|
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
(-) بسم الله استعنا على الشقاء بالله (-) دكتور محمد حسن سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(-) الردة هي الارتداد عن الاسلام اي عن دين الله الواحد والذي بعث له الرسل والانبياء منذ ان بدأ الخلق ؛ وعقوبة القتل للمرتد ليس خاصة برسالة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بل كانت في شرائع موسى عليه السلام والمسيح عليه السلام وجل الكتب السماوية التى نزلت من عند الله تعالى فيها حكم القتل للمرتد ؛ فالرده عن الاسلام تقود للالحاد وهو الكفر وانك ارتددت عن (لا اله الا الله) ؛ اما جحود ونكران التشريعات التى اتى بها الرسول صلى الله عليه وسلم فتقود (لردة الايمان) وتقود بدورها (لردة الاسلام) بعدم تصدق الرسالة والاسلام فقال الله تعالى في محكم تنزيله ؛ لان بلوغ الاسلام هو بلوغ وكمال الايمان بالله وملائكته ورسله وكتبه واليوم الاخر والقضاء والقدر وبما شرع من تشريعات عبر نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ؛ كل التشريعات السابقة لتشريعات محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت تنص على ان حد الردة القتل وهنالك الكثير من الادلة من الانجيل والتوراة توضح بجلاء قتل المرتد ؛ ونحن في الاسلام وضح لنا الله سبحانه وتعالى ب(كبر جريمة الردة) وذنبها وحكمها في الدنيا القتل عندما نلجأ للاستنباط من القران الكريم كتاب الله الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه او من خلفه ؛ فاوضح الله تعالى ان في كتابه المجيد بان الردة اكبر جرما من القتل ؛ والردة هي الفتنة عن الدين فالافتتان يقود للشرك وللردة واليك توضح من الكتاب بحكم الردة :- 1/ فقال الله تعالى في محكم تنزيله في سورة البقرة (وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنْ الْقَتْلِ وَلا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ (191) ؛ فجملة (الفتنة أشد من القتل) اي ان جريمة الشرك بالله بعد الايمان اي الردة عند الله تعالى اكبر من جريمة القتل ؛ وجريمة القتل عقابها القصاص (القتل) فجريمة الردة يجب ان لا تقل عن القتل لذلك اول سيدنا على بن ابي طالب كرم الله وجهه بان عقوبة الردة (القتل مع التعذيب) فاحرق قوم ارتدوا عن دين الله . اليك تفسير الطبري لتوضيح ان الفتنة هي الشرك بعد الاسلام (الردة)
(-) بالاستنباط من القران الكريم ومن الايات الاتية نستنبط ان الاتي :
(-) الاية الاولي : سورة البقرة (يَسْأَلُونَكَ عَنْ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنْ الْقَتْلِ وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنْ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (217) ؛ عقوبة المرتد والذي يموت كافر (لم يتوب عند الاستتابة) عقوبته في الدنيا والاخرة هي (فَأُوْلَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ)
(-) الاية الثانية : سورة آل عمران (إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَيَقْتُلُونَ الَّذِينَ يَأْمُرُونَ بِالْقِسْطِ مِنْ النَّاسِ فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (21) أُوْلَئِكَ الَّذِينَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ (22) ؛ فعقوبة (من يقتل الانبياء ويقتل المُقسطين) في الدنيا والاخرة هي (َاُوْلَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ) ؛ ونعلم عقوبة القاتل هي القتل .
(-) الاية الثالثة : سورة التوبة (كَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْكُمْ قُوَّةً وَأَكْثَرَ أَمْوَالاً وَأَوْلاداً فَاسْتَمْتَعُوا بِخَلاقِهِمْ فَاسْتَمْتَعْتُمْ بِخَلاقِكُمْ كَمَا اسْتَمْتَعَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ بِخَلاقِهِمْ وَخُضْتُمْ كَالَّذِي خَاضُوا أُوْلَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْخَاسِرُونَ (69) ؛ فعقوبة الذين كانوا قبلنا وعتوا موضحين في الايات بعد هذه الاية كقوم نوح ولوط واصحاب مدين) في الدنيا والاخرة هي (أُوْلَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ)
(-) تساوي حكم (المرتد) مع (قاتل الانبياء) و(قاتل المقسطين) و(الاقوام التى عتت على الانبياء واهلكهم الله) ونعلم عقوبة القتل في القران الكريم هي (القتل) القصاص اذا عندما تتساوى العقوبات يتساوى الجرم (عقوبة المرتد) هي نفسها عقوبة (قاتل الانبياء) و(قاتل المقسطين) و(الذين عتوا وقتلوا) وهي القتل ولا تحتاج لكثير من الذكاء او الاستنباط ؛ وعقوبة (أُوْلَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ) تكررت فقط (ثلاث مرات في الايات اعلاة) ؛ فالله سبحانه وتعالى امرنا بالتدبر في القران الكريم وليس قراته كالصحيفة لان فيه اشياء تحتاج لاستنباط واحكام موجوده يتجاهلها الناس اما رغبتا او رهبتا ؛ وربنا سبحانه وتعالى لا يريدنا ان نستنبط منه الاحكام ونساوي فيه المقادير والشرئع والواجبات ونساوي بين الجرائم فلو اخذنا الاستنباط والتدبر معادلة سنجد ان هذا القران الكريم لم يترك لنا صغيرة او كبيرة الا فصلها تفصيلا ولكن تحتاج للتدبر والتأمل وفضل من الله ورحمة منه ليهديك لسبيل الرشاد والاستنباط
(-) السنة النبوية تشريع وتفصل وشرح لكتاب الله تعالى واي من يقول لا يأخذ بها فليراجع ايمانه بالله ورسوله فقال الله تعالى في مُحكم تنزيله (إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً (150) أُوْلَئِكَ هُمْ الْكَافِرُونَ حَقّاً وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَاباً مُهِيناً (151) وَالَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَمْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ أُوْلَئِكَ سَوْفَ يُؤْتِيهِمْ أُجُورَهُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً (152) ؛ فلا تفريق بين الله ورسوله ؛ فنسأل الذين لا يعملون بالسنة هل تصلون ؟؟ وكيف علمتم الصلاة ؟؟ وكيف عرفتم عدد ركعات واوقات الصلاة ؟؟ وهل تاكلون الكبدة والسمك ؟؟؟ فلماذا فهذا حرام بالقران الكريم (فالسمك ميته)و(الكبدة دم) !!! السنة التشريعة وليس الاجتهادية هي من أسس الدين وهي تفصيل للكتاب وشرح للقران الكريم وفيها كثير من الاحكام ؛ فالرسول صلى الله عليه وسلم لا يخالف الله تعالى في احكام فامر بقتل المرتد اذا هو حكم الله تعالى واحاديث السنة في قتل المرتد واضحة
(-) حكم الردة من السنة النوبة على صاحبها افضل الصلاة وافضل التسليم (صحيح البخاري فقط) احاديث صحيحه المتن والسند :-
أ / حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه، قَال: قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث النفس بالنفس والثيب الزاني والمفارق لدينه التارك للجماعة) [(صحيح البخاري (6/2521) و صحيح مسلم (3/1302) .
ب / حديث عكرمة أن عليا رضي الله عنه حرق قوما فبلغ بن عباس فقال: "لو كنت أنا لم أحرقهم لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا تعذبوا بعذاب الله) ولقتلتهم كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (من بدل دينه فاقتلوه) [صحيح البخاري رقم(2854 (3/1098)
ج / فعل الصحابيين الجليلين: أبي موسى الأشعري، ومعاذ بن جبل وقد صرح فيه معاذ بن جبل أنه قضاء الله ورسوله كما روى ذلك أبو موسى وفيه: (اذهب أنت يا أبا موسى أو يا عبد الله بن قيس إلى اليمن ثم أتبعه معاذ بن جبل فلما قدم عليه ألقى له وسادة قال أنزل وإذا رجل عنده موثق قال ما هذا قال كان يهوديا فأسلم ثم تهود قال اجلس قال لا أجلس حتى يقتل قضاء الله ورسوله ثلاث مرات فأمر به فقتل) [صحيح البخاري (6/ 2537) وصحيح مسلم (صحيح مسلم (3/1456) .
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى التُعساء بخائبي الرجاء !!! لك الله يا سودان !!! | البرنس ود عطبرة | 05-23-17, 06:57 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-23-17, 07:02 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-23-17, 07:06 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | علي دفع الله | 05-23-17, 07:37 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-23-17, 07:38 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-23-17, 07:40 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | علي دفع الله | 05-23-17, 07:44 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-23-17, 07:55 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-23-17, 07:47 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-23-17, 07:52 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | علي دفع الله | 05-23-17, 08:00 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-23-17, 07:58 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-23-17, 08:08 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-23-17, 08:00 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | علي دفع الله | 05-23-17, 08:18 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-23-17, 08:23 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | عمار عبدالله عبدالرحمن | 05-23-17, 08:44 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-23-17, 08:54 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | علاء سيداحمد | 05-23-17, 08:58 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-23-17, 09:01 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | الزبير بشير | 05-23-17, 08:57 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-23-17, 08:59 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | د.محمد حسن | 05-23-17, 09:07 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | مني عمسيب | 05-23-17, 09:28 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | خالد العبيد | 05-23-17, 09:23 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | خالد العبيد | 05-23-17, 09:29 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | هشام المجمر | 05-23-17, 10:34 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | عبدالعظيم عثمان | 05-23-17, 10:54 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | الزبير بشير | 05-23-17, 11:04 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | هشام المجمر | 05-23-17, 11:39 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | عمر دفع الله | 05-23-17, 12:42 PM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | كمال عباس | 05-23-17, 02:40 PM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | كمال عباس | 05-23-17, 02:45 PM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | كمال عباس | 05-23-17, 02:52 PM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | كمال عباس | 05-23-17, 08:42 PM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | الزبير بشير | 05-24-17, 06:03 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-24-17, 06:27 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | هشام المجمر | 05-24-17, 06:32 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-24-17, 06:42 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-24-17, 06:45 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-24-17, 07:03 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-24-17, 07:16 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-24-17, 07:22 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-24-17, 07:28 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-24-17, 07:39 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | عمر دفع الله | 05-24-17, 08:22 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-24-17, 08:35 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | هشام المجمر | 05-24-17, 11:58 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-24-17, 01:14 PM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | عمر دفع الله | 05-24-17, 09:23 PM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | سيف النصر محي الدين | 05-24-17, 11:46 PM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | هشام المجمر | 05-25-17, 05:43 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-25-17, 06:12 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-25-17, 06:15 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-25-17, 06:23 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | هشام المجمر | 05-25-17, 08:58 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | البرنس ود عطبرة | 05-25-17, 10:14 AM |
Re: عطالة الفكر !!! وشفاتة الاحزاب !!! التقى الت� | الزبير بشير | 05-25-17, 11:24 AM |
|
|
|