|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: مصطفي مكي العوض)
|
يعني ربنا منتظرك تفتح بوست عشان ياخد حقه من هذا الذي آذى رسوله أم إنها مهاترات الكيزان والضرب من تحت الحزام بالله مش كان أجدى ليك تكتب كتابة مليئة بالمنطق والحقائق التاريخية رداً على ما طرحه عثمان عندما صلب اليهود سيدنا عيسى هل أنزل عليهم الله صاعقة أم رفعه عنده أوقفوا هذه التهافتات العاطفية فنحن في عصر العقل والرد بالمنطق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: مصطفي مكي العوض)
|
طيب خد هذه الفتوى من الشيخ ابن عثيمين: س2/ هل يجوز لعن الكافر ؟
أما لعن الكفار من اليهود والنصارى والمشركين على سبيل العموم
فهذا جائز ومشروع من أجل التحذير من أفعالهم، فإن الرسول – عليه
الصلاة والسلام – قال في آخر حياته وهو في سياق الموت – صلى
الله عليه وسلم -: "لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور
أنبيائهم مساجد"، رواه البخاري (435-436)، ومسلم (531)، واليهود
والنصارى داخلون في عموم قوله تعالى:
"إن الله لعن الكافرين وأعد لهم سعيرا" [الأحزاب: 64]،
وقال سبحانه وتعالى: "ألا لعنة الله على الظالمين" [هود: 18]،
واليهود والنصارى ظالمون بتكذيبهم للرسول –
صلى الله عليه وسلم – وبغلو النصارى في المسيح وعبادتهم له،
وعبادتهم للصليب، واليهود قتلة الأنبياء وهم الناكثون للعهود
والخائنون، كما قال سبحانه وتعالى فيهم: "إن شر
الدواب عند الله الذين كفروا فهم لا يؤمنون الذين عاهدت منهم ثم
ينقضون عهدهم في كل مرة وهم لا يتقون" [الأنفال: 55-56].
وأما الأفراد الأحياء بأعيانهم مثل فلان أو فلان فلا
ينبغي لعنهم، لأنه لا فائدة فيه، ولسنا متعبدين بذلك، إلا من
له نكاية بالمسلمين وتسلط عليهم كرؤوس الكفر وأئمته، كرؤساء
دول الكفر في هذا العصر فإنه يجوز لعنهم، مثل رؤساء الدول الكافرة
المتسلطة على المسلمين، كرئيس الولايات المتحدة الأمريكية
وأعوانه فيجوز لعنهم بأعيانهم، لأنهم جمعوا بين الكفر بالله والتسلط
على عباد الله، وأما الأموات فكما قال عليه الصلاة والسلام: "لا تسبوا
الأموات فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا" رواه البخاري (1393)،
لكنهم يدخلون في اللعنة العامة؛ لعنة الله على الكافرين، والله أعلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: عبدالغني محمد الحاج)
|
يا اخ عبد الغني لو كان لك اثارة من علم فاعلم انه لا يجوز (في الاسلام) لعن المعين الحي ولو كان غير مسلم اما الاموات فلا يجوز لعن الا من لعنه الله اما من تدافع عنه فقد اساء لرسول الله والله لو اساء لانسان مجرد انسان لاستنكرنا فعله اما الاساءة لخير البشر فندعو الله ان ينتقم منه عاجلا غير اجل وستري ما اقول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: مصطفي مكي العوض)
|
الأخ مصطفي مكي العوض
لو إفترضنا إنك صاحب دعاء مستجاب
ما كان أحسن لو دعيت ربك و قلت "اللهم أعنا في الرد على ما ينقله عثمان و ألهمنا الحجة التي تعجزه و تخرس كل من تتطاول عليك و على نبيك و دينك" بدل الدعاء برؤية يوم أسود؟
شنو الفايدة الممكن يجنيها الناس من رؤية يوم أسود في عثمان؟
دعائك دا نوع من التواكل و الكسل الفكري و الركون لأسهل الأعمال دون النظر في تحقيق فائدة مرجوة غير إرضاء الذات بأعمال ليست ذات قيمة
عثمان ليس كاتب المقال و إنما هو ناقل و بالتالي المقال سيظل موجود و مقرؤ في موقع الحوار المتمدن و العديد من المواقع التي تنقل منه سواء رأيت يوم اسود في عثمان او لم ترى
لذلك إخراس عثمان و إرهابه لا يقدم أي فائدة في تطوير البشرية او الدفاع عن الإسلام
في عالم اليوم و مع ما أتاحته التكنلوجيا من سهولة في النشر و التواصل الطريقة الوحيدة للدفاع عن الإسلام هي الرد بالحجة و المنطق على كل الشبهات الفقهية و التأريخية
عليك أن تبذل مجهود أفضل من بوستك هذا لتنال بعض الحسنات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: مصطفي مكي العوض)
|
آذى النبي أكتر من أذية الكفار ؟ قالوا عليه مجنون وفكي وقرآنه دة سجع وشعر ساي وحاصروهو حصار اقتصادي وطردوهو .. وبعد دة لما جاء ملك الجبال قال ليه إن شئت أطبقت عليهم الاخشبين! النبي (ص) رد ليه (بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده ولا يشرك به شيئًا) هسة انت بنقل مقال فقط طلعتو لمرتبة فرعون ! أما كان الأحرى أن تدعو له بالهداية !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: مصطفي مكي العوض)
|
مصطفى مكي العوض،
قبل ان تتوجه الى الله بالدعاء لينزل علي نقمته ويسلط علي انتقامه يتوجب عليك ان تبرهن ان محمدا كان نبيا ورسولا من عند الله، وانه لم يتحول بعد هجرته الى يثرب الى مجرم حرب، وانه لم يكن يرسل فرق الموت لاغتيال خصومه، وأنه لم يكن مهووسا بالغزوات والنكاح، وانه لم يكن مصابا بجنون العظمة حتى انه فرض على اتباعه ان يصلوا عليه وهذا تقديس ليس بعده تقديس، وأن قرانه هو بالفعل من عند الله وليس وثيقة هذيانه المسجوع.
لاشأن للخالق بتوهمات محمد النرجسية عن نفسه ولا عن قرآنه الذي هو كتاب بشري.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: مصطفي مكي العوض)
|
Quote: لاشأن للخالق بتوهمات محمد النرجسية عن نفسه ولا عن قرآنه الذي هو كتاب بشري. |
من هذا؟ وجود الخالق لا يحتاج لدليل وقد أجراه الله جل جلاله بقلمك. أما تقولكم على رسول الله فردوده مبثوثة في كتب الأولين وجهابذة المعارضين، والله أسال أن يهديكم فأنت لا تكسب شيئا بشتمه وقد كفاه الله المستهزئين...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: حماد الطاهر عبدالله)
|
مصطفى مكي العوض،
قبل ان تتوجه الى الله بالدعاء لينزل علي نقمته ويسلط علي انتقامه يتوجب عليك ان تبرهن ان محمدا كان نبيا ورسولا من عند الله، وانه لم يتحول بعد هجرته الى يثرب الى مجرم حرب، وانه لم يكن يرسل فرق الموت لاغتيال خصومه، وأنه لم يكن مهووسا بالغزوات والنكاح، وانه لم يكن مصابا بجنون العظمة حتى انه فرض على اتباعه ان يصلوا عليه وهذا تقديس ليس بعده تقديس، وأن قرانه هو بالفعل من عند الله وليس وثيقة هذيانه المسجوع.
لاشأن للخالق بتوهمات محمد النرجسية عن نفسه ولا عن قرآنه الذي هو كتاب بشري.
امااااااااااااااااااك ديش كررب ياللخو لو عندك بقرة او كديسة او نار تعبد فوقا نحترم قناعتك وديانتك ولن نسئ اليها لانها حريتك بس رجاءا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم والكتاب الكريم ابعد لينا منهن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: مصطفي مكي العوض)
|
كفاني هذا المسيء مؤونة الرد عن من يدافع عنه انت ايها المسيء داخلك ازمة يبدو انها نتاج صدمة ما ولكنك ستلقم حجرا ان شاء الله ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ هل عجزت عن الاجابة علي ما طرحه ؟؟؟
نسأل الله الهداية لعثمان محمد صالح وان يرده لجادة الصواب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: ادريس خليفة علم الهدي)
|
"لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك " آية كريمة توضح عدم إستحباب الفظاظة في التعامل مع الناس ياصاحب البوست لو كان يهمك امر عثمان وماتفوه به كان بالاحرى تدير حوار عقلاني يقود لفهم اوسع لموضوع الخلاف ابتدارك لللوست بالدعاء عليه ليس من الدين ولا من تعاليم النبي (ص) بالتأكيد لن ادافع عن رأي اخونا عثمان بل استهجنه .. لكني لن ادعو الله ان ينال منه لاني اعشم في افضل من ذلك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
الأخ مصطفي مكي العوض
أنا قرأت كل ما كتبه عثمان في بوستاته المجذوفة و موضوع مداخلتي ليس عن عثمان و ما نقله و ما كتبه. و لست هنا للدفاع عن عثمان فهو عندي أصلا غير مدان في طرحه لتلك الأراء و التسؤلات.
موضوع مداخلتي هو سالبيتك و كسلك الفكري و سالبية و كسل الغالبية من المسلمين الذين لا يملكون غير لغة التهديد و التخويف في ردودهم على مخالفيهم. و بوستك هذا دليل على أنك كنموذج للغالبية من المسلمين لا تملكون ما تقدمونه للناس غير الأمنيات بإلحاق الضرر بالبشر.
ما نقله عثمان مكتوب في كثير من الصفحات السايبرية و يدور في أذهان الكثيرين و إسكات عثمان لا يعني أن أسئلته و أراؤه ستنمحي من الوجود. إذا كنت تسعى لخدمة ما تؤمن به من أفكار فعليك البحث عن ردود منطقية لما كتبه عثمان. أما تمني أن يصيبه مكروه فلا تقدم فائدة غير تعرية العقلية المسلمة المتعطشة لأذية الناس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: Hafiz Bashir)
|
حبيبنا حيدر قاسم
يعني في خالق ... وكده إذن, فحدثنا عنه ... أكثر
عثمان و الآخرين الذين يشاركونه الفكرة لا ينفون وجود خالق
و لكن ما حوجة الخالق ل 99 من أسماء الذات و الصفات قبل أن يخلق الكون؟
و بالمناسبة جزء كبير من فكر المعتزلة يدور حول الإجابة على جزء من هذا السؤال
فشنو؟ ساعدونا بالمذاكرة
cc حماد الطاهر عبدالله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: محمد عبد الله الحسين)
|
Quote: ما نقله عثمان مكتوب في كثير من الصفحات السايبرية و يدور في أذهان الكثيرين و إسكات عثمان لا يعني أن أسئلته و أراؤه ستنمحي من الوجود. إذا كنت تسعى لخدمة ما تؤمن به من أفكار فعليك البحث عن ردود منطقية لما كتبه عثمان. أما تمني أن يصيبه مكروه فلا تقدم فائدة غير تعرية العقلية المسلمة المتعطشة لأذية الناس. |
سلامات يا حافظ وكذلك الردود على هذه الأسئلة متوفرة في العديد من الصفحات السايبرية, هذه الاسئلة و التشكيك في الإسلام و الأديان عموما و الأنبياء و سيرهم ليست جديدة او نتاج اجتهاد عثمان أو غيره, بل قديمة قدم الرسالات نفسها فا قصة كسل ذهني و بتاع دي قشرات ناس غلبتها مقارعة الحكومة ساي و حرّقت روحها من يثير مثل هذه الأسئلة رغبة في المعرفة قليل من البحث و الإجتهاد سيجد آلاف الردود لكن يجي منبر زي دا فا المسألة لا تعدو ان تكون تحشيشا و قشرة وعارف سينبري له العشرات بعبارات مثل حرية التعبيير و الكسل الذهني و مش عارف إيه العايز النشاط الذهني عنده من الحوار المتمدن لييييييي سودانيات ضد الحجاب أو ملحدون لدعم العصيان وما شابه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: Hafiz Bashir)
|
كتب osman m asalih
Quote: قبل ان تتوجه الى الله بالدعاء لينزل علي نقمته ويسلط علي انتقامه يتوجب عليك ان تبرهن ان محمدا كان نبيا ورسولا من عند الله، وانه لم يتحول بعد هجرته الى يثرب الى مجرم حرب، وانه لم يكن يرسل فرق الموت لاغتيال خصومه، وأنه لم يكن مهووسا بالغزوات والنكاح، وانه لم يكن مصابا بجنون العظمة حتى انه فرض على اتباعه ان يصلوا عليه وهذا تقديس ليس بعده تقديس، وأن قرانه هو بالفعل من عند الله وليس وثيقة هذيانه المسجوع.
لاشأن للخالق بتوهمات محمد النرجسية عن نفسه ولا عن قرآنه الذي هو كتاب بشري. |
يعني عندك شك إنو محمد صلى الله عليه وسلم نبي ورسول من عند الله؟ هو انت اسمك عثمان محمد صالح (الله) سبحانه وتعالى ذاتو عرفتو من وين؟ غير عن طريق محمد عليه الصلاة والسلام ثم انطلقت بعد ذلك في ضلالاتك الفكرية واتباع هواك وشياطينك حاجة غريبة الواحد ينطلق من أصوله الإسلامية ومعتقدات آبائه وأجداده ويقرا ليهو كم كتاب وللا مقال ويجي عشان يطعن في الإسلام وفي الرسول عليه الصلاة والسلام الرسول عليه الصلاة والسلام مجرم حرب؟ طيب حكام أمريكا القاعد فيها انت ديل شنو؟ الطياراتهم الليل والنهار بتصب نيرانها في الضعفاء والعزّل؟ والناس الكان بيرسل النبي صلى الله عليه وسلم أصحابه عشان يقتلوهم ما كانوا قتلة ولا مجرمين؟ بعدين النبي عليه الصلاة والسلام ربنا تعالى أمر المسلمين أن يصلوا عليه مش هو الأمر ودي آية في القرآن الكريم!! للأسف ما عندك فكر غير قلة أدبك وتفاهتك دي وما عندك ذاتو حاجة تتناقش لأنو كلامك كلو على بعضو سفه وطعن في الدين في ملاحدة كتار في المنبر ده ما بيؤمنوا بالله ولا رسوله عليه الصلاة والسلام لكن قاعدين يطرحوا فكرهم وتساؤلاتهم بكل اتزان وتأدب لكن البتقول فيهو ده سفه بس وزندقة .. ربنا ياخدك ويريحنا منك
اللهم إن كان أهلا لهدايتك فاهده وإن لم يكن كذلك فخذه وأرحنا منه ملحوظة: يجوز الدعاء على الكفار والمحاربين لله ورسوله صلى الله عليه وسلم
أصحاب المشاعر الباردة والإسلام ال cute: انتو حاولوا أهدوهو ونحنا خلونا ندعو عليهو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: محمد جلال عبدالله)
|
كتب عبد الصمد محمد
Quote: عندما صلب اليهود سيدنا عيسى هل أنزل عليهم الله صاعقة أم رفعه عنده |
عيسى عليه السلام لم يصلب .. وربنا تعالى قال: ﴿ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا(157) بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا(158)﴾ (النساء:157-158).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: اميرة السيد)
|
م: {وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ وَيَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ * يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَكُمْ لِيُرْضُوكُمْ وَاللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يُرْضُوهُ إِنْ كَانُوا مُؤْمِنِينَ * أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّهُ مَنْ يُحَادِدِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَأَنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِداً فِيهَا ذَلِكَ الْخِزْيُ الْعَظِيمُ * يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَنْ تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلِ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ اللَّهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ * وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ} [التوبة:61 - 66].فهذه الآيات الكريمة نص في المسألة لا تحتاج إلى مزيد شرح أو بيان.
وقوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً} [الأحزاب:57].
شاتم النبي صلى الله عليه وسلم يقتل سواءٌ كان مسلمًا أو كافرًا:
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: Anas Babekr)
|
بقي أن نذكر بأن هذه العقوبة لمن سب رسول الله صلى الله عليه وسلم ينبغي أن تتم عن طريق الحاكم لا عن طريق الأفراد كي لا تشيع الفوضى ويُرمى أبناء الإسلام بالتهم الباطلة التي هم منها براء ، والله المستعان وعليه التكلان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: مصطفي مكي العوض)
|
اسمع ياهذا،
في داخلك يسكن قاتل يتدثر برداء الدين يتظاهر بالمحبة لمحمد بن عبد الله. بدأت أول الامر باستجداء العواطف الرخيصة رافعا كفيك للسماء طالبا منها العقاب. السماء لاشأن لها بمايدور على الأرض من صراع بين بني البشر. ولما أيقنت بأني ماض في سيري المالوف لجأت لسلاح التهديد بالقتل. إني لها. عثمان محمد صالح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اللهم عليك بعثمان محمد صالح فقد اذي رسولك (Re: مصطفي مكي العوض)
|
تحياتي محمد البشرى الخضر
معقولة بس يا أبو حتوت تطلعني بتاع قشرات بعد عمري دا كلو؟ و بعدين حراق الروح من الحكومة حاصل بس اوعك إنت تكون صدقت حكاية إنك رمادي و غواصة عفيت نفسك من مقارعة الحكومة.
اولاً أختلف مع عثمان تماماً في طريقة طرحه و يقينيته بصحة آرائه و لكني لا أدين تساؤلاته حول حقيقة النبوة و الوحي و أعتقد إعتقاداً جازماً أن تساؤلاته مشروعة تماماً و واجبة* بغض النظر عن إيماني أنا شخصياً بتلك الحقيقة من عدمه.
مثل أسئلة عثمان عن حقيقة النبوة و حقيقة الوحي و غيرها من الأسئلة التي يتشنج عند سماعها أغلب المسلمون اليوم هي فعلاً أسئلة قديمة جداً و عثمان أشار إلى أن أسئلته و إتهاماته قد سبق أن طرحها القريشيون .. و أشرت أنا كذلك إلى أن بعضاً من هذه الأسئلة قد كانت السبب في نشأة علم الكلام و ظهور فرق المتكلمة من ماتريدية و أشعرية و قدرية و جبرية و معتزلة و غيرهم. خلال القرون الثلاث الأولى بعد الهجرة. و قد قدم العديد من المفكرين على مدى اربعة عشر قرناً من الزمان محاولات جادة في إجابة بعضاً من هذه الأسئلة و لكن في كل تلك المحاولات لا توجد أدلة قاطعة تقف بجاتب رأي ضد الرأي الآخر و لذلك ظلت هذه الأسئلة موجودة و معادة و ستظل متداولة إلى أن يتجاوزها الفكر البشري او او ربما إلى أن يفنى الإنسان و يرث الله الأرض.
الإسكات و القمع و الإرهاب هو أسهل الحلول لهذه الإشكالية و يحقق إنتصارات ذاتية زائفة و قريبة المدى، أما التعامل مع هذه الأسئلة بموضوعية فهو الحل الصعب الذي يحتاج لإعمال العقل و يساهم في تطوير فكرنا الديني و إلتزامنا به.
* كلمة واجبة هنا مقصودة تماماً
| |
|
|
|
|
|
|
|