|
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � (Re: طه جعفر)
|
سلام يا طه ،،
طبعا تريد سواقة البوست في اتجاه يخدم افكارك ومصالحك وهذا من حقك بالطبع وهو حق مشروع لك
النصوص نفسها منقسمة فهناك نصوص قطعية لا يغيرها الزمان ولا المكان
وهناك ما هو قابل للاجتهاد الذي هو احد مصادر التشريع
Quote: مثلاً في تحديد مواقيت الصلاة لم يكن قد وضع المشرع في اعتباره أقاليم مناخية غير الإقليم المداري و الأجزاء المجاورة له من الإقليم المعتدل ببساطة لأن اليوم في مناطق أخري يختلف طولاً و قصراً و أحياناً لا يكون يوم أساسا و لا ليل لأن الشمس تغيب شهوراً و تعود الظهور و تظل في مكانها شهوراً أخري فكيف لنا أن نحدد مواقيت الصلاة؟. و كذلك ربط الصوم و الإمساك بحركة الشمس يقع عليه نفس فهمنا عن المنطلقات العلمية للمشرع زمان البعثة فهي منطلقات ناقصة.
|
ياخ دي مغالطة عجيبة ... تتحدث وكأن الناس في ذلك الزمان يصلون الصبح والعصر والبقية في نفس الوقت يعني ناس مكة زي الحبشة ولا المدينة ولا الشام هذه سنة كونية لا علاقة لها بالنصوص او القداسة
اختلاف الزمن موجود منذ ذلك الزمان وليس اكتشافا جديدا ونفس الحكاية في الصوم ..
Quote: هم يحاولون نفي الوحشية عن عقوبات الشريعة الإسلامية من جلد و بتر للأطراف و دقٍ للأعناق بالسيف و القتل رمياً بالحجارة. هذه العقوبات الآن غير مقبولة و مرفوضة لفداحة آثارها النفسية علي الأفراد و المجتمعات فضلاً عن أنها عنيفة بشكل غير مقبول للفطرة السليمة في هذا الزمن
|
الموت هو الموت
قد تكون غير مقبولة في نظر الغرب ايهما ارحم تنفيذ الاعدام بالسيف ام بالكرسي الكهربائي يا طه؟ السيف ام بالرصاص؟ السيف ام الحقنة ؟
في النهاية كلها وسائل للعقاب
Quote: تعدد الزوجات و علاقته بالأمراض المعدية المنقولة بالمارسة الجنسية كالإلتهابات المهبلة الفطري منها و البكتيري. تعدد الزوجات تقنين للخيان الزوجية و إمتهان لكرامة الزوجة الأولي و هدر لها نعم كان مقبولاً زمان البعثة المحمدية نتيجة لعدم المعرفة بالأمراض البكتيرية و الفطرية و علاقة الممارسة الجنسية بانتقالها و نتيجة لوضعية المرأة في المجتمع
يجب أن يكون مرفوضاً في هذا الزمن لأننا نعرف و نحترم النساء
|
مرفوضاً عدييييييييييل كدا يا طه؟
طيب ياخ انت من مناصري حرية ممارسة الجنس وان هذا سلوك شخصي
ولا الامراض دي بس بتجي للمتزوجين بأكثر من واحدة
قليل من الاتساق والشفافية لا يضير يا طه
وهي ليست نصوص مقدسه طالما فيها باب للاجتهاد
مودتي التي تعلم ............
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص الدينية ينفي قداستها | طه جعفر | 01-14-17, 11:36 PM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | طه جعفر | 01-14-17, 11:47 PM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | الامين موسى البشاري | 01-15-17, 00:31 AM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | طه جعفر | 01-15-17, 12:43 PM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | كمال عباس | 01-15-17, 02:56 PM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | الامين موسى البشاري | 01-15-17, 05:56 PM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | طه جعفر | 01-15-17, 08:04 PM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | الامين موسى البشاري | 01-15-17, 11:29 PM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | طه جعفر | 01-16-17, 05:09 AM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | الامين موسى البشاري | 01-16-17, 11:57 PM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | طه جعفر | 01-15-17, 08:12 PM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | Kostawi | 01-17-17, 02:04 AM |
|
|
|