تقرير مصري: السودان “باع” مصر وهذا هو الثمن!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-20-2021, 11:00 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-07-2017, 06:16 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 29179

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
تقرير مصري: السودان “باع” مصر وهذا هو الثمن!

    05:16 AM April, 07 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر


    “مرحبا بك في إثيوبيا، أرض المنشأ”، أمام هذه العبارة جلس الرئيس السوداني عمر البشير بجوار رئيس الوزراء الإثيوبي هالي ماريام ديسالين، خلال حفل استقباله في أديس أبابا في زيارته الرسمية التي تستمر لثلاثة أيام.
    زيارة البشير لإثيوبيا، لها وضع حساس، فهي تأتي قبيل تشغيل المرحلة الأولى من سد النهضة، وعقب اجتماع (عاصف) لمجلس وزراء الري بحوض النيل في أوغندا نهاية الشهر الماضي، وعقب اجتماعات القمة العربية بالبحر الميت، كما أنها تتزامن مع احتفال إثيوبيا بالذكرى السادسة لوضع أساس سد النهضة، ولسبب ليس أخير أن البلدين يمثلان ضلعي مثلث، في مفاوضات سد النهضة، مع الضلع الثالث “مصر”.
    بصحبة كل من وزير رئاسة الجمهورية فضل عبدالله فضل ووزير الدفاع السوداني عوض ابنعوف، ووزير الخارجية إبراهيم غندور، ومدير عام جهاز الأمن والاستخبارات محمد عطا المولى، ووزير الدولة طه عثمان الحسين، وصل الرئيس السوداني إلى أديس أبابا صباح أمس.
    اختيار الرئيس السوداني لمرافقيه، يُشير بوضوح إلى المجالات التي سيناقشها البشير مع رئيس الوزراء الإثيوبي، التي يبدو أن عنوانها العريض هو “الأمن” و”التأمين”.
    خلال المؤتمر الصحفي المشترك، عبر “البشير” نيابة عن الشعب السوداني عن شكره للدعوة التي تلقاها من رئيس الوزراء “ديسالين” والتي صاحبها حسن الاستقبال، معبراً عن سعادته لمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا أنها علاقات قديمة وضاربة في التاريخ.
    ولم يتوان البشير في أكثر من موضع إلى الإشارة للتشابه بين بلاده وإثيوبيا في المسائل الثقافية والفنية والمزاج العام، قائلًا: إن هذا دليلٌ على أننا شعبٌ واحد”، و”ليس هناك أي حدود للعلاقة بين البلدين سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو التجاري أو الثقافي أو الاجتماعي أو الأمني ” .
    وبرز العنوان العريض للزيارة حينما أكد الرئيس السوداني خلال المؤتمر الصحفي، أن الأمن الإثيوبي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي السوداني، لافتًا إلى العمل على تطوير هذه العلاقة والوصول بها للمستوى الذي يتمناه كل سوداني وكل إثيوبي -بحسب وكالة الأنباء السودانية-.
    ونوه بأن البلدين وقعا العديد من الاتفاقيات، خاصة اللجنة العليا المشتركة بين السودان وإثيوبيا غطت كافة المجالات، مستشهدًا بالربط بين السودان وإثيوبيا، في مشروعات الكهرباء والطرق البرية والاتصالات.
    مشروعات الربط الكهربائي بين البلدين كانت حاضرة على مائدة المباحثات، وأكد البشير أن 300 ميجاوات تذهب من إثيوبيا إلى السودان قبل بناء سد النهضة، وأن العمل جار لربط الخرطوم بكهرباء سد النهضة، فضلا عن اتفاقيات الموانئ البحرية، واستيراد إثيوبيا للبنزين من السودان.
    هذا التقارب في الرؤى، والحميمية في اللقاء، دفع “البشير” إلى الإعراب عن أمله في زيادة التعاون، ولكن دون إجهاد للخزانة العامة للدولتين بتوفير العملة الصعبة، وأن يصل التعاون بينهما إلى مرحلة تُستخدم فيها العملات المحلية لكلا البلدين.
    البشير لفت أيضًا خلال المؤتمر الصحفي إلى التعاون الأمني والشرطي والعسكري، والاتفاقيات المبرمة في هذا المجال والتي وقعتها البلدين، وتم تنفيذ عدد كبير منها، ومؤكدًا أنه لا سقف للتعاون بين السودان وإثيوبيا في المجال الأمني – بحسب وكالة الأنباء السودانية- “إذ إن أمن إثيوبيا هو أمن السودان؛ وأمن السودان هو أمن إثيوبيا”.
    وأشار البشير إلى أن التعاون بين الدولتين، سيوفر الأمن الغذائي ليس للمنطقة فقط؛ بل للقارة الإفريقية عامة والعالم العربي.
    وقال: “إن ما يمس إثيوبيا ينعكس على السودان، وإن ما يمس السودان ينعكس على إثيوبيا، لذلك فإن البلدين مصممان على التعاون الوثيق في هذه المجالات كلها”، بهذه العبارة وافق رئيس الوزراء الإثيوبي “ديسالين” على حديث الرئيس السوداني خلال المؤتمر الصحفي، ليعلن بعدها زيارته السودان قريباً، بعد تلقيه دعوة رسمية من الرئيس السوداني لزيارة الخرطوم.
    وذكررئيس الوزراء الإثيوبي، أن زيارة الرئيس البشير الرسمية، ستعزز العلاقات القائمة بين البلدين، معربًا عن رغبة البلدين في الإسراع بالمشاريع التي بدأت بينهما لتحقيق التكامل الاقتصادي بين بلاديهما”.
    وبحسب تصريحات ديسالين، فيبدو أنه على نهج الزيارة الرسمية، من المنتظر أن يستقبل الشعب الإثيوبي السودانيين على محطات القطار، الذي ستنطلق أولى رحلاته “قريبا” بين البلدين، بعد الانتهاء من مشروع السكك الحديدية الرابط بين البلدين، مضيفًا أن إثيوبيا حريصة على توسيع نطاق استخدامها لـ”بور سودان”، بعد تخصيص السودان ميناء “جافا” لإثيوبيا.
    وذكر رئيس الوزراء الإثيوبي، أن الدولتين بدأتا بالفعل الربط بينهما بالطاقة، قبل بناء سد النهضة، ولكن بعد الانتهاء من المشروع الإثيوبي “العظيم” سيتم ربط خط القوة الكبيرة بقدرة 500 جيجا وات بين السد والخرطوم.
    وأشار إلى أن إثيوبيا والسودان أقامتا منطقة اقتصادية حرة تسهل الربط التجاري بين البلدين.
    العنوان العريض للزيارة (الأمن) ظل مخيمًا على المؤتمر الصحفي، ولم ينته حديث “ديسالين” قبل العودة للتأكيد أن أي مشكلة أمنية في السودان “هي مشكلتنا”، وأن أي مشكلة أمنية في إثيوبيا هي “مشكلة السودان”، موضحا التوصل إلى نتيجة مفادها، أنه لا يمكن أن تنفصل هاتين الدولتين بكل الوسائل -بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية.
    وأشار إلى أن السودان وإثيوبيا يعملان معاً لإيجاد حلول للمشاكل الأمنية التي تعاني منها المنطقة، بالإشارة إلى الوضع في جنوب السودان والصومال واليمن.
    وتعليقًا على الزيارة، قال رئيس الوزراء الإثيوبي: “أذهب إلى الخرطوم؛ يأتي الرئيس إلى أديس أبابا، ولكن هذه المرة مختلفة، وهذه المرة هي زيارة دولة لإظهار أن دولتينا تتكاملان بالتقرب وعلاقاتنا الاستراتيجية تتعمق “.
    حرارة استقبال البشير في إثيوبيا بخرت التنسيق مع مصر..”النهضة” يضخ للخرطوم 500 جيجاوات و”الأمن” عنوان الزيارة
    وقال رئيس الوزراء الإثيوبي، إن إثيوبيا والسودان يسعيان ليصبحا رمزاً للتعاون، ومثالاً يحتذى به في منطقة القرن الإفريقي والقارة الإفريقية جمعاء .
    وألمح البشير في حديثه عن سد النهضة “فيما يتعلق بسد النهضة، فإن كافة الجوانب التي تترتب على العواقب البيئية والعواقب الاقتصادية والاجتماعية والاقتصادية كلها تحت التركيز الآن، وهذه هي المرة الأولى التي تتفق فيها الدول الثلاث” -بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية.
    من جانبه وصف وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور الزيارة الحالية للبشير إلى إثيوبيا، واجتماعه مع رئيس الوزراء الإثيوبي بأنها إحدى أنجح الزيارات التي قام بها الرئيس السوداني.
    وقال الغندور – في تصريح لوكالة الأنباء السودانية – إن الرئيس البشير وديسالين عقدا جولة من المباحثات تناولا فيها التكامل الاقتصادي والتعاون بين البلدين، وضم دولًا أخرى إليه.
    وأوضح أن الحديث بينهما من جهة، والوزراء المعنيين من جهة أخرى، تتطرق إلى الوضع الأمني في المنطقة، وكيفية تعاون دول المنطقة لإيجاد حل للوضع في جنوب السودان والصومال وغيرها.
    من جهته أوضح وزير مكتب الاتصالات الحكومية الإثيوبية الدكتور “نجري لينتشو” أن الجانبين تطرقا في المباحثات حول القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وأن العلاقات السودانية الإثيوبية عريقة، وأن هذه الزيارة تمكن الجانبين من التشاور حول القضايا الراهنة.
    ولم تنته تصريحات الوزير الإثيوبي قبل التأكيد سد النهضة كان إحدى القضايا التي طرحت على مائدة المباحثات، ولم ينس أن يشير إلى تأييد السودان لبناء السد.
    مشروعات للسكك الحديدية، وتبادل تجاري بالعملات المحلية، وقضايا الأمن والتأمين، وتوفير غذاء العالم العربي، وربط كهرباء سد النهضة بالخرطوم، مجالات تعاون تم الإعلان عنها في مؤتمر (البشير – ديسالين) الصحفي، عكست بوضوح مدى عمق العلاقات والتقارب السوداني من إثيوبيا.
    إلا أن هذا التقارب، يثير حفيظة المصريين، ويدفعهم للتساؤل، إذا كانت السودان لها هذه العلاقات المترابطة مع إثيوبيا، فلماذا لم تنجح وساطتها في حل أزمات مفاوضات النهضة بين أديس أبابا والقاهرة؟، ولماذا لم تستطع السودان بـ”دلالاها” على إثيوبيا إطالة الفترة الزمنية لملأ بحيرة السد دون اللجوء للمكاتب الاستشارية؟، وهل سيظل التعاون بين البلدين على هذا المنوال دون إلحاق ضرر بدول الجوار؟، أم أن الهدف كان بالأساس التحكم بقطرات مياه النيل التي يحيا بها المصريون تحت رغبة سودانية في تقليل التنسيق مع مصر ومزاعم الخرطوم بمشكلات حدودية مع “المحروسة”؟!.+

    الموجز
                  

04-07-2017, 07:53 AM

Salah Zubeir
<aSalah Zubeir
تاريخ التسجيل: 08-17-2015
مجموع المشاركات: 4220

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تقرير مصري: السودان “باع” مصر وهذا هو الث (Re: زهير عثمان حمد)

    Quote: أن الهدف كان بالأساس التحكم بقطرات مياه النيل التي يحيا بها المصريون

    الإتجاه شرقا" من المفترض أن تكون استراتيجية للحكومة السودانية للتخلص من التبعية المصرية والتحكم الاستخباراتي المصري للحكومة والشعب السوداني في ما ناكل ونشرب ونتنفس ... لابد أن يفهم المصريون ويتعاملو معنا بالندية المطلوبة كشعب جار لهم .. يختلف عنهم خلقه وأخلاق ويردون الأراضي التي احتلوها بقوة السلاح والاعتذار للشعب السوداني.
                  

04-07-2017, 08:06 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 29179

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تقرير مصري: السودان “باع” مصر وهذا هو الث (Re: Salah Zubeir)

    العرابي: مصر ستحاول احتواء التقارب السودانى الإثيوبى بفكر مغاير

    قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن التقارب السودانى الإثيوبى، إنه حق مشروع للدولتين.
    وأضاف العرابى لـ”برلمانى”، اليوم الخميس، أن مصر لم تقف أبدا أمام حق أى دولة فى التنمية، ولكنها حريصة على حقها فى الحياة والتنمية.
    وأشار العرابى إلى أنه من حق مصر أن تتابع المشروعات التى سيتم تنفيذها بين السودان وإثيوبيا بدقة، ومن الممكن أن تحاول احتواء هذه المشاريع بفكر مغاير بمعنى محاولة الاشتراك فيها.
    وأوضح العرابى أنه بالرغم من أن السودان تتحرك حاليا بشكل فردى إلا أن هناك اتفاقا ثلاثيا بين مصر والسودان وإثيوبيا وعلينا دائما أن نذكر بالعمل الثلاثى
                  

04-07-2017, 09:03 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14587

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تقرير مصري: السودان “باع” مصر وهذا هو الث (Re: زهير عثمان حمد)



    اذا أرادت حكومة الإنقاذ أن تعمل خيراٌ بالسودان, فعليها استغلال العلاقة الطيبة مع اثيوبيا لترسيم الحدود بين السودان وأثيوبيا وضبط تفلتات الشفتة بين البلدين حتى لا يعيق ذلك استثمار الأراضي

    الزراعية في الأقاليم الشرقية وحتى لا تورث الأجيال القادمة مشكلة قد تعصف بالبلاد . أثيوبيا ستتجاوب في هذه المرحلة بالذات وبعد تجاوزها قد لا تحتاج للتجاوب مع السودان في طلبات ترسيم الحدود

    أحمد الشايقي
                  

04-07-2017, 10:21 AM

قلقو
<aقلقو
تاريخ التسجيل: 05-13-2003
مجموع المشاركات: 4742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تقرير مصري: السودان “باع” مصر وهذا هو الث (Re: أحمد الشايقي)

    احييك أخى احمد على الفكر الثاقب . هذه هى السياسة .
                  

04-07-2017, 09:43 AM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 08-29-2016
مجموع المشاركات: 4772

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تقرير مصري: السودان “باع” مصر وهذا هو الث (Re: زهير عثمان حمد)

    فى نظرى ان التعاون بين السودان واثيوبيا ويمكن ان تنضم لذلك اريتريا ايضا هو امر طبيعى وضرورى تأخر انجازه كثيرا
    ما يربط بين هذه الشعوب كثير فهى شعوب اصولها واحدة ووجدانها واحد تجمع بين شعوبها نفس الاحاسيس والانفعالات و العواطف و الاتجاهات و الميولات التي يتفاعل معها أو يَتَأَثَّرُ بِهِا، مِنْ حب وكراهية وتعاطف ولَذَّةٍ أَوْ أَلَم وميل ونفور، إلى آخره من أحاسيس إنسانية مختلفة.... كما انه لا توجد بين تلك الشعوب مخلفات عداوات تاريخية كما هو الحال مع المصريين
    و يمكن القول ان امكانية تكامل اقتصاديات تلك الدول اكثر من متوفرة....
    ارجو ان تكون هذه الخطوة بداية لعمل جاد وليس تحركا سياسيا محدودا
                  

04-07-2017, 10:39 AM

Hatim Alhwary
<aHatim Alhwary
تاريخ التسجيل: 01-23-2013
مجموع المشاركات: 2166

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تقرير مصري: السودان “باع” مصر وهذا هو الث (Re: Hassan Farah)

    مساء الخير
    ارجو ان نكون من الحصافة والسياسة ونتعامل مع ملف المياه دا بشكل استراتيجي وليس تكتيكات وردود افعال.
    استراتيجي يراعي مصلحتنا اولا ومن ثم مصالح الشركاء وبدون مجاملات او انحياز لطرف.
    مصر تعودت على حصص تفوق شركائها في المياه..واستغلال ضعف التنمية..وهذا لن يستمر للابد وعليها ان تعي الامر
    طالما المياه بالنسبة لمصر هى مسالة حياة او موت..هى كذلك للشركاء
    اسلوب التهديد والمؤامرات لن يجدي فتيلا
    الوضوح زيو مافي
    على الجميع الجلوس السودان اثيوبيا ومصر والاتفاق
                  

04-07-2017, 10:51 AM

جمال ود القوز
<aجمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 5925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تقرير مصري: السودان “باع” مصر وهذا هو الث (Re: Hassan Farah)

    Quote:
    مصر ستحاول احتواء التقارب السودانى الإثيوبى بفكر مغاير

    ويا لحقو .. يا ما لحقو .. وأعتقد بانهم لن يلحقوا ..
    لأن العقلية السياسية التي تسيّر الأمور في مصر ..
    عقلية دقة قديمة وعفا عليها الزمن ولا زالت عايشه على وهم الماضي ..
    ومن أنه لا زال لمصر ذاك الثقل الاقليمي القديم ..
    لقد اضمحل تأثير مصر الخارجي وتأقزمت كثيراً ..
    سواء في محيطها الافريقي أوالعربي ويجب على ساسة مصر ..
    ان يعوا الوضع الجديد ويتعايشوا معه ويتعاملوا على أساسه ..
    لان في ظل الوضع الحالي من الصعب جدا استعادة الثقل القديم ..
    واعتقد ان المصريين سيعانوا كثيرا في السنوات القادمة ..
    بالذات اقتصاديا لان الشعب المصري أساساً عايش على حس الوضع ده ..
    السودان من زمان لو يمم صوب الشرق وتقارب مع الجاره أثيوبيا ..
    أو افريقيا عموما لكان له شأن وشأو كبير لو عند مصر أوعند غيرها من دول ..



                  

04-07-2017, 10:54 AM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 08-29-2016
مجموع المشاركات: 4772

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تقرير مصري: السودان “باع” مصر وهذا هو الث (Re: زهير عثمان حمد)

    تعليقات من الفيس بوك

    التعليقات: 19
    فرز حسب
    الأقدم


    إضافة تعليق...

    ابو عبودي آل شامي · يعمل لدى بنك الثروه الحيوانيه
    تحيا العلاقات الاخوية بين الشعبين والتى اساسها الاحترام والمصالح المشتركة وليموت جارتا مضر بغيظه .
    أعجبني · رد · 2 · 12 س

    Ahmed Ali
    Go F**k Yourself !
    أعجبني · رد · 12 س

    كيدووو ابو روان · جامعة السودان
    أجمل علاقة وربنا يديم الوفاء بين الدولتين
    أعجبني · رد · 1 · 12 س

    Ladroup Ali
    الشي المضحك المبكي في ان واحد من هم هؤلاء ومن اين اتوا قطع شك هم ابناء .استغفر الله العظيم .لساني واحرفي تستحي من ان تكتب تلك الاحرف
    أعجبني · رد · 12 س

    Ladroup Ali
    عندما .......... يهون كل شي
    أعجبني · رد · 12 س

    Ladroup Ali
    هل عندنا مهاتي..............ات
    أعجبني · رد · 12 س

    Misr Awalan
    ههههههههههههههههه كان الخول نفع نفسه .. الخول دا لو كان فالح مكنتش السودان اتقسمت . مبروك عليكم اثيوبيا يا دوله مقسمه واما السودانين اللي مبسوطين اقولهم يا اكسل شعب بلدك اتقسمت وانت زي الكلب الاجرب .
    أعجبني · رد · 2 · 11 س

    ابو اسيل المحسي
    لا تستعجل يا مصري فالدور جاي عليكم ولا تفتكر انك حتقدروا توقفوا في وجه الطوفان الفتحوا عليكم السيسي فسيناء انتهى امرها ولسه النار مشعلله واقتصادكم نازل لتحت يعني في الايام الجايات راح تشوفوا العجايب
    ولازم تعرف انو السيسي ما هو الا مرحله من مراحل المخطط العالمي لتقسيم بلادكم فما تفرح كتير وخليك متابع فانا معكم متابعون
    أعجبني · رد · 2 س

    محمود احمد المصطفي الشايقي · يعمل لدى المملكه العربية السعودية
    الكسل ما عيب
    بس امنا المثاليه فيفي عبدو هههه
    أعجبني · رد · 2 س

    Misr Awalan
    ابو عبودي آل شامي واضح جدااا من ردك انك شغال في الثروه الحيوانيه وشوف وزير دفاعك بيقول ايه عشان تعرف انه زيك من جينات الثروه الحيوانيه وتخجل من نفسك

    https://youtu.be/Wo5IX11bmi4https://youtu.be/Wo5IX11bmi4
    أعجبني · رد · 2 · 11 س

    أبوأحمد القراشي · مصر
    يلا بلاش ولاد بمبه ولا يحزنون، خليهم ياكلوا القرض والنيم، بعد ما زلنا علي راس حضارتهم، واليوم إتعاونا مع عدوهم الأول
    يا غجر، حريقة فيكم وفي الخلفوكم
    أعجبني · رد · 1 · 5 س

    الباقر موسى
    فوق فوق سودانا فوق انشاالله علاقه مستديمة الحسود لايسود
    أعجبني · رد · 5 س

    Ali Galal ·
    كلب اثيوبيا و كلب السودان كلبين اتركوهم ينبحوا لم يهزوا شعره من مصر
    أعجبني · رد · 1 · 3 س

    محمود احمد المصطفي الشايقي · يعمل لدى المملكه العربية السعودية
    والله يهزوكم ويهزؤ رقاصاتكم
    أعجبني · رد · 2 س

    Ali Galal ·
    هههه بيقولك سودان احنا مصر 90 مليون مستعدين يشتالوا السلاح و يمسحوكم من علي وجه الارض . ��
    أعجبني · رد · 1 · 3 س

    Hmada Khalid · يعمل لدى Student Universe
    يا جاهل يامتخلف 90 مليون انت جيشكم كله من اليهود واسلحة يهودية بعدين مش هتلاقي مويه تروي بيها بطنك يا حيوان وانت مالك نحن علاقتنا مع اثيوبيا كويسة جدا بإذن الله سنقطع عنكم مياه النيل وتأتون لنا راكعين مزلولين انا مش عاوز اسيئ لكل المصريين في ناس منهم محترمين لكن امثالك سفهاء وحرامية وكلاب ياعبيد الفلوس الواحد فيكم يبيع شرف بيتو عشان الفلوس يا اولاد الرقاصة
    أعجبني · رد · 2 س

    محمود احمد المصطفي الشايقي · يعمل لدى المملكه العربية السعودية
    كزاب
    لو عندكم سلاح امنعؤ البارات
    أعجبني · رد · 2 س

    ابو اسيل المحسي
    نبيعكم ونبيع الخلفوكم ايش استفدنا منكم طوال 60 سنه الماضيه غير الاستخفاف والاستهزاء على قدر ما احترمناكم ووقفنا معاكم في الحلوه والمره بسس انتو شايفين نفسكم ساده علينا يبقى خلاص كفايه استحملناكم بما فيه الكفايه ولازم تعرفو حدكم ومقامكم الحقيقي علشان تبطلوا تعالي وفشخره علينا
    فالاثيوبيين اخوانا وانتو ابناء عمنا فالاخ اولى باخوه من ولد عممو فنحن والاحباش كوشيين ابناء كوش بن حام ابن نوح وانتم ابناء مصرايم بن حام بن نوح يعني في الاصل انتوا اخوان الاوربيين ابناء مصرايم الذين عبروا البحر الابيض وسكنو في بلاد الكوشيين السود.
    فكوش معناها اسود وليس ابيض يا مصرايم يا اوربي يا ابيض
    أعجبني · رد · 1 · 2 س

    محمود احمد المصطفي الشايقي · يعمل لدى المملكه العربية السعودية
    تحيا السودان واثيوبيا
    برا قرف برا ريحة فسيخ برا منه شلبي
    التحيه للاسود السود
    أعجبني · رد · 2 س

    Wahaj Spa · اخصائية تحاليل طبية في لا اعمل حاليا لدى احد
    احنا حرين وبكيفنا والماعجبه يشرب من النيل
    أعجبني · رد · ساعة واحدة

    Elsaid Farahat · جامعة الإسكندرية
    السودان باع مصر ولكن مصر لن تبيع السودان ابدا فقط للعلم والتذكره
    أعجبني · رد · ساعة واحدة

    أبوغفران محمد · يعمل لدى المملكة العربية السعودية
    عايزين السودان يدافع نيابة عنكم ليش مصالحنا اهم منكم ولا يهمنا سبابكم وشتمكم هذه صفة العاجز السد خلص
    أعجبني · رد · 2 د

    عبدالفتاح علي محمد علي
    من حاور بذي اللسان فقد يتعلم منه البذاءة والفحش في القول ، والمؤمن ليس بالطعان ولا باللعان ولا بالفاحش ولا بالبذيء و تعودنا ان نسمع من المصريين دائما سب و شتم و كل اناء بما فيه ينضح و لذا ادعو الإخوان عدم مجاراة هولاء السفهاء و ما اسهل الشتم و اللعن و السب و لكن وازعنا الديني يمنعنا أن نقع في مستنقعهم
    أعجبني · رد · ساعة واحدة

    أبوغفران محمد · يعمل لدى المملكة العربية السعودية
    جيشكم شغال في الكفتة والفطير وتوزيع المواد التموينية
    أعجبني · رد · 4 د

    Adham Mohamed
    انا مش عارف الجاموس السوداني دول ايه السواد اللي في قلبهم ناحيه مصر هو احنا اللي قسمناكم بولاد المتناكه
    أعجبني · رد · 10 د

    Adham Mohamed
    هنشوف لونقطه مياه قله من حصه مصر هايحصل ايه في بلد المنشأ ياخرفان ياجربانه
    أعجبني · رد · 8 د

    Hisham Amer Amer · كلية الشرطة
    ناسف لما وصلنا اليه من تناحر لقد وضعت بذره الفتنه بين العرب والاخوه ..
    كان الله فى عون امتنا العربيه التى نهدمها بانفسنا احسن واكثر مما يريد اعداءنا
    افقيقوا يرحمكم الله
    هل نزعت الرحمه والاخوه والتسامح من قلوبكم
    يعنى ايه مصرى ويعنى ايه سودانى
    مهما اختلفتم او تبادلتم السباب ستبقى مصر وستبقى السودان
    كلنا الى زوال ..اتقوا الله
    أعجبني · رد · 6 د
    Facebook Comments Plugin
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de