من يعمل على دس المحافير؟؟!

نعى اليم الزميل نادر محمد الراضي فى رحمه الله
في رحاب الله عضو سودانيز اونلاين نادر محمد الراضي
اسماء شهداء ثورة ديسمبر المجيدة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-25-2020, 07:02 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-31-2016, 05:52 PM

Aymen Tabir
<aAymen Tabir
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 2612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
من يعمل على دس المحافير؟؟!

    04:52 PM March, 31 2016 سودانيز اون لاين
    Aymen Tabir-واشنطن
    مكتبتى
    رابط مختصرمن يعمل على دس المحافير؟؟!
    من يعمل على دس المحافير؟؟!
    اصدرت "هيومان رايتس واتش" في 23مارس 2016 ، تقريرها المميز والقوي عن انتهاكات وجرائم في السودان كا ن من بينها الاغتصاب بعنوان السودان : إسكات المدافعات عن حقوق النساء ، وعن فظائع يمارسها نظام الخرطوم ضد الناشطات السودانيات بشكل خاص ، وضد النساء السودانيات بشكل عام .
    تابعنا جميعا من قبل الحديث عن هذه الجرائم وسمعنا عن بعضها وكنا على علم ببعضها ايضاً من خلال نشر بعضها من قبل الناشطين والناشطات في مجموعات المعارضة المختلفة.
    ولكن ، ما تم نشره في تقرير الواتش باعتقادي لو تم نشره عن اي بلد آخر غير السودان فالمؤكد ان ردة الفعل تجاه تقرير بهذا القبح لن تنتهي فقط بمشاركته والاطلاع عليه بعين الحياد، اين الفعل ايها المعارضون ؟؟
    ما عايشناه من قمع وجرائم ارتكبها هذا النظام في ما يزيد عن ربع قرن يؤكد ان أُذن النظام الصماء لن تسمع (وكيف تسمع من به صمم؟)، ولا تهتم ولا تعبأ حتى بما تنشره المنظمات الحقوقية ، بل واعتقد انها تسعد بعض الاوقات بردود افعال المعارضة المختذله في الشجب ومشاركة التقارير فقط وهو ما يضمن بشكل غير مباشر انها تفلت بجريمتها مرة تلو الاخرى بعد ارتكاب الجريمة وبعد الاعلان عنها ويسير النظام بعدها لجريمة اخرى ابشع وهكذا متوالية من الجرائم وردود الافعال التي صارت محفوظة ومكررة ورتيبة لا ترتقي بالتاكيد ومجهود المنظمات المحلية والدولية التي تعمل لشهور طويلة ولسنوات في احايين كثيرة في التقصي والاعداد لنشر التقارير بكل ما تحمله من معلومات وافادات . الاسئلة المهمة التي يجب ان نطرحها على انفسنا ومهم ان نجد لها اجابة هي : اين الاحزاب السياسية والمجموعات المعارضة ؟ والمنظمات الحقوقية السودانية والافراد والناشطين والناشطات من هذه التقارير او تقرير الاغتصابات الاخير للواتش؟
    واين ردود الافعال تجاه ما تنشره هذه المنظمات من تقارير تثبت ضلوع النظام بشهادة هذه المنظمات الدولية وتقاريرها المنشورة عن هذه الجرائم بحق ناشطيهم ومنتسبيهم ومواطنين ومواطنات آخرين/ات هم رصيد حراك هذه الاحزاب والمنظمات السياسية؟
    وما الذي تفعله او فعلته بغرض الاستفادة من الصدى الدولي والاقليمي لنشر مثل هذه التقارير وتحويلها لحملة واسعة تضمن عدم تكرار هذه الجرائم على الحد الادنى والسعي لتقديم مرتكبي الجرائم لمحاكمات جنائية في حالات اخرى ، او تدعيم وتجميع ادلة اضافية ومتابعة المجرمين حتى اذا ما توفرت عدالة تحاسب على جرائمهم بعد التغيير لا يتم التغاضي عن هذه الجرائم ولا يمكنهم الافلات من العقاب، ولماذا لا يتم فتح بلاغات الآن وفورا من قبل هذه المنظمات الوطنية بحسب افادات الشهود الواردة عن الجرائم المنشورة في هذا او تلك التقارير ، حتى وان كان النظام سيعمل على دفنها وتضليل العدالة في القصاص من الجناة الآن ، اقله ستكون خطوة قانونية تمت في الاتجاه الصحيح لتدعم مواقف المنظمات الدولية وتحفزها للتركيز على الانتهاكات في السودان بشكل اكبروالتركيز على المحاسبة والقصاص بدل التوثيق فقط للانتهاكات.
    يبدو لي ان فعل سنوات منازلة هذه الطغمة الطويلة اصابت الحراك السياسي والحقوقي ب(لا مبالاة) او نوع من البرود تجاه اعمق القضايا التي هي من صميم النضال اليومي، ويفترض ان يتعامل معها السياسيون والاحزاب والمنظمات الوطنية بما يليق ، شخصياً لم اسمع عن اي حزب او مجموعة افردت بعد نشر التقرير من الواتش اي مساحة لتكوين حملة منظمة او محاولة الوصول للضحايا واتخاذ خطوات تليق بإفراد "هيومان رايتس واتش" لتقرير خاص عن اغتصاب الناشطات بغرض اسكاتهن وتحجيم مشاركتهن ، لم يتم اي نوع من الفعل اكثر من مشاركة التقرير وتعليقات خجولة هنا وهناك تمثل ادانة شاحبة ، وصوت ضعيف تجاه نشر عالمي ودولي لانتهاكات صارخة وخسيسة بحق النساء السودانيات .
    من المعروف ان المنظات الدولية وعلى الرغم من انها تسير وفق برامج معينة وبميزانيات ضخمة وتعمل على المستوى الدولي في بلدان مختلفة، الا ان ردود الفعل المحلية والوطنية المرصودة تجاه فضح الانتهاكات التي اعلنت عنها المنظمة ،وحجم التضامن حول تقاريرها يقوي ويدعم تركيزها على قضايا البلد المعني مستقبلاً ، ويحفز العاملين في اقسام هذه المنظمات المختلفة على تصميم برامج تدعم ردود الافعال على التقارير بعد نشرها .
    لقد حان الوقت للاستفادة من جهودنا المبذولة وتسخيرها في الاتجاه الصحيح واستثمار جهود الآخرين الداعمة لقضايانا ايضاً اذا كنا نعمل بجدية لتحجيم يد النظام المطلوقة في ارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم ، علينا ان نبادر بانتاج وعمل ردود فعل توازي الفعل، والفعل هنا اغتصاب وتهديد متعمد لناشطات ما هن الا جبهة متقدمة في منازلة قمع واستبداد هذا النظام . اذا فمن الواجب علينا كقوى ساعية للتغير ان نغير من واقع القمع اللائي يواجهن بسبب نضالهن مشاركتهن مع ناشطين وناشطات آخرين في واقع اكثر امناً ويتيح الحماية والاستفادة من نشاطهم/هن في الاتجاه الصحيح ليشعروا بانهم في حماية اثناء نضالهم هذا وان اي مخالفة يرتكبها هذا النظام ستجد ادانة وملاحقة بقوة توازيها وردة فعل تحاسب المجرمين الضالعين في الجرائم وهذا اقل ما يمكن تقديمه باتجاه حماية من يسعون للتغير بتوفير هذا الشعور الآمن على الاقل .
    هذه الحالة من الرتابة والعادية لا تليق بالمبذول في هذه التقارير من جهد كبير، ولا تليق بنا كشعب لا يقبل هذه المهانة لبناته ، ولن يدعها تمر مرور الكرام بالتاكيد مثلها مثل كثير من الجرائم الفظيعة اليومية التي يرتكبها هذا النظام الدموي، لا يصح ان نسمح لهذه التقارير ان تمر بمنتهى العادية هكذا بعد توفر كم هائل من المعلومات الوثائق دونما ان تحرك بنا ساكنا آلهم الا القلب وهذا كما قيل اضعف الايمان وماؤسنا لوقت طويل وبكفاية من شجب وحزن لا يتعدى حوائط السوشيال ميديا.
    لا نريد ان ينطبق علينا قول المثل السوداني البليغ "جوا يساعدو في دفن ابوه دسه المحافير" ، على السياسيين والحقوقين والناشطين والناشطات اخراج المحافير فوراً ، والرجوع لهذا التقرير المهم والمؤلم من جديد والوقوف عنده بما يليق من حراك وفضح ومطاردة لهذا النظام ( بعد مشاهدة الفيديو المصاحب) والمنشور على نطاق واسع الآن، ومن ثم الوقوف يد بيد مع من دعم وساند، بفيديو او بتقرير او حتى باي شكل من اشكال التضامن ، فهم يخطون خطوة ، وعلينا نحن ان نمد خطوتهم تلك لخطوات اطول بل وركض سريع باتجاه وضع حد لهذه المعاناة والتعذيب الممنهج والجرائم الاانسانية في حق النساء وكل الناشطين ، فنحن (اصحاب الوجعة) والمكتوين بالنار لا هم. وما هم الا منظمات دعمت قضيتنا بما يستطيعون وهم يعلمون اننا من يجب علينا العمل على تغييرها.
    يظل اسقاط هذا النظام هو الواجب الاول والمقدم والضمان لنهاية هذه الانتهاكات ، ولكن الواجب ايضاً هو حماية الناشطات والناشطين العاملات والعاملين على انجاز التغيير ، وقتها فقط سنضمن انه سيتحقق وقريباً جداً .
    ايمن تابر
    واشنطن- 31 مارس 2016

    (عدل بواسطة Aymen Tabir on 03-31-2016, 10:12 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
من يعمل على دس المحافير؟؟! Aymen Tabir03-31-16, 05:52 PM
  Re: من يعمل على دس المحافير؟؟! Aymen Tabir03-31-16, 05:54 PM
    Re: من يعمل على دس المحافير؟؟! Aymen Tabir03-31-16, 05:55 PM
      Re: من يعمل على دس المحافير؟؟! Aymen Tabir03-31-16, 05:56 PM
        Re: من يعمل على دس المحافير؟؟! Aymen Tabir03-31-16, 05:57 PM
          Re: من يعمل على دس المحافير؟؟! Aymen Tabir03-31-16, 05:58 PM
            Re: من يعمل على دس المحافير؟؟! Aymen Tabir03-31-16, 05:59 PM
              Re: من يعمل على دس المحافير؟؟! Aymen Tabir03-31-16, 06:01 PM
                Re: من يعمل على دس المحافير؟؟! Aymen Tabir03-31-16, 06:04 PM
                  Re: من يعمل على دس المحافير؟؟! Aymen Tabir03-31-16, 06:08 PM
                    Re: من يعمل على دس المحافير؟؟! محمد على طه الملك04-01-16, 09:39 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de