|
Re: فى شأن المخنقة والموقوذة والمتردية والنط� (Re: HAYDER GASIM)
|
ربما تجدني أخي طلعت هنا, مستصحبا للأبعاد الاجتماعية لهذا الأمر أكثر من مقرراته الدينية, ليس لسبب غير الدنيا في تدوارها والناس في أنماط حيواتهم المختلفة, تجدهم يتقررون على نحو مخالف لما نتبع من معايير وقيم. مثلا ... الذين لا يعتقدون فيما نعتقد, وبالتالي يأكلون لحوم الحيوان لجهة عدم الإضرار بصحتهم وبكفالة علمية وحسب. أي ربما يأكلون النطيحة والموقوذه مثلا, لكنهم كبشر وبني آدمين تجدهم أقوى مني ومنك ومن أفضل داعية للمراسيم الإسلامية في الذبح. بمعنى إنخفاض أثر الزعم الإسلامي في الحديث عن الذبيحة في سياق الحياة وبين الناس على وجه العموم
ولكي أقرب المسافة, نحن نركض للحم الحلال حتى في مهاجرنا القصية, وجعلنا أنفسنا نحبها وتتصالح معها على مقيد ديني طبائعي مفهوم. وإتخيل أننا جمعيا أكلنا وشعبنا, هم أكلوا الحرام ونحن أكلنا الحلال, فحين نلتقي على مرفد في الحياة, هل تستطيع أن تؤكد أن لحمنا الحلال أعطانا ميزة إضافية عليهم, وهل زادنا طولا أم عرضا أم عمرا؟ وهل عضلاتنا أكبر من عضلاتهم؟ وهل معداتنا أكثر قوة وتحملا مما لديهم؟ وهل هذا الحلال أزكي عقولنا بمقدرات إضافية سابلة للملاحظة والحكم البديهي؟ لا ... أعتقد
... وأواصل
|
|
|
|
|
|