|
Re: بالله عليكم تمعنوا فى هذا المقال :اليست هى (Re: زينب محمد عبدالله)
|
. Quote: إن جلدت الدولة فتاة لثوبها، جعجعنا في الأسافير بفساد الفتاة وقلة أدبها وسوء تربيتها، وخرجنا عن "الإتهام" إلى "الفحش في الإتهام" وإلى القذف. |
Quote: إذا سمعنا أن شبابا تم جلدهم في رحلة أو حفل، قفزنا إلى الظن واتهمناهم بالمجون والفحش والخنا |
.Quote: إذا قالت الدولة أنه تم ضبط فتاة في عربة، كِلناها بالسباب واتهمناها بالزنا وعفصنا كل ضوابط الشريعة بإسم الشريعة. |
Quote: ليتها تقف عند هذا الحد. بل بعضنا يتطوع ليجعل نفسه نظاما عاما. فنتربص بحسابات البشر على النت ونخرج صورهم وفيديوهاتهم للملأ ونتصيّد تفاصيلها: هذه كتفها بائن، وهذا ولد مائع، وهذه ترقص في تخريجها ، ونرسم الأسهم والدوائر والوسائل التوضيحية و نكتب بالبنطات الفاحشة كلاما نتنا. ثم يتناقله مُدّعوا الفضيلة منا في واتسباتهم مع علامات استفهام يرون أنها بريئة وما هي بريئة! ما هذا ؟ تالله هذا في عرفنا شين! تا الله كان عندنا الرجل المتتبع للسقطات ساقط الرجولة. فهو الرجل المائع. والمرأة الفاحشة هي من تشيع الفاحشة. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بالله عليكم تمعنوا فى هذا المقال :اليست هى (Re: زينب محمد عبدالله)
|
Quote: قانون النظام العام يشير متهما لكل امرأة زي ما بتقول كل المنشورات الضد القانون. ده صحيح ! ولكنه في المقام الأول هو بيشير متهما لكل أب وكل أخ وزوج وعم وابن وابن عم وعم وكل ذي مروءة بقصوره عن المروءة وعن الشرف وعن الشهامة وعن الإحصان. هذا هو الإخصاء الذي اردت. لذا كم وددت لو أن الوقفات والمسيرات المنددة بالقانون عجت بالعمم الملوية والجلابيب والبناطلين وكل من أراد أن ينتفض لمروءته ضد من يتهمه فيها.
|
أأأأأأأأأأ ه يا ميسون النجومى
يا ريت المواطن السودانى يدرك هذا ...بالنظر الى كل مسيرات الاحتجاج ضد النظام نجد انهم فئه من الغلابه والمهمشين قليلى الحيله ويتصدى لهم (البوليس الكحيان ) فى ساعه والموضوع انتهى والى اللقاء فى مظاهره اخرى لى تغير النظام من نفس النوع!!!!
وبس فلاحتنا ننتقد الشعوب الاخرى وهاك يا تنظير فى المصريين اللى هم نجضوا شغلهم وما سائلين فى زول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بالله عليكم تمعنوا فى هذا المقال :اليست هى (Re: زينب محمد عبدالله)
|
Quote: ١-السترة ٢-التغافل،٣- تلافي الضرر،٤- احسان الظن و٥- المرونة. لأنه لا يخلو مجتمع من ما يظنه المرء "سقطات" و"تناقض ظاهري وغير ظاهري" -لكنها تُعالج ابدا ودائما بهذه المكنيزمات الخمسة. ولعل هذه المبادئ المتجلية في المجتمع السوداني ما جعلت فطرته أقرب إلى مقاصد الشريعة |
B R A V O
| |
|
|
|
|
|
|
|