|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: ahmedona)
|
=
في المقتبس المنقول التالي بعض التفسير لما يجري المنطقة:
Quote: الصراع السني الشيعي هو اختزال للصراع على الهيمنة على الشرق وثرواته الطائلة، تحديدا بين نظام ملالي طهران من جهة ومشايخ وأمراء الخليج على الضفة الأخرى .. لا علاقة للمقدس أو الجنة أبدا بهذا الصراع، ولا الفقراء ولا حريتهم .. يتركز هذا الصراع تحديدا حول النفط، على الثروة .. إذا كان ملالي طهران او شيوخ الخليج وموظفوهم من ‘رجال دين’ من الذين يأججون مقتلة الفقراء المسماة بالصراع السني الشيعي، إذا كان هؤلاء السادة ومرتزقتهم يرغبون بالجنة فعلا، يمكنهم عندها بكل بساطة التنازل عن النفط وثروات ‘الدنيا’ لفقراء بلادهم وأن يتوقفوا عن نهبهم وقمعهم وأن يذهبوا ليقاتلوا بعضهم البعض في سبيل طائفتهم ومقدسهم .. إنها أسوأ مجزرة في تاريخ البشرية منذ عقود، إنه هولوكست الفقراء، وأسوأ ما فيه هو أن الفقراء هم القتلة والضحايا في نفس الوقت .. لكن مع ذلك لا يجب على الفقراء أن يلوموا إلا أنفسهم، لا طريق آخر، لا بديل عن هذه المقتلة إلا ان يكتشف الفقراء من كل الطوائف إخوتهم الحقيقيين على الطرف الآخر من الخندق، لا في قصور سادتهم ‘من ذات الطائفة’، عندها فقط سيستعر الصراع الحقيقي بين المقهورين ومن يضطهدهم وينهبهم حتى قيام شرق يعيش فيه كل البشر من كل الطوائف والقوميات والأجناس أحرارا ومتساوين، حتى إلغاء القهر والاستبداد نهائيا من الشرق، الأرض كلها. |
تحياتي أخي أحمدونا ... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: ahmedona)
|
دعونا نغوص في أمهات مكتبة الروافض الشيعة ... كتاب الكافي للكليني...
المصدر ك الكافي للكليني http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A8/1123_%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%81%D9%8A-%D8%AC-%D9%A2/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_0?pageno=388http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A8/1123_%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%81%D9%8A-%D8%AC-%D9%A2/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81...D%D8%A9_0?pageno=388
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: ahmedona)
|
Quote:
في المقتبس المنقول التالي بعض التفسير لما يجري المنطقة: Quote: الصراع السني الشيعي هو اختزال للصراع على الهيمنة على الشرق وثرواته الطائلة، تحديدا بين نظام ملالي طهران من جهة ومشايخ وأمراء الخليج على الضفة الأخرى .. لا علاقة للمقدس أو الجنة أبدا بهذا الصراع، ولا الفقراء ولا حريتهم .. يتركز هذا الصراع تحديدا حول النفط، على الثروة .. إذا كان ملالي طهران او شيوخ الخليج وموظفوهم من ‘رجال دين’ من الذين يأججون مقتلة الفقراء المسماة بالصراع السني الشيعي، إذا كان هؤلاء السادة ومرتزقتهم يرغبون بالجنة فعلا، يمكنهم عندها بكل بساطة التنازل عن النفط وثروات ‘الدنيا’ لفقراء بلادهم وأن يتوقفوا عن نهبهم وقمعهم وأن يذهبوا ليقاتلوا بعضهم البعض في سبيل طائفتهم ومقدسهم .. إنها أسوأ مجزرة في تاريخ البشرية منذ عقود، إنه هولوكست الفقراء، وأسوأ ما فيه هو أن الفقراء هم القتلة والضحايا في نفس الوقت .. لكن مع ذلك لا يجب على الفقراء أن يلوموا إلا أنفسهم، لا طريق آخر، لا بديل عن هذه المقتلة إلا ان يكتشف الفقراء من كل الطوائف إخوتهم الحقيقيين على الطرف الآخر من الخندق، لا في قصور سادتهم ‘من ذات الطائفة’، عندها فقط سيستعر الصراع الحقيقي بين المقهورين ومن يضطهدهم وينهبهم حتى قيام شرق يعيش فيه كل البشر من كل الطوائف والقوميات والأجناس أحرارا ومتساوين، حتى إلغاء القهر والاستبداد نهائيا من الشرق، الأرض كلها.
|
شكرا يالصادق على هذا المقتبس ... لذا ارجو ان لا يزعجوننا اكثر من ذلك وهم يتانزعون في اشياء تخصهم لان هناك اشياء اولى من صراع ( الديكه ) الذي اضاع وقت الناس وهم يجترون خلافات اهل بيزنطه ، يجب ان يدركوا هؤلاء ان الاسماء والشعارات لا تنفع الناس مهما بلغت عنان السماء وظلت حبيسة هناك ، يكفي ماضاع بسبب سوء تقديرهم ... ارحمونا ياناس و اي واحد يصلي على القبلة التي ترضيه . عبدالكريم الاحمر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: عبدالكريم الاحمر)
|
Quote: ارحمونا ياناس و اي واحد يصلي على القبلة التي ترضيه . عبدالكريم الاحمر |
أخ / عبد الكريم الأحمر .... تحياتي
أنا لم أكفر أحد ---
بل نقلت لك من الروايات المنسوبة الى آل البيت المعصومين من الخطأ في نظر الروافض الشيعة ...
وتلك الروايات تمثل حجة قطعية لدى الروافض الشيعة .....
يجب تسمية الأشياء بمسمياتها ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: ahmedona)
|
مكتبة الروافض الشيعية - كتاب الكافي للكليني الجزء الأول - صفحة (260 - 261) : رواية عن الإمام جعفر الصادق :
Quote: ورب الكعبة ورب البنية لو كنت بين موسى والخضر لأخبرتهما أني أعلم منهما ولأنبأتهما بما ليس في أيديهما، لأن موسى والخضر عليهما السلام أعطيا علم ما كان ولم يعطيا علم ما يكون وما هو كائن حتى تقوم الساعة، وقد ورثناه من رسول الله وراثة. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: وليد التلب)
|
Quote: الصراع السني الشيعي هو اختزال للصراع على الهيمنة على الشرق وثرواته الطائلة، تحديدا بين نظام ملالي طهران من جهة ومشايخ وأمراء الخليج على الضفة الأخرى .. لا علاقة للمقدس أو الجنة أبدا بهذا الصراع، ولا الفقراء ولا حريتهم .. يتركز هذا الصراع تحديدا حول النفط، على الثروة .. |
كلام غر صحيح اخ الصادق غزا المسلمون في العصر الاول للاسلام بلاد المجوس لنشر التوحيد وعبادة الله واليوم يدافعون عن الاسلام في وجه الهجمة المرتدة من عبدة النيران. المشكلة عقائدية بامتياز ولاعلاقة للنفط والثروات بها اذ لا يجوز مقارنة ايران الجيعانة مع دول الخليج الغنية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: ahmedona)
|
أخي أحمدُونا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
بعيداً عن التصنيفات فالإمام علي بن أبي طالب كرَّم الله وجهه لا يحبه إلا مُؤمن ولا يبغضه إلا مُنافق...
فيا ويل النواصب المُنافقين من بغضهم لأبي الحَسنين عليه السلام...
فهل بعد النفاق من كُفْر؟؟!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: ahmedona)
|
Quote: غزا المسلمون في العصر الاول للاسلام بلاد المجوس لنشر التوحيد وعبادة الله واليوم يدافعون عن الاسلام في وجه الهجمة المرتدة من عبدة النيران. المشكلة عقائدية بامتياز ولاعلاقة للنفط والثروات بها اذ لا يجوز مقارنة ايران الجيعانة مع دول الخليج الغنية |
شكراً أخ / محمد عمر الفكي --- لإضافتك الثره...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: ahmedona)
|
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.....
Quote: بعيداً عن التصنيفات فالإمام علي بن أبي طالب كرَّم الله وجهه لا يحبه إلا مُؤمن ولا يبغضه إلا مُنافق... |
أخ / أبو الحسين --- أهل السنة هم حقيقة من يوالي الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه -- دون غلو ....
ولا معصوم إلا النبي محمد صلى الله عليه وسلم....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: ahmedona)
|
=
Quote: كلام غير صحيح اخ الصادق |
ليتك وضعت يدك أخي (محمد عمر الفكي) واشَّـرت بأصبعك على المعلومة غير الصحيحة في مداخلتكم عن (عبدة النيران) التي أمَّـن عليها الأخ أحمدونا.
ولا أود مجادلتك بشأن المعيار الذي جعل إيران دولة "جيعانة" و دول الخليج متخمة و "شبعانة" أو العكس.. وأظن أننا (أنت والأخ أحمدونا وأنا ) نتفق جميعاً بأن المنطقة غنية بالموارد والثروات، تلك الثروات التي تتركز بأيدي فئات (إن كانوا من ملالي وبازارات إيران، أو من تجار وشيوخ ومليارديرات الخليج) لا يهمهم من يسقطون جراء هذا الجدل السني/الشيعي الانصرافي العقيم.
كما لا طاقة لي بأن أخوض في أحاديث ومرويات تاريخية مشكوك في صحتها بشأن الجدال وحسم الاتهامات الفقهية، والغلاط بشأن ما احتوته الكتب الصفراء والمخطوطات المفبركة أو الصحيحة التي يقذفها الشيعي في وجه السُني أو العكس. فذلك قد يجـر إلى نقاش بيزنطي لا ينتهي.
فذلك الجدال لم يبدأ اليوم ولن يتم حسمه في بوست الأخ أحمدونا أو غيره .. والموضوع لم يُحسم منذ سقيفة بني ساعدة مروراً بموقعة الجمل وصفين، وقد تم توظيفه واستغلاله من قبل الطبقات الحاكمة لقرون، واريق على جنباته الزكي من دماء الأبرياء وما يزال النبش في الكتب والمخطوطات القديمة للعثور على جملة أو كلمة يوظفها (أحمدونا) ضد (وليد) أو العكس مستمرة، كما لا يزال نزيف دماء الضحايا يتواصل ويقطر بلا توقف. ... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
=
دور حكام المنطقة لا يختلف كثير عن دور إمرأة أبي لهب. وقد دأبوا أن يضعوا أنفسهم دائماً في دور المفعول به، وهم مجرد أدوات يستخدمها (المعـز لدين الله السُـني القابع في البيت الأبيض) بحسب رغبته ونـزوته.. إن قال لهم (العم سام) أسكتوا ولا تنبسوا ببنت شفة لأن من أحتل تلك جُزركم ليس فارسي أو مجوسي بل هو الشاه حليفنا، سكتوا وسجدوا سجود السهو، ووضعوا أنوفهم ومرغوها بالأرض؟
أنت تعلم أن نيران الصراع المذهبي استعرت بعد أن عرفت الشعوب طريقها إلى الثورات، وعندما انطلق الشعب الإيراني في العام 1979 في ثورة ضمت كل القوى العاملة والطبقات الفقيرة مستخدماً آلية العصيان المدني، والإضراب في مصافي النفط في عبادان وفي حقول البترول في عدد من مناطق ايران، وشارك في تلك الثورة العرب السنة في خوزستان والأكراد السنة في أصفهان. لكن الثورة التي بدأت عمالية بشعارات يسارية وبمطالب اجتماعية واضحة، اُفشلت وحُرفت عن أهدافها بعد أن قفز إلى كابينة قيادتها رجال الدين الآيات، و ملالي البازار، والتجار البارونات. وقد أحكم الملالي قبضتهم بعدما تم توظيف (صدام حسين) - وغالبية جيشه كانت قاعدتها بالمناسبة من الشيعة - طوال سنوات الثمانيات لإشعال محرقة تحت شعارات وطنية وقومية ضد (الفُرس) اُزهقت خلالها ملايين أرواح الأبرياء من المسلمين وتطايرت جثثهم في الخنادق والمحارق، وسقطوا وهم يحملون بيارق الوطنية لا المذهب، بينما عادت شركات تصنيع السلاح بمئات مليارات الدولارات أرباحاً صافية من دماء إخوتنا فقراء المنطقة شيعتهم وسُنتهم.
ألا تذكر أخي محمد- أنه جرى بعد ذلك وفي العام 1991 توظيف كل حكام المنطقة بما فيهم (قابوس الإباظي، و حافظ الأسد العلوي الشيعي، و حكام الخليج ، وفرعون مصر المخلوع (وهم جميعاً سُنة) في تحالف موحد يُصلي ويركع خلف "الإمام الأمريكي" لتدمير العراق ونهب ثرواته وقتل ملايين العراقيين من الشيعة والسُنة.
كما أن الغزو الأمريكي للعراق 2003 لم يكن ليتم لولا دعم وتمويل وتسخير أراضي وموانئ وأجواء الدول العربية "السُنية" .. وكان ذلك الغزو والاحتلال بمثابة الزلزال الذي فكك أوصال المنطقة، وما هذا الشحن المذهبي (الشيعي/السني) سوى مواصلة لذلك التفتيت وصرف انظار فقراء المنطقة عن الالتفات للعدو الحقيقي الذي يُجهض الثورات وينهب الثروات.
... .. .
(عدل بواسطة الصادق عبدالله الحسن on 03-17-2015, 04:11 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
=
إنها حروب على الثروة وليست حروباً دينية ، رغم أن النزعة الدينية تُستغل والتعصب الأعمى يجري توظيفه لغسل الأدمغة في تلك الحروب التي يشنها الأخ ضد أخيه، فيقتل (قابيل السني) (هابيل الشيعي) أو العكس. أو يُقتلان معاً بـ"نيران صديقة" أمريكية.
إنها إعادة لنفس سياسة الغرب القديمة، سياسة (فرق تسد Divide and Rule) العتيقة يتم تعبئتها في أواني مذهبية وطائفية جديدة لتنطلي على الكثير من الجهلاء والسذج والمغفلين وبعض النُخبة للأسف الشديد التي تتصارع صراع الديكة كما وصفه الأخ العزيز عبدالكريم الأحمر.
فبالأمس جُندت كل دول الخليج السنية لتخليق (جبهة النصرة) و (داعش) و غيرها من التنظيمات المتناسلة وتمويلها بملايين الدولارات بعد أن تم حقن شرايين وأوردة عناصر (داعش) و (القاعدة) بصديد الجنون والتعصب، ولم يكن الهدف إسقاط بشار الأسد وإنما إفشال الثورة السورية السلمية ضد ديكتاتورية آل الأسد.
واليوم تتحالف دول الخليج السنية، وإيران وتقف في صف واحد وتستقيم متراصة كتفاً بكتف وهي تصلي خلف الإمام الأمريكي في حربه المقدسة ضد تنظيم داعش (نفس التنظيم الذي رعته و موّلته بالأمس وزودته بتلك الرايات المرفرفة السوداء). إنهم يدفعون بك وبي وبالأخ أحمدونا لنتقاتل لينعموا هم بتلك الفلوس (المتلتلة زي الرُز) كما وصفها ديكتاتور مصر، التي يضخونها ليُفشلوا بها الثورات، وليزيتوا بها تروس مصانع الأسلحة وبنوك الغرب الرأسمالي و يُرمى بنا كوقود في نيران محرقة لا يستفيد منها سوى بعض حكام المنطقة وبطانتهم، و المرشد الأعلى الإيراني وحاشيته، بينما يفوز "المرشد الأعلى الأمريكي" وينعم بحصة الأسد وباللحم والدهن من جثث فقراء المنطقة. تحياتي أخي أحمدونا وضيوفكم وجزيل شكري أخي الكريم/ عبدالكريم الأحمر ... ..
(عدل بواسطة الصادق عبدالله الحسن on 03-17-2015, 12:37 PM) (عدل بواسطة الصادق عبدالله الحسن on 03-22-2015, 12:57 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
كتب الأخ / الصادق عبد الله...Quote: كما لا طاقة لي بأن أخوض في أحاديث ومرويات تاريخية مشكوك في صحتها بشأن الجدال وحسم الاتهامات الفقهية، والغلاط بشأن ما احتوته الكتب الصفراء والمخطوطات المفبركة أو الصحيحة التييقذفها الشيعي في وجه السُني أو العكس. فذلك قد يجـر إلى نقاش بيزنطي لا ينتهي. |
يا أخ الصادق عبد الله -- ما أورته من أمهات مكتبة الروافض الشيعة -- كتاب الكافي للكليني --- وهو مثابة ( صحيح البخاري -- لأهل السنة ).... وروايات الأئمة لدى الروافض الشيعة --- وحي --- من أئمة معصومين من الخطأ -- وهي حجة قطعية بالنسبة لهم.... بالنسبة للتمدد الشيعي في المنطقة العربية --- تاريخياً قديم جداً ولكن زادت فعاليته ونشاطه بعد قيام الثورة الإيرانية في العام 1979م وسياسة تصدير الثورة والمدّ الشيعي... تقاطعت مصالح الغرب وإسرائيل مع أهداف الروافض الشيعة .... وكل منهم يعتقد أنه يستغل الأخر ويجعله يقوم بدور المغفل النافع الروافض الشيعة ينتظرون قيام المهدي من السرداب الذي إختفى فيه منذ أكثر من 1300 عام ... ليأتي ويحكم بشريعة نبي الله داؤؤد عليه السلام --- وليس بشريعة النبي محمد صلى الله عليه وسلم .... وهو نفس معتقد الديانة اليهودية --- بأن المهدي المنتظر لدى اليهود هو داؤؤد عليه السلام ... وتقاطعت المصالح --- وللأسف وضعت أهل السنة على المقصه..... أنظر الى حزب المعمم حسن نصر الشيعي اللبناني --- بعد أن أطرش أسماعنا بتحرير فلسطين --- أنطقه الله صراحة أنه لا يريد محاربة إسرائيل .... وأنظر الى مليشات الحوثيين في اليمن شعارهم الموت لأمريكا --- الموت الى إسرائيل ولم يوضعوا في قائمة الإرهاب الإنتقائية.... بل تفاوضهم الأمم المتحدة وتلين لهم الجانب ( جمال بن عمر ) مثالاً... في العراق توجد أكثر من (42) من المليشات العراقية والإيرانية الشيعية --- ولم توضع ولا واحدة منها في قائمة الإرهاب.....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: ahmedona)
|
تجد أن فكر تكفير الصحابة مؤصلة في الفكر التكفيري للروافض الشيعة وهي من أولويات مذهبهم.. يقومون بتكفير أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه -- وإتهامه بقتل فاطمة الزهراء رضي الله عنها -- بالرغم من أنه متزوج من إبنتها أم كلثوم بنت الإمام /علي بن أبي طالب رضي الله عنهما.... ويدعون أنهم من شيعة الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه ويسئون اليه والى آل البيت --- مما ينفي معتقد عصمة الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه حين زوج إبنته أم كلثوم لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه....
*** الروافض الشيعة لا يستطعون إثبات الإمامة بدليل قطعي الثبوت واضح غير قابلة للتأويل من آية محكمة من القرآن الكريم.... ومع ذلك يقوم منهج الروافض الشيعة على التكفير من ينكر الإمامة بمفهومهم الذي لا يقوم على دليل وإعتباره ركن من أركان الإسلام....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: ahmedona)
|
شيخ أحمدونا .. تحياتي
هؤلاء القوم اللف والدوران والنفاق والكذب تمثل عقيدة من عقائدهم ، فماذا تنتظر منهم بعد ذلك ؟؟؟ عشان كده ممكن وبكل بساطة ودون أن يرمش لهم جفن ينكروا ليك كل ما جاء في كتبهم رغم أنه ثابت ولا يحتاج إلى إثبات
غايتو ربنا يعينك عليهم وعلى تحمل اللف والدوران بتاعهم ...!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: ahmedona)
|
Quote: ترجع الزيدية إلى زيد بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي رضي الله عنهما (80ـ122هـ/698ـ740م)، قاد ثورة شيعية في العراق ضد الأمويين أيام هشام بن عبد الملك، فقد دفعه أهل الكوفة لهذا الخروج ثم ما لبثوا أن تخلوا عنه وخذلوه عندما علموا بأنه لا يتبرأ من الشيخين أبي بكر وعمر ولا يلعنهما، بل يترضى عنهما ، فاضطر لمقابلة جيش الأمويين وما معه سوى 500 فارس حيث أصيب بسهم في جبهته أدى إلى وفاته عام 122هـ. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: ahmedona)
|
قد مررت على كل تاريخ المسلمين واطلعت عليه .. فكل ذلك التاريخ بكل ما فيه من حروب لم أجد أن أهل السنة شاركوا في حرب طائفية أو دعوا لحرب طائفية ضد الشيعة ولم يهدر أهل السنة وقتاً في مجادلة الرافضة أو عرض عقائدهم ونقدها بل أن الإمام ابن الجوزي في كتابه (نوادر الحمقى والمغفلين ) اعتبر أن الذي يجادل الشيعة ويهدر وقته في الرد عليهم أحمق غاية في الحمق بل هو أحمق من الشيعة أنفسهم والذين يستحقون الجهد ومجاهدتهم من أعظم القربات التي يرجى منها الأجر والثواب هم الخوارج الخوارج الذين أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بقتالهم .... أعني داعش وتنظيم القاعدة ومن على شاكلتهم ..هم العدوء فاحذروهم قاتلهم الله .......إيران البعبع دي ..بلد مكانها معروف وتحركاتها محسوبة أما تلك الجماعات الخارجية لا يعرف مكانها ولا منطلقاتها ولا تبالي ولا تتحمل أدنى مسؤولية لا سياسية ولا أخلاقية ولا مادية قال علي رضي الله عنه كما جاء في صحيح البخاري في قتال الخوارج: لو يعلم الجيش الذين يصيبهم ما ما قضى له .لسان نبيهم لنكلوا عن العمل عن عَلِيّ رضي الله عنه : إِذَا حَدَّثْتُكُمْ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم حَدِيثًا فَوَاللَّهِ لَأَنْ أَخِرَّ مِنَ السَّمَاءِ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ أَنْ أَكْذِبَ عَلَيْهِ وَإِذَا حَدَّثْتُكُمْ فِيمَا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ فَإِنَّ الْحَرْبَ خِدْعَةٌ وَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ سَيَخْرُجُ قَوْمٌ فِي آخِرِ الزَّمَانِ أَحْدَاثُ الْأَسْنَانِ سُفَهَاءُ الْأَحْلَامِ يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قَوْلِ الْبَرِيَّةِ لَا يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ فَإِنَّ فِي قَتْلِهِمْ أَجْرًا لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: منتصر عبد الباسط)
|
نظرة الروافض الشيعة الإثنى عشرية للإمام زيد بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي رضي الله عنهم --- وهو مؤسس مذهب الزيدية باليمن ..... المكتبة الشيعية كتاب مرآة العقول- للمجلسي الجزء الثاني صفحة (278): "واعلم أنّ الأخبار في حال زيد مختلفة، ففي بعضها ما يدل على أنه ادعى الإمامة فيكون كافراً ، وفي كثير منها أنه كان غرضه منها أنه كان يدعوا إلى الرضا من آل محمد، وأنه كان غرضه دفع هولآء الكفرة ورد الحق إلى أهله ، وربما قال: إنه كان مأذوناً عن الصادق – عليه السلام - باطناً وإن كان ينهاه بحسب الظاهر تقية، وفيه بعد. وقيل : كان جهاده لدفع شرهم عنه وعن أهل البيت - عليهم السلام - كجهاد المرابطين في زمن الغيبة لدفع الكفرة أو كمجاهدة المرء عدوه على سبيل الدفع عن نفسه وحرمه وماله، وإجماله في القول لئلا تختلف عنه العامة وتضرر منه خاصة، ولعل حمله على أحد هذه الوجوه أولى، فإن الأصل فيهم كونهم مشكورين مغفورين، وقد وردت الأخبار في النهي عن التعرض لأمثالهم بالذم وأنهم يوفقون عند الموت للرجوع إلى الحق، والاعتقاد بإمام العصر ".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: ahmedona)
|
المكتبة الشيعية - أصول الكافي للكليني الجزء الأول صفحة ( 127-128) : " أورده وذكره الكليني بسنده عن أَبانٍ قال: أَخبرني الأحول، أَنَّ زيد بن عليّ بن الحسين بعث إليه، وهو مستخفٍ قال: فأتيته فقال لي: يا أبا جعفر ما تقول إن طرقك طارق من أتخرج معه؟ قال: فقلت له: إن كان أباك أو أخاك خرجت معه، قال: فقال لي: فأنا أريد أن أخرج أجاهد هؤلاء القوم فاخرج معي، قال: قلت: لا ما أفعل جعلت فداك قال: فقال لي: أترغب بنفسك عني؟ قال: قلت له: إنما هي نفس واحدة فإن كان لله في الأرض حجة فالمتخلف عنك ناج والخارج معك هالك، وإن لا تكن لله حجة في الأرض فالمتخلف عنك والخارج معك سواء، قال فقال لي- يعني زيد-: يا أبا جعفر كنت أجلس مع أبي على الخوان فيلقمني البضعة السمينة ويبرد لي اللقمة الحارة حتى تبرد شفقة علي ولم يشفق علي من حر النار، إذا أخبرك بالدين ولم يخبرني به، فقلت له: جعلت فداك من شفقته عليك من حر النار لم يخبرك، خاف عليك أن لا تقبله فتدخل النار، وأخبرني أنا فإن قبلت نجوت وإن لم أقبل لم يبال أن أدخل النار، ثم قلت له: جعلت فداك أنتم أفضل أم الأنبياء ؟ قال: بل الأنبياء قلت: يقول يعقوب ليوسف (عليهم السلام) ﴿يَا بُنَيَّ لاَ تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُواْ لَكَ كَيْداً﴾ لِم لمْ يخبرهم حتى كانوا يكيدونه ولكن كتمهم ذلك فكذا أَبوك كتمك لأَنَّه خاف عليك.
قال: فقال: أَما واللَّه لئن قلت ذلك لقد حدَّثني صاحبك بالمدينة أَنِّي أُقْتل وأصلب بالكناسة وإنَّ عنده لصحيفةً فيها قتلي وصلبي فحججت فحدَّثت أَبا عبد اللَّه بمقالة زيدٍ وما قلت له. فقال لي: أخذته من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله ومن فوق رأْسه ومن تحت قدميه ولم تترك له مسلكاً يسلكه ". هذه الرواية تدل دلالة صريحة على أن الإمام زيد بن علي خرج وطلب الإمامة ولم يكن يعتقد بإمامة ابن أخيه جعفر... وهو على رأي المجلسي وكثير من علماء الشيعة الاثنى عشرية هو كافر بلا خلاف.... يقول المجلسي كتاب بحار الأنوار الجزء (23) صفحة (430) : "اعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد إمامة أمير - المؤمنين والأئمة من ولده عليهم السلام وفضل عليهم غيرهم يدل على أنهم كفار مخلدون في النار"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفكر التكفيري عند الروافض الشيعة (Re: ahmedona)
|
المجلسي صاحب كتاب بحار الأنوار وهو من الكتب المعتمدة لدى الروافض الشيعة الإثنى عشرية يكفر أيضاً أتباع الإمام زيد بن علي زين العابدين بن الحسين رضي الله عنهم أجمعين أتباعه من أئمة أهل البيت من الزيدية... ***المكتبة الشيعية -- كتاب بحار الأنوار للمجلسي( 37/34): " كتب أخبارنا مشحونة بالأخبار الدالة على كفر الزيدية وأمثالهم من الفطحية والواقفة وغيرهم من الفرق المضلة المبتدعة". ولم يكتفي الروافض الشيعة بتكفير الإمام زيد بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي رضي الله عنهم .... وهو إبن الإمام الرابع لدى الروافض الشيعة الإثنى عشرية .... وإبن معصوم ... وهو من آل البيت -- المطهرين -- ويا للعجب يدعون ولايتهم ومولاتهم !!!!! ووصف الروافض الشيعة الإثنى عشرية الإمام زيد بن الإمام علي زين العابدين بن الحسين بن علي رضي الله عنهم بالسكير .... *** المكتبة الشيعية -- كتاب بحار الأنوار، للمجلسي(46/195): " روى الكشي عن حنان بن سدير قال: كنت جالساً عند الحسن بن الحسين، فجاء سعيد بن منصور وكان من رؤساء الزيدية فقال: ما ترى في النبيذ؟ فإن زيداً كان يشربه عندنا قال: ما أصدق على زيد أنه شرب مسكراً. قال: بلى قد شربه قال: فإن كان فعل، فإن زيدا ليس بنبي ولا وصي نبي إنما هو رجل من آل محمد يخطئ ويصيب".
| |
|
|
|
|
|
|
|