مابين النضال والنفاق السياسي !#

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-28-2024, 11:46 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-04-2015, 10:50 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مابين النضال والنفاق السياسي !#

    09:50 PM Mar, 04 2015
    سودانيز أون لاين
    زهير عثمان حمد - ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ -ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½
    مكتبتي في سودانيزاونلاين




    بمؤسسة أكاديمية عريقة اليوم دار حوار وانا من الشاهدين علي سلوك الساسة والمشتغلين بها تحدثت لهذه كوكبة من شباب الاحزاب مولاة ومعارضة عن معاني النضال وهل ما يمارس الان نضال أم مكايدة سياسية تصب الملح علي جروح الوطن ومن هو المناضل بحق وما توصيف ذلك الرجل ألانثي الذين حملوا لواء قضايا الوطن كان الشباب يظنون أن جيفارا هو الانموذج الامثل للمناضل وكان هذا راي الاغلبية منهم وظهرت شخصيات من خلال النقاش مثل نيلسون مانديلا وأبوذر الغفاري بل ذكر البعض من النماذج المعاصرة من شباب الثورة المصرية والتونسية وأحتدم الناقاش في مسالة توصيف المناضل وكان رائي الذي قلته لهم هو أن المناضل ليس هو المعارض للنظام والداعي إلى إسقاطه ولا ذاك الذي ولا يملأ الدنيا صخبا هنا وهناك، تارة مستنكرا وأخرى منددا ومرات أخرى متظاهرا وشاجبا..نعم كل ذلك يدخل في باب النضال ولكن.. ما ذا بعد الشجب والتنديد والتظاهر والطرح السياسي في أركان التقاش ومساجلات الاخرين في صفحات التواصل الاجتماعي ؟
    المناضل هو إنسان أولا قبل أن يكون شيئا آخر كائن يعلي من القيم الإنسانية إلى درجة التقديس الذي تستحقه . المناضل هو الذي يوقف حياته على قضية الحرية بمعناها المجر حرية العقل والضمير والتعبيرو حرية المعتقد والإيمان والممارسة
    المناضل لا ينفصل عن مجتمعه بل يكون جزء أصيل منه ولا ينزوي بين معتقداته وأفكاره بحيث يجعل منها سياجا يحد من تعامله مع الاخر ولا يستعلي على الناس بممارساته ولا يعتقد أن العناية الإلهية قد اختارته لقيادة الأمة وزعامتها
    المناضل هو الذي يؤمن بأنه جزء لا يتجزأ من المجتمع، بل هو ضمير المجتمع، الممثل لقيمه العليـا في أبهى صورهـا هو القدوة في الممارسة و السلوك، الموضح الشارح لقيم الحرية والعدالة و المساواة هو الملهم للآخرين في كل تجليات الوطن والوطنية وهو الذي يؤمن أن شعبه يستحق الأفضل والأحسن يعمل من أجل مشروع نهضوي ينهض بالبلاد
    ليس المناضل كهؤلاء المختبئين وراء بدلاتهم جلابيبهم من النوع الهندي الممتازأصحاب النفوس التواقة إلى الحلول السهلة المائعة التي لا لون لها ليس هم اللاهثين وراء المظاهر الخداعة والإثراء المذموم هؤلاء هم السياسيون ليس كل السياسيين طبعا لذين يملؤون الدنيا ضجيجا ويظل رصيد أنجازتهم فارغـا الذين لا تعنيهم مصلحة الشعب والوطن إلا بقدر ما تقربهم من السلطة أو تحفظ لهم زعامتهم ومكانتهم في حياتهم، وتضمن توريثها لأبنائهم بعد مماتهم تقصر عزائمهم عند ملاحقة تطلعات شعوبهم فيظهر تقزمهم في المواقف، ونبدو ضحالتهم حين تشتعل المعارك الكبرى للوطن في كل مناحي الحياة لدينا تجارب شبابنا
    ونحن وزعماؤنا وقادتنا كثيرون بالعدد ولكن ليس من بيننا مناضل واحد بمعايير النضال والجميع هنا سياسيون يشتغلون بالسياسة كما يشتغل أصحاب الهوايات بحرف وبحالة مزاجية محددة وأجزم لا تجد لهم موقفا تؤطرهم فيه أو تصنيفا تصنفهم من خلاله ما يفعلون تعددت الزعامات وعز الفعل في هذا الزمن الرمادي وتعددت المواقف وعز الحزم والحسم من أجل الوطن نحين نحتاج إلى عقلية بطولية لكي يلهموننا لنتعرف قيمة الوطن والحيـاة ومن ثم تعرف القيمة الحقيقية لكوننا بشــرمواطنيين لدينا حقوق بهذه الرض ويمنحوننا إحساسنا بالتاريخ وبانتمائنا إلى الأرض والوطن نحتاج إلى الشباب الملهم بقيمة مانديلا أو المهاتما أو جيفارا أو شاعر اسبانيا لوركا أو شاعر مبدعا وثائرا ملهما مثل بابلو نيرودا وكل الثوار في الارض وأخيرا أقول كما يقول الشاعر رشيد نيني وهو ساخر

    (الوطن لا يحلق وجهه كل صباح

    و لا ينظر في المرآة.

    الوطن سروال واسع

    كل يفصله على مقاسه الخاص.

    الأبرياء يفضلونه حرا كما الأغاني

    ليسمنوا و يتوالدوا بسلام.

    الجنود يفضلونه محاصرا على آخره

    ليستعملوا بنادقهم بطلاقة أكبر.

    الأثرياء يفضلونه خارجا للتو من حرب

    ويفضلونه أكثر أن يكون مدمرا بشكل رائع

    ليقسطوه بأثمان مناسبة.

    الفقراء ينامون على رصيفه.

    السياسيون يعترفون له دائما بالحب.

    اليائسون يرون ضرورة استبداله بغيره.

    الأطفال يعتقدون أنه مجرد نشيد قصير

    أمام راية قديمة في ساحة المدرسة.

    الأمهات لا يفهمن لماذا هو قاس هكذا.


    المحاربون القدامى اعتقدوا أنه في مكان آخر

    لذلك ذهبوا في حروب لا تخصهم كثيرا.

    الشباب منشغلون عنه بمطاردة الفتيات.)
    وختاما أبناء يلدي الاكرام أقول كنت أحلم منذ سنوات بجمعية وطنية تضم المئات من مثقفينا الحقيقيين فى كل المجالات، جمعية وطنية تقدم رؤية واضحة للوضع السائد وكيفية تغييره ولكن من خلال العمل السياسي الواعي والمناضلين الحقيقين هم صناع المستقبل العريض لنا وللاجيال القادمة يعرفون قيمة الوطن يؤمنون بالاخر وكلنا سواء بفضاء الوطن رغم الاختلاف وتبيان الرؤي وسوف نعمل جميعا من أجل نهضة هذه الارض بالرغم من معاناة اليوم وأعلموا أن الاعمال العظيمة لن تجد الطريق ممهدا ومعا ضد النفاق السياسي وتورة علي الاكلين علي مائدة .


                  

03-09-2015, 02:26 AM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 2227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مابين النضال والنفاق السياسي !# (Re: زهير عثمان حمد)

    .
    Quote:
    انفعل ود الطاهر قائلاً: أنت يا أستاذ أظنك فاكرني بهيمة؟.. حقيقة أنا بحترمك زي ما بحترم أي متعلم يحاول يعّلم أهلو ويفتح مخهم على الدنيا.. لكن مشكلتك ومشكلة أغلب المتعلمين انهم بفتكرو انو المعرفة وفهم الدنيا عندهم هم وبس، وانو أصلاح البلد في أيديهم هم وبس وحا يتم بمعرفتهم هم وبس.. يا أستاذ الله يرضى عليك وعلى اخوانك فتحو أمخاخكم معانا شوية.. بالله شوف البعملو فيهو ناس الشفيع وسلام وسط العمال.. عليك الله عاين للحصل في عطبرة.. الشغل العملتو هيئة شئون العمال دا ما درس لكل الناس.. ناس سليمان موسى والطيب حسن ومحمد عثمان المدير ديل اتخرجو من مدرسة الصنايع في جبيت.. فيهم الحداد والسباك والبراد والكهربجي لكن فهمهم لقضية البلد ما أقل لو ما اكتر من ناس الكلية.. وأهم من دا أنو الرجال ديل بمثلوا مش عمال السكة الحديد وبس، ديل زي ما عارف يا أستاذ بمثلوا مدينة كبيرة وهامة ذي عطبرة وديل عملوا الشي الصعب الأنا بفتكر انو ناس الكلية لحدى الآن ما مشو فيهو كتير اللى هو توعية الناس بقضية البلد وتوعية الناس بحقوقهم.. صحى ناس الكلية شغالين وسط الخريجين.. لكن عليك الله يا أستاذ كم عدد الخريجين في البلد وأعمل مقارنة بينهم وبين العمال عشان تعرف الفرق وتقدر شغل جماعة سليمان موسى في عطبرة.. من ناحية تانية يا أستاذ أتذكر معاى أنو ناس الكلية كل زعلهم من الأنجليز انو المرتبات نقصت بعد الحرب يعنى زى ما بقولو ترنشوها.. وانو الخواجات فاتحين خط تلفون مع الطائفية والنظار والعمد والشراتى وما مع ناس الكلية..


    صفحة 113-114 من رواية "حفريات ذاكرة الحوت، مقتطفات من سيرة آل الطاهر"، د. محمد عثمان الجعلي.
    الناشرون: مدارات للطباعة النشر والتوزيع، 2014م. الخرطوم - السودان

    .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de