قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-21-2024, 07:08 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-09-2014, 11:57 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! (Re: عارف الركابي)

    (4)

    ويستمر النَّجِــــــر عِـــــزّ الضُّهُر
    رد آخر على عبد الرحيم محيي الدين
    د. عارف عوض الركابي

    من أصول عقيدة الرافضة الإمامية الطعن في أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ومعاداتهم وبغضهم ، والحقد والضغينة عليهم ، يبرز ذلك من خلال مطاعنهم الكبيرة على الصحابة ، التي تزخر بها كتبهم القديمة والحديثة. فالرافضة الشيعة يعتقدون كفر الصحابة وردتهم إلا نفراً يسيراً منهم، على ماجاء مصرحاً به في بعض الروايات الواردة في أصح كتبهم، وأوثقها عندهم.

    ولطالما أن المستميت صاحب (النَّجِر عِزّ الضُّهُر) (المتواصِل) يجتهد ليبرئ الشيعة من كتاب (الكافي) للكليني رغم أنه أحد الكتب الأربعة المعتمدة لديهم ، ويجتهد لإنكار ارتباط الشيعة المعاصرين بكتاب (بحار الأنوار) للمجلسي ، ومع أنه لن يستطيع الإجابة على ما أثبتُه بشأن مكانة كتاب (الكافي) عند الشيعة إلا أني أنقل في مادة هذا المقال عن غير هذين الكتابين.. وفي ذلك إثباتٌ أنه إما (مخدوع) أو صاحب تقية (مخادع) إذ الحقيقة الثابتة أنه توجد العقائد التي في الكافي والتي يحاول أن يفر منها توجد في الكتب الأخرى.
    في كتاب (الاختصاص للمفيد ص 6) عن عبدالملك بن أعين أنه سأل أبا عبدالله فلم يزل يسأله حتى قال: فهلك الناس إذاً، فقال: « أي والله يا ابن أعين هلك الناس أجمعون أهل الشرق والغرب، قال: إنها فتحت على الضلال، أي والله هلكوا إلا ثلاثة نفر سلمان الفارسي، وأبو ذر، والمقداد ولحقهم عمار، وأبو ساسان الأنصاري، وحذيفة وأبو عمرة فصاروا سبعة ».ودعوى ارتداد الصحابة في معتقد الرافضة الشيعة ذكرت في كثير من مصادرهم منها إحقاق الحق للتستري ص316 ، والسقيفة لسليم بن قيس ص92 وفيه إن الناس ارتدوا بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا أربعة.وكذلك ذكر الشيعة وزعموا ردة الصحابة في تفسير العياشي (1/199) واختيار معرفة الرجال ص8-11 وعلم اليقين للكاشاني (1/743-744) وتفسير الصافي (1/148) وقرة العيون ص426 والبرهان للبحراني (1/319)والدرجات الرفيعة للشيرازي ص223وحق اليقين لشبر (1/218-219) وغيرها ، فهذه الكتب وغيرها يدّعي فيها الرافضة أن الصحابة قد ارتدوا بعد النبي عليه الصلاة والسلام ولم يبق على الإيمان إلا ثلاثة أو أربعة أو سبعة !! فلا أدري كيف ينفي الدكتور صاحب (النَّجِر عِزّ الضُّهُر) أن يكون غير الكافي وبحار الأنوار ليس بها تكفير الصحابة ، والحال أن تكفير الصحابة ودعوى ردتهم مما أجمعت عليه الشيعة الاثني عشرية.

    فقد نقل إجماع الشيعة على تكفير الصحابة علماؤهم المحققون في مذهب الإمامية ، قال المفيد في (أوائل المقالات ص45) : « واتفقت الإمامية ، والزيدية ، والخوارج ، على أن الناكثين والقاسطين : من أهل البصرة، والشام، أجمعين كفار ضلال ملعونون بحربهم أمير المؤمنين، وأنهم بذلك في النار مخلدون ».

    وقدح الرافضة في الصحابة لا يقف عند هذا الحد من اعتقاد تكفيرهم وردتهم ، بل يعتقدون أنهم شر خلق الله ، وأن الإيمان بالله ورسوله لا يكون إلا بالتبرؤ منهم ، وخاصة الخلفاء الثلاثة : أبابكر وعمر، وعثمان ، وأمهات المؤمنين.
    يقول محمد باقر المجلسي في (حق اليقين ص519) : « وعقيدتنا في التبرؤ: أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر، وعمر، وعثمان، ومعاوية، والنساء الأربع: عائشة وحفصة، وهند، وأم الحكم، ومن جميع أشياعهم وأتباعهم، وأنهم شر خلق الله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم ».

    وبناء على هذا فالرافضة يعتقدون في الخلفاء الثلاثة السابقين لعلي في الخلافة وفي أمهات المؤمنين : أنهم يعذبون أشد العذاب يوم القيامة مع شرار الخلق وطواغيت البشر.
    ويذهب نعمة الله الجزائري (الأنوار النعمانية 1/81-82) إلى أن عمر يعذب يوم القيامة في النار أشد من إبليس يقول : « وإنما الاشكال في تزويج علي - عليه السلام - أم كلثوم لعمر بن الخطاب وقت تخلفه، لأنه قد ظهرت منه المناكير وارتد عن الدين ارتداداً أعظم من كل من ارتد، حتى إنه قد وردت روايات الخاصة أن الشيطان يغل بسبعين غلاً من حديد جهنم، ويساق إلى المحشر، فينظر ويرى رجلاً أمامه تقوده ملائكة العذاب، وفي عنقه مائة وعشرون غلاً من أغلال جهنم، فيدنوا الشيطان إليه ويقول: ما فعل الشقي حتى زاد علي في العذاب، وإنما أغويت الخلق، وأوردتهم موارد الهلاك؟ فيقول عمر للشيطان: ما فعلت شيئاً سوى أني غصبت خلافة علي بن أبي طالب. والظاهر أنه استقل سبب شقاوته ومزيد عذابه ولم يعلم أن كل ما وقع في الدنيا إلى يوم القيامة من الكفر والطغيان، واستيلاء أهل الجور والظلم، إنما هو من فعلته هذه ».

    وقد بلغ من حقد هؤلاء على أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم: استباحة لعنهم ، بل تقربهم إلى الله بذلك ، وخاصة الشيخين : أبا بكر وعمر. فإن لهم في لعنهما والمبالغة في ذلك أمراً يفوق الوصف.

    فقد روى الملا كاظم (أجمع الفضائح لملا كاظم ص513) عن أبي حمزة الثمالى - افتراء على زين العابدين رحمه الله- أنه قال : «من لعن الجبت والطاغوت لعنة واحدة كتب الله له سبعين ألف ألف حسنة، ومحي عنه ألف ألف سيئة، ورفع له سبعون ألف ألف درجة ومن أمسى يلعنهما لعنة واحدة كتب له مثل ذلك، قال: فمضى مولانا علي بن الحسين، فدخلت على مولانا أبي جعفر محمد الباقر. فقلت: يامولاي حديث سمعته من أبيك قال: هات ياثمالى، فأعدت عليه الحديث. فقال: نعم ياثمالى. أتحب أن أزيدك؟ فقلت: بلى يامولاي. فقال: من لعنهما لعنة واحدة في كل غداة لم يكتب عليه ذنب في ذلك اليوم حتى يمسى، ومن أمسى لعنهما لعنة واحدة لم يكتب عليه ذنب في ليلة حتى يصبح».إن من قرأه (المقصود به دعاء صنمي قريش) مرة واحدة "كتب الله له سبعين ألف حسنة، ومحى عنه سبعين ألف سيئة، ورفع له سبعين ألف درجة، ويقضى له سبعون ألف ألف حاجة!!!

    هذا الفضل يثبتونه لهذا الدعاء وهو من الأدعية المشهورة عندهم الواردة في كتب الأذكار: دعاء ( صنمي قريش) : (يعنون بهما أبا بكر وعمر ويعنون فيه بابنتيهما عائشة وحفصة ) وينسبون هذا الدعاء ظلماً وزوراً لعلي - رضي الله عنه - وهو يتجاوز صفحة ونصف وفيه : ( اللهم صل على محمد وآل محمد والعن صنمي قريش وجبتيها وطاغوتيها ، وإفكيها ، وابنتيهما اللذين خالفا أمرك ، وأنكرا وحيك ، وجحدا إنعامك ، وعصيا رسولك ، وقلبا دينك ، وحرّفا كتابك...[ إلى أن جاء في آخره]: اللهم العنهما في مكنون السر، وظاهر العلانية ، لعناً كثيراً أبداً ، دائماً سرمداً ، لا انقطاع لأمده ول انفاد لعدده، لعناً يعود أوله ولايروح آخره، لهم ولأعوانهم، وأنصارهم، ومحبيهم، ومواليهم، والمسلمين لهم، والمائلين إليهم، والناهضين باحتجاجهم، والمقتدين بكلامهم، والمصدقين بأحكامهم، (قل أربع مرات): اللهم عذبهم عذاباً يستغيث منه أهل النار، آمين رب العالمين». وقد ذكر هذا الدعاء الذي له من الفضائل العديدة لدى الشيعة في كثير من مصادرهم القديمة والمعاصرة منها : مفتاح الجنان في الأدعية والزيارات والأذكار ص113-114، وتحفة عوام مقبول ص214-215، وهذا الكتاب الأخير موثق من جماعة من كبار علمائهم المعاصرين، ورد ذكر أسمائهم على غلاف الكتاب. ولهذا كان هذا الدعاء محل عناية علمائهم، حتى إن أغا بزرك الطهراني (الذريعة إلى تصانيف الشيعة 8/192) ذكر أن شروحه بلغت العشرة. ومن الكتب التي ذكرت دعاء صنمي قريش وأشارت إلى فضائله من كتب الشيعة : الكركي في "نفحات اللاهوت في لعن الجبت والطاغوت والكاشاني في قرة العيون، والداماد الحسيني في شرعة التسمية في زمن الغيبة ، والتستري في إحقاق الحق، وأبو الحسن العاملي في مقدمته على تفسير البرهان، والحائري في إلزام الناصب، والنوري الطبرسي في "فصل الخطاب، وعبدالله شبر في حق اليقين، وغيرهم كما في كتب :شرائع الإسلام المحقق الحلي ، كتاب الصلاة للأنصاري ، مستدرك الوسائل الميرزا النوري ، إقبال الأعمال ابن طاووس المحتضرحسن الحلي ، جامع أحاديث الشيعة البروجردي ، مستدرك سفينة البحار علي النمازي الشاهرودي ، الذريعة برزك الطهراني ، شرح إحقاق الحق المرعشي وغيرها.

    قلتُ : فالكاتب عبد الرحيم محي الدين بمحاولاته (البائسة) حصر العقائد التكفيرية المضلّلة لعامة المسلمين عند الرافضة حصرها في كتاب أو كتابين يثبت في (عرضه المتواصل) أنه إما (مخدوع) أو صاحب تقية (مخادع) .. هذه محاولة (بائسة) متكررة منه يتم كشفها بمثل هذا النقد العلمي الذي لا يعرف بفضل الله السب أو الشتم أو (همفر) الذي يكرره !! وأما محاولته (اليائسة) فهي محاولة تصوير أن الصراع مع الرافضة في مجتمعنا هو صراع بين السلفيين والشيعة فقط .. وهذا (كذب) على الحق والحقيقة ، فمواجهة المد الشيعي في مجتمعنا يقودها كافة أطياف المجتمع في بلادنا ، وحسب من يريد ذلك أن ينظر في فيديوهات استتابة النيل أبو قرون المثبتة في الشبكة العالمية ليرى من الذين استتابوه !! وإن الشيعة لم تلعن السلفيين فقط وإنما تلعن كل من يتولى أبا بكر وعمر رضي الله عنهما !!
                  

العنوان الكاتب Date
قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! عارف الركابي09-09-14, 11:05 AM
  Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! عارف الركابي09-09-14, 11:08 AM
    Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! عارف الركابي09-09-14, 11:10 AM
      Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! عارف الركابي09-09-14, 11:14 AM
        Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! عارف الركابي09-09-14, 11:17 AM
          Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! عارف الركابي09-09-14, 11:57 AM
            Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! عبد العزيز محمد عمر09-09-14, 12:06 PM
              Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! عارف الركابي09-09-14, 12:26 PM
                Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! عارف الركابي09-09-14, 12:32 PM
                  Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! عارف الركابي09-09-14, 12:35 PM
                    Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! علي دفع الله09-09-14, 01:10 PM
                      Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! محمد المسلمي09-09-14, 02:01 PM
                      Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! عارف الركابي09-09-14, 02:02 PM
                        Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! عارف الركابي09-09-14, 02:07 PM
                          Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! علي دفع الله09-09-14, 02:22 PM
                        Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! هشام عباس09-09-14, 02:24 PM
                          Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! هشام هباني09-09-14, 03:57 PM
                            Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! هشام هباني09-09-14, 04:02 PM
                              Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! هشام هباني09-09-14, 04:05 PM
                                Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! علاء سيداحمد09-09-14, 07:22 PM
                                Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! هشام هباني09-09-14, 07:34 PM
                                  Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! أيمن محمود09-09-14, 08:55 PM
                                    Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! خالد حاكم09-10-14, 02:46 AM
                                      Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! تبارك شيخ الدين جبريل09-10-14, 02:56 AM
                                        Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! عارف الركابي09-10-14, 12:40 PM
                                          Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! تبارك شيخ الدين جبريل09-10-14, 03:40 PM
                                            Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! وليد التلب09-10-14, 05:25 PM
                                              Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! ahmedona09-10-14, 05:44 PM
                                                Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! سفيان عثمان قرضيه09-10-14, 11:34 PM
                                                  Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! ahmedona09-11-14, 07:24 AM
                                                    Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! عمار عبدالله عبدالرحمن09-11-14, 08:06 AM
                                                      Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! هشام عباس09-11-14, 08:38 AM
                                                        Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! usama Babiker09-11-14, 09:11 AM
                                                        Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! ahmedona09-11-14, 09:24 AM
  Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! هشام هباني10-15-14, 07:52 AM
    Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! د.محمد بابكر10-15-14, 09:34 AM
      Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! عماد حسين10-15-14, 10:53 AM
      Re: قرارات (منع التشييع) بيّنت أسبابها الدولة .. فلِمَ التَخَرُّصـــات؟! عماد حسين10-15-14, 10:53 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de