|
الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة
|
حرية الاعتقاد يجب ان تكون مكفولة لكل انسان فيما يعتقد بشرط الا يكون اعتقاده قائم على الاساءة لمعتقدات الآخرين هذا بالظبط ما يقوم عليه المعتقد الشيعى هنا تكون اس المشاكل التى تقع بينهما لماذا لا يحارب المواطنون السودانيون الشيوعية الماركسية مثلا او قل (الشيوعية العبد خالق محجوبية) فى الشوارع او قيام حرب طائفية بينهم؟؟ للحزب الشيوعى مكانة خاصة عند السودانيين ووصلوا الى مقاعد برلمانية فى عدة دورات انتخابية سابقة لكن لم ينشأ أى تشنج بينهم وبين عامة الشعب رغم ان الفكر الشيوعى فى مركزه الاصلى قائم على عدم وجود إله. ولكن ولأن شيوعيى السودان كانوا متصالحين مع دين الشعب ولم يعادوا المعتقد الدينى السودانى بل ولانهم جزء من المجتمع السودانى وفيهم بل اغلبهم او كلهم يقيم الدين ويصلى ويصوم كعادة اهل السنة فلم يكن هناك اى اشكال اونزاع دينى شعبى واضح بين شيوعية السودان وبقية الشعب, عدا النزاع بين الشيوعية ومايو وذلك لاسباب سياسية وليس لاسباب دينية. المهم اننا لم نجد اساءة من قبل الشيوعيين تجاه معتقد الشعب السنى فى السودان ولا بين البعثيين والسنة فى السودان لانهم جزء منهم الشيوعية كحزب سياسى والبعثيين وغيرهم لم يشنوا حربا على معتقدات السنة فى اى يوم ولذلك كان مرحبا بهم وسط الشعب ومارسوا نشاطهم بحرية وكان لهم حرية الاعتقاد كما شاءوا طالما انهم لم يسيئوا للمعتقد السنى لكن مصيبة الشيعية ان معتقدها فى الاصل قائم ليس على نقيض السنة فحسب بل قائم على الاساءة لمعتقد ورموز واعلام السنة, الشيعية قائمة على عدم احترام ما يحترمه اتباع السنة لن تكون هناك مشكلة حتى لو كان يصلى اهل الشيعة خمسة ركعات فى الفجر مثلا ويصومون 31 يوما او يصلون رقودا او يمارسون طقوس العبادات الحركية كما يحلو لهم بطرق تختلف عن طريقة اهل السنة وهم يعتقدون فى صحة ذلك فلا توجد مشكلة سيكون ذلك من باب حرية الاعتقاد والعبادة فحتى المسيحيين فى السودان برغم ان دينهم يختلف عن دين اهل السنة فلم تقم بينهم مشاكل ونزاع دينى فحريتهم مكفولة وفى مكان احترام طالما انهم لم يسيئوا لدين اهل السودان السنى وطالما انهم احترموا رموزهم وكان سينطبق ذلك على الشيعة إذا لم يسيئوا لاهل السنة فى السودان ولكن معتقد الشيعة قائم على الاساءة لعدد كبير من الصحابة دور الصحابة مهم فى المذاهب السنية حيث ان المذاهب السنية تتبع وتهتدى باسس انشأها هؤلاء الصحابة عبر مدارس اقامها واعتبر بها وتبعها وانتهج بهم من جاء بعدهم من التابعين حتى اوصلوا السنة الى ماهم فيه اليوم من مدارس وطرق يتبعونها فعندما يسيئ شخص ما لهذا الصحابى او ذلك فإنما يسيئ بالتالى لصحة تكوين المذهب نفسه ويعتبر ذلك من باب التشكيك لصحة ما يتبعه هذا السنى او ذاك للمدرسة التى يتبعها فعندما يجتهمد السنى فى عباداته وطرقها بغض النظر عن كونها صحيحة ام لا فإن هذا السنى يشعر بانه يتم انتقاد تعبه هذا بأنه على خطأ وهنا ياتى الاحساس بالاساءة لمعتقده فعندما يأتى شخص ويسيئ للسيدة عائشة مثلا فهذا يعنى ان كل ما يعتقده هذا السنى خطأ فبغض النظر عن كونها زوجة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم فهى صاحبة كثير من الاحاديث التى يقوم عليها المعتقد السنى ويثبت اركانه ولهذا نجد الشيعة يشنون حملة عليها ويصفونها باقبح الاوصاف وذلك لانها ركن هام من اركان دعائم وقيام المعتقد السنى ويكرهون جدا ان يسمعوا حديث (خذوا نصف دينكم من هذه الحميراء) ويجتهدون فى تكذيبه لانه لو صح عندهم لانتهى المعتقد الشيعى وانهار تماما ويكرهون جدا ان يسمعوا انها احب البشر لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ويكرهون جدا ان يسمعوا الاحاديث المروية عن طريق ابى هريرة لانه نقل كثيرا من احاديث عائشة وامن على الاحاديث المنقولة من جانبها وهو ناقل احاديث مباشرة للنبى صلى الله عليه وعلى آله وسلم تؤمن على موقف اهل السنة وصحة مذهبهم لذلك يحتقرون هذا الصحابى الجليل ويقللون من شأنه ويلفقون عليه الاكاذيب ويجردونه من الامانة ويكرهون جدا ان يعملوا مجرد العلم ان ابا بكر كان صديقا للرسول ويكرهون جدا ان يعرفوا انه والد السيدة عائشة وان يكون هو الخليفة الاول لرسول الله صلى الله عليه وسلم فهم لا يقبلون بتفضيل الرسول لابى بكر فى العديد من المواقف والرجوع اليه قبل بقية الصحابة وما دليل مصاحبته القرآنى له فى الهجرة الا تأكيدا لذلك ولولا ان تلك المصاحبة فى الغار ذكرت فى القرآن لنكرها اهل الشيعة جملة وتفصيلا ولذلك لا يخفون كرههم لابى بكر والاساءة اليه حتى اليوم واما عمر بن الخطاب الذى عضد من وعمل على وصول ابا بكر للخلافة فحدث ولا حرج فإن الشيعة يكرهونه أيما كره لاسباب كثيرة جدا حيث كان عمر رضى الله عنه مدرسة وطريقه لحالها تؤكد نقيض ما يعتنقه اهل الشيعة ولأن الفكر الشيعى قائم على تقديس الصحابى الجليل على كرم الله وجهه وابناءه وزوجته عليهم رضوان الله بل وقد وصل بهم الحد الى تأليه عليا عند بعض طوائفهم ولان الفكر والعبقرية العمرية قائمة على نقيض هذا المفهوم فإن عداء الشيعة كان ومازال على اشده على عمر بن الخطاب واكثر ما يكرهه الشيعة بعد السيدة عائشة هو عمر بن الخطاب المهم فى الامر كانت تلك بعض الاسباب التى ادث الى كره هؤلاء الصحابة وبقية الصحابة عليهم رضوان الله وإستنكارهم لكثير من الاحاديث الصحيحة التى تقع فى مصلحة هؤلاء الصحابة وضربها عرض الحائط فكان لابد الا يعترفوا بصحيحى البخارى ومسلم كل هذه الانتقادات للاحاديث بل والتبشيع بها والاساءة لهؤلاء الرموز يثير غضب اهل السنة والجماعة فلا يمكن ان ترى نقيضين بهذا المستوى متجاورين فى مكان واحد الا واحساء بالعداوة تجاه بعضهما البعض يمكن لاى صاحب طائفة او حزب آخر ان يعيش مع أخيه السنى تحت سقف واحد رغم الاختلاف الفكرى لانهما لايسيئان لمعتقدات بعضهما البعض فى البيت السودانى الواحد يمكن ان تجد اخو شيوعى واخ غير شيوعى يمكن ان تجد احدهم صوفى واحدهم سلفى رغم الاختلاف فى التوجهات فلن تجد فيهم من يسيئ لصحابى مات قبل اكثر من الف سنة وتجد البيت عايش على سلام لكن تعال شوف اذا فى البيت الواحد من يسيئ للسيدة عائشة وهناك من يحترمها ويعتز بها فى نفس البيت وتجد فى البيت من يوقر عمر بن الخطاب ومن يسبه هل سيتوى هذا البيت ويعيش في هدوء وسلام؟؟ هل سيكون من حرية الاعتقاد ان يسيئ شخص ما لما يعتقده شخص آخر؟ هل من حرية الاعتقاد ان يسيئ مسلم لدين المسيحية مثلا او العكس؟؟؟ هذا ممنوع بقوة القانون فى البلاد التى تحترم اعتقادات الناس الاختلاف شيئ والاساءة شيئ آخر هذا ما يقوم عليه الإعتقاد الشيعى نفسه ضد الإعتقاد السنى ناهيك عن صاحب الاعتقاد ______
هناك فرق بين الخلاف والاختلاف الخلاف يمكن ان يؤدى لشجار وحرب ونزاع ام الاختلاف فشيئ طبيعى بغض النظر ايهما اصح ام خطأ ............. المسيحية والاسلام اختلاف ولكن هناك قواعد لضبط العلاقة بينهما القرآن ذكرها بوضوح (لكم دينكم ولى دين) وقد منع الاسلام سب الاديان الاخرى لكى لا يتم سب دين الاسلام نفسه فهذا واضح أما ان يكون هناك معتقد اصلا قائم قائم على السب لمعتقد آخر فهذا لا يجوز ولا حرية فى ذلك ولا يوجد قانون يرتضيه ,,,,,,,,,,,,, كن شيعيا كما شئب ولكن لا تسيئ للصحابة ولا لعائشة فهى أم للمسلمين بدليل الآية القرآنية وليس بدليل الاحاديث التى لا يقرها اهل الشيعة فلا تسيئ للصحابى الجليل ابو بكر فصحابته للنبى الكريم مصرح به بصريح الآية القرآنية ولا يجوز الاساءة اصلا لاعلام وضعهم تابعيهم فى مكان عظيم هؤلاء الصحابة قد ماتوا رحمهم الله فإنهم لا يسمعون الاساءات الموجهة اليهم والشيعة يعلمون ذلك جيدا ولكنهم يسيئون لهم وذلك امعانا فى غيظ اهل السنة وهذا للأسف ما يسوق لهم التبرير بالعداوة تجاه الشيعة فيدخلون فى مقولة ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | محمد النيل | 09-07-14, 04:17 PM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | فرح الطاهر ابو روضة | 09-07-14, 04:38 PM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | محمد النيل | 09-07-14, 06:13 PM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | محمد النيل | 09-07-14, 06:49 PM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | فرح الطاهر ابو روضة | 09-07-14, 07:03 PM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | محمد النيل | 09-08-14, 03:53 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | ALWALEED ALSHEIKH | 09-08-14, 10:28 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | محمد النيل | 09-10-14, 11:07 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | ahmedona | 09-08-14, 10:51 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | وليد التلب | 09-08-14, 08:52 PM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | محمد النيل | 09-10-14, 03:55 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | تبارك شيخ الدين جبريل | 09-10-14, 04:08 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | ولياب | 09-10-14, 06:17 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | محمد النيل | 09-10-14, 10:50 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | محمد النيل | 09-10-14, 10:56 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | ولياب | 09-10-14, 11:08 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | تبارك شيخ الدين جبريل | 09-10-14, 04:31 PM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | فقيرى جاويش طه | 09-10-14, 09:02 PM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | فقيرى جاويش طه | 09-10-14, 09:15 PM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | تبارك شيخ الدين جبريل | 09-10-14, 09:39 PM |
|
|
|