|
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل (Re: عاطف عبدالله)
|
شكرا عزيزي سناري و ليتبارك شهر صومك و ليتبارك شهر صوم اهلنا في الوطن الجائع و المبدد انسانه. ودعنا نفكر في تفنيد المفاهيم و المواقف الأسلامية التي تكرس للتمييز ضد النساء و تحقيرهن و تصم الشعوب الأخري غير العربية بالأعاجم و العجماء كما تعلم فهي البهيمة و لا ننسي ان اليهودية و المسيحية و الاسلام جميعا هي ديانات ابراهيمية فهي تتفق في كثير من لاهوتها ( و لقد كتبت هنا سابقاً عن تشابه معمار معابدها الذي هو بالاساس مأخوذ من معمار المعبد الآموني و تقليد له) و تتفق في موقفها ضد المرأة و ضد الآخر الديني و الآخر العرقي ( بلسان عربي مبين و هو الوصف القرآني للغة التنزيل المقدس) و لفائدة القراء نقول النبي محمد (ص) الأمّي تعني النبي الذي ينتمي للأميين و هم الشعوب عير الشعب اليهودي ليس أكثر و ليس للموضوع علاقة بالكتابة أو القراءة أو عدم المقدرة علي القراءة و الكتابة. و هو "الذي بعث في الأميين رسولاً" الآية و لا ننسي الآية " و اعتزلوا النساء في المحيض" و لا ننسي عدم تكليف المرأة بالصلاة و الصوم و هي حائض لأن الحيض نجاسة ... هنا مكمن نقيصة الدين التي تتبعها نقيصة العقل و كلاهما لأمر طبيعي بايولوجي ليس للأنثي سلطان عليه فهو عبء الجسد الذي خلقه الرب كما خلق الحشرات ايضاً و الرجال و الكلا ب .............................. ما تصفه الكتابة من تفاصيل اللاهوت بالعهدين القديم و الجديد من تحيزات جنسية و عرقية و ثقافية و تبرير للقتل هو ما جعل الشعوب تترك المسيحية بصيغتها المنصوص عليها في الكتب المقدسة و سيكون لللاهوت الإسلامي نفس المصير (فقط هي مسألة زمن) ، بمعني أنه سيأتي زمان و سيترك الناس كل ما هو تالف و غير منطقي من المعتقدات و يمضوا بحياتهم نحو رحاب الحريات و الحقوق و المعرفة و التقدم
Quote: تفسير القرطبي قوله تعالى { هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم} قال ابن عباس : الأميون العرب كلهم، من كتب منهم ومن لم يكتب، لأنهم لم يكونوا أهل كتاب. وقيل : الأميون الذين لا يكتبون. وكذلك كانت قريش. وروى منصور عن إبراهيم قال : الأمي الذي يقرأ ولا يكتب. وقد مضى في البقرة . { رسولا منهم} يعني محمدا صلى الله عليه وسلم. وما من حي من العرب إلا ولرسول الله صلى الله عليه وسلم فيهم قرابة وقد ولدوه. قال ابن إسحاق : إلا حي تغلب؛ فإن الله تعالى طهر نبيه صلى الله عليه وسلم منهم لنصرانيتهم، فلم يجعل لهم عليه ولادة. وكان أميا لم يقرأ من كتاب ولم يتعلم صلى الله عليه وسلم. قال الماوردي : فإن قيل ما وجه الامتنان في بعثه نبيا أميا؟ فالجواب عنه من ثلاثة أوجه : أحدها : لموافقته ما تقدمت به بشارة الأنبياء. الثاني : لمشاكلة حال لأحوالهم، فيكون أقرب إلى موافقتهم. الثالث : لينتفي عنه سوء الظن في تعليمه ما دعا إليه من الكتب التي قرأها والحكم التي تلاها. قلت : وهذا كله دليل معجزته وصدق نبوته. قوله تعالى { يتلو عليهم آياته} يعني القرآن { ويزكيهم} أي يجعلهم أزكياء القلوب بالإيمان؛ قاله ابن عباس. وقيل : يطهرهم من دنس الكفر والذنوب؛ قاله ابن جريج ومقاتل. وقال السدي : يأخذ زكاة أموالهم { ويعلمهم الكتاب} يعني القرآن { والحكمة} السنة؛ قال الحسن. وقال ابن عباس { الكتاب} الخط بالقلم؛ لأن الخط فشا في العرب بالشرع لما أمروا بتقييده بالخط. وقال مالك بن أنس { الحكمة} الفقه في الدين. وقد مضى القول في هذا في البقرة . { وإن كانوا من قبل} أي من قبله وقبل أن يرسل إليهم. { لفي ضلال مبين} أي في ذهاب عن الحق. |
و هنا الرابط لما في الإقتباس http://www.alro7.net/ayaq.php?aya=2andsourid=62
طه جعفر
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Sinnary | 06-24-14, 06:16 AM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | حليمة محمد عبد الرحمن | 06-24-14, 07:16 AM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Sinnary | 06-24-14, 06:27 PM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Sinnary | 06-25-14, 05:34 AM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Sinnary | 06-30-14, 04:03 PM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Sinnary | 07-03-14, 00:04 AM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | طلعت الطيب | 07-03-14, 04:14 AM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Mohamed Gadkarim | 07-03-14, 06:21 AM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Sinnary | 07-03-14, 09:03 AM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | عاطف عبدالله | 07-03-14, 10:40 AM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | طه جعفر | 07-03-14, 12:09 PM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Sinnary | 07-03-14, 06:20 PM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Sinnary | 07-04-14, 08:47 PM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | محمد أبوجودة | 07-05-14, 00:08 AM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Sinnary | 07-06-14, 05:34 PM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Nasr | 07-06-14, 05:52 PM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Sinnary | 07-06-14, 05:54 PM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Sinnary | 07-10-14, 07:55 AM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Sinnary | 07-12-14, 02:36 AM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Sinnary | 07-12-14, 09:17 PM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Sinnary | 07-15-14, 03:31 PM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | عبداللطيف حسن علي | 07-15-14, 06:09 PM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Nasr | 07-15-14, 07:13 PM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Sinnary | 07-16-14, 05:26 PM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | عبداللطيف حسن علي | 07-19-14, 10:11 AM |
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل | Nasr | 07-19-14, 10:31 PM |
|
|
|