|
شكرا حمدتي ... لعناية بريمة ومواهيم العروبة في السودان
|
بوست لي في 2011
http://www.sudaneseonline.com/board/320/msg/1294950472.html
اقتبس منه الآتي
______________
سينتقل الخلاف اليوم في شمال السودان الى بواقي العرب على وزن بواقي الحجيج، اذ ليس لاحدهم ان يدعي انه اكثر عروبة من الآخر، فكلنا نشبه العبيد والحمدلله، فسيكون اللجوء الى بيوتات واصول الاصول ومتى دخلنا ومن اين دخلنا الى بلاد السودان والتشدق بمن كان صاحب اليد العليا في عربنة السودان ونشر الدين واللغة و و و استعراض للعضلات سيفضي بالضرورة الى صراع لا يحسم الا بالسيف كما كان دائما يحدث ولو سالت على جوانبه دماء حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدتي ... لعناية بريمة ومواهيم العروبة في السودان (Re: بريمة محمد)
|
Quote: سينتقل الخلاف اليوم في شمال السودان الى بواقي العرب على وزن بواقي الحجيج، اذ ليس لاحدهم ان يدعي انه اكثر عروبة من الآخر، فكلنا نشبه العبيد والحمدلله، فسيكون اللجوء الى بيوتات واصول الاصول ومتى دخلنا |
كلام الطير في الباقير
اتا يا زول لو عندك عقدة الشعور بالدونية جراء ما تعيشه من اوهام فالرجاء عدم اصباغ ما تشعر به تجاه ناس ما بتعرفهم في السودان المنكوب با هلو ...
السودان ده فيهو عرب وغير عرب وما في زول عبد لزول تاني ... اما يا احمد عوف شاعر انك اتا (دون) فالشعور ده لا احد يستطيع تخليصك منو الا اتا ذات نفسك ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدتي ... لعناية بريمة ومواهيم العروبة في السودان (Re: بريمة محمد)
|
ما تعمل غمران
ركز على الكلام دا، انت قايلنا بقينا جلابة ساكت simply because we know how the system works
سينتقل الخلاف اليوم في شمال السودان الى بواقي العرب على وزن بواقي الحجيج، اذ ليس لاحدهم ان يدعي انه اكثر عروبة من الآخر، فكلنا نشبه العبيد والحمدلله، فسيكون اللجوء الى بيوتات واصول الاصول ومتى دخلنا ومن اين دخلنا الى بلاد السودان والتشدق بمن كان صاحب اليد العليا في عربنة السودان ونشر الدين واللغة و و و استعراض للعضلات سيفضي بالضرورة الى صراع لا يحسم الا بالسيف كما كان دائما يحدث ولو سالت على جوانبه دماء حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم.
كلام ما بقع الواطة
دا موش كلام حمدتي
استعراض للعضلات سيفضي بالضرورة الى صراع لا يحسم الا بالسيف
الجبخانة توري وشها
نرجع لسؤالك
أولاً ما هى الواو بين بريمة ومواهيم العروبة .. هل تعنى أن بريمة ضمن مواهيم العروبة! .. بريمة عربى رأسه عدييل .. شنو تقول عليه موهوم!
ايوا موهوم، لان هناك من لديه بالدليل من هو اكثر عروبة منك, زهذا الاخير المنحدي سينبري له من هو يدعي ايضا انه اكثر عروبة
امرقو النقعة بس
نحن هاهنا نتفرج ساي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدتي ... لعناية بريمة ومواهيم العروبة في السودان (Re: أحمد ابن عوف)
|
السنوسي بدر ____________
كلام الطير في الباقير
اتا يا زول لو عندك عقدة الشعور بالدونية جراء ما تعيشه من اوهام فالرجاء عدم اصباغ ما تشعر به تجاه ناس ما بتعرفهم في السودان المنكوب با هلو ...
السودان ده فيهو عرب وغير عرب وما في زول عبد لزول تاني ... اما يا احمد عوف شاعر انك اتا (دون) فالشعور ده لا احد يستطيع تخليصك منو الا اتا ذات نفسك ...
___________________
كاااااااك
يا زول السودان دا ببركة سيدي وسيدك وانفصال الجنوب بقي كله عرب مواهيم
انا شخصيا ما لي في صراع الوهم، الداير يثبت اصله. بضطر اعيد كلام حمدني مرة تانية
امرقو النقعة بس
هذا الامر يجب ان يحسم وبشكل سربع, انتو قايلين الخرطوم دي ما عندها اهل وللا شنو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدتي ... لعناية بريمة ومواهيم العروبة في السودان (Re: أحمد ابن عوف)
|
لعناية من يهمه الامر
نعيد كامل المقال
________ نعلم ان السودان رجع بسبب هؤلاء المنافقين القتلة الى عهود سحيقة استحالت معها سنار ذات نفسها
لكن بما انهم ارادوها عربية خالصة، فهذا لا يعني ان الصراع انتهى، ومتى اي دولة في تاريخ العالم العربي عندما كانت عربية خالصة كانت خالية من الصراع ولا نمطئنكم، فقد كانت كلها دموية وبشعة.
العرب الذين وفدوا الى السودان واستقروا به لم يكن هدفهم الدعوة للاسلام، ا ولنقل الهدف الرئيسي فمعظمهم اتوا هاربين، كل احدهم من الآخر، هرب العباسيين اولا من بطش بنو أمية فاحتموا بالسودان اذن يمكن القول انهم وصولا اولا، وبعدها عندما انتصر بنو العباس وذبحوا بنو أمية وغضطوهم بسجادة وجلسوا يتناولون الطعام فوق اجسادهم فبدأ الهروب الثاني وقصة الامير الاموي مع ملك دنقلا معروفة، وبدأ الهروب الثالث بعد انهيار الاندلس. والهروب الرابع والخامس مماليك، عثمانيين .... الخ الخ
الورطة التي واجهت هؤلاء الهاربين واحفادهم انهم تزاوجوا باهل البلاد الاصليين وفقدوا علامة الجودة العربية ولا ادري ما هي الا اللون الفاتح ربما وبعض من شعر يسيل منه الذهب، ففقدوا جواز السفر الى بلادهم الاصلية.
اين استقر بنو العباس في السودان، واين استقروا بنو امية؟؟ من هم احفادهم؟؟ من منهم ما زال يدعي احقيته في حكم بلاد السودان؟؟ ومن منهم فعلا يحكم السودان اليوم؟؟ واين الصراع الصوفي والسلفي من موقف كل فئة وطائفة؟؟ ومن حليف هؤلاء وهؤلاء؟؟
اتفقوا في سقيفة بني ساعدة يومها واعلنوا "هذا الامر فينا" اي قريش، اي بنو هاشم وبنو امية فكلهم قريشيون ولكن من يومها وبدأ الخلاف وما زال مستمرا. واليوم بدعوة البشير الطائشة سيعيدها سيرتها الاولى.
سينتقل الخلاف اليوم في شمال السودان الى بواقي العرب على وزن بواقي الحجيج، اذ ليس لاحدهم ان يدعي انه اكثر عروبة من الآخر، فكلنا نشبه العبيد والحمدلله، فسيكون اللجوء الى بيوتات واصول الاصول ومتى دخلنا ومن اين دخلنا الى بلاد السودان والتشدق بمن كان صاحب اليد العليا في عربنة السودان ونشر الدين واللغة و و و استعراض للعضلات سيفضي بالضرورة الى صراع لا يحسم الا بالسيف كما كان دائما يحدث ولو سالت على جوانبه دماء حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدتي ... لعناية بريمة ومواهيم العروبة في السودان (Re: أحمد ابن عوف)
|
يا احمد بن عوف لو جبت فهامة بريمة تاني ما بجييك هو رد على الحتة البتشكك فيها شك كبير كونه عربي وراسه عديل دي خت تحتها عشرة خطوط باقي البوست وحاتك يغمر للسنة الجاية _________________
ظللنا نحذر ونحذر يا ابوروضة من سلوك المقثفين او هكذا يدعون، ان مصير ما يؤيدون هو حتمية تواجد امثال حمدتي البغيض في شوارع الخرطوم ولا حوار الا بالجبخانة
لكن هيهات هيهات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدتي ... لعناية بريمة ومواهيم العروبة في السودان (Re: أحمد ابن عوف)
|
بريمة بسرح ويمرح ولا يدري انه بنزين يصب في حريق السودان
دي لعبة كبيرة يا بريمة، اكبر من اوهامك العروبية، القضية قضية دماء وارواح تزهق يا هذا
وشكرا مرة اخرى للغبي العروبي المتوهم حمدتي لان حجر اساس الدولة السودانية الجديدة سيتم وضعه على جسده اولا وجسد كل من يلجا لعنصره لتبرير مواقفه من سياسات البشير الموهوم الاخر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدتي ... لعناية بريمة ومواهيم العروبة في السودان (Re: أحمد ابن عوف)
|
يا بريمة طريق مسدود سنو ياللخو
انت ما قريت البوست دا من اوله وللا شنو
كتبت انا
بوست لي في 2011
من 2011 يا عربي توقعنا ان تكون لغة الجبخاته هي وسيلتنا في الحوار لا لشي الا لتغذية امثالك للنعرات العنصرية في السودان بادعاء كاذب لصفاء الدماء العربية التي تجري (كما ننصور) في عروقكم
من 2011 ونخشي من مثل هذا اليوم يا بتاع الطريق المسدود
من 2011 نحن نخشي
من 2011 ونحن نحذر
لكن كان هو يوم الفرح الاكبر ويوم الزينة بالنسبة لبريمة ومن لف لفه
الطريق المسدود وصلت ليه انت وبشيرك وما لقيتو حل الا في وش الجبخانة
الطريق المسدود دا محل ما انت واقف وما عارف صليحك من عدوك
احنا يادوب ناس السودان الجديد الدرب بدا يفتح معانا، لمن كده تقوموا وتمرقوا النقعة وما بقضل با بركة النبي فيكم زول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدتي ... لعناية بريمة ومواهيم العروبة في السودان (Re: أحمد ابن عوف)
|
ابو حميد حقك علينا
وحق الشعب ربنا يمرقه من امثال بريمه الذين يكتبون بلا وعي.
يا بريمه
روق المنقه و بطل عباطه.
وبعدين من وين امك و ابوك عرب انت نفسك كتبت هنا انه حبوبتك نوباويه من قبل!!
اه خلاص نكرت دمهم ضحي؟!
شوف يا بريمه انت و حميدتي و موسي هلال كلكم لو علموا لكم تحليل بتاع DNA انتو افارقه حاليا
فما تفضحونا ساكت. قال عرب و قال بطيخ.
واحمد ابن عوف ده قد تكون دمائه العربيه اكثر منك و رغم ذلك يتحدث عن افريقيته لانه عايش وسك العرب الحقيقين حاليا و عارف انه يقال ليه يا سوداني. وانه سوداني فعلا لا اكثر و لا اقل.
صراعك صراع مصالح
وده من حقك…بس اشرف و اكرم لو قلت انا حزب حميدتي مثلا
بدل عامل فيها انه حزبك هو عرقك!!
واقول لك حاجه ما تقعد تتفاصل و انت تحت غطاء جوي كامل بتاع دوله كامله بتحارب مع حميدتي
والله يا بريمه انت لا تصمد امام النوبه كان عجبك ولا ما عجبك و عارف بسالتهم….وعارف جنونهم و عارف اعدادهم لو قاموا للحرب.
اخير لك تتلمي و تبتطل الغباء العنصري البتعمل فيه ده.
ومقابر اهلك الانت قلت و ثقت ليها في الويكبيديا عارفها براك
يبقي آخير ما تستفز الرجال بنوع كتاباتك دي.
يا اخي انت كرهت عرب السودان في عروبتهم ذاتها…..ايه الغباء المستحكم ده.
يا زول انت عايز مناصب
وده من حقك
وعايز تنميه
وده من حقك
وعايز (ضحاكات) يعني (قروش) وده من حقك.
كله من حقك كبريمه
وكاسوداني
وكبقاري
وبرضو غيرك من حقه
الفوراوي
و التنجراوي
و الشايقي
والرباطابي
و البجاوي
والنوباوي
والرزيقي
و الهباني
و…..و….الخ.
حتي متي ….نوع هذا الخطاب المتخلف؟!
ضموا الصفوف…..وكفوا عن مثل هذه اللغه المختلفه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدتي ... لعناية بريمة ومواهيم العروبة في السودان (Re: Tragie Mustafa)
|
هههههاى .. البسوس أم حازم
Quote: وعايز (ضحاكات) يعني (قروش) وده من حقك. |
أنت رهيبة يا أم حازم .. كيف قدرت تلقطى لغة قاع المدينة لأهل الخرطوم وأنت غايبة سنين من الخرطوم ..
مقابر أهلى والمجازر الصامتة التى تمت بحقهم .. لا تزيدنا إلا قوة وعزيمة ..
النوبة أخوالى .. ولا عداء بيننا ..
نحن مشكلتنا مع الحركة الشعبية .. وهناك فرق بين النوبة والحركة الشعبية .. بطلى الخم والصيد فى الماء العكر ..
هل تصدقى المناطق التى تم طرد الحركة الشعبية منها بواسطة قوات الدعم السريع تنفس النوبة الصعداء .. حالة يرثى لها .. أنعدم حتى الملح .. والناس مشوا عراة .. وإنعدمت السيولة والأدوية .. أخوالى النوبة عادوا إلى عصور سحيقة.
وبعد دا جاية تحاضرينى ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدتي ... لعناية بريمة ومواهيم العروبة في السودان (Re: Elbagir Osman)
|
كتب بريمة:
Quote: مقابر أهلى والمجازر الصامتة التى تمت بحقهم .. لا تزيدنا إلا قوة وعزيمة ..
النوبة أخوالى .. ولا عداء بيننا ..
نحن مشكلتنا مع الحركة الشعبية .. وهناك فرق بين النوبة والحركة الشعبية .. بطلى الخم والصيد فى الماء العكر ..
|
وكتب الباقر موسى:
Quote: يا أخوانا قلت ليكم زمان
أخونا بريمة دا .. نتخاتت نقطع ليهو تذكرة لي مضارب أجداده في نجد والحجاز
يقعد شهر شهرين .. يكرموه .. ويتذاكروا أمجادهم ..
وبعد داك نرجاهو تاني يجي راجع يكتب لينا ..
عن كيف أعاد الصلات مع أهله .. وكيف أعزوه
الزول بس طول من أبناء عمومته
الباقر موسى
|
قبل ما تلموا ليهو قروش التذكرة يا الباقر ، يتخيل لي بيكون كويس لو عملتو ليهو اعتذار تاريخي.. لأن الرجل مغبون و قال ليكم مقابر اهلي و المجازر.. ولا برضك المجازر ح تقولوا ليهو شيلها امشى بيها صبا نجد عشان ناسك يعتذرو ليك؟
كبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدتي ... لعناية بريمة ومواهيم العروبة في السودان (Re: Kabar)
|
سلام ام حازم
تحياتي
دا الكلام الدايرين نقولوا لبريمة _________________ وده من حقك…بس اشرف و اكرم لو قلت انا حزب حميدتي مثلا
بدل عامل فيها انه حزبك هو عرقك!! __________________
مقالي هذا جاء بعد انفصال الجنوب وخطاب البشير الذى اعلن فيه ان السودان دولة عربية خالصة
بمعنى اخر، معركة بين عرب وعرب، ومن هو اكثر عروبة من الآخر و عيييييك
ما بنرمي الودع، لكن التاريخ علمنا, ان خطاب البيشير العنصري يومها سيدغدغ ويثير نعرات كامنة في امثال حمدتي وبريمة لا لمصلحتهم / للاسف لمصلحة البشير وزبانيته، بمشي حمدتي وبريمة ليقاتلوا الحركة الشعبية في جبال النوية, واهل حمدني وبريمة ما لاقين التتح وديل يرفلون في نعيم الاسبيلت واخر موديلات العربات.
لكن الكارثة قادمة لا محاله، للاسف، وابضا سننتصر وسيذهب حمدتي وبريمة الى حيث يتم تقدير رجالتهم كما ينبغي حيق لا ماء ولا كهرباء.
| |
|
|
|
|
|
|
وانت ذاتك يا بريمة عرفت كيف انو دي لغة قاع المدينة الخرطوم وانت برضو غايب عنها؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدتي ... لعناية بريمة ومواهيم العروبة في السودان (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
لقد فشلت تنظيماتنا واحزابنا السياسية منذ فجر الاستقلال في وضع اساس متين للتداول السلمي للسلطة وفرطت في سيادة السودان ارضاً وشعباً و مكنت للمؤسسة العسكرية ان تقود زمام المبادرة في ثلاث تجارب مريرة اكثرها مرارة هذه التجربة الاخيرة التي (فرتقت) السودان و جعلت الكل يعتمد على عصبته و قبيلته و جهته في سبيل الحفاظ على مصالحه و كيانه , لا يوجد تنظيم او حزب سياسي الان بمقدوره ان يسدي اليك خدمة , الجهة الوحيدة التي يمكنها ان تحميك و تحقق لك الطموح السياسي اذا كنت من اصحاب الطموحات السلطوية (وهي طموحات مشروعة) هي القبيلة فهي التي تسندك لكي تحقق ذلك الطموح وليس الحزب او التنظيم المترف بالافكار و النظريات والمخطوطات المركونة في الاضابير و الاراشيف و الدواليب التي بنى فيها السيد العنكبوت بيتاً من بويته الوهنة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدتي ... لعناية بريمة ومواهيم العروبة في السودان (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
Quote: لقد فشلت تنظيماتنا واحزابنا السياسية منذ فجر الاستقلال في وضع اساس متين للتداول السلمي للسلطة وفرطت في سيادة السودان ارضاً وشعباً و مكنت للمؤسسة العسكرية ان تقود زمام المبادرة في ثلاث تجارب مريرة اكثرها مرارة هذه التجربة الاخيرة التي (فرتقت) السودان و جعلت الكل يعتمد على عصبته و قبيلته و جهته في سبيل الحفاظ على مصالحه و كيانه , لا يوجد تنظيم او حزب سياسي الان بمقدوره ان يسدي اليك خدمة , الجهة الوحيدة التي يمكنها ان تحميك و تحقق لك الطموح السياسي اذا كنت من اصحاب الطموحات السلطوية (وهي طموحات مشروعة) هي القبيلة فهي التي تسندك لكي تحقق ذلك الطموح وليس الحزب او التنظيم المترف بالافكار و النظريات والمخطوطات المركونة في الاضابير و الاراشيف و الدواليب التي بنى فيها السيد العنكبوت بيتاً من بويته الوهنة. |
لو كلامك ده أنت مؤمن به، يبقى السؤال هنا هو لماذا أنتم الأن ك جنجويد محتمين بجهاز الأمن بتاع حكومة الكيزان، وهي الحكومة التي زرعت نظام التفرقة القبلية ودمرت نسيج دارفور الأجتماعي؟؟
لماذا أنتم مجرد أداة قتل في يد هذه الحكومة أصلا؟؟
| |
|
|
|
|
|
|