|
Re: سؤال بخصوص أغنية (غلطة) للعملاقين اسماعيل حسن ووردي (Re: يوسف محمد يوسف)
|
Quote: اخى عمر عثمان
ارجع الى اللحن القديم ( الاصل ) و ستجده يتسق تماما مع كلمات الاغنية .
اما تحديث اللحن و ادخال بعض الالات الموسيقية الحديثة .. افسد الاغنية و لحنها المميز و كلمتتها المعبرة و التى عشنا قصتها .
ملاحظة قيمة اتمنى ان يستوعبها الدكتور / محمد وردى
دمت |
هلا يوسف ......
كويس انو انا مابراي لاحظت الحكاية دي وتفسيرك برضو منطقي بخصوص اللحن القديم والتغيير الحصل فيهو...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سؤال بخصوص أغنية (غلطة) للعملاقين اسماعيل حسن ووردي (Re: هشام كمال)
|
Quote: الاخ عمر افتكر المسرة الظاهرة فى الحضور مربوطة بمشاركتهم للدكتور محمد وردى باعتبار فى زمنا دا من النادر انك تحضر عرض تحس فيهو بالمتعة. حضور حفل لوردى شىء ممتع ويشرح القلب وبيرجع بى اى زول لى زمن جميل وزكريات اجمل. هشام |
تفسير معقول ومقبول ياهشام لسلوك الحضور لكن لايفسر طريقة اللحن نفسها ...
يعني بطريقة اخري ممكن عااادي ترقص وتهجج على لحن (غلطة) لكن صعب جداً تعمل كده مع لحن (ارحل) ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سؤال بخصوص أغنية (غلطة) للعملاقين اسماعيل حسن ووردي (Re: إبراهيم عبد الحليم)
|
الأخ عمر ..
Quote: وتفسيرك برضو منطقي بخصوص اللحن القديم والتغيير الحصل فيهو... |
حقيقة الأمر، لا يوجد لحن قديم ولحن جديد ...... إنما هو (الأداء) في التسجيل الأوّل ...... وتسجيلات أخرى .... وتظل الأغنية بنفس لحنها.
هذا خطأ شائع، درج الناس على القول ((أغنية قديمة ..... لحن جديد))، وإذا حاول القائل التبحّر، يقول (توزيع) جديد .. وقد يكون المقصود إدخال آلات لم تكن موجودة في التسجيل الأوّل.
أصل اللحن به حزن وشجن يتناسب تماماً مع معاني القصيدة، مهما أسرع الإيقاع (الـTempo) الذي تحدّث عنه د. إبراهيم عبدالحليم.
هذا لا ينفي وجود أغنيات كثيرة لا يتناسب إيقاعها ولا لحنها مع كلماتها، لكن (غلطة) ليست مثال لذلك.
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سؤال بخصوص أغنية (غلطة) للعملاقين اسماعيل حسن ووردي (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)
|
Quote: أصل اللحن به حزن وشجن يتناسب تماماً مع معاني القصيدة، مهما أسرع الإيقاع (الـTempo) الذي تحدّث عنه د. إبراهيم عبدالحليم.
هذا لا ينفي وجود أغنيات كثيرة لا يتناسب إيقاعها ولا لحنها مع كلماتها، لكن (غلطة) ليست مثال لذلك.
|
يا سلام عليك يا مـحمّد ياخي
بالله استـمع لتسجيل العود بتاعـي الفوق دا ولاحظ لكمّيّة الأسف والأسـى الفـي صوت وردي والتّعبيـر الأدائـي أو الأداء التّعبيري البيناسب كُلّ كلمة من كلمات الأُغنيـة
الـتّحيّة للعزيز عـمر وضيوف البوست
| |
|
|
|
|
|
|
|