1 / لماذا لا يرغب الصـادق المهـدي و حــزبه في تغـييــــر الانقـــاذ ؟؟؟؟؟ بل يحرص على بقائهـــا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 05:55 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-17-2013, 08:42 PM

عبدالله احيمر

تاريخ التسجيل: 02-24-2008
مجموع المشاركات: 3012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
1 / لماذا لا يرغب الصـادق المهـدي و حــزبه في تغـييــــر الانقـــاذ ؟؟؟؟؟ بل يحرص على بقائهـــا

    برغــم تململ شــباب الحـزب و خـروج البعض منـه ,,,,,,,,, ظـل الصـادق المهـدي يمســــك العصــا من النصــف
    يؤخـر رجــل و لا يقـدمهــا ,,,,,,,,, مهــددا للحكومة احيانا ( بداية بتهـديد الاسـتقالة و انتهاء بتهديده بالذهاب الى الأمم المتحدة )
    و احيانا شـــباب الحـزب ( العايزنا فنحن هكذا لا نريد عنفاً مع النظام ،و الما عاجبـو الباب يفـوت جمل ) و في كل الاحـوال قلبه مع الانقـاذ

    كلما تقــدمت المعارضـة خطـوة يخـرج بتصـــريحات / مواقف تعـــيدها لنقطـة البداية

    ابنه في القصـر و بنته في المعارضــة و هـــو يتمرجح بين الحبلين

    هل يخـاف الانقــاذ ام يخــاف على الســودان من التشــظي ,
    هل تغيب عنه رؤيـة الطـريق الذي يفضي اليه مشـروع الانقـاذ و ممارسـتها
    هـل اســتمرار نظـام الانقـاذ يعصم من التشـظي ام نقـود اليه حتـما


    و على ماذا يراهـن الصادق المهدي
                  

10-17-2013, 09:10 PM

Balla Musa
<aBalla Musa
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 15238

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: 1 / لماذا لا يرغب الصـادق المهـدي و حــزبه في تغـييــــر الانقـــاذ ؟؟؟؟؟ بل يحرص على بقائهـ (Re: عبدالله احيمر)

    Quote: و على ماذا يراهـن الصادق المهدي


    احتمال عشان البشير ماعندو أولاد عايز عبد الرحمن يورثه منصبيا!
                  

10-17-2013, 09:57 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: 1 / لماذا لا يرغب الصـادق المهـدي و حــزبه في تغـييــــر الانقـــاذ ؟؟؟؟؟ بل يحرص على بقائهـ (Re: عبدالله احيمر)

    سلام عبد الله وكل عام وأنتم بخير والقابلة على أمنياتك إن شاء الله
    وقت بديت البوست بالرقم واحد معناها جاي في السكة اتنين وتلاتة و انت ماشي
    أنا غايتو عندي سؤال يتعلّق بالسيد الإمام برضك قلت أختو هنا مع أسئلتك, وما مشكلة لامن تكمّلن جت حتى يجي دوره
    سؤالي كالآتي:
    السيد الصادق طلع نزل في النهاية فرد واحد وحزب الأمة - سيد الإسم - نفس الحكاية في النهاية حزب واحد من مجموعة أحزاب و حركات و جماعات و حملات ووووو إلخ.. تكوّن مجتمعة الطيف المعارض الرافض للنظام و الساعي لتغييره كل على طريقته
    لنقل أن طريق و طريقة الإمام و حزب الأمة مو نافعة او لنقل عديل كدا محصّلتها في صالح النظام بشكل او بآخر
    السؤال: ما بال بقية الأحزاب الجماعات الحملات الإتجاهات .... إلخ توّقف حمارها في عقبة حزب الأمة, وصار شغلها الشاغل الذي يستهلك وقتا ومجهودا اولى به الفيل - المؤتمر الوطني أعني
    ليتجاوزوه و يواصلوا في مساعيهم ويسلكوا الطرق التي يروها مناسبة و تطعن في الفيل القاتل الممسك بالبندقية و يزهق بها الأرواح!! فالأمام و حزب الأمة لم يقتل او يعتقل او يرهب أحد أو يمنع أحد ولا يستطيع حتى إن أراد
                  

10-17-2013, 10:20 PM

الهادي هباني
<aالهادي هباني
تاريخ التسجيل: 06-17-2008
مجموع المشاركات: 2807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: 1 / لماذا لا يرغب الصـادق المهـدي و حــزبه في تغـييــــر الانقـــاذ ؟؟؟؟؟ بل يحرص على بقائهـ (Re: محمد البشرى الخضر)

    تحياتي يا عمدة و كل عام و أنت و إبتسام و الأولاد و كل الأهل بخير
    للإجابة علي سؤآلك تابع الراكوبة غدا أو بعد غد بعنوان (الثورة أقوي من الطغاة
    و أعمق من أحلام المخذلين)
    تحياتي
                  

10-18-2013, 04:17 PM

عبدالله احيمر

تاريخ التسجيل: 02-24-2008
مجموع المشاركات: 3012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: 1 / لماذا لا يرغب الصـادق المهـدي و حــزبه في تغـييــــر الانقـــاذ ؟؟؟؟؟ بل يحرص على بقائهـ (Re: الهادي هباني)
                  

10-18-2013, 04:21 PM

عبدالله احيمر

تاريخ التسجيل: 02-24-2008
مجموع المشاركات: 3012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: 1 / لماذا لا يرغب الصـادق المهـدي و حــزبه في تغـييــــر الانقـــاذ ؟؟؟؟؟ بل يحرص على بقائهـ (Re: الهادي هباني)

    Quote:

    احتمال عشان البشير ماعندو أولاد عايز عبد الرحمن يورثه منصبيا!



    أخـي بــله
    كل ســنة و انت طيب و ربنـا يحــقق الأماني

    اوشــكت ان تصـيب الهــدف , فالكـلام يدور عن رغبة الامام في ان يرث النظام بكامله و ليس راســه فقـط و ما عبد الرحمن الأ جزء من ذلك وقـد ارســـــل الى القصـــر
    ليتــــدرب و يلم ببعض المعلومات , إن ســمح له القــوم او قــــل يتعـلم الحلاقة في رؤوســنا كما تعــلم و الده من قبــل و لكنه تجـاوز الحـلاقة للمشــاركة في القتـل
                  

10-18-2013, 07:27 PM

عبدالله احيمر

تاريخ التسجيل: 02-24-2008
مجموع المشاركات: 3012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: 1 / لماذا لا يرغب الصـادق المهـدي و حــزبه في تغـييــــر الانقـــاذ ؟؟؟؟؟ بل يحرص على بقائهـ (Re: عبدالله احيمر)

    Quote:
    سلام عبد الله وكل عام وأنتم بخير والقابلة على أمنياتك إن شاء الله
    وقت بديت البوست بالرقم واحد معناها جاي في السكة اتنين وتلاتة و انت ماشي
    أنا غايتو عندي سؤال يتعلّق بالسيد الإمام برضك قلت أختو هنا مع أسئلتك, وما مشكلة لامن تكمّلن جت حتى يجي دوره
    سؤالي كالآتي:
    السيد الصادق طلع نزل في النهاية فرد واحد وحزب الأمة - سيد الإسم - نفس الحكاية في النهاية حزب واحد من مجموعة أحزاب و حركات و جماعات و حملات ووووو إلخ.. تكوّن مجتمعة الطيف المعارض الرافض للنظام و الساعي لتغييره كل على طريقته
    لنقل أن طريق و طريقة الإمام و حزب الأمة مو نافعة او لنقل عديل كدا محصّلتها في صالح النظام بشكل او بآخر
    السؤال: ما بال بقية الأحزاب الجماعات الحملات الإتجاهات .... إلخ توّقف حمارها في عقبة حزب الأمة, وصار شغلها الشاغل الذي يستهلك وقتا ومجهودا اولى به الفيل - المؤتمر الوطني أعني
    ليتجاوزوه و يواصلوا في مساعيهم ويسلكوا الطرق التي يروها مناسبة و تطعن في الفيل القاتل الممسك بالبندقية و يزهق بها الأرواح!! فالأمام و حزب الأمة لم يقتل او يعتقل او يرهب أحد أو يمنع أحد ولا يستطيع حتى إن أراد





    محمـــد البشـــرى
    كل ســنة و انت طيــب و القابلة نشــوفك في منـى

    ســؤالك ليهــو الأولوية لأنـو منطقي و متـوفـع و هــو مع مداخلتي الأولى يشــكل البداية الحقيقية للبوســت
    فكما هنالك الكثيـرون ناقمـون و يتســاءلون عن مواقـف الصـادق من الانقـاذ و المعارضـة هنالك كثبـرون من
    يقتولون لماذا تنتــقدون مواقف الصـادق و الباب يفــوت جمل , يلا امشـــوا انجـزوا ثــورتكم و اتركوا الامام
    لذلك تجـد ان الكتاب و المداخلات في مواقع التواصل رصـدت و ترصـد مواقف الصـادق و كلامو ولكنها تختلف
    في تفســير ذلك ( اسـبابو و نتايجـو )

    يا محـمد من المعلوم ان الشــيء الوحــيد الذي لا تغـار ان يحبه معك الاخـرون هــو الوطــن بل تســعد بذلك
    و من المعلوم ايضـا اننا جميعـا نحــب الوطـن و إن اختلفت الرؤى , لذلك نـريد ان يتشــارك الجمـيع كبر حجمهم
    ام صـغر في جبهــة عريضة تقــوم بواجبهـا تجاه الوطـن , جبهة لا تســـثني احــد , بـل تســعى لمن ابتعــد لأن تاريخ السـودان
    و واقعـه يؤكــد ان التغــيير اولا ثـم البناء ثانبـا يحتاج وقوف كل مكونات المعارضـة على ارضـية ثابتة من الحـد
    الأدنى للتلاقي , هـذا الحــد الأدنى يتشـارك الجميع بالتسـاوي و التراضي لترمجته في برنامج و مواثيـق ,
    و لذلك ما لم يعـلن حـزب الأمـة صـراحة نفض يـده من المعارضة و انحيازه التــام للانقـاذ ( ودا وارد ) ســنظل نطلب مشـاركته
    بفعالية و تضغـط عضــويته للعــب دوره المســنود بجماهيـر لهـا و جـودها المؤثـر ,,, لذلك نطلب وحـدة قـوى المعارضة
    و وحــدة الشــعب ,,,, امســك قـــوي في كلمة ( الوحـدة )
    يا محمـد المعارضـة بدون حـزبي الأمه و الاتحادي تتاخـر في انجـاز التغييــر و قـد يخرجها ذلك عن خيار التغييــر الســلمي,,,,
    كما ان حـزبي الامة و الاتحادي لا يسـتطيعان التغيير بمعــزل عن باقي مكونات المعارضة و فالصادق ليس له عصا موسـى
    و اذا انحاز لخيار الجماهير االيـوم لن يحدث التغييـــر بكـرة

    اغلب غضـوية و جماهـير الحـزب في الارض يقفـــون كتف بكتف مع الاخـرون و لكن تصريحات الامام و امسـاكه بحبلي
    المعارضة و الانقـاذ يغبش الشــوف و يثبط و يبطء من تفاعل التغـيير و بالتالي مزيـد من الضنـك و شــظف العيش و الفقـر
    لأهلنا ,,, و عـدم و جــود المعارضة ( كجســم موحـد ) خلف و امام الجماهير جعـل الهبة الأخــير بلا راس ففـقدنا اكثر
    من 200 شـــهيد و يطلع الصادق بانه سـيدهب للامم المتحـدة ( إن لم تشـكل الحكومة لجـان تحقيق ) ,
    يا محمـد مواقف الصادق ( المعبر عن الحـزب ) حـيرت عضـوية الحـــزب و لم يجـدوا لهـا تفســـير , صمت البعض منصاعا
    لضوابط الحزب و احتج البعض و خـرج البعض , فما بالك بنـا , نحن ممن يـريد الخلاص
    و الخـلاص في الوحــدة و ليس في التشـتت ,,,, يا خي المعارضة ضمـت الشــعبي , اليس من الأولى ان ينحاز لها الصادق

                  

10-18-2013, 08:58 PM

عبدالمنعم الطيب حسن
<aعبدالمنعم الطيب حسن
تاريخ التسجيل: 11-15-2012
مجموع المشاركات: 4481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: 1 / لماذا لا يرغب الصـادق المهـدي و حــزبه في تغـييــــر الانقـــاذ ؟؟؟؟؟ بل يحرص على بقائهـ (Re: عبدالله احيمر)

    عبدالله احيمر،
    يا صديقي كل عام انت والاسرة ومن تحب في خيرين، تلاتة....
    بل ان هنالك تحليلات سياسية، والكلام دا انا سمعتوا بما معناهو من ناشط وكادر معروف لحزب الامة هنا في الرياض؛
    هنالك يا عبدالله مياه كثيرة جرت تحت الجسر وفوقه ايضا...
    ان الانقاذ كسرت اجنحة الصادق في دارفور تماما، الذي فاز في اخر انتخابات باكتر من 35 دائرة،
    وفي كردفان برضك، يازول الصادق دا في الجزيرة ابا ذاتا مجهجه،
    وطبعا هو حزب اقليمي يعني بيفقد الحضور في الخرطوم ومدني ودنقلا وكسلا، وبور سودان،
    وكمان الحزب نفسو الجماعة قسموا لستين حتة؛
    اذن الصادق المهدي الان، عمدة بلا اطيان....
    اها فكر الرجل وقدر، وقال لماذا لا يرث الانقاذ، خاصة ان الرجل يرى ان جماهير الانقاذ، متعلمة ومتمدنة...
    ومعاها فلوس كمان...
    وما فات علىه ان لا جماهير للانقاذ بل منتفعين، وحالها الان حال الاتحاد الاشتراكي، والدنيا قبايل انتفاضة؛
    ووجود اولاده في القصر والامن ليس صدفة ولكنه جزء من المخطط الوراثي الكبير،
    اذن الرجل يحلم،
    دعه يحلم في خريف عمره، هو الحلم بفلوس...
    والشعب سيتجاوز السيد فهو اقرب للانقاذ الان ،
    اما جماهير حزب الامة فهذا موضوع اخر، هي جزء اصيل من هذا الشعب الغلبان، المُعاني لاخر مدي؛
    في اي تغيير هي جزء من الشعب لا ينفصل،
    التحية لهم، ولكل الشعب العظيم؛

    الثورة مستمرة
    و
    سننتصر
                  

10-18-2013, 09:10 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 2816

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: 1 / لماذا لا يرغب الصـادق المهـدي و حــزبه في تغـييــــر الانقـــاذ ؟؟؟؟؟ بل يحرص على بقائهـ (Re: عبدالمنعم الطيب حسن)

    الاجابة على هذا السؤال بسيطة جداً:

    لأن الصادق هو الانقاذ.
                  

10-19-2013, 04:36 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: 1 / لماذا لا يرغب الصـادق المهـدي و حــزبه في تغـييــــر الانقـــاذ ؟؟؟؟؟ بل يحرص على بقائهـ (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    الاخ عبدالله
    تحياتي الطيبة
    السيد الصادق اضر بالوطن وبحزبه وهو لا يمارس العمل الديمقراطي اذا تتبعت سيرته تجدها
    غير ديمقراطية اذ كيف يعقل لرجل تولي قيادة الحزب لمدة 50 سنة او 49 سنة ان يبني تنظيما ديمقراطيا .

    حزب الامة به جماهير ثورية وقوية وبعضها حرد العمل مع الصادق من اعلي المكتب السياسي لعضوية الحزب مثل صلاح ابراهيم احمد

    ومؤخرا رشا عوض قدمت استقالتها .

    من المهم الضغط علي السيد الصادق لكي يبتعد عن عصابة الانقاذ مش لشخصه لكن لانه يتراس اعلي هيئة حزبية لحزب الجماهير التي به ثورية وصادقة في اصلاح الوطن

    المصالح الضيقه التي ينظر لها السيد الصادق مضره بالوطن ةمضره له

    المشكلة في هذا الحزب او الاتحادي ان شخصية السيدان يلتف حولها جماهير كثيرة ولهم لهن محبة في اسرة المهدي او الميرغني وهذه تمت بسبب الطائفية

    الان حزب الامة يقف في منزلة بين المنزلتين

    علي السيد الصادق مراعاة مشاعر وصدق توجه جماهيره والا يخذلها
                  

10-19-2013, 02:11 PM

عبدالله احيمر

تاريخ التسجيل: 02-24-2008
مجموع المشاركات: 3012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: 1 / لماذا لا يرغب الصـادق المهـدي و حــزبه في تغـييــــر الانقـــاذ ؟؟؟؟؟ بل يحرص على بقائهـ (Re: Sabri Elshareef)

    الناظــر ود هـــباني

    كل ســـنة و انتم جميعــا بالف خيــر , تحـياتي للمـدام و الأبنأء و كل من حوالك

    اطلعـت على مقالك الرصــين الذي حــــلل و اكـد على ما يجـب ان لا يغــيب عنا حتى لا ننخـدع بان الهبـة قــد انتهـــت



    Quote:
    فما تم في 23 سبتمبر 2013م بغض النظر عن كونه قد يؤدي إلي اسقاط النظام أم لا فهو في نهاية الأمر انتفاضة حقيقية حفرت لنفسها خندقا عميقا في ذاكرة شعبنا و احتلت موقعا متقدما في تاريخ بلادنا و هي لا تختلف في جوهرها و مضمونها (برغم اختلاف الظروف و المرحلة و توازن القوي) عن انتفاضة يناير 1982م التي انطلقت من مدني و عمَّت العاصمة و العديد من المدن السودانية. و ليس بالضرورة للإنتفاضة (أي انتفاضة كانت) أن تؤدي حتما إلي إسقاط النظام في لحظة اندلاعها أو في أي لحظة من لحظات تطورها فالأمر تحكمه ظروف موضوعية و ذاتية معينة هي التي تحدد المدي الذي يمكن لأي انتفاضة الوصول إليه.

    و لكن رغم ذلك فإن انتفاضة سبتمبر 2013م ستظل أحد أهم التراكمات الثورية التي مرت بها بلادنا خلال ال 25 عاما الماضية و التي تعتبر إضافة هامة لنضالات شعبنا ضد سلطة الإنقاذ منذ إنقلابها الغاشم علي إرادة شعبنا في يونيو 1989م استطاعت أن تحدث تحولات هامة و نهوضا كبيرا في تطور حركة الجماهير.






    Quote: أحد أهم التحولات الهامة التي أحدثتها انتفاضة سبتمبر الخالدة و أبطالها بناتنا و شبابنا الشرفاء بصدورهم العارية و هتافاتهم الداوية هي النهوض النوعي في حركة الجماهير وسط مستويات هامة من مستويات تنظيم الجماهير علي رأسها الأطباء، المحامين، الصحفيين و الإعلاميين، الصيادلة، المعلمين، موظفي البنوك، المزارعين، المثقفين و المبدعين و غيرهم. و علي الرغم من أنه نهوضا لا يزال محدودا إلا أنه يكتسب أهميته و خطورته من كونه أولا: جاء محاطا بقوة ضاربة من القهر و الملاحقة و التهديد و الإختراق و ثانيا: من كونه أيضا يأتي بعد ربع قرن من الزمان شنَّت خلالها سلطة الإنقاذ حملة منظمة و ممنهجة لتدمير النقابات و تفريغها من محتواها المطلبي و دورها الريادي و بعدها الثوري و عمقها الإجتماعي و ارتباطها اليومي بحياة الجماهير بحلها و تشريد قياداتها و تفتيتها بابتداع ما يعرف بقانون نقابة المنشأة



    Quote: الهجمة الشرسة المنظمة التي قام بها النظام خلال الخمسة و عشرين عاما الماضية لضرب حركة الجماهير ممثلة في نقاباتها و اتحاداتها المهنية و الشبابية و منظماتها المدنية و استبدالها بكيانات مستأنسة موالية للنظام (عملت و لا تزال علي مساندة النظام و حمايته و تزييف وعي الناس و تفتيت قضاياهم المطلبية و تحولت إلي بؤر للخيانة و القمع و التشريد و الفساد و الانتفاع و الثراء الحرام) و إن أسهمت بدرجة كبيرة في إطالة عمر النظام و إعاقة نمو تطور حركة الجماهير و إحداث حالة من الإنقطاع التاريخي فيها و لكنها (أي هذه الحالة من الإنقطاع التاريخي) مع ذلك و وفقا لقوانين التطور الإجتماعي تعتبر جزءا تاريخيا لا يتجزأ من استمرارية عملية التطور نفسها.



    Quote:
    هذا الواقع التاريخي لمسيرة الثورة السودانية و تطورها (للأسف الشديد) يأتي متعارضا مع مصالح بعض القيادات الطائفية لبعض القوي اليمينية السياسية المؤثرة التي لا تستأنس لهذه التحولات الخطيرة المتسارعة في تركيبة بنية المجتمع السوداني و يقلقها بروز قوي الهامش و حركة الشباب كقوي إجتماعية متقدمة تخطو بثبات لتحتل مراكز متقدمة في توازنات القوي السياسية و سيكون لها دور بارز و مؤثر فيما بعد في رسم مستقبل السودان و أصبحت تهدد المصالح الطبقية لهذه القوي اليمينية ممثلة في بعض القيادات الطائفية لهذه الأحزاب اليمينية (نستثني تلك القيادات الطائفية الوطنية التي اصطفت مبكرا في مقدمة صفوف قوي الهامش و تبنت تطلعات جماهير الكادحين و المهمشين من جماهير الشعب) التي تحاول جاهدة إيجاد صيغة أو سيناريو تستطيع من خلاله المحافظة علي مصالحها الطبقية و إعادة السودان للمثلث القديم (نهوض في حركة الجماهير يؤدي لثورة شعبية شاملة تطرح شعارات متقدمة تفرز نظام ديمقراطي يكون لأحزاب اليمين (التي لا تختلف كثيرا مع الطغمة الفاسدة حول ما يعرف بالمشروع الحضاري أو مشروع السودان العروبي المسلم) الحظ الأوفر في السلطة تتجاهل مصالح الشعب تقوم بإجهاض شعارات الثورة أو الإنتفاضة و من ثم تنكص عن الديمقراطية عندما يشتد بها الخناق تحت ضغط الجماهير فتقوم بالتآمر علي الديمقراطية إما بتسليم السلطة للعساكر أو تغض الطرف عن انقلاب عسكري يتم التخطيط له تحت مرمي و مسمع منها و لا تحرك ساكنا و لا تتمكن بالتالي الديمقراطية من إكمال حتي دورتها الأولي).

    هذا المثلث الشرير يعد أحد أهم الأسباب التي أخرت و لا تزال تؤخر الثورة السودانية و تجعل قطاعات كبيرة من جماهير شعبنا تتخذ مواقفا سلبية بدافع اليأس و الخوف من العودة لنفس الدوامة. فقوي اليمين كما قال الشهيد عبد الخالق محجوب هي أول من يرفع رايات الديمقراطية و هي أول من ينكص عنها). و لذلك فإن المواقف المترددة للإمام الصادق المهدي و مولانا محمد عثمان الميرغني (مع احترامنا لهما) ليست مواقفا مستغربة أو جديدة علي شعبنا فقد خبرها و عاشها منذ بواكير الحركة الوطنية و حتي يومنا هذا





    ولكنهم يحـاولون ايقاف عجلة التاريخ و هيهـات لهـم , و كان عليهم بدلا من التخـوف من حركة الهامش و هبة الشـــباب التعامل معها بواقيعــة وفهــم مطالبهم ,

    لك الشــكر و خالص التحايا


    الرحمة لشــهدائنا



    رابط مقال الناظـر ( الهادي ادريس هباني ) الذي اقتبســـت منه


    http://www.sudaneseonline.com/news-action-show-id-120032.htm
                  

10-19-2013, 07:20 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 2816

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: 1 / لماذا لا يرغب الصـادق المهـدي و حــزبه في تغـييــــر الانقـــاذ ؟؟؟؟؟ بل يحرص على بقائهـ (Re: عبدالله احيمر)

    الصادق المهدى يحب دائما و ابدا ان يعيش تحت ظلال اللون الرمادى و اشتهر بانه يمسك العصا من المنتصف , مواقفه متناقضة , اتهم بفركشة التجمع الوطنى سابقاً فى عملية يقال انها مخطط لها عن طريق اجهزة النظام سميت تهتدون , دخل مع النظام فى اتفاق جيبوتى و كان ضحية هذا الاتفاق هم جيش الامة الذين ركلوا و تركوا مهملين دون النظر الى موضوع استحقاقاتهم بالرغم من ان الصادق المهدى قد حلحلت مشاكله المادية بعد دخوله فى اتفاق جيبوتى الى الخرطوم متوالياً مع جماعة المؤتمر الوطنى , مشكلة جيش الامة كشفت مدى استهتار قيادة الصادق بهم الى ان وصل الحال بهذا الجيش ان ضربوا الراحل عمر نور الدائم عندما سمعوا منه عبارات من الاهانة و الاساءة عندما طالبوه بحقهم فى الاموال التى منحت لقيادة الحزب من حكومة المؤتمر الوطنى بعد الاتفاق الهزيل الذى وقعه الصادق مع الحكومة التى سبق وان تنازل فيها لنسيبه ليتواصل مسلسل تداول الحكم فى السودان بين عناصر محددة ترى نفسها الاولى و الاحق فى وراثة الكرسى.
    الصادق المهدى و بعد مشاركة نجليه فى حكومة البشير اصبح انقاذيا اكثر من الانقاذ لان ابالسة الانقاذ عرفوا نفسيته و لعبوا باوتار تلك النفسية التى قيل انها تموت فى حب حقيبة رئاسة الوزراء و هو يعلم علم اليقين انه لا مساحة له ليكرر اعتلاء كرسى الحقيبة المذكروة مرة اخرى بحكم عامل السن وطول عمر المنظومة الانقاذية لذلك زج برأس رمحه و احب ابنائه له الابن المتمرس بسلك الجندية فى اتون كابينة الرئاسة عسى ولعل ان يكون هو البديل لرئيس مطلوب للعدالة الدولية و احتمالية ذهابه الى غياهب الجب او الى منفى اختيارى او عن طريق تسونامى الزحف الجماهيرى كما هو حاصل الان اذ ان هذه الاحتمالية اصبحت شبه مؤكدة , الطائفيين لا يفكرون فى امر السياسة كما يفكر قادة الاحزاب المؤسساتية فهم يفكرون فى ضمانة توريث رئاسة الحزب و قيادة العمل السياسى الى ابنائهم و يعملون جهد ايمانهم لان تظل القيادة و الريادة لابنائهم لان الحزب عندهم هو الطائفة و الطائفة عندهم يجب ان لا تغير نظامها الذى اساسه المريدين و الحيران و الخدم والحشم الذين لا يجب ان يتمرحلوا الى الوصول الى رئاسة الحزب الطائفى بل ينظر امثال الصادق الى هكذا تفكير بانه شئ اقرب الى الكفر منه الى الديمقراطية.
    الصادق المهدى وظفته الانقاذ لكسر عزيمة الثوار الذين ينشدون التغيير الحقيقى مستغلين الاعتقاد القوى لدى مريديه فيه و الغريب فى الامر ان الانتماء لحزب الامة من اساسه هو ليس انتماء لتنظيم سياسى فيه قواعد و اسس تنظيمية تؤهل الفرد الى الترقى بل هو انتماء الى جماعة دينية قمة هرمها الادارى هو الامامة و عندما تقول السيد الامام فانك تعنى القيادة الابدية والمقدسة لرئيس الحزب و قولك الامام فيه اقرار بديمومة هذا الموقع القيادى لانه تماما مثل الامام الراتب فى الصلاة لا يستبدل ولا يغيب الا باسباب قاهرة و خارجة عن ارادة البشر , ان الالمام الواسع لقادة الانقاذ بتفاصيل هذه القيادات الطائفية مكنهم من السيطرة عليهم باسلوب اسالة اللعاب , فخاطبوا فيهم رغباتهم الازلية فى حب الكرسى و السيادة ,وضعوا بانائهم فى رأس هرم الدولة كاسرين بذلك خوفهم على مستقبل ابنائهم فى ما ستئول اليه المآلات مع شعب فقدوا مناصرته يوما بعد آخر لعدم مصداقيتهم فى خدمته بدليل ان كل الفرص التى توفرت لهم فى حكم البلاد لم يفرغوا فيها من اهتماماتهم الشخصية ليقدموا خدمة للشعب المغلوب على امره .
    انا استغرب منذ ان كنت طالباً جامعياً فى اولئك الشباب المثقفين و الواعين و المدركين كيف انهم ينضوون تحت لواء حزب الامة ؟ الشباب الذين ينضوون تحت لواء هذا الحزب ان وجدوا قائد حقيقى له رغبة فى التغيير و خاض بهم البحر لخاضوه لكن للاسف النار بتلد الرماد شتان ما بين الامام الاول و الامام الحفيد.
                  

10-20-2013, 01:14 PM

عبدالله احيمر

تاريخ التسجيل: 02-24-2008
مجموع المشاركات: 3012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: 1 / لماذا لا يرغب الصـادق المهـدي و حــزبه في تغـييــــر الانقـــاذ ؟؟؟؟؟ بل يحرص على بقائهـ (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    Quote: ووجود اولاده في القصر والامن ليس صدفة ولكنه جزء من المخطط الوراثي الكبير،



    عـزيزي عبدالمنعــم

    عــيد ســعيد وكل ســنة و انتـم جميعـا بخــير

    ليس امام الصـادق المهــدي غير الاســـتمرار في ركاب الانقـاذ فبعـد اكثر من
    200 شــهيد ليس له ما يفعـله أو يقـوله غيـر التخـذيل ليشـرك معـه الناس في
    ذلك , وبعـض ناســـو اســتجابوا وتحـولت نغمـة البديل شـنو الى امشــوا
    اســقطوا الانقـاذ براكم و بدأت تعـلو هـذه النبـرة و كل دا شــيء مقصــود
    لزرع الانقســام بين الناس
    منعــم بـت اتوقـع مشــاركة حـزب الأمة في الحكومة في أي لحظــة و المبررات
    جاهـزة ,, ولكن ســتبقى دماء الشــهداء و تشـريد و تجـويع اهلنا تنادي
    أن توحـدوا لاقامة دولة العـدل والســلام
                  

10-21-2013, 12:37 PM

عبدالله احيمر

تاريخ التسجيل: 02-24-2008
مجموع المشاركات: 3012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: 1 / لماذا لا يرغب الصـادق المهـدي و حــزبه في تغـييــــر الانقـــاذ ؟؟؟؟؟ بل يحرص على بقائهـ (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    Quote: الصادق المهدى وظفته الانقاذ لكسر عزيمة الثوار الذين ينشدون التغيير الحقيقى مستغلين الاعتقاد القوى لدى مريديه فيه و الغريب فى الامر ان الانتماء لحزب الامة من اساسه هو ليس انتماء لتنظيم سياسى فيه قواعد و اسس تنظيمية تؤهل الفرد الى الترقى بل هو انتماء الى جماعة دينية قمة هرمها الادارى هو الامامة و عندما تقول السيد الامام فانك تعنى القيادة الابدية والمقدسة لرئيس الحزب و قولك الامام فيه اقرار بديمومة هذا الموقع القيادى لانه تماما مثل الامام الراتب فى الصلاة لا يستبدل ولا يغيب الا باسباب قاهرة و خارجة عن ارادة البشر , ان الالمام الواسع لقادة الانقاذ بتفاصيل هذه القيادات الطائفية مكنهم من السيطرة عليهم باسلوب اسالة اللعاب , فخاطبوا فيهم رغباتهم الازلية فى حب الكرسى و السيادة ,وضعوا بانائهم فى رأس هرم الدولة كاسرين بذلك خوفهم على مستقبل ابنائهم فى ما ستئول اليه المآلات مع شعب فقدوا مناصرته يوما بعد آخر لعدم مصداقيتهم فى خدمته بدليل ان كل الفرص التى توفرت لهم فى حكم البلاد لم يفرغوا فيها من اهتماماتهم الشخصية ليقدموا خدمة للشعب المغلوب على امره .



    أخــي إسـماعيـل عبدالله
    كل ســنة و انـم بخــير

    تـردد الإمام يطـرح أكــثر من عـلامة اســتفهام ,
    وهــو تـردد غيـر مبـرر إلأ لبـعض اتبـاعه

    الصـادق يرغـب في حكومة يفصـلها على مقاســـه
    وليس حكومة اجمـاع و طـني , فهـو يرفض إسـقاط
    الانقـاذ و يــرى أنه ليس هنـالك بـديل عـنها
    فكلما أوشــكت المعارضـة بشــقيها ( السـلمية و المســلحة)
    من صياغة المشــروع البديل خـرج الصـادق بفـريه
    ينقـض بهـا غـزل المعارضة و مشـروعها الذي شـارك
    حـزبه في التوصـل اليه


    أخـي صــبري
    كل عـام وانـم بخـير


    كلما مـر علينا الزمـن نتأكـد من مقـولة الاســتاذ
    بأن الصادق المهـدي ما بطلع قوزا أخضر
                  

10-24-2013, 01:36 PM

عبدالله احيمر

تاريخ التسجيل: 02-24-2008
مجموع المشاركات: 3012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: 1 / لماذا لا يرغب الصـادق المهـدي و حــزبه في تغـييــــر الانقـــاذ ؟؟؟؟؟ بل يحرص على بقائهـ (Re: عبدالله احيمر)

    إخـلف الناس كثـيرا حـول مواقف الصـادق المهدي طوال تاريخـه في العمـل السـياسـي
    و آخـرها مواقفه من الانقـاذ.

    ولكنالآن يبـدو الأمــر مختلفـا , فقـديما كان حـلم الصـادق بالدولة الدينية
    يحكمه واقــع الدولة السـودانية غير الدينية في تعـددها الاثـني لذلك كان يركب كل
    موجه تســير في اتجاه تغيير هـذا الواقـع و في اتجاه أســلمة الدولة و لا ننســى مواقفه
    ما قبل مايــو وبعـد الانتفاضـة و تصـريحه بأن قـوانين ســـبتمبر لا تســاوي الحـبر الذي
    كتبت بـه وعندما جاء للحـكم لم يكن عاجـزا في تغـييرها( اي القوانين ) و لكنه كان راغـبا في
    عـدم تغــييرها ثـم توالت المواقف و التصـريحات و آخره في خطبة عـيد الأضحـى
    وقـوله ( فيما معناه ) أن الانقـاذ شــوهت التجـربة الاسـلامية


    تشــويه التجـربة الذي يقـول بـه الصـادق يفســر لماذا يـريد أن يفكك الانقـاذ على نار هادئة
    و يرث ما يظنه تجـربة قابلة لازالة التشـوهات و هـو الآن ينظــر بعـين الصقـر لاقامة الدولة
    ( المدنية كما يقول ) المرتكزة على بنيان الانقـاذ ذو الاسـاس الديني و ما يظنه من تغيير حدث للانسـان السـوداني بجانب فصــل الجنـوب مما يســهل عليه إقامة مشـروعه ( نهـج الصحــوة ) ,,,,
    و لهـذا الا ما نـع لديه من اسـتمرار الانقـاذ لانجـاز مزيد من التمكين الديني حيث يلتقي مع الانقاذ, و في انتظـار الوقت المناســب لتطبيق ما يــراه بعـيدا عن (الدغمســة) ,,,,

    فإذا قـرأنـا رغبة الصادق هذه مقترنة بمواقف تيارات المعارضـة المســلحة و السـلمية التي تنادي بالدولة العلمانية أو الدولة المدنية المرتكزة على تســاوي الحـقوق و الواجـبات و العـدل بعـيدا عن أي انحـياز ديني يمكــن أن نقـول و نفســر لماذا لا يرغب الصادق في تغيير الانقـاذ

    فهـو بات متخـوفاعلى مشـروعه من نصــر يأتي على اثــر هبة شــعبية تلقـى التأييـد من المعارضة
    المســلحة و الدعـم من شــعب الســودان الذي و جــد
    الفشــل االظاهر الذي مني بـه المشـروع الحضـاري دينيا و اقتصـاديا وسـياســيا و الآثار الاجتماعية المدمـرة برغـم المظهر الخادع لما يعكســه الصـوت الاعلامي من تـدين


                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de