انا لا اؤمن ،،،،،

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-01-2024, 01:15 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-20-2013, 10:16 AM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 4740

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
انا لا اؤمن ،،،،،

    منقول :مقال بقلم عفيفة لعيبي بعنوان(( لا اؤمن))
    ____________________________

    أنا لا أؤمن بكل ما ذكر في الكتب الدينية حتى ولو كان صحيحاً فما يناسب المرأة في العصور الغابرة لا يناسب المرأة في هذا العصر وأنا أقولها بملء فمي أنا لست ناقصة عقل كما ذكر في الحديث ولست عورة كما ذكر في حديث آخر

    ولست نجسة كالكـلب الأسود ولا حتى الأبيض ولا أرضى أن يقال بأن ديتي في حالة قتلي نصف دية الرجل فأنا لست أقل أهمية من الرجل ولست نجسه حتى إنني انقض وضوء الرجل بمجرد الملامسة

    ولست بلا إحساس لأبقى أربعة أشهر وعشرة أيام في المنزل حداداً على رجل قد يكون أذاقني الأمرين في حياته ولن أرضى أن أحبس في المنزل حتى لا يفتن بي رجل ما ولن أرضى أن أغطي وجهي وكأنني أخجل منه

    ولست ضلعاً أعوج ولا قارورة ولا أرضى أن يتم قرني بالدابة والسكن في الشئوم ولماذا أصوم وأصلي وأحج وأعمل العبادات وحينما أموت وزوجي غير راض عني أدخل النار، ولماذا تقوم الملائكة بلعني حينما أرفض طلب زوجي في الفراش وحينما أقوم أنا بطلبه ويرفض فلا عليه شيء ولن تغضب عليه الملائكة.

    ولماذا حينما يتوفى والدي شفاه الله أعطى نصف ما يعطى أخي من الإرث بالرغم من أنه عاش حياته منذ تخرجه من الثانوي لنفسه وتزوج أمريكية وعاش في ديارها ولا يسأل عن والده إلا نادراً وأنا من قمت بخدمة والدي أثناء مرضه وكنت أسهر الليالي بجانبه وصرفت عليه وعلى علاجه من مالي وأجلت زواجي وعطلت الكثير من أمور حياتي ومع هذا فأنا بحاجة المال وأخي غني جداً، ولن أرضى أن أكون مجرد جارية ضمن أربع جواري يأتيني الرجل 6 مرات في الشهر وكأنه متفضلاً علي بهذه المرات الستة،

    ولن أرضى أن يضربني زوجي حتى ولو بمسواك بحجة إنني امرأة ومن حق الرجل أن يؤدب امرأته

    ولن اقبل أن يرفض زوجي مساعدتي مالياً لعلاجي حينما أمرض بحجة أنه ليس من واجبه شرعاً علاجي أو شراء كفني بعد مماتي، ولا أرضى أن يكذب علي زوجي لأن الكذب على الزوجة يجوز شرعاً، ويؤسفني أن أحمل وألد وأربي وفي الأخير ينسب الطفل لوالده بدون ذكر لمن تعبت عليه ويقتلني حينما أعلم أن الطفل الذكر يخير عند سن السابعة بين والدته ووالده في حال طلاقهما ولكن البنت تعطى لوالدها حتى ولو كانت ملتصقة وتبكي في حجر والدتها، يؤسفني أن المرأة ليس لها الحق في تقرير مصيرها فيستطيع الزوج طلاقها متى ما شاء وإعادتها متى ما شاء وكأنها نعجه يقودها كما يشاء ويبيعها متى ما شاء ويؤسفني أن الزوجة حينما تريد الطلاق يقال لها ردي له مهره حتى لو كان قد مر على زواجها ستون سنة، ويؤسفني أن المرأة تعطى مهراً عند الزواج وكأنها بضاعة تشترى بمقابل،

    لا أرضى أن أوصف بأنني كفارة للعشيرة وناكرة للمعروف مع أن هذه الصفة موجودة في الرجال أكثر من النساء ولا أرضى أن يعتبرني احدهم ابتلاء ابتلى بي الله والدي الذي سيدخل الجنة إن صبر على بلواه وهو أنا وأخواتي البنات، ولماذا اطرد من رحمة الله بمجرد أنني نتفت إحدى شعرات حاجبي أو لبست الباروكة، ولماذا لا تدخل الملائكة المنزل وأنا كاشفة لشعري،

    ولماذا حينما يغيب عني زوجي ولا اعرف عنه شيئاً يجب أن انتظره 4 سنوات قبل أن يطلقني القاضي، ولماذا مع كل هذا الاحتقار للمرأة والإنقاص من آدميتها وتفضيل الرجل عليها واعتباره أكفأ وأعقل وأعلى منها بدرجة وهو الوصي عليها والمسئول عنها إلا أنها حينما تخطيء فهي تأخذ نفس عقوبة الرجل ومع هذا هن أكثر أهل النار.

    أعرف بأن الكثيرات من النساء لا يرضين بذلك ولكنهن لا يظهرن عدم رضاهم ويخبئنه في أنفسهن وقد يحاولن تغيير تفكيرهن حينما يبدأن في التفكير بهذا الوضع لأنهن يخفن من هذا التفكير حتى لا يشوه الإسلام في نظرهن وحتى لا ينجرفن نحو عدم الإيمان بهذه الموروثات الدينية.

    أنا بصراحة أرحم هؤلاء الفتيات المستسلمات ولكن حينما أفكر بأنهن رضين بوضعهن أقول “بكيفهم” ولكن أنا إنسان ولي كرامة ولي عقل ولا أرى أن زوجي مثلاً أفضل أو أعقل مني أو قادر على فعل شيء أنا لا استطيع فعله فلماذا أرضى بأن أكون اقل منه حتى ولو بدرجة.

    رأينا وضع البلدان التي لا يحكمها سوى رجال وهي أسوأ البلدان أوضاعا على الإطلاق بعكس الدول المتقدمة التي تشارك المرأة الرجل فيها في اتخاذ القرارات السياسية وحكم البلد ويكفي أن مجندات أمريكا المسيحيات واليهوديات أذلوا رجال العراق وأفغانستان القبليين وقتلوا من قتلوا منهم.
    كلام مستهلك حفظناه من كثرة ترديده غير منطقي ولا يقنع سوى من لا يريدون تشغيل عقولهم، وإذا كان الرجل يدفع للمرأة المهر ويوفر لها السكن والمأكل فهو أيضا يدفع المال لشراء النعجة ويوفر لها المأكل والسكن.

    أعرف إنكم انتم الرجال أصلاً غير مقتنعون بتبريراتكم وتعرفون يقيناً أن المرأة مهانة ولكنكم تكابرون لسبب أو لآخر والدليل إني كلما تحدث مع أحد الرجال عن هذا الموضوع يتحدث كثيراً ثم يصل لمرحلة ويقول خلاص قفلي الموضوع ولكنه يبقى مطرقاً رأسه فتره يفكر في الموضوع.
                  

08-20-2013, 10:24 AM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 4740

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انا لا اؤمن ،،،،، (Re: علي دفع الله)

    لكن بيني وبينكم الكلام الجابتو البنت دي ما شايفين عصروا عليهم شديد خلاس
                  

08-20-2013, 11:12 AM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4153

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انا لا اؤمن ،،،،، (Re: علي دفع الله)

    الأخ علي دفع الله
    هل فعلاَ الكاتب لهذا الكلام إمرأة ؟
    لو كان الجواب بنعم فلماذا لا تكتبه أي إمرأة في المنبر نيابة عنها ؟!
    لا تستطيع أن تقول لي أن منبر بكري يحجر على النساء سواء بتضييق الفرص لنيل عضوية المنبر أو
    التضييق عليهن في ابداء الرأي ...
    وإذا قلت هن يخفن من التشنيع عليهن بأي دعاوي كانت ...
    فالمنبررئيسه لا يمنع من استخدام اسم مستعار ...
    فإذا قلت لي أن التضيق على النساء بمثل هذه المباديء وإن كان لي نظر في صحة نسبة كل ماذكرت للاسلام
    أقول لك لبس هذا صحيحاَ ...
    قالأن تجد أكثر من في الجامعات من طلاب فتيات ..وكذلك أكثر من في المهن الوظيفية ...
    فلماذا لا يعبرن عن هذا الإعتقاد وهذا الرأي ؟!
    أنا أشك أن تكون كتبته إمرأة ؟
    لماذا تريد أن تفتننا مع النساء ؟!
    المراء عليها ان تختار بين أن تكون جميلة ورقيقة وناعمة وتملك كل مقومات الأنوثة
    وبين أن تكون كالرجل خشناء عابثة الوجه لا تعتني بجمالها ولا نعوتها إلى آخرة
    عرفت لماذا لا تريد المرأة أن تفكر أكثر وترهق ذهنها أكثر وستخدم عقلها أكثر
    فقط لأن هذا سيكلفها خسارة باهظة وهو أن تصاب في جمالها وأنوثتها
    التي تتعارض مع الرجولة ..
    الرجولة معظمها مكتسب وقليل وهو الأساس يكون بالمولد
    الرجل بالعمل الشاق والتفكير الزائد الذي الذي ينتج من مسؤليته كرجل
    مكلف بأشياء لا تكلف بها النساء ...يكون كثير التفكير فيؤثر ذلك
    على معالم وجهه فلأنه كون عبوث الوجه في أكثر الأحيان
    ويكون كثير العمل لا سيما الشاق فيكون قوي البنية وخشن الجلد
    وكثرة التفكير مع التهيوء الوراثي الذهني يجعل الرجل أكثر قدرة ذهنية
    على الاستبصار والفهم من المرأة ,,
    وكذلك قوتة البدنيه وممارسته للمشاق يجعله أكثر صبراَ وتحملاَ للمشاق
    لا أعني الصبر بإطلاق الكلمة ولكن الصبر على ما هو حسي
    كممارسة العمل الشاق ونحو ذلك ...
    كل ما ذكرت يجعل المرأة محتاجة لتكون مرأة والرجل محتاج ليكون رجل
    وكل منهما راضي بما هو فيه ..
    فلو كانت المرأة متضررة أو متظلمة فلننحدث بنفسها

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 08-20-2013, 11:14 AM)
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 08-20-2013, 11:15 AM)
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 08-20-2013, 11:15 AM)
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 08-20-2013, 11:15 AM)
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 08-20-2013, 11:15 AM)
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 08-20-2013, 11:15 AM)

                  

08-20-2013, 12:11 PM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 4740

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انا لا اؤمن ،،،،، (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: هل فعلاَ الكاتب لهذا الكلام إمرأة ؟


    اظن ذلك ولا انت شايف مسحة ذكورية على الموضوع
    وعلى فكرة انا الموضوع لقيتو طاشي في الفيس بوك وقلت اجيبوا
    لكن لحدت اللحظة دي انا ما قلت رأيي فيه

    Quote:
    لو كان الجواب بنعم فلماذا لا تكتبه أي إمرأة في المنبر نيابة عنها

    ما شرط تكتبوا احدى زميلات المنبر ولكن نتمنى نسمع اراؤهن

    Quote: لا تستطيع أن تقول لي أن منبر بكري يحجر على النساء سواء بتضييق الفرص لنيل عضوية المنبر أو
    التضييق عليهن في ابداء الرأي


    ولا قلت ولا عرضت ولا لمحت انت يا منتصر انت محقق فدرالي ولا شنو ههههههه
    --------------
    باقي المداخلة ولا ما فهمت انت مع كاتبة الموضوع ولا ضدها
    الزولة دي جابت عدة تكاليف ومفارقات وممارسات بتقول هي على حد رأيها انها ضدها
    وحتة القوة البدنية والفرق بين الرجل والمراءة ما اظن هذه السيدة تطرقت اليها



    Quote:
    فلو كانت المرأة متضررة أو متظلمة فلننحدث بنفسها


    واهي اتحدثت ولا انت شايف غير كدى
    ------
    تحياتي واحترامي منتصر

    (عدل بواسطة علي دفع الله on 08-20-2013, 12:30 PM)

                  

08-20-2013, 01:14 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4153

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انا لا اؤمن ،،،،، (Re: منتصر عبد الباسط)

    سبحان الله
    أنا عملت تعديل مرة واحدة
    كيف صارت ستة تعديلات ؟!
    بس كان في مشكلة وكت ارسالي للموضوع وتعطل الارسال لفترة
                  

08-20-2013, 02:38 PM

Musab Osman Alhassan
<aMusab Osman Alhassan
تاريخ التسجيل: 01-16-2013
مجموع المشاركات: 557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انا لا اؤمن ،،،،، (Re: منتصر عبد الباسط)

    علي دفع الله تحية و تقدير

    قرأت هذا المقال من قبل في هذا المنبر، وكانت إحدى الزميلات قد جلبته من مكان آخر، صاحبة المقال حرة في أن تؤمن أو أن تكفر فهذا مبدأ كفله القرآن الكريم على أن تتحمل تبعات هذا القرار ، قال تعالى( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر#إنا إعتدنا للظالمين ناراً أحاط بهم سرادقها) فتبريراتها لن تنفعها في ذلك اليوم، هذه التبريرات تدل على قصور فهمها لكثير من الأساسيات منها العبودية والتوحيد وغيرها من الأمور التي لو علمتها وفهمتها و بعد ذلك صدقتها وقبلت بها لتغيرت نظرتها (إلا إن كان قلبها أغلفاً حماها الله)، لكن هذا لا يمنع أن بعض ما ذكرته يدل على قصور في الفقة الإسلامي وتفضيل بعض الفقهاء الكسل وإجترار الماضي عن إعمال العقل في كثير من القضايا، و إيضاً مسألة الحديث النبوي و تحقيقه وهي قضية شاقة معقدة لابد لعلماء الحديث أن يخوضوا فيها ، فبسبب هاتين المسألتين (قصور الفقة وتحقيق الحديث) فُتحت أبواب كثيرة للإلحاد وزادت أعداد الملحدين في الدول الإسلامية .

    تحياتي
                  

08-20-2013, 03:15 PM

وضاح عبدالرحمن جابر
<aوضاح عبدالرحمن جابر
تاريخ التسجيل: 10-11-2012
مجموع المشاركات: 1986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انا لا اؤمن ،،،،، (Re: Musab Osman Alhassan)

    Quote: قال تعالى( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر#إنا إعتدنا للظالمين ناراً أحاط بهم سرادقها)
                  

08-20-2013, 05:03 PM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 4740

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انا لا اؤمن ،،،،، (Re: Musab Osman Alhassan)

    Quote: لكن هذا لا يمنع أن بعض ما ذكرته يدل على قصور في الفقة الإسلامي وتفضيل بعض الفقهاء الكسل وإجترار الماضي عن إعمال العقل في كثير من القضايا،


    تحياتي مصعب
    اهم حاجة في مداخلتك دي كلمة قصور في الفقه الاسلامي وهذه هي التابوه الذي لا يريدونا ان نوصل اليه
                  

08-20-2013, 07:17 PM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 4740

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انا لا اؤمن ،،،،، (Re: علي دفع الله)

    Quote: : قال تعالى( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر#إنا إعتدنا للظالمين ناراً أحاط بهم سرادقها



    صدق اللله العظيم
                  

08-20-2013, 08:09 PM

Mirghani Taitawi
<aMirghani Taitawi
تاريخ التسجيل: 05-26-2013
مجموع المشاركات: 2056

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انا لا اؤمن ،،،،، (Re: علي دفع الله)

    بعد الكلام الدُراب دُراب دا ( ومن حقها طبعاً) بس دي عايزة تصل
    لى شنو تاني وهي أصلاً إنتهت من الموضوع قبل تبدأ.
    واحدة تقول: لا تؤمن بكل ما ذكر فى الكتب الدينية ( حتى لو كان
    صحيحاً).. باقي الكلام الكتير مجرد تكملة موضوع.
    حقيقةً لا تستحق غير الشفقة والدعاء لها أن يشفيها الله.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de