Quote: حساسية أبوعركي في موسيقى أغنياته التي لحنها تخلق اهتزازا وشعورا غامضا بحداثة في مكان ما من تجربته التي طالما انفتحت على أفق واعد بغناء مختلف ، ربما كانت المدينة إحدى موضوعاته . فالحداثة الحقيقية التي بدت في ألحانه دائما كجملة منقوصة ، كان يمكن أن تكتمل في مرحلة ما بأعذب صوره
هل الموضوع هو الحداثة لمجرد ورود كلمة (المدينة، الكهارب الخ)، ودي مسؤلية شعرية، يتحملها المغني الشاعر ( كابلي، الطيب عبد الله وآخرين)، وهي ما يعرف في ادبيات الغناء الغربي ب songwriter (مارلي، ووندر، ديلان الخ...)، والخلط دائماً ما يحدث حين تناول سيرة المغني السوداني (مصطفي سيد أحمد - حميد، عثمان حسين بازرعة وهكدا)، ثم ماهي الحداثة الكاملة حتى نعرف المقصود بالحداثة المنقوصة، والتي تشير إلى عيب لم أدركه في أغنيات (ألحان) المبدع الجليل (عركي)، عركي كتب أغنيات بنفسه، ومن الغرائب أنه غير كلمات أضحكي، و سمى الأغنية (إنتي نيل) لإي آخر البوم غنائي (بستنشقك)، بسبب من قطيعة بينه و بين الشاعر، يعني بالدارجي (الأغنية المطروحة للتدليل أصبحت فاقدة لصلاحيتها)، حيث رفض عركي غنائها مرة أخري بالكلمات القديمة.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة