ارسل: الجمعة يناير 18, 2013 1:36 am موضوع الرسالة: "إنت أكتب لي و أنا أكتب ليك "!
[size=24] سلام يا عماد الدين يا زول أنحنا راجينك بي هناك في موضوع الإعتذارات للناس الإتأذوا من كلامك و كمان التبرعات لدعم مدرسة الزعيم حسن موسى ،وإنت مشغول تلقـّط في سلح الأسافير و تفرشوا لينا هنا؟!أناعرضت عليك ترسل شيك بألف دولار لدعم المدرسة عشان الزول البيفتح مدرسة عندنا أفضل من الزول الفاتح ليهو بقالة للكتابة المأجورة يوم يبيع في سيرة السلطان فلان و يوم يبيع في مفاخر الأميرة فرتكانة. غايتو يا عماد الدين لو رسلت الألف دولار الليلة دي تكون اتخارجت بالتي هي احسن ،و لو ماطلت للشهر الجاي المبلغ حيتضاعف ، عشان تفهم إنو الكتابة هنا ما مجانا!و أنا تاني مابخليك إلاّ حمار الوادي يكورك و أيهان! إنتو الكتابة دي إلا يكتبوا عليها " هذه مخاطرة، احترس! "؟![/size] انتقل الى الاعلى
قالوا الاسد لمن يعجز الغنماية تشيل منو حلاوة حربة حقتو
Quote: عادل السنوسي
اشترك في: 09 مايو 2005 مشاركات: 513
ارسل: الثلاثاء يناير 22, 2013 1:22 am موضوع الرسالة: Re: "إنت أكتب لي و أنا أكتب ليك "! حسن موسى كتب:
[size=24] سلام يا عماد الدين يا زول أنحنا راجينك بي هناك في موضوع الإعتذارات للناس الإتأذوا من كلامك و كمان التبرعات لدعم مدرسة الزعيم حسن موسى ،وإنت مشغول تلقـّط في سلح الأسافير و تفرشوا لينا هنا؟!أناعرضت عليك ترسل شيك بألف دولار لدعم المدرسة عشان الزول البيفتح مدرسة عندنا أفضل من الزول الفاتح ليهو بقالة للكتابة المأجورة يوم يبيع في سيرة السلطان فلان و يوم يبيع في مفاخر الأميرة فرتكانة. غايتو يا عماد الدين لو رسلت الألف دولار الليلة دي تكون اتخارجت بالتي هي احسن ،و لو ماطلت للشهر الجاي المبلغ حيتضاعف ، عشان تفهم إنو الكتابة هنا ما مجانا!و أنا تاني مابخليك إلاّ حمار الوادي يكورك و أيهان! إنتو الكتابة دي إلا يكتبوا عليها " هذه مخاطرة، احترس! "؟![/size]
يبدو لي هنا أيها الأخ حسن موسي قد جانبت الصواب، هذا تربص صريح ، وواضح ، بالأخ عماد البليك ،.... ، لا أوافقك البتة علي هذا، و لك أن تقارعة بالحجة والمنطق ، و يقيني بأن عماداً الذي أعرفه ، سيظهر عليك في النهاية . و اما كلام من شاكلة :عشان تفهم إنو الكتابة هنا ما مجانا، و حمار الوادي يكورك الخ...، فهي لغة لا تليق في حق الأخ عماد .... و لا بك.
عماد البليك هذا : فات الكبار و القدروا ....و هو زولاً سمح ، إن كنت لا تعلم يا أخ حسن ، وإن درت تعرف، كنا وريناك، وأكان ماك داير تعرف ، كمان أعمل حساب للناس البعرفو عماد يا خوي. انتقل الى الاعلى
01-23-2013, 06:27 AM
طه جعفر
طه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7346
غايتو يا القندا قصتك بقت غريبة ما عندك مشكلة تمشي السودان و سيتم تنظيم ندوات لكم في مراكز ثقافية و لو سمحت بس خليك في الرسم انت الشدايد و القلايل دي ما بتقدر عليها البحر ليهو عوامو
01-23-2013, 06:31 AM
طه جعفر
طه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7346
ارسل: الثلاثاء يناير 22, 2013 2:34 pm موضوع الرسالة: أنا لا أعرف عماد البليك، شخصياً، كما وكذلك لا أعرف حسن موسى سوى من خلال كتابته ومساهماته الثقافية والفنية المعروفة، لكنى اتفق تماماً مع عادل السنوسي فيما قاله أعلاه. ولا أزيدْ.
إبراهيم جعفر
كلام
01-23-2013, 06:37 AM
طه جعفر
طه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7346
Quote: البؤس حركة ذبذبة تمتد ما بين الفقر المدقع والمزري وبين القوة والشدة.. تلك الحالة التي يكون فيها المرء قادرا على الفعل نتاج تراكمات الأذى .. أذى السنوات وقهرها وغلبتها وشدة الرجال على الذات المرهونة لأناتها.. والبؤس حالة "فسق" معها يشتد الجدل وتضيع العاطفة ولا يكون المرء أمامه سوى الحرب.ويخسرها!!! هم بؤساء فيكتور هوجو رغم اختلاف السياق الإنساني والحضاري.. وهم ابوهريرة.. وعبدالله بن أبي رواحة.. وسلمان الفارسي.. ومصعب بن عمير.. وابوذر الغفاري.. وهم بأحدث التجليات.. من فقدو الأمل بالحياة على إيقاع المستقبل وهم يحملون أكفانهم منذ عقود.. بظن ان هذا الوطن الذي نؤمن به قد مات إلى الأبد.. وهم صورة المثقف المتجلي على أنه الكامل والوافي وهو الروح المشروخة والمنهوبة والمنتهبة.. هم على هذه الشاكلة:
كتب عماد البليك عن عمل روائي له في بوست بمنبر القندوات قندا نايمة قندا قايمة و قندا برا الشبكة و الله محن
01-23-2013, 06:51 AM
طه جعفر
طه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7346
حكي لي صديق المعي في بداية التسعينات عن قريبه بحار غادر السودان منذ زمان ربما في الستينات و هو من عائلة امدرمانية معروفة و عندما التقي به في اليونان في بداية التسعينات سأله قائلا: قالوا في فنان جديد اسمه "عركي" هل عندك ليهو أي تسجيلات؟ اليست هي الحالة هناك؟ منبر القندوات يحير
ناس من الكريتيشياس !!!!!!!!!!! و هو العصر الطباشيري
01-24-2013, 04:40 PM
احمد الامين احمد
احمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-06-2006
مجموع المشاركات: 4782
تحية طه متابع هناك فى صمت بحثا عن الهضربة والهذيان وخراب الذاكرة والجوطة وقفت اليوم على هذا الجزء من مداخلة طويلة للعضو المحترم مصطفى ادم عضو سودانفورال واحد اكثر الاصوات صمتا عن تجاوزات حسن موسى هناك وأكترهم (قوة عين ) فى دفع الاذى عن خسن موسى حين (يتزنق ) المضحك والمقرف جدا فى مداخلته هو إدعاء أنه يتحدث نيابة عن قراء المنبر!!!!!! بالله شوفوا اللخبطة و قلة المنطق دى عضو منبر يدعى انه يتحدث نيابة عن قراء المنبر ؟؟؟ من فوضك ؟؟؟؟لاحظ البشير والترابى يزعمان أنهما ينوبان عن الشعب بل الترابى قديما زعم انه مفوضا من السماء لتنزيل الدين وإحتكار تفسيره ... هل اجريت يامصطفى أدم إستفتاء وسط قراء المنبر يعطوك حق تمثيلهم ؟؟؟؟ هل تعتقد ان قراء المنبر بتاعكم كلهم بعقلية متشابهة ليقوم شخص معين بتمثيلهم ؟؟؟؟ صدق بولا ( كبير الصفوة ) حين قال قديما : (أن الغول الاسلاموى لم ينزل عليهم من السماء ) هذا هو المقتبس الذى يدعى فيه مصطفى ادم انه يمثل قراء المنبر ويتحدث نيابة عنهم )
Quote: يا محسن الفكي : نعم أتحدث نيابة عن قراء المنبر و كلي ثقة ، و على قناعة تامة بما أقول ، و لك أن تختار ألاّ أتحدث باسمك ، فهذا لا يزيدني و لا ينقصني ،إن شئت الحقيقة
وهاهو الرابط . http://sudaneseonline.com/forum/viewtopic.php?t...d249a8a1ec3fcd6d580c يادكتور مصطفى ادم انا من قراء ذلك المنبر ومن هنا اقول لك أنك لاتمثلنى مطلقا ولايشرفنى ذلك فأرجو عدم اللعب بعقول الناس وإزدرائهم لدرجة القول انك تمثلهم وتتحدث بالنيابة عنهم .. قف! إن كان يوجد عضو بذاك المنبر يمثلنى شخصيا كقارئ فانا أختار : 1- عماد البليك 2- محسن الفكي لتمثيلى كقارئ وليس أنت يا دكتور مصطفى ادم لانك جبنت كثيرا فى قول الحق بذاك المنبر الذى يتم إنتهاك ادمية البشر وتغيير صفاتهم البشرية والتعدى على خصوصياتهم خصوصيات من خلفهم وأنت صامت
الاعزاء دينا خالد عوض محمد و احمد الأمين شكرا لكم مرات كتيرة جدا الواحد بحس انو الجماعة ديلك قايلين ما في زول بيقرا ما يكتبون او بيكتبوا و فاكرين انو الكتابة بدت و انتهت عندهم هذا اذا تجاوزنا الرسم طبعا غايتو اصبح ذلك المنبر مضحكة
01-25-2013, 03:20 AM
طه جعفر
طه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7346
Quote: شكرا يا أسامة على الجهد " الفيلولوجي" الوافي الذي نرجو له أن يعيننا على كفاح فساد المعاني المتربص بالكتاب في شعاب اللغات ،[ قول: يا فليلي!]. و في ميثولوجيا عيال المسلمين أن الله قد " علّم آدم الأسماء كلها "[ البقرة ،31] لكن ود ابن آدم ، كعادته ، خرب الرصّة بعمايلو اللغوية المايلة و بقى يقطع من راسو و يسوط [ "إن هي إلا أسماء سميتموها أنتم و آباؤكم ما أنزل الله بها من سلطان "[ الأعراف ] و من يومها بقينا في حيث بيث !. و لو كان للقراء من عزاء عن الأذى الذي أدركهم من مباشرة مناولات أخينا عماد الدين، فهو في كون كاتبنا الهميم قد عزم على العكوف على مبحث في جلال " تاريخ المرحاض في الثقافة السودانية "[ نو كيدنق!]. و أنا أتفاءل خيرا بمشروع عماد الدين الجديد لأني قرأت أن عماد الدين مهندس معماري قبل أن يدركه عصاب الكتابة.و أهل المعمار يعرفون مركزية الكنيف في فكرة المسكن .و الكنيف هو بيت الراحة " المستراح"، و بيت الأدب،[ و ربما "بيت الكتابة" إذا وضعنا في الإعتبار ما يكمخ به بعض كتاب الأسافير].سأعود
نقل الاخ الحبيب اسامة الخواض ما ورد تحتمادة "سلح" في لسان العرب الي بوست عماد البليك السلطو ربنا علي ديجانقو فقال ديجانقوا ان هذا الجهد هو من ضمن مباحث "الفيلولوجي"
Quote: فقه اللغة المقارن
ركز علماء اللغويات مع بداية القرن التاسع عشر على التحليل التاريخي المقارن للغة، بدراسة النصوص المكتوبة، واكتشاف عناصر التشابه بين لغة وأخرى، وملاحظة التغيرات التي تطرأ على اللغة عبر الزمن، ومقارنة التغيرات التاريخية بين اللغات المتشابهة.
توسعت الدراسات اللغوية مع بداية القرن العشرين، وشملت اللغات غير المكتوبة، واعتبرت النظرية البنوية أن اللغة نظام مؤسس على بنية شديدة التنظيم، وصارت أحد أهم نظريات اللغويات مع نشر الكتاب الهام (منهج في اللغويات العامة Cours de linguistique générale-Course in General Linguistics) لعالم اللسانيات السويسري فرديناند دو سوسور, خاصة بعدما اعتبر تلامذة سوسور هذا الكتاب بداية للعلوم اللغوية الحديثة، واستمروا في عملهم على ما أطلق عليه معلمهم (الخطاب الفعلي Actual speech) وميزه عما سماه المعلومات الكامنة في الخطاب ؛ إذ يرى سوسور أن (الكلام المنطوق = الخطاب الفعلي) يتضمن نماذج instances لقواعد اللغة، ومهمة الباحث اكتشاف القواعد النحوية الكامنة في أي لغة بدراسة نماذج القواعد التي يتضمنها الكلام المنطوق.
ويرى البنويون في قواعد النحو نظاما للعلاقات مهمته العمل على شرح الخطاب وإيضاحه، ويختلف هذا المفهوم عن المفهوم الوصفي للغة الذي يعتبر النحو مجموعة نماذج الكلام المنطوق.
وما أن استقر اللغويون على دراسة اللغة كمنظومة قواعد مجردة لا تتحقق إلا بالخطاب، اهتم دارسون آخرون بدراسة عناصر التشابه بين اللغة وبين أشكال السلوك الإنساني الأخرى انطلاقاً من المفهوم البنوي الذي يعتبر الثقافة الواحدة مؤسسة على بنية مشتركة مكونة من عناصر ثقافية كامنة في هذه الثقافة، فعلى سبيل المثال تجلى اهتمام علماء الاناسة (الأنثربولوجيون) باللغويات البنوية في الاستفادة منها لتفسير وتحليل الأساطير والعقائد الدينية، والتعرف على عناصر التشابه فيما بينها للجماعات العرقية المختلفة.
كان لسوسور أثر عميق في علوم اللغة في أوروبا وأمريكا، فطور عالم اللغويات الأمريكي ليونارد بلومفيلد Leonard Bloomfield مدرسة أمريكية في اللغويات البنوية إلا أن أثر سوسور بدا أوضح ما يكون في أوروبا خاصة فرنسا وتشيكيا (جزء من تشيكوسلوفاكيا السابقة)، حيث أسس عالم اللغويات التشيكي فيلم ماثيسيوس Vilem Mathesius حلقة براغ التي ضمت مجموعة من المهتمين، توسعوا في مجالات البحث اللغوي، وأدخلوا سياقات الاستخدام اللغوي context of language use وطوروا علم الصوتيات phonology وأثبتوا وجود خصائص مشتركة بين أصوات كل اللغات الإنسانية، وأن نظماً متشابهة تحكم إنتاج الأصوات الإنسانية، وأن جهود اللغويات التحليلية يجب أن تنصب على اكتشاف خصائص الصوت المميزة أكثر من الاهتمام بطرق جمع صوت مع آخر، وركزت حلقة براغ جهودها للتعرف على الخصائص المشتركة بين الوحدات الصوتية الأساسية المتشابهة في اللغات المختلفة في الوقت الذي انصبت فيه جهود الوصفيين على تحديد وتوصيف كل صوتة في كل لغة معروفة لديهم.
تغير أسلوب البحث اللغوي مع نهاية الستينات الميلادية ولم يعد أسلوب شجرة العائلة اللغوية كافياً للوفاء بالاحتياجات المعرفية المتزايدة في البحث اللغوي، وتشكل منهجا بحثيا جديدا معني بالخصائص المشتركة بين اللغات، ومقارنة البني اللغوية، والقواعد النحوية لأكثر من لغة، والبحث عن فهم أعمق وأكثر واقعية لتاريخ اللغة، وعدم إغفال دور الاحتكاك الثقافي بين لغة ولغات أخرى في تطور هذه اللغة، انطلاقاً من فرضية أن لغة تنحدر منها لغات جديدة يستحيل أن تظل بمنأى عن التأثر والتغير، وأحدثت هذه التطورات تداخلاً معرفياً انفتحت به اللسانيات على العلوم الأخرى، فأخذت منها وأعطتها نظريات ومناهج بحث أدت لنشوء مجالات بحث ومعرفة جديدة عبر تخصصية interdisciplinary تستخدم اللغويات اعتماداً على مرجعية معرفة علمية مشتركة.
[عدل]فقه الحروف
و في الاقتباس الثاني معني مصطلح الفيلولوجي من ويكيبيديا يعني من هنا و رايحن نعتبر ان كتاب فقه اللغة لويس عوض و كتاب لسان العرب لابن منظور مباحث في نفس فرع اللسانيات شفتو الزول لمن يتطاول و يقل ادبه بقع كيف؟ عشان كدا قلنا عماد البليك شغله تقيل يا اوسطي احسن تمسك لسانك لحدي هنا عشان الغلط مع ابن آدم لو كنت ابن آدم
طه جعفر
01-25-2013, 10:28 AM
عبدالوهاب علي الحاج
عبدالوهاب علي الحاج
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 10548
سلامات يا طه وجمعتك مباركة يبدو لي - والله أعلم - المدعو البليك دا بيحاول يجذب الانتباه بأي وسيلة/طريقة .. ما عارف كلما اقرا ليهو مداخلة بتذكر الفيديو التحت دا ليه ؟ غايتو نسأل الله أن يحقق له الانتشار الذي ينشده !!
01-25-2013, 01:19 PM
Yassir Tayfour
Yassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 10899
القراية الظاهرة - غير التي بين السطور والصدور- إن وُجِدت، عماد البليك في موضع وموقف ضعيف في بوست الهاشمي وبوست حسن؛ وتنبيه مصطفى آدم له لو خلى من "السلطة المنتحلة"، تنبيه سليم.. ___ وأرى إن تمادى البليك سوف يلحق بمن سبقوه ؛)
01-25-2013, 02:18 PM
كمال علي الزين
كمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13386
عماد الدين عبدالله البليك , عبقري من عباقرة جيلنا الذين نعتز بهم , عماد البليك (دماغ) وطاحونة كتب .. قرأ الادب الانجليزي والعربي واللاتيني .. درس الهندسة بجامعة الخرطوم وكان متفوقاً .. عمل مهندساً فأبدع .. وعمل صحافياً وأدهش كبار الصحافيين .. عماد نشر اول رواية وهو في العشرينيات من عمره .. عماد كلفه رئيس تحرير صحيفة الوطن القطرية بعمل ملف عن كأس العالم حينما كان بالوطن القطرية فتفوق على كل النقاد الرياضيين وكان ملفه هذا عبارة عن صفحتين يوميتين طوال فترة كاس العالم .. وكان ملفه درس خصوصي للصحفيين الرياضييين ..
اذكر ان الناقد الكبير عيسى الحلو , قرأ مادة كتبها عماد حينما كان طالبا , و جدته (أي عيسى الحلو) يحدث الناس في دهشة عن (ود عبقري اسمه عماد البليك ) ..
عماد شغله من قام تقيل يا أسطوات ..
01-25-2013, 03:37 PM
طه جعفر
طه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7346
الاعزا عبد الوهاب ياسر طيفور شكرا لكم سيكون لكلامكما مكان في نفسي و سأقوم بمراجعة البوستات المعنية مع اني والله قراية سودانفورال بتعمل لي طمام خاصة البوستات التي يتداخل فيها ديجانقو السلح زانقو و مجلبطو
اما كلامك يا كمال علي الزين عن الشاب عماد البليك فهو كلام مشرف و لك الشكر الجزيل علي قوله امثال عمام يجب التعامل معهم باحترام لانهم منتجون لاعمال حقيقية و بها ابداع حقيقي موش الواحد يكتب ليوا و نهاره في الونسة و الخبارات زي ديجانقو قائد السلحانة لا ! و يقوم يدعي كما المقدرة علي تقييم الكتاب
طه جعفر
01-25-2013, 05:26 PM
احمد الامين احمد
احمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-06-2006
مجموع المشاركات: 4782
عماد الدين عبدالله البليك , عبقري من عباقرة جيلنا الذين نعتز بهم , عماد البليك (دماغ) وطاحونة كتب .. قرأ الادب الانجليزي والعربي واللاتيني .. درس الهندسة بجامعة الخرطوم وكان متفوقاً .. عمل مهندساً فأبدع .. وعمل صحافياً وأدهش كبار الصحافيين .. عماد نشر اول رواية وهو في العشرينيات من عمره .. عماد كلفه رئيس تحرير صحيفة الوطن القطرية بعمل ملف عن كأس العالم حينما كان بالوطن القطرية فتفوق على كل النقاد الرياضيين وكان ملفه هذا عبارة عن صفحتين يوميتين طوال فترة كاس العالم .. وكان ملفه درس خصوصي للصحفيين الرياضييين ..
اذكر ان الناقد الكبير عيسى الحلو , قرأ مادة كتبها عماد حينما كان طالبا , و جدته (أي عيسى الحلو) يحدث الناس في دهشة عن (ود عبقري اسمه عماد البليك ) ..
عماد شغله من قام تقيل يا أسطوات ..
- سلامات طه
01-26-2013, 12:42 PM
احمد الامين احمد
احمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-06-2006
مجموع المشاركات: 4782
معذرة لم اكن متابعا جيدا لمجريات الامور هنا وهناك خاصة وانني انقطعت عن الكتابة في (الفوراول ) لاشهر طويلة ولم اعلم بالمعركة الجديدة التي انتهت ايضا بعودة عماد كغيره ممن سبقوه الى الكتابة هنا وهذا ليس عيبا , مالم يعجبني ان ينقل عماد الصراع الى هنا , وكنت اود ان يواصل هناك خاصة وانهم لا يملكون حق الرد عليه هنا , كما ان نقل المعركة الى هنا يصاحبه تشويش على اغلب الحقائق .. اما الكتابة هنا عن الذي جرى هناك فهو امر غير مستحب ولا يشبه عماد البليك الذي اعرفه منذ قرابة ال20 سنة .. سأقرأ ماتيسر هنا وهناك وساعود للتعليق ..
02-14-2013, 04:14 AM
طه جعفر
طه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7346
معذرة لم اكن متابعا جيدا لمجريات الامور هنا وهناك خاصة وانني انقطعت عن الكتابة في (الفوراول ) لاشهر طويلة ولم اعلم بالمعركة الجديدة التي انتهت ايضا بعودة عماد كغيره ممن سبقوه الى الكتابة هنا وهذا ليس عيبا , مالم يعجبني ان ينقل عماد الصراع الى هنا , وكنت اود ان يواصل هناك خاصة وانهم لا يملكون حق الرد عليه هنا , كما ان نقل المعركة الى هنا يصاحبه تشويش على اغلب الحقائق .. اما الكتابة هنا عن الذي جرى هناك فهو امر غير مستحب ولا يشبه عماد البليك الذي اعرفه منذ قرابة ال20 سنة .. سأقرأ ماتيسر هنا وهناك وساعود للتعليق ..
الأخ كمال نكتب هنا و هم يكتبوا هناك المشكلة وين حق الرد بتاع إيه كمان ما يا هو حسن موسي بيرد علي اي زول هنا هناك و احيانا برسومات مسيئة ما فيش مشكلة يا سيد ما يتم مع حسن موسي هو نوع من حوار الطرشان لانه لا يسمع و نحن توقفنا عن سماعه منذ زمان لكن لمن يعمل ليهو قليلة ( اللام مضخمة و مفخمة تفخيم شديد) بنردمو و بس لانو نحنا شوارعية و عوام ساكت و منبرنا عام ما عندنا غير الردم العمومي زي بتاع وزارة الاشغال زمان
طه جعفر
02-14-2013, 07:29 AM
عماد البليك
عماد البليك
تاريخ التسجيل: 11-28-2009
مجموع المشاركات: 897
Quote: وكنت اود ان يواصل هناك خاصة وانهم لا يملكون حق الرد عليه هنا
كمال كيفك مع الدوحة، والاصدقاء هناك..
اقول ليك يا كمال.. كيف يمكنني ان ارد هناك وكلما كتبت مداخلة اسرعوا لشطبها والكتابة بدلا عنها "حذفت لاحتوائها على مهاترات" وكلام من هذه الشاكلة.. ايضا كلما كتبت بوست اسرعوا لحذفه.. واخيروا وجدت نفسي عاجزا عن دخول حسابي ما يوقفني امام اي كتابة هناك.. وشرحت هذا الامر في بوست "امسح اكسح,, المشار إليه أعلاه..
فأنا لم ارغب في الرد هنا او الكتابة هنا عن ذلك الموضوع الا بعد ان اغلقت السبل هناك..
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة