|
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! (Re: أمين عمر)
|
الأخ طه جعفر :
"يستند امثال هذا المفتي لي امور مثل زواج النبي صلي الله عليه وسلم ومن السيدة عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها . الصحيح هو مناقشة امر هذه الزيجة و استخدام العقل و القول بأن ما يصح في زمان ما لا يصح في زمان لاحق. فلقد قال النبي (ص) مرة أنتم أعلم بأمور دنياكم و هو يتكلم عن تلقيح النخل لانتاج التمور. فيزماننا هذا العقوبات البدنية مرفوضة و التدخل في حريات الناس الشخصية هو من سوء الاخلاق و اود هنا أن أحكي قصة أحبها عن الشريف محمد الامين( كركوج) جاءت لمجلس الشيخ مديرة مبغي و ماخور سابقة و قالت لقد قررت التوبة و قررت ان احج البيت بمالي هذا الذي ادخرته من تلك التجارة و لقد ذهبت للمشايخ و قالوا لي إن الله طيب لا يقبل إلا طيبا فرد الشيخ محمد الأمين أمشي حجي و هناك أدعي لينا الله المغفرة فإعترض نفر من الحضور و قال للشريف دليلك شنو؟ فرد عليهم " لله المثل الأعلي" استغربوا لإنعدام الصلة بين الحادثة و مقولة السيد الاستاذ الشريف فقال لأحد الحضور لو كنا انا و انت متخاصمين لأكثر من عام و جئت بيتك و قلت أنا أعتذر و انا ألوم نفسي علي ما حدث و انت طردتني فماذا سيقول الناس. فرد المستمع بالقول سيصفني الناس بأنيي سييء و انت الطيب، فقال الله أطيب مني و أكرم . لن يرد الله هذه الأمة و لن يقول لها من أين جاء المال سيقبلها لأانه الأكرم ( و لله المثل الاعلي) الفتوي ليست هي المقدرة علي ايجاد المقاربات الللغوية الفارغة الفتوي يجب ان تحتشد فيها ملخصات التجربة الانسانية و استصحاب التاريخ. الهدف من الدين إسعاد الانسان و ليس إشقائه و الهدف من الحياة كلها بمنطوق الدين تعظيم الله فهل نعظم الله بالجريمة و القتل . اختلاط الدين بالسياسة افسد الدين و حوله الي مسخ ."
يا أخي كتر خيرك. والله هذه السطور القليلة التي نفحتنا بها، أقيم لدى أصحاب القلوب الخالية من السقم، أقيم من كل ما كتبه القرضاوي وأمثاله.
يا ليت قومي يسمعون. يا ليتهم يفهمون مثل هذا الكلم.
الإخوة الأفاضل الذين يعترضون على ما جاء به هذا الداعية عن نكاح الرضيعة ولكن في نفس الوقت يتبنون منظومة الفقه السلفي السائدة حالياً التي تستند على منهج أن لا إجتهاد مع النص، وأن ما جاء بكتب الحديث، خاصة صحيح البخاري، واجب الإتباع ولها نفس حجية القرآن الكريم، وأن إجماع السلف ملزم لنا بإعتبار "لا تجتمع أمتي على ضلالة"، وأن العبرة في النص بعمومية اللفظ وليس بخصوصية السبب أو سبب النزول؛ أقول لكم أيها الكرام:
--- ما قاله هذا الرجل لم يأت من فراغ، ولم ينبع من بنات أفكاره، وإنما يتفق تماماً مع الأسس التي وضعها علماء وفقهاء القرون الأولى ويسير عليها علماء وفقهاء اليوم.
--- لا يحتمل الفقه السلفي إخضاع النصوص القرآنية أو الحديث النبوي لحكم العقل. إنهم لا يسمحون بالنظر للنصوص الواردة بالقرآن وبالسنة في سياقها التاريخي ويعتبرون أن إجماع السلف على تفسيرهم لها قائم إلى ان تقوم الساعة.
--- وحسب ما جاء بكتب الحديث، خاصة صحيح البخاري، فالنبي تزوج بالسيدة عائشة وهي في عامها السادس، لذا توجب من وجهة نظر الفقهاء والعلماء أن لا يتم وضع أي قيد زمني يحكم الزواج، على ضؤ ذلك يصبح طبيعياُ أن يصرح أحدهم بأن زواج الرضيعة جائز.
--- لقد قامت قيامة الإسلاميين في السابق عندما منع الرئيس التونسي الحبيب بورقيبة تعدد الزوجات بإعتبار أن مضاره اكثر من نفعه، وهذا أمر سليم من الناحية العقلية. لكن كما يذكر الناس، فقد كان الهجوم على قرار المنع مستنداً على انه تحريم لشيئ حلله الدين ولم يتطرق المهاجمون للقرار من حيث سلامته من الناحية الإجتماعية أم لا. وحتى لا نذهب بعيداً، فحتى الآن تعارض الهيئات الإسلامية المختصة بالسودان وضع حد أدنى لسن الزواج. بمعنى آخر إذا أراد ولي أمر طفلة رضيعة تزويجها، لا يوجد مأذون أو قاضي يمكنه الإعتراض على ذلك!! كما بالأمس القريب جاءْ بمعظم وسائط الإعلام هذا الخبر الذي نرجو أن نتأمله ملياً: "طرابلس - ألغت الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا الليبية الأربعاء، القيد الوارد على حق الزواج بإمرأة ثانية، إلا بعد موافقة الزوجة الأولى، أو بإذن من المحكمة الوارد في أحد مواد قانون الزواج خلال النظام السابق. وكان رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي قد أكد يوم إعلان تحرير ليبيا من قبضة القذافي أن جميع القوانين المخالفة للشريعة الإسلامية ستبطل بالكامل، لا سيما منها قانون منع تعدد الزوجات من دون موافقة الزوجة الأولى.
--- على ضؤ ما أوردناه أعلاه تصبح أي دهشة أو إستنكار لما جاء بالمادة التي أنزلها الأخ صبري أو المواد الأخرى كرضاع الكبير، مجرد خداع للنفس إن لم يكن ذلك مقروناً بموقف واضح ورافض للمنهج السلفي السائد حالياً والذي أشرنا لبعض قواعده أعلاه.
ودمتم.
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! | Sabri Elshareef | 02-06-13, 07:50 PM |
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! | Sabri Elshareef | 02-06-13, 07:55 PM |
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! | Hani Arabi Mohamed | 02-06-13, 08:04 PM |
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! | مجاهد نايل | 02-06-13, 08:13 PM |
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! | Sabri Elshareef | 02-07-13, 00:18 AM |
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! | أمين عمر | 02-08-13, 12:31 PM |
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! | Sabri Elshareef | 02-08-13, 12:35 PM |
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! | Sabri Elshareef | 02-08-13, 01:00 PM |
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! | أمين عمر | 02-08-13, 06:10 PM |
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! | أمين عمر | 02-08-13, 06:19 PM |
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! | أمين عمر | 02-08-13, 06:29 PM |
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! | Sabri Elshareef | 02-09-13, 00:28 AM |
|
|
|