الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 07:23 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-02-2013, 11:26 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان

    نيافة الأنبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان
    *** من مواليد 3/3/1954 م
    *** تخرج من كلية الهندسة جامعة المنيا سنة 1978م
    *** سيم راهباً بدير السريان سنة 1985م
    *** سيم قساً بإسم القس إبراهيم ، ثم رقى إلى درجة القمصية ، وعين أميناً للدير فى 17/7/1992م
    *** عينه قداسة البابا شنودة سكرتيراً له فى 20/9/1993م
    *** تمت تسميته أسقفاً فى 14/11/1993 م

    ---------
    *** مصــرى الجنسيــة
    *** صاحب احدى اكبر المقامات الكنسـية للاقباط فى السودان









    ----------
    المصدر : اليوبيل الفضى 1996م - السجل التاريخى لقداسة البابا شنودة الثالث - الكتاب الثانى الجزء الأول - القمص ميخائيل جرجس ص 97
                  

01-02-2013, 11:54 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    الانبا صرابامون ...


    29999.jpg Hosting at Sudaneseonline.com




    2999999999999.JPG Hosting at Sudaneseonline.com

                  

01-03-2013, 00:01 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    الكنيســة القبطيـة واللعب الخشــن
    من خلف الانبا صرابامون
    ...
    اهى رسالة
                  

01-03-2013, 00:03 AM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    هل الكنيسة القبطية في السودان مستقلة أم تتبع للكنيسة في مصر؟
    و هل هذه المرة الأولى الذي يكون فيها اسقف عطبرة و النوبة..الخ مصريا؟
    و من هو المسؤول عن تعيين هذا الأسقف؟
    و هل هناك من الاقباط السودانيين من هو في رتبة كنسية تؤهله لتولي المنصب؟
    غايتو كان عندكم ليهم كوز يا بدر الدين قدموا اقتراحكم طوالي ما تختشوا..ممكن مثلا غازي صلاح الدين
    بحكم صلة الرحم و كمان الراجل قالوا مفكر استراتيجي و كده يعني ممكن يتولى أمور الكنيسة عادي و يا بخت من نفع و استنفع!
                  

01-03-2013, 02:20 AM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: سيف النصر محي الدين)

    Quote: الكنيســة القبطيـة واللعب الخشــن
    من خلف الانبا صرابامون
    ...
    اهى رسالة
    الاخ بدرالدين سلام
    يتدخل في كل شئون الحياة من تحديد الزوجة
    وتحديد اسم المولود وتحديد نوعية التعليم
    والمساعدة علي ايجاد العمل ومباركته
    ( وزيارة مكان العمل لوكان خاص شركة
    او خلافه ومباركته بالتعاويز والمياه الخاصة به)
    إرسال مياه للمزارعين في المشاريع المطرية
    الخاصة بهم
    ويقوم بالمناولة عند الموت

    -------------
    اللعب طويل وخليك عندك لياقة
                  

01-03-2013, 03:15 AM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: محمد المسلمي)

    Quote:
    هل الكنيسة القبطية في السودان مستقلة أم تتبع للكنيسة في مصر؟
    و هل هذه المرة الأولى الذي يكون فيها اسقف عطبرة و النوبة..الخ مصريا؟
    و من هو المسؤول عن تعيين هذا الأسقف؟
    و هل هناك من الاقباط السودانيين من هو في رتبة كنسية تؤهله لتولي المنصب؟
    غايتو كان عندكم ليهم كوز يا بدر الدين قدموا اقتراحكم طوالي ما تختشوا..ممكن مثلا غازي صلاح الدين
    بحكم صلة الرحم و كمان الراجل قالوا مفكر استراتيجي و كده يعني ممكن يتولى أمور الكنيسة عادي و يا بخت من نفع و استنفع!

    الاخ الدكتور سيف سلام
    الكنيسة القبطية تتبع للكنيسة المصرية دينيا حسب ماهو معلن (ويقوم بالشئون الادارية مجلس يتم انتخابه بواسطة اعضاء الكنيسة ومباركة الأنباء ويسمي الجمعية وهو مسؤول عن جميع الشئون الادارية من مال وممتلكات وأوقاف ويرجع للأنباء او القسيس لو كانت الكنيسة خارج الخرطوم)
    يتم تعيين (رسم الأنباء بواسطة البابا والمساعدين في الكنيسة الام العباسية) ويحدد مكان عمله داخل مصر او دول المهجر
    كل المطارنة الذين تولوا الكنيسة في السودان مصريين وكل المطارنة في دول المهجر الذين يتبعون للكنيسة القبطية مصريين
    هنالك قساوسة وشماسة من أقباط السودان ويقوم برسمه وعزله مطران شمال الخرطوم وعطبرة او مطران ام درمان
    حسب موقع الكنيسة
                  

01-03-2013, 03:53 AM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: محمد المسلمي)

    شكرا يا مسلمي
    يعني هذا أمر ماض منذ مئات إن لم يكن الوف السنين، فما السبب إذن في اثارته و الكلام عنه خصوصا من قبل من هم ليسو اعضاء
    في تلك الكنيسة؟ يعني زي ما قالوا انا راضي و انت راضي شن دخلك يا قاضي.
    مع خالص التحايا لك و لبدر الدين.
                  

01-03-2013, 04:12 AM

عامر باضاوي
<aعامر باضاوي
تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 1010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: سيف النصر محي الدين)

    مؤتمر الكاتدرائية بحضور البابا والمفتي وشيخ الأزهر

    2 يناير, 201

    عقد ظهر اليوم مؤتمر صحفي بالكنيسة الكاتدرائية عقب وصول وفد الأزهر إلى الكنيسة لتهنئة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية حيث حضر المؤتمر كل من شيخ الأزهر و البابا تواضروس و الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية و عدد من علماء وشيوخ الأزهر

    فيدبو


    http://mubasher.youm7.com/?p=41546
                  

01-03-2013, 04:39 AM

عامر باضاوي
<aعامر باضاوي
تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 1010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: عامر باضاوي)
                  

01-03-2013, 05:31 AM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: عامر باضاوي)

    Quote:
    شكرا يا مسلمي
    يعني هذا أمر ماض منذ مئات إن لم يكن الوف السنين، فما السبب إذن في اثارته و الكلام عنه خصوصا من قبل من هم ليسو اعضاء
    في تلك الكنيسة؟ يعني زي ما قالوا انا راضي و انت راضي شن دخلك يا قاضي.
    مع خالص التحايا لك و لبدر الدين.
    يادكتور سلام انا في العمل وباقي زي 4 ساعات وبكون في البيت وبجيب كلام كتير بس خليك قريب
                  

01-03-2013, 06:51 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: محمد المسلمي)

    دوما على مدى التاريخ كانت المياه تجرى من الجنوب الى الشمال
    ودوما كانت الاديان السماوية تأتى من الشمال الى الجنوب
                  

01-03-2013, 06:59 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: هل الكنيسة القبطية في السودان مستقلة أم تتبع للكنيسة في مصر؟
    و هل هذه المرة الأولى الذي يكون فيها اسقف عطبرة و النوبة..الخ مصريا؟
    و من هو المسؤول عن تعيين هذا الأسقف؟
    و هل هناك من الاقباط السودانيين من هو في رتبة كنسية تؤهله لتولي المنصب؟


    دخلت المسيحية فى العام 54م عبر الحبشى وزير مالية الكنداكة فى بلاد النوبة
    وفى اصح الروايات التاريخية ان المسيحية دخلت الى السودان قبل مصـر
    ومنذ ذلك التاريخ وحتى اليوم لم يستطع احد ينتمى الى نوبة شمال السودان الى اعتلاء
    كرسى البابويــة ..
    هل هذا الامــر عادى وعادى جداً وتتم قراءته فى اطار التأهيل وعدم التأهيل
    1959 سنــة ولم يتم تأهيل بابا من السودان







    ________

    الكاثوليك اكثر تقدماً فى تنصيب شاغلى المواقع الكنسية
                  

01-03-2013, 07:03 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: و من هو المسؤول عن تعيين هذا الأسقف؟




    هو السؤال الذى نحب أن تُعرف إجابتــه ..
                  

01-03-2013, 07:08 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: دوما على مدى التاريخ كانت المياه تجرى من الجنوب الى الشمال
    ودوما كانت الاديان السماوية تأتى من الشمال الى الجنوب


    غير صحيح

    فسيدنا موسى نشر دينه من الجنوب الى الشمال
                  

01-03-2013, 07:09 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: يتدخل في كل شئون الحياة من تحديد الزوجة
    وتحديد اسم المولود وتحديد نوعية التعليم
    والمساعدة علي ايجاد العمل ومباركته
    ( وزيارة مكان العمل لوكان خاص شركة
    او خلافه ومباركته بالتعاويز والمياه الخاصة به)
    إرسال مياه للمزارعين في المشاريع المطرية
    الخاصة بهم
    ويقوم بالمناولة عند الموت



    هذا جزء من الوظيفة الدينية للانبا صرابامون
    والسؤال هل تتم اداء هذه الوظيفة بموافقة رعايا الكنيســة ؟
    وحال رفض احد الرعايا فماذا يترتب على ذلك ؟


    __________

    دا ما الخيرة حقتكم ذاتها يا محمد ( الزيارة للكباشــى دا عشان شنو زيارة اثار )
                  

01-03-2013, 07:15 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: الكنيسة القبطية تتبع للكنيسة المصرية دينيا حسب ماهو معلن (ويقوم بالشئون الادارية مجلس يتم انتخابه بواسطة اعضاء الكنيسة ومباركة الأنباء ويسمي الجمعية وهو مسؤول عن جميع الشئون الادارية من مال وممتلكات وأوقاف ويرجع للأنباء او القسيس لو كانت الكنيسة خارج الخرطوم)
    يتم تعيين (رسم الأنباء بواسطة البابا والمساعدين في الكنيسة الام العباسية) ويحدد مكان عمله داخل مصر او دول المهجر
    كل المطارنة الذين تولوا الكنيسة في السودان مصريين وكل المطارنة في دول المهجر الذين يتبعون للكنيسة القبطية مصريين



    شكراً يا ود المسلمي ..

    المجلس الذى يقوم بالعناية بشئون الكنيسة موقع الاقباط السودانيين فيه شنو ؟

    نجيب قائمة الانبوات فى كل دول العالم عشان نشوف كلامك دا يا محمد ..
                  

01-03-2013, 07:23 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: يعني هذا أمر ماض منذ مئات إن لم يكن الوف السنين، فما السبب إذن في اثارته و الكلام عنه خصوصا من قبل من هم ليسو اعضاء
    في تلك الكنيسة؟



    ظننت ان هذا الامر من قضايا المجتمع السودانى ..
    إلا فما بال اكثركم تغوصون عميقاً جداً فى بحر الحركة الاسلامية والمؤتمر الوطنى وانتم لستم بإعضاء فيها








    سيف النصر التحايا العطرات ..
                  

01-03-2013, 07:36 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: فسيدنا موسى نشر دينه من الجنوب الى الشمال



    السودان ومصر عنهما نحكي ..
    فاليهوديــة كان معقلها فى جزيرة (فيلــة ) التى غمرتها مياه السـد العالي
    فهى ايضاً جاءت من الشمال الى الجنوب
                  

01-03-2013, 07:40 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    التواصل بين المسلمين وطائفة الاقباط لم ينقطع على مـر التاريخ القديم والحديث
    ( قديماً )
    فهى تتراوح بين بعض المناوشات العسكرية
    والتداخل الاجتماعى
    والمصالح الاقتصادية
    ( حديثاً )
    الولاء السياسي
    المواطنة
    المشاكل الاقتصادية
                  

01-03-2013, 09:45 AM

Barakat Alsharif

تاريخ التسجيل: 06-08-2010
مجموع المشاركات: 1256

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: هل هذا الامــر عادى وعادى جداً وتتم قراءته فى اطار التأهيل وعدم التأهيل
    1959 سنــة ولم يتم تأهيل بابا من السودان


    الكنيسة القبطية كما هو معروف لا تقتصر على مصر والسودان فقط بل تشمل فلسطين واثيوبيا ويوغندا وحسب النص التالي المنقول:

    كان يتم انتخاب بابا الإسكندرية من الرهبان وجواز ترشيح علماني‮ (‬أي رجل مدني)‮ ‬ولكنه متبتل. ويمكن ان يكون البابا من الأساقفة أوالمطارنة لائحة انتخاب البابا المعمول بها حالياً تشترط فيمن يرشح للكرسي البطريركي ان يكون من طغمة الرهبنة المتبتلين أي الذين لم يسبق لهم الزواج سواء كان مطرانا أو أسقفا‮ ‬أو راهبا ولا يقل عمره عن أربعين عاما وتنص علي اجراء قرعة‮ ‬هيكلية ‬بين أول ثلاثة مرشحين في ترتيب الاصوات.

    ومن ويكيبيدا نرى أن
    Quote: دور المجمع المقدس في الكنيسة القبطية

    له 3 وظائف رئيسية:[1]

    السلطة الكهنوتية العليا لكل أتباع الكنيسة - وتشمل سلطته الإكليروس وكل الشعب.
    السلطة العليا التشريعية في الكنيسة، وله أن يسن قوانين للكنيسة، مما يتفق مع الاحتياجات الجديدة للكنيسة.
    المسئول الأعلى عن الإيمان والعقيدة، وله أن يفسر قواعد الإيمان بما لا يتعارض مع التسليم الكنسى الثابت. فهو المرجع الأول في الطقوس الكنسية.[2]


    أساقفه ابرشيات المهجر
    الانبا سرابيون أسقف لوس أنجلوس
    الانبا ميصائيل أسقف برمينغهام|برمنجهام
    الانبا كيرلس أسقف ميلانو
    الانبا يوسف أسقف فلوريدا وتكساس بجنوب أمريكا
    الانبا دانيال أسقف سيدنى بأستراليا
    الانبا صرابامون أسقف عطبرة وأم درمان والنوبة وشمال السودان
    الانبا أنطوني أسقف إسكتلندا وأيرلندا وشمال شرق إنجلترا
    الانبا سوريال أسقف ملبورن بأستراليا ونيوزيلندا
    الانبا ايليا أسقف الخرطوم
    الانبا أباكير أسقف الدول الأسكندنافية
    الانبا برنابا أسقف تورينو
    الانبا اغاثون أسقف البرازيل
    الانبا يوسف أسقف بوليفيا
    [عدل]أسقف عام
    الانبا رويس الأسقف العام
    الانبا موسى الأسقف العام للشباب
    الانبا ديسقوروس الأسقف العام
    الانبا مكاريوس الإريتري الأسقف العام بأمريكا
    الانبا مرقس الإريتري الأسقف العام

    أسقف عام خارج مصر
    الانبا أنطونيوس مرقس أسقف شئون أفريقيا
    الانبا دميان أسقف عام شئون الأقباط بألمانيا
    الانبا بولس أسقف عام لخدمة الكرازة
    الانبا ديفيد أسقف عام بأمريكا
    الانبا جبريل أسقف عام لبلاد النمسا وللمنطقة الألمانية
    الانبا انجيلوس أسقف عام استيفنج بلندن
    الانبا مايكل أسقف عام كنائس فيرجينيا والساحل الشمالى الشرقى - أمريكا



    المصدر وكيبيديا
    من القائمة أعلاه يبدو أن هذا المنصب محصور على المصريين فقط وهو ينطبق حتى على (الانبا ابراهام مطران المدينة العظيمة القدس، وكل فلسطين، وكل من الأردن والشرق الأدنى)، ومع أن فلسطين هي مهد المسيحية ، لكن نجد أن هذا الانبا مصري الجنسية وحسب هذا النص المنقول: ( وُلد نيافته بمركز المنشاه ، محافظة سوهاج في 30 يونيو سنة 1943م ، وُسمى " إبراهيم" . رباه والداه تربية مسيحية حقيقية ، ظهرت ثمار هذه التربية في حبه لله و تعلقه الشديد بالكنيسة و الخدمة فيها منذ نعومة أظافره . بعد إتمام الدراسة الثانوية ، إلتحق بكلية الزراعة، وحصل على بكالوريوس الزراعة في سنة 1964م ، بتفوق َأهَلهُ للدراسات العليا فحصل على الماجستير في الأعشاب الطبية في سنة 1970م ، ثم على الدكتوراه في النباتات الطبية في سنة 1976م ، ثم عُين أستاذاً مساعداً للعلوم الصيدلانية في سنة 1980م .)

    (عدل بواسطة Barakat Alsharif on 01-03-2013, 03:54 PM)

                  

01-03-2013, 10:49 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: Barakat Alsharif)




    نزداد حبوراً بطلتك ورفدك للبوست بهذه الطائفة من الانباء يا بركات
                  

01-03-2013, 10:56 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: الانبا موسى الأسقف العام للشباب



    اهتمام جيد جداً من الكنيسة بالشباب كفئة مجتمعية تحتاج الى رعاية خاصة ..
                  

01-03-2013, 01:39 PM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﺬﻯ ﻳﻘﻮﻡ ﺑﺎﻟﻌﻨﺎﻳﺔ ﺑﺸﺌﻮﻥ ﺍﻟﻜﻨﻴﺴﺔ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻻﻗﺒﺎﻁ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﻴﻦ ﻓﻴﻪ ﺷﻨﻮ



    ---------------
    المجلس الكنسي ( الجمعية) يتم انتخابها من اهل منطقة الكنيسة انتخاب مباشر ويفضل ( رجال الاعمال ذوي الشهادات العليا وشخصيات ذات علاقة بالحكومة المحلية )
    ويتم كل ذلك بدعم من اسقف الكنيسة والقسيس المقيم بها ( اتخابات خج)
                  

01-03-2013, 02:54 PM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    ﺍﻟﻜﺎﺛﻮﻟﻴﻚ ﺍﻛﺜﺮ ﺗﻘﺪﻣﺎً ﻓﻰ ﺗﻨﺼﻴﺐ ﺷﺎﻏﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﻜﻨﺴﻴﺔ


    -----------------------------
    يعتبر اتباعها عند الاقباط خارج الطريق ( عندي صديق مسيحي قبطي تحول للكاثوليك هو وخطيبته وتم تزويجه علي يد قسيس كنيسته الجديدة
    واعتبره الاقباط غير مكلل ( يعني زاني ) فتدخل الاجاويد وتم التكليل له من جديد ) يعني ثورة علي تنصيره مع الكاثوليك
                  

01-05-2013, 05:43 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: محمد المسلمي)

    Quote: المجلس الكنسي ( الجمعية) يتم انتخابها من اهل منطقة الكنيسة انتخاب مباشر ويفضل ( رجال الاعمال ذوي الشهادات العليا وشخصيات ذات علاقة بالحكومة المحلية )
    ويتم كل ذلك بدعم من اسقف الكنيسة والقسيس المقيم بها



    الكتلة الانتخابية دا مواطنين سودانيين لهم كامل الحق فى تنظيم انفسهم
    ومن الجيد حد الابهار ان يتم انتخابهم مباشرة
    لكن مكونات هذه الكتلة الانتخابية تحتاج الى وقفة
    رجال الاعمال
    اهل منطقة الكنيسة
    شخصيات ذات علاقات بالحكومة المحلية
    اين اعضاء السلك الكنســى من ( رهبان / قساوسة / شماسه / الانبا هم سلف )
    ثم هذا تجمع مواطنين سودانيين يبحثون عن تنظيم شأن من شئون حياتهم فم هى
    المسوقات القانونية لمشاركة الانبا وهو غير سودانى فى نشاط هذه المؤسسـة
    (( تجربة عبود فى الستينيات وطرد القساوسة الكاثوليــك ))







    ________

    ادوهو الجنسية السودانية ..
                  

01-05-2013, 05:57 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: لكن نجد أن هذا الانبا مصري الجنسية وحسب هذا النص المنقول: ( وُلد نيافته بمركز المنشاه ، محافظة سوهاج في 30 يونيو سنة 1943م ، وُسمى " إبراهيم" . رباه والداه تربية مسيحية حقيقية ، ظهرت ثمار هذه التربية في حبه لله و تعلقه الشديد بالكنيسة و الخدمة فيها منذ نعومة أظافره . بعد إتمام الدراسة الثانوية ، إلتحق بكلية الزراعة، وحصل على بكالوريوس الزراعة في سنة 1964م ، بتفوق َأهَلهُ للدراسات العليا فحصل على الماجستير في الأعشاب الطبية في سنة 1970م ، ثم على الدكتوراه في النباتات الطبية في سنة 1976م ، ثم عُين أستاذاً مساعداً للعلوم الصيدلانية في سنة 1980م .)



    هو اكثر من ذلك رجل نذر حياته ونفسـه للكنيســة
    ومتفوق اكاديمياً
    ولم يعرف عنـه ابداً عداء

    _______
    لكنه يمثل امتداد لهيمنة المصريين على اتباع ورعايا الكنيسة القبطيــة من السودانيين
                  

01-05-2013, 06:24 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: (9) الانبا صرابامون واللعبة الخشنــة




    من هنا نبدأ ...

    يمكن ان يكون بغير علمــه ما يجرى فى الكنيســة
    مع العلم ان ما يجرى بداخلها شأن سودانى يحق
    لكل سودانى ان يقف عليــه مبيناً ناقداً ناصحاً مثمناً



    _________

    الاقباط جزء من المجتمعات المغلقة داخل المجتمع السودانى ..
    حان الوقت لفتح ابواب الكنيسة القبطية فى السودان
                  

01-05-2013, 09:09 AM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    يعامل القسيس القبطي في الكنيسة بمنحه منزل + عربة + مرتب + مخصصات خاصة له ويعتبر من اعيان المنطقة الموجودة بها الكنيسة
    ويعامل القسيس الحبشي بنفس الكنيسة لا يمنح منزل + لايمنح عربة+ يمنح مرتب وهو شخص عادي يأكل مع الناس ويجلس في الشارع
    وهو مسؤول عن شئون الأحباش ويعاني من عنصرية من اتباع الكنيسة ( الاقباط)
                  

01-06-2013, 10:49 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: محمد المسلمي)

    Quote: يعامل القسيس القبطي في الكنيسة بمنحه منزل + عربة + مرتب + مخصصات خاصة له ويعتبر من اعيان المنطقة الموجودة بها الكنيسة
    ويعامل القسيس الحبشي بنفس الكنيسة لا يمنح منزل + لايمنح عربة+ يمنح مرتب وهو شخص عادي يأكل مع الناس ويجلس في الشارع
    وهو مسؤول عن شئون الأحباش ويعاني من عنصرية من اتباع الكنيسة ( الاقباط)



    دا عنصرية راسها عديل يا محمد


    السؤال اليس هم اتباع ديانة واحدة ويتبعون الى نفس الكنيسة ويبشرون بنفس الدين
    عدم اعتبار القسيس الحبشى من اعيان المنطقة الموجود بها الكنيسة يدخل فى اطار
    الاستعلاء الاثنى للاقباط على الاحباش
                  

01-06-2013, 03:11 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الانبا صرابامون أسقف عطبرة و أم درمان و النوبة و شمال السودان (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    (الإنتباهة) تحاور الطالبة العائدة إلى الإسلام بعد تنصيرها وتتحدث إلى أسرتها
    التفاصيل
    نشر بتاريخ الأحد, 06 كانون2/يناير 2013 13:00
    استمعت إليهم: هنادي عبد اللطيف سهيل

    «ليست الأولى ولن تكون الأخيرة»، بهذه الكلمات وصف الشيخ عمار صالح موسى حالة تنصير طالبة كليةالخرطوم التطبيقية التى كشفت الكثير عن قضايا التنصير فى السودان، ما طرح تساؤلات عديدة عندما أسفرت التحقيقات عن الدور الكبير الذى لعبته الكنيسة الأرثوذكسية تساؤلات عديدة، حملناها متوجهين إلى منزل الطالبة«إ» وأسرتها بعد أن اختارت «الإنتباهة» التي كانت الصحيفة الأولى التى انفردت بخبر تنصيرها وسفرها خارج البلاد، كذلك انفردت «الإنتباهة» بخبر وصولها إلى البلاد من خلال متابعات الزميل هيثم عثمان بقسم الأخبار. والآن تنفرد «الإنتباهة» بحديث الأسرة وحديث«إ» لمعرفة الكثير عن تفاصيل هذه العملية.

    بداية القصة
    الخميس 6-12-2012م، هو اليوم الذى اختفت فيه الطالبة«إ»19عاماً، ويقول والدها عبد الشكور عبد الله إن «إ» فى العادة لا تتأخر عن موعد عودتها إلى البيت من الكلية التى تبعد خطوات عن المنزل، ولكن فى ذلك اليوم تأخرت حتى موعد آذان المغرب، الأمر الذى أقلق الأسرة، وتوجهنا إلى الكلية التى كانت قد أغلقت أبوابها، واتصلت على هاتفها ولكنه كان مغلقاً، وزاد القلق عليها تخوفاً منا على حدوث أي مكروه ربما يكون قد أصابها خاصة وهى مصابة بداء السكر. وبعدها توجهنا إلى المستشفيات والحوادث، ومن ثم إلى أقسام الشرطة، وفتحنا بلاغاً، لكن وبحسب القانون لا يتم التحرك إلا بعد مضي «24» ساعة على اختفائها. وفي صبيحة الجمعة 7-12-2012 تحركت الجهات الأمنية والشرطة بعد وصول معلومة أكدت أن«إ» شوهدت من قبل إحدى زميلاتها بالكلية فى مطار الخرطوم متوجهة إلى القاهرة. ومن هنا بدأت السلطات الأمنية التحرك. ويضيف والد الطالبة أنه وأخيه وأخ زوجته توجهوا فوراً إلى القاهرة، ومن ثم إلى أديس أبابا بعد أن نجحت السلطات الأمنية فى استعادتها، وتم العثور عليها داخل كنيسة بمنطقة «ميدام ألم» بوسط العاصمة الإثيوبية، وعادت «إ» إلى أسرتها ووطنها سالمة وبعدها أعلنت عودتها للإسلام..
    الطالبة تتحث لـ«الإنتباهة»
    ولأن القضية مازالت قيد التحقيقات والتحريات وخشية أن يؤثر أي حديث من قبل الطالبة على سير التحقيقات، إلا أنها اكتفت بالقول إنها كانت كثيرة الإطلاع على كتاب الإنجيل الموجود داخل مكتبة الجامعة. وفى وقت ما شعرت أن الكتاب به كثير من التساؤلات، الأمر الذى خلق نقاشات مع اثنين من زميلاتها القبطيات، وذلك لإقناعهما بالدخول إلى الإسلام، والآن هما خارج البلاد، وذلك حسب إفادة والدها. واكتفت الطالبة«إ» بالقول إنها الآن تشعر أنها عادت للحياة من جديد، بعد أن كانت تائهة وسط الكثير من الأفكار التى كانت تؤرقها. تقول «إ» إنها غادرت بمفردها إلى القاهرة بعد استخراج كل الأوراق الثبويتة وجواز السفر من قبل قساوسة فى الكنيسة. والد الطالبة أكد أن القساوسة هم من كانوا يحاولون إقناعها لتقتنع بدينهم وعلاقتها باثنين من الطالبات القبطيات بالكلية كان لها الأثر الكبير فى إقناعها بأفكارهم، لكنهم أوصولها بقسيس من الكنيسة لإقناعها.
    والدة «إ» تكشف المثير
    والدة الطالبة السيدة أماني تحدثت لـ«الإنتباهة» وذكرت أن ابنتها ليس لديها أي علم أو دارية كافية بالإنجيل. ولاحظت قبيل اختفائها عن تغيير واضح فى ملامحها السارحة والمرهقة، حيث لم تكن طبيعية، وتبدو كأنها مسحورة. وأضافت أنها كانت هى أي الأم، تشعر بأثر هذا الذى كأنه سحر حتى على صحتها هي على الرغم من خضوعها لجميع الفحوصات التى أكدت عدم إصابتها بأي مرض عضوي. الأمر الذى جعلها تخضع لجلسات الرقية الشرعية وهى فى اعتقادها أنها السبب الذي جعل ابنتها تصر على العودة إلى أسرتها، وهذه الرقية بدأت فيها قبل أن تعود «إ» إلى البلاد. وبحسب والدة «إ» التى كشفت أن ابنتها تعرضت للتنويم المغنطيسي من قبل منصريها لمعرفة نقاط ضعفها حتى يتم التأثير عليها، وبالتالي يتم جذبها إلى أفكارهم لدرجة أنهم عرفوا أسرار البيت وكل شئ متعلق بها.
    لن يكفي الاعتذار
    والد الطالبة عبد الشكور أكد لـ«الإنتباهة» أن اعتذار الكنيسة ووصفها لهذه العملية بأنها فردية فيه الكثير من الكذب والخداع. فالكنيسة لعبت دوراً مهماً وأساسياً فى كل العملية. وتساءل الوالد: «هل يقبل هؤلاء القساوسة أن يحدث مثل ذلك لبناتهم؟وإخراجهن خارج البلاد دون علم الأسرة؟ وكشف والد«إ» عن الطريقة التى غادرت بها ابنته البلاد، وذلك من خلال تسهيلات وإجراءات لاستخراج كل الأوراق الثبوتية من جواز سفر وتأشيرة وذلك بمساعدة أشخاص نافذين فى الكنيسة، لذلك فهذا الأمر لن يمر بسلام، ولن ينتهي باعتذار سواء للوالي أو لنا كأسرة. تساؤلات عديدة طرحتها قضية هذه الطالبة، فما هو السبب وراء تلك العملية لتنصير فتاة من أسرة متدينة يشهد لها الجميع؟ والد الطالبة قال: إن حالة ابنته كشفت عن كثير مما هو مخبأ من عمل تلك الكنيسة. فالهدف من تلك العملية يؤكد أن لهم نية لخلق قاعدة نصارى من غير الأقباط فى السودان، لذلك أدعو المسؤولين والسلطات أن يضعوا المزيد من القيود الصارمة التى تمنع استخراج أية أوارق ثبويتة أو جواز أو تمنح إذن تأشيرة وغيرها من هذه الممارسات التى تسهل مثل هذه العملية. ويجب أن تؤخذ هذه الحادثة كمثال لمثل هذه التجاوزات التى كشفت عنها هذه العملية، وهذه هى الفائدة الإيجابية الوحيدة من هذه القضية، على الرغم مما سببته من ألم وقساوة إلا أنها كشفت الكثير من التجاوزات سواء من الكنيسة أو من القائمين على استخراج الأوراق الثبويتة وجواز السفر، وهى تمثل عظة ودرساً لكل الأسرة السودانية.
    هل اتصلت الكنيسة بالأسرة وقدمت اعتذاراً؟ سؤال وجهناه إلى والد الطالبة عبد الشكور عبد الله الذى نفى أي اتصال أو تقديم اعتذار من قبل الكنيسة. وقال أريد أن أؤكد أننا قبل استرجاع ابنتي كان هنالك احتمال ضعيف أن تعود إلينا، لكن بعد نشر القضية وكشفها للرأي العام والضغوط الكثيرة التى تعرضت لها الكنيسة، هو الذي أثار تخوفهم مما جعلهم يبدون استعدادهم لإرجاعها ليس خوفاً عليها أو عن قناعة دينية، بما فعلوا أو أي حماية لها، لكن خوفاً على أنفسهم مما فعلوا. وعند وصولها إلى جوبا قادمة من القاهرة وكانت بصحبة قبطية تقوم بإجراءات سفرها وعمل تأشيرة للسفر لأديس أبابا، وهذه القبطية تتبع لوكالة «ك» للسفر التى تم حجز التذاكر منها.
    غسيل دماغ
    الشيخ عمار صالح موسى الذى كان الشاهد على عودة «إ» للإسلام، أكد أن حالة الطالبة «إ» ليست فردية، وليست الأولى، ولن تكون الأخيرة، هنالك حالات كثيرة أعرفها وأعرف الكثير من الأسر التى تم تنصير أبنائها من الجنسين وبمساعدة الكنيسة. ويضيف شيخ عمار أنه بعد الجلوس مع«إ» وجد أنها تعرضت لغسيل دماغ من خلال إدخال شبهات حول الإسلام ومثل هذه الأشياء لا يستطيع أي شخص على غير دراية بكتاب الإنجيل إلا أن يؤمن بمعتقداتهم وهى لا تعرف عن الإنجيل شيئاً، لذلك تأثرت بالفكر الذى أدخلوه فى عقلها، وأكد شيخ عمار أن عملية التنصير من بقية الكنائس تستهدف الرجال والنساء لكن الكنيسة الأرثوذكسية تستهدف الفتيات الطالبات، وذلك ما لحظته من خلال الكثير من الحالات التى أعرفها معرفة شخصية للكثير من أسر طالبات جامعيات. وانتقد شيخ عمار تصريح الكنيسة واعتذارهم، ووصف الحالة بأنها فردية لكن الحقيقة غير ذلك، وتختلف عما صرح به قساوسة الكنيسة.
    مفاجأة بمنزل«إ»
    وسط جلسة الأسرة مع «الإنتباهة» علت فجأة أصوات تكبيرات وتهليلات خرجت من الشيخ عمار صالح موسى من خلال مكالمة هاتفية بمنزل الطالبة «إ»، وكانت المفاجأة أن هذا التكبير خلال المكالمة أن هنالك طالبة أخرى تم تنصيرها من قبل الكنيسة ووصلت لدرجة تغيير اسمها من«أ» إلى «كرستين»، وكان الشيخ عمار أحد من قاموا باقناع الطالبة للعودة إلى رحاب الإسلام. وقد هلل وكبر عندما أخبرته عائلتها بعودتها إلى الإسلام، لهذا كبر وهلل فرحاً، وأكد أن هذه حالة واحد لكثير من الحالات التى لم تكشف، ويؤكد أن أسرة الطالبة «إ» لها الفضل فى كشف ما كان مغيباً ومستوراً من قبل الكثير من الأسر التى تصمت إما استحياء أو خوفاً من الفضيحة فى اعتقادهم، وهو الأمر الذى جعل من تكرار مثل هذه العملية، لكن هذه الأسرة كانت مثالاً واضحاً يجب أن تقتدي به جميع الأسر فى كشف مثل هذه المؤامرات.
    صوت عتاب وشكر
    متابعات «الإنتباهة» أكدت الدور الكبير الذي قامت به وزيرة التوجيه والتنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم مشاعر الدولب، من خلال الاهتمام الكبير الذي أبدته بالملف، وتنسيقها مع جهات الاختصاص خاصة السلطات الأمنية والشرطية لأجل عودة الطالبة إلى السودان وتحريكها لبعض الدعاة للجلوس مع الفتاة عقب عودتها. وأرسلت الأسرة صوت شكر لها عبر «الإنتباهة» ولرئاسة ومدير جهاز الأمن ونائب المدير العام لقوات الشرطة. وذلك لإسهامهم الكبير فى استعادة إبنته خلال فترة وجيزة وهذا مجهود مقدر من قبل هذه الجهات، كذلك الدور المهم الذى لعبته سفارة السودان فى أديس أبابا ممثلة فى السفير عبد الرحمن سر الختم وسفير السودان بالقاهرة كمال حسن على ومستشار السفارة السودانية فى القاهرة قرشي محمد صالح والمستشار حاتم حسين الكدرو إضافة إلى صديق الأسرة أحمد أبو زيد عثمان، وكل من شارك الأسرة بالدعاء لعودة إبنتهم لوطنها ولأسرتها. وقال السيد عبد الشكور عبد الله والد«إ» العائدة إلى الإسلام: إن أحداً من الكنيسة لم يتصل به أو يعتذر إليه. كما قال السيد عبد الشكور إن أحداً من المسؤولين لم يتصل به بعد تنصير ابنته وتهريبها خارج البلاد.


    ----------

    راس السوط وصل الكنيســة ..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de