أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين ؟؟؟

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 06:29 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-11-2012, 06:13 PM

جمال المنصوري
<aجمال المنصوري
تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 1269

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين (Re: جمال المنصوري)

    استاذنا / محمد عبد الحميد

    تحياتي مرة اخري..
    في المقام الأولاسمح لي ان ابثك اعجابي المتنامي، للمحاولة الجادة لتعلم فن فتل اللحي ..
    ثم ثانيا: اسمح لي ان اسجل هنا اعتراضي للطريقة الغير موضوعية ومنهجية، تحليل الأقتباسات ..

    ومن ثم الي الأقتباسات التي لونت بالأحمر....

    نعم يا استاذ / محمد ،، نحن جماعة تمتلك رؤية دينية وسياسية، من الدين الاسلامي، تختلف في طرحها علي ما الفه الناس، وهي تهتم ببعث الايات المكية، وتلك الايات المدنية التي نزلت بروح القرأن المكي، و التي غالبا ما تبدأ ب ( بأيها الناس) . باعتبارها تخاطب الانسانية جمعاء في مسائل الدين والدنيا سبقت فيه عصرها والعصور التي تلته حتي عصرنا هذا. ونعتقد اعتقادا جازما بأنها هي سنة النبي الأعظم، وأن فيها شفاء للناس ، و حل لمشاكل العالم السياسية والأجتماعية والأقتصادية، وخلاصا للبشرية من التيه الذي فيه.وانها عندما نسخت بالقرأن المدني، وصار الخطاب الديني خاصا بالأمة المؤمنة،(يا ايها الذين أمنوا) انما ارجئت لوقت معلوم تبلغ فيه البشرية اشدها وتصبح قابلة لفهمها وتطبيقها. ونعتقد انه قد حان (يمكنك مراجعة موقع الفكرة) وبرغم ان هذه دعوتنا في ام كتبنا، وبرغم علمك باننا نقول هذا القول الا انك تستنكره بقولك هذا
    Quote: ومن أسف تعرضت رسالة الإسلام الحقيقية لتشويه كبير حتى تم العدوان على كل شرايعها وتسفيهها
    فهل افهم من قولك هذاأن قرأن مكة يعتبر تشويها للأسلام

    اما هذه:
    Quote: ودي تثبت أبشع صور الاستغلال للدين في السياسة .. انظر إلى خطبة المسجد ثم قصيدة الشاعر !!


    لقد وقفت طويلا امام هذه العبارة، وتعجبت لها كثيرا، الهذه الدرجة وصل الامر في الخصومة.. يا سيدي الكريم، الاستعمار ليس شريكا سياسيا في الوطن، الأستعمار عنصر غريب زرع نفسه بنفسة وبالقوة علي هذه الارض، فالواجب المباشر هو مقاتلته بالقول والفعل في كل شبر، وسنتيمتر وديسيمتر علي ارض هذا الوطن، وليس المسجد استثناءا، انما الذي يثير الدهشة هو ان يصف مواطن ايا كانت درجة تعلقه بالاستعمار، ان يعتبر التحريض في المسجد ضد الاستعمار استغلالا سياسيا وفي ابشع صورة، بل ان القوم الذين يعتبرون الاستعمار جزء من الفعاليات السياسية في الدولة، يحتاجون فعلا الي مراجعة افكارهم بصورة عميقة، الأستعمار هو الاستعمار، وخصوصا اذا كان علي غير دين الملة، عندها لن يكون الاستغلال للمسجد فقط، انما تستغل الارض كلها لتشتعل تحت اقدامه، وقد حرضنا القرأن الكريم علي ذلك {يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين} وان كان هذا الكلام ليس بغريب علي من يري في الاستعمار المصري، وحدة جاذبة بين اشقاء..
    Quote: خرج الاستاذ محمود من اعتكافه فى اكتوبر 1951م ودعا الحزب الجمهورى الى اجتماع عام عقد فى 30 اكتوبر 1951م . فى هذا الاجتماع طرح الاستاذ محمود المذهبية الاسلامية الجديدة ، والتى تقوم على الحرية الفردية المطلقة ، والعدالة الاجتماعية الشاملة ، ليتجه الحزب الجمهورى من ملء فراغ الحماس الى ملء فراغ الفكر.) ودي تثبت إنها طائفة تموت وتحيا بمن تطوف حوله.

    ونعم الفتل، والبرم، لأول مرة في التاريخ، يوصف محلل ديني وسياسي، من يدعو الي :
    Quote: الحرية الفردية المطلقة ، والعدالة الاجتماعية الشاملة
    بالطائفة، هذه يا سيدي الكريم، قيم انسانية ذات مستوي عال جدا، طبقها نبي الاسلام عليه واله الصلاة والسلام، في الموأخاة بين المهاجرين والانصار، ويتجه صوبها العالم كله، لتسود بين الناس، فلو كان هذا دهاء الطائفة والطائفية، لكفي الله السودان شر القتال..

    Quote: 5 – (الاسلام والدعوة للسلام

    فى عام 1952م صدر كتاب ((قل هذه سبيلى)) ) وصدر منشور بالانجليزية هو ((Islam, The Way out)) ، وبدأت بذلك حركة واسعة لتأليف الكتب التى تتولى شرح فكرة الدعوة الاسلامية الجديدة وتفصيل مذهبيتها.
    دعا الأستاذ محمود الى الاسلام كمذهبية تبشّر بتحقيق أنسانية الانسان ، عن طريق تقديم المنهاج الذى يحقق السلام فى كل نفس بشرية ، وعلى مستوى الكوكب البشرى ، حيث يُقدم الاسلام فى مستواه العلمى كدعوة عالمية الى السلام. وقد ظلت قضايا الفكر ، والحرية ، والتحليل العلمى للحضارة الغربية ولواقع المسلمين قضايا مطروحة بالحاح منذ أن تنالولها الاستاذ محمود فى المنشور الأول وحتى اليوم.
    فصدر كتاب ((أسس دستور السودان)) فى ديسمبر 1955م ليشرح أسس الدستور الذى دعا له الجمهوريون ، ثم توالى اصدار الكتب حيث صدر كتاب((الاسلام)) فى عام 1960م ، ثم كتابا ((رسالة الصلاة)) و ((طريق محمد)) فى عام 1966م. وتوجت حركة البعث الاسلامى هذه فى يناير 1967م بكتاب((الرسالة الثانية من الاسلام)) والذى ُيعد الكتاب الأم للفكرة الجمهورية. ) ودي تثبت دعوانا بعلمانية هذه الجماعة الدينية السياسية الطائفية –بنفس المعنى السلبي الذي حاربته الجماعة- فكل الرسالة التي عرفها الناس هي رسالة أولى لا تصلح لهذا الزمان وقد أتى صاحب الرسالة الثانية فجاء بها كما أرادها لتجعل –لو تمكنت- الإسلام المعروف صفرا كبيرا على الشمال. ومن أسف تعرضت رسالة الإسلام الحقيقية لتشويه كبير حتى تم العدوان على كل شرايعها وتسفيهها.

    قديما يا سيدي قيل (كفي بالموت واعظا) وانا اقول لك هنا، كفي بالعنوان المظلل باللون الأحمر دليلا علي عدم علمانية الدولة، وأن كان الاسلام يعتبر العلمانية عرف بشري، ياخذ به من ناصيته ويسعي لتطويره، حتي يصل الي القيم الاسلامية الواردة في القرأن المكي...
    Quote: هذه ثورة اكتوبر التي تغنى بها الشعب السوداني وخلدها كأروع ثورة شعبية ولكن لما كان خيار الشعب هو حزبي الاتحادي والأمة فهما مجرد قوى طائفية تتجدد بعودتها افاعيل قوى الهوس الديني !!


    نعم يا سيدي هذه حقيقة لا مراء فيها، فثورة اكتوبر، وابريل، سرقتا عن طريق الطائفية، فماذا انجزت الطائفية للسودان طيلة عهودها؟ سؤال نطرحه عليك عسي ان نلقي عليه اجابة.

    Quote: (محكمة الرّدة !

    بعد ثورة اكتوبر 1964 م وعودة القوى الطائفية الى السلطة ، تجددت محاولات قوى الهوس الدينى لضرب الحركة الجمهورية ، حيث دبرت مهزلة محكمة الردة فى نوفمبر 1968م ، والتى حكمت على الاستاذ محمود بالردة بعد محاكمة صورية سريعة استغرقت نصف الساعة ! ، ولم يمثل الاستاذ أمامها ، ولم يستأنف حكمها ، تأكيدا لعدم اعترافه بشرعية المحكمة المزعومة ، غير أنه استثمر المحاكمة كفرصة جديدة لمزيد من حملات التوعية عن خطر الهوس الدينى على حرية الشعب ، وعلى حياته أيضاً.) ودي هُوادة تثبت عدم المبدئية لهذه الطائفة الغريبة الأطوار .


    كلامك يشير الي انك موافق علي قيام محاكم للفكر، او للتفتيش الديني في اي عهد حتي وان كان ديمقراطي ، اليس كذلك؟
    اذا كلامنا صحيح 100% انو الطائفيين مهووسين دينيا، ولا فرق بينهم وبين الأخوان المسلمين، والسلفيين، وده شيء واضح جدا، لا يختلف عليه اثنان،، فالطائفيون سيأتون بقوانين شريعة مثلهم ومثل الأنقاذ، وبرغم هذا يطالبون بتغييرها، انا فعلا متعجب، شنو الجديد الحا يجيبوه الطائفون اذا جاءوا بديلا للأنقاذ؟

    Quote: 7 – [color=#FF0000](الدستور الاسلامى المزيف وقيام مايو
    فى 25 مايو 1969م قامت حركة مايو المعروفة ، فى لحظة تاريخية دقيقة كانت الاحزاب الطائفية وقوى الهوس الدينى تتهيأ فيها لفرض دستور يسمى "الدستور الإسلامي" ، ويهدف لتمكين تلك الاحزاب من فرض حكم شمولى يتلفح برداء الاسلام ، ليصادر حرية الشعب ويهدد وحدته الوطنية ، فأعلن الجمهوريون تأييدهم لحركة مايو باعتبارها قد حالت بين الشعب وبين فتنة كبرى كانت لتودى باستقرار الوطن والشعب ) وهُوادة أخرى تؤكد عدم المدئية بصورة صارخة .. عساكر ينقلبون على نظام ديمقراطي تعددي يحصلون على موافقة الطائفة لأن الدستور الذي سيقره البرلمان المنتخب هو في نظرها دستور مفروض فرضا من قوى الهوس الديني وكيف كان البرلمان وقتها ؟؟ المقاعد .. 101 للاتحادي 72 للأمة 10 للمستقلين الأحزاب الجنوبية 25 ، الجبهة 3 الشيوعيين 2 فهو برلمان ديمقراطي ولكنه الغرض !!

    شوف يا ابوحميد
    يمكنك ان تسمي الوضع في السودان قبل مايو اي اسم، بس لا يمكنك ان تدعي انه ديمقراطي، ثلث البلاد لم يتم فيه التصويت بصورة ديمقراطية، وتدور فيه حرب لا هوادة فيها، ثم ثانيا في ظل تنوير وتثقيف، وتعليم للشعب، لن يكون الوضع بالصورة التي صورتها، وكل يوم تفقد الطائفية موطيء قدم لها، بل استطيع ان اؤكد لك بما لا يدع مجالا للشك، ان عدم قيام ثورة شعبية للأطاحة بنظام الانقاذ، هي وجود الطائفية علي رأس العمل السياسي..

    اخيرا يا ابوحميد..
    كان هذا التحليل:
    Quote: فى 25 مايو 1969م قامت حركة مايو المعروفة ، فى لحظة تاريخية دقيقة كانت الاحزاب الطائفية وقوى الهوس الدينى تتهيأ فيها لفرض دستور يسمى "الدستور الإسلامي" ، ويهدف لتمكين تلك الاحزاب من فرض حكم شمولى يتلفح برداء الاسلام ، ليصادر حرية الشعب ويهدد وحدته الوطنية ، فأعلن الجمهوريون تأييدهم لحركة مايو باعتبارها قد حالت بين الشعب وبين فتنة كبرى كانت لتودى باستقرار الوطن والشعب

    ده اكثر تحليل واقعي مر علي تاريخ السودان السياسي، بل في العرف يعتبر هذا نبوءة صادقة، فقد اصبح هذا هو الواقع اليوم في البلد الذي كان يسمي السودان، وبناءا علي نفس الدستور الذي اجيز في 1969 ، المسمي زورا بالاسلامي، انقسمت البلاد الي دولتين، واتته النيران من اطرافه، واصبحت العنصرية والكراهية يعيشان حالة سعار وسط الشعب الذي كان يوصف بانه استثناءا، ودارفور في طريقها الي الأنفصال وجبال النوبة وجنوب النيل الازرق، مشتعلة، فتنة اكتر من كده، وكل هذا بسبب الحضلع الثالث في (جبهة الميثاق) وهاهي الطائفية تشارك النظام الآسوأ في التاريخ احكم، فعن اي ديمقراطية تتحدثون ؟؟
    تحياتي

    (عدل بواسطة جمال المنصوري on 12-11-2012, 06:17 PM)
    (عدل بواسطة جمال المنصوري on 12-11-2012, 06:20 PM)

                  

العنوان الكاتب Date
أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين ؟؟؟ محمد ميرغني عبد الحميد12-04-12, 09:07 PM
  Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين محمد ميرغني عبد الحميد12-05-12, 10:34 AM
    Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين وليد التلب12-05-12, 01:40 PM
    Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين محمد ميرغني عبد الحميد12-05-12, 02:46 PM
      Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين محمد ميرغني عبد الحميد12-05-12, 02:53 PM
        Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين محمد ميرغني عبد الحميد12-06-12, 01:59 PM
          Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين محمد ميرغني عبد الحميد12-06-12, 08:41 PM
            Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين محمد ميرغني عبد الحميد12-08-12, 03:48 PM
              Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين محمد ميرغني عبد الحميد12-10-12, 10:04 AM
                Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين جمال المنصوري12-10-12, 10:16 AM
                  Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين محمد ميرغني عبد الحميد12-10-12, 12:16 PM
                    Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين جمال المنصوري12-10-12, 12:25 PM
                      Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين محمد ميرغني عبد الحميد12-10-12, 10:01 PM
                        Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين جمال المنصوري12-11-12, 04:41 AM
                          Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين محمد ميرغني عبد الحميد12-11-12, 10:49 AM
                            Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين جمال المنصوري12-11-12, 05:16 PM
                              Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين جمال المنصوري12-11-12, 06:13 PM
                                Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين محمد ميرغني عبد الحميد12-11-12, 10:59 PM
                                  Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين محمد ميرغني عبد الحميد12-11-12, 11:26 PM
                                    Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين محمد ميرغني عبد الحميد12-12-12, 10:52 AM
                                      Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين جمال المنصوري12-12-12, 11:05 AM
                                        Re: أتضيع الحنيفية بين نزاعات الشيعة والوهابية والعلمانيين والإسلاميين محمد ميرغني عبد الحميد12-13-12, 08:00 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de