|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: محمد إبراهيم علي)
|
الاعزاء مرتضي عبد الجليل ومحمد علي ارجو ان تكونوا بالف خير محسن خالد تحول بقدرة قادر الي مشعوذ و منجم و اكثر ما احزنني هو انهماكه في فعل مدمر ينصب في خانة مساندة النظام الحالي حيث يربط محسن خالد بين كل هذه الخطرفة و الاستهبال بين تركه للعلمانية و عودته الي رحاب الدين هذا اسمه السقوط في قواميسنا و ليس للهاوية قاع لكن في سودانيزاونلاين كما هو معلوم حتي الحمار يمكنك ان تسميه عبقري زمانه هل ينتظر الناس (المعجبون) من مهديهم نبوات جديدة بعد يوم 22 ديسمبر2012 مثلا نبوءة بدمار حائط المبكي علي ايدي مسلمين من اتباع المهدي أليس محزنا حال متعلمينا طيب الناس الاميين يعملوا شنو ؟
طه جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: طه جعفر)
|
Quote: لن يتحقق ما قاله و سيعتذر عنه إذ أضله الشيطان أو الهوى مرحليا عن دربه و سيعود أقوى و أبهى بمعارفه ليتلمس ما يراد به و منه حقا !!
أنا كذلك معه بكل قوة و ثقتي به كبيرة و بلا حدود
محسن نفض عنه المبهورين و الناكرين له على حد سواء و سيتبقى له من يرون فيه جوهره الإنساني الباحث دوما عن الحقيقة
كان دوما لنا في شلتنا بالجامعه واسطة عقد و مولدا دائما للحركة بالجيد فينا و سيظل إن شاء الله تاجنا و غرة جبيننا التي نهوى ..
شكرا جزيلا لك يا د.بله موسى جمعنا الله و إياك على الخير دائما
|
تاج راسك يا عبيط القرية تحول الي مشعوذ و منجم امشي بالله شوف ليهو شيخ يضربوا بي سبحة في راسو
مفهوم يا عبيط القرية
طه جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: محمد قرشي عباس)
|
سلام لصاحب البوست وضيوفه. انتو دحين الأخ قرشي دا مش طبيب؟ غايتو كان ما ياهو الزول البقصدو أنا والله حزين لأنه محسن صاحبي وهو رجل بقدرات بحثية مقدّرة وجمعتني به سلسلة مقالات ترجمتها له بتشاور لصيق وتلمست في كتابته روح الباحث الحق وكنت أطمح لمزيد من التعاون بيننا. تجدون بعضاً منها هنا: تدبير الامبريالية في فيلم الخرطوم الداير أقوله: كيفن طبيب يعلم بحالة رؤى وتوهمات على مدى سنتين يمر بها صديقه دون أن يتدخل كطبيب ويعالجه. أو ينصح رسمياً بضرورة مقابلة محسن لطبيب؟ أنا قلت في مكان آخر انه هذا الطبيب أكيد كان مستمتع بهذه الرؤى ونسي تماماً واجبه المهني! دا مش أعوج يا ناس؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: mustafa mudathir)
|
Quote: و اكثر ما احزنني هو انهماكه في فعل مدمر ينصب في خانة مساندة النظام الحالي |
بل الأكثر حزنا أخ طه هو جوقة الهتيفة التى انبرت تهلل لخزعبلات هذا المحسن وتصورها كأنه كشف علمى .. وهى جماعة ممن كنا نحسبهم صفوة الوعى والاستنارة فى المنبر وعقدنا عليهم الأمل لبناء سودان جديد ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: سمير شيخ ادريس)
|
أسوأ خلق لاحظته في معظم السودانيين نتنابذ ونختو قرض في المنتديات وعند اللقاء وجها لوجه تزول كل تلك الجفوة وبنطق لسان الحال " ما كنت قايلو مهذب كدا"..
يا جماعة روقوا المنقه وباركوها.. ما بقولها ليكم..
ختوه قرض هنا وان اتلاقيتو برضو... دا شنو دا
ماف وسيلة للنقاش بهدوء وبعقلانية ودون انفعال ومهاترات!!!؟؟؟
نغيب من سودانيز سنين ونجي والحال في حالو الشكية لغير الله ... انحطــــــــاط
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: سمير شيخ ادريس)
|
حلال عليكم حرام علينا الجمل ما بيشوف عوجه رقبته إلا في مراية مداخلتي هي المراية بالمناسبة !!
Quote: الداير أقوله: كيفن طبيب يعلم بحالة رؤى وتوهمات على مدى سنتين يمر بها صديقه دون أن يتدخل كطبيب ويعالجه. أو ينصح رسمياً بضرورة مقابلة محسن لطبيب؟ أنا قلت في مكان آخر انه هذا الطبيب أكيد كان مستمتع بهذه الرؤى ونسي تماماً واجبه المهني! دا مش أعوج يا ناس؟ |
لأنكم لا تقرأون لا أستطيع حملكم على سبيل الجدية !! مشيت شفت نقاشاتي معاه في زهرة الغرق و لا كنت حاضر في نقاشاتنا وجها لوجه الحاجه المفروض تعرفوها إنو محسن لا مشعوذ ولا مريض و لا أنا مستني زول يوصيني عليه أو يلعب دور الوصي علي لأني لما عرفته و آخيته كان قبال ما يخترعوا الأسافير دي و طبي واضح ما عنده قيمة لأنكم بتفتوا فيه عادي جدا بلا أدنى معرفه !!
عموما .. القلبه على محسن ظاهر و الفاكر روحه لقى فرصه يشمت ظاهر و كل زول يلبس الطاقية البتناسبه !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: محمد قرشي عباس)
|
Quote: أنكم لا تقرأون لا أستطيع حملكم على سبيل الجدية !! مشيت شفت نقاشاتي معاه في زهرة الغرق و لا كنت حاضر في نقاشاتنا وجها لوجه الحاجه المفروض تعرفوها إنو محسن لا مشعوذ ولا مريض و لا أنا مستني زول يوصيني عليه أو يلعب دور الوصي علي لأني لما عرفته و آخيته كان قبال ما يخترعوا الأسافير دي و طبي واضح ما عنده قيمة لأنكم بتفتوا فيه عادي جدا بلا أدنى معرفه !!
عموما .. القلبه على محسن ظاهر و الفاكر روحه لقى فرصه يشمت ظاهر و كل زول يلبس الطاقية البتناسبه !! |
انا عارف انو محسن تاج رأسك عندك زي الحلاج السؤال الاول ماذا تعرف عن الحلاج و لفايدك يا معجب بمحسن خالد يوجد بوست باسمي في سودانفورال عن الحلاج ارجو ان تراجعه و بعد ترجع من المشوار المعرفي المقترح تعال ورينا الصلات بين الحلاج و محسن خالد وكمان ورينا مشروع محسن الروئي هي شنو؟ و في موضوع تاج راسك دا تمشي تكلموا انو تحول من كاتب الي مشعوذ بمعني انه ادعي انه مهدي منتظر دي في المعرفة المتاحة اسمها شعوذة و اصبح منجم لانه يتحدث عن مقبرة لشخصية اسطورية لا نثق في وجودها و لا دليل علمي علي وجودها شخصية اسمها هابيل ، مقبرة هذا الوهم ستحطم او تدمر علي طريقة حرب النجوم كنيسة ما لا نعرف علي سبيل التحقق اين هي و اصبح يشبه ناس حماس بالكلام عن تحرير الأقصي عن طريق جيش المهدي المنتظر و اصبح زيو ز ي اي كوز يصنع تضادا متوهما بين العلمانية و الدين دا يا قرشي الكلام البوجعك هو الحقيقة و انا من ضمن اشغالي تبصير امثالك بالحقائق التي تعميهم عنها التحيزات و الغباوات و من الاخيرة عندك الحظ الاوفر و تبصير تاج راسك دا زاتو اذا غرق في الجهالة و التسطح فقوم لف يا عبيط القرية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: طه جعفر)
|
بعدين يا قرشي انت و بقية الرداحات و المتعاملين بعقلية الضرات نحن لا نشمت في أحد لنا اسمائنا و نجاحاتنا التي لن تطالها مساعيكم الهدامة و ستغرقون في بحر انجازاتنا حتي العمي انت و محسن خالد و من لف لفكم لقد منحتم امثالنا ليعلموكم عن انفسكم و كما قال عبد الخالق محجوب في رده علي الظاغية جعفر نميري قدمت لشعبي شيء من الوعي فنحن معاك في حدود هذا القدر اليسير من الوعي انت قايلنا مراهقين و لا شنو محسن خالد تحول الي مشعوذ و منجم كلموا وتعاملوا علي هذا الاساس معه ليشفي اعجابك به او صداقتك له لن تغير هذا الواقع القبيح و لن تجمله
طه جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نقد محسن خالد لمهدوية المهدي محمد أحمد (Re: سمير شيخ ادريس)
|
نقد محسن خالد لمهدوية المهدي محمد أحمد Read This: The underlining is mine
Quote: Certainly, Muhammad Ahmad's claim that he was the Mahdi had nothing to support it. It was false because it was built on the Islamic political system- a system which is faulty at its epistemological core. As such, no wonder why and how it failed in the hands of Torshain, the Mahdi's successor. But, regardless, nothing permits the transcendence of true and authentic history. Note, for example, that the battle of Shaikan (Kashgil) in this movie takes place in the desert when in fact it was in the heart of the Shaikan forest. This was meant to deny the Mahdi any military or tactical capability and portray him as a lucky person who was in no way equal to the British. Also note that in the fabricated dialogue with General Gordon (which never took place in real life) the Mahdi vows to kill women, the elderly and children in contradiction with the cognitive theory of Islam which particularly prohibits putting this triad in harm's way. The purpose was to lead western viewers into believing that those people were wild and bloodshedding brutes and therefore no wonder that the forces of imperialism invaded their land to exterminate them.
|
Muhsin Khaled wrote:
|
|
|
Re: نقد محسن خالد لمهدوية المهدي محمد أحمد (Re: mustafa mudathir)
|
الرداحات و المتعاملين باسلوب الضرات الما عاوزمحسن خالد يأخد علي راسه يمشي يكلموا يبطل الهرجلة الفارغة البعمل فيها دي موش يقعد يتباكي هنا نحنا هنا بنرش و بس و كل من يحني ظهره لنا من دعاة التخلف و الاسفاف سنركبه و من يعاند من دعاة التخلف و الهوس الديني سنكسر له ظهره لينحني و نركبه اها عندك شنو بلاش مهدي منتظر بلاش تنجيم و تخرص بالغيب و قلة معرفة مترافقة مع قلة أدب دا وقت سخافات زي دي لو ما انتو ناس جهلاء و بس و ان قاصدك انت يا قرشي و لا بظيخ وامثالك ممن استغلوا هذه الفرصة ليصبوا جام تفاهاتهم علي خصومهم علي طريقة الفاتيات و ليفهم الجميع موش عندنا منافسة مع محسن خالد اساسها الكتابة لكل كاتب مشروعه و قراءه و اسلوبه موضوعنا مع محسن خالد السخافات التي كتبها خلال الايام الفائتة غير ذلك ما عندنا معاهو حاجة و لا عاوزين و اداءات المهدوية و التنجيم و العرافة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: mustafa mudathir)
|
Quote: أنا والله حزين لأنه محسن صاحبي وهو رجل بقدرات بحثية مقدّرة وجمعتني به سلسلة مقالات ترجمتها له بتشاور لصيق وتلمست في كتابته روح الباحث |
العزيز مصطفي مدثر,تحياتي
المؤسف إنو من أتي بالخزعبلات دي هو شخص باحث وله قدرة تأثير كبير علي من يتابعه .بس الكويسة ان محسنا ,من حيث يدري ولا يدري فرز الكيمان وكشف زيف وإدعاءات البعض هنا.
مشكور علي الرابط ولو كان الكاتب محسن إعترف وقال إنو بصدد كتابة فلم سينمائي عن نار اليشب لكان كفانا عناء فتح بوستات ولكنه وبكل بساطة بعد موضوعو طرشق ,ختاها في الشيطان الذي إختطفه ليملي عليه خزعبلاته؟ (إعتزار من محسن في الفيس بوك) هنا ياتي دور الطبيب في وجوب تقديم النصح وإتخاذ خطوات عملية للمساعدة (خطورة تصريح محسن في الفيس بوك (بوست للزميل فتحي البحيري) انه يعترف ان من كان يملي عليه شيطانا ودي في الطب النفسي إسمها ( thought broadcasting) وهو عرض لمرض ليس بالساهل. تسلم علي المرور والتعليق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: طه جعفر)
|
Quote: الاعزاء مرتضي عبد الجليل ومحمد علي ارجو ان تكونوا بالف خير محسن خالد تحول بقدرة قادر الي مشعوذ و منجم و اكثر ما احزنني هو انهماكه في فعل مدمر ينصب في خانة مساندة النظام الحالي حيث يربط محسن خالد بين كل هذه الخطرفة و الاستهبال بين تركه للعلمانية و عودته الي رحاب الدين هذا اسمه السقوط في قواميسنا و ليس للهاوية قاع لكن في سودانيزاونلاين كما هو معلوم حتي الحمار يمكنك ان تسميه عبقري زمانه هل ينتظر الناس (المعجبون) من مهديهم نبوات جديدة بعد يوم 22 ديسمبر2012 مثلا نبوءة بدمار حائط المبكي علي ايدي مسلمين من اتباع المهدي أليس محزنا حال متعلمينا طيب الناس الاميين يعملوا شنو ؟
طه جعفر
|
آخي العزيز طه جعفر آول مره آدخل في هذا الموضوع وبصرف النظر عما اتى به محسن من رؤى آو رؤيه ادت لهذا الاختلاف بين الناس وانا لم آكن متفق معه فيها الا آنني اثرت الصمت كما آنني اختلف معك في ادخال الحمار في موضوع (العبقري فعلا محسن خالد) فهو رجل واسع الادراك عميق المعرفة اختلفنا آم اتفقنا معه مع كل الاحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: Elmosley)
|
Quote: خي العزيز طه جعفر آول مره آدخل في هذا الموضوع وبصرف النظر عما اتى به محسن من رؤى آو رؤيه ادت لهذا الاختلاف بين الناس وانا لم آكن متفق معه فيها الا آنني اثرت الصمت كما آنني اختلف معك في ادخال الحمار في موضوع (العبقري فعلا محسن خالد) فهو رجل واسع الادراك عميق المعرفة اختلفنا آم اتفقنا معه مع كل الاحترام |
الاستاذ موصلي شكرا علي الاهتمام فانت استاذنا انا لم اقل ان محسن خالد حمار انا قلت انه في سودانيزاولاين نتيجة للاستلطاف و الشللية يتحول بعض الاغبياء ( عذرا) الي مفكرين و الجهلاء الي علماء هذا ما اراده هذا المندعر الفالت مين كدا قرشي دا و هو ان يجعلني ان اقول ذلك
لكنني اري ان تتدخل وتتكلم وتقول رأيك في امر بهذه الاهمية و هو ان يدعي احد الناس انه مهدي منتظر و يتخرص باخبار الغيب ككاتب محسن خالد يهمنا اما كمشعوذ و منجم فما عاوزنه خالص
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: طه جعفر)
|
Quote: لاستاذ موصلي شكرا علي الاهتمام فانت استاذنا انا لم اقل ان محسن خالد حمار انا قلت انه في سودانيزاولاين نتيجة للاستلطاف و الشللية يتحول بعض الاغبياء ( عذرا) الي مفكرين و الجهلاء الي علماء هذا ما اراده هذا المندعر الفالت مين كدا قرشي دا و هو ان يجعلني ان اقول ذلك
لكنني اري ان تتدخل وتتكلم وتقول رأيك في امر بهذه الاهمية و هو ان يدعي احد الناس انه مهدي منتظر و يتخرص باخبار الغيب ككاتب محسن خالد يهمنا اما كمشعوذ و منجم فما عاوزنه خالص |
العزيز طه انا بس كنت عشمان في آن يكون الكلام والحوار بي نفس بارد دون الدخول في العنف اللفظي لانك ايضا لك مكانه خاصه لدينا كل الود وسلام للاسره ------------- انا كزول ولدت مسلما آعلم وفق ديانتي بانها بشرت بقدوم المسيح عيسي بن مريم وبقدوم المهدي المنتظر واي واحد يقول انو المهدي نصدقه الى آن تثبت الايام عكس ذلك وكان متنا قبل حدوث ذلك فانه امر الله وكل نفس ذائقة الموت آي آن الدين عندي ليس بخزعبلات برغم كثير من الاشياء التي تدور براسي خصوصا عندما يحلل الاسلاميون آن يدعوا لدينهم في كل البلاد ويحرمون الدعوة للاديان الاخري في بلادهم (على سبيل المثال) وهذه غطرسة وانانية غير مفهومة بالنسبة لي تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: Elmosley)
|
Quote: لعزيز طه انا بس كنت عشمان في آن يكون الكلام والحوار بي نفس بارد دون الدخول في العنف اللفظي لانك ايضا لك مكانه خاصه لدينا كل الود وسلام للاسره |
الولد قليل الادب دا يا استاذ موصلي اخد كوتشن من كلامي و قال اها يا عبقري زمانه انا متعود علي مثل هذا الاسفاف هنا في البورد و برد عليهم بعنف لانهم هم من يبتدأوون و يمشوا يشتكوني لبكري و للآخرين الولد دا قليل ادب و عليه ان يعرف اننا انتهينا من موضوع الجامعات في الثمانينات و مصطفي مدثر تخرج ربما في السبعينات دا ولد صعلوك و ######## و جاهل هو من يستحق ان يقال له عليك الا تخاطب الناس بسوء الادب دا هو من مواليد متين و لا محسن خالد بتاعوا من أي جيل دا ولد قليل أدب و بس و انا بديهو علي راسو و بمشي معاهو لأي مكان بلا قلة أدب و ضحالة معليش يا استاذ موصلي فقط احببت التوضيح زي الولد الصعلوك دا مفروض يحمد ربو علي ان المنابر اتاحت فرصة الكلام مع امثالنا دي مجموعة صعاليق يا استاذ موصلي
و دم بالف خير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: طه جعفر)
|
Quote: هل كانت سلسلة (بتاع فنيلتك) من ارهاصات قددوم المهدي هبة البارئ :)
|
الاخ العزيز باشمهندس محمد ابراهيم علي ,سلام وتحية
الباشمهندس كيكي قضيتو واضحة جدا وأولوياتو كذلك ,ألأ وهو إسقاط النظام الجاثم علي صدر الوطن وسلسلة (بتاع فنلتك )خاصة كيكي , إرهاص بقدوم ثورة شعبية تقتلع النظام الفاشي.
أما الفنلة التي نحن بصددها الان (الساعة الآن 1:35 صباحا بتوقيت غرينتش ولا أثر لطيور هابيل في الجوار) والتي تحمل الرقم 68 فدي مشكلتا مشكلة عويصة جدا وهي تعمل في الضد تماما من قضية المناضل كيكي. تسلم وماتشوف شر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: مرتضي عبد الجليل)
|
Quote: محسن خالد تحول بقدرة قادر الي مشعوذ و منجم و اكثر ما احزنني هو انهماكه في فعل مدمر ينصب في خانة مساندة النظام الحالي حيث يربط محسن خالد بين كل هذه الخطرفة و الاستهبال بين تركه للعلمانية و عودته الي رحاب الدين هذا اسمه السقوط في قواميسنا و ليس للهاوية قاع |
الكاتب الرؤائي الملتزم بقضايا شعبه ,طه جعفر الخليفة سلام وتحية: للأسف محسن خالد ذهب أبعد من( الإنهماك في الفعل المدمر المنصب في خانة مساندة النظام الحالي) الي إعطاء الافضلية لمن سامنا العذاب طيلة الاربعة وعشرين سنة الماضية علي من يناضل ويقدم التضحيات الجسام من اجل وطن ديمقراطي معافي. محسن خالد إستخف بعقول مناصريه قبل ان يستخف بعقول منتقديه. من يقول ان المعرفة الموسوعية لمحسن هي التي قادته الي ما هو فيه ,لم يلتزم جانب الصواب. محسن خالد,عندما يتكلم عن الرموز البنيوية أو (الرموزية ) ,ليس هو (كما يدعي ثلة من حوارييه) اول من إبتدعها ولا أخر من يتكلم بها,هي نظريات معرفية إنسانية أصلها اوربي المنشأ وموغلة في القدم ولها مناهج محددة تخضع للنقد . لاتهمني المعارف ولا القدرات الفذة في الحبك الدرامي السينمائي ,ولا الكتابة المبدعة في شئ إن لا تخدم قضية شعبنا في الإنعتاق والتحرر من ربقة الفكر الديني الاهوتي . محسن خالد ورط نفسه وأصحابه وحوارييه عندما ربط عدم صدق نبؤته -اليوم الاحد (الان الساعة 01:43 صباحا بتوقيت غرينتش) بأهليته الذهنية والعقلية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: مرتضي عبد الجليل)
|
Quote: محسن خالد إستخف بعقول مناصريه قبل ان يستخف بعقول منتقديه. من يقول ان المعرفة الموسوعية لمحسن هي التي قادته الي ما هو فيه ,لم يلتزم جانب الصواب. محسن خالد,عندما يتكلم عن الرموز البنيوية أو (الرموزية ) ,ليس هو (كما يدعي ثلة من حوارييه) اول من إبتدعها ولا أخر من يتكلم بها,هي نظريات معرفية إنسانية أصلها اوربي المنشأ وموغلة في القدم ولها مناهج محددة تخضع للنقد . |
شكرا يا مرتضي و ارجو ان اكون عند حسن ظنك تخيل الارهاب تجي تقول رأيك في شعوذة و تنجيم يطلعوك حاسد و حاقد نحقد علي شنو و علي منو علي واحد برجع لحظيرة الدين المناسبة لأغنام الفكر في هذه الايام حيث تتركز دعاية النظام علي فكرة كفر العلمانيين و السلططة المجرمة تقصد خصومها السياسيين لكن يا هو سودانيزاونلاين مليان دكاترة كبار و انصاف آلهة لا نعرف لهم انجازا غير الحلاقيم العالية النبرة بكل الجهالات الهوس الديني يا مرتضي محطة جهالة وضعف معرفة فلا اعرف كيف تكون كاتبا و متجا للثقافة و انت غارق في الضحالة و التسطح شوف البوست دا و المدعو قرشي دا يعني عشان محسن صاحبك ح يطلع اكبر كاتب و نبي و رسول يا اخ خليهو يكون ربك هذا المسكين لا يزكي محسن خالد بل يزكي نفسه لانه لا يصادق الا العباقرة شوف زي القد دا موضوعنا هنا انو محسن خالد تحول الي مشعوذ و منجم و لم يعد كاتبا بل مهديا عليك يا قرشي انتظاره فنحن لا نبحث عن محركات التغيير للتاريخ في جوف الميتافيزيقا نحن ماديون من هذه الارض وعائدون لها و نتشرف ان نكون جزءا من ترابها و احب تراب لنا هو تراب الوطن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: طه جعفر)
|
Quote: للأسف محسن خالد ذهب أبعد من( الإنهماك في الفعل المدمر المنصب في خانة مساندة النظام الحالي) الي إعطاء الافضلية لمن سامنا العذاب طيلة الاربعة وعشرين سنة الماضية علي من يناضل ويقدم التضحيات الجسام من اجل وطن ديمقراطي معافي. |
الأستاذ مصطفى والدكتور مرتضى السلام عليكم أنا والله مستغرب في نقدكم لمحسن خالد من هذه الزاوية! يا جماعة زول ادعى مثل هذه الدعوى، التي من يدّعيها بكل المقاييس لا يكون في كامل توازنه النفسي! فكيف توجه له انتقادات على تصريحات قالها تحت تأثير هذه الحالة! أفتكر المسأ|لة دي واضحة جداً جداً! مع تحياتي الخالصة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: صلاح عباس فقير)
|
Quote: أسوأ خلق لاحظته في معظم السودانيين نتنابذ ونختو قرض في المنتديات وعند اللقاء وجها لوجه تزول كل تلك الجفوة وبنطق لسان الحال " ما كنت قايلو مهذب كدا".. |
أشرف السر سلام,
الإساءات التي تحط من قدر الإنسان مرفوضة تماما ,فانا مثلا,أجد ان ما اتي به الكاتب محسن خالد من نبؤة وتلقي وحي إساءة بالغة لعقل المثقف السوداني الذي الي الآن يستخدم "منهج " (ننتظر ونشوف)"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
عمار:
Quote: طـه جعــفر هذا العنف اللفظي بخصم منك وهو غير مبرر اطلاقا وخاصة مع احد اكثر افراد المنبر تهذيبا واحتراما دكتور محمد قرشي , |
الأخ عمار حسب ما شعرت من عبارات الأستاذ طه جعفر، أنه اعتبر مداخلة الأخ محمد قرشي نوعاً من سوء الأدب، بالنظر إلى فارق السن، ومن باب ما يستحقه الكبير من احترام! بس طبعاً الأخ محمد لا يعرف هذه الحقيقة، ومداخلته لو افترضنا أنها موجهة لشاب في عمره، ليس فيها إساءة! وحتى إذا لم نفترض ذلك، هي كانت في مقابل كلمة أشار إليها الأستاذ الموصلي وردت في كلام الأستاذ طه! مع تحياتي واحترامي للجميع!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
Quote: طـه جعــفر
هذا العنف اللفظي بخصم منك وهو غير مبرر اطلاقا وخاصة مع احد اكثر افراد المنبر تهذيبا واحتراما دكتور محمد قرشي , |
اذا كان مهذب معاك فربنا يهنيكم ببعض الرجل دا من غير مقدمات يسخر مني و يصفني بعبقري زمانه هذه قلة ادب و سفالة و سيدفع ثمنها و يتوجب عليه الاعتذار عنها اذا اراد منا ان نتوقف بعدين انا لا اهتم بما يخصم مني او يزيدني في هذا المكان فلي عدد اعتز به من الاصدقاء و الصديقات و ومن جنسيات مختلفة و الاهل و المعرف الاوفياء و القراء و غيره مثل هذا الصعلوك قرشي يمكن ان يكون مهذب معاك فهذا امر يخصك انا عندي دا رجل قليل أدب عليه الاعتذار و طلب الصفح و بعدين ينظر و يفاد و يا عمار هذا معتاد هنا في سودانيزاونلاين الواحد او الواحدة يقل ادبو او تقل ادبا عليك و لمن تردمهم عشان تطلع حقك يجوك الاجاويد انا دا لعب عيال ما بيلزمني هذا الرجل عندي من سفهاء و جهلاء هذا المكان و عليه ان يتحمل او يعتذر الاستهزاء و السخرية من الناس من سوء الادب و هذا الصعلوك فعلها و انا سأرد لحديما ازهج من شتمه فالبادي أظلم
طه جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: مرتضي عبد الجليل)
|
Quote: تحياتي يا عبقري زمانه |
الاساءة مرفوضة بالنسبة لي وكذلك شخصنة القضايا . والعبقرية أحيانا تنتج خطرفات خطيرة جدا ,ولايمكن التنبؤء بنتائجها ,فعلينا ,ان إختلفنا أو إتفقنا مع الفكرة المطروحة من قبل الكاتب (م.خ) ,علينا ان نناقشها بالجدية المطلوبة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: مرتضي عبد الجليل)
|
Quote: أنا والله مستغرب في نقدكم لمحسن خالد من هذه الزاوية! يا جماعة زول ادعى مثل هذه الدعوى، التي من يدّعيها بكل المقاييس لا يكون في كامل توازنه النفسي! فكيف توجه له انتقادات على تصريحات قالها تحت تأثير هذه الحالة! |
الأخ المحترم جداً ،صلاح عباس فقير سلام وتحية: لو متابع لبوستات محسن خالد،بداء من بوست "زهرة الغرق "وبوست "مراجعة المنهج" بتلقي انو من الصعب الجزم انو الحالة دي كانت حالة مؤقتة و لأيام بس!.انا افتكر انو التصدي لأفكار خطيرة ذي دي وتصدر من شخص بمستوي محسن خالد المعرفي ،و البضرورة لا تمس شخصه ،ضرورة مبدئية عندي و لا أجامل فيها.قد تري عكس ذلك من منطلقك الفكري. وكامل الاحترام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مهدي (م) بتاع (فنيلتك) يا محسن؟! (Re: مرتضي عبد الجليل)
|
Quote: يمارس التصدع في بيئة متصدعة اصلا لانها غير مكتملة البناء المعرفي يجوز في اطارها مداعبة التمرد والتحذلق والانشطارالدرامي المحفز علي الانتباه دون مردود جمالي او اخلاقي في الحد الادني للموقف المبدئي لاي كاتب او قاص او مفكر لان الممارسة تعني لديه الشئ وضده....يستخدم ذكائه ليداعب الاوهام في مخيلةاصحاب السقوف المعرفية المنخفضة...ثم يطلب الغفران لان نبؤته الكاذبة قد اجهضها وعيه الكاذب... |
I agree 100% Thanks.
| |
|
|
|
|
|
|
| |