|
Re: ضليت (Re: عباس الدسيس)
|
ضليت هرب مني الامل جنيت
جافني الشروق حنيت
وكنتي معاي في لمة دليب شاشاي
وفي ايقاع حشى المردوم
وفي جيد الزمن سوميت
مرقت على محطات السفر غربة
وما لقيتك امل شارد
مع انك معاي في زحمة المشوار
وحتى يقيني عاد من تاني
صحاك يوم حنين ذاتي
نجمة الفرحة يا عايد
تعالي معاي
من زفة نفس مسدار
ولا جلست فرح كانت
ولاطعم الشقا الروح
خطاي هانت
انت معاني شايلاها القوافي معزة
في عمق الفرح دوبيت
وكت ضليت قعدت براي
حسيتك بتطلعي من نفسي طورية ضامة الطين
من دمعات وجع طول
ندى العرق البنادي حنين
واناديك وانت في ذاتي
مخاوف سكة آهاتي
مداين قرية لابس القمرة شامة ضو
يحن يغشاها مرة شروق
يخدر من عرق تربال
يرتاح في ضليل واسوق
ينادي تراب
يغازل خدرة السيال
تطلُ شروق
تكون قمر السعد ضويت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضليت (Re: خضر الطيب)
|
Quote: ياسلااااام يا ود الدسيس |
حبيبنا خضر ريحتني الله اديك العافيه المسألة دي غلبتني والله بجد الغريبه قبل كده جات معاي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضليت (Re: عباس الدسيس)
|
Quote: حبيبنا خضر ريحتني الله اديك العافيه المسألة دي غلبتني والله بجد الغريبه قبل كده جات معاي |
اهم حاجه انك ارتحتا للحاجه دى ياعباس
لانو السونق دى ريحتنى شدييد وسمعتها مرتين
انا بشكرك ياحبيب
لكن انت المصحيك لحدى هسى شنو ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضليت (Re: عباس الدسيس)
|
أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكُكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ وَإِنْ تُصِبْهُمْ حَسَنَةٌ يَقُولُوا هَذِهِ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَإِنْ تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَقُولُوا هَذِهِ مِنْ عِنْدِكَ قُلْ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضليت (Re: عباس الدسيس)
|
صنعتو جنان ومدن من وائل الكافوري والاخديشي نصبوك اله يحاول الكل جمع الرضي من انسان مجهول الاصل اصل الكلام اصل الحس بوجع ألامهم لامهم التي بها انف ابت ان تسكن مع العظم يا روحي سلمي الي ربك بارئك حتي تخرجي من زمن الغلب تشردي لعوالم غربيه لامل زائف تهربي من وطن يحمل ذكريات ماضيه ماضيه بذكريات أمل تايه أمل زولا تايه في صحراء وطن غريب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضليت (Re: عباس الدسيس)
|
لو تتعظون في تفسير الاية اعلاه: ذكر ابن كثير قصة في معرض تفسيره للآية فيها عبرة: وقد ذكر ابن جرير وابن أبي حاتم ههنا حكاية مطولة عن مجاهد أنه ذكر أن امرأة فيمن كان قبلنا أخذها الطلق فأمرت أجيرها أن يأتيها بنار فخرج فإذا هو برجل واقف على الباب فقال : ما ولدت المرأة فقال جارية فقال أما إنها ستزني بمائة رجل ثم يتزوجها أجيرها ويكون موتها بالعنكبوت , قال فكر راجعا فبعج بطن الجارية بسكين فشقه ثم ذهب هاربا وظن أنها قد ماتت فخاطت أمها بطنها فبرئت وشبت وترعرعت ونشأت أحسن امرأة ببلدتها فذهب ذاك الأجير ما ذهب ودخل البحور فاقتنى أموالا جزيلة ثم رجع إلى بلده وأراد التزوج فقال لعجوز أريد أن أتزوج بأحسن امرأة بهذه البلدة فقالت ليس ههنا أحسن من فلانة فقال اخطبيها علي فذهبت إليها فأجابت فدخل بها فأعجبته إعجابا شديدا فسألته عن أمره ومن أين مقدمه فأخبرها خبره وما كان من أمره في الجارية فقالت أنا هي وأرته مكان السكين فتحقق ذلك فقال لئن كنت إياها فلقد أخبرني باثنتين لا بد منهما " إحداهما " أنك قد زنيت بمائة رجل فقالت لقد كان شيء من ذلك ولكن لا أدري ما عددهم فقال هم مائة " والثاني " أنك تموتين بالعنكبوت فاتخذ لها قصرا منيعا شاهقا ليحرزها من ذلك فبينما هم يوما فإذا بالعنكبوت في السقف فأراها إياها فقالت أهذه التي تحذرها علي والله لا يقتلها إلا أنا فأنزلوها من السقف فعمدت إليها فوطئتها بإبهام رجلها فقتلتها فطار من سمها شيء فوقع بين ظفرها ولحمها واسودت رجلها فكان في ذلك أجلها فماتت. جلجامش هذا الرجل الأسطورة القوي الذي لا يهاب أحداً حركته فكرة الموت فخاف وبحث عن الخلود ثم عرف أن الموت قادم وأن الخلود في عمل الإنسان فيما يفيد الناس جلجامش كحاكم عرف أن السعادة في إسعاد شعبه وترك ما يفيدهم كالسور العظيم الذي بناه لهم الم تتعظو يا قادة االانقلاب رغم مضيكم في غيكم وظلمكم ان الموت اتي لا محالة لم نكن ننتظر منكم ما فعل جلجماش كنا نعتقد بانكم تعبدو الطرق وتحسنو ادارة حركة الطيران والمستشفيات والمرافق العامة باعتبار انكم في سرج واحد مع الشعب الكرهتموه نعلم بان كرهكم للشعب نساكم بان هذه الطرق والطائرات والمستشفيات والمرافق العامة انتم ايضا سوف تستغلونها. ترون بان قوة الدولة في الاجهزة الامنية ونسيتم ان قوة الدولة في امان الطريق والمستشفيات والمرافق العامة . حصدتم ارواح الشعب بالبندقية فكانت لكم الجبال والطرق الاسفلتية والسرطانات بالمراصاد الم تتعظون منذ موت الزبير ومن معه وموت بعل وداد زوجة الرئيس الله يمدك في طغيانكم. فإن غلبتم الشعب بالاسلحه المدججه اعلمو ان الله سوف يغلبكم بالرياح التي تغير مسار الطائرات وبالدقداق الذي يرجف السيارات والموت بالسرطانات والطائرات الاسرائليه إن كرهتموه فهو اتي بابسط الاسباب بكحه من حنجره مصابه بالسرطان لا يحتاج الي لافتات ولا شعارات ولا مظاهرات ارداة الله غالبه علي كل ظالم. الطاغية صدام توفي يوم العيد شنقا وهو يوم تسعد به الامة الاسلامية جمعا فقيرها وغنيها عظة وعبرة لأولي الالباب ... افلا تتعظون الحجاج ابن يوسف هذا الطاغية كان قد أصيب بمرض الأكلة في بطنه وكان يهرش بيديه الاثنين حتي يدمي وكان يكونه بالنار فلا يشعر بحرارتها خمسة عشر يوما لم ياكل فيها ولم ينم حتي توفي افلا تتعظون. وما ملكه صدام والحجاج انتم لم تملكون عشره من سلطه ومال وجاه . انكم غير متعظون والله لو كنتم غير ذلك لكان وجهكم اخر لما تعلق برد الحقوق لاهلها للحكم الذي سرقتموه أن الله يمدكم في طغيانكم ويمد في اجالكم واجل حكمكم ليوم سوف ترجفون. و يكيدون كيدا و أكيد كيدا و يمكرون و الله خير الماكرين. إن قيادتكم العبثية وكل من ايدكم ولو بكلمة من اعلاميين وساسة وجداد اللكتروني هؤلاء هم"الأخسرين أعمالاً" والذين ورد وصفهم نصاً فى سورة الكهف: (قل هل أنبئكم بالأخسرين أعمالاً * الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً واحسب انكم لم تتعظو من موت كل من كان مع وزير الارشاد والاوقاف بالطائرة ولم تتعظو من موت مستشار الرئيس مجذوب الخليفة وقبلهم من ماتوا ومن ينتظرون نحبهم. واخيرا شغلتكم هجرة اموالكم الي الخارج عن انفسكم ونسيتم أن من يحصد الارواح ظلم العباد إن الطائرات المتهالكه التي اخذت من ارواحكم والسرطانات الانتقاميه من الرب واعتقدتم ان يدها لن تتطالكم فاصبحتم واهمين والله يمهل ولا يهمل. اللهم لا شماته في الموت والمرض
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضليت (Re: عباس الدسيس)
|
شوفو كلامنا ده حا تقعدو براكم الولد اكره اخوهو والوالده تعاف ابنها تفتشو الاستعاره يا فئة سرقت الضل والهواء من عصفورا لا مأوي له افتش في وطن يأويهو من رجل اكل نغسو ................... نواصل
| |
|
|
|
|
|
|
|