خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات..

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-18-2024, 02:20 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-07-2012, 07:09 PM

عبدالله الشقليني
<aعبدالله الشقليني
تاريخ التسجيل: 03-01-2005
مجموع المشاركات: 12736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. (Re: عبدالله الشقليني)

    Quote: الفكر والأخلاق في طرح د. النعيم د. النعيم وتفكيك الإسلام الحلقة السادسة/خالد الحاج عبدالمحمود
    27/09/2012 09:21:00
    حجم الخط:


    SudaneseOnline: سودانيزاونلاين
    بسم الله الرحمن الرحيم

    مواصلة موضوع تفكيك الأخلاق ـ السلوك الجنسي
    "إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ"
    صدق الله العظيم
    ((يا أمة محمد!! والله ما أحد أغير من الله، أن يزني عبده، أو تزني أمته .. يا أمة محمد!! والله لو تعلمون ما أعلم، لبكيتم كثيرا، ولضحكتم قليلا..)) ..

    حديث شريف
    وصيتي للرجال والنساء معا ..

    اعلموا أن الوحدة ((الاجتماعية)) ليست الفرد، من رجل أو امرأة، وإنما هي الزوج من رجل وامرأة .. فإنه لا مفاوز الحياة، ولا مراحل السلوك، تقطع بخير من التعاون، والتساند، والحب المتبادل، بين شطري هذه الوحدة .. وفي هذا، فإن المرأة لهي جماع آيات الآفاق للرجل .. وإن الرجل لهو جماع آيات الآفاق للمرأة .. والله تعالى يقول، في آيات الآفاق: ((سنريهم آياتنا، في الآفاق، وفي أنفسهم، حتى يتبين لهم أنه الحق .. أو لم يكف بربك أنه على كل شئ شهيد؟؟)) ..

    الأستاذ محمود محمد طه
    المحرمات في السلوك الجنسي، هي أوكد المحرمات وأوضحها في الإسلام.. وبالطبع أنا أعني إسلام عموم المسلمين، وليس إسلام د. النعيم الذاتي.. ولا خلاف بين عامة المسلمين، الذين يردّون الأمر إلى الله، ورسوله، حول المحرمات في السلوك الجنسي، فهي من الحرام البيّن.. فالله تعالى يقول: "وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا، وَاتَّقُوا اللَّهَ، إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ"، دون الحاجة لفلسفة، وتنطع، وتبرير.. فالشريعة دائما، واضحة ومحددة، وتقوم على الآيات المحكمات، ولذلك، فيها (الحلال بين والحرام بين..)، كما أخبر المعصوم.
    وبالطبع، لد. النعيم، رأي خلاف هذا الذي ذكرناه، فهو يحلل ويحرم، بناءاً على فلسفته الخاصة، في الذاتية والنسبوية، والمنظور التاريخي، وليس بناءاً على ما ورد عن الله ورسوله.. بل هو يخضع ما ورد عن الله ورسوله لهذه الفلسفة، ويجعل فلسفته الذاتية، المناقضة للدين وللشريعة، هي الدين نفسه، والشريعة نفسها، فكلاهما، عنده، صناعة بشرية وعلمانية!!
    كنتُ، إلى وقت قريب، أستبعد أن يجد د. النعيم الجرأة، لتأييد المثلية الجنسية، رغم أن منطقه يقود إليها، وقد كنت في الحلقة السادسة، من ردي عليه _حلقة الموقف المبدئي من الإسلام والتي كانت بتاريخ 2/أكتوبر/2011م_ أقول: ((ليس من المستبعد أن يكون زواج المثليين، عندك، دين!! طالما أنك تقول: "جدليتي تحديداً هي أنه ليس هنالك شيء (غير إسلامي) فيما يتعلق بمفهوم الدولة المدنية".. وطالما أن هنالك عدد من الدول الغربية التي تقوم على مفهوم الدولة المدنية، قد أقرت فعلاً، زواج المثليين، وأنت تقرر أن الدول التي تقوم على هذا المفهوم، ليس فيها شيء غير إسلامي، يصبح، بالضرورة، أن الذي أقرته هذه الدول إسلامي، عندك!! هل هذا هو السبب في أنك رفضت أن تجيب، عن السؤال الخاص بزواج المثليين؟! لا أتصور أنك تستطيع أن تذهب إلى هذا المدى، ولكن منطقك يعطيه، بالضرورة"!!)).. هذا ما قلته وقتها، وخاب ظني، ووجدته لاحقاً يذهب إلى أبعد من المدى الذي كنت أظن أنه لن يذهب إليه!! كل ما هنالك، أن إجاباته، تراعي مصلحته، حسب نوعية المخاطبين كما قال.. فدكتور النعيم، ليس فقط، يؤيد المثلية الجنسية، وإنما هو يؤيد كل صور الشذوذ الجنسي، وممارسة الجنس، خارج علاقة الزواج الشرعي.. وهو يدافع عنها، ويبررها، ويعمل بنشاط وفعالية لحمايتها، وكل ذلك، يتم باسم الإسلام!! وهذا ما سنعمل هنا على بيانه بصورة وافية.
    علاقة د. النعيم بالمثليين ومنظماتهم:
    د. النعيم، على علاقة واسعة جداً بالمثليين، ومنظماتهم، وهي علاقة عمل، نشط جداً، يقوم على رعاية المثليين، وغيرهم من الشواذ، وحمايتهم، بالتقنين لنشاطهم، وممارساتهم، بالصورة التي تكسبها الشرعية، ومحاربة القوانين التي تقوم على تحريم ممارساتهم، والعمل على إجبار الدول التي تقوم فيها مثل هذه القوانين، على التخلي عنها، واستبدالها بقوانين لا تحرم، فعل الشذوذ الجنسي، ولا تضايق أصحابه.. أكثر من ذلك، وأخطر، هو يبرر السلوك الجنسي، المنحرف، تبريراً إسلامياً، ويعمل على إعطاء أصحابه الحجج الدينية والقانونية التي تبرر ممارساتهم.. ود. النعيم يحضر مؤتمراتهم، وتجمعاتهم، ويشارك في مواقعهم، ويرعى كتاباتهم الخاصة بمجال سلوكهم الشاذ، ويؤيدها، ويشجعها، مع التقديم لها كعمل مجيد، يجد الإشادة منه.. وكل هذا تحت غطاء، حقوق الإنسان، والمفهوم الغربي للحرية الفردية، واعتبار كل ذلك من الإسلام..
    ولأن النشاط واسع، وجرى في فترة زمنية طويلة، فنحن سنكتفي بعرض نماذج محدودة، لكنها كافية جداً، لبيان موقفه، من القضية، وكافية جداً لإعطاء تصور لاستغلال الإسلام، والزج به في هذا المجال القذر..
    1. منظمة سسترز إن إسلامSisters in Islam ـ 1 ـ
    ورد في بحث عن نشأة المنظمة، أعدته طالبة الدكتوراه ياسمين مول، من جامعة نيويورك، عن علاقة د. النعيم بهذه المنظمة ما يلي: "سسترز إن إسلام، منظمة حقوق نسوية غير حكومية، بدأت نشاطها في الثمانينات كجمعية دراسات قرآنية، تقودها أمينة ودود (تعتبر من قبل الكثيرين من الشخصيات العامة المشهورة في ماليزيا)، عندما كانت تدرس في الجامعة الإسلامية بماليزيا وقد تأثرت، وتشكلت أفكار ودود، إلى حد كبير بالنظرة التفسيرية ـ والتأويلية، للحداثيين الإسلاميين، مثل: فضل الرحمن، وعبدالله أحمد النعيم، ونصر حامد أبوزيد، وقد أدى هذا التأثير بدوره، إلى تحديد مسار سسترز إن إسلام.."..
    المنظمة تقوم بدراسات، وورش عمل، عن حقوق المرأة، تدافع فيها عن حق المرأة في التصرف في جسدها كما تشاء، وحقها في ممارسة الجنس قبل الزواج.. كما أنها تعارض الدول والقوانين، التي تحرم مثل هذا النشاط، وتمنعه.
    والمنظمة عضو في برنامج د. النعيم (عملاء التغيير الاجتماعي rights at Home)، وتشارك مندوباتها في اجتماعات المنظمة.. ويقول د. النعيم أن المنظمة تعمل على الترويج لحقوق المرأة، ومساندتها، من منظور إسلامي.
    في ورقة قدمتها زينا انور، المدير التنفيذي للمنظمة في منتدى الإسلام الليبرالي 25 أبريل 2005م نقلت زينة عن د. النعيم قوله: "أنا واحد من الأخوات الآن - " 1’m one of the sisters now"..


    2.منظمة مسلمز فور بروقريسيف فاليوز _2_
    (MPV) Muslims for Progressive Values
    هي منظمة للمسلمين الليبراليين، وتدعو لحقوق المثليين في الإسلام، وتبرر ذلك بالنصوص الدينية التي تفسرها، أو تؤولها، بالصورة التفكيكية.. والمنظمة تعمل على تعيين أئمة للمساجد من المثليين، من الرجال والنساء.
    د. النعيم عضو في مجلس مفكري المنظمة.. وقد ذكر موقع المنظمة أن د. النعيم من ضمن المفكرين الذين سمحوا باستخدام كتاباتهم وأقوالهم بغرض الاستدلال.
    وللمنظمة اتفاق استراتيجي مع منظمة سسترز إن إسلام.. وبموقع المنظمة هنالك مجلة، يصدرها سكوت كوجل - وهو مثلي مسلم.. وهي مجلة تبرر المثلية الجنسية، من منطلق إسلامي ـ رابط المجلة هو:
    http://www.mpvusa.org/sexuality_02.html
    ونذكر هنا نماذج من أسئلة اسكوت كوجل، وإجاباته، التي يقدمها بغرض تسليح المثليين بالحجج الدينية..
    فهو مثلا يسأل: هل ذكر القرآن أي شيء عن المثلية الجنسية؟ ويجيب: لا.. القرآن لم يذكر "المثلية الجنسية"، بالرغم من أنه أشار إلى اللواطhomosexuality .
    س: هل الإسلام تحدث عن التنوع الجنسي؟
    ج: نعم.. في سورة النور ذكر القرآن (غير أولي الإربة من الرجال) وهؤلاء يمكن أن يكونوا مثليين أو عديمي الجنس، ولكنهم بالتأكيد ليسوا من ممارسي الجنس مع النساء. والقرآن لم يُدنْهم أبدا.
    س: هل يمكن أن يقبل الإسلام المثلية الجنسية؟
    ج: نعم.. في الإسلام هناك أساس متين لاحترام وقبول التنوع -بما في ذلك التنوع الجنسي.. بالرغم من أنه تاريخيا المقننين المسلمين منعوا الممارسات المثلية، ولكن من الضروري أن نتذكر أن القانون الإسلامي ليس منزلا من الله..
    وعن قوم لوط يقول: القرآن لم يدن الممارسة المثلية الجنسية ولم يذكرها، ولم يقل إنها ممارسة غير طبيعية.. قوم لوط عوقبوا لأنهم حاولوا الممارسة دون موافقة الطرف الآخر وليس لأنهم كانوا يمارسون المثلية الجنسية.. كما يقول إن علماء المسلمين جلبوا عبارة المثلية الجنسية من الغرب إلى الإسلام، وإن القرآن لم يتحدث عن المثلية، بل تحدث فقط عن محرمات في السلوك، وصفها بعبارات محددة مثل: (الفاحشة) وهي قد تكون فعلاً جنسيا أو غير جنسي، و(الفسق) و(الفسوق) وتعني الحالة الذهنية للفاسق، ولا تعني ممارسة محددة. ويقول أن الممارسة المحددة الموصوفة في القرآن هي (الزنا) ـ 2 ـ
    3. موقع مجلة ريليجن ديسباتشز (Religion Dispatches) ـ 3 ـ
    هذا موقع إلكتروني، يخصص العديد من صفحاته للكتابات التي تدافع عن حقوق المثليين والمثليات، خصوصاً تلك الكتابات، التي تدافع عن المثليين من منطلقات إسلامية، وتستخدم النصوص القرآنية، في تبرير السلوك المثلي.. وقد جاء عن تعريف الموقع لنفسه، قولهم: "ريليجن ديسباتشز مجلة إلكترونية يومية تنشر تشكيلة من آراء الخبراء والتقارير المتعمقة والأخبار المحفزة للفكر من منظورات دينية وسياسية وثقافية. وهي تمثل منتدى للصحفيين والمفكرين والدعاة يساهمون فيه بالآراء والحوار في المسائل التي تؤثر على حياتنا ونظامنا الديمقراطي. ونظرا لأننا مراقبون (ولسنا بالضرورة رقباء) ونعتمد الاحترام، وليس التقديس، فإننا نتناول مواضيع لا يستطيع الآخرون إيرادها أو تناولها، أو هم لا يجرؤون على ذلك..".
    ود. النعيم عضو في المجلس الاستشاري للمجلة والموقع (advisory council member)
    وكمثال للمواضيع التي ينشرها الموقع، نذكر المقابلة التي تمت مع المثلي اسكوت كوجل ـ سبق ذكره ـ وهو صاحب كتاب: (المثلية الجنسية في الإسلام: نظرة إسلامية حول المثليين والمثليات ومتعددي الميول الجنسية المسلمين)
    Homosexuality in Islam: Islamic Reflection on Gay, Lesbian and Transgender Muslims

    4. المفوضية العالمية للقانونيين ICJ : ـ4ـ
    هذه هي أهم، وأكبر مؤسسة عالمية، تعمل على حماية المثلية الجنسية. مقر المنظمة في جنيف، سويسرا.. وهي تجمع شبكة من القانونيين، والمؤسسات القانونية المستقلة (82 مؤسسة)، تتوزع على 62 دولة في العالم، وتعمل هذه المؤسسات بتنسيق تام مع سكرتارية المنظمة في جنيف.. المنظمة معنية بصورة خاصة بالدفاع عن حقوق المثليين، بكافة شرائحهم، وهي تدرب المحامين، في البلدان المختلفة عبر العالم، على أساليب الدفاع عنهم، وتزود المحامين بالحجج التي تسند مهمتهم.. والمنظمة مهتمة بصورة خاصة بالدول الإسلامية.. كما أن المنظمة تتمتع بوضع استشاري في اليونسكو، والمجلس الأوربي، والإتحاد الأفريقي.
    ود. النعيم أحد الأعضاء المفوضين في المنظمة.. وقد جاء عن المفوضين، في موقع المنظمة ما يلي: "كافة المفوضين، كنشطاء في مجال حقوق الإنسان يروجون ويساندون، ويقدمون النصائح القيمة للمنظمة، ويتضمن عمل المفوضين ما يلي: المشاركة في لجان رصد الحقائق، التي تشكلها المنظمة، ومراقبة المحاكمات، وتمثيل المنظمة في المنتديات العالمية.. كما يدعم المفوضون أيضاً، ويسندون نشاطات المنظمة من مواقع عملهم المختلفة كمحامين، أو قضاة ومستشارين وأكاديميين"..
    رغم إعلان المنظمة أنها غير حكومية، إلا أن اكثر من نصف تمويلها يأتي مباشرة من الحكومات، وبعض المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، كما يساهم المفوضون أيضاً، في دعم المنظمة عبر ندب أنفسهم في مهمات المراقبة، أو عبر توظيف خبراتهم القانونية في خدمة المنظمة.. ومن الحكومات الداعمة بريطانيا، هولندا، الدنمارك، بلجيكا، سويسرا، النرويج، أسبانيا، السويد، ألمانيا، فنلندا، فرنسا... الخ..
    ومن المنظمات الداعمة للمنظمة مؤسسة فورد.
    وجاء عن عمل المنظمة، ما يلي: "المنظمة تعمل بشدة على عدم تجريم ممارسات الشواذ (من ممارسة زواج وخلافه)، حيث تقول المنظمة أن قوانين 76 بلداً حول العالم تجرم ممارسات المثليين، خصوصاً اللواط بين الرجال، على أساس أنها أعمال منافية للأخلاق، وذلك بوحي من التقاليد والثقافات المحلية. ولكن المنظمة تقول أن أي ممارسة جنسية بين شخصين راشدين بصرف النظر عن جنسهما، تتم عن رضا واتفاق فيما بينهما، هي ممارسة قانونية، ويعتبر أي تجريم لها إنتهاك لخصوصية الممارسين!! والمنظمة ترسل رسائل إلى العديد من الدول تشجب فيها القوانين التي تجرم هذه الممارسات. وتقول إن المملكة المتحدة مثلاً استجابت لتوصياتها، وعدلت قانون الجنح الجنسية لعام 1967م وكذلك الحال في الولايات المتحدة، حيث أزيلت ممارسات المثليين من قائمة الجرائم في القانون الجنائي نتيجة لضغوط المنظمة. والمنظمة تصدر تقارير سنوية مطولة ترصد فيها جهودها وإنجازاتها، في هذا الصدد.
    عقدت المنظمة أول اجتماع لحماية حقوق المثليين في جاكرتا عام 2006م، وأصدر الاجتماع ميثاق مباديء عرف باسم (ميثاق مباديء جاكرتا) كما أصدرت الدليل رقم 4 عام 2009م للمحامين والمدافعين عن حقوق جماعات المثليين، بناءاً على مباديء ميثاق جاكرتا، تزودهم بالحجج القانونية"..
    ومما جاء عن الإسلام، من كتابات نشطاء المنظمة ما يلي: "الإسلام تاريخياً، من أكثر الديانات الإبراهيمية تسامحاً تجاه الشهوة والممارسة المثلية. وعلى عكس النظرة اليهودية والمسيحية للانجذاب المثلي، اللتين تصوران الممارسة المثلية، واللواط، على أنها (ممارسة غير طبيعية)، فإن الإسلام ينظر إلى الممارسة المثلية على أساس أنها استسلام للاغراء الطبيعي. 12 (المرجع في الحاشية: مايكل جوديش: المسكوت عنه: المثلية في أواخر العصور الوسطى.. الناشر: روس اريكسون للنشر ـ 1979م الصفحة 11).. على أن نظرة الإسلام إلى ممارسة اللواط فيها بعض التناقض. فالحديث يقول أن نسيب النبي وساعده الأيمن أعدم (من يعملون عمل قوم لوط).. (الحاشية تشير الى موقع المشكاة)، بينما نجد القرآن يقرر أن شهداء المسلمين في الجنة يحاطون بولدان يصفهم القرآن (كأنهم لؤلؤ مكنون).."..
    عرف ميثاق جاكرتا التوجه الجنسي، بقوله: "التوجه الجنسي هو مقدرة كل شخص على أن يشعر شعوراً عاطفياً عميقاً، بالإعجاب والانجذاب الجنسي، ويمارس ممارسات جنسية حميمة مع أشخاص من الجنس الآخر او من نفس الجنس، أو مع أشخاص من أكثر من جنس" -5-
    أكتفي بهذا القدر، في مجال دور دكتور النعيم النشط في المؤسسات والمنظمات، التي تدعم الشذوذ الجنسي وتدافع عنه، لنذهب إلى علاقته بالأفراد النشطاء في مجال، الترويج للشذوذ الجنسي، وحمايته، والكثير من هؤلاء مثليين، ومثليات، يجاهرون بمثليتهم.
    5. علاقته بالنشطاء من الأفراد:
    (أ) ميلودي معزي Melody Moezzi
    ناشطة أسست منظمة أسمها In sha’Allah، وهي منظمة معنية بحقوق المثليين، وبالسلام، وبالمساواة.. وميلودي هي المدير التنفيذي لمنظمة أخرى تدعى interfaith
    ميلودي هذه، تلميذة لد. النعيم، تخرجت من كلية القانون بجامعة ايموري، التي يعمل بها د. النعيم.. وهي شديدة الاعجاب ـ بد. النعيم، وتعبر عن ذلك كثيراً.. وقد نشر لها مقال بموقع (العربية نت) بعنوان: (لماذا الدول الإسلامية غير راغبة في الاعتراف بحقوق المثليين، ومتعددي الميول الجنسية) بتاريخ 11 يوليو 2011م..
    وقد شاركت ميلودي في المؤتمر الذي أقامه د. النعيم بأطلانطا بالولايات المتحدة عام 2008م باسم الهرطقة _وهو مؤتمر شارك فيه عدد من المثليين المسلمين ممن يجاهرون بمثليتهم، منهم الناشطة ارشاد منجي..
    (ب) ارشاد منجي Irshad Manji
    كندية الجنسية، مولودة في أوغندا لأب هندي وأم مصرية.. هاجرت أسرتها إلى كندا وهي طفلة.. وهي مثلية، وتجاهر بذلك.. وهي تدافع عن المثلية من منطلق إسلامي.. ومن الأمثلة على ذلك قولها: (كما تعلم فأنا مثلية، وأجاهر بذلك. وأنا بالتأكيد لا أطلب من المسلمين قبول توجهي الجنسي. بل الجهتان الوحيدتان اللتان أطلب منهما القبول هما خالقي، وضميري. فإذا أقررنا بذلك يكون الموضوع هو مدى توافق الإسلام مع المثلية الجنسية. فالقرآن يحتوي عمليا على آيات تدافع عن التنوع والتعددية أكثر من الآيات التي تدين المثلية. والقرآن يخبرنا أن كل ما خلقه الله "ممتاز" وأنه ليس هناك شيء خلقه الله "عبثا" وأن الله "يخلق ما يشاء")._6_
    ولارشاد موقع الكتروني، ولها برنامج تلفزيوني يسمى الشجاعة الأخلاقية The moral courage تبثه من جامعة نيويورك.
    وقد شارك د. النعيم في أول حلقة لهذا البرنامج بثت بتاريخ 11 مارس 2008.. وقد شاركت هي في برنامج د. النعيم عن الهرطقة.. وبرنامج ارشاد يهدف إلى الترويج لحقوق المثليين المسلمين.. وفي الحلقة الأولى للبرنامج وضع في خلفية الشاشة بوستر كبير، يعلن عن كتاب د. النعيم (علمانية الدولة)..
    ومما قالته، في برنامجها: "نظرا لما نراه من عدم الأمانة في كل مكان فإن برنامج (الشجاعة الأخلاقية) يهدف إلى تعليم ورعاية واستضافة المهرطقين من كل مكان. إن حلقاتنا القادمة ستستضيف المسيحيين المنشقين، والناشطات النسويات المحظورات سياسيا، واليهود المتحررين المارقين، والمثليين (أعني اللواطيين والسحاقيات الذين يغردون خارج سرب الإجماع الحميمي لمجموعاتهم) والأمريكان من أصل أفريقي الذين يمارسون النقد الذاتي، والهسبانيك"..
    وقد أوردت في ذلك البرنامج، العديد من أقوال د. النعيم، مثلا: (الدين تجربة ذاتية) القول بالإنجليزي: (Religion is a personal experience) و قوله: (الهرطقة تجديد للشباب، ومصدر للخلق والإبداع)! (Heresy is rejuvenation, a source of innovation).. وأقوال أخرى وصلت في مجموعها إلى خمسة عشر (15) مقتطفا". _7_
    وقد ورد في مقال آخر حول نفس الموضوع أن النعيم قال في البرنامج: "إن قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان بالمفهوم الغربي ليست متفقة مع الإسلام فحسب، بل يجب على المسلمين تبنيها إن كانوا يريدون أن تقوم للإسلام قائمة" _8_
    بموقع ارشاد منجي، تلخيص لمقابلة معها، أجراها سوداني اسمه أمير احمد نصر، ويكتب بالاسم الحركي (دريمة).. وقد أجرى المقابلة أثناء مؤتمر د. النعيم عن الهرطقة.. وقد ذكر هذا الكاتب أنه سعيد بأن ارشاد تعمل بتنسيق وثيق، من خلف الكواليس، مع شبكة من المفكرين تضم النعيم: "أنا سعيد أن أعلم أنها تعمل بتنسيق وثيق، من خلف الكواليس، مع شبكة من كبار المفكرين في مجال القانون الإسلامي من أمثال السوداني عبدالله النعيم. إننا نحتاج إلى مزيد من التعاون والحوار، بدلا من النقد اللاذع الذي لا فائدة منه" _9_
    استخدام النصوص:
    يستخدم، دعاة الفوضى الجنسية، ممن ينتمون للإسلام، النصوص الدينية، لتبرير دعوتهم، وأفعالهم.. وعلى الرغم من أن د. النعيم، يبرر عدم استخدامه للنصوص، إلا أنه، في بعض الحالات، يستخدم الآيات القرآنية ويستنطقها بما يريده هو أن تنطق به، مهما كان ذلك مخالفاً لطبيعتها.. ولكن، يلاحظ أنه يبتعد عن استخدام الأحاديث النبوية، بصورة تكاد تكون تامة.. وهذه ظاهرة عامة عند أصحابه، وهي تدل على موقف مبدئي من الرسول صلى الله عليه وسلم..
    وكمثال لهذه الظاهرة، نسوق موقع (المصلحين المسلمين)، بالإنجليزي: Islamic reformers.. وموقع 19 دوت اورغ. (19.org).. ود. النعيم عضو في هذه الجماعة (المصلحين المسلمين)، وهذا ما ذكره أديب يوكسل في كتابه عن الرابطة ـ وهو كتاب ألفه بمناسبة (مؤتمر الهرطقة) الذي دعا له النعيم، وأقيم في أطلانطا.. ود. النعيم موضوع في قائمة العضوية، لكل من الموقعين المذكورين.
    بموقع 19دوت اورغ، نسخة من ترجمة القرآن قامت بها الجماعة، أسموها (القرآن ـ ترجمة اصلاحية).. والمترجمان الرئيسيان، ينكران الأحاديث النبوية، وهذا أمر ظاهر عند النعيم.. وإنكار الأحاديث هو إنكار للرسالة.. فالشريعة، جاءت في القرآن مجملة، والتفاصيل جاء بها الرسول.. وهذا ينطبق على كل التشريع، خصوصاً، شريعة العبادات.. فالصلاة، مثلاً، لا يمكن أن تجد تفاصيلها في القرآن، وكذلك الصوم والحج والزكاة.. ومن رأي بعض أعضاء الجماعة، أن الصلوات ثلاث!! هذا ما فهموه من القرآن.. حتى هذه الثلاث، من أين يأتوا بهيئتها، من ركوع وسجود وقيام، وقرآن؟! أما د. النعيم، فقد رأينا أنه يرى أن الدين كله، صناعة بشرية، وعلماني.
    في ترجمتهم هذه، يقولون أن القرآن لم يحدد أبداً عقوبة الرجم للزاني!! وتصل بهم المغالطة إلى حد زعمهم أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يرجم أبداً!! وحتى معنى كلمة رجم، حاولوا أن يصرفوها عن معناها المحدد في الشريعة، وأوردوا آيات، مثل قوله تعالى: "رجماً بالغيب" في التدليل على ذلك.. ولأن الحجة القاطعة، هي السنة، والممارسة العملية، هم أبعدوهما ابتداءاً ليقولوا ما يحلوا لهم بغير حق.. وعن قوم لوط، قالوا إن العقاب، لم يكن بسبب الممارسة نفسها، وإنما بسبب محاولة الإكراه على الممارسة.. وقد وضعوا في ترجمتهم الملحوظة التي تقول: "يلاحظ أن هذه الآيات لا تعني الأشخاص الذين يمارسون الخطيئة ـ في حياتهم الخاصة.. بل هي تعني اللواطيين العدوانيين في سلوكهم، ويميلون إلى التحرش بالرجال من حولهم"!! يمكن الرجوع إلى المواقع المذكورة.
    أما د. النعيم نفسه، فقد أوردت له إليزا كريزوالد قوله، عن موقف القرآن من الزنا، والذي جاء فيه: "إن التشدد في إثبات حد الزنا لدرجة الاستحالة، يعني أنه يُراد أن يُقال لنا: (هذه الأمور الجنسية ليست من شأنكم).. ولكن، هذه الرسالة ضاعت في سياق جهود البعض لفرض الهيمنة الذكورية والجنسية – ولكن الرسالة تظل متضمنة، في القرآن" _10_ هذا محض بهتان لله تعالى وتقوّل عليه.. فما يريد الله تعالى أن يقوله، قاله بالفعل، ولم يتركه لتخرصات د. النعيم.. وهذا ما يعرفه كل مسلم.. فمثلاً، الله تعالى قال: "وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا، إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا ".. وقال: "الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ، وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ، وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِين"..
    يقول تعالى: "وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ".. ويقول: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ، فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ، ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا"..
    فإلغاء دور الرسول، هو الغاء تام للدين، خصوصاً الشريعة المحكمة، وبصورة أخص، شريعة الحلال والحرام، وهذا ما يريده، هؤلاء النفر، حتى يجعلوا القرآن في خدمة أغراضهم وأهوائهم، ويحرفوه عن مواضعه، وعن مراميه.
    خالد الحاج عبدالمحمود
    رفاعة في 27/9/2012م
    __________________________
    المراجع:
    1- موقع المنظمة على الرابط أدناه:
    Ref: http://www.sistersinislam.org.my/page.php?35

    2- موقع صحيفة هفنجتون بوست، على الرابط أدناه:
    http://www.huffingtonpost.com/2012/03/29/prog...sques_n_1368460.html
    وموقع المنظمة على الرابط: http://www.mpvusa.org

    3- موقع الصحيفة الإلكتروني على الرابط أدناه:
    http://www.religiondispatches.org/archive/sex..._and_gender_in_islam

    4- المرجع: موقع المنظمة:
    http://www.icj.org/default.asp?nodeID=413&lan...liated_Organizations


    5- أنظر دليل المنظمة، على موقعها، بالعنوان التالي:
    التوجه الجنسي، والهوية الجنسية وقانون حقوق الإنسان
    دليل المحامين والناشطين رقم 4، الصفحات 1، 5، 6 تحديدا.. الدليل يحوي المزيد حول الموضوع.
    Sexual Orientation, Gender Identity and International Human Rights Law
    Practitioner’s Guide No. 4, Pages 1, 5 & 6..

    6- مقابلة منشورة على موقع منتدى الإسلام الليبرالي بتاريخ 1/07/2008 على الرابط التالي:
    http://islamlib.com/en/article/irshad-manji-i...t-of-the-problem-ins

    7- موقع ارشاد مانجي على الرابط التالي:
    https://www.irshadmanji.com/Moral-Courage-Project-launch


    8- موقع صحيفة نيويورك تايمز على الرابط التالي:
    http://artsbeat.blogs.nytimes.com/2008/05/28/...lam-from-the-inside/
    Changing Islam From the Inside, By BARRY GEWEN
    May 28th, 2008, 2:29pm

    9- موقع إرشاد مانجي على الرابط التالي:
    http://www.sudanesethinker.com/2007/11/02/my-...erstood-irshad-manji

    10- المرجع: مجلة ذي نيو ربابليك 26 فبراير 2001 العدد: 13
    The New Republic, 26th February 2001 : 13
    عنوان المقال:
    Honor Killings v/s Islam: Faith of her Fathers
    ويمكن تنزيل الملف لقراءة المقال من الرابط التالي:
    http://www.arts.ualberta.ca/~amcdouga/MEAS200...faith_of_fathers.pdf

    شارك على:
    http://www.sudaneseonline.com/arabic/index.ph...8%AF.html[/B][/QUOTE]
                      

العنوان الكاتب Date
خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. أحمد الابوابي10-06-12, 07:08 PM
  Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. أحمد الابوابي10-07-12, 08:44 AM
    Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالمنعم العوض10-07-12, 09:38 AM
    Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالمنعم العوض10-07-12, 09:38 AM
      Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. أحمد الابوابي10-07-12, 09:54 AM
        Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. Abdel Aati10-07-12, 05:44 PM
        Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-07-12, 06:03 PM
          Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-07-12, 06:13 PM
            Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-07-12, 06:22 PM
              Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-07-12, 06:25 PM
                Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. Sabri Elshareef10-07-12, 06:30 PM
                Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-07-12, 07:00 PM
                  Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-07-12, 07:06 PM
                    Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-07-12, 07:09 PM
                      Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-07-12, 08:45 PM
                        Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-07-12, 09:11 PM
                          Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. أحمد الابوابي10-07-12, 10:14 PM
                            Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. أحمد الابوابي10-07-12, 10:27 PM
                              Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. أحمد الابوابي10-07-12, 10:53 PM
                      Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-09-12, 05:07 PM
                        Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-09-12, 05:16 PM
  Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عاطف عمر10-07-12, 07:13 PM
    Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. Abdel Aati10-07-12, 11:15 PM
      Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. Abdel Aati10-07-12, 11:16 PM
        Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. Abdel Aati10-07-12, 11:18 PM
          Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. Abdel Aati10-07-12, 11:19 PM
            Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. Abdel Aati10-07-12, 11:20 PM
              Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. Abdel Aati10-07-12, 11:21 PM
                Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. Abdel Aati10-07-12, 11:22 PM
                  Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. Abdel Aati10-07-12, 11:24 PM
      Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. أحمد الابوابي10-07-12, 11:52 PM
        Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-08-12, 04:34 AM
          Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-08-12, 08:46 PM
            Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. أحمد الابوابي10-08-12, 09:36 PM
              Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-09-12, 05:54 PM
                Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عاطف عمر10-09-12, 08:17 PM
                  Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-10-12, 07:56 AM
                    Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-10-12, 01:52 PM
                      Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-10-12, 02:51 PM
                        Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-10-12, 03:01 PM
                          Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-10-12, 03:29 PM
                            Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-10-12, 09:37 PM
                            Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. أحمد الابوابي10-10-12, 11:23 PM
                              Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-11-12, 06:42 AM
                                Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-11-12, 01:45 PM
                          Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. omer almahi10-11-12, 01:59 PM
                            Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. عبدالله الشقليني10-11-12, 10:57 PM
                              Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. مهيرة10-15-12, 06:38 PM
                                Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. Kostawi10-18-12, 08:46 PM
                                  Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. Kostawi10-18-12, 08:52 PM
                                    Re: خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات.. الشفيع وراق عبد الرحمن10-19-12, 08:51 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de