|
Re: الشواذ جنسيا من الرجال والنساء بكندا لا حقوق لهم (Re: طلعت الطيب)
|
البوست غرضه الحوار والتنوير حول الموضوع لان هناك مفاهيم مغلوطة عند بعض المستنيرين من الليبراليين السودانيين والتباس فى الامر ، هذا من ناحية ، اما من ناحية ثانية فان هناك العديد من حسنى النية ممن وقعوا ضحايا الاسلام السياسى فى العلمين العربى والاسلامى ، يعتقدون بصحة الاكاذيب السياسية لهذا التيار السياسى المنتشر هذه الايام الذى يربط بين الديمقراطية و الاباحية من جهة وبين العفة والاستبداد والوصاية من جهة اخرى !آمل فى احداث حوار جاد حول الامر خاصة من جانب من يعتقدون بأن للشواذ حقوقا فى كندا بكل خاص وربما الغرب بشكل عام
ذلك ان التشريع فى العالم الديمقراطى يتأسس على القيم السائدة فى المجتمع وذلك بعكس ما يعتقد اهل الاسلام السياسى او ما ظلوا يبشرون به زورا وبهتانا!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشواذ جنسيا من الرجال والنساء بكندا لا حقوق لهم (Re: طلعت الطيب)
|
غريبة كنت أظن كندا من جنان الليبرالية السؤال هل عدم الإعتراف بهم لأسباب دينية أم فقط نفور أخلاقي من المجتمع الكندي؟ الشذوذ االجنسي يظل من أكثر الأمور الشائكة للحضارة الغربية وواحد من بؤر الصراع بين اليسار واليمين والمحافظين والليبراليين خاصة بعد رفع الشواذ لسقف مطالبهم وحقوقهم مما يتعارض مع مبادئ الدين الذي لا زال يلعب دور وإن كان خفي في الحضارة الغربية وخاصة في أوساط اليمين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشواذ جنسيا من الرجال والنساء بكندا لا حقوق لهم (Re: أسامة البلال)
|
سلام يا طلعت أتفق مع تراجي في معظم كلامها و أختلف معها في النقطة دي:
Quote: اغلب معلمي كندا واطباءها ومحاميها وافضل متعلميها كلهم من الجماعه ديل! |
والسؤال الأساس في تقديري هل ما يصلح في كندا يصلح في كل مكان؟ هذا إذا سلمنا جدلا أن هذا الأمر يصلح في كندا لأنه معروف جدا أن كثيرين جدا من الكنديين لا يروقهم كثير مما ناله المثليون من (حقوق).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشواذ جنسيا من الرجال والنساء بكندا لا حقوق لهم (Re: Elawad)
|
الاعزاء والعزيزات تراجى اسامة والعوض تحياتى وشكرى
اعلم اننى طرحت موضوع شديد الحساسية والغموض رغم سهولته فى الظاهر وهو التسليم بحقوق المثليين فى الغرب ، حيث يعتقد الكثير من الناس ان حقوق هؤلاء مكتسبة ومصانة ، ولاننى لا املك الوقت الان للكتابة فسوف اكتفى بوضع الملاحظة التالية امام الجميع حتى اعود بالمساء بالتفصيل المعقول حول الموضع مستعينا بالقوانين الكندية بحكم المامى المعقول بتجربة كندا، بينمافى تقديرى ان الاعتقاد بأن المثليين لهم حقوق يأتى مما كان المرحوم الشهيد فرج فودة الكاتب المصرى المعروف ، قد نبه اليه فى الفرق بين مجتمعاتنا الاسلامية من جهة والمجتمعات الغربية من جهة اخرى ،حيث شبه مجتمعاتنا بأنها مجتمعات الفترينة (البترينة) فى انها تحرص على الواجهة (النظيفة) على مستوى الاسرة والمجتمع والدولة - تمارس الغطغطة فى مواجهة المشاكل الاجتماعية - ، بينما ف ى الغرب هناك اعتراف بالمشاكل لمواجهتها وهذا يتطلب نوع من الاحتمال tolerance لكن فى واقع الامر ان التشريعات لا تحمل اى حقوق لهؤلاء الناس وهذا ما سوف اوضحه لاحقا اذ ليس هناك اكثر من مجرد الاعتراف بوجودهم والتعامل معهم كواقع لا اكثر ولا اقل ولكنه يظل مجرد اعتراف لا يرتبط بأى حقوق او تشريعات خاصة لتحمى تلك الحقوق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشواذ جنسيا من الرجال والنساء بكندا لا حقوق لهم (Re: طلعت الطيب)
|
سلام يا طلعت
القصة كلها فى الجملة دى من مداخلة اسامة
Quote: خاصة بعد رفع الشواذ لسقف مطالبهم وحقوقهم |
لاول مرة فى تاريخ ولاية البرتا (التى يحكمها المحافظين لسنوات طويلة) لاول مرة تخرج حاكمة الولاية ورئيسة الحزب وتشارك فى مهرجان الشواذ السنوى ....
حتى عمدة مدينتنا المسلم خرج وشارك فى الكرنفال .......
الناس ديل يا طلعت قوة مؤثرة جدا عند التصويت ....وهم جزء مؤثر فى المجتمع .. لا يمكن اقصائهم او عزلهم ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشواذ جنسيا من الرجال والنساء بكندا لا حقوق لهم (Re: النصرى أمين)
|
سلام يا النصرى وبركة فى البوست الخلاك طليت, كل هذه الاشياء انا خاتيها فى اعتبارى بس بعدين حأشرح ليك الحاصل من خلال تحليلى ورؤيتى للواقع فيما يختص بهذا الامر وسوف ابدا لك من تطور التشريعات الخاصة بالحقوق كى اتوقف عند اهمها على الاطلاق وهو قانون المساواة فى العمل employment equity in Canada لو عايز تعرف المجتمع بدقة يا النصرى عليك بالالمام بتشريعاته وخليك من المظاهر الفوف فوق لانها بتعطى صورة خادعة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشواذ جنسيا من الرجال والنساء بكندا لا حقوق لهم (Re: ABDELMAGID ABDELMAGID)
|
والله يا طلعت أنا متمحن من البوست بتاعك ده محنة شديدة وبسأل نفسي : يا ربي ده طلعت؟ ذااااتو؟ ----------------------------------------------------- البوست ده ابعتقد اسوأ ما فيه إنو كاتبه انت (بجلالة قدرك)
اولا استخدام كلمة "شواذ" استخدام غير موفق اطلاقا وهي ما استوقفني في البدء، ثم بعدها، وعندما "ولجت" الى صحن البوست وجدت تقعيدات غير موفقة لعنصرية "جنسية" وكأنه قدر على السودان أن يبدأ مثقفوه بالعنصرية "العديل" ثم يثوبوا الى رشدهم فيغلبهم الجهلة ثم يتحول المثقفون الى العنصرية الجنسية حين يتأهل العالم للخروج منها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشواذ جنسيا من الرجال والنساء بكندا لا حقوق لهم (Re: قصي مجدي سليم)
|
تراجي يا أختي ليه دايما بتقري كلامي بصورة فيها شك غايته حأتهم نفسي بإني مداخلتي ما كانت واضحة وأوضحها تاني. والله لمن كتبت لاكلام دا أصلا ما كتبته وأنا فاهم أو حاولت أوحي بإنك بتأيدي الظاهرة دي أو تمجديها لكن حبيت أصحح المعلومة الممكن الناس يفهموها من كلامك إنه أغلب معلمي كندا وأطبائها ومحاميها هم من المثليين ودي معلومة ما أظنها صحيحة. بعدين باقي كلامي كان رد على موضوع البوست الطرحه طلعت وليس فيه إشارة يا تراجي لاختلافك فيه معي. أتفق معاك في أنه هم عندهم لوبي قوي لذلك ينالون أكثر من حجمهم وحقوقهم وللأسف سمعت إنه عندكم في أونتاريو ألزموا أن تضمن الدراسات الاجتماعية إشارات للأسرة المثلية كنوع من أنواع الأسر ويتم تدريس هذا الكلام بصورة إلزامية في المدارس من سن مبكرة جدا ولا يؤخذ برأي الوالدين في هذا... أتمنى ألا تكون المعلومة صحيحة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدينة كالقرى ترحب ببكرى ابوبكر (Re: قصي مجدي سليم)
|
Salam Dr Awad I don't want to play devil advocate here.but when you said " gays and lesbians choose to be homosexual" Does that mean it is a matter of choice not destiny
Any individual can choose to be gays or straight?
"sent from Samsung galaxy l
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدينة كالقرى ترحب ببكرى ابوبكر (Re: النصرى أمين)
|
الاعزاء عوض عبد الماجد قصى التحايا والشكر على المرور والنقد فى شأن مفردة (شواذ) حقيقة التعامل مع الكلمة صعب مع القارئة باللغة العربية! المسألة معقدة ولكن ما يهمنى هنا هو : هل لهؤلاء حقوق مثلما ظل معظمنا يعتقد ولزمن طويل؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدينة كالقرى ترحب ببكرى ابوبكر (Re: طلعت الطيب)
|
في محاضرة قبل أيام عندنا هنا في جامعة سدني عن حوار الأديان ضم متحدثين من الإسلام و اليهودية و المسيحية و العلمانية و بعض المتحدثين من المثليين. كان هنالك وضوح و إتفاق كبير في طرح المنتحدث الإسلامي و اليهودي في معارضتهم لحقوق المثليين. تقدمت بسؤال و قلت لهم: إن الغرب يمارس النفاق و العنصرية على المسلمين حيث ينادون بمنع لبس التقاب لبعض فئات المسلمين بأسباب واهية و أهمها الدواعي الأمنية و لكنهم لا يرون اي مهدد أمني لسلامة المجتمع إذا قام رجل بلبس شعر إصطناعي و تغيير هيئته بصورة كاملة و لبس الملابس النسائية بحيث يتغيير شكله تماما و حتى إن رصدته كاميرات الأمن فليست ذات فائده لانه سوف يصنف كإمرأة في حالة التحقيق عن أي خلل أمني. هذا الرجل من الممكن أن يدخل بسهولة أي حمام أو غرفة نسائية و يفعل ما يشاء قبل أن يكتشف. فأيهم يسبب مشكلة أمنية؟ المرأة المنقبة التي يمكن ان تفتح وجهها في اي لحظة يطلب منها هذا ام الرجل المتخفي في شكل إمراة و الذي لا يكون مكان شك إلا بعد وقوع الخلل الأمني. لم يستطيع اي من المدافعين عن حقوق المثليين أن يجيب على سؤالي مما أعطى المتحدث الإسلامي و اليهودي فرصة كبيرة للتعقيب و تأكيد رأئيهما في معارضة حقوق المثلثيين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدينة كالقرى ترحب ببكرى ابوبكر (Re: عمار يس النور)
|
شكرا عمار لطرح وجهة نظرك اود تذكير القراء والقارئات بأن هذا البوست لا يناقش وجهات النظر المختلفة حول تأييد حقوق المثليين من عدمها هذه المسألة خارج دائرة اهتمام هذا الخيط رغم اهميتها طبعا موقفى الشخصى كناشط سياسى ليبرالى يتلخص فى ان قضية الدفاع عن حقوق المثليين يجب ان تكون خارج اجندتنا السياسية وان الاعتقاد بأن المثليين فى كندا على سبيل المثال يتمتعون بكافة الحقوق مجرد خرافة لان التشريعات هنا لا تهتم بحماية حقوقهم ولا تلتفت اليها لان التشريعات فى النظام الديمقراطى التعددى تقوم على القبول الواسع والاجماع وهو شىء لم يتوفر للمثليين اطلاقاالان ولا اراه حتى فى المستقبل القريب اعود كما وعدت للتفصيل ربما غدا بإذن الله اذ لم يسعفنى الزمن اليوم فعفوا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدينة كالقرى ترحب ببكرى ابوبكر (Re: طلعت الطيب)
|
في اي مكان جوا وارضا غالبية كبيرة تكره "الشواذ"*
وتمر الاسر بمحنة حينما تكتشف ان ولدهاولا بنتها "شاذة" كل الاسر كل الاديان والالوان في كل مكان في العالم
ونهائيا ما حيجي يوم في عالمنا تقبل فكرة ان تكون "شاذا" و بالنسة لي كلهم مقرفين جدا...
وكلمة شواذ هي الكلمة باللغة العربية لمن يمارس السحاق واللواط يعني ما حنغيرها عشان نتبع الجماعة لجحر الضب الخرب..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدينة كالقرى ترحب ببكرى ابوبكر (Re: د.نجاة محمود)
|
Quote: الشذوذ االجنسي يظل من أكثر الأمور الشائكة للحضارة الغربية وواحد من بؤر الصراع بين اليسار واليمين والمحافظين والليبراليي |
الاخ العزيز طلعت الطيب تشكر كثير لفتح هذا الموضوع الذي دئمآ ما نحاول دفن رؤسنا فى الرمال فاللواط ليست ظاهرة جاءتنا من الغرب كما يعتقد الكثيرين فلو رجعنا للتاريخ لوجدنا ان قوم لوط حين رأو الملائكة وجمالهم لم يستطيعو ان يتماسكوا وقيل ان زوجت لوط هي التى اخبرتهم بجمال ورقة هؤلا الرجال فجاء رجال وشباب القرية وتوافدو من قرية سدوم حسب ما زكر لنا فى القران وارادو الاختلاء بضيوف نبي الله لوط فعرض عليهم سيدنا لوط بناته وحسب شريعة سيدنا لوط فى ذلك الذمان لم تكن هنالك تشريعات تمنع اختلاء الرجال بالنساء فلم يكن هنالك تحديد لشكل العلاقة حسب ما متعارف عليه الان لذلك ظاهرة اللواط موجودة منذ نشأت التاريخ فلابد من مناقشة هذا الامر بدلآ ان ندفن رؤسنا فى الرمال فلنترك امريكا والغرب ونتحدث عن السودان، فاللواط فى السودان موجود قبل امريكا واوروبا وايقاع التمتم فى السودان جابوه الخولات من الابيض لكوستى بل ذهبوا اكثر من ذلك فقد قاموا برالي او مظاهرة كبيرة جابت الشوارع الرئيسية فى مدينة كوستى للمطالبة بحقوقهم بان يتزوج الرجل برجل هذا لم يكن فى سان فرانسيسكو او لندن كان فى مدينة كوستى وتم القبض على الكثير منهم واودعوا السجن وتمت محاكمتهم من قبل القاضي الباكستاني حينها القاضي مطران وعند سماعه لاقوال المتهمين وافراد البوليس امر القاضي مطران باطلاق سراح الجميع واعتبر هذا شئ نفساني وحينها احتفلت كل مدينة كوستي وقاموا بعمل الاغنية المشهورة " حلاتو القاضي باكستاني والعرف موضوعنا نفساني" هذا من ناحية اما من جانب اخر ان الذي يحصل فى السودان هو اغتصاب للاطفال وكلنا نعلم ما كان يدور فى المدارس وللاسف من بعض المدرسين او ما يعرف بالعيالاتية او الصقرنجية نسبة لكلمة صقور وقد تطرق الاستاذ يوسف بدري فى كتابه ( قدر جيل) لظاهرة العيالاتية والصقور فى امدرمان حتى ان هنالك حي فى امدرمان يسمى بحى الصقور وايضآ هنالك قهوة تسمي بقهوة الصقور، ايضآ بابكر بدري فى كتابه تطرق لظاهرة المخنسين بل وذهب اكثر من ذلك حيث قال فى النسخة التى نقحها الشيخ احمد البدوي فى كتابه تاريخ حياتي ان من اهم العوامل الدينية التى ادت لقيام الثورة المهدية هو زواج رجل برجل فى مدينة شيكان بالابيض فقام المهدي وخطب فى الناس قائلآ ان الاتراك جاءو بالفاحشة وتظاهر الناس معهو والتفوا حوله فما ندفن رؤسنا فى الرمال هذه ظاهرة موجودة ، بل لاتوجد لها عقوبة حدية فى الاسلام كل العقوبات عبارة عن اجتهادات للعلماء بل يقال ان نصر ابن حجاج كان جميل جدآ فافتتن به الرجال والنساء فى عهد عمر بن الخطاب فحلق له عمر صلعة فاصبج اجمل من قبل فقام بنفيه الموضوع طويل يا طلعت وفى السودان عندنا ############ بالكوم فى اي حي فى اي مدينة ، بل موجود حتى فى الاغاني السودانية الكثير منها تم نظمها لاولاد واشهرها اغنية الراحل ود القرشي التى تغنى بها عثمان الشفيع" الحالم سبانا احب طرفو الكحيل اكرم بي هوانا يعيش محيو الوثيم وهى تم نظمها فى ولد يدعي محي الدين الكثير من السودانيين يعرفون قصتها وفى مدرسة حنتوب كانت هنالك اغنية مشهورة تداولتها الكثير من الاجيال والاغنية تقول" عشنا وشوفنا فيك يا دقنة وضقنا شقاكي يا عدلآ" ودقنة وعدلان اسماء داخليات مشهورة فى مدرسة حنتوب وظاهرة اللواط كانت منتشرة وموجودة وسط مجتمع كرة القدم والوسط الفني بكثرة ودار الرياضة امدرمان كانت مشهورة وبها الكثير من يستلطفون الاولاد الحلوين الوضوع طويل يا طلعت لنا عودة انشاءالله.
وإن قوم لوطٍ أيها الناس حين رأوا الملائكة لم يصبروا دقيقةً واحدة وقد أخبرتهم زوجة لوطٍ عليه السلام بحلاوة الوافدين ـ والملائكة يتشكلون بالصور الجميلة طبعاً ـ فتنادوا من أطراف قرية سدوم ليتقاسموا الصيد .. فضجر منهم نبي الله وعرض عليهم زواج بناته فدىً لضيوفه فأبوا ذلك .. فحاق بهم أن قلبت بهم الأرض ليطمروا تحت البحر الميت .. ومن هنا حتى الخواجات تجدهم ينسبون كل كديانة لقرية "سدوم" بقولهم "سدومايت" .. حتى أن الدكتور محمد الواثق حين أوغل في هجاء أم درمان تمنى لها أن تطمر لكون من فيها أصبحوا سدوميين في قوله:ـ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدينة كالقرى ترحب ببكرى ابوبكر (Re: عمار يس النور)
|
Quote: إن الغرب يمارس النفاق و العنصرية على المسلمين حيث ينادون بمنع لبس التقاب لبعض فئات المسلمين بأسباب واهية و أهمها الدواعي الأمنية و لكنهم لا يرون اي مهدد أمني لسلامة المجتمع إذا قام رجل بلبس شعر إصطناعي و تغيير هيئته بصورة كاملة و لبس الملابس النسائية بحيث يتغيير شكله تماما و حتى إن رصدته كاميرات الأمن فليست ذات فائده لانه سوف يصنف كإمرأة في حالة التحقيق عن أي خلل أمني. هذا الرجل من الممكن أن يدخل بسهولة أي حمام أو غرفة نسائية و يفعل ما يشاء قبل أن يكتشف. فأيهم يسبب مشكلة أمنية؟ المرأة المنقبة التي يمكن ان تفتح وجهها في اي لحظة يطلب منها هذا ام الرجل المتخفي في شكل إمراة و الذي لا يكون مكان شك إلا بعد وقوع الخلل الأمني. لم يستطيع اي من المدافعين عن حقوق المثليين أن يجيب على سؤالي مما أعطى المتحدث الإسلامي و اليهودي فرصة كبيرة للتعقيب و تأكيد رأئيهما في معارضة حقوق المثلثيين. |
كلام زى الدهب الله يرضى عليك استاذ عمار يس النور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدينة كالقرى ترحب ببكرى ابوبكر (Re: هجو الأقرع)
|
Quote: الاخ العزيز طلعت الطيب تشكر كثير لفتح هذا الموضوع الذي دئمآ ما نحاول دفن رؤسنا فى الرمال فاللواط ليست ظاهرة جاءتنا من الغرب كما يعتقد الكثيرين فلو رجعنا للتاريخ لوجدنا ان قوم لوط حين رأو الملائكة وجمالهم لم يستطيعو ان يتماسكوا وقيل ان زوجت لوط هي التى اخبرتهم بجمال ورقة هؤلا الرجال فجاء رجال وشباب القرية وتوافدو من قرية سدوم حسب ما زكر لنا فى القران وارادو الاختلاء بضيوف نبي الله لوط فعرض عليهم سيدنا لوط بناته وحسب شريعة سيدنا لوط فى ذلك الذمان لم تكن هنالك تشريعات تمنع اختلاء الرجال بالنساء فلم يكن هنالك تحديد لشكل العلاقة حسب ما متعارف عليه الان لذلك ظاهرة اللواط موجودة منذ نشأت التاريخ فلابد من مناقشة هذا الامر بدلآ ان ندفن رؤسنا فى الرمال فلنترك امريكا والغرب ونتحدث عن السودان، فاللواط فى السودان موجود قبل امريكا واوروبا وايقاع التمتم فى السودان جابوه الخولات من الابيض لكوستى بل ذهبوا اكثر من ذلك فقد قاموا برالي او مظاهرة كبيرة جابت الشوارع الرئيسية فى مدينة كوستى للمطالبة بحقوقهم بان يتزوج الرجل برجل هذا لم يكن فى سان فرانسيسكو او لندن كان فى مدينة كوستى وتم القبض على الكثير منهم واودعوا السجن وتمت محاكمتهم من قبل القاضي الباكستاني حينها القاضي مطران وعند سماعه لاقوال المتهمين وافراد البوليس امر القاضي مطران باطلاق سراح الجميع واعتبر هذا شئ نفساني وحينها احتفلت كل مدينة كوستي وقاموا بعمل الاغنية المشهورة " حلاتو القاضي باكستاني والعرف موضوعنا نفساني" هذا من ناحية اما من جانب اخر ان الذي يحصل فى السودان هو اغتصاب للاطفال وكلنا نعلم ما كان يدور فى المدارس وللاسف من بعض المدرسين او ما يعرف بالعيالاتية او الصقرنجية نسبة لكلمة صقور وقد تطرق الاستاذ يوسف بدري فى كتابه ( قدر جيل) لظاهرة العيالاتية والصقور فى امدرمان حتى ان هنالك حي فى امدرمان يسمى بحى الصقور وايضآ هنالك قهوة تسمي بقهوة الصقور، ايضآ بابكر بدري فى كتابه تطرق لظاهرة المخنسين بل وذهب اكثر من ذلك حيث قال فى النسخة التى نقحها الشيخ احمد البدوي فى كتابه تاريخ حياتي ان من اهم العوامل الدينية التى ادت لقيام الثورة المهدية هو زواج رجل برجل فى مدينة شيكان بالابيض فقام المهدي وخطب فى الناس قائلآ ان الاتراك جاءو بالفاحشة وتظاهر الناس معهو والتفوا حوله فما ندفن رؤسنا فى الرمال هذه ظاهرة موجودة ، بل لاتوجد لها عقوبة حدية فى الاسلام كل العقوبات عبارة عن اجتهادات للعلماء بل يقال ان نصر ابن حجاج كان جميل جدآ فافتتن به الرجال والنساء فى عهد عمر بن الخطاب فحلق له عمر صلعة فاصبج اجمل من قبل فقام بنفيه الموضوع طويل يا طلعت وفى السودان عندنا ############ بالكوم فى اي حي فى اي مدينة ، بل موجود حتى فى الاغاني السودانية الكثير منها تم نظمها لاولاد واشهرها اغنية الراحل ود القرشي التى تغنى بها عثمان الشفيع" الحالم سبانا احب طرفو الكحيل اكرم بي هوانا يعيش محيو الوثيم وهى تم نظمها فى ولد يدعي محي الدين الكثير من السودانيين يعرفون قصتها وفى مدرسة حنتوب كانت هنالك اغنية مشهورة تداولتها الكثير من الاجيال والاغنية تقول" عشنا وشوفنا فيك يا دقنة وضقنا شقاكي يا عدلآ" ودقنة وعدلان اسماء داخليات مشهورة فى مدرسة حنتوب وظاهرة اللواط كانت منتشرة وموجودة وسط مجتمع كرة القدم والوسط الفني بكثرة ودار الرياضة امدرمان كانت مشهورة وبها الكثير من يستلطفون الاولاد الحلوين الوضوع طويل يا طلعت لنا عودة انشاءالله. |
كلام زى الدهب يا سيف ظاهرة المثليين موجودة و باعداد مقدرة فى مجتمعنا بل و انتشرت فى الاعوام الاخيرة وسط البنات الصغار و النساء دفن الرؤوس فى الرمال لا يجدى و تجريم هذه الظاهرة لن يؤدى لنهايتها بل اكاد اجزم انها متجذرة وسط مجتمعنا بشكل يقارب العلاقات بين الجنسين المختلفين لا مناص من قبول ما من جانب المجتمع بهؤلاء الناس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدينة كالقرى ترحب ببكرى ابوبكر (Re: د.نجاة محمود)
|
Quote: - المثلية ليست مُتعة لحظية تستهوى البعض فيُمارسونها بإعتبارها جزءاً من ال (Fun) - كما أنها ليست مرضاً يُمكن علاجه .. - بل هي جُزءاً من ال ( Nature) كما يُولد البعض بأصبع ذائد أو أن يُولد بعيون زرقاء دوناً عن بقية أشقائه .... وهكذا !
* ثم أردف ... فقال لذلك سيكون من غير المُفيد مُمارسة ال ( Discrimination) ضدهم .. لأنهم لم يختاروا بمحض إرادتهم هذا الوضع ... وجاء بأمثلة من التأريخ الحديث عندما وقف الديمقراطيين مع حقوق السود فكان أن فقدوا أصواتاً كثيرة في ذاك الحين ولكنهم قد كسبوا كثيراً لاحقاً ... هكذا قال .. فشعرت بأنه أراد أن يقول لي المبدأ أولاً حتي ولو كانت نتيجته الخسارة ..... |
هؤلاء هم الزعماء الكبار يا عاطف الذين تكبر بهم اممهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدينة كالقرى ترحب ببكرى ابوبكر (Re: عوض محمد احمد)
|
الاخ طلعت الطيب و ضيوفه الكرام
لكم التحية الطيبة و التقدير
مما لا شك فيه أن هذه الجماعة تتمتع بكل الحقوق التي تتاح للآخرين و أكثر و غير محجور عليهم و لا يجدون مضايقة من اى جماعة كانت و قد تضامنوا فى السنوات الاخيرة و أصبحت لهم سطوة و كلمة من خلال تجمعاتهم , و هم نشطون للغاية و خاصة فى المواسم الانتخابية بل الأكثر من ذلك شكلوا لوبي مهم و قوى لا يمكن لاى مرشح تجاوزهم وقد اصبح احدهم أول عمدة لمدينة رئيسية فى كندا و الكل يعرف جلين مرى عمدة مدينة Winnipeg فهو Gay و بعد عموديته لمدينة Winnipeg أظنه تحول الى العاصمة الكندية لوظيفة اكبر .
من ناحية اخرى يا طلعت اخوى النقطة التى تريد نقاشها او الوصول اليها غيرواضحة فانت فتحت موضوع مهم للغاية و لم تعطيه حقه كاملا .. يا حبذا يا طلعت لو انك وجدت الوقت الكافى و قلت ما فى جعبتك بوضح و شفافية حتى يجد البوست حقه كاملا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدينة كالقرى ترحب ببكرى ابوبكر (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
Quote:
هؤلاء هم الزعماء الكبار يا عاطف الذين تكبر بهم اممهم |
الصديق العزيز عوض .... (طالما أنك طلبت بأن لا نضع أى توصيف مهني لك غير الإسم) :
أتمني أن تشرح النقطة التي عناها الأمريكي الذى إلتقيته وحادثته لأكثر من نصف ساعة خاصة وأنه قد قال لي بأن لديه من هذه الفئة أعز الأصدقاء وبعض الذين تربطه بهم صلة الرحم وغالبيتهم من الناجحين في أعمالهم وبعضهم يجلس علي كراسي أرفع المناصب ...
يعني بإختصار عايز .... رأياً علمياً وأنا أثق تمام الثقة في مقدراتك الأكاديمية والبحثية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدينة كالقرى ترحب ببكرى ابوبكر (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
عوض محمد احمد
Quote: كلام زى الدهب يا سيف ظاهرة المثليين موجودة و باعداد مقدرة فى مجتمعنا بل و انتشرت فى الاعوام الاخيرة وسط البنات الصغار و النساء دفن الرؤوس فى الرمال لا يجدى و تجريم هذه الظاهرة لن يؤدى لنهايتها بل اكاد اجزم انها متجذرة وسط مجتمعنا بشكل يقارب العلاقات بين الجنسين المختلفين لا مناص من قبول ما من جانب المجتمع بهؤلاء الناس ] |
بما انو البوست بتاع استاذ طلعت بعيد كل البعد عن مناقشة الاعتراف بهؤلاء أم لا ولكني لا افهم ماذا تريد من مجتمعنا ان يفعل كأنك تريدنا أن نجعل لهم حقوق ونؤمن بها ونتعامل معهم - يا هداك الله يا هذا
لا مناص من قبول ما من جانب المجتمع بهؤلاء الناس ]
|
سوف نحاربهم حرب لا هوادة فيها ان شاء الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدينة كالقرى ترحب ببكرى ابوبكر (Re: الصادق صديق سلمان)
|
Quote: من ناحية اخرى يا طلعت اخوى النقطة التى تريد نقاشها او الوصول اليها غيرواضحة فانت فتحت موضوع مهم للغاية و لم تعطيه حقه كاملا .. يا حبذا يا طلعت لو انك وجدت الوقت الكافى و قلت ما فى جعبتك بوضح و شفافية حتى يجد البوست حقه كاملا .. |
العزيزات والاعزاء د نجاة سيف هجو الطيب الصادق سعيد بالاهتمام والمشاركة فشكرا لكم وارجو ان تبقوا للحوار هنا من المعروف ان المجتمع الكندى مثله مثل اى مجتمع انسانى معاصر ومجتمع الرجل الابيض قد مارس الاضطهاد على خمسة مجموعات بشرية designated groups هم : النساء السكان الاصليين من الهنود المعاقين جسديا او عقليا الاقليات العرقية من سود وملونين المثليون جنسيا (اللواط والسحاق) بدأ نضال شرس من قبل هذه المجموعات من اجل الاعتراف بهم وفتح الفرص امامهم للتطور والنمو وكان اول ملامح او ثمار ذلك النضال صدور الوثيقة الكندية للحقوق والحريات لتضاف الى الدستور الكندى وذلك فى العام 1982م. وتختص الفصل الخامس عشر من الوثيقة على ضرورة محاربة العنصرية والاضطهاد فى المجتمع لهذه المجموعات خاصة فى مكان العمل . تلى ذلك صدور ما عرف بتقرير ابيلا او قانون الافيرماتيف اكشن من اجل وضع خريطة طريق تهدف الى محاربة الاضطهاد والعنصرية للمجموعات الاربعة الاولى فقط وهى النساء، المعاقين، السكان الاصليين، ثم الاقليات العرقية من السود والملونيين وذلك من خلال الزام الدولة والمجتمع بتخصيص نسبة لهؤلاء من اجل تخقيق المساواة فى الفرص والحياة وعرف ذلك التشريع بالمساواة فى العمل وهو تشريع بدأ فى العام 1983 واكتمل فى 1985 تقريبا واصبح يعرف بقانون المساواة فى العمل employment equity من الملاحظ ان القانون اهمل تماما المجموعة الخامسة وهى مجموعة المثليين جنسيا ! صحيح ان ما يهدف اليه القانون لم يتحقق بعد فى المجتمع حيث ما تزال جماهير النساء والمعاقين والاقليات العرقية غير ممثلة تمثيل عادل فى سوق العمل وهو ما نبهت اليه لجنة السينيت senate الكندى قبل عام تقريبا وقدمت ثلاثة عشر توصية من اجل ازالة العنصرية فى كندا وهذا موضوع يطول ، ولكن ما يهم هنا هو ان الديمقراطية تقوم على ممارسة الحقوق excercise of rights وذلك يعنى ان هناك فرصة مؤكدة لتوظيف اعداد كبيرة من السودانيين مثلا لو توفرت جاليات تملك الارادة وبعد النظر ومارست احتجاجات جماعية ولكن هذا الحق غير متوفر للمثليين جنسيا (برغم مهرجاناتهم السنوية وامكانياتهم) وذلك ببساطة لان القانون الكندى غير ملزم بتوفير الفرص لهم. اعود لاواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدينة كالقرى ترحب ببكرى ابوبكر (Re: Kabar)
|
مناقشة النقطة الثانية:
الناشط الليبرالي لا يتعامل مع قضايا الحقوق بمنطق الخيار و الفقوس..لأن الحقوق مناطها و مصدرها الدستور الكندي..و اذا تبلورت القضية من قضية فرد لتصير قضية مجموعة لتصير قضية رأي عام ، فبديهي ستكون جند من الأجندة السياسية..هذا المنطق ينطبق على قضايا المجموعات الأربعة التي فصلناها اعلاه و التي كونت احدث اقلية اجتماعية و ثقافية و سياسية في المجتمع الكندي..و مثل موقفك هذا يا صديقي عتاة المحافظين لا يتجرأون على تبنيه و اعلانه فما بالك بناشط ليبرالي..!!! و مثلما حذرت الناشاطات و الناشطيين الليبراليين في السودان و العالميين العربي و الإسلامي من مغبة الوقوع في حبائل بروباقندا الإسلام السياسي تلك التي تصور لهم أن الليبرالية هي شقيقة الإباحية.. و لكنك وقعت في المحذر منه..فالدفاع عن الحقوق لا يتماشي مع ممارسة عنصرية مبطنة تجاه بعض الحقوق..اللهم الإ اذا كنت في قرارة نفسك فعلا تؤمن بان الليبرالية هي الإباحية..!!!!
في فرصة لاحقة نواصل بقية المناقشات...
و دمت طيبا يا صديقي..
كبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدينة كالقرى ترحب ببكرى ابوبكر (Re: Kabar)
|
العزيز كبر تحياتى وتقديرى دخولك فى البوست كناشط وكقانونى مكسب كبير ولا شك فى ذلك ، ثيمتى لم تكتمل بعد ولكن من المهم التذكير بأن جديثى حول الحقوق يجب ان يفهم فى اطار ديمقراطى ، بمعنى انه لا توجد حقوق خاصة للمثليين فى كندا اكثر من الحقوق التى نصت عليها وثيقة الحقوق والحريات الكندية التى تم انجازها على ايام الزعيم الليبرالى العظيم بيير ترودو كما تعلم ، فهم ليس لديهم حقوق خاصة فى كندا بناءا على حقيقة كونهم مثليين ,غير حق التعبير والتنظيم والحركة ما دامت فى اطار سلمى يراعى القانون والنظام ، هناك حديث حول التعليم اثاره الاخ العوض وهو شىء ضرورى لا يعنى انحياز اليهم لان ادخال مفاهيم تحترم حقوقهم وتتفهم اوضاعهم وتناقش دفوعاتهم هى شىء من دواعى التعليم الحر حيث وكما تعلم ان هناك الكثير مما كتب حولهم فى العقود الاخيرة وهى حجج قوية وتحتاج الى العرض والحوار وعلى رأسها طبعا تأتى حجج ما بعد الحداثة ممثلة فى ميشيل فوكو وحديثه المطول عن حقوق المثليين و ( الحشمة الزائفة للحداثة ) وذلك فى اطار نقده للحداثة المقابل يا كبر لذلك تجاه التعليم هو العزلة مثلما فعلت (الانقاذ) فى مسألة تعريب التعليم العالى لانه كان اتجاها واضحا لخنق اتعليم الحر ، ادخال مناهج حتى فى التعليم العام تناقش قضايا المثلية فى كندا يجب ان ينظر له كإتجاه ايجابى كتقليد ليبرالى اصيل فى المناهج التعليمية ولا يجب ان ينظر اليه كإنحياز لاى جانب فى هذا الحوار المعقد والامر الجلل !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدينة كالقرى ترحب ببكرى ابوبكر (Re: طلعت الطيب)
|
الاخ طلعت و ضيوفه الكرام لكم التحية الطيبة مرة اخرى
كتب طلعت الطيب الاتى :
Quote: وتختص الفصل الخامس عشر من الوثيقة على ضرورة محاربة العنصرية والاضطهاد فى المجتمع لهذه المجموعات خاصة فى مكان العمل . تلى ذلك صدور ما عرف بتقرير ابيلا او قانون الافيرماتيف اكشن من اجل وضع خريطة طريق تهدف الى محاربة الاضطهاد والعنصرية للمجموعات الاربعة الاولى فقط وهى النساء، المعاقين، السكان الاصليين، ثم الاقليات العرقية من السود والملونيين وذلك من خلال الزام الدولة والمجتمع بتخصيص نسبة لهؤلاء من اجل تخقيق المساواة فى الفرص والحياة وعرف ذلك التشريع بالمساواة فى العمل وهو تشريع بدأ فى العام 1983 واكتمل فى 1985 تقريبا واصبح يعرف بقانون المساواة فى العمل employment equity من الملاحظ ان القانون اهمل تماما المجموعة الخامسة وهى مجموعة المثليين جنسيا ! |
اعتقد أنه يجب عليك توضح و شرح ما تحته خط حتى لا يختلط الحابل و التابل على القارئ .
| |
|
|
|
|
|
|