|
بهدوء .. ماذا عنى د.مرسي قوله للجماهير بالتحرير انكم السلطة الأعلى
|
جميعنا يعلم ان السلطة الاعلى هي سلطة الله
فهل تنكر د. مرسي لفقه شيخه الاستاذ الشهيد سيد قطب .... ومبدأ الحاكمية لله
يا دكتووووور .... ان مبدأ الحاكمية للشعب اسمها الديمقراطية وهي دين الغرب وهذه القشة التي فرقت بيننا وبينك
فلا نريد ان نشرك مع الله دينا اخر
واله اخر (....)
و..
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: بهدوء .. ماذا عنى د.مرسي قوله للجماهير بالتحرير انكم السلطة الأعلى (Re: توفيق عيسى مكي)
|
يا سلاام عليك يا البشير يا واعي ... في مسألة القسم دي بعد الانتخابات الاخيرة الفزت فيها بالضربة القاضية ما اديت قسم امام الجماهير لايمانك انو الجماهير دي ما اله ____ ثم اخذت البيعة من الطرق الصوفيه اشهرها بيعة ناس البرعي لما كانوا يصيحوا لا اله الا الله البشير ولي الله ... ثم البيعة من الحركات الاسلامية المتشددة والمتساهلة ثم بيعة اهل العوام من الناس (الموظفين والعمال والجياشة)
غايتو ... .. . ايها الاخوان المسلمين في مصر اعيدوا حساباتكم جيدا وما تبقوا امريكان ويهود في شكل امريكان في شكل عرب في شكل مسلمين في شكل مصرين في شكل صعايدة ... جوة القاهرة صدفة ...!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بهدوء .. ماذا عنى د.مرسي قوله للجماهير بالتحرير انكم السلطة الأعلى (Re: سيف النصر محي الدين)
|
اخي سيف النصر انك قلت :
Quote: نعم الشعب هو السلطة الأعلى هنا على الأرض. |
وقال المولى تعالى : (واذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفة قالوا اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال اني اعلم ما لا تعلمون)
وفي التفسير لهذه الاية هناك اشارة واضحة لمعنى ما نريد : (وحيث ذكر الله قصة خلق السماء والأرض وثم البناء، توجه الحديث إلى من استخلف فيها، ((وَ)) اذكر ((إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ)) الذين هم مخلوقون في الملاء الأعلى لا يرون بالعين إلا ما شاء الله ((إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً)) يخلفني في الأمر والنهي والإرشاد، وهذا الحوار إنما كان لأجل إظهار كوامن وبيان حقائق، ((قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا)) أي في الأرض ((مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء)) وهذا استفهام حقيقي، يريدون بذلك استيضاح السبب، ولعلهم إنما علموا بذلك لما كانوا يدرون من كدرة الأرض وثقلها الموجبة للفساد والتكدر، أو لما رأوا من فعل بني الجان سابقاً، ((وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ)) ففينا الكفاية، وليس هذا تزكية، بل كقول العبد المطيع لمولاه: "إني أقوم بخدمتك، فلماذا تأتي بغيري الذي لا يقوم بالواجب؟" ومعنى التسبيح: التنزيه، وكان المراد من التسبيح بحمده التنزيه المقترن بالحمد مقابل التنزيه غير المقترن به، كتنزيه الجوهرة الثمينة عن النقائص، لكن التنزيه فيها لا يقترن بالحمد، إذ ليس ذلك باختيارها بخلافة تعالى المقترن أفعاله وأعماله بالإرادة، ((وَنُقَدِّسُ لَكَ)) أي إن تقديسنا وتنزيهنا لأجلك لا يشوبه رياء وسمعة، ((قَالَ)) الله تعالى في جواب الملائكة السائلين عن السبب ((إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ)) فإن في استخلاف البشر مصالح أهم من الفساد الواقع منهم، كما أن استخلافهم أهم من استخلافكم، فإن منهم من الأخيار والصالحين من لا يلحقه الملك القرب، بالإضافة إلى أنه خلق يظهر من عظمة الصانع نوعاً جديداً.)
وفي الحديث بيان اوضح لك يا عزيزي :
(في عيون الأخبار حدثنا أبو الحسن محمد بن إبراهيم بن اسحق رضى الله عنه قال حدثنا أبو سعيد النسوى قال حدثني إبراهيم بن محمد بن هارون قال حدثنا أحمد بن ألفضل البلخى قال حدثني خالى يحيى بن سعيد البلخى عن على بن موسى الرضا عن أبيه عن آبائه عن على عليه السلام قال: بينما أنا امشى مع النبى صلى الله عليه وآله وسلم في بعض طرقات المدينة اذ لقينا شيخ طوال كث اللحية بعيد مابين المنكبين، فسلم على النبى صلى الله عليه وآله ورحب به ثم التفت إلى فقال: السلام عليك يا رابع الخلفاء ورحمة الله وبركاته، اليس كذلك هو يا رسوا الله ؟ فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله: بلى ثم مضى فقلت: يا رسول الله ماهذا الذي قال لى هذا الشيخ وتصديقك له ؟ قال: أنت كذلك والحمد لله، ان الله عز وجل قال في كتابه: انى جاعل في الأرض خليفة والخليفة المجعول فيها آدم عليه السلام، وقال عز وجل: (يا داود انا جعلناك خليفة في الأرض فاحكم بين الناس بالحق) فهو الثانى، وقال عز وجل حكاية عن موسى حين قال لهارون عليه السلام: (اخلفنى في قومى واصلح) فهو هارون إذا استخلفه موسى عليه السلام في قومه وهو الثالث، وقال عز وجل (واذان من الله ورسوله إلى الناس يوم الحج الاكبر وكنت انت المبلغ عن الله عز وجل وعن رسوله، وانت وصيى ووزيرى وقاضى دينى والمؤدى عنى، وانت منى بمنزلة هارون من موسى الا انه لانبى بعدى، فانت رابع الخلفاء كما سلم عليك الشيخ، اولاتدرى من هو ؟ قلت: لاقال: ذاك أخوك الخضر عليه السلام فاعلم.)
ثم يا اخي سيف النصر بالمنطق كده ......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بهدوء .. ماذا عنى د.مرسي قوله للجماهير بالتحرير انكم السلطة الأعلى (Re: توفيق عيسى مكي)
|
اقول لك مثل ما قال سيدنا ابراهيم في الذي حاجه في ربه(النمرود) :
(الم تر الى الذي حاج ابراهيم في ربه ان اتاه الله الملك اذ قال ابراهيم ربي الذي يحيي ويميت قال انا احيي واميت قال ابراهيم فان الله ياتي بالشمس من المشرق فات بها من المغرب فبهت الذي كفر والله لا يهدي القوم الظالمين)
يا سيف النصر قل للشعب ان يأتي بالشمس من المغرب (يمكنك ان تستعين بكل علماء العالم ) فأن الله قد اتى بها من المشرق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بهدوء .. ماذا عنى د.مرسي قوله للجماهير بالتحرير انكم السلطة الأعلى (Re: توفيق عيسى مكي)
|
Quote: يا سيف النصر قل للشعب ان يأتي بالشمس من المغرب (يمكنك ان تستعين بكل علماء العالم ) فأن الله قد اتى بها من المشرق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
الشعب لا مصلحة له في الاتيان بمثل هذه المعجزات. الشعب يهمه أن يختار ممثليه في السلطة ، و يحاسبهم على أدائهم و يخلع ثقته عنهم عندما يستبين أنهم لا يستحقوها. أما العلماء فقد تخطوا مرحلة النمرود و ابراهيم و محاججتهم البدائية بالاف السنين الضوئية. و ها أنت الآن تنعم في منجزاتهم و تكتب على الفضاء السايبري و تنتقل كلماتك إلى كل انحاء العالم في غمضة عين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بهدوء .. ماذا عنى د.مرسي قوله للجماهير بالتحرير انكم السلطة الأعلى (Re: سيف النصر محي الدين)
|
Quote: الشعب يهمه أن يختار ممثليه في السلطة |
طبعا لان السلطة هو الخلقها وبالتالي هو المالك لها (وما في شيئ اسمه الله بيخلق وبيملك) ده من وجهة نظر ال ............... وطبعا مع معرفتي بك هنا انت ليست منهم ........... ولا يمكن ان ينحدر تفكيرك لمثل هذا..
Quote: أما العلماء فقد تخطوا مرحلة النمرود و ابراهيم و محاججتهم البدائية بالاف السنين الضوئية |
اصحح خطابك : اما علما الاله الشعب ...................................
لعلمك ان العلم ينقسم الى علمين 1- علم الظاهر 2- علم الباطن
لا احدثك عن علم الباطن لعلمي ويقيني انك لايمكن ان تتفهم قولي اما علم الظاهر فقد انزله المولى تعالى في عهد سيدنا ادريس اي بعد ان هبط سيدنا ادم عليه السلام الى الارض وحجبت منه بعض العلوم وهذا موضوع في علم الباطن وليس بموضوعنا كان في عهد سيدنا ادريس العلم كاملا ثم اخذ العلم يتناقص الى اليوم فلا يغرنك يا هذا ما وصل اليه الكفرة والمشركين فان علمهم هو بقية من علم اليهود الذي اعطاهم اليه المولى (وقد اختص الله اليهود دون غيرهم بالعلم ولسبب بين) وسأعطيك مثالين يبينان وجهة نظري 1- التحنيط للفراعنة وبناء الاهرامات والمعجزات التي لم يستطع علم الشعب ان يفسرها( الفراعنة جاءوا بعد سيدنا ادريس بوقت قليل) 2- قصة سيدنا سليمان وعرش بلقيس وكيف ان العبد العابد من بني اسرائيل استطاع ان يحضر عرش بلقيس في زمن لا يقاس (قبل ان يرتد اليك طرفك)
اخي سيف النصر ...
لا يغرنك الغرب ولا اليهود ولا تكنلوجيا الشرق الاقصى ولا اشتراكية الملاحدة الكفرة الصينين وامثالهم في الاسلام كنوز كثيرة ..... اجملها في صور الحكم اقرأ السيرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بهدوء .. ماذا عنى د.مرسي قوله للجماهير بالتحرير انكم السلطة الأعلى (Re: ناصر المحسى)
|
Quote: امشى يا كوز يا معف ن |
اللهم اني صايم ...
ومليون مرة قلنا ما بن###### خشمنا بالالفاذ البلدي والنبذ ( لاني ود قبايل وبؤدب )
ومع انو اتربيت في بيت المال (بيت المال الزيك يا وهم كان بيخشها الا بأذن)
لكن الفاظي الفاظ اولاد ناس
وما بجرح ...
وبتقبل النقاش على اعتبار اختلاف الراي لا يفسد للود قضية
Quote: شكلك انسان مكروه من زمان |
والله دي مسألة نسبية عموما المحبة والكره من الرحمن فمن احب الرحمن عبدا جعل الناس تحبة وذلك بفضل دعاء معروف في حديث ايضا معروف اما مسألة ان يكرههك المنافقين والكفرة والمشركين ففيها رفعة كبيرة وشهادة للمسلم .... عموما يا اخ ... لا اتذكر اني في يوم كرهت انسان قط والحمد لله وكيف اكره من كرمه ربه باحسان خلقة وتفضيله على كثير من الخلق حتى وان كان كافرا ... او مجاهرا بالحاد ... او مقاتلا المسلمين .. المسألة اكبر من هذا بكثير
غايتو ... . . ثم.. . ما عارف اقول شنو في الاسافير دي بنلاقي شفع انتو مافي ناس كبيرة عاقلة يعقلوا الزول ده
| |
|
|
|
|
|
|
|