|
Re: انا المتيمُ قدْ نحرتُ فؤادي .. خواطــر و تأمــلات (Re: حمور زيادة)
|
" .. اما بعد أيها الناس فان لكم على نساءكم حقا و لهن عليكم حقاً . لكم عليهن ان لا يوطئن فروشكم احداً تكرهونه ، و عليهن ان لا يأتين بفاحشة مبينة ، فان فعلن فان الله قد اذن لكم ان تهجروهن في المضاجع و تضربوهن ضرباً غير مبرح فإن انتهين فلهن رزقهن و كسوتهن بالمعروف ، و استوصوا بالنساء خيراً فانهن عندكم عوان لا يملكن لانفسهن شيئاً ، و انكم انما اخذتموهن بامانة الله و استحللتم فروجهن بكلمات الله .. "
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا المتيمُ قدْ نحرتُ فؤادي .. خواطــر و تأمــلات (Re: حمور زيادة)
|
Quote: " .. أيها الناس ان دماءكم و اموالكم عليكم حرام الى ان تلقوا ربكم ، كحرمة يومكم هذا ، و كحرمة شهركم هذا .. " |
لكنا ابحنا دماء بعضنا و اموالنا يا رسول الله .. قتلنا بعضنا البعض .. في كل شئ و على كل شئ .. قتلنا بعضنا على السلطة .. قتلنا بعضنا على السياسة .. قتلنا بعضنا على حب زميلة جامعية .. قتلنا بعضنا على نظرة لم تعجب متلقيها .. قتلنا بعضنا على خلاف في هدف دخل مرمى فريقنا .. قتلنا بعضنا على كرت كوتشينه .. قتلنا بعضنا لكل سبب و للا سبب .. فدماءنا امست حلالاً يا رسول الله .. حين يطعن طالب جامعي زميلة في الجامعة فانه يقتله لأن دمه حلال عنده حين تضع المرأة السم لزوجها الذي خانها فانها تقتله لأنها استحلت دمه دماءنا بيننا صارت ارخص من الماء يا رسول الله ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا المتيمُ قدْ نحرتُ فؤادي .. خواطــر و تأمــلات (Re: حمور زيادة)
|
Quote: " ..و انكم ستلقون ربكم فيسألكم عن اعمالكم ، و قد بلغت ، فمن كان عنده أمانة فليؤدها الى من ائتمنه عليها و ان كل ربا موضوع و لكن لكم رؤوس اموالكم ، لا تظلمون و لا تظلمون قضى الله انه لا ربا ، و ان ربا عباس بن عبد المطلب موضوع كله .. |
لكنالا نأكل الا الربا يا رسول الله .. و نخون الامانة .. فان لم نفعل فكيف نعيش و من اين نأكل ..
و انت وضعت ربا عمك العباس اول ما وضعت .. لكنا لا نبدأ بانفسنا قط في اي شئ .. و من كان ابن اخيه سيد قومه فهو في فسحة من امره يخالف ما يشاء من القوانين و يفعل ما يريد بلا وازع .. فمالك يارسول الله بدأت بالعباس و لو قلت كل ربا موضوع الا ربا العباس لاطاعوك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا المتيمُ قدْ نحرتُ فؤادي .. خواطــر و تأمــلات (Re: حمور زيادة)
|
Quote: " ..و أن كل دم كان في الجاهلية موضوع ، و ان أول دم أضع دم ابن ربيعة بن الحارث بن عبد المطلب ، و كان مسترضعاً في بني ليث فقتلته هذيل فهو أول ما ابدأ به من دماء الجاهلية .. " |
و تضع انت يا رسول الله دماء قومك اول ما تضع .. و انا .. ان كان قريبي ضابط شرطة فلي ان اخالف القانون و ان كان ابي وزيرا فانا فوق القانون و حين يسألني سائل اجيبه : الا تدري من انا ؟
فمال دم ابن ربيعة موضوع و قريبه رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا المتيمُ قدْ نحرتُ فؤادي .. خواطــر و تأمــلات (Re: حمور زيادة)
|
Quote: " .. أما بعد أيها الناس فان الشيطان قد يئس من أن يعبد بارضكم هذه ابداً و لكنه إن يطع فيما سوى ذلك فقد رضي به مما تحقرون من اعمالكم ، فاحذروه على دينكم .. " |
لكن ديننا يا رسول الله فروع و اصول قشور و لباب في ديننا المهم و التافه الذي لا ينبغي ان نتمسك به .. قسمنا ديننا الى اجزاء .. و قيمنا الاجزاء .. ثم اخذنا نرمي ما لا يوافقنا .. وحجتنا انها القشور .. و الفروع .. و الاهتمام بها عبث و غباء ..
كنت دوما يا سيدي يا رسول الله اتعجب .. ان كان الله عز و جل انزل في الحيض آية و في الانعام اية و في اداب الاستئذان اية و في اتيان النساء اية فما هي القشور ؟ ام انزل الله ايات قشوراً نملأ بها المصحف ؟
سأل الصحابة عن الحيض فانزل الله اية يقول : " يسئلونك عن المحيض قل .. " فهل امرك ان تقول لهم ما هذه الاسئلة ؟ هل امرك ان تقول لهم مالكم تسألون عن قشور و سفاسف ؟ لماذا اجاب الله عباده عن المحيض و الاهله و الانفاق ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا المتيمُ قدْ نحرتُ فؤادي .. خواطــر و تأمــلات (Re: حمور زيادة)
|
Quote: " .. أيها الناس ، ان النسئ زيادة في الكفر ، يضل به الذين كفروا ، يحلونه عاماً و يحرمونه عاماً ، ليواظئوا عدة ما حرم الله فيحلوا ما حرم الله و يحرموا ما احل الله .. " |
و نحن ننظر في الحرام و نقول هذا خير لنا و نقلب الحلال و نقول هذا تجاوزه زمننا فلا ينفع .. فنحل لانفسنا ما حرمه الله علينا و حرمته يا رسول الله و نحرم ما احله الله لنا و نغالي في رفضه ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا المتيمُ قدْ نحرتُ فؤادي .. خواطــر و تأمــلات (Re: حمور زيادة)
|
Quote: " ..و إن الزمان استدار كهيئته يوم خلق الله السموات و الارض ، و ان عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهراً منها اربعة حرم ، ثلاثة متوالية ، و رجب مضر الذي بين جمادى و شعبان .. " |
و ما الشهور الحرام يا رسول الله و ما رجب مضر ؟
انما الشهر الحرام عندنا رمضان .. و حرمته اكل و رقص و غناء و متع فهو اللهو و المرح و التخفف و التمتع اما اشهر الله الحرام فلا نعلمها و لا نريد .. و ما عدت الشهور عند الله بشئ عندنا
| |
|
|
|
|
|
|
|