نعم يافخامة الرئيس المؤتمن صدقت فيما وصفتنا به فنحن شذاذ آفاق

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 02:57 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-26-2012, 10:53 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
نعم يافخامة الرئيس المؤتمن صدقت فيما وصفتنا به فنحن شذاذ آفاق

    .
    .

    Quote: 1.شذاذ - شُذَّاذٌ :

    جمع شَاذّ . [ ش ذ ذ ] . " شُذَّاذُ الآفَاقِ " : الغُرَبَاءُ الَّذِينَ لاَ وَطَنَ لَهُمْ


    قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام " الفقر في الوطن غربة ، والغنى في الغربة وطن "

    نعم يا والينا المعظم نحن فقراء في بلادنا وبالتالي فنحن غرباء ( شذاذ آفاق) .

    السواد الأعظم من سكان بلادي غرباء يا من ولاه الله أمرنا فضيعنا جوعاً وفقراً وذلاً .

    صبر الشعب الكريم على الجوع والفقر لكنه لايرى القدوة التي ترفع الشعارات صابرة كصبره بل هي متخمة مابين نثيلها ومعتلفها .


    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم انه قال: «اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فشقق عليه، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فأرفق به"


    ومن خطبة لعلي بن أبي طالب عليه السلام من الظلم

    Quote: وَاللهِ لَأَنْ أَبِيتَ عَلَى حَسَكِ السَّعْدَانِ (1) مُسَهَّداً (2)، أَوْ أُجَرَّ فِي الْأَغْلاَلِ مُصَفَّداً، أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ أَنْ أَلْقَى اللهَ وَرَسُولَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ظَالِماً لِبَعْضِ الْعِبَادِ، وَغَاصِباً لِشَيْءٍ مِنَ الْحُطَامِ، وَكَيْفَ أَظْلِمُ أَحَداً لِنَفْسٍ يُسْرِعُ إِلَى الْبِلَى قُفُولُهَا (3)، وَيَطُولُ فِي الثَّرَى (4) حُلُولُهَا؟!
    وَاللهِ لَقَدْ رَأَيْتُ عَقِيلاً وَقَدْ أمْلَقَ (5) حَتَّى اسْتَمَاحَنِي (6) مِنْ بُرِّكُمْ (7) صَاعاً،وَرَأَيْتُ صِبْيَانَهُ شُعْثَ (8) الشُّعُورِ، غُبْرَ (9) الْأَلْوَانِ، مِنْ فَقْرِهِمْ، كَأَنَّمَا سُوِّدَتْ وُجُوهُهُمْ بِالْعِظْلِمِ (10)، وَعَاوَدَنِي مُؤَكِّداً، وَكَرَّرَ عَلَيَّ الْقَوْلَ مُرَدِّداً،
    فَأَصْغَيْتُ إِلَيْهِ سَمَعِي، فَظَنَّ أَنِّي أَبِيعُهُ دِينِي، وَأَتَّبِعُ قِيَادَهُ (11) مُفَارِقاً طَرِيقِي، فَأَحْمَيْتُ لَهُ حَدِيدَةً، ثُمَّ أَدْنَيْتُهَا مِنْ جِسْمِهِ لِيَعْتَبِرَ بِهَا، فَضَجَّ ضَجِيجَ ذِي دَنَفٍ المرض.">(12) مِنْ أَلَمِهَا، وَكَادَ أَنْ يَحْتَرِقَ مِنْ مِيسَمِهَا (13)،
    فَقُلْتُ لَهُ: ثَكِلَتْكَ الثَّوَاكِلُ (14)، يَا عَقِيلُ! أَتَئِنُّ مِنْ حَدِيدَةٍ أَحْمَاهَا إِنْسَانُهَا لِلَعِبِهِ، وَتَجُرُّنِي إِلَى نَارٍ سَجَرَهَا جَبَّارُهَا لِغَضَبِهِ!أَتَئِنُّ مِنَ الْأَذَى وَلاَ أَئِنُّ مِنْ لَظىً (15)؟!

    وَأَعْجَبُ مِنْ ذلِكَ طَارِقٌ طَرَقَنَا بِمَلْفَوفَةٍ (16) فِي وِعَائِهَا، وَمَعْجُونَةٍ شَنِئْتُهَا (17)، كَأَنَّمَا عُجِنَتْ بِرِيقِ حَيَّةٍ أَوْ قَيْئِهَا، فَقُلْتُ: أَصِلَةٌ (18)، أَمْ زَكَاةٌ، أَمْ صَدَقَةٌ؟ فَذلِكَ مُحَرَّمٌ عَلَيْنَا أَهْلَ الْبَيْتِ! فَقَالَ: لاَ ذَا وَلاَ ذَاكَ، وَلكِنَّهَا هَدِيَّةٌ.
    فَقُلْتُ: هَبِلَتْكَ الْهَبُولُ (19)! أَعَنْ دِينِ اللهِ أَتَيْتَنِي لِتَخْدَعَنِي؟ أَمُخْتَبِطٌ (20) أَنْتَ أَمْ ذُوجِنَّة (21)، أَمْ تَهْجُرُ ."(22)؟
    وَاللهِ لَوْ أُعْطِيتُ الْأَقَالِيمَ السَّبْعَةَ بِمَا تَحْتَ أَفْلاَكِهَا، عَلَى أَنْ أَعْصِيَ اللهَ فِي نَمْلَةٍ أَسْلُبُهَا جِلْبَ (23) شَعِيرَةٍ مَا فَعَلْتُهُ، وَإِنَّ دُنْيَاكُمْ عِنْدِي لَأَهْوَنُ مِنْ وَرَقَةٍ فِي فَمِ جَرَادَةٍ تَقْضَمُهَا (24)، مَا لِعَلِيّ وَلِنَعِيمٍ يَفْنَى، وَلَذَّةٍ لاَ تَبْقَى!
    نَعُوذُ بِاللهِ مِنْ سُبَاتِ نومه وَقُبْحِ الزَّلَلِ، وَبِهِ نَسْتَعِينُ (25).
    الهوامش
    1- كأنه يريد من «الحَسَك» الشوك. والسَعْدان: نبت ترعاه الأبل له شوك تشبه به حلمة الثدي.
    2- المُسَهّد: من سهّده إذا أسهره. المصفّد: المقيّد.
    3- قُفولها: رجوعها.
    4- الثرى: التراب.
    5- أمْلَقَ: افتقر أشدّ الفقر.
    6- استماحني: استعطاني.
    7- البُرّ: القمح.
    8- شُعْث: جمع أشْعثْ، وهو من الشعر المتلبد بال وس خ.
    9- الغُبْر ـ بضم الغين، جمع أغبر ـ: متغير اللون شاحبه.
    10- العِظْلِم ـ كزِبْرج ـ: سواد يصبغ به، قيل هو النيلج أي النيلة.
    11- القِياد: ما يُقادُ به كالزِمام.
    12- الدَنَف ـ بالتحريك ـ: المرض.
    13- المِيسَم ـ بكسر الميم وفتح السين ـ: المكْواة.
    14- ثَكِلَ ـ كفرح ـ: أصاب ثُكْلاً ـ بالضم ـ وهو فقدان الحبيب أو خاص بالولد. والثواكل: النساء.
    15- لَظَى: اسم جهنم.
    16- الملفوفة: نوع من الحلواء أهداها الأشعث بن قيس إلى عليّ.
    17- شَنِئْتها: أي كرهتها.
    18- الصلة: العطية.
    19- هَبِلَتْكَ ـ بكسر الباء ـ: ثكلتك؛ والهَبُول ـ بفتح الهاء ـ: المرأة لا يعيش لها ولد.
    20- أمُخْتَبِطٌ في رأسك: أمختلّ نظام إدراكك؟
    21- ذوجِنّة: من أصابه مسّ من الشيطان.
    22- تهجر: أي تهذي بما لا معنى له في مرض ليس بصرع.
    23- جلب الشعيرة: قشرتها. وأصل الجلْب غطاء الرحل فتجوّزَ في إطلاقه على غطاء الحبة.
    24- قَضِمَتِ الدابّةُ الشعيرَ ـ من باب عَلِمَ ـ: كسرته بأطراف أسنانها.
    25- سُبات العقل: نومه. والزَلَل: السقوط في الخطأ.


    .
    .

    (عدل بواسطة ALazhary2 on 06-26-2012, 11:15 AM)

                  

06-26-2012, 11:00 AM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 9162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نعم يافخامة الرئيس المؤتمن صدقت فيما وصفتنا به فنحن شذاذ آفاق (Re: ALazhary2)

    هيهات منا الذله
    يأبي الله لنا ذلك ورسوله
                  

06-26-2012, 12:29 PM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نعم يافخامة الرئيس المؤتمن صدقت فيما وصفتنا به فنحن شذاذ آفاق (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    .
    .

    تحياتي ياعمار .

    صلوات الله وسلامه ما لاح نجم وخفق على القائل (لو كان الفقر رجلاً لقتلته)

    .
    .
                  

06-26-2012, 10:57 PM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نعم يافخامة الرئيس المؤتمن صدقت فيما وصفتنا به فنحن شذاذ آفاق (Re: ALazhary2)

    al-fasad-wa-faqr1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    (عدل بواسطة ALazhary2 on 06-26-2012, 11:00 PM)

                  

06-29-2012, 10:44 PM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نعم يافخامة الرئيس المؤتمن صدقت فيما وصفتنا به فنحن شذاذ آفاق (Re: ALazhary2)

    .
    .

    عن الإمام جعفر الصادق ، عن آبائه عليهم السلام قال : كان على بن أبي طالب عليه السلام يقول : العامل بالظلم ، والمعين عليه ، والراضي به شركاء ثلاثة .

    .

    .
                  

06-30-2012, 00:14 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نعم يافخامة الرئيس المؤتمن صدقت فيما وصفتنا به فنحن شذاذ آفاق (Re: ALazhary2)

    .
    .

    جاء في عهد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام إلى الأشتر النخعي لما ولاه على ولاية مصر مايلي : وإيّاك والدماء وسفكها بغير حلّها، فإنّه ليس شيء أدعى لنقمة ولا أعظم لتبعة ولا أحرى بزوال نعمة وانقطاع مدّة من سفك الدماء بغير حقّها، والله سبحانه وتعالى مبتدئ بالحكم بين العباد فيما تسافكوا من الدماء يوم القيامة، فلا تقوّين سلطانك بسفك دم حرام، فانّ ذلك ممّا يضعفه ويوهنه ويزيله وينقله ولا عذر لك عند الله ولا عندي في قتل العمد لأن فيه قود البدن، وإن ابتليت بخطأ وأفرط عليك سوطك أو يدك بالعقوبة فإنّ في الوكزة فما فوقها مقتلة فلا تطمحنّ بك نخوة سلطانك عن أن تؤدّي إلى أولياء المقتول حقّهم)

    وفي ذات العهد قال الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام(وأشعر قلبك الرحمة للرعية والمحبّة لهم واللطف بهم، ولا تكونن عليهم سبعاً ضارياً تغتنم أكلهم فانّهم صنفان، إمّا أخ لك في الدين وإمّا نظير لك في الخلق، يفرط منهم الزلل وتعرض لهم العلل ويؤتى على أيديهم في العمد والخطأ، فأعطهم من عفوك وصفحك مثل الذي تحب أن يعطيك الله من عفوه وصفحه، فإنّك فوقهم ووالي الأمر عليك فوقك، والله فوق من ولاّك، وقد استكفاك أمرهم وابتلاك بهم، ولا تنصبن نفسك لحرب الله فإنّه لا يد لك بنقمته، ولا غنى بك عن عفوه ورحمته، ولا تندمنّ على عفو، ولا تبجحنّ بعقوبة ،ولا تسرعنّ إلى بادرة وجدت عنها مندوحة ولا تقولنّ إنّي مؤمّر أمر فأطاع، فإنّ ذلك إدغال في القلب ومنهكة للدين وتقرّب من الغير )

    وورد في ذات العهد أيضاً قوله عليه السلام(ولِّ أمر جنودك أفضلهم في نفسك حلماً، وأجمعهم للعلم وحُسن السياسة وصالح الأخلاق، ممّن يبطئ عن الغضب، ويسرع إلى العذر ويراقب الضعيف ولا يُلحّ على القوي، ممّن لا يثيره العنف ولا يقعد به الضعف، والصق بأهل العفّة والدين والسوابق الحسنة، ثمّ بأهل الشجاعة منهم، فإنّهم جُمّاع الكرم وشعبه من العزّ ودليل على حسن الظنّ بالله والإيمان به، ثمّ تفقّد من اُمورهم ما يتفقّده الوالد من ولده، ولا يعظمنّ في نفسك شيء أعطيتهم إيّاه، ولا تحقّرن لهم لطفاً تلطفهم به، فإنّه يرفق بهم كلّ ما كان منك إليهم وإن قلّ، ولا تدعنّ تفقّد لطيف اُمورهم اتّكالا على نظرك في جسيمها)


    (أُولَئِكَ الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ فَإِنْ يَكْفُرْ بِهَا هَؤُلاءِ فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْماً لَيْسُوا بِهَا بِكَافِرِينَ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ)

    .
    .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de