|
Re: (حق) تقول برحيل نقد فقد السودان و الحزب الشيوعي أخلص ابناءه (Re: احمد محمد الشريف)
|
أما العجب العجاب من مواقف ( قيادات ) حركة أمجد هو ما جاء به السيد صلعت الذي لم يكتفي ب شجب و إدانة و استنكار نعي حركة حق للفقيد التجاني الطيب بل حاول أن يقيم نوعا من التأسيس المعرفي لهذا اللؤم و الخسة و شنات الطبع و قد وظف في سبيل هذه الغاية غير النبيلة كتابات أقيال فلاسفة ما بعد الحداثة و رواد مدرسة فرانكفورت قال عن التجاني الطيب : Quote: لكن نعيه باسم الحركة بهذه الطريقة يعنى اسقاط للقيم الديمقراطية التى ناضلت من اجلها حق فقد ظل الرجل قياديا فى جزبه من المهد الى اللجد ، ومن المؤسف الا يجد الجيل الثانى فى حزبه فرصة للقيادة الا بعد وفاته عليه رحمة الله !!! |
و قال أيضا عن نعي حركة حق للتجاني الطيب
Quote: فى نعيه باسم حركة تناضل من اجل الاصلاح الديمقراطى فى المجتمع السودانى فيه تغبيش للوعى العام جول قضية الاصلاح الديمقراطى |
ثم قام بهذه الإحالة الإبستيمية لاضفاء مشروعية فلسفية للؤمه [Quote: لمزيد من الاطلاع حول الموضوع يمكن الرجوع الى : اولا الفعل التواصلى المجلد الاول ليورغن هابرماس تصدير قيم الديمقراطية وحقوق الانسان لبوب راى القائد الحالى الحزب اليبرالى الكندى |
Quote: راى هابرماس اهمية اعادة الارتباط بين الاخلاق والحداثة وهذا موضوع يطول شرحه لكن اهم ما ينهض عليه البرنامج الاخلاقى البديل للماركسية هو اعادة استيعاب مشروع عالم النفس الامريكى الشهير لورانس كولبيرج Lawrence Kohlberg's (١٩٢٧_ ١٩٨٧م) وابحاثه حول مراحل التطور الاخلاقى فى الانسان ، انطلق هابرماس فى مشروعه الاخلاقى الاخاذ من تجارب عصره من محاولات تطبيق نتائح ابحاث كولبيرج فى المجتمعات الانسانية (عند هابرماس هناك المجتمعات التقليدية او العقائدية والمجتمعات ما بعد العقائدية وهى مجتمعات تتطور فيها الاخلاق بالممارسة الديمقراطية حيث ترعاها الاجراءات الديمقراطية procedural democracy انتقد هابرماس بعض مدارس ما بعد الحداثة وروادها من امثال مشيل او امايكل فوكولت او فوكو الذين بشروا بنهاية الحداثة حين اقر باخطاء الحداثة وضرورة اعادة نقدها وصور محاولاتهم لنعيها بالقاء طفل الانوار بعد غسيله مع ماء الطشت فى البالوعة وذلك بدلا عن القاء الماء المتسخ بعد تنضيف ذلك الطفل ، الماء المتسخ كان قد قصد به السبب الاداتى !! لذلك انا اعتقد ان تبنى المنظمة للتابين فيه تغبيش للوعى العام وتضييع لرسالة الاستنارة ، ، |
السؤال هو ما رأي السيد صلعت في نعي حركة أمجد للأستاذ / نقد ؟؟ مع ذكر ذكر المراجع خاصة كتابات أدورنو و هابرماس .
حركة (حق) تنعى : المناضل الذى ما لان ولا انحنى ولاانكسر ولا ساوم ...
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
(حق) تقول برحيل نقد فقد السودان و الحزب الشيوعي أخلص ابناءه | Amjad ibrahim | 03-23-12, 06:49 PM |
Re: (حق) تقول برحيل نقد فقد السودان و الحزب الشيوعي أخلص ابناءه | Amjad ibrahim | 03-24-12, 03:47 PM |
Re: (حق) تقول برحيل نقد فقد السودان و الحزب الشيوعي أخلص ابناءه | ihsan fagiri | 03-24-12, 04:50 PM |
Re: (حق) تقول برحيل نقد فقد السودان و الحزب الشيوعي أخلص ابناءه | احمد محمد الشريف | 03-24-12, 07:29 PM |
Re: (حق) تقول برحيل نقد فقد السودان و الحزب الشيوعي أخلص ابناءه | احمد محمد الشريف | 03-24-12, 07:55 PM |
Re: (حق) تقول برحيل نقد فقد السودان و الحزب الشيوعي أخلص ابناءه | طلعت الطيب | 03-24-12, 07:59 PM |
Re: (حق) تقول برحيل نقد فقد السودان و الحزب الشيوعي أخلص ابناءه | b_bakkar | 03-24-12, 08:51 PM |
Re: (حق) تقول برحيل نقد فقد السودان و الحزب الشيوعي أخلص ابناءه | بدر الدين احمد موسى | 03-24-12, 09:29 PM |
Re: (حق) تقول برحيل نقد فقد السودان و الحزب الشيوعي أخلص ابناءه | طلعت الطيب | 03-25-12, 12:52 PM |
Re: (حق) تقول برحيل نقد فقد السودان و الحزب الشيوعي أخلص ابناءه | قيقراوي | 03-25-12, 02:22 PM |
Re: (حق) تقول برحيل نقد فقد السودان و الحزب الشيوعي أخلص ابناءه | قيقراوي | 03-25-12, 04:33 PM |
Re: (حق) تقول برحيل نقد فقد السودان و الحزب الشيوعي أخلص ابناءه | b_bakkar | 03-25-12, 09:56 PM |
Re: (حق) تقول برحيل نقد فقد السودان و الحزب الشيوعي أخلص ابناءه | بدر الدين احمد موسى | 03-25-12, 10:57 PM |
Re: (حق) تقول برحيل نقد فقد السودان و الحزب الشيوعي أخلص ابناءه | b_bakkar | 03-26-12, 10:10 PM |
|
|
|