|
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية (Re: نصار)
|
مداخلة السيد نصار مقبولة رغم الخلاف طالما انها خلت من اساليب الاخرين. واقول اولا لا مانع من يحمل الشخص فكرا يدعو اليه في حين يكون سياسي يمارس ذلك على ارض الواقع، بل من لديه هذه الصفة هو الاقدر على وضع التصور الصحيح لان من يفقد احد الطرفين لا يفصل الألبسة على جسم غائب عنه او يجهله. فالذي ياكل يعرف أي ذوق يصنع، ومن لم يتذوق لا تنجح طبخته. واذا كان جاز تهجين الجسم الذي به حياة كالنعجة وغيرها وحتى الانسان، فمن باب اولى ان تهجن نظرية. ويخرج نسل غير ما عهده الناس من قبل، كما ان الليبرالية كانت قبلها صيغ. والفرق بيننا وبين غيرنا ان الاخرين جعلوا صورة الليبرالية التي عندهم كانها قرءان لا يمكن تجاوزه، او انها شئ لا يمكن التقليد عليه، وهذه تكون من سوءات الفكرة وليست من ايجابياتها. ان صيغة الليبرالية الغربية ليس مقدسة حتى لا نمطها ونرغمها ونرغم من حولها لنفصل ما يناسب مجتمعنا. ربما كان تهجين الفيل مع الجمل في نظر البعض يشبه هذا, ونحن نرى اننا نفصل لانفسنا ومن حولنا من مجتمعنا السوداني، في حين غيرنا يريد يلبسه ثوب غربي اعجبه اثناء نزهته ، وربما البعض اعجبته تلك الفتاة التي سرح معها تحت غمام اوربا فاعجبه ان يرغم بهذا المسلك مجتمع السودان الذي لا يدخل البيت قبل ان يصفق ويتنحنح، واذا كان صاحب البيت غائب رجع ولا مجال للسمر مع النساء الا في اوربا. واذا كان هناك ما اغرى البعض، لكن مجتمعنا له ما يفخر به وان راءه البعض تخلفا. ان افضل بدلة عصرية ويزيد ثمنها لعى الفي دولار، لا تروغ للادروب بدلا عن السديري الذي يحس بانه به سعيد، وان ذلك تذوق يختلف الناس فيه. ولا حلاج. فلن نرغمه على لبس اوربا ان لم يتذوقه على سبيل المثال من جهة تسويق مثال الجمل والفيل.. ربما تصور المجتمع السوداني لصيغة تجمع بين موروثه الديني وقيمه الاخلاقية، هو راي اغلب الشعب، وذلك يخالف من يشتهي الاباحية من اقلية ابت الا ان ترغم الاقلبية بإباحيتها وتنازلها عن دينها واخلاقها. اننا نريد ان نفصل على مجتمعنا السوداني الذي عرفنا طوله وعرضه ويعني ذلك طبائعه واخلاقة وما يتمنى لمجتمعه ان يكون حسب زهده الصوفي وحديثه السني، وقيمه التي عليها حتى الاعرابي الذي لا يمسح حتى الان ان يذكر اسمه امه في المحكمة، ونهنئ الادروب على هذا الخلق الرفيع رغم انه اهملته الإدارات من قبل في تعليمه. اراعي مزاج صاحب الملبس وعليه افصل، وافصل له زوقه. اذا الليبرالية التي تحمي قيم المجتمع ودينه اذا افترض ان هناك حدا حدته الأغلبية كما هو في جميع انحاء العالم. فهذه ليبرالية تراعي من تطبق عليه وليست ليبرالية التحايل التي تريد ان تفرض عليه علمانية باسم الليبرالية، فماذا لا نترك للشعب ان يختار من الصيغ ما يراه، وكل يطرح صيغته على الشعب بلا اكراه من الاخر. واننا عندما طرحنا هذه الصيغة لم نقل اما هي او الطوفان، وانما شئ ترى انه الانسب نقدمه كورقة مقترحة للشعب الذي يختار، وان اختار غيرها تماشينا مع خيار الاغلبية ونخدم الوطن جميعا الا من ابى الا ان يفرض رؤيته على الاخرين.
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | Hassan Osman | 12-28-07, 01:11 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | Hassan Osman | 12-28-07, 01:38 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | amin siddig | 12-28-07, 02:52 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | fadlabi | 12-28-07, 02:08 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | Hassan Osman | 12-28-07, 02:46 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | Hassan Osman | 12-28-07, 03:24 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | amin siddig | 12-28-07, 03:31 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | doma | 12-28-07, 04:46 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | Hassan Osman | 12-29-07, 03:14 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | Hassan Osman | 12-31-07, 11:17 AM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | amin siddig | 12-31-07, 11:37 AM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | Hassan Osman | 01-01-08, 11:51 AM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | نصار | 01-01-08, 01:42 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | Hassan Osman | 01-02-08, 04:36 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | نصار | 01-03-08, 03:42 AM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | Hassan Osman | 01-04-08, 12:53 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | نصار | 01-05-08, 03:47 AM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | Hassan Osman | 01-05-08, 07:47 AM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | نصار | 01-05-08, 11:07 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | Hassan Osman | 01-06-08, 09:16 AM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | Hassan Osman | 01-08-08, 01:32 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | Hassan Osman | 01-09-08, 02:33 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | Hassan Osman | 01-11-08, 12:38 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | Hassan Osman | 01-12-08, 03:45 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | Hassan Osman | 01-17-08, 12:57 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | Hassan Osman | 01-21-08, 01:28 PM |
Re: النظرية الحديثة لليبرالية المعتدلة بلا تطرف ولا اباحية | Hassan Osman | 01-29-08, 09:05 AM |
|
������� ��������� � ������ �������� �� ������� ������ ������� �� ������
�������
�� ���� �������� ����� ������ ����� ������ �� ������� ��� ���� �� ���� ���� ��� ������
|
� Copyright 2001-02
Sudanese
Online All rights
reserved.
|
|