المشايخ الطلعو مسيرة وين السيرة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 09:12 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-21-2011, 03:02 PM

Sedeega abdal majeed

تاريخ التسجيل: 12-30-2009
مجموع المشاركات: 87

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المشايخ الطلعو مسيرة وين السيرة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    منذ بضعة أيام قامت مجموعة من الوهابية السلفية بالإعتداء على ضريح الشيخ إدريس ود الارباب قاصدين من ذاك الإعتداء المشين التنكيل بالصوفية وشيوخها وللاسف كان الرد من بعض الصوفية أن خرجوا مسيرة جمعت عدد من المشايخ ورجالات الطرق الصوفية وهذا الرد رد رجل السياسة وليس رد رجل الدين الجالس لله فمن ترك كل شئ وجلس لله حقاً أخذ الله حقه، وهؤلاء الشيوخ من المدعين خرجوا فى المسيرة ولكن أين السيرة؟ سيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام المربى والأستاذ الأول.
    وهذا الحديث يرجعنا للأحاديث السابقة عن الشيوخ أولاد المراتب المدعين والآتين من الجامعات ولا يعرفون شيئاً عن التصوف ولا علاقة لهم بأهل الطريق ولا الطريق الذي إتخذوه واجهه يحققون بها مكاسبهم الشخصية فتركوا مسيرة آبائهم العطرة فى التوعية والإرشاد وتفرغوا لمكاسبهم وحياتهم وملذاتهم وأصبح مسيد آبائهم المنتقلين ومكانهم دائماً خالياً منهم فتركوه عرضة لكل من هب ودب ليأتى ويقول انا شيخ فلان وأجازنى شيخ فلان فيأخذ منصباً لايستحقه يستفيد منه ويجنى منه المكاسب ففى السابق مثلاً كان طلبة القرآن فى تلك الخلاوى لا يشغلهم شاغل سوى تحصيل العلم لأن الشيخ كان يصرف عليهم ويعطيهم مايحتاجونه من الهبات التى تأتى للخلوة ولكن الآن أصبحنا نجد طلبة الخلاوى فى السوق يبيعون او يمدون أيديهم بالسؤال للناس او يسرقون فى بعض الاحيان ليصرفوا على انفسهم وذلك لأن المسئول عن الخلوة أصبح لا يهتم بهم ويصادر مايأتى للخلوة لنفسه.
    وهؤلاء النوع من الشيوخ تركوا المجال لأعداء الصوفية لكى يبثوا سمومهم ويشككوا فى الصوفية وشيوخها مثل الوهابية الذين حفظوا القرآن عند الصوفية ولكنهم لم يعملوا بأوراد الصوفية فأنكروا فى أحوال الفقراء ثم فى أحوال شيخ الفقراء بعد ذلك.
    • الرسالة أتت لسيدنا النبى عليه افضل الصلاة والسلام فى سن الاربعين ونحن نرى شيخاً ينحنى لمن فى سن إبنه ويقبل يده ويقول له أبى الشيخ فهل يعقل ذلك؟ وهل هذا أدب؟
    • شيخ يقول انه صاحب الطريقة القادرية العركية بالسودان ولا يعرف الاحكام الشرعية وإستولى على ميراث اولاد أخيه ولا ينصح قريبه الذى قال انه شيعى.
    • شيخ يقول انا رئيس الصوفية بالسودان ورئيس السجادة يجب أن يكون أمين للامة ويأخذ الأوامر من سيدنا النبى عليه الصلاة والسلام ومن يكون بهذه المكانة يجب أن يتخلق بأخلاق سيدنا النبى عليه الصلاة والسلام الذى قال (ليس منا من لم يوقر كبيرنا ويرحم صغيرنا) وهو على خلاف مع عمه حتى وصل الأمر بأن منع تابعيه من الصلاة خلف عمه ذاك، ولم يعترض على ابوه عندما كتب كتابه المغلوط سنة 67 وجده نفسه لم ينتقد ابنه عندما نشر الكتاب وهو محكوم وذاك لايملك شيئاً وجد ابوه يقول عن نفسه (قربنا إليك بالمعنى يكون قريب الله)اولاً إن كان قريب لله فلماذا يطلب منه القرب؟ ثانيانحن لانريد من هو قريب الله معناً وقولاً ولكننا نريد من هو قريب الله فعلاً وعملاً وانا أشهد أن قريب الله هو (العركى) الشيخ ابوعاقلة الكشيف الذى كان كثير الشهود، وايضاً يقول السجادة سمانية ! متى دخلت السمانية للسودان ؟أليس عندما ذهب الطيب ود البشير للحجاز واخذ الطريق على يد سمانى المدينة الذى كان يبيع السمن ( والعركيين لايبيعون ) واين كان السمانية عندما حارب الشيخ احمد الريح السجاد (العركى) الفونج الوثنيون وأدخلهم الإسلام.
    • شيخ ياكل المال الحرام ويترك مسيده للتجوال والترفيه ويحج بمال المسلمين العام أكثر من 17 مرة ( وسيدنا النبى عليه افضل الصلاة والسلام حج مرتين بحياته) وبعد ذلك كله لا يعامل الناس معاملة حسنة ولا حسن السيرة ولا يحسن الجيرة ويقول ويدعى بأنه يرى سيدنا النبى عليه أفضل الصلاة والسلام بل ويحدثه.
    • شيوخ طرق صوفية يكرمهم رئيس الجمهورية لأسباب سياسية فما علاقتهم بالسياسة والسياسيين وهم رجال الدين؟ ولماذا اصلاً يذهبون لمكان الحاكم الظالم؟
    • إبن شيخ حافظ قرآن إستخدم القرآن لما فيه ضرر للناس وصار يقرأ سورة يسن ليضر إبنٌ آخر للشيخ ولكن هذا الإبن كان يمتلك سر يسن فلم يضره ذلك وإنعكس الأمر على صاحبه وأصبح الإبن الأول من حافظ للقرآن لناسى للقرآن لانه لم يستخدمه فى مكانه الصحيح وإن قرأ هذا الكلام فسيفهم أن من حاول أذيته هو الذى جعل رأسه خالياً من القرآن. ونذكر بالمرة كل الشيوخ الذين يدعون انهم حافظى قرآن وهم ليسوا كذلك.
    هذا زمن الحقائق وليس زمن الصوفية والحقائق هى علم الروح (قل الروح من أمر ربى) وهذا العلم الربانى الذى يخص الروح يأتى بعدالفناء. لقداصبحت الصوفية وكأنهامنصب دنيوى عادى يتنافس عليه المنتفعين من وراءه وكلٌ يدعى انه صاحب السجادة وجليس سيدنا النبى عليه افضل الصلاة والسلام والواصل الى الله وأن له طريقاً تختلف عن باقى الطرق ويصوروا للناس وكأن لكل طريق منهجه الخاص به وهذا الكلام غير صحيح لأن الصوفية اصلاً ليس لديهم إختلاف فهم تربية سيدنا النبى عليه افضل الصلاة والسلام والذى رباهم على نهج واحد وهو نهج الكتاب والسنة ولذلك تجمعهم الطاعة وتفرقهم المعصية فلا يأتى الاختلاف فى النهج او نوع الذكر وانما فى إختلاف الناس على الدنيا والنفوس التى لا تقبل بعضها البعض وفى الآخر ليس هنالك من جاء بشئ من عنده وإنما كل شئ من الله سبحانه وتعالى.
    وفى الصوفية الشيوخ نوعان، شيوخ ظاهر وشيوخ باطن، والشيخ الظاهرى هو من خلف أبيه بالظاهر فى مكانه حفظاً للمكان فقط اما شيخ الباطن وهو الاهم من شيخ الظاهر فهو شيخ مؤيد من سيدنا النبى عليه افضل الصلاة والسلام فى الحضرة ويكون هو صاحب الكلمة والمتصرف فى امور أمة سيدنا النبى عليه افضل الصلاة والسلام بأذن من سيدنا النبى عليه افضل الصلاة والسلام. صاحب الككر الظاهر ليس بشيخ إرشاد وهو شيخ لنفسه فقط أما صاحب ككر الباطن فهو شيخ الإرشاد وهو من يعطى كل وقته لأمة سيدنا النبى عليه أفضل الصلاة والسلام وملكه يكون لغيره وهو ليس لديه أى شئ لنفسه لانه سلم تماماً لله وعلِم انه لايوجد من يملك شيئاً سوى الله. والجلوس مع سيدنا النبى عليه افضل الصلاة والسلام فى حضرة ليس بالشئ السهل ولا يمكن لكل من هب ودب أن يصل إليه. فماذا فعلت انت حتى تصل إليه؟ ذكرت؟ سحت؟ جعت؟ عطشت؟ جلست مع المساكين؟ عرفت الأرامل والمحتاجين؟ عرفت المنتقلين؟ هل عصرت فؤادك بحجر؟ ولذلك كلمة شيخ ليست بالكلمة الهينة وليس كل من إدعى وقال انا شيخ فهو شيخ والشيخ الحقيقى يجب أن يكون وصل لمرحلة الفناء والفانى فنى فى الله ولا يعرف شئ سوى الله فأعطاه الله سبحانه وتعالى الكثير من علومه فمثلاً هو يعرف كل الكائنات التى تذكر الله سواء أن كانت جن، إنس او اى شئ آخر بل ويقوم بمخاطبتها وهو الذى يزرع المحبة
    فى كل مايذكر الله.
    وانت يامن جلست فى مكان أبيك بالظاهر، هل ملأت مكانه الشاغر؟ هل سرت فى دربه وفعلت مايرضى الله ويرضى رسوله؟ هل واصلت مسيرته فى التوعية والإرشاد؟ هل قمت بشق دربك وفتح مسيدك الخاص بك وأشعلت ناره وقمت بتربية حيران وفقراء خاصين بك غير الذين كانوا مع أبيك الشيخ المنتقل؟ ام انك تدعى ايضاً انهم حيرانك انت وأن أبوك الشيخ المنتقل لم يربى حيراناً؟ فإن قلت انه لم يربى فأنتظر ماسيحدث لك؟ وحيران ابوك انت لا تعرفهم كلهم ومن عرفته منهم لم تراعيه وتحافظ عليه وانت لست وحدك إبن الشيخ فللشيخ أبناء مخفيين انت لا تعلمهم فمنهم من يعمل لله فقط وليس للشيخ فهل تعرف الذين يعملون فى القبب والجوامع؟ وهل تعرف الذين فى مدنى او الحواشة وغيرها؟ ولو كنت صاحب بصيرة لعرفت من هم أصحاب النظام ومن هو جليس المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام حقيقة وليس إدعاء ولتركت التخبط الذى انت فيه وتركت من تستمع إليهم وتأخذ منهم النصائح وهم ليسوا بصادقين.
    وإن كنت خليفة أبيك بحق وحقيقة فلا تحدثنا بالأشياء الظاهرية التى يعرفها الجميع عنه مثل صيامه الدائم او انه كان يدرس بالمعهد العلمى وإنما حدثنا عن الإسلام والإيمان والإحسان، وحدثنا عن إرشاده وتربيته للجن وعن نبقة ذاك الجن المسلم أين هى؟ وحدثنا عن ما حدث عندما انتقل؟ وكيف تم سفره؟ وماذا فعل مضوى؟ ومن الذين اخذوا الطريق على يد الشيخ؟ ومالذى حركه فيك الشيخ وجعله يغير فيك؟ أعلمنا بما لانعلم إن كنت تعلم؟ وأعلمنا أين هو نظام الشيخ الآن واصدق ولا تدعى حتى لا تُحكم لتعرف أن هنالك أُناس متصرفين بأمر الله ويحكمون حكماً وقتياً، وإن كنت لاتعرف وسلكك متصل بأبيك الشيخ فأذهب إليه وأسأله او أفتح صفحة جديدة (وأعصر ركاب وأركب قدام) وإن وجدت الزمن قد فاتك فأبدأ (وأعصر من جديد) لترى أين هو صاحب النظام الآن وأذهب إليه وأخضع وتتلمذ على يده كما تتلمذ هو لشيخه (منهم من شايل سلاح ويسِن، ومنهم من شاقى الخلاء ويطن، ومنهم من يعرف لغة الجن) ، وصاحب النظام إن ذهبت إليه لن يجاملك ويعاملك معاملة خاصة لانك إبن فلان لانه جالس فى ميزان حق لا يميل لاحد دون الآخر مهما كانت مكانته.
    وإعلم أن لبسك لثوب أبيك بالظاهر لا يعطيك مكانته بالباطن وانت تعلم ذلك فلا تدعى ولا تغش ف(من غشنا ليس منا) و(آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وأذا اؤتمن خان) فلا تلبس ثوباً ليس لك ولا تعرف مقداره فتلبسه بالداخل وبالخارج تلبس البدلة وربطة العنق.
    أفيدونا ياأهل الطريق: (ورق الأساس مابديهو إلا زول داقى ساس) فمتى دقيت ساسك حتى تعطى الطريق لغيرك؟ ومن خلفك لايعرف الاحكام الشرعية وهو فى نفسه إغتصب ميراث اولاد أخيه لنفسه.
    كن أميناً (ياأيها الذين آمنوا لاتخونوا الله ورسوله ولا تخونوا أماناتكم وانتم تعلمون) فما هى الامانة؟ الاوقات الخمسة أمانة، وجوارحك أمانة، وخليفة الله فى الارض يجب أن يكون أميناً فى نفسه وفى اهله وبيته أولاً حتى يكون أميناً على باقى الأمة، والأمين لا يأخذ ماليس من حقه مثل المال العام الذى هو بأمانته ويأتى ويقول انا أمين الأمة والشيخ وخليفة الله فى الأرض وأنظر كيف كان ابوعبيدة الجراح أمين الأمة.
    وإتق الله حتى يفتح بصيرتك ويعطيك من علمه ويعلمك مالا يعلمه غيرك (اتقوا الله يعلمكم الله) (إنا جعلنا النهار معاشا والليل لباسا) واللباس هنا لباس التقوى فالبسه وتدثر به إن كنت تريد حقاً أن تتبع خطى أبيك الشيخ المنتقل..

    (عدل بواسطة Sedeega abdal majeed on 12-25-2011, 01:23 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de