ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربات؟!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 10:01 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-08-2011, 03:05 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربات؟!

    يا جماعة ادونا رايكم في البرنامج الغريب دا
    والهُبل والأدعياء الذين يستضيفهم هذا الرجل
    الذي صار يقدم لنا ويشجع التخاريف والافكار
    الركيكةالمخالفة للعقل وصحيح النقل.
    يجيب لينا هذا الأهبل مهندسين ليفتوا
    في الدين واللغة...والله مهازل
                  

12-08-2011, 03:38 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربا (Re: منتصر عبد الباسط)

    في مرات سابقة استضيف في برنامج مقاربات شاب يروج لكلام
    الدكتور عبد الصبور شاهين القائل بأن آدم عليه السلام
    مولود من أب وأم.
    والأن في آخر حلقتين استضاف في البرنامج رجل عرفه بأنه مهندس لا ندري
    مهندس مكيكانيكا أم كهربا أم ماذا ؟!
    المهم هو أن ما قاله ... و بلغة كريكة ومضامين أكثر ركاكة
    قال : بأن الشجرة التي أكل منها آدم عليه السلام والتي
    نهاه الله من الأكل منها وعصاه وأكل منها هي ليست شجرة
    بالمعنى المعروف بل هي تعني للاتصال الجنسي ...
    فأكل أدم من الشجرة معناه أن أبونا آدم (جامع أمنا حواء)عليهما السلام
    (أكل من الشجرة) معناها (جامع) أو (مارس الجنس)...وهي شجرة الخلد ...
    يعني قبِل كلام ابليس بأنها شجرة الخلد ؟!!...
    أي أن الخلد يكون يعني بالتناسل وعلى ذلك بنى فكرته
    ولم يقبل كلام العلماء من المفسيرين .
    المهندس الجابوا الموهوم دا ...
    لو قال الكلام دا جاني في وحي
    أو رؤية منامية أو أي شي من هذا القبيل ...لكان الأمر يمكن
    أن نقول فيه ان الرجل احترم عقول الناس ولو بقدر يسير ...
    لانه يكون احترم شي من الثوابت وهي ان الكلام كلام الله والذي يعلم مقصود قوله
    بالدرجةالاولى هو صاحب الكلام الذي هو الله ومن يقول وصلني بالرؤية
    المنامية ونحوها ظن أن الله بلغه بطريقة ما ..ما خفى على الناس من اسرار
    أما أن يحاول أن يقنعنا بالعقل والمنهج العلمي بهذه الخترفات والجهالات ...
    فهو هنا يبحث عن رعاع ليروج الجهل في سوق الجهلاء...
    لا ندري لماذا دائما الناس في اعلامنا ... كلما طرقوا باب فشلوا فيه
    حتى الكلام يفشلوا في اختيار من يحسنه؟!
    التعديل كان لأخطاء إملائية فقط

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 12-08-2011, 05:17 PM)
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 10-24-2017, 10:33 PM)
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 10-24-2017, 10:43 PM)

                  

12-08-2011, 08:34 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربا (Re: منتصر عبد الباسط)

    والطامة الأخرى زعم ضيف البرنامج أن علمية ذبح الابناء في مكة كانت سابقة
    لحادثة الفداء وكانت معتادة وشعيرة دينية سماوية كانت تمارس في مكة عند السعي
    ولما جاء سيدنا ابراهيم باسماعيل عليهما السلام ليذبحه كان اسماعيل يعلم ما يريد أبوه أن يفعله به
    لعلمه السابق إذ المكان معروف عنده بأنه يذبح فيه الآباء ابنائهم ....
    أليس هذا غريبا؟!
    كلامه هذا كأنه يريد أن يقلل به من موقف سيدنا ابراهيم وشجاعته وعزمه وكذلك ابنه
    إذ جعلهم كانوا عازمون على ممارسة عادة معتادة ؟!!!
    وكذلك فيه اتهام للدين والديّان تعالى الله علواً كبيرا بأنه كان يشرع ويوجب على المؤمنين
    الموحدين لله أن يذبحوا أبنائهم ...
    يعني كان يمارس ذبح الأبناء بشرع الهي كما يدعي هذا المفتري.
    ...
    والمفارقة التي تدل على جهله وأن البرنامج المفروض أن يكون اسمه مفارقات ومباعدات ...لا مقاربات
    كما يزعمون ...
    هو أن مكة قبل مجي ابراهيم عليه السلام هو وأهله اليها لم يكن يسكنها أحد ...
    حتى يدعي هذا ما ادعى ما أدعى...
    إنه كذب مبني على جهل وصفاقة.

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 10-24-2017, 10:40 PM)

                  

12-09-2011, 09:30 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربا (Re: منتصر عبد الباسط)

    .
                  

12-10-2011, 10:41 AM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربا (Re: منتصر عبد الباسط)

    ما يروج له في اعلامنا اليوم أخطر مما كان يقول به محمود محمد طه
    يا ريت تتوفر مثل هذه الحرية التي تستخدم الأن في التعدي على مسلمات في الدين مما لا يحل الخوض فيه
    فصار يخوص فيه كل من هب ودب من جهلاء بلادنا ...
    أن تستغل هذه الحرية بدلاً من ذلك في في المجالات التي تتطلب الحرية فيما يتعلق بمعاش الناس
    وأمور دنياهم .

    التعديل كان فقط لتصحيح الأخطاء الإملائية

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 10-24-2017, 10:50 PM)

                  

12-10-2011, 09:10 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربا (Re: منتصر عبد الباسط)

    طبعاً الكيزان لهم هذه النزعة للانحراف بمعاني نصوص القرآن بعيداً عن دلالاتها الأصلية وتحربفها
    بدعوة أن ذلك من الفكر والمقام مقام تفكر لا فكر وكان الترابي رائداً لكيزان السودان في ذلك بما لا يخفى ...
    وكذلك الشيخ الكاروري كان ينتهج هذا النهج في الانحراف بكلمات القرآن الكريم لغير مقتضاها
    ومن ذلك قوله في معنى التماثيل في قول الله تعالى:" يعملون له ما يشاء من محاريب وتماثيل وجفانٍ كالجواب وقدور راسيات،
    اعملوا آل داود شكرا، وقليل من عبادي الشكور"
    (سبأ: 13).
    قال الشيخ الكاروري في خطبة جمعة ...قبل سنوات ..مخطئا المفسرين بأن التماثيل في الآية ليست التماثيل بمعنى الصور...
    انما كلما يمثل فهو تمثال وقال كما أمثل أمامكم
    ..يعني هو تمثال..... دا كلامه ...
    قال ابن منظور في لسان العرب الذي يتكون من 18مجلد في المجلد 14صفحة 19
    التمثال الصورة والجمع التماثيل .ومثـــّل له الشيّ :صوّره حتى كأنه ينظر اليه .وأمتثله تصوره .والمثال معروف والجمع أمثِلة ومُثُل .
    ومثــّلتُ له كذا تمثيلا اذا صوره له مثاله بكتابة وغيرها ...........يقال مثـــّلتُ بالتثقيل والتخفيف ,اذا صورت مثالا والتِمثـــــــــــــــــــّـــال
    الأسم منه .وظل كل شي تمثـــّاله ,ومثــّلَ الشي بالشي سواه وشبههه .........الى آخر ماذكر في باب مثل التي أخذت ثلاث صفحات وبين
    أنواع كثيرة لها والأمر ليس كما بسطه الشيخ الكاروري .
    لو لاحظنا هنا نجد التمثــــــــــــــــــــّال مشتق من مثــــــــــــــــــــــــّل ويمثِــــــــــــــــــــــِّل مشددتا الثاء
    ويمثــــــــــــــــُل و مَثَــــــــــــل مخففتا الثا اللتان ذكرهما الشيخ الكاروري لا علاقة بينهما وبين مثـــــــــــــّلَ ويمثـــــــــــِّل مشددتتا التاء
    وفي التنزيل (تمثــــــــــّلَ لها بشرا سويا) بالثا المشددة .أي تصوّر لها في صورة بشر
    والشيخ الكاروري خلط بين مثل مخففة الثاء التي منها يمثل أي على الحقيقة وتمثال التي نشأت من تمثيل وهو التصوير بالكلام أو بالرسم أو النحت...
    وأما الاصطلاح وهو الملزم هوأن التمثال هو الصورة المجسمة ذات الظل
    والقرآن كلام عربي مبين ولا يحتاج لهذا اللف والدوران الغير موفق....
    ذكرت ذلك للتشابه في مواقف هؤلاء الغريبة المريبة من دلالات القرأن التي يريدون تحييدها عن دلائلها الواضحات.
    التعديل لتصحيح الأخطاء الإملائية

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 10-24-2017, 10:56 PM)
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 10-24-2017, 10:57 PM)

                  

12-11-2011, 04:48 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربا (Re: منتصر عبد الباسط)

    أكل من الشجرة يعني أكل من الشجرة ...يعني أكل مما في الشجرة من ثمر... كلام واضح
    لا يحتمل لف ولا دوران ....تحريف معاني القرآن الكريمة بهذه الاعتباطية ينبغي أن يحارب لو
    كان لا زال في قلبنا وضميرنا عرق ينبض لما اعتدي على حمى الدين من قبل المعتدين من
    الحمقى الجاهلين أو القاصدين النيل من الدين...
    وسياق ما ذكر في القرآن الكريم ...من تحريم قتل النفس حرمة مقلظة تصل للكفر
    كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : (لا تعودوا بعدي كفاراً يقتل بعضعم بعضاً )
    والقتل أكبر جرم بعد الشرك والكفر بالله أو هو كفر كما في هذا الحيث الصحيح
    فكيف يجعله الله عبادة يتعبد بها ...
    ولو كان يقصد هذا المغتري أن ذبح الآباء للأبنائهم كان عادة غير مقررة عند المؤمنين
    فكيف يأمر الله نبيه الخليل عليه السلام بعمل الكفار؟!
    ولو قال أنها من عمل المؤمنين فكيف يأمر الله بقتل الأبناء في السابق ثم ينكر هذا على أهل الجاهلية ؟!
    ثم يجعله محرماً و أكبر الكبائر بعد الكفر ...يكون عبادة ثم يكون كبيرة من الكبائر ؟! معاذ الله ...هذا بهتان عظيم
    لابراهيم وتقيلاً لعزمه وتقليلاً لموقفه وتسفيهاً له ولابنه عليهما السلام ...سبحانك هذا بهتان عظيم
    يا دكتور الجيلي ومن استضفته

                  

12-11-2011, 05:04 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربا (Re: منتصر عبد الباسط)

    هذا الكلام ليس ركيكا و في الحقيقة الأخوين المهندس علاء الدين محمد
    بابكر و الدكتور عماد محمد بابكر من الناس الذين يعملون العقل في
    النصوص و يتدبرون الآيات لسبر غورها و استجلاء معانيها.
    و بدلا من هذا الذي تكتبه هنا ارجو منك مناقشة ما قال به المهندس
    علاء الدين في قناة الشروق و تبيان مخالفته للدين، أو نقده و بيان
    مواضع الضعف و الخلل فيه على الأقل.
                  

12-11-2011, 05:18 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربا (Re: سيف النصر محي الدين)

    يمكن البحث عن كتاب "آذان الأنعام" على الانترنت و قراءته للتعرف على
    كامل نظرية الاخوين عماد و علاء.
                  

12-11-2011, 05:08 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربا (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: يقول الامام البخاري. وقد اختلف المفسرون في قوله:
    { وَلاَ تَقْرَبَا هَـٰذِهِ ٱلشَّجَرَةَ ….. } (سورة البقرة:35(
    فقيل: هي الكرم، وروي عن ابن عباس، وسعيد بن جبير، والشعبي، وجعدة بن هبيرة، ومحمد بن قيس، والسدي، ورواه عن ابن مسعود وناس من الصحابة، قال: وتزعم يهود أنها الحنطة، وهذا مروى عن ابن عباس، والحسن البصري، ووهب ابن منبه، وعطية العوفي، وأبى مالك، ومحارب بن دثار، وعبد الرحمن ابن أبي ليلى.
    قال وهب: والحبة منه ألين من الزبد وأحلى من العسل.
    وقال الثوري عن حصين، عن أبي مالك: (ولا تقربا هذه الشجرة) وهي النخلة.
    وقال ابن جريج عن مجاهد: وهي التينة، وبه قال قتادة وابن جريج. وقال أبو العالية: كانت شجرة من أكل منها أحدث، ولا ينبغي في الجنة حدث.
    وهذا الخلاف قريب، وقد أبهم الله ذكرها وتعيينها، ولو كان في ذكرها مصلحة تعود إلينا لعينها لنا، كما في غيرها من المحال التي تبهم في القرآن.

    نرد كلام الصحابة والتابعين والبخاري عليهم الرضوان جميعاً...ونأخذ كلام من رجل جهله لا يخفى إلا على أحمق؟!
    رجل لا يحسن اللغة العربية مهندس يعنى مؤهله الرسمي من شهادات بهذه العلوم العربية والثقافة الاسلامية هي الشهادة السودانية فقط!!
    حرام حرام وعيب عليك يا دكتور الجيلي بشير البتسوي فيهو دا...
    لقوتو البلد فوضى ...وما عندها وجيع ...وعست عوسكن

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 12-11-2011, 05:12 PM)

                  

12-11-2011, 05:44 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربا (Re: منتصر عبد الباسط)

    الأخ سيف النصر لك التحية ومشكور على المرور
    Quote: هذا الكلام ليس ركيكا و في الحقيقة الأخوين المهندس علاء الدين محمد
    بابكر و الدكتور عماد محمد بابكر من الناس الذين يعملون العقل في
    النصوص و يتدبرون الآيات لسبر غورها و استجلاء معانيها.
    و بدلا من هذا الذي تكتبه هنا ارجو منك مناقشة ما قال به المهندس
    علاء الدين في قناة الشروق و تبيان مخالفته للدين، أو نقده و بيان
    مواضع الضعف و الخلل فيه على الأقل.

    أخي الملاحظتان اللتان بنيت عليهما كلامي يتلخصان في تحرف المعاني أنا لا يعنينى من هم ...ما يعنيني ما قالاه هو ركاكة وأشر ...
    إذا كنا نسمي ضعف اللغة وضعف النطق بالكلمة وبصناعة الجملة الكلامية ركاكة ..فكيف لو كان الأمر ليس في النطق فقط بل في المعنى ؟!...
    معاني القرآن هي الهدف من نزول القرآن لم ينزل الله علينا القرآن لنطرب فقط بموسيقاه وايقاعاته اللفظية ..بل لندبر معانيه .. تلك المعاني التي حكم هذا المفتريان بجهل الصحابة عليهم الرضوان بها
    أي عقل هذا الذي يقبل بهذا الكلام ؟!...وأنا سميته ركيك لأني لم أجد غير هذه الكلمة تناسب فعالهم وهي أرقى وافضل مما يستحقون ...
    يا أخي سيف هل تقبل ان أحرف كلامك ؟! وأدعى عليك وفقاً لهذا التحريف ؟!
    لو جاز هذا ممكن أوديك في داهية واطلعك مجرم كبير بعد امسك كل مشاركاتك وافسرها بلسان العرب وغيره مع شي من لولوتهم هذه ممكن اطلعك متلبس بمئات الجرائم ...واطلعك زي ما أهوى...وافسر كلامك بما أشاء
    إذا كنت أنت وأنا لا نقبل تحريف كلامنا فكيف نعطي افسنا الحق في تحريف كلام الله ؟!
    ... الامر لا يحتاج لبيان وكثير جهد.....الرجل طلع الشجرة لا تعني الشجرة
    وقال ان الناس قبل ابراهيم عليه السلام تذبح ابناءها وكل هذا دون دليل صريح بل ولا خفي ...إلا الكلام الواهي والله لم افتري عليه .

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 12-11-2011, 08:07 PM)

                  

12-11-2011, 08:28 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربا (Re: منتصر عبد الباسط)

    يا أخي سيف
    ما هو مرجعك الأولي والاساسي في تعلم اللغة العربية
    هل هو المدرسة ام والديك؟
    ألم تتعلم اللغة من والديك ومن حولك ممن يكبرك سنا؟
    والآباء من الأجداد وهكذا ...
    لو حكى لك والدك كلام قاله له جدك الذي هو أبوه قبل خمسين عام فقط
    هل يمكن أن تفهم قصد كلام أبيه أكثر من فهم أبيك لكلام أبيه؟!
    نقر بان هناك كلام قاله الله اكتشف الناس دقائقه بعد الاكتشافات الحديثه
    لاقترانه بالمكتشفات الحديثة
    لكن الشجرة ليست اكتشاف جديد ولا قديم فقط ...يعني الشجرة
    منذ القدم إلى يومنا هذا هي الشجرة والأقدمون من الآباء والاجداد
    ولا سيما العلماء منهم هم المرجع الأصيل للغة ويستحيل مطلقاً ان نفهم
    امر لٌغوي خفى عليهم إذ هم مرجنا الوحيد فيها
    هذاليس عقلانيةولا علم هذا سخف ...صدقني
    أنا لغتي العربية متواضعة ...
    لكن المدعو علاء هذا كلمة (لُغوي)نفسها لم ينطقها بشكل صحيح وفتح اللام بدل ضمها
    فكيف نرضى لمن لا يحسن نطق (لغوي) أن يتحدث فيما هو لُغوي محض وكمان بهذا الشكل المتهور الشاطح؟!
    ما لكم لا تعدلون؟!!!
                  

12-12-2011, 03:09 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربا (Re: منتصر عبد الباسط)

    الرجل يقول أن الشجرة ليست هي الشجرة!!!
    ممكن يأتي من يقول البقرة في سورة البقرة ليست هي البقرة التي يحلب منها اللبن
    والبقرة هي من البقر والبقر التي أمر الله بذبحها هي بنت آدمية من الانس وبدون للولوة
    قال صاحب لسان العرب ما نصه : والبَقَرُ العيال...
    وهكذا نكون أشر من أهل الكتاب إذ انهم لهم شي متبقي من أصل كتبهم ولكن لو فتح
    الباب لهذه المهازل سيكون هناك قرآن آخر غير القرآن أو معنى آخر مناظر لمعاني القرآن
    الأصلية ...هذا تهج يشبه نهج الباطنية ...أذعندهم الكعبة المشرفة ليست هي هذا البيت العتيق
    لذلك اعتدوا عليه وقتلوا الحجيج ..إذ تعني لهم آل البيت فعلي رضي الله عنه ركن وفاطمة عليها السلام ركنها الثاني والحسن رضي الله عنه ركنها الثالث والحسين رضي الله عنه ركنها الرابع ...وهكذا عقيدتهم ...هذا نهج الباطنية...وشتان بين ما هو باطني وما هو علمي أو عقلاني
                  

12-15-2011, 09:50 AM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربا (Re: منتصر عبد الباسط)

    الرجل في الحلقة الأخيرة معه يقول أن الحج كان عادة وثنية!!!
                  

12-15-2011, 12:49 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربا (Re: منتصر عبد الباسط)

    قوله بأن الحج كان عادة وثنبة في العهد الجاهلي مبرهناً هو عليه
    بأن الكعبة كانت موضوع بجوارها أوثان ...
    لو سألنا هذا الرجل
    ألم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يصلي عند الكعبة قبل الفتح
    وقبل تكسيره للأوثان وازالتها من حول الكعبة؟!
    فهل كانت صلاة النبي سلوك وثني؟! العياذ بالله ؟!!!!!!!!!

    الأوثان لم تكن لها علاقة بالحج لكن وضعهم لها لاعتقادهم أنها تقربهم لله
    ولا يعتقدون تضاد بينها وبين عبادتهم لله لذلك سميوا مشركون والحج كان العبادة
    التوحبدية الوحيدة التي كان المشركون يمارسونها والحج كعبادة لم تكن موجودة
    قبل سيدنا ابراهيم عليه السلام ولا السعي كان موجوداً.وقريش وغيرهم من العرب كانوا يمارسون
    الحج الذي هوعيادة توحيدية ابراهيمية ولم يكن سيدنا ابراهيم من العرب ولا ابنه اسماعيل
    ولا معظم الذين كانوا يطوفون بالبيت العتيق وإنما العرب وفدوا عليه من اليمن
    ثم صاروا يحجون مع الحجيج لقربهم من المكان ثم كان استقرار بعضهم بمكة ...
    وأما قوله بأن عرفات كانت الجنة فيها وهي التي ابهط وطرد منها آدم عليه السلام لا دليل عليه..
    وهو بنى كلامه على القول المرجوح الشاذ الذي يقول بأن الجنة كانت في الأرض وهذا القول إثبات بطلانة
    لا يحتاج لكثير عناء وستفرد له إن شاء الله بوست منفصل.
    وكذلك قوله العجيب المريب بأن جملة عمل الحج من تزاحم في الطواف وغير ذلك من المشاعر ذلك لاحيائهم
    لعملية سفك الدماء
    يعني سفك دماء البشر قبل سيدنا آدم لبعضهم البعض ...إذا هو يبني على معتقد دكتور
    عبد الصبور شاهين بأن آدم عليه السلام لم يكن أول البشر
    بنى ذلك على الاكتشافات الغربية بقدم البشر وقاسها كلامهم وتقديراتهم أن تاريخ البشر يصل لملايين السنتين ..يعني عند عبد الصبور ومن تبعه أن اكتشافات علماء الغرب وادوات قياسهم لا تقبل الشك والوقوف عليها لتقييمها!!! أما موضع الشك عندهم في القرآن نفسه الذي صرح فيه الله جل وعلا بما لا مجال في للخلط بأن آدم عليه السلام كان أول البشر...
    أما الذين سفكوا الدماءأفسدوا قبل سيدنا آدم كما في قول بعض الملائكة عليهم السلام تعجباً:( وإذا قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إني أعلم ما لا تعلمون ) [البقرة: 30].
    فالذين سفكوا الدماء وافسدوا هم الجن فأرسل الله من أدّبهم وقاتلهم فقيل أنه كان ابليس فحينها لم يطرد من رحمة الله وكان مع الملائكة ..
    ولو قبلنا كلام علما الغرب وإن كنت أراهُ مريب وغريب بوجود آثار قديمة لخلقٍ يشبه البشر نقول: أن الجن الذين كانوا في ذلك الزمن ربما كانوا على هيئة البشر ولهم جسم غليظ كالبشر بلحم ودم...ثم بعد ابادتهم وتقتيلهم صارمن بقي منهم يعيشون حياة باطنية روحانية والحياة في الأرض للخليفة فيها والمخلوف وهو الجن والافضل للاستمتاع بالأرض أن تكون الحياة ظاهرة وحسيّة وأن تكون البنية الجسمية غليظة فالإنسان متنعم بالأرض بشكل أكبر من الجن بحكم تكوينه وخلقة التمكيني فصار أجمل وأقوى وحياته أكثر امتاعاً من حياة الجن الباطنية ..فلما كان الجن هم المتمكنين فربما كانوا كالانس جسماً وجمالاً وثباتاً فالله عز وجل قال : (( قل لو كان في الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا )) والملائكة موجودن في الأرض ولكن لا يمشون ظاهرين ...مما يدل على أن المشي في الأرض يكون بالجسم الأرضي الذي هو عليه البشر الأن منذ آدم عليه السلام ...فإذا كان الملائكة لا تستطيع أن تمشي مطمئنة بين البشر فكيف بالجن؟! ...فلذلك نستطيع أن تقوال أن الجن قبل خلق آدم وقبل عملية التأديب كانوا بعيشون في الأرض بدم ولحم وثابتين الهيئة ولهم اجساد وعظام محسوسة شبيه بالبشر هي التي تقدر بازمنه سحيقة وهم كما هو الثابت في كتب التفسير ان من سفك الدماء وافسد في الأرض كانوا هم الجن.
    أما قوله بأن الحج هو تخليد لسلوك الانسان الأول من سفك للدماء وفساد فهذا كلام عجيب ومريب ..لأن سفك الدماء يسمى سفك إذا كان عمداً وبآلة قتل ثم أن الموت بالزحام لا يكون سفكاً وهو يمكن أن لا يكون وهو حقيقة لم يكن في الزمن السابق فلم نسمع في كتب التاريخ أن فلاناً مات في زحام الحج إذ أن هذا الزحام والتضرر منه شي حديث جداً نتج بسبب البناء والكباري والسيارات في هذا الزمن الحديت ففي السابق كان الحرم منفسح لا تحده حدود إلا الجبال والحجيج أقل اعداداً من هذا الزمن والناس افضل بنية وتحملاً من انسان اليوم فلا سفك ولا يحزنون ...
    وقلنا أن الذي سماهم انسان أول هم من الجن وليس إنس ...
    ثم كيف يتعبد الناس بمعصية وهي سفك الدماء والفساد ؟!

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 12-15-2011, 02:28 PM)

                  

12-15-2011, 03:02 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربا (Re: منتصر عبد الباسط)

    والغريب في الأمر أن دكتور الجيلي بشير ختم معه الحلقة بقوله : أن هذا اجتهاد
    فإن أصاب فله أجر وإن أخطأ فله اجرين ...وهذا قلة فهم ومعرفة من الجيلي لا أكثر
    أولاً للاجتهاد دواعي وشروط ....فلا هناك دواعي مشروعة تدفعه للخوض فيما خاض ولا يحزنون
    والاجتهاد المأجور إذا كان للضرورة مع الكفاءة...
    ذلك وأنه ليس مؤهلاً ولا متخصصاً في الأمر لنقول خوضه في الأمر مشروع إذ لا ينكر لصاحب
    التخصص في الأمر لضرورة أو عدمها للإتمئنان أنه سيحسن صنعا أما غير المتخصص لا يكون ذلك
    إلا للحاجة والضرورة والضرورة هنا منتفبة فلو لم يجد الناس طبيباًوالحالة طارئة ربما استعانوا بالمساعدالطبي أو لو كان انسان بصيراً بالأمر ليقوم بشي يقدر عليه ويأمن أنه لا يضر ولا
    مخاطرة في استعماله أما لو وجد الطبيب يكون تدخل غير المتخصص وبغير ضرورة وفيما لا يأمن
    عواقبه جريمة وخطيئة وليس خطاءًً إذ الخطأ يكون بعد العلم الكامل والاحتياط أما المتهور
    والخائض فيما لا يحسن لا تسمى مخالفته (خطاءً) بل تسمى (خطئية) والخطيئة لا أجر لمغترفها بل يؤثم
    فكان سيدنا عبد الله ابن مسعود إذا سأله أحد عن مسألة غريبة يقول له هل حدثت ؟ فإن قال له لا
    يقول له: انتظر حنى تحدث فإذا حدثت سأتقحمها لك ...أي سأجتهد فيها ...يعني في حكمها
    رغم أن الأحكام من الضروريات ...وهي المطلوب فيها الاجتهاد بشروط التأهل له ...
    أما مثل هذه الأمور الثانوية فلا ضرورة بل يحرم ولا يليق أن نخالف ظاهر النص القرآني والحديثي
    وكلام السلف بهذا الكلام الواهي وبهذه الركاكة في القول ...رجل يقول مثل هذا الكلام الخطير بلغة
    دارجة كأنه يُعلِم أميين وعجائز أمر من أمور العبادات المفروضة....
    وهو المفروض أنه يتحدث في أمر يكون بينه وبين العلماء ثم المثقفبن وليس بينه وبين العوام ليضطر للتحدث باللغة الدارجة والركيكة لغة ومضموناً
                  

12-18-2011, 07:40 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربا (Re: منتصر عبد الباسط)

    .
                  

12-18-2011, 08:05 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربا (Re: منتصر عبد الباسط)

    الأخ منتصر
    هل لديك اي تفسير للطقوس التي يقوم بها الحجيج في المشاعر المقدسة خلال الحج؟
    أنا هنا لا اسلم بتفسير الاخوين عماد و علاء و لكن و الحق يقال هما نجحا في تقديم تفسير منطقي و متماسك إلى الحد البعيد.
    ثم من قال أن باب التفسير و التأويل قد اغلق و أن على الناس الاكتفاء بابن كثير و الطبري و السيوطي..الخ.
    و يجب عليك أن تنتبه ايضا إلى أن المهندس قد قال أنه فيما يعلم لم يخالف بكلامه آية و لا حديثا صحيحا.
                  

12-18-2011, 09:22 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هذه الركاكات والماهزل التي تبثها قناة الشروق في برنامجها مقاربا (Re: سيف النصر محي الدين)

    Quote: هل لديك اي تفسير للطقوس التي يقوم بها الحجيج في المشاعر المقدسة خلال الحج؟

    1ـ الطواف عبادة وكذلك الصلاة كلاهما مقترن بالبيت العتيق الذي أول من بناه الملائكة ثم بعد اربعين عاماً بُني بيت المقدس...وطاف ابراهيم بالبيت هو وزوجه وولده اسماعيل عليهم السلام بعد رفع القواعد فصار أول ما يقوم به الحاج أي طواف القدوم
    2ـ السعي بين الصفا والمروة للوقوف ولاعتبار للتوكل الابراهيمي وزوجه هاجر عليهما السلام ...إذ كان هذا أكبر اختبار للتوكل أن يترك الانسان زوجه وولده الرضيع في مكان لا حياة فيه ...أفضل أن نقول الحقيقة وهي أن الأمر تخليد للتوكل الذي هو من اعمدة التوحيد أما أن نقول هو مكان لذبح البشر الذي هو جريمة والدين لا يكون الأمر جريمة كما فعل قابيل باخيه ثم يكون عبادة كما يدعي صاحبك ثم يكون جريمة!! ...والسعي شكر على اكرام المتوكل بعظيم النعم وهو انفجار ماء ومزم ...
    قال مكان لذبح بشر قال!!!
    3ـ أما الوقوف بعرفة قيل المكان تعارف والتقى فيه أبونا آدم بأمنا بحواء عليهما السلام بعد نزولهم من الجنة مما يجعل زعمه بأنه الجنة التي كان فيها آدم عليه السلام نقيض ذلك .
    4ـ أما مزدلفة فهي فيها المشعر الحرام الذي أمر الله الحجيج أن يذكروا الله فيه وصلاة المغرب والعشاء جمعاً وقصراً ثم جمع الحصاء منه للاستعداد لرمي الجمار بمنى ..فقد تكون عرفة هي المكان الذي بات فيه ابراهيم عليه السلام ورأى رؤياه بذبح ابراهيم ...فعزم بعد افاقته من النوم على تحقيق الرؤية..
    5ـ فكان الشيطان قد ظهر له في صورة رجل وحاول اثنائه عن ذبح ابنه فأخذ حصوات في يده ويرافقه ابنه حتى مر بمواضع الجمار فرمى ابراهيم عليه السلام ابليس اللعين بالحصى في الجمرة الكبرى ورمته زوجه هاجر في الوسطى واسماعيل في الصغرى
    فلما وصل لموضع من منى وشهر سكينه ووضعها في قفا ولده اسماعيل عليهما السلام نزل الفداء من السماء وكان الكبش
    6ـ فلما جاء الفداء وفرح ابراهيم بفرج الله وسلامة ابنه وذبح الفداء فطافوا ثلاثتهم بالبيت شكراً لله على فضله وفرجه ونعمته ...فصار هذا هو طواف الافاضة الذي انتهت به رحلة التوكل العظمى .
    هل تريد تفسير أفضل من ذلك؟!

    Quote: أنا هنا لا اسلم بتفسير الاخوين عماد و علاء و لكن و الحق يقال هما نجحا في تقديم تفسير منطقي و متماسك إلى الحد البعيد
    .
    تماسك ايه ومنطق ماذا الذي تتحدث عنه؟!
    Quote: منقال أن باب التفسير و التأويل قد اغلق و أن على الناس الاكتفاء بابن كثير و الطبري و السيوطي..الخ.
    و يجب عليك أن تنتبه ايضا إلى أن المهندس قد قال أنه فيما يعلم لم يخالف بكلامه آية و لا حديثا صحيحا.

    بين الأئمة الطبري وابن كثير اربعة قرون أو تزيد وبين الطبري والسيوطي خمسة قرون أو اكثر وجميعهم منهجهم هو منهج واحد وهو تفسير القرآن بالحديث وكلام الصحابة وظاهر اللغة وكل هذا لم يلتزم به صاحبك وليس هو مؤهل له لجهله بكل ذلك وإلا لما قال ما قال...باب الاجتهاد مفتوح لكن في الأمور الحديثة التي لم يعلمها السابقون وفي أمور حدثت تحتاج لحكم بشانها فالأولون لم يعيشوها ليفتوا فيها ...ولكن هذا لمن حفظ القرآن وجميع الحديث والفقه وعليم باللغة كالطبري والقرطبي وابن كثير السيوطي وللسيوطي ستمائة مؤلف كلها في الحديث والفقه والفتوى والتاريخ وغير ذلك ورجل يحفظ هو ومن ذكرنا عشرات الآلاف من النصوص الحديثية بسندها وأحوال رجالها ...وكذلك كانوا علماء بالقرآن والفقه واللغة..
    فهل صاحبك يملك هذه المؤهلات ...ورغم ما ذكرنا من علمهم فهم لم يقولوا إلا ما علمواوسمعوا بالسند المتصل الموصول بالنبي صلى الله عليه وسلم وصحابته وليس ما يجول في خواطرهم وأهوائهم من ظنون ووخيالات كصاحبك .

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 12-22-2011, 04:32 PM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de