الصادق يرفض عرض الحكومة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 00:05 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-09-2011, 04:16 PM

د.محمد حسن
<aد.محمد حسن
تاريخ التسجيل: 09-06-2006
مجموع المشاركات: 15194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الصادق يرفض عرض الحكومة

    رفض سيد الصادق المهدي العرض المقدم من المؤتمر الوطني
    وقال ده ما حل

    ومثلي لايسال من المصدر
                  

09-09-2011, 04:43 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Reومثلي لايسال من المصدر (Re: د.محمد حسن)

    Quote: ومثلي لايسال من المصدر

    عسل بس يا دكتور!(هههههههههههههه)!

    Quote: رفض سيد الصادق المهدي العرض المقدم من المؤتمر الوطني
    وقال ده ما حل



    مبروك لحزب الامه موقف امامهم المشرف ونتمنى ان يتمسك به!
                  

09-09-2011, 04:53 PM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: Tragie Mustafa)

    نتمنى أن يكون ذلك صحيح يا دكتور ...

    والمية تكضب الغطاس ...

    تحياتي
                  

09-09-2011, 05:00 PM

Abdulrahman Gorashi

تاريخ التسجيل: 06-13-2008
مجموع المشاركات: 1144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: صديق عبد الجبار)

    If you can't beat them, join them
                  

09-10-2011, 03:23 PM

د.محمد حسن
<aد.محمد حسن
تاريخ التسجيل: 09-06-2006
مجموع المشاركات: 15194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: Abdulrahman Gorashi)

    Quote: If you can't beat them, join them


    فعلا
    كلام احمد التجاني فيك صاح 100%
                  

09-09-2011, 05:04 PM

الصادق ضرار
<aالصادق ضرار
تاريخ التسجيل: 11-05-2007
مجموع المشاركات: 2345

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: صديق عبد الجبار)

    Quote: رفض سيد الصادق المهدي العرض المقدم من المؤتمر الوطني
    وقال ده ما حل

    تراهن يا دكتور

    فسيدي الصادق المهدي رجل متقلب المزاج و يعمل بنظرية : آكلوا توركم و ادًوا زولكم

    لو كبروا العضة لما انقلب على عقبيه
                  

09-09-2011, 05:14 PM

ابراهيم عدلان
<aابراهيم عدلان
تاريخ التسجيل: 01-04-2007
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: الصادق ضرار)

    Quote:
    If you can't beat them, join them






    حيرتو ميكافيللي ذاتو
                  

09-09-2011, 10:27 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: ابراهيم عدلان)

    تحياتي
    حزب الأمة وضع شروطاً محددة ضمن الأجندة الوطنية تشمل حلولاً قومية جامعة وتضمن تحولاً جذرياً للديمقراطية إضافة إلى إعادة هيكلة الدولة..وتحدث صراحةً عن إعادة هيكلة القضاء والأمن والشرطة والجيش والخدمة المدنية بما يضمن قومية هذه الأجهزة..ووضع شخصيات قومية في رئاستها..علاوةً على مؤتمر جامع لدارفور.وحل مسألتي النيل الأزرق وجنوب كردفان بالطرق السلمية وتوأمة مع الجنوب..أي..تفكيك الإنقاذ عملياً..إذا لم يقبل المؤتمر الوطني بهذا التحول فلا اتفاق ولا يحزنون.
                  

09-09-2011, 10:50 PM

محمد الواثق
<aمحمد الواثق
تاريخ التسجيل: 05-27-2003
مجموع المشاركات: 1010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: خالد عويس)

    الحراك سريع .

    والتحولات كبيرة .

    يجب ان تكون سريعا وبعيد نظر .

    والا فستقف متفرجا وتأتي بعد السلام لتصلي مسبوقا .
                  

09-09-2011, 10:51 PM

د.محمد حسن
<aد.محمد حسن
تاريخ التسجيل: 09-06-2006
مجموع المشاركات: 15194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: خالد عويس)

    Quote: تحياتي
    حزب الأمة وضع شروطاً محددة ضمن الأجندة الوطنية تشمل حلولاً قومية جامعة وتضمن تحولاً جذرياً للديمقراطية إضافة إلى إعادة هيكلة الدولة..وتحدث صراحةً عن إعادة هيكلة القضاء والأمن والشرطة والجيش والخدمة المدنية بما يضمن قومية هذه الأجهزة..ووضع شخصيات قومية في رئاستها..علاوةً على مؤتمر جامع لدارفور.وحل مسألتي النيل الأزرق وجنوب كردفان بالطرق السلمية وتوأمة مع الجنوب..أي..تفكيك الإنقاذ عملياً..إذا لم يقبل المؤتمر الوطني بهذا التحول فلا اتفاق ولا يحزنون. ä.


    قطعت جهيزة قول كل خطيب

    يسرني اخي خالد ان تكون اول مداخلة لك في بوست يخصني بهذه القوة
    لك التحية ولحزب الامة
    كل عام وانتم والوطن بالف خير
                  

09-09-2011, 11:04 PM

أحمد المصطفى ابراهيم

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 137

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: د.محمد حسن)

    من بؤس السياسة في السودان أن تحاور الحكومة ذات العشرين ربيعا سيد صادق الثمانيني الذي ظل رئيسا للحزب منذ الستينات ولا بديل ولا تغيير في الحزب الا في لجنته المركزية حيث كريمات الصادق بالجملة.
    ما لم يحدث تعاقب أجيال في كل الاحزاب وإزاحة لكل هذه الوجوه فلا خير يرتجى.
    اتقبلونني ؟؟؟
                  

09-09-2011, 11:44 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: خالد عويس)

    بعد التحية والسلام على صاحب البوست وزواره ،
    كتب الاستاذ خالد عويس الاتى:


    Quote: تحياتي
    حزب الأمة وضع شروطاً محددة ضمن الأجندة الوطنية تشمل حلولاً قومية جامعة وتضمن تحولاً جذرياً للديمقراطية إضافة إلى إعادة هيكلة الدولة..وتحدث صراحةً عن إعادة هيكلة القضاء والأمن والشرطة والجيش والخدمة المدنية بما يضمن قومية هذه الأجهزة..ووضع شخصيات قومية في رئاستها..علاوةً على مؤتمر جامع لدارفور.وحل مسألتي النيل الأزرق وجنوب كردفان بالطرق السلمية وتوأمة مع الجنوب..أي..تفكيك الإنقاذ عملياً..إذا لم يقبل المؤتمر الوطني بهذا التحول فلا اتفاق ولا يحزنون.


    السؤال هو: هل هنالك نظام واحد مشابه لنظام الإنقاذ فى بنيته وتاريخه ومنذ بدء الخليقة الى يومنا هذا قبل بمثل الحلول التى إقترحها الاستاذ خالد عويس عن حزب الامه؟

    ماذا تظنوا؟

    هل الناس اغبياء لايفهمون ولايقرؤون التاريخ ولايعرفون كيف يشتغل أم ماذا؟

    مايجرى هنا هو أن هنالك الكثير من المصالح التى تتطابق فى اجزاء بين حزبى الامة متمثلا فى الصادق المهدى وآيدولوجية الانقاذ.
    وبناء على هذا من الافضل للصادق أن يماطل ويناور كما ظل يفعل من ان يرمى بثقله مؤيدا للثورات فى دارفور وكردفان والنيل الازرق... بل العكس، الصادق المهدى يتحفظ على إنتصار المهمشين ويشوهه دوافعهم.

    هذه المرحلة ليست مرحلة الصادق المهدى. فقد مات الرجل منذ زمن بعيد. أعضاء حزب الأمه ان أرادوا حفظ ماء وجههم إن بقى على وجوههم ماء عليهم ترك هذا الحزب ومباصرة شيئا آخر.

    الشعب السودانى خاصة فى المناطق التى يتم تقتيل الناس فيها لايجب ان يتركوا لمثل مراهنات الصادق المهدى الفطيره ولا يجب ان يتركوا لينتظروا أن يفكر المؤتمر الوطنى و حزب الامة كيفما يجد المؤتمر الوطنى مخرجا من المحاصره، إذ ان فى هذا الانتظار مزيدا من الارواح تزهق، ومزيدا مناس يشردوا.

    طريق الحرية يبدأ بزحف الثوار لتحرير الخرطوم مرة واحدة وللأبد !

    هذا النظام ياخالد عويس، وياناس حزب الامه لايمكن التخلص منه سوى بإقتلاعه إقتلاعا ومن جذوره مرة واحدة وللأبد.

    حزب الامه يمكنه ان يعجل بهذا إن قرر الانضمام الى الثورات فى كردفان والنيل الازرق ودارفور غدا، وايضا يمكنه إعاقة تقدم هذه الثورة بأن يفعل مايفعله الان على زمة قيادته، ولكن أؤكد لك أن حزب الامه وقيادته لن يستطيعوا أن يلغوا مابدت من ثوره أبدا!

    مع التحية.
    .

                  

09-10-2011, 00:02 AM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: Khalid Kodi)

    Quote: هذه المرحلة ليست مرحلة الصادق المهدى. فقد مات الرجل منذ زمن بعيد. أعضاء حزب الأمه ان أرادوا حفظ ماء وجههم إن بقى على وجوههم ماء عليهم ترك هذا الحزب ومباصرة شيئا آخر.


    الاخ خالد عيد مبارك وسلام من الله
    ما فهمت عباره" مبصاره شئ اخر" دى ماذا تعنى بها؟؟؟؟؟؟
    يعنى ننضم لقوات التحالف او الحركه الشعبيه او اى من حركات دارفور او الشرق؟
    يا خالد وكما قال كاتب اخر فى هذا المنبر....الثوره بالقطاعى ما بتسقط الانقاذ
    لابد من تحالف المجتمع المدنى الممثل بالاحزاب القوميه والنقابات القوميه ,التجار,رجال الاعمال,الافنديه,الرعاه,المزارعين وكل طبقات السودان الاجتماعيه من طبقه الصفوه والوسطى والهامش لان السودان ملك للجميع ومافى امه بتقوم على اكتاف فئه واحده والا فاننا نعيد الازمه مره اخرى كما يحدثنا التاريخ عندما انفردت طبقه البرجوازيه بالحكم والمزايا لوحدها فى فرنسا ما قبل الثوره ونهايه السوفيت غندما هيمنت طبقه البروتاريا على الحياه السياسيه والاجتماعيه للامبراطوريه السابقه....

    دودى
                  

09-10-2011, 05:15 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: Mohamed Doudi)

    الكلام السمح العقلاني ده يا خالد كودي

    تمشي تقوله لصنمك الجديد عرمان

    لانه مافي زول بيفوق الصادق المهدي في القاء اطواق النجاة للانقاذ
    الا ياسر عرمان وحرصه على الصادق المهدي وكل ديناصورات السودان القديم؟؟؟

    Quote:
    مايجرى هنا هو أن هنالك الكثير من المصالح التى تتطابق فى
    اجزاء بين حزبى الامة متمثلا فى الصادق المهدى وآيدولوجية الانقاذ
    .
    وبناء على هذا من الافضل للصادق أن يماطل ويناور كما ظل يفعل من ان يرمى
    بثقله مؤيدا للثورات فى دارفور وكردفان والنيل الازرق... بل العكس،
    الصادق المهدى يتحفظ على إنتصار المهمشين ويشوهه دوا
    فعهم.

    هذه المرحلة ليست مرحلة الصادق المهدى. فقد مات الرجل منذ زمن بعيد.
    أعضاء حزب الأمه ان أرادوا حفظ ماء وجههم إن بقى على وجوههم ماء عليهم
    ترك هذا الحزب ومباصرة شيئا آخر.

    الشعب السودانى خاصة فى المناطق التى يتم تقتيل الناس فيها لايجب ان
    يتركوا لمثل مراهنات الصادق المهدى الفطيره ولا يجب ان يتركوا لينتظروا
    أن يفكر المؤتمر الوطنى و حزب الامة كيفما يجد المؤتمر الوطنى مخرجا
    من المحاصره، إذ ان فى هذا الانتظار مزيدا من الارواح تزهق، ومزيدا
    مناس يشردوا.

    طريق الحرية يبدأ بزحف الثوار لتحرير الخرطوم مرة واحدة وللأبد !

    هذا النظام ياخالد عويس، وياناس حزب الامه لايمكن التخلص منه سوى بإقتلاعه
    إقتلاعا ومن جذوره مرة واحدة وللأبد.

    حزب الامه يمكنه ان يعجل بهذا إن قرر الانضمام الى الثورات فى كردفان
    والنيل الازرق ودارفور غدا، وايضا يمكنه إعاقة تقدم هذه الثورة بأن
    يفعل مايفعله الان على زمة قيادته، ولكن أؤكد لك أن حزب الامه وقيادته
    لن يستطيعوا أن يلغوا مابدت من ثوره أبدا!

    مع التحية..



    شابكنا احزاب تحالف جوبا

    وتحالف البطيخ


    كلمه يصحي....نحن غايتو ناسنا في الحركه الشعبيه صاحين

    الا تياركم العرماني عامل فيها مغمض!!





    Quote:
    الاخ خالد عيد مبارك وسلام من الله
    ما فهمت عباره" مبصاره شئ اخر" دى ماذا تعنى بها؟؟؟؟؟؟
    يعنى ننضم لقوات التحالف او الحركه الشعبيه او اى من حركات دارفور او الشرق؟
    يا خالد وكما قال كاتب اخر فى هذا المنبر....الثوره بالقطاعى ما بتسقط الانقاذ
    لابد من تحالف المجتمع المدنى الممثل بالاحزاب القوميه والنقابات القوميه ,التجار,رجال الاعمال,الافنديه,الرعاه,المزارعين وكل طبقات السودان الاجتماعيه من طبقه الصفوه والوسطى والهامش لان السودان ملك للجميع ومافى امه بتقوم على اكتاف فئه واحده والا فاننا نعيد الازمه مره اخرى كما يحدثنا التاريخ عندما انفردت طبقه البرجوازيه بالحكم والمزايا لوحدها فى فرنسا ما قبل الثوره ونهايه السوفيت غندما هيمنت طبقه البروتاريا على الحياه السياسيه والاجتماعيه للامبراطوريه السابقه....

    دودى

    الفاضل محمد دودي

    ما ضروري تترك حزبك ولكن ضروري تضخوا دماء جديده...ودماء جديده ليس بالضروره
    تعني مريم الصادق...بل نمط تفكير جديد وتصعيد للكوادر المهمه من حزب الامه!!
                  

09-10-2011, 00:09 AM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 10899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: Khalid Kodi)

    Quote: النظام لايمكن التخلص منه سوى بإقتلاعه إقتلاعا ومن جذوره مرة واحدة وللأبد
                  

09-10-2011, 00:22 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: Yassir Tayfour)

    Quote: الاخ خالد عيد مبارك وسلام من الله
    ما فهمت عباره" مبصاره شئ اخر" دى ماذا تعنى بها؟؟؟؟؟؟
    يعنى ننضم لقوات التحالف او الحركه الشعبيه او اى من حركات دارفور او الشرق؟
    يا خالد وكما قال كاتب اخر فى هذا المنبر....الثوره بالقطاعى ما بتسقط الانقاذ
    لابد من تحالف المجتمع المدنى الممثل بالاحزاب القوميه والنقابات القوميه ,التجار,رجال الاعمال,الافنديه,الرعاه,المزارعين وكل طبقات السودان الاجتماعيه من طبقه الصفوه والوسطى والهامش لان السودان ملك للجميع ومافى امه بتقوم على اكتاف فئه واحده والا فاننا نعيد الازمه مره اخرى كما يحدثنا التاريخ عندما انفردت طبقه البرجوازيه بالحكم والمزايا لوحدها فى فرنسا ما قبل الثوره ونهايه السوفيت غندما هيمنت طبقه البروتاريا على الحياه السياسيه والاجتماعيه للامبراطوريه السابقه....

    دودى


    الأخ دودى،

    تحياتى .

    أضعف الايمان (مضايرة) الصادق المهدى وتأييد حركات الهامش فى كردفان ودارفور والنيل الازرق فى نضالها المشروع لأسقاط هذا النظام.

    و أفضل السيناريوهات هى الاعلان الواضح والصريح أن حزب الأمه لن يتفاوض أو يقايض النظام ولن يقبل باى ثمن ايا كان حتى لو عرض النظام (شنق نفسه) إنما حزب الأمه ينوى إسقاط النظام وسيستخدم كل أنواع النضال لإقتلاع الفاشى من جذوره مرة واحدة والى الابد.

    مع التحية.

    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 09-10-2011, 04:15 AM)

                  

09-10-2011, 06:12 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: Khalid Kodi)

    Quote: حزب الأمة وضع شروطاً محددة ضمن الأجندة الوطنية تشمل حلولاً قومية جامعة وتضمن تحولاً جذرياً للديمقراطية إضافة إلى إعادة هيكلة الدولة..وتحدث صراحةً عن إعادة هيكلة القضاء والأمن والشرطة والجيش والخدمة المدنية بما يضمن قومية هذه الأجهزة..ووضع شخصيات قومية في رئاستها..علاوةً على مؤتمر جامع لدارفور.وحل مسألتي النيل الأزرق وجنوب كردفان بالطرق السلمية وتوأمة مع الجنوب..أي..تفكيك الإنقاذ عملياً..إذا لم يقبل المؤتمر الوطني بهذا التحول فلا اتفاق ولا يحزنون.
    لا فض فوك الحبيب خالد عويس
    الله اكبر ولله الحمد
    Quote: أضعف الايمان (مضايرة) الصادق المهدى وتأييد حركات الهامش فى كردفان ودارفور والنيل الازرق فى نضالها المشروع لأسقاط هذا النظام.
    و أفضل السيناريوهات هى الاعلان الواضح والصريح أن حزب الأمه لن يتفاوض أو يقايض النظام ولن يقبل باى ثمن ايا كان حتى لو عرض النظام (شنق نفسه) إنما حزب الأمه ينوى إسقاط النظام وسيستخدم كل أنواع النضال لإقتلاع الفاشى من جذوره مرة واحدة والى الابد.
    أخي العزيز خالد كودي
    مسكاقمي
    كل سنة وانت طيب وعيد سعيد
    وأيضاً لا فض فوك
    اخي خالد تزاملنا في حوش بكري منذ انشاءه واجد عندك المصداقية والقول الحق ... أيها الحبيب تأكد بان حزب الامة وبقيادة الرجل المحنك السيد الصادق المهدي يضع لبنات اقتلاع هذا النظام وما كتبه الحبيب خالد عويس هي بداية الطريق .. ولا بد من صنعاء وان طال السفر .
    تذكر يا أخي خالد كودي أيام اتهامك بانك رودا مردا وتلك المعركة وقيادتك لتلك الزوبعة بتلك الحكمة والروية
    لك ودي وتقديري
                  

09-10-2011, 04:09 AM

د.محمد حسن
<aد.محمد حسن
تاريخ التسجيل: 09-06-2006
مجموع المشاركات: 15194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: عسل بس يا دكتور!(هههههههههههههه)!


    شكرا ليك يا اخت تراجي

    كل عام وانت بالف خير
                  

09-10-2011, 06:31 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: د.محمد حسن)

    Quote: حزب الأمة وضع شروطاً محددة ضمن الأجندة الوطنية تشمل حلولاً قومية جامعة وتضمن تحولاً جذرياً للديمقراطية إضافة إلى إعادة هيكلة الدولة..وتحدث صراحةً عن إعادة هيكلة القضاء والأمن والشرطة والجيش والخدمة المدنية بما يضمن قومية هذه الأجهزة..ووضع شخصيات قومية في رئاستها..علاوةً على مؤتمر جامع لدارفور.وحل مسألتي النيل الأزرق وجنوب كردفان بالطرق السلمية وتوأمة مع الجنوب..أي..تفكيك الإنقاذ عملياً..إذا لم يقبل المؤتمر الوطني بهذا التحول فلا اتفاق ولا يحزنون.



    من يفكك الانقاذ؟؟؟
    هرمنا في انتظار اللحظة التي يقتنع فيها المهدي بفشل الجهاد المدني!!
                  

09-10-2011, 06:35 AM

عمار محمد ادم
<aعمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 07-01-2009
مجموع المشاركات: 2160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: Abdlaziz Eisa)

    الحل شنو
                  

09-10-2011, 06:36 AM

فايزودالقاضي
<aفايزودالقاضي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 10091

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: د.محمد حسن)

    Quote: حزب الامه يمكنه ان يعجل بهذا إن قرر الانضمام الى الثورات فى كردفان والنيل الازرق ودارفور غدا، وايضا يمكنه إعاقة تقدم هذه الثورة بأن يفعل مايفعله الان على زمة قيادته، ولكن أؤكد لك أن حزب الامه وقيادته لن يستطيعوا أن يلغوا مابدت من ثوره أبدا!
                  

09-10-2011, 01:30 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: فايزودالقاضي)

    الأخ خالد كودي
    ليس ثمة نظاماً يشبه الآخر على مدى التاريخ تشابهاً مطلقاً، لكن التجارب تحوي بعض التشابه. في دولٍ عدة، وعلى الرغم من السطوة البالغة للأنظمة الحاكمة جرت تحولات أفضت إلى تحولٍ كامل بسبب التناقضات الداخلية والضغوط والقناعة بوصول النظام وأسباب وجوده إلى نهاية الطريق.
    الفارق الكبير بين الإنقاذ وبين غيرها - وهذا ما لم تنتبه إليه معظم القوى السياسية والفكرية – هو أنها أفلحت فعلاً في (إعادة صياغة الإنسان) ليس بالمعنى الشائع، وإنما بمعنى تحطيم قدراته العقلية ومنظومته القيمية والأخلاقية، لذا فإن القوى السياسية خاضت معركتها ضد الإنقاذ بأدوات (قاصرة) تمثلت دائماً في البندقية والآليات السياسية العادية، وأغفلت تماماً ضرورة التصدي لمسألة (بناء الوعي)، لهذا أرى أن عملية (تحضير) الشارع السوداني ستستغرق وقتاً أطول. الثورات في تونس ومصر وليبيا واليمن وسوريا لم تقدها أحزاب سياسية، كما أنها لم تكون موجهة لمسائل مطلبية بل خاطبت قضايا الكرامة الإنسانية والحرية، وهذا ما أراه بعيداً بعض الشيء بسبب التدمير المنهجي في الوعي السوداني.
    منطقياً، لا أرى تطابقاً في المصالح بين رئيس حزب الأمة القومي وبين الإنقاذ، أيدلوجياً كان لرئيس حزب الأمة القومي وهيئة شؤون الأنصار القدح المعلى في التصدي للخطاب الأيدلوجي للإنقاذ منذ سنواتها الأولى، وبمقدوري القول إن السيد الصادق المهدي وهيئة شؤون الأنصار تحملا العبء الأكبر في مهمة طرح خطاب (إسلام مستنير) بالنظر إلى خطاب الإنقاذ والخطابات
    Discourse
    الأخرى. وأظن أن علينا جميعاً كمثقفين أن نعيد تعريف وتركيب المصطلحات بشكلٍ أكاديمي ومعرفي خاصةً في ما يتعلق بالمركز والهامش لأن إطلاق مصطلحات كهذه بمثل هذا التعميم أسهم في تشكيل وعيٍ خطير في (الوسط) - يقوده لسخرية القدر الطيب مصطفى وإسحق فضل الله والهندي عز الدين - كرسته أحداث الاثنين باعتبار أن المستهدف من نضالات الحركة الشعبية وقوى دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق هو إنسان الوسط. ينبغي أن نخاطب (مخاوف) هؤلاء بإعادة تركيب مصطلحي المركز والهامش بالمعنى الاقتصادي والاجتماعي التاريخي والسياسي والثقافي، ولأن مركز وهامش لا تعني (جغرافيا محضة) ففي المركز ثمة هامش، وفي الهامش ثمة مركز، وثمة مصالح متحركة، وثمة تغييرات يجب أن ننتبه لها.
    كلا، لا أوافقك الرأي البتة بأن السيد الصادق المهدي مات فكرياً وثقافياً، فهو الأوفر عطاءً فكرياً وإنتاجاً مكتوباً الآن بل وطيلة السنوات الماضية. وهو الأكثر حركةً. لكن، علينا أن ننظر إلى طبيعة المرحلة كلها، قل لي يا خالد، أيّ حزب في العالم كله خضع لديكتاتورية عمرها 16 سنة، ثم أخرى عمرها 22 سنة وظل مُعافى قوياً قادراً على الإسهام بشكلٍ فاعل؟ لم يحدث ذلك، لا في إسبانيا فرانكو، ولا في تشيلي بينوشيه، ولا إيطاليا موسوليني، ولا إثيوبيا منغستو، ولا عراق صدام. هل يعني ذلك أن نكف عن نقد أحزابنا السياسية وقادتها؟ كلا، لكن علينا بالمقدار ذاته أن نعمل على إشاعة الوعي والاستنارة في وسط شعبنا من خلال نقدٍ ذاتي يشمل الشعب السوداني ذاته..أيّ مجتمعنا الذي فضلت النخب اليسارية واليمينية على حد سواء تمجيده ورفعه إلى مصاف النجوم على حساب النقد الذاتي الحقيقي للشخصية السودانية والعقل السوداني. غرقنا كلنا في أوهام وتنميط من شاكلة: شعباً صمم فرداً فرد، و يا شعباً لهبك ثوريتك، ومقولات من نحو: نحن أكرم وأشجع و..و...و.. في العالم !!
    مقدار النقد الموجه لزعماء الأحزاب أكثر بكثير وبدرجة تثير الاستغراب من النقد الموجه للعقل السوداني والوعي السوداني !
    أتفق معك تماماً في أننا نحتاج إلى تغيير جذري يقتلع الإنقاذ، لكن، أراهن أن ذلك سيحدث – للأسف – نتيجة الجوع لا الكرامة ولا الحرية
                  

09-10-2011, 01:48 PM

أمير فتحي
<aأمير فتحي
تاريخ التسجيل: 09-22-2010
مجموع المشاركات: 1820

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: خالد عويس)

    Quote: لا أوافقك الرأي البتة بأن السيد الصادق المهدي مات فكرياً وثقافياً،


    فكرياً وثقافياً لاغبار عليه ...فات الكبار والقدرو

    ولكن ...

    متى يقتنع خالد عويس ومستنيري حزب الأمة بأن السيد (براكتيكال) لم ينجح البته

    لو... وإنشاء الله لاتفتح عمل الشيطان ...رأس وزارة في الإنقاذ قد ينجح تحدياً وغبينة ومتابعة لصيقة من ناس شيخ علي فماقولكم دام فضلكم
                  

09-10-2011, 01:52 PM

طارق ميرغني

تاريخ التسجيل: 12-25-2006
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: أمير فتحي)

    Quote: فسيدي الصادق المهدي رجل متقلب المزاج و يعمل بنظرية : آكلوا توركم و ادًوا زولكم

    لو كبروا العضة لما انقلب على عقبيه


    لا اعتقد

    اي سياسي بسيط يدرك ان التغيير لا محالة قادم

    والسيد الصادق قالها من قبل لمبارك الفاضل

    الذبيحة قادمة لم مشاركة الجيفه

    اتمني ان يفوقت الجميع هذه الفرصه علي المؤتمر الوطني

    واي مشارك في اللحظة الاخيرة سيجني علي نفسه وتاريخه وحزبه
                  

09-10-2011, 02:19 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: طارق ميرغني)

    لا أعرف يا أمير كيف تُقاس مسألة (العملية - براكتيكال) هذه بمنظور معرفي؟ أخشى أن يكون الجدل بيزنطياً، لأنه في حال قررنا قياس درجة العملية علينا أن ننظر إلى السياقات كلها، سياق فترة حكم الصادق المهدي، وطبيعة حكومته ونظامه (هل كان ليقرر شيئاً دون البرلمان، وهل كانت له الأكثرية؟؟)، وسياق المجتمع وظروف تطوره، وسياقات عدة في غاية الأهمية. رغم ذلك فقد حقق إنجازات لا ينكرها إلا مكابر، حافظ على مجانية التعليم والعلاج، وعصم التعليم من الفشل والتردي الذي نراه الآن، وقامت حكومته بإعادة تأهيل مشاريع الجزيرة والإعاشة بالنيل الأبيض ومصانع السكر، وواجه أزمتي الجفاف والتصحر والفيضان، وشيّدت حكومته مطارات حديثة وطرق - كطريق الأبيض -، وكان الفساد محدودا للغاية، وكذا المحسوبية، وكان حال الحريات العامة والصحافية فوق الشبهات، وحافظ على قومية كل أجهزة الدولة. في المحصلة فإن الحالة (العقلية، التعليمية، الصحية، الاقتصادية) للإنسان السوداني أفضل مليون مرة من الآن !!
    أما علي عثمان فبالله دعه ينجح أولاً مع نفسه ومع حزبه الفاسد الفاشل قبل أن تتحدث عن عمله مع الإمام الصادق.
    أمرٌ أخير، ألحظ دائماً منكم استخفافاً لا يليق بالفكر والثقافة، وكأن (البراكتيكال) هذا يجيء مستقلاً ومنفصلاً عن الفكر والنظرية. أنتم الآن تواجهون هذا الوضع، حزبٌ بلا تفكير ولا مفكرين بعد المفاصلة اتفقنا أو اختلفنا مع د. الترابي !!
                  

09-10-2011, 02:23 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: طارق ميرغني)

    شكرا تراجي مصطفى


    البائس كودي
    تبا لامثالك من السذج والبلهاء
                  

09-10-2011, 02:33 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: رغم ذلك فقد حقق إنجازات لا ينكرها إلا مكابر، حافظ على مجانية التعليم والعلاج، وعصم التعليم من الفشل والتردي الذي نراه الآن، وقامت حكومته بإعادة تأهيل مشاريع الجزيرة والإعاشة بالنيل الأبيض ومصانع السكر، وواجه أزمتي الجفاف والتصحر والفيضان، وشيّدت حكومته مطارات حديثة وطرق - كطريق الأبيض -، وكان الفساد محدودا للغاية، وكذا المحسوبية، وكان حال الحريات العامة والصحافية فوق الشبهات، وحافظ على قومية كل أجهزة الدولة. في المحصلة فإن الحالة (العقلية، التعليمية، الصحية، الاقتصادية) للإنسان السوداني أفضل مليون مرة من الآن !!
                  

09-10-2011, 10:41 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: محمد على حسن)

    الأخ خالد عويس،

    سلامات،


    Quote: الأخ خالد كودي
    ليس ثمة نظاماً يشبه الآخر على مدى التاريخ تشابهاً مطلقاً، لكن التجارب تحوي بعض التشابه. في دولٍ عدة، وعلى الرغم من السطوة البالغة للأنظمة الحاكمة جرت تحولات أفضت إلى تحولٍ كامل بسبب التناقضات الداخلية والضغوط والقناعة بوصول النظام وأسباب وجوده إلى نهاية الطريق.


    نظام الانقاذ على وجه التحديد يشبه وبشكل مطلق أى من الانظمة الفاشية التى مرت على البشرية.

    ويشبهها فى اهم معالمها وهى العمل على السيطرة على كل اوجه الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، والعمل على خلق مواطن بمواصفات بعينها وهذه الثمة هى التى تمثل أساس آيدولوجيته، وآيدولوجية أى نظام فاشى.

    وإذا اردت التفصيل فككنا التعميم واحدة واحده.

    أما بشكل عام ، صحيح ليس هنالك نظاما يشبه الاخر بشكل مطلق وهذا من البديهيات. فتغير الأزمنه والأماكن يفرض هذا.


    Quote: الفارق الكبير بين الإنقاذ وبين غيرها - وهذا ما لم تنتبه إليه معظم القوى السياسية والفكرية – هو أنها أفلحت فعلاً في (إعادة صياغة الإنسان) ليس بالمعنى الشائع، وإنما بمعنى تحطيم قدراته العقلية ومنظومته القيمية والأخلاقية، لذا فإن القوى السياسية خاضت معركتها ضد الإنقاذ بأدوات (قاصرة) تمثلت دائماً في البندقية والآليات السياسية العادية، وأغفلت تماماً ضرورة التصدي لمسألة (بناء الوعي)، لهذا أرى أن عملية (تحضير) الشارع السوداني ستستغرق وقتاً أطول. الثورات في تونس ومصر وليبيا واليمن وسوريا لم تقدها أحزاب سياسية، كما أنها لم تكون موجهة لمسائل مطلبية بل خاطبت قضايا الكرامة الإنسانية والحرية، وهذا ما أراه بعيداً بعض الشيء بسبب التدمير المنهجي في الوعي السوداني.


    وأراك وفقا لما كتبته هنا من أوائل الذين لم تنتبهوا للفارق الكبير بين الانقاذ وغيرها.

    أترى ياخالد عويس ان حديث مثل (تحضير الشارع) و (بناء الوعى) وماإليه... لامعنى له فى ظل بقاء نظام الانقاذ على دفة الحكم.

    ياخالد عويس، اولى شروط أى تغيير أو تقدم فى السودان هو القضاء على الانقاذ.

    لا يمكن بناء وعى الناس وغيره قبل هزيمة الانقاذ عسكريا وسياسيا وخلع رموزها بالقوة ثم إستخدام الادوات التى يمكن عن طريقها (تحضير) الناس و إعادة بناء وعيهم وماإليه من أجهزة إعلام وتعليم - يجب إستخدام إمكانيات الدولة لأعادة خلق إنسان حر من هوس فاشية الانقاذ! فالتدمير تم بإمكانيات دولة، ولايمكن إزالته الا بنفس الامكانات التى بنته.

    لماذا لاتنظر وغيرك الى تجربة ألمانيا النازية وماقام به أهم عرابى النازيه جوزيف جوبلز؟
    إستطاع جوبل أن يقنع ملايين الالمان وهو شعب (عبقرى ومبدع) إستطاع أن يقنع الملايين بلايمان بالنازية مستخدما فى ذلك ماهو متاح حينها من إمكانات الدولة ومن وسائل وادوات الاعلام ، وظف جوبلز الراديو كأهم أدوات إغتصاب عقول البشر فبنى النازية. كذلك فعل موسيلينى بإمكانات الدولة من الإعلام الى المعمار!!

    فمن الذى يستطيع منافسة نظام فاشى يسيطر على الاعلام والتعليم وإمكانيات الدولة الاقتصادية ب‘مكانيات أصحاب المصلحة فى التغيير و أغلبهم من الفقراء ... منافسة النظام (مدنيا)؟
    هل تريدوا تخدير الناس أم ماذا؟
    فكلام بناء الوعى ... هو حديث سابق لأوانه. ففى ظل نظام الانقاذ لن يستطيع اى كان ان يبنى سوى أحلام ظلوط. يجب خلع نظام الانقاذ ومن جذورها... وبعدها تعال نتفاكر فى الكيفية التى نعيد بناء وعى الناس ، هذا من ناحية ومن الناحية الأخرى، إن ظلت الانقاذ باقية فلن تجد من تحضر ولامن تبنى وعيه.

    حديثك عن الثوره فى السودان وأنها (مطلبية) ولم تخاطب قضايا الكرامة الانسانية والحرية حديث خاطىء ويجافى الحقيقة.
    فأولا القضايا المطلبية لانتفصل من قضايا الحرية والكرامة، فالجوع والعوز يحط من كرامة الانسان.
    فإذا نظرت الى الكيفية التى يستخدم فيها الانقاذ الان للطعام كسلاح فى الحرب فى كردفان والنيل الازرق تستطيع ان ترى دافع الفاشى الى ذل الناس والحط من كرامتهم.

    الثورة فى جنوب كردفان والنيل الازرق هى ثورة حريات وكرامة قبل أى شىء ياعزيزى... واخد بالك؟ فقد طالب الناس هناك بإعادة هيكلة الدوله. طالبوا بالفصل التام مابين الدين والدوله، طالبوا بقوانين تحفظ كرامتهم وحقهم فى أن يكونا مواطنين درجه أولى فى وطنهم. طالبوا بحصتهم فى حكم بلادهم، طالبوا بالتنمية وبحصتهم من مصادر أرضهم . فلاتأتى للتقليل من نبل ثورات خلق الله ووعيها بمطالبها المادية والثقافية.
    أما ان كنت تتحدث عن بعض جيوب المقاومه فى شمال السودان كتلك التى ينادى بها الصادق المهدى وهى إصلاحية لنظام الانقاذ فى جلها فلن ألومك....


    Quote: منطقياً، لا أرى تطابقاً في المصالح بين رئيس حزب الأمة القومي وبين الإنقاذ، أيدلوجياً كان لرئيس حزب الأمة القومي وهيئة شؤون الأنصار القدح المعلى في التصدي للخطاب الأيدلوجي للإنقاذ منذ سنواتها الأولى، وبمقدوري القول إن السيد الصادق المهدي وهيئة شؤون الأنصار تحملا العبء الأكبر في مهمة طرح خطاب (إسلام مستنير) بالنظر إلى خطاب الإنقاذ والخطابات
    Discourse
    الأخرى.


    إسلام مستنير؟
    ماذا تريد أن تفعل بهذا الاسلام المستنير؟

    المشكلة ياخالد عويس فى (تدليع) الخطابات الاسلاميه التى يأتى بها المثقفين من الاحزاب الدينية والطائفية.

    ياأستاذ خالد عويس الاسلام كدين وايا كانت الرؤيه ، مستنير او غير مستنير يفرق بين الناس بسبب دينهم وعرقهم وثقافتهم ونوعهم ولايصلح للحكم فى هذا القرن. الاسلام يحمل بذورة الفاشية لأنه يفرق بين من يعتنقه ومن لايعتنقه، ولأنه يفرض الاتاوات على غير المسلمين وهم ذليلين. الاسلام يتناقض مع الاعلان العالمى لحقوق الانسان ويمكننا ايضا ان نأتى بهذا الاعلان ونفككه واحده واحده.

    ونحن فى القرن الواحد والعشرين يريد الناس ان يعيشوا مواطنين أسوياء يتمتعوا بكامل الحقوق والواجبات التى يتمع بها المسلمين فى الدولة التى تجمعهم، مسلمين ومسيحيين وروحانيين وعلمانيين وملاحده. كذلك يريدوا ان يستمتعوا بالحقوق التى يستمتع بها الناس فى كل دول العالم.

    لهذا نحن نقول ان الاحزاب الدينية ايا كانت ، مستنيرة أو غير مستنيرة، والاحزاب الطائفية ايا كانت احزاب وتكوينات متخلفة ويجب مواجهتها بهذا. المأساة انه فى السودان الكثير من المتعلمين والمثقفين يمسكون بالهوس الدينى والطائفى ويروجوا له وبالتالى يعيقوا إحتمالات تجاوزه وبناء دولة حديثه.

    فكرة أن يطرح لك أحد أن تقبل ب(إسلام مستنير) هى دعوه إصلاحية لنظام الانقاذ الذى يطرح الاسلام (الغير مستنير). وهذا الخط يجب ان يتوقف يااساتذ خالد عويس هذا كان الناس جاده فى التغيير. الفصل التام بين الدين والدولة هو التغيير القادم، عدا ذلك سنأتى مرة اخرى الى (الاسلام الصحيح) او الاسلام المستنير أو الاسلام الحقيقى... وغيرها من المسميات.


    وأظن أن علينا جميعاً كمثقفين أن نعيد تعريف وتركيب المصطلحات بشكلٍ أكاديمي ومعرفي خاصةً في ما يتعلق بالمركز والهامش لأن إطلاق مصطلحات كهذه بمثل هذا التعميم أسهم في تشكيل وعيٍ خطير في (الوسط) - يقوده لسخرية القدر الطيب مصطفى وإسحق فضل الله والهندي عز الدين - كرسته أحداث الاثنين باعتبار أن المستهدف من نضالات الحركة الشعبية وقوى دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق هو إنسان الوسط. ينبغي أن نخاطب (مخاوف) هؤلاء بإعادة تركيب مصطلحي المركز والهامش بالمعنى الاقتصادي والاجتماعي التاريخي والسياسي والثقافي، ولأن مركز وهامش لا تعني (جغرافيا محضة) ففي المركز ثمة هامش، وفي الهامش ثمة مركز، وثمة مصالح متحركة، وثمة تغييرات يجب أن ننتبه لها.

    أولا يجب ان لايكون جل مركز إهتمام الثوار من كردفان والنيل الازرق ودارفور مخاوف وشكوك إنسان الوسط ، إنما يجب ان يكون مركز إهتمامهم هو إنسان مناطقهم قبل كل شىء.

    مخاوف وشكوك (إنسان الوسط) هى مشكلة إنسان الوسط وعليه أن يسعى لمعرفة حقيقة مايجرى فى بلده وعليه ايضا ان يسعى لمعرفة الدوافع الحقيقية لاندلاع الثورة فى هذه المناطق، وعليه ايضا معرفة رؤية هؤلاء الثوار.

    فأفواج اللاجئين على أطراف المدن يجب ان تكون كفيلة بتعليم الناس ان هنالك خطأ كبير وفادح فى بلادهم. على إنسان الوسط أيا كان، إنسانا بسيطا أو متعلما ومثقفا أو قياديا فى حزب سياسى أن يلحق بإنسان الهامش الذى سبقه فى وعيه وقرر رفض الفاشية. على إنسان الوسط ان يمنع ايناءه من الانخراط فى مليشيا الفاشيه... وعليه ان يقدر ويفهم أن ثوار الهامش ليسد لديهم ماهو ضده.. انما سيقاتلون النظام الذى يذلهم ويسرق مواردهم.

    تصريحات مثل تصريحات الصادق المهدى الاخيرة ورؤيته (لإنتصار ثورة المهمشين) تشوه ثورة الهامش، ويجب إعتبارها دعاية عدائية أسوأ بدعايات الطيب مصطفى والهندى عز الدين


    Quote: كلا، لا أوافقك الرأي البتة بأن السيد الصادق المهدي مات فكرياً وثقافياً، فهو الأوفر عطاءً فكرياً وإنتاجاً مكتوباً الآن بل وطيلة السنوات الماضية. وهو الأكثر حركةً. لكن، علينا أن ننظر إلى طبيعة المرحلة كلها، قل لي يا خالد، أيّ حزب في العالم كله خضع لديكتاتورية عمرها 16 سنة، ثم أخرى عمرها 22 سنة وظل مُعافى قوياً قادراً على الإسهام بشكلٍ فاعل؟ لم يحدث ذلك، لا في إسبانيا فرانكو، ولا في تشيلي بينوشيه، ولا إيطاليا موسوليني، ولا إثيوبيا منغستو، ولا عراق صدام. هل يعني ذلك أن نكف عن نقد أحزابنا السياسية وقادتها؟ كلا، لكن علينا بالمقدار ذاته أن نعمل على إشاعة الوعي والاستنارة في وسط شعبنا من خلال نقدٍ ذاتي يشمل الشعب السوداني ذاته..أيّ مجتمعنا الذي فضلت النخب اليسارية واليمينية على حد سواء تمجيده ورفعه إلى مصاف النجوم على حساب النقد الذاتي الحقيقي للشخصية السودانية والعقل السوداني. غرقنا كلنا في أوهام وتنميط من شاكلة: شعباً صمم فرداً فرد، و يا شعباً لهبك ثوريتك، ومقولات من نحو: نحن أكرم وأشجع و..و...و.. في العالم !!


    كل هذه الدول التى ذكرت، هلا لك أن تذكر لى دولة واحدة وبعد أن تخلصلت نظامها الدكتاتورى أو الفاشى او النازى إحتفظت بسياسى واحد كرئيس للحزب ومفكر له ل 16 عاما بالتمام والكمال وبعد ذلك أصبح هذا الانسان المختار رئيسا للدوله ثم ذهب لياتى مرة اخرى ليصبح رئيسا للحزب ومفكره الملهم ل22 سنه؟؟

    هذا هو التخلف بعينه ياعزيزى خالد عويس، أتدرى كم مدرسة سياسية وآيدولوجية مرت على هذا العالم فى ال 40 سنه السابقه؟ كم حكومة، كم مدرسه ادبيه، كم مدرسه نقدية كم من الوان الغناء وموضات تصفيف الشعر والملابس والغناء والرقص والرسم والعماره والملابس والسيارات والتكنولوجيا...الخ..ال..الخ.

    الدنيا من حولنا تتحرك... وامثال الصادق المهدى يكرسون الى الثبات!
    لهذا امثال الصادق المهدى يجب ان يذهبوا... فهم يعيقون تقدم شعبنا.



    Quote: مقدار النقد الموجه لزعماء الأحزاب أكثر بكثير وبدرجة تثير الاستغراب من النقد الموجه للعقل السوداني والوعي السوداني !
    أتفق معك تماماً في أننا نحتاج إلى تغيير جذري يقتلع الإنقاذ، لكن، أراهن أن ذلك سيحدث – للأسف – نتيجة الجوع لا الكرامة ولا الحرية


    [Bهذا ]لأن قادة اللاحزاب هم الذين يلهمون الجماهير، هم الذين يصيغون أحلامهم وتطلعاتهم،و قادة الاحزاب هم الذين يتحدثوا بتطلعات الناس ويترجموها لبرامج وخطط صالحه وممكنه التنفيذ، أوليس هم (قادة)؟

    ولهذا ترى أننى أفرق مابين جماهير هذه الاحزاب وقياداتها. ففى إعتقادى ان قيادة احزاب السودان الشمالى متخلفه ولارؤية ولامشروع لها وليس لديهم قدرة توازى متطلبات هذه المرحلة لافكريا لاأخلاقيا.

    ودعنى أختلف معك من أن التغيير الجذرى سيحدث فى السودان نتيجة الى الجوع لا الكرامه والحريه.
    فيبدوا لى انك تتحدث عن تغيير فى مكان بعينه، كالمدن فى وسط السودان مثلا. ولكن حقيقة الامر ان التغيير قد بدأ منذ امد طويل فى السودان، وتم تحقيق الانتصار للكرامه والحريه فى الجنوب.. انسيت هذا؟

    وبعد إنتصار الجنوب فالحركات الرامية للتغيير لجل الحرية والكرامه لاتخطئها العين فى كردفان والنيل الازرق ودارفور، وهى تتقدم بثبات، فماعليك الى متابعة الاخبار!

    وللحقيقة والتاريخ ، ان هذه الحركات قد سبقت فى وعيها ونضالها المحدد الاهداف والرؤى أحزاب مثل حزب الامه وقيادات مثل الصادق المهدى ومثقفين مثلك ياعزيزى خالد عويس... فالتسرح لتلحق بها، اما الصادق المهدى ... فلارجاء منه!

    مع الود.

    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 09-10-2011, 11:32 PM)

                  

09-10-2011, 11:21 PM

صبري طه

تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: Khalid Kodi)

    Quote: الثورات في تونس ومصر وليبيا واليمن وسوريا لم تقدها أحزاب سياسية، كما أنها لم تكون موجهة لمسائل مطلبية بل خاطبت قضايا الكرامة الإنسانية والحرية، وهذا ما أراه بعيداً بعض الشيء بسبب التدمير المنهجي في الوعي السوداني.


    Quote: وأظن أن علينا جميعاً كمثقفين أن نعيد تعريف وتركيب المصطلحات بشكلٍ أكاديمي ومعرفي خاصةً في ما يتعلق بالمركز والهامش لأن إطلاق مصطلحات كهذه بمثل هذا التعميم أسهم في تشكيل وعيٍ خطير في (الوسط) - يقوده لسخرية القدر الطيب مصطفى وإسحق فضل الله والهندي عز الدين - كرسته أحداث الاثنين باعتبار أن المستهدف من نضالات الحركة الشعبية وقوى دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق هو إنسان الوسط. ينبغي أن نخاطب (مخاوف) هؤلاء بإعادة تركيب مصطلحي المركز والهامش بالمعنى الاقتصادي والاجتماعي التاريخي والسياسي والثقافي، ولأن مركز وهامش لا تعني (جغرافيا محضة) ففي المركز ثمة هامش، وفي الهامش ثمة مركز، وثمة مصالح متحركة، وثمة تغييرات يجب أن ننتبه لها.


    Quote: أتفق معك تماماً في أننا نحتاج إلى تغيير جذري يقتلع الإنقاذ، لكن، أراهن أن ذلك سيحدث – للأسف – نتيجة الجوع لا الكرامة ولا الحرية
                  

09-10-2011, 11:40 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: صبري طه)

    عزيزى حمزاوى،

    تحياتى،


    Quote: أخي العزيز خالد كودي
    مسكاقمي
    كل سنة وانت طيب وعيد سعيد
    وأيضاً لا فض فوك
    اخي خالد تزاملنا في حوش بكري منذ انشاءه واجد عندك المصداقية والقول الحق ... أيها الحبيب تأكد بان حزب الامة وبقيادة الرجل المحنك السيد الصادق المهدي يضع لبنات اقتلاع هذا النظام وما كتبه الحبيب خالد عويس هي بداية الطريق .. ولا بد من صنعاء وان طال السفر .
    تذكر يا أخي خالد كودي أيام اتهامك بانك رودا مردا وتلك المعركة وقيادتك لتلك الزوبعة بتلك الحكمة والروية
    لك ودي وتقديري


    حقيقة أعتقد ان إحدى شروط خلاصنا من مستنقع التخلف هو التخلص من قيادات (السودان التقليدية) والصدق المهدى هو أحد هذه القيادات الذى لن يذهب أبدا!!!

    أتمنى ان يتقدم الناس ليتجاوزوا الصادق المهدى ومايمثله .

    رودا مردا... سلام عليها فهى ليست تهمه يجب ردها إنما شرف عظيم!

    مع الود.

    .
                  

09-11-2011, 04:44 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: Khalid Kodi)

    Quote: وأظن أن علينا جميعاً كمثقفين أن نعيد تعريف وتركيب المصطلحات بشكلٍ أكاديمي ومعرفي خاصةً في ما يتعلق بالمركز والهامش لأن إطلاق مصطلحات كهذه بمثل هذا التعميم أسهم في تشكيل وعيٍ خطير في (الوسط) - يقوده لسخرية القدر الطيب مصطفى وإسحق فضل الله والهندي عز الدين - كرسته أحداث الاثنين باعتبار أن المستهدف من نضالات الحركة الشعبية وقوى دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق هو إنسان الوسط. ينبغي أن نخاطب (مخاوف) هؤلاء بإعادة تركيب مصطلحي المركز والهامش بالمعنى الاقتصادي والاجتماعي التاريخي والسياسي والثقافي، ولأن مركز وهامش لا تعني (جغرافيا محضة) ففي المركز ثمة هامش، وفي الهامش ثمة مركز، وثمة مصالح متحركة، وثمة تغييرات يجب أن ننتبه لها.

    االاستاذ خالد
    سلام

    الاشكالية ليست في المصطلح او ضبابيته ، الاشكالية في الاحزاب التي لاتستطيع ان تبث خطاب مغاير للسلطة وتخلق وعياً مقابل ،فالحزب كعمل تنظيمي يجب ان يقود جماهيره لوعي ارقي ، لايتركها لاعلام السلطة ليشكلها كما يشاء ،وتنقاد بالتالي قيادات هذه الاحزاب لجماهير رسن وعيها بيد السلطة . فاصبحت السلطة "عملياً" موجه للاحزاب وجماهيرها حملة التاليب ضد الهامش لم يبتدرها الطيب مصطفي او اسحاق فضل الله ،فقبل اتفاق جيبوتي كان حسن مكي يصرح للتلفزيون بان الصادق المهدي لو نزل انتخابات في امدرمان لن يفوز لغلبة العنصر الزنجي ، فالتخويف من الاخر المختلف سياسة ممنهجة للسلطة وليست حالة مستحدثه ابتكرها الطيب مصطفي وغاب هنا الجانب المعرفي والفكري للصادق المهدي للاسهام في تعريف او تركيب مصطلحات غير معممه ،وليت الامر اقتصر علي ذلك بل ساهم في تاكيد او التامين علي نهج التخويف من الاخر ، هل ينشغل المثقفون الان بنحت مصطلح يزيل " مخاوف" وهمية صنعتها السلطة واسهمت فيها الاحزاب بعجزها او مخاوفها من التغير القادم من الهامش؟ فاذا كانت هناك "مخاوف" ينبغي ان تٌخاطب ،نكون عملياً اخُترقنا بوعي السلطة وجازت علينا اكذوبة السلطة لمقابلة "المخاوف" في الوسط بالدماء والارواح في الغرب وجنوب كردفان والنيل الازرق. الم تختزل الانقاذ نضال قرنق ورفاقه في جبنة عصاري في المتمه؟ ولك الود
                  

09-12-2011, 11:55 AM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: MAHJOOP ALI)

    الأخ خالد كودي
    تحياتي مجدداً
    عدم تشابه الأنظمة الديكتاتورية لم أعنِ به السياقات العامة والأطر التي تعمل وفقاً لها، وإنما السياقات الزمنية والاجتماعية والتناقضات التي تخلقها في المصالح والاصطفاف.
    عنيتُ بالوعي، العملية المستمرة في التنوير. رميتني بعدمِ الالتفات للفارق الكبير بين الإنقاذ وغيرها، لكني أزعم بأنني على النقيض تماماً منتبهٌ تماماً لهذا الفارق. والفارق ليس في جوهر الإنقاذ، وإنما في ما خلفته الإنقاذ بناءً على إرثٍ كبيرٍ من وعيٍ أراه زائفاً. لن ننتظر - قطعاً - استكمال حلقات العمل على جبهة الوعي، لكن التغيير بحد ذاته يحتاج قدراً من الوعي..القدر الذي يتيح لنا أن نتحرك جميعاً دون أن نُجابه بأسئلة بسيطة ناتجة عن تكريس التجهيل والتنميط طوال سنوات الإنقاذ. قلتُ في مناظرتي مع د. الدعاك على شاشة النيل الأزرق إن أسوأ ما فعلته الإنقاذ - إلى جانب القتل والتشريد والتعذيب والحرق - تدمير العقل والأخلاق بصورة منهجية. وأنا مصرٌ على كلامي هذا. فالحقيقة إننا نحتاج إلى عملٍ مكثف وعاجل من أجل استنهاض الناس، ليس بالخطاب السياسي وحده، وإنما بخطابٍ أعمق، يتجاوز السياسي المباشر إلى الفكري بطريقة أكثر تبسيطاً. لحظتُ خلال رحلتي والأحباب د.محمد المهدي حسن ومحمد فول وفتحي حسن عثمان إلى جنوب كردفان قبيل الانتخابات أن الناس كانوا يتجاوبون بشكلٍ مثير للدهشة مع كلامي عن الأصول الواحدة لنوبيي الشمال والجبال. تحدثت عن اللغة المشتركة بين الدناقلة والنوبة الغلفان مثلاً. أفضتُ في الحديث عن المشتركات الثقافية السابقة لسنار والفونج وعن الاستعلاء الزائف الذي يُمارس في السودان. تحدثنا عن السلوك المتشابه بين ملوك نوبة الجبال وملوك النوبة قديماً في ما يتعلق بـ(النبل) في الحروب، وعن الدور الريادي للنوبة في المهدية، وعن الثورات المستمرة في الجنوب ضد الاستعمار، بل وعن دور بعض القبائل الجنوبية في صناعة الحضارة السودانية - النوبية. كنا نسعى لنسف خطاب الحرب - المؤتمر الوطني - الطيب مصطفى - إسحق فضل الله، القائم على الكراهية والعنف. كنا نتحدث من وحي مرورنا بقرية الفيض أم عبدالله، ومشاهداتنا في جنوب كردفان. يجب أن يعلم الناس يا خالد أن ثمة تاريخاً مشتركاً وأعمالاً عظيمة قبل قرون الاستعلاء والتمايز. يجب أن يشعروا بالتضامن وأن مشكلتهم واحدة، وهي الإنقاذ.
    أتفق معك أن أولى شروط التقدم القضاء على الإنقاذ، لكن..كيف؟
    من الضروري في تقديري ألا نهمل جبهة العمل الاستراتيجي لفائدة العمل المرحلي. لطالما أهملنا هذه الجبهة..جبهة استنهاض الوعي، ومحاصرة مشروع التدمير الإنقاذي بمشاريع للاستنارة،لأن التغيير يحتاج حداً أدنى من الوعي، تتبعه بعد سقوط الإنقاذ تغييرات جذرية في التعليم وكيفية البناء الثقافي التعددي.
    نعم، تمكن غوبلز من صنع ذلك وسط شعب أكثر تعليماً وكان له القدح المعلى - في أوروبا - في تكريس الفلسفة والعقل، ورغم ذلك كان للآلة العسكرية الخارجية فضل تخليص ألمانيا من الحكم النازي ! هل ننتظر تدخلاً خارجياً كي يخلصنا من الإنقاذ؟ كلا، لكننا - مرةً أخرى أكرر - أهملنا أدوات الصراع الحقيقية طيلة سنوات التجمع، وطيلة سنوات العقد الأول من الألفية: الخطاب الفكري والثقافي الذي يتصدى لخطاب الإنقاذ. في تقديري كان إنشاء قناة فضائية أولى من تسليح 10000 مقاتل، لأن ما يصنعه الإعلام في عالم اليوم يفوق التصور ! لم تفت الفرصة بعد، فالتقدم التكنولوجي وفر لنا الفيس بوك وتويتر وسودانيز أون لاين، لكن يبقى العامل البشري حاسماً، فالتكنولوجيا مجرد وسيط. العامل البشري مناطٌ به أن يخلق التغيير في عقول الناس أولاً..من حلفا إلى كوستي، ومن طوكر إلى الجنينة. أنا هنا أركز على دور (الفرد) في صناعة التغيير. مهمتنا كأفراد تبدأ حين يسأل كلُ واحدٍ منا نفسه: ماذا فعلت من أجل صناعة التغيير؟ نحن للأسف يا خالد، وبصورة جماعية لا أبريء منها نفسي البتة، نبحث عن (شماعات) نعلق عليها خيباتنا الفردية والجماعية. استمرار الإنقاذ ليس مسؤولية فلان أو علان، إنها في المقام الأول مسؤوليتي ومسؤوليتك ومسؤولية كل من يؤمن أنه يمكن أن يعيش في وضع أفضل حرمته الإنقاذ منه !
    درجة من درجات الوعي الذي أتحدث عنه يا خالد تغيير نمط تفكيرنا ذاته، بالانتقال كلياً إلى تقدير المسؤولية الفردية في التغيير.
    بعضُ الناس هنا في السودان يظنون أن إشارة من فلان أو موقفاً عن علان كفيلٌ بتغيير الإنقاذ. هذا الوهم يجب أن نعمل على تغييره، التغيير مسؤولية كل واحدٍ منا، ولن ننتظر إشارة فلان أو علان، بل، من الأفضل أن لا ننتظرهم، لأننا..نحن من نريد التغيير، ونحن من نحلم بمستقبلٍ أفضل.
    حديثي عن ثورة الجوع وثورة الكرامة تعززه قراءتي للمشهد السوداني في كلياته، وأتمنى أن أكون مخطئاً. لم يقم نظامٌ بإهدار كرامتنا كما فعل نظام الإنقاذ، ولم يكن واجباً أن يتصدى شعبٌ لحكومته مثلما كان واجباً على الشعب السوداني، لكن ذلك تأخر ! وفي ظل تراجع الوعي بشكلٍ مخيف، لا يمكن أن نبحث عن الكرامة..بل الجوع !
    أنا لا أقلل من شأن الثورات في الجنوب وجنوب كردفان والنيل الأزرق، لكن الاستجابة إلى غاية الآن تبقى نسبية، ويبقى غالبية السكان معنيين بالثورة لكن ليس إلى درجة تسميتها بالثورة الشاملة. وهذا ما يحتاج جهودنا أيضاً في التنوير. ولماذا نعتبر التنوير مسألة (مؤجلة) وليست عاجلة؟
    يا سيدي الفاضل الإسلام المستنير لا يعني الحكم ولا التنافس الأيدلوجي، إنه ببساطة يعني أن نوضح للناس أن الإسلام قبل أن يكون قطع وجلد وهتاف هو رحمة، وهو مكافحة للفساد، وهو طهارة يد الحاكم والمسؤول، هذا الإسلام المستنير هو الذي تصدى لخطاب (الجهاد)، وهو الذي يتصدى الآن لخطاب التكفير، نحن لا نتحدث عن مجتمع متخيل، نحن نتحدث عن مجتمعٍ يظل الإسلام والأديان بشكلٍ عام مؤثرة فيه. ولا سبيل إلى محاصرة خطاب الإنقاذ وخطاب التكفيريين إلا بخطاب الإسلام المستنير.
    بشأن مسألة المركز والهامش، عدتُ إلى نقطتي ذاتها بشأن (الوعي) ! ما أعنيه هو العمل بجدية من أجل أن يكون الاستنهاض شاملاً ومتكاملاً، وأن يعرف كل سكان السودان أن التغيير لن يكون خصماً عليهم. وهذا عينُ ما تفعله الإنقاذ الآن، جرُ الناس لاصطفافٍ إثني بناءً على زرع مخاوف ليست مبررة في نظري، لكنها مبررة بنظر الآخرين. وعلينا أن نزيل هذه المخاوف وإلا انتهى التغيير إلى صومال جديد أو نزعات متنامية في تفتيت ما تبقى من السودان إلى دويلات.
    حين ضربت لك مثلا بتشيلي وإثيوبيا عنيتُ أن أحزابنا كلها واجهت ظروفاً بالغة القسوة والتعقيد. وحزب الأمة ليس استثناءً منها. نيلسون مانديلا ظل قيادياً بارزاً في المؤتمر الجنوب إفريقي منذ الستينيات إلى الألفية الجديدة ! وكذا غالبية قادة المؤتمر. المؤتمر الهندي أيضاً استمر قادته على سدة القيادة لعقود..وعلى رأسهم جواهر لال نهرو. يذهب الكبار حين يحدث التغيير. لأن جماهيرهم تكون في ثبات، وربما حتى تخشى التغيير في أوان الأزمات الكبرى، لكن، حين تطوى الأزمة يجري التغيير بسلاسة. لا تخشى من هذا.
    مودتي
                  

09-13-2011, 10:46 AM

د.محمد حسن
<aد.محمد حسن
تاريخ التسجيل: 09-06-2006
مجموع المشاركات: 15194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: خالد عويس)

    *
                  

09-13-2011, 10:50 PM

Hamid Sharif Abdelrasoul

تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 675

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Reومثلي لايسال من المصدر (Re: د.محمد حسن)

    الأخ دكتور محمد حسن و الإخوة و الأخوات المتداخلون

    سلامات

    نظام الإنقاذ يتبضع بعرض المشاركة على القوى السياسية في مساومة مكشوفة

    لكسب الوقت و شغل الرأي العام

    نظام الإنقاذ أياديه ملطخة بالدماء و في عنقة آلاف الأرواح و في جيبه مال

    الشعب و زمته معدومة و مطلوب جنائيا من قبل الشعب و الأفراد و منظمات

    حقوق الإنسان و المجتمع الدولي ولا يمكن أن تتنازل كل هذه الجهات من

    حقوقها ولا يمكن أن تسقط هذه المطالب بالتقام فمحاسبتة على جرائمة

    حتمية و سيطال العقاب كل عناصره و رموزه المعروفة و خلايه السرية و

    لن تسلم الجماعات المرتبطة به من المساءلة و العقاب ولن يسلم من غضب

    الجماهير أي حزب أو فرد شارك النظام في مرحلة من مراحله و

    ساهم في تمديد عمر النظام سينال جزاءه بشكل من الأشكال من يريد أن

    يتحمل مع الإنفاذأوزارها و أخطاءها الجنائية و الأخلاقية و الدينية

    فردا كان أو حزب عليه أن يستعد للمساءلة من قبل الشعب و التاريخ



    جماهير حزب الأمة جزء أساسي من المعارضة التي تعمل على إسقاط

    النظام فطلاب حزب الأمة في مقدمة القوى الطلابية على الدوام و ما تخلفت

    قيادات حزب الأمة الشابة يوم عن مظاهرة أو مسيرية أو أي عمل

    معار ض و تشارك جماهير حزب الأمة في الحروب الدائرة في دارفور

    و جنوب كردفان و النيل الأزرق يتعرضون للموت و التشريد بشكل

    يومي لا يمكن أن يضحي حزب الأمة بكل هذا الرصيد و يقبل مشاركة

    النظام دون القبول الكامل للأجندة الوطنية التي تعني ضمنبا تصفية

    نظام الإنقاذ و تصفية مؤسساته الأمنية و الإعلامية و الإقتصادية و حل كل

    مليشيات المؤتمر الوطني و تجريدها من السلاح و تجفيف مصادره الخارجية و بهذا

    الوصف لا حزب الأمة يمكن أن يقبل دون قبول شروطه ولا المؤتمر يمكن أن يوافق

    على الأجندة الوطنية و هذه الحقائق تجعل من إستمرار حوار الطرشان هذا

    مسألة ضارة و مستفذة لجماهير حزب الأمة و معوقة لمجهودات إسقاط النظام



    إن الخطوة التي أقدم عليها المؤتمر الوطني بإستحداث منصب رئيس و زراء

    و طلب مشاركة حزب الأمة دون غيره من القوى السياسية تؤكد أن هذا النظام

    لم يستشعر الخطر المحدق بالبلاد ولا زال يتعامل بعقلية طفولية مارسها

    تنظيم الكيزان قبل أن يصبح حزبا حاكما في تجنيد الطلاب عن طريق الطعمية

    و الزلابية و شنطة تمكنا ووعود معسولة من بينها الوزارة و الحور العين

    إن العرض بهذا الشكل فيه إزلال وإهانه لحزب الأمة كافةوللسيدالصادق خاصة

    ظن المؤتمر الوطني ظنا خاطئا أنه يمكن أن يمن على حزب الأمة برئاسة

    الوزراء و يكفر عن إغتصابة للسلطةالديمقراطية وإنتزاعه لرئاسةالوزراء

    من السيد الصادق فعلا إذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه

    القضية بالنسبة لحزب الأمة قضية بلد معرض للضياع في سبيل إعادة بناءه تهون

    المهج و الأرواح و السلطة المغتصبة هي ملكا للشعب و حزب الأمة مسائل عن

    التفريط فيها و مطالب بإنتزاعها من المؤتمر الوطني إنتزاعا و ردها للشعب

    فاليفوق المؤتمر الوطني من تصوراته التي تعكس طبيعة نظامه الداخلي الذي

    الذي تحكمه المصالح الشخصية و النزوات و الغرائز لن يقبل حزب الأمة بهذا

    العرض الزليل و على المؤتمرالوطني الإستعداد للرحيل عن طريق الخيار الأخير

    قبول الأجندة الوطنية كاملة غير منقوصة و إن لم يفعل فسيذب بالطوفان

    الذي لا خيار فيه



    مع الشكر

    حامد شارف
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de