|
عقار : انا مسلم وفخور باسلامي ولا ارضى باساءة رسول الله (ص)
|
Quote: واضاف مالك ان السودان لديه مشاكله الخاصة وان كان هنالك شخص متواجدا بالخرطوم ينادي بالسودان دولة عربية اسلامية فهو واهم نفسه وانا مالك ما عربي ولاينبغي لي ان اكون عربياً ولا حتى الدين لم يجبرني على ان اكون عربيا ومضى قا ئلاً انا مسلم وفخور باسلامي ولا اقبل?ان يساء الاسلام او ان يسيء شخص للرسول (ص) وقال هناك من هو غير مسلم لابد من احترامه وقال عقار لكن ارفض ان يلف الدين بثوب السياسة ومضى متسائلاً هل الاسلام بني على اكثر من خمس فانا مسلم اطبق اركان الاسلام الخمسة وليس من حق اي شخص محاسبة عبد من عباد الله تجاه دينه .وشدد عقار على عدم وجود اي مشكلة بالنيل الازرق او دارفور او جنوب كردفان او اي منطقة من الهامش انما المشكلة الحقيقية متواجدة بالخرطوم واصحاب الهامش يطالبون بحقهم المشروع موكداً وانه وتحت قيادته سوف يعمل بكل?جد على عدم حدوث الحرب مرة اخرى ولكن ان كان هنالك من له الرغبة وتطوع ببداية الحرب نحن لها فهنالك تجييش السذج من ابناء الولاية تحت مسمى حماة النيل الازرق ومضى متسائلاً من ماذا ولماذا ؟ |
المصدر
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: عقار : انا مسلم وفخور باسلامي ولا ارضى باساءة رسول الله (ص) (Re: محمد إبراهيم علي)
|
(وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ * وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الأرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُمْ مَا كَانُوا يَحْذَرُونَ) القصص: 5 و6
هامش السودان مستضعف نظام البشير يماثل نظام فرعون وهامان وجنودهما لو نظرنا الى الاية اعلاه بواقع اليوم هل يمكن ان نستنبط منها حكمة ما يحدث اليوم ؟ ام ان هذه الاية محكومة بتاريخيتها وقصتها التي تحكيها فقط ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عقار : انا مسلم وفخور باسلامي ولا ارضى باساءة رسول الله (ص) (Re: محمد إبراهيم علي)
|
انا بتذكر انو الكيزان ونحن في الجامعة ايام الانقاذ كانوا بيفسرو الاية دي بانهم هم المستضعفين في الارض اي الحركات الاسلامية فاخذوا مفهوم الوراثة والاستخلاف في الارض (ارض السودان) وطبقوهو بطريقة الورث حاجة من ابوهو اصبحت كل مقدرات الشعب السوداني وامكاناته نهبا لشهواتهم الدنيئة لكنز الاموال والنفوذ فاصبحت البنوك تقرضهم بدون اي ضمانات بس بورقة من الشيخ الثعلب اصبحت الوظائف حكرا عليهم فقط كانهم اخدو توكيل من موزع الارزاق زميل لي تعرفت عليه هنا في السعودية وهو مهندس من خريجي السبعينات وصل الى وظيفة قيادية في محطة بحري الحرارية وجد نفسه بدون شغل بموجب الاعفاء للصالح العام حورب في مصادر رزقه كلها حتى في القطاع الخاص منع من العمل وظلو يطاردونه في اي مكان يمشي ليعمل فيه حتى وصل به الحال من الضيق ان عمل لدى جاره الذي يملك ورشة صغيرة للحام مهندس خبرته في ذلك الوقت تربو على الـ15 عام يعمل كلحام سراير في حي من احياء الخرطوم الفقيرة ليجد قوت عياله والكثير لديهم مثل هذه القصص بل وعاشو مثلها هم انفسهم فقه التمكين المحروس بسلطة الايات والدين
| |
|
|
|
|
|
|
|