|
Re: عبدالعزيز الحلو(حوار الخاص والعام) في مقاومة الجمهورية الثانية (Re: على عجب)
|
Quote: فبدالعزيز قائد سوداني قومي- بل أكثر حظورة لدي الثقافة العنصرية ذاتها بسبب إسمه المألوف مقارنةبرفيقه الراحل جون قرنق والذي مع عظمته في تاريخنا الوطني المعاصر فقد "جاهدت" ذات الأيدولوجية العنصرية للمؤتمر الوطني لحبسه في لباس العرق، فتارة قائد جنوبي وتارة أخرى تستكثر عليه حتي الجنوبية لتمحوره فقط في دينكاويته! ولكن هيهات، فالرجال والنساء العظام يظلوا كبار، وجون قرنق عبدالعزيز الحلو منهم(ن). إن معرفة ومعيشة عبدالعزيز الحلو بكراكر وسهول وجبال جنوب كردفان جعلت منه نوباوياً ومن القبائل العربية على السواء، مثلما جعلت منه العصا التي حملها سنيناً هاشاً للأغنام وللمتفلتين من جنده حينما كان قائداً للآلاف من الجيوش( الإتحادي، البجا، الشيوعي، الحركة الشعبية، نهضة دارفور، الخ) بشرق السودان فكان هنالك بجاوياً، بل شخصيته وقيادتة القومية تعود لما قبلذلك مكتسباً لهوية التبوسا والشلك حيث تُعرف إحدي مناطق شرق الإستوائية بإسمه حتي اليوم، هذا فضلاً بالطبع عن مسلاتيته وفوراويته وعمق معرفته بوديان وصحارى دارفور. رداء العنصر الضيق المستخدم كسلاح ضد عبدالعزيز الحلو لتكسير وتحجيم ثورته ورفاقه المنطلقة من جنوب كردفان، هو لباس ممزق وبالٍ لرجل عرف وعرفته صوالين ومنتديات الخرطوم السياسية والفكرية والثقافية ( مراكز التاهيل القومي إن شاءوا) حينما كان قائداً للحركة الشعبية لتحرير السودان بالشمال عقب توقيع اتفاق السلام الشامل. |
|
|
|
|
|
|