توقعات بتقلد العميد عبدالرحمن الصادق المهدي منصباً رفيعاً بالجيش

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-19-2024, 06:31 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-07-2011, 04:05 PM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
توقعات بتقلد العميد عبدالرحمن الصادق المهدي منصباً رفيعاً بالجيش

    هكذا زعمت الانتباهة
                  

08-07-2011, 04:07 PM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
اتجاه لإسناد منصب رفيع بالجيش لنجل المهدي (Re: عماد حسين)

    اتجاه لإسناد منصب رفيع بالجيش لنجل المهدي



    الخرطوم: أسامة عبد الماجد
    رقِّي نجل الصادق المهدي - عبد الرحمن - لرتبة العميد بعد نيله ماجستير العلوم العسكرية
    «أركان حرب» ضمن دفعة الضباط التي تخرجت مؤخرًا، ورجَّحت مصادر موثوقة أن
    يتقلَّد العميد عبد الرحمن منصباً رفيعاً بوزارة الدفاع عقب ترقيه.
    وكان عبد الرحمن قد تخرج في الكلية العسكرية بالأردن وتمت معادلة شهادتة العسكرية
    بالدفعة «35» القوات المسلحة وتم إعفاؤه برتبة الملازم أول عند قيام الإنقاذ وأُعيد للخدمة
    العام الماضي برتبة العقيد.
                  

08-07-2011, 04:22 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اتجاه لإسناد منصب رفيع بالجيش لنجل المهدي (Re: عماد حسين)

    الوهابي عماد حسين
    تحياتي

    يكون يعد في انقلاب قادم وفقا لنهج الصحوة الاسلامية

    الوهابية اصبحوا قاب قوسين من السلطة

    اها الشريعة اخبارها وين


    عموما بلد يتقدمها اقزام وعبد الرحمن منهم وابوه ايضا

    عطلوا البلاد
                  

08-07-2011, 04:28 PM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اتجاه لإسناد منصب رفيع بالجيش لنجل المهدي (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: الوهابي عماد حسين
    تحياتي

    يكون يعد في انقلاب قادم وفقا لنهج الصحوة الاسلامية

    الوهابية اصبحوا قاب قوسين من السلطة

    اها الشريعة اخبارها وين


    عموما بلد يتقدمها اقزام وعبد الرحمن منهم وابوه ايضا

    عطلوا البلاد


    التليفة/ فقري اللاشريف

    أهـــا.. شنوأخبار شيخك الكافر محمود محمد طه لسه ما اتصل بيكم وقال ليكم جاي راجع متين؟
                  

08-07-2011, 05:31 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اتجاه لإسناد منصب رفيع بالجيش لنجل المهدي (Re: عماد حسين)

    Quote:
    التليفة/ فقري اللاشريف

    أهـــا.. شنوأخبار شيخك الكافر محمود محمد طه لسه ما اتصل بيكم وقال ليكم جاي راجع متين؟




    هذه هي اخلاق الوهابية التي تسمي نفسها جماعة انصار السنة

    والله مهازل

    تسمنوا وتضعفوا في الاحاديث

    ونجيكم نحن بالاعذار
                  

08-07-2011, 05:40 PM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اتجاه لإسناد منصب رفيع بالجيش لنجل المهدي (Re: Sabri Elshareef)

    Quote:
    والله مهازل



    العوقة/ فقري اللا شريف

    مشكور لرفع البوست

    شكراً يا تليفة
                  

08-07-2011, 06:19 PM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اتجاه لإسناد منصب رفيع بالجيش لنجل المهدي (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: رقِّي نجل الصادق المهدي - عبد الرحمن - لرتبة العميد بعد نيله ماجستير العلوم العسكرية
    «أركان حرب» ضمن دفعة الضباط التي تخرجت مؤخرًا، ورجَّحت مصادر موثوقة أن
    يتقلَّد العميد عبد الرحمن منصباً رفيعاً بوزارة الدفاع عقب ترقيه.
    وكان عبد الرحمن قد تخرج في الكلية العسكرية بالأردن وتمت معادلة شهادتة العسكرية
    بالدفعة «35» القوات المسلحة وتم إعفاؤه برتبة الملازم أول عند قيام الإنقاذ وأُعيد للخدمة
    العام الماضي برتبة العقيد.

    السيد عماد سلام:
    بالطبع هذه توقعات ولكن ان صحت دعاوي وزعم الانتباهة ، ماهو رأيك في الخبر المنشور.......هل تعني بان الانقاذ عدلت من نهجها الاول القاضي باحلال عناصرها في الجيش؟ هل تقصد ان مؤسسة الجيش ومن ثم مؤسسات الدولة (ان وجدت) هي مؤسسات قومية ؟ لا ياعماد
    فقد قضي الامر وليس هناك أمي سياسي يستطيع ان يستوعب فكرة ان الانقاذ لا تعين حتي عاملات وعمال والشاي من غير زوي القربي من التنظيم......فان هي احتاجت لزوى الكفاءات التي يفتقر لها التنظيم فانها تشترط ان يكون تكنوقراطي لا يفهم اكثر من وظيفته وتفضله اجنبياً وياحلاوته ان كان هندياً او صينياً او حماسياً........
    وهل تحتاج الانقاذ ان تفاخر بان مؤسسة الجيش ينتمي اليها عبدالرحمن المهدي لولاء انها تفتقر لهذه المهنية؟ وعبدالرحمن كان جزء من مؤسسة الجيش سابقاً وكذا البشير وكل اعضاء انقلاب الانقاذ ولم يحتاج الصادق المهدي ولا الجيش نفسه لان يبرهن علي قوميته بدليل ان هؤلاء الناس ينتمون اليه............لم يعد الجيش مؤسسة قومية منذ تم فصل العناصر الوطنية الاخري فيه وشمل التطهير والفصل السياسي حتي الطلاب الذين لم يتخرجو بعد،ومن الطريف ان احد الطلاب قد تم فصله يوم التخرج.........
    حتي وجود عبدالرحمن المهدي ان جاز وصحت الرواية فلن يعطي الانقاذ صفة القومية لانه سيكون مهمش،فقد كان سلفاكير نائب رئيس الجموهرية بلا صلاحيات وكان وزير الخارجية ونائب مدير جهاز الامن من عضوية الحركة الشعبية ولكن انحصرت وظائفهم في الرواتب والمخصصات وكانو مهمشين حتي النخاع ولم تكن لهم اي صلاحيات........حتي ياسر عرمان عضو البرلمان لم يستطيع في كثير من الاحوال الدخول اليه ولم تمنعه حصانته البرلمانية من الاعتقال والتشنيع.......
    فلو كان الأمر عادياً لم اتيت به الان ولم اتت به سيئة الذكر الانتباهة ولو كانت الانقاذ قومية لما احتاج هذا الخبر لاشارة ...........ولو كان الجيش قومياً لما رأينا عشرات المرافيد من زوي الكفاءات الذين اسهمو في بناءه وقيادته ..........ولكن الانقاذ هي في حاجة ماسة لتحويل كافة مؤسسات الدولة لتكون طيعة في يدها......وليتها توقفت عند الجيش والشرطة ........وليتها توقفت عند فصل العناصر غير المنتمية للتنظيم فحسب فقد طالت حتي المشكوك في ولائهم التنظيمي من داخل التنظيم(الذين يشكون في يقظة ضميرهم يوما ما) وهذه طبيعة الاستبداد والطغيان فان الولاء مقدم علي الكفاءة والطاعة مقدمة علي جودة الاداء.......قلت ليتها توقفت عند الشرطة والجيش فان يد الانقاذ الغادرة قد خربت بصورة كاملة القضاء السوداني وتحول القاضي الي عضو في جهاز الامن ......وامعاناً من تخريب القضاء فقد عمدت الانقاذ الي أعطاء القاضي نصيبه من الغرامات التي يفرضها علي الجناة........واليك هذا المقال هدية مني اليك وارجو شاكراً ان تقرأه حتي يتبين لك اين ذهبت بنا الانقاذ:

    Quote: سيف الدولة حمدناالله عبدالقادر

    توقفت عند الحكم القضائي الدي أصدرته محكمة جنايات امدرمان ، بالغرامة (1900) جنيه والسجن (7) أشهر مع وقف التنفيذ في حق امرأة تحمل شهادة جامعية ، وتعمل كمشرفة على داخلية تسكنها طالبات جامعيات ، والتهمة التي حوكمت المشرفة بموجبها ، هي قيامها بتسهيل لقاء الاثرياء من الفحول مع بعض طالبات الداخلية في مقابل (100) جنيه للرأس ، شاملة أتعاب التجهيز في حفرة دخان ضبطت بالمنزل ، مع اجهزة وادوات أخرى تساعد على تنفيذ مشروع الدعارة الجامعية على الوجه الأكمل ، وقد طالت احكام (الغرامة) المالية ايضاً اربعة من الطالبات . (صحيفة الاهرام اليوم عدد 3 أغسطس 2011) .
    أسباب التوقف عند هدا الحكم ، لا يقف عند غرابة الجريمة (وأولى بالبحث في أمرها مستشارية رئاسة الجمهورية لشئون التأصيل)، لكنها تعود لكونها تكشف عن المفارقة عند محاكم الانقاذ في الكيفية التي تنفذ بها سياستها العقابية في مواجهة الجرائم ، ودون الدخول فيما يبعث السأم عند القارئ من تفاصيل فنية حول مفهوم العقوبة كعلم (Penology) ، لكن لا بد لنا من الاشارة، في تبسيط شديد ، الى أن العقوبة ، أي عقوبة ، ينبغي أن تحقق فكرة الردع التي من شأنها أن تجعل اي شخص من افراد المجتمع ، يشعر بالخوف من توقيعها عليه كسبب للامتناع عن ارتكاب الجريمة ، كما ينبغي – أيضاً - ان تكون العقوبة متناسبة مع الفعل الآثم ، لأن القسوة غير المبررة تؤدي - في الجانب الآخر - الى استنكار المجتمع وتعاطفه مع المذنب .
    في ضوء ما تقدم ، لا بد للمرء أن يتساءل ، كيف يمكن توقيع عقوبة الغرامة المالية (وهي في حقيقتها عبارة عن اقتسام لريع ما حققته "حفرة الدخان" بين المحكوم عليها من جهة والدولة من جهة اخرى ) في حق القوٌادة الجامعية !! في الوقت الذي تصدر فيه محاكم الانقاذ في كل يوم أحكاماً بجلد المئات من الفتيات والنساء بتهمة ارتداء ثياب غير محتشمة !!! وعقوبة الجلد - كما أظهرها شريط "فتاة الفيديو" ، تعتبر من العقوبات القاسية والوحشية خاصة في حق النساء ، أو، عل الاقل في مقابل عقوبة الغرامة التي اوقعت في حق هذ القضية مهما بلغت فداحتها .
    الواقع يقول ، أن توقيع عقوبة الغرامة المالية بواسطة محاكم الانقاذ، يدعو للتأمل في بواعث تطبيقها ، والتشكيك في حقيقتها ك (عقوبة) من بين العقوبات، ذلك أنه وبحسب مفهوم القائمين بأمر القضاء الانقاذي ، فان الاستقلال المالي للسلطة القضائية قد انتهى بخروجها عن سلطان الدولة فيما يلي السبيلين (الوارد والمنصرف) ، فالقضاء الانقاذي يقوم بتدبير موارده المالية بنفسه (رسوم التقاضي ، رسوم تسجيلات الاراضي، والغرامات) ، كما يتولى - في الجانب الآخر - التصرف في تلك الموارد خارج نطاق سلطان الرقابة المالية لجهاز الدولة (المراجع العام) ، فهو حر فيما يقبض وفيما ينفق.
    ولعل في هذه الحرية وهذا الريع الوفير ، ما يفسر مظاهر الترف والرفاهية التي تحكي عنها المباني الفخمة للاجهزة القضائية ، والسيارات الفارهة للقضاة مما تراه العين ، وما لا تراه العين من المساكن التي يجري شراؤها للقضاة ، كل بما يليق بمقامه ، بعضها - لكبارهم - بمدينة الرياض بمبالغ تفوق ما ورد ملفات الفساد التي تم الكشف عنها ، وكذلك ما يفسر شراء السلطة القضائية لشقق سكنية كمصايف للقضاة وعائلاتهم في بلاد الراحة والاستجمام (تركيا ومصر) ، وتكفلها بنفقات علاجهم وعائلاتهم بالخارج ، فضلاً عمٌا تجود به الاستثمارات القضائية في مجالات تربية العجول والابقار ، وتجارة الالبان والبيض والفراخ ، وغيرها مما تناولناه بالكتابة في مناسبات سابقة.
    ان دخول الغرامات المالية ضمن بنود الريع المالي للسلطة القضائية ، يخرج بها - بالغرامة - من مفهوما كعقوبة لردع المجرمين ، لتصبح أحد سبل كسب العيش القضائي ، وتوقيع (الغرامة) بهذه الكيفية ، يوفر أفضل مثال يمكن ان يستدل به في شأن ما يعرف في دنيا القانون بمفهوم تعارض المصلحة (Conflict of interest) ، وهو لا يتوقف عند هذا الحد ، اذ سمحت ادارة القضاء بحصول القضاة والعاملين بالمحاكم على نسبة مئوية من حصيلة الغرامات في بعض الجرائم (الخمور ومخالفات الاوامر المحلية) كحوافز مالية .
    عند تعارض المصلحة، فلا بد أن تنتصر النفس البشرية الأمارة بالسوء ، فقد وجدت أهلي بمدينة الحصاحيصا يتندرون بما انتهى اليه حال قاض باحدى المحاكم التي انشئت حديثاً بمدينة صغيرة من مدن الجزيرة القريبة من الحصاحيصا ، كان القاضي يشتكي من جدب محصوله من الحوافز التي توفرها (الغرامات) لانخفاض معدل الجرائم بتلك المنطقة المسالمة ، فأخذ القاضي يخرج كل صباح بعربته (البوكس) الاميري ، في رحلة (قنص) للمتهمين من مدينة الحصاحيصا وضواحيها مستعيناً بقوة الشرطة التابعة لمحكمته ، ثم يعود بحصيلة (الكشة) في آخر النهار الى محكمته حيث يجرى المحاكمات، ومن يدري ، فلعل مثل هذه الاعارة القضائية تجري في مناطق أخرى لم يتصل بها علمنا وفوق كل ذي علم عليم.
    من المحزن أن يلقى القضاء السوداني مثل هذا المصير ، في الوقت الذي كان قد بلغت فيه معايير ضبط تطبيقات العدالة شأناً عظيماً ، وبدوري فقد درجت - دوماً - على الاستشهاد ، كلما جاء الحديث عن تجويد الاداء القضائي في حقبة ما قبل الانقاذ، بما ورد في سابقة قضائية اصدرتها محكمة استئناف الجزيرة والنيلين ومقرها مدينة (وادمدني) ، وهي قضية على بساطة التعقيد القانوني بها ، الاٌ أنها تكشف عن المستوى الرفيع الذي بلغه شأن القضاء في ذلك الوقت ، وتتلخص وقائع القضية (حكومة السودان ضد يوسف دفع الله المنشورة بمجلة الاحكام القضائية) ، في قيام المتهم ، وهو معلم بمدرسة رفاعة الابتدائية بانزال عقوبة الجلد خمس جلدات بخرطوش ماء على أحد تلاميذه ، تسببت له في حدوث اذى بسيط ، لم يقبل والد التلميذ بما فعله معلمه، فاشتكى للمحكمة التي قضت ببراءة المعلم استناداً الى نص قانوني يقول بعدم وجود جريمة فيما ينشأ عن الفعل العارض الذي يترتب عليه ضرر بسيط (المادة 47 عقوبات لسنة 1974) ، ولم يقبل والد التلميذ بهذا الحكم فقام برفعه امام محكمة الاستئناف .
    امام محكمة الاستئناف ، كتب مولانا محمد ابوزيد أحمد الرأي الأول (تتشكل المحكمة من ثلاث قضاة يتبادلون الآراء عبر المذكرات ويصدر الحكم بالاغلبية) ، وانتهى في مذكرته الى تأييد حكم محكمة رفاعة بنفس الاسباب التي وردت في الحكم الابتدائي، وحينما عرضت الاوراق امام القاضي العالم حكيم الطيب ، اتفق - في النتيجة - مع ما ورد بالمذكرة الأولى ، وكان له أن يكتفي بكلمة (أوافق) لصدور الحكم النهائي ، ولكن الذي حدث أن حكيماً ، مضى في مذكرته ليؤسس البراءة على قاعدة قانونية أخرى، حيث كتب يقول : " أتفق مع زميلي العزيز في النتيجة، وان كنت اختلف معه في الاسباب ، ذلك ان اساس البراءة ليس في ما ورد بالمادة (47) وانما يكمن في نص المادة (54 عقوبات) والتي تقول "لا جريمة في فعل يكون من التفاهة بحيث لا يشكو منه الرجل العادي" ، ثم استطرد في بيان الفرق بين الفعل العارض غير العمدي والفعل (ال########) الذي لا يشكل جريمة ، ومما قال : " ان (تفاهة) الفعل لا تقدر بمقدار الضرر الذي تحدثه الجريمة فقط ، وإنما بالظروف والملابسات المحيطة بها , فقد يتم التغاضي عن فعل يبدو في ظاهره جسيم كالسرقات التي تحدث بين الاب وابنه ولو كانت قيمتها على قدر من الأهمية , بينما لا يتغاضى عن فعل يبدو كأمر (########) كدفع جندي لضابطه الأعلى بغضب لأن جسامة هذا العمل لا تقدر بمقدار الضرر أو الألم الذي تسببه الدفعة وإنما بما يدل عليه من عدم احترام وخرق للنظم العسكرية التي تقوم على طاعة الرؤساء ومن هذا القبيل أيضاً جذب الموظف المدني رئيسه من أذنه مثلاً. وهذا يعني أنه لو كان الذي قام بجلد المجني عليه شخصاً آخر غير معلمه أو والده لارتكب جريمة بفعله ، كذلك لو أن المعلم أسرف في العقاب أو استعمل فيه أسلوباً غير عادي لاستحق المساءلة أيضا عن فعله" .
    مذكرة مولانا حكيم تعبٌر عن مستوى تجويد الاداء والاهتمام بالتفاصيل مهما بلغت في صغرها ، ومثل هذا الاتقان والتجويد في الاداء يقال له بلغة الفرنجة (The fine tuning) ، وهو وحده الذي يكشف عن الحال الذي كنا فيه وما وصلنا اليه من حال .

    سيف الدولة حمدناالله عبدالقادر
    في 6 اغسطس 2011
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de