النيل أبوقرون ينكر توبته.. ومناقشوه يردون بالوثائق (صورة الوثيقة)

إستخبارات أسود البراري تكشف القيادات الكيزانية لمسيرة الزحف الاخضر
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-13-2019, 04:41 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-02-2011, 09:52 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


النيل أبوقرون ينكر توبته.. ومناقشوه يردون بالوثائق (صورة الوثيقة)

    الخبر قديم نوعاً ما من 2011/7/12م
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2011, 09:53 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: النيل أبوقرون ينكر توبته.. ومناقشوه يردون بالوثائق (صورة الوثيقة) (Re: عماد حسين)

    التفاصيل الكاملة لإستتابة المدعو النيل أبو قرون(مرفق صورة)


    في 2011/7/12 3:43:40 (76 القراء)
    بالإشارة للحوار المنشور بصحيفة أخبار اليوم ،العدد (6018) الصادر يوم الجمعة 1/7/2011م، مع النيل أبو قرون، الذي تحدث فيه عن مجموعة من القضايا، من بينها حديثه عن كتابه(رسالة إلى أحبائي)، وما جاء فيه من أراء شاذة وغريبة ، بجانب تفسيره لآية

    (عبسى وتولى)، هذا وقد أنكر النيل أبوقرون في ثنايا الحوار أن يكون أحد قد رد عليه، أو ناقش أفكاره، أو طلب منه أن يتوب. والذي نُود أن نلفت انتباه السادة القراء إليه، أنه في يوم الخامس عشر من من شهر ربيع الأول 1422هـ الموافق 6/6/2001م

    ، التقى جمع من العلماء بالنيل أبوقرون بقاعة مجمع الفقه الإسلامي وقد تم نقاش مستفيض حول ارائه التي تضمنتها رسالته تلك ومنها سب صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم، أبوبكر، وعمر، وطلحة، وعائشة بنت الصديق، بجانب ارائه في سورة عبسى وتفسيرها، وبعد النقاش معه أقر بأنه كاتب هذه الرسالة (رساله إلى أحبابي) ،وأقر أنه قد خالف الحق فيها في قوله عن الصحابة رضوان الله عليهم، وفي تفسيره لآية سورة عبسى. وقد طلب منه أن يحذر الأمة جميعاً من قراءة هذه الرسائل وما جاء فيها، ويتوب إلى الله منها . وعلماً أنَّ كل مادار في هذه الجلسة موجود وموثق لدينا بالصورة والصوت ومَوّقع عليه بوساطة النيل أبو قرون الذي يدَّعي أن أحداً لم يناقشة في أفكاره.

    مرفق صورة من استتابة النيل أبو قرون واعترافاته الخاصة بخطئه ومخالفته للحق في أقواله وتوقيعه شخصياً على نص الاستتابه التى نلتمس ملحين نشرها كاملة حتى يقف جميع قرائكم الأعزاء عليها.

    د. محمد بخيت البشير

    عن علماء السودان

    المصدر:

    http://aoif.gov.sd/ao/modules/news/article.php?storyid=15
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2011, 09:56 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: النيل أبوقرون ينكر توبته.. ومناقشوه يردون بالوثائق (صورة الوثيقة) (Re: عماد حسين)

    صـورة الوثيقة التي نـشـرها علماء السودان في تكذيبهم لمزاعم الشيعي الرافضي النيل أبو قرون




    -
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 02:15 AM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الركابي (Re: عماد حسين)

    مقال مفيد للأخ زميل البورد/ الدكتور عارف الركابي

    "صلاح ابن البادية" والصراع خارج الحَلَبَة!!

    بقلم: د. عارف عوض الركابي

    اطلعنا عبر هذه الصحيفة في الأيام الماضية على مقالات وحوارات تتعلق بالمثير للجدل (النيَّل أبو قرون) الذي عرف بتشيعه وآرائه تجاه بعض الصحابة الكرام وما قاله في سورة عبس في محاولة هزيلة للتشكيك في القرآن الكريم مما نشره في رسائل (أحبائي) والتي على ضوئها تمت استتابته عبر الجهات الرسمية المختصة بذلك في الدولة ، واطلعنا على تلك الاستتابة بعد أن نشرت على الملأ وقد كان تأريخها في 15 ربيع الأول 1422هـ الموافق 6 يونيو 2001م .
    وبالاطلاع على اللقاءات التي أجريت في ذلك اتضح لنا أن الخلاف الذي طرحت بعض جوانبه من كثيرين مع النيل أبو قرون متجه لأفكاره وتشيعه وبعض معتقداته وما نشره من آراء .. ودعوته الرافضية مما بينه بتفصيل الشيخ يوسف أبو قرون والشيخ محمد الخليفة أبو قرون وابن النيل محمد .. كما أن المقالات التي سطرت في ذلك هي أيضاً اتجهت لتنقد معتقدات محددة وأقوال ثابتة ومنقولة عن النيل أبو قرون .. والمنتظر كان ولا زال أن يظهر النيل أبو قرون بنفسه ويتصدى لما نُسِب إليه في القديم وفي الحديث .. ويناقش ما أفاد به على الملأ وفي صفحات الصحف العارفون به والقريبون منه .. وما ورد في رسائل إلى أحبائي ..
    ولا ينفع النيّل في هذا المقام ولا يخرجه من هذا (الحفرة المظلمة) التي أوقع نفسه فيها أن ينشر في بعض الصحف ويقول : إنه لم يناقشني أحدٌ لينفي للقراء الاستتابة التي اشتهر أمرها .. علماً بأنه قد تمت إعادة نشر هذه الاستتابة في الأيام الماضية وهي موجودة بوثائقها وتسجيلها ، ولمن رغب في قراءتها والوقوف عليها بنفسه فليرجع إلى الموقع الإلكتروني لمجمع الفقه الإسلامي السوداني .
    ومن العجائب أن يحشر أنفه في هذا الشأن من يغني (يا زمن ...).. والله تعالى يقول : يؤذيني ابن آدم يسب الدهر وأنا الدهر أقلب ليله ونهاره .. ويغني: (حبيبي جنني...) والمجنون مرفوع عنه القلم .. إذ لا عقل له !! ومن يغني : (هدي بي يا شوق هدي ...) ولا تعليق !! ويغني (ليلة السبت ...) وليست ليلة الجمعة !! ويحلف ويغني أن من يتغزل فيها (زي القمر .. وخلاني تائه في الغرام راجيك أكتر من شهر ..) وهو ينسب لله تعالى هذا التصرف الآثم القبيح منه وهو انتظاره لها أكثر من شهر وأن الله ــ تعالى عن قوله ــ هو الذي أدّاه إلى ذلك .. والله تعالى لا ينسب إليه الشر فالشر ليس إليه .. ومن يغني : (يا حلوة بس خجلانة ليه إيه الغريب والحب حلال؟ ) .. فهو يحل ما حرمته الشريعة من الحب والصلة المنكرة التي شرحها وبين مظاهرها في أغنيته .. ومن قضى سنيَّ عمره موضحاً غايته ومهمته في أغنيته (غنيت أنا للستات) ..
    من العجائب أن يحشر نفسه من يترقص ويتمايل في رقصه السنوات الطوال أمام الصبية والنساء والأطفال.. وقد بلغ من العمر عتياً .. ويحلف ويكرر في غنائه الأيمان الكاذبة .. ومن الغرائب والبلايا أن يرد مورد مناقشة الآراء والأفكار ويجادل أهل العلم الشرعي على صفحات الصحف من شارك في مسرحيات مشهورة ..!!(تاجوج) و(رحلة عيون) ومع أشخاص معلومين غير مجهولين !! ومثَّل معهم بأحوالٍ (غير مجهولة) للسابقين واللاحقين!!
    فقد برز في ساحة عرض ومناقشة أفكار الصوفي المتشيع (النيّل أبو قرون) أخوه وشقيقه الأكبر الفنان (صلاح ابن البادية) الذي عرفنا أخيراً أن اسمه (صالح) !! وأخذ يتعقب من تصدوا بالحجج الشرعية لآراء أخيه النيل أبو قرون .. وليت ابن البادية مع ما عرفه عنه لبعيد والقريب من شهرته بمزامير اللهو .. واحتراف حرفة الغناء بالمعازف والموسيقى وقد قرن النبي الكريم عليه الصلاة والسلام تحريم ذلك كما في الصحيح مع الخمر والزنا ولبس الحرير للرجال وهي : من كبائر الذنوب .. ليته مع ما عرف عنه جاء للقراء بمناقشة تتعلق بموضوعات الطرح وهي أفكار وآراء النيل الشيعية وكلامه في الصحابة الكرام .. وما يتعلق بذلك .. إلا أنه لم يخيب ظن من عرفه وعرف (بضاعته) التي عاش لها ولأجلها وقضى فيها عقوداً من عمره ..فهو يردد السنوات الطويلة في ساحات الطرب والسهر الذي يصحبه والفسوق والفجور والرقص واختلاط الحابل بالنابل : (سال من شعرها الذهب) و(ننساك .. ) و(ما عشقتك لجمالك..) فما شأنه بساحات العلم ومناقشة الحجج وعرض الأفكار ؟!!! فقد واجه (صالح أبو قرون) المشهور بــ (صلاح ابن البادية) من تصدوا لأفكار أخيه النيّل بالسباب والشتائم والتهم والدخول في شؤونهم الخاصة بهم .. فقد تكلم عن الشيخ يوسف أبو قرون وادعى أنه لا يصوم رمضان وأنه متفلت وأنه مهمش وأنه يريد الحصول على مال ودعم وأنه وأنه .. وخاض في أمور شخصية كثيرة عنه دون أن ينقد ما أورده الشيخ يوسف في حديثه الطويل عن النيّل ومعتقداته وأفكاره ، وقد طرح الشيخ يوسف تلك المعتقدات بوضوح مع تحديدها وبيانها والتحدي على إثباتها .. كما أن ابن البادية أيضاً تحدث عن الشيخ عبد القادر أبو قرون وركّز في نقده له وتصديه ودفاعه عن أخيه فيما أورده الشيخ عبد القادر ركّز ابن البادية على شخص الشيخ عبد القادر وأنه لا ينتسب إلى الأسرة وأنه من أسرة كذا ..!! وأن اسمه كذا !! وأنه درس كذا...وأن مكانته كذا ....الخ .. وفي حديث ابن البادية عن الشيخ محمد الخليفة أبو قرون فإنه قال : (فقد خان معي ومع إخوانه وأخي النيّل العهد والميثاق( ولم يطلع ابن البادية القارئ عن نوعية العهد والميثاق الذي نقضه الشيخ محمد الخليفة !!!
    وأما محمد بن النيل الذي ذكر عن نفسه في لقاء طويل معه نشر بهذه الصحيفة قال إنه كان ممن تشيعوا ثم تاب ورجع عن مذهب الرفض بتوفيق الله تعالى له ، وبيّن ما عليه والده من أفكار ومعتقدات الرافضة ودعا إلى مناقشة والده من قبل العلماء ... فقد قابله (عمُّه) الفنان ابن البادية بما عوّدنا عليه من شتم للأشخاص وإساءة يحسب أنها تجدي في الدفاع عن أخيه وفي التشويش على منتقديه فقال : (محمد هذا «صعلوك»، وقد تزوج من فتاة لا أعرف لها أصلاً) ولا تعليق على قول ابن البادية عن ابن أخيه وعن زوجته .. وقال : ( أما عن ابن مولانا النيّل والذي غيّر والده اسمه من اسم محمد (لابن نوح) لأنه لا يستحق هذا الاسم العظيم فهو ابنٌ عاق لوالديه) .. فابن النيل يشبهه النيل أبوه الشيعي بابن نوح الذي كفر ولم يسمع نصح أبيه .. والنيَّل بأفكاره الشيعية وما قاله في الصحابة الكرام وفي سورة من القرآن الكريم ... هو في مقام أحد الأنبياء أولي العزم ..وينقل ويتحف ابن البادية القراء بهذه (الحجة الدامغة) من النيل تجاه موقف هذا الابن ..!!ويصر (صالح أبو قرون) الذي اشتهر بـ (صلاح ابن البادية) على مواصلة ما جنّد له نفسه من الدفاع عن الباطل وعن أخيه الذي دعا إلى الباطل.. وسار على درب ابن سبأ .. فيخرج من (كيسه) الذي بات معلوماً ما فيه من شتم للأشخاص وسباب .. لا يغنيه ولا يغني أخاه المفتون ذلك شيئاً ، فأخرج من ذلك (الكيس) ما وجهه للشيخ سعد أحمد سعد الذي أبلغ له ولأخيه المدافع عنه بالباطل أبلغ لهما النصح واستعرض عبر صفحات هذه الصحيفة جملة من عقائد الشيعة الذين فتن بهم النيل وأمثاله .. فقال ابن البادية موجهاً حديثه للشيخ سعد : (والعجيب أنني قد وجدتك معجباً بابن البادية وتحفظ لي بعض الأغنيات ومنها أغنية «الأحبة بعد ولفوا» وذكرت منها سابقاً مقطع « داير أتوب وارجع لك انا ... اترك الحفلات والغُنى» وأكون شاكرًا لك أن لا تمنع أفراد الأسرة من سماع أغانى الفنان ابن البادية).. لننظر إلى أين اتجه ابن البادية في الرد على ما انتقده عليه وعلى أخيه الشيخ سعد أحمد سعد؟! وهل إذا ذكر شخص أبياتاً مما يتمايل به ابن البادية عند الغناء أمام الأطفال والنساء هل يعني ذلك أن هذا الشخص معجباً بها ؟! لم يخيب ظننا ابن البادية ، فهو وأمثاله ممن كان هذا شغلهم وهذه وظيفتهم ..أنى لهم أن يكونوا في منأى من ضحالة في التفكير وسطحية في الفهم .. لقد قال حذيفة رضي الله عنه كان الناس يسألون رسول الله عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني .. وقد ذكرتُ أنا في هذا المقال بعض عناوين وأبيات بعض الأغنيات مما يهمهم ويتمتم به ويتمايل عند التغني به ابن البادية.. وقد أخذتها من موقع على الإنترنت لحظات كتابة هذا المقال ، وقد نشرت عبر الآفاق وإن كنت يا (صالح أبو قرون) ممن يدعي محبة المصطفى عليه الصلاة والسلام فعليك أن تقرأ في أحاديثه وتعرض نفسك على ما ورد عنه في الغناء ذوتحريمه ، وما ورد عنه عليه الصلاة والسلام في التحذير من الدعوة إلى (الضلالة) فإن على من يدعو لذلك من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئاً ..وكم يا ترى من يتبعون عبر هذه الوسائل هذه الضلالات؟!
    وفي المقابل فلم يتجه ابن البادية إلى ما أورده الشيخ سعد عن أخيه النيل وإنما ردّد ما قاله سابقاً من أنه وضع قوانين الشريعة الإسلامية ... حيث قال : (أما عن مولانا النيّل الذي ألف عشرات الكتب ووضع قوانين الشريعة الإسلامية التي مازلت أنت محمياً في ظلها فالفرق بينك وبينه فرق السماء من الأرض). هكذا يدافع ابن البادية عن أمور محددة تم طرحها بوضوح وهي (عقائد منحرفة) و(أفكار ضالة) و(آراء سقيمة) و(تصورات منحرفة).. يتركها ليدافع عن أخيه بأنه فعل قبل ثلاثين عاماً كذا ... وأن الفرق بينكما كالسماء والأرض !!! فيا لك من تائه..!! أوردت نفسك في غير موضعها فأتىت بالعجائب والمضحكات وليته سكت عند هذا الحد! ولكنه أصرّ أن يُري القراء حجم (الجهل والتيه) الذي يعيشه حيث قال : (وأما من ناحية الغناء فسوف أغني وأطرب الجماهير في السودان وخارج السودان إلى أن يقضي الله أمراً كان مفعولاً، وإن كنت لا تعلم عن الفن شيئًا يا عدو الفن فإن استقلال السودان جاء بمشاركة الغناء من خليل فرح والعطبراوي وغيرهم) .. قلت : وهكذا يضع هذا (الفنان) الذي نصّب نفسه بفعله (مفتياً) !! بل متعقباً لأهل العلم ومستدركاً عليهم !!نفسه في دور (دراما) ليجود على القراء بلحظات يضحكون فيها على ساقط قوله .. فما دخل غناء العطبراوي وخليل فرح وغيرهما بحكم أمر في التشريعات الإسلامية ؟! وهل العطبراوي نفسه أو غيره ممن غنى ويغني يقول إن فعلي وتصرفي تشريع فلتأخذوا به وإن خالف الكتاب والسنة ..؟!
    وفي محاولة لابن البادية لأن يغير (كيسه) الذي عوّدنا على أن يخرج لنا ما يحمله فيه في هذه القضايا.. فإنه ذكر موقف أخيه من صحيحي البخاري ومسلم وما قاله في سورة عبس دون أن ينكر على أخيه ما قال بل أورد ما أورده ناقلاً لشبهاته التي هي أوهى من بيت العنكبوت ، حيث قال : (آراؤه حول البخاري ومسلم أتى بها من صحيح البخاري ومسلم نفسه، مثال ذلك ما ورد في الحديث الذي يقول فيما معناه «أن النبي كان يصلي على عبد الله بن آبي سلول، وجرّه عمر ابن الخطاب للوراء»، وهنا النيل قال إن كان الحديث صحيحاً يكون عمر أخطأ بسلوكه هذا وينبغي أن يكون التصرُّف خلاف ذلك لأن هذا سيده وهو يقول إما أن أحاديث البخاري ومسلم مغلوطة فتُلغى وإما أن تصحَّح).
    فأين تخطئة ابن البادية لهذا الفهم السقيم لهذا الحديث من أخيه وما تبعه من دعوة للتشكيك في هذين الصحيحين اللذين هما من أشد ما يؤلم وجودهما الروافض أم أنه يراه مصيباً فيما قال ؟! أم أنه هنا فقط وفي مثل هذا المقام يعترف أنه ليس من أهل هذا الشأن ؟!!!!
    وقال ابن البادية : (أما الآيات مثال سورة عبس وتولى والتي خالفه فيها كبار العلماء الآن...... وهذه الآية كان رأيه فيها كالآتي: يقول النيل : إن الله وصف النبي بأنه على خلق عظيم فكيف يأتي ويصفه بالعبس؟! وهذا العبس قد وصف به الله الكافر حيث قال «عبس وبسر ثم أدبر واستكبر» فهذه الكلمات موجّهة للكافر وكيف أن النبي يمكن ألا ينتبه للرجل المسكين الأعمى ويتلهّى عنه؟! فهذا هو رأيه، وهو أيضاً يقول أنا أحترم آراء الآخرين وأتمنى أن يناقشوني في أفكاري هذه..) فأين تضليل ابن البادية لقول أخيه الذي يشكك به في القرآن الكريم ..؟! وقد تمت مناقشته فيه قبل عشر سنوات في يونيو 2001م كما تقدم .. ونشر ذلك على الملأ .. وطيلة العشر سنوات الماضية لم نطلع عبر وسائل الإعلام على إنكار هذه الاستتابة من النيل أو من أخيه المدافع عنه بالزور والبهتان وبالشتائم والسباب وبتكرار أمور شخصية يدعيها على بعض من تصدوا لباطل أخيه في محاولة يائسة لإيقافهم .. عن نصحهم .. وجهل المسكين أن القراء وعامة الناس وسائر أفراد المجتمع يهمهم في المقام الأول هو حوار العقيدة والفكر الذي تم طرحه في هذه القضية.. فليوفر ابن البادية على نفسه وقتاً وقد بلغ من الكبر عتياً ولينشغل بالتوبة التي يرددها .. وليست لمخلوق رجل كان أو امرأة كما يردد في همهماته وتمتماته ! وإنما لله وحده ليس لأحد سواه ..وقد قال الله تعالى (وتوبوا إلى الله جميعاً) ولينأى عن ساحات أهل العلم وطلابه ونقاشهم إلا مستمعاً منصتاً طالباً للفائدة فإنها ساحات لا يحسن الدخول فيها مناقشاً ومحاوراً وليقلل على نفسه الشتائم فإنه سلاح العاجزين ورحم الله من عرف قدر نفسه..

    المصدر:
    صحيفة الانتباهة يوم الجمعة 14 شعبان 1432هـ// الموافق 15 يوليو 2011م
    http://www.alintibaha.net/arabic/news.php?action=view&id=7185


                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 03:37 AM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8625

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    يا عماد
    اي زول في محلو لازم يعمل كده. و الاسلام ذاتو نصح الناس أنهم اذا خافوا على
    حياتهم يمكنهم أن ينطقوا كلمة الكفر . زول عندو فكر معين و أراء مختلفة
    عما يحمله البعض يقوم يجيبوه ناس متصورين أنهم امتلكوا الحقيقة المطلقة
    و يقيموا له محكمة تفتيش و يهددوه بالسيف إن هو لم يرجع عن أراءه تلك
    دايرو يعمل شنو؟
    اعتقد أنو لو عاقل يلبد و يمشيهم و في أول فرصة يرجع تاني لكلامو القديم.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 06:24 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18585

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: سيف النصر محي الدين)

    سلامات يا عماد ورمضان كريم..

    المربع اليمين الصورة دا الفيهو شعار هتافي بتاع علماء المسلمين ما عارف ايه كدة
    ولا الضالين آآآمين..
    المربع دا لو عندك فكرة تبع الوثيقة الوقع عليها ابو قرون ولا جاء متاخر عند نشر الوثيقة دي

    تحياتي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 06:37 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: HAIDER ALZAIN)

    .
    .

    إن عادوا فعد ياشيخ النيل .

    تذكرت قول عمار بن ياسر رضوان الله عليه والداًً وماولد في معركة صفين حين كان يقاتل الطلقاء والمنافقين (والله لو هزمونا حتى يبلغوا بنا سعفات هجر لعلمنا انا على الحق وانهم على الباطل)

    تحياتي وتقديري يا د. سيف النصر وملأك الله عافية ومن تحب ووفقك للطاعات وتقبل أعمالك بجاه من بيته في طيبة حرم صلى الله عليه وآله وسلم .

    .
    .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 06:51 AM

شرفى عبدالقادر
<aشرفى عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: ALazhary2)

    هذا الشيعى الذى يسب الصحابه وقد سب الخليفة عثمان من قبل ربنا يكتب له الهدايه

    url=http://www.herosh.com][/url]
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 06:46 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 30489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: HAIDER ALZAIN)

    ايش دخل رئاسة الجمهورية ومطبوعاتها فى موضوع زى دا!
    محمد على الامام دا مستشار لرئيس الجمهورية فقط!
    الناس دى عندها زهايمر ولا شنو!
    جنى
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 07:03 AM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8625

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: jini)

    Quote: تحياتي وتقديري يا د. سيف النصر وملأك الله عافية ومن تحب ووفقك للطاعات وتقبل أعمالك بجاه من بيته في طيبة حرم صلى الله عليه وآله وسلم

    و لك مثله يا أزهري -و جني ايضا- و أكثر.
    شكرا يا فايز ياخي :)

    (عدل بواسطة سيف النصر محي الدين on 08-06-2011, 03:42 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 07:16 AM

عوض محمد احمد

تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 5501

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: سيف النصر محي الدين)

    الاخ عماد
    سلام و رمضانك كريم

    و لم الاذلال للرجل بنشر وثيقة استتابته



    لكن النيل دا يستحق ما يحدث له و اكثر
    فعلا من اعان الظلمة سلطهم الله عليه
    اليس هو الرجل الذى جر رجل الشهيد محمود محمد طه لمحكمة المهلاوى و المكاشفى و اعدموه بعد ذلك
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 07:36 AM

فايزودالقاضي
<aفايزودالقاضي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 10091

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: سيف النصر محي الدين)

    عماد ..سلامات وكل عام وانت بخير ...

    Quote: المربع اليمين الصورة دا الفيهو شعار هتافي بتاع علماء المسلمين ما عارف ايه كدة
    ولا الضالين آآآمين..
    المربع دا لو عندك فكرة تبع الوثيقة الوقع عليها ابو قرون ولا جاء متاخر عند نشر الوثيقة دي

    تحياتي



    فعلاً ياحيدر انا استغربت للمربع ده ..وغير كده الكلام الطويل المكتوب فووووووق (المدعو (النيل ابوقرون يقر بكتابة رسائل(احبابي) .....الخ) ده مقسوم بين الصفحتين بطريقة وكأنه مكتوب في صفحة واحدة و(التاء)المربوطة نصها في الصفحة الاولي والنص التاني في الصفحة التانية وكلمة (تداولها ) في آخر الكلام مقصوصة ويبدوا انهم مكملنها في حتة تانية او شافوا مافي داعي ليها ...معقولة بس في ناس كده ..!!!
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 07:42 AM

فايزودالقاضي
<aفايزودالقاضي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 10091

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: فايزودالقاضي)

    Quote:
    Quote: تحياتي وتقديري يا د. سيف النصر وملأك الله عافية ومن تحب ووفقك للطاعات وتقبل أعمالك بجاه من بيته في طيبة حرم صلى الله عليه وآله وسلم


    و لك مثله يا جني و أكثر

    يادكتور وكت ماقادر على الصيام افطر ياخي ..ازهري يجقلب والشكر لجني ..


    تحياتي ..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 07:53 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: فايزودالقاضي)

    مع أن النيل أبو قرون يستحق أسوا عاقبة، فهو نفسه الدجال الذي زين للدكتاتوري نميري سيئات أعماله وجنونه،

    إلا أننا ضد محاكم التفتيش وإن أقيمت لمفتش سابق.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 02:51 PM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: حامد بدوي بشير)

    الأخ عماد حسين .. جزاك الله خيراً على فتح هذا الموضوع لهذا الشيعي الذي تأذى منه أقرب الناس إليه



    Quote: المربع اليمين الصورة دا الفيهو شعار هتافي بتاع علماء المسلمين ما عارف ايه كدة
    ولا الضالين آآآمين..
    المربع دا لو عندك فكرة تبع الوثيقة الوقع عليها ابو قرون ولا جاء متاخر عند نشر الوثيقة دي



    الأخ حيدر الزين تحية طيبة وأعاننا الله وإياكم على الصيام والقيام
    المربع الذي ذكرته والعنوان في السطر الأعلى هما يبدو مضافان عند نشر الوثيقة بعد التوقيع عليها للتوضيح واجتهاد من الناشر
    حيث حظيت هذه الوثيقة بتوزيع واهتمام كثيرين بغض النظر عن ما إذا كانت توبة صادقة أم تقية يتقرب بها إلى الله كما علمه الملالي
    وافتروا وادعوا زوراً وبهتاناً أن مؤمناً بلا تقية كرأس بلا جسد
    وأنت بهم من العارفين .. كفاك الله شرهم
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 03:16 PM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عارف الركابي)

    http://www.alintibaha.net/arabic/news.php?action=view&id=6583

    http://www.alintibaha.net/arabic/news.php?action=view&id=6582

    الشيخ يوسف أبو قرون يُعلن الحرب على أفكار النيل أبو قرون:
    حاورته: روضة الحلاوي



    * النيل يقول إن الفكر الجمهوري تطوّر من فكر صوفي.. هل هذا صحيح؟
    * لا.. على الإطلاق، للفكر الجمهوري أسلوب مختلف، ومحمود محمد طه لديه منهج مختلف، وفي رأيي محمود لم يصل لأسلوب النيل، والحديث الذي يردِّده النيل أخطر من حديث محمود محمد طه.. فالصوفية لديهم هوس والنيل مهووس بالهوس الصوفي وهوس الكبرياء ويدَّعي أنه نبي الله عيسى.
    * النيل عبَّر عن عدم رضاه بإعدام محمود محمد طه.. ماذا تقول في ذلك؟
    * هذا نفاق منه ليس إلا، وأنا وبدرية سليمان وآخرون كنا من الذين دخلوا لمكان تنفيذ الحكم قرب سلم المشنقة، وكان النيل معنا وكان أكثر الناس سعادة بإعدام محمود محمد طه.
    * هل من تشابه بين النيل أبو قرون ومحمود محمد طه في الأفكار؟
    * ما يفعله النيل أخطر مما قام به محمود، وهو يتحدّث عن ذاته إذ وصل مرحلة بعيدة.
    * أين تلقى تعليمه؟
    * في جامعة الخرطوم، ودرس القانون، ولكنه غير مطّلع وليس لديه علاقة مع القراءة، وأتحدّى النيل أن يجلس في مجمع ويكون حافظًا «50» حديثًا للرسول صلى الله عليه وسلم وهو لا يحفظ حتى ثلاثة أجزاء من القرآن.
    * طيب فترته التي كان فيها طالباً ما هي علاقته بالصوفية؟
    * ليس لديه علاقة بها.
    * إذن متى تصوّف؟
    * عن قريب في حياة والده ولديه دعوة يقول فيها: «أنا عرجت للسماء ووصلت سدرة المنتهى»، «وهذا كله شغل جن»، والده يمدح سيدنا عثمان ابن عفان والنيل «مارقو يهودي»، والده يتحدّث عن صدق أبو بكر الصديق في مدائحه والنيل يقول إنه صنم.
    * ادّعى النيل في كتابه أن فرعون وموسى نبيان سودانيان ما رأيك؟
    * هذا حديث فارغ.
    * لجان تزكية المجتمع طالبت بإصدار فتوى تصادر الكتاب الذي أصدره النيل «نبي من السودان» لكونه منافيًا لما جاء في القرآن؟
    * نعم، حدث ذلك وتم تغريمه ومصادرة كتابه.
    * ماذا عن إساءته للأنبياء في كتابه «مراجعة الفكر الإسلامي»؟
    * ليس لديّ فكرة عن ذلك ولكنه لا ينشر كتبه هنا إلا كتابًا تصل إليه بطريقة غير مباشرة.
    * يقال إنه شيعي المذهب؟
    * هو شيعي «100%»، وهو من الشيعة الرافضة، كل أتباعه يسبّون عمر وأبو بكر وعثمان رضي الله عنهم، والسيدة عائشة وحفصة، وهذا الحديث ذكرته للقاضي في المحكمة وقلت له إن هؤلاء يسبّون الصحابة والقاضي لم يمنعني من الحديث، وقلت له إن منهجه خطير، ونحن «متضررين» منه.. وأتباعه لديهم أفكار نشاز يمنعون الفتيات من غطاء الرأس ويحثونهن على اللبس المتبرج، ونريد أن نقول إن النيل لا يمثل الشيخ أبو قرون ولا يستطيع أن يؤثر على أبنائنا حتى إن أبناء شقيقه صلاح بن البادية لم يتأثروا به، والحمد لله بأسرتنا مجموعة من العلماء وحملة الشهادات العليا، ولكن تأثيره وصل إلى بعض الأغراب عنا ولديهم اجتماعات تبدأ من الحادية عشرة مساءً وتنتهي في الثالثة والنصف صباحاً.
    * ماذا عن تكذيبه وتشكيكه في منهج البخاري؟
    * هذا هو منهجه وهو يقول: أبو هريرة أكذب خلق اللّه..
    * أمين وزارة الأوقاف بالأردن قال إن كتاب النيل مليء بالمخالفات للشريعة الإسلامية.. ما تعليقك؟
    * نعم وناهيك عن الأردن الدولة هنا تعلم أنه رجل شيعي ومخالف، وأنا ذهبت واجتمعت بالمجمع الفقهي الإسلامي وقلت: ألا تسمعون؟ فقالوا أتينا به واستتبناه فقلت رجع مرة أخرى.. ما رأيكم؟
    وقلنا إن الشيخ أبو قرون لم تكن لديه خسائر واستنكرنا هذا الحديث ولكن لم نجد استجابة.
    وكذلك استنكرنا زيارة باقان أموم للمنطقة، وهو جاء بناءً على دعوة من النيل وقلنا لا شأن لنا بزيارته فإذا كان باقان حريصًا على دينه فنحن أحرص على ديننا.
    * لماذا لا تتم استنكاراتكم هذه عبر القنوات الرسمية؟
    * أمن المجتمع على علم بكل شيء وحدث أن ذهبت لهم وفتحت بلاغًا بأن هناك شبابًا من الجنسين يجتمعون بعد المغرب فأتوا ووجدوهم ولكن لم يفعلوا شيئًا وشطبوا البلاغ وأصبح المسجد كالحديقة.
    * من أي الجهات يأتي هؤلاء الشباب؟
    * معظمهم من الخرطوم وشرق الجزيرة وفيهم من يعتقد أن النيل «شيخ».
    * النيل متهم بأنه يزرع الفتنة ويقلِّل من الثقة في الصحابة؟
    * أنا حضرت اجتماعًا عُقد بمناسبة إصداره لكتاب في الهيلتون وكان أحد القساوسة حضوراً فوقف وقال أنا أشكر النيل وهو رجل عالم فهو إذا أراد أن يصدر كتابًا لا يُقدِم على ذلك إلا بعد أن أطّلع عليه، ثم يقوم بطبعه وهذا حديث خطير يعني أن لديه علاقة بالمسيحيين.
    * سمعنا أن محمد ابنه قاطعه بسبب فساد عقيدته.. ما مدى صحة هذا الحديث؟
    * نعم محمد قاطعه وتاب واستغفر على الفترة التي كان يصدِّق فيها والده.
    ما هو مذهبه في الشيعة؟
    * مذهبه الرافضة.. وحتى الآن ابنه مقاطعه وهو مطّلع ولديه معرفة أكثر من والده، وقال إن والده لا يؤمن بالقرآن نفسه ويصفه بأنه من دهاليز محمد صلى الله عليه وسلم.. ونحن نطالب الصحيفة بأن تجري مناظرة عامة بين علماء الدين والنيل حتى يتراجع عن هذه الأفكار.
    * حدِّثنا عن حلقات المديح التي يقيمها مع أتباعه؟
    * تقام هذه الحلقات داخل بنايته المُحكمة الأقفال بين مجموعة من الشبان والشابات وهم لديهم الإباحية فهم يبيحون الزنا واللواط وحدث أن ذكرنا ذلك في الصحف.
    * كيف يتم تجنيد أتباعه؟
    * هو يدخلهم عن طريق الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم ويستدرجهم، ولا بد أن تصلي صلاة الغائب على ابن سلول فهو يعتبره من الصحابة العظام هذه الصلاة إيذاناً لدخول الطريق.
    * كيف تسمحون له بعمل ذلك وهو مخالف للشرع وطريقتكم؟ وكيف سمحتم له بتشييد هذه المباني التي تأوي هذه المساخر؟
    * هذا هو الخلل «الفينا»، أنا قمت ببناء هذا المسجد وقلت لهم اعتبروه مسجد السلفيين وسأقيم عليه معهدًا على منهج عبد الحي يوسف.. ولكن أكبر خطأ ارتكبناه هو أننا سمحنا لهذه العمارات أن تشيّد.. وهذه العمارات بالقرب من المسجد ولكن لا حضور لحلقات القرآن ولم تخرج لقمة طعام واحدة لطالب قرآن في رمضان.
    * يقال إن الفكر الصوفي والشيعي يلتقيان في محبة رسول اللّه صلى الله عليه وسلم؟
    * بالفعل ولكن النيل «يجرّك» بمثل هذا الحديث ويستدرجك حتى تصل لمرحلة معينة ثم يسبّ لك الصحابة ولكن ليس من البداية وبعدها يتم استدراجك، وهو يقول للناس قولوا يا النيل ما تقولوا يا الله!!.
    الناس بتسلِّم عليه في رجليه بعد أن «يبركوا في الأرض».
    * من أتى بالضفائر؟
    * والله لم نرَها إلا عنده ولا علاقة للتصوّف بضفائره.
    * أنتم كعائلة وقلت إن منكم علماء لماذا لا تجلسون معه وتناقشونه للعدول عن معتقداته؟
    * هو لا يقبل الحديث ويعتبر أهل أبو قرون.. جميعهم أعداء وكفارًا.
    * ما دام هو رافض الحوار والنصيحة لماذا لم تبعدوه عنكم؟
    * أبعدناه عن إمامة المسجد..
    * لماذا لم تبعدوه عن المنطقة؟
    * أنا كتبت خطابًا للدولة بأنه يشكِّل خطرًا علينا في المسجد، وثبت أنه يأتي بأفراد مسلمين وقمنا بفتح بلاغ بقسم أم ضواً بان.
    * هل يمكن أن نقول بأن منطقة أبو قرون مهدّدة بفتنة طائفية؟
    * نعم يمكن أن نقول ذلك وهناك أشخاص أغراب يحملون السلاح داخل المنطقة وداخل المسجد والنيل يمهِّد لأن يظهر نبي الله عيسى ويريد أن يقول أنا نبي الله عيسى.


    http://www.alintibaha.net/arabic/news.php?action=view&id=7145
    http://www.alintibaha.net/arabic/news.php?action=view&id=7146
    الشيخ محمد النيل أبو قرون :

    * ما هي قصتك مع التشيُّع ومن كان وراء انضمامك له؟
    * أنا كنت شيعياً وكنت أعمل مع الملحقية الثقافية الإيرانية، وكانت لديّ عدد من الأفكار الشيعية، وكنت أبثُّ وأنشر المذهب الشيعي والتشيُّع في المجتمع، وبعد فترة طويلة تبيَّن لي أن هذا المنهج خطأ ويرفضه أهل السودان والغالبية منهم، وراجعت نفسي وراجعت القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وتبتُ إلى الله واستغفرتُ من هذه الأفكار وتقيَّدتُ بالكتاب والسنة وكتب التفاسير ونهج الأئمة الأربعة رضوان الله عليهم.. وبهذه المناسبة أقول لمن أثاروا قضية زواجي إنني متزوج على سنة الله ورسوله وعلى نهج الكتاب والسنة وهو زواج شريف طاهر، وزوجتي تنتسب إلى أسرة عريقة، والشيخ إسماعيل الولي في الأبيض يعتبر جدها، وكذلك لها أهل وقرابة في جنوب كردفان وكادوقلي وربما يصل نسبها بالأخ سيد هارون في كادوقلي.. والذي له نظرة عرقية حول أن كل من يأتي من غرب السودان ليس بسوداني عليه أن يصحِّح نظرته هذه ويترك دعاوى الجاهلية والنعرات القبلية البغيضة، فهذه النظرة خاطئة من ناحية دينية، وكلنا أبناء السودان.
    * ما السبب الرئيسي لتركك المذهب الشيعي؟
    * سبب تركي للشيعة والتشيُّع وضريحهم هو أنه قد تبيَّن لي أن هذا المذهب خاطئ وغير صحيح، وبعد ذلك عرفتُ بعد دراسة مستفيضة أن نظرية وحدة الوجود هي أسوأ ما في الفكر الشيعي، وهي فاسدة ولها علاقة بالفلسفة أكثر من الدين، وهي تحض على الأفعال الفاحشة والشنيعة والأعمال التي لا يقبلها المجتمع والسلوك الشاذ، وهي تقول إن الفاعل والمفعول هما شيء واحد، وهذه تعتبر غير مقبولة اجتماعياً.
    * متى كان ارتباطك بالشيعة؟
    * كان ارتباطنا معهم عبر جمعية أهل البيت مع والدنا، وهي جمعية إيرانية، وكان ذلك عام 1991م، والتقينا معهم في محبة أهل البيت، لكن ما كنا نعلم وقتذاك أبعاد وتأثيرات المذهب الشيعي واستهدافه للبيوت الدينية والطرق الصوفية إلا بعد فترة طويلة، وتبيَّن لي بما لا يدع مجالاً للشك حقد الشيعة على العرب حتى لو كانوا معهم في التشيُّع، وتبيَّن لي ذلك من خلال تعاملي معهم، والشيعي هو فقط من يكون فارسياً أو إيرانياً فهو الشيعي المقبول عندهم.
    * يعني ذلك أن هناك تمييزًا عند الشيعة؟
    * نعم، هناك تمييز، وإذا لم تكن فارسياً فأنت لست شيعياً ولست منهم ولا تُقبل ولا يوثق بك أصلاً، كما لو كنت سودانياً أو مصرياً، إلا أن تكون فارسياً إيرانياً حتى تُقبل معهم في هذا المذهب.


    * هل صحيح أنهم يبغضون الصحابة؟
    * سبب تركي للمذهب الشيعي هو بغضهم لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وارتباط الفكر الشيعي بنظرية وحدة الوجود التي تُنسب إلى الشيخ محيي الدين بن عربي، وهي نظرية فلسفية في المقام الأول، ويستخدمها الأعداء بغرض إضعاف وهدم الدين في نفوس الناس، ويستخدمونها في تفسير الأحاديث والآيات، وهي نظرية مرفوضة ومبغوضة لدى المجتمع كافة، وكثيرون غيري خرجوا من المذهب الشيعي بسبب هذه النظرية التي تتعارض مع الدين والأخلاق ومُثُل المجتمع المسلم الطيب والطاهر.. وهي «أي النظرية» تحرِّض وتحضُّ على الفعل القبيح والشنيع والمكروه والسيء.
    * ما حقيقة الجدل المثار حول علاقة النيل أبو قرون بالشيعة؟
    * أولاً إذا كانت هنالك اجتهادات خاصة به أرى أولاً أن كل هذه الاجتهادات يجب أن تُعرض على مجمع الفقه الإسلامي ويُفصل فيها حتى لا تكون هناك مهاترات وجدل لا طائل من ورائه ولا فائدة منها للمجتمع، والمجمع هنا يصحِّح ما كان صحيحاً منها ويخطّئ ما كان خطأ.. وما يخص الأحاديث وتفاسيرها فالأمر أيضاً لمجمع الفقه الإسلامي حتى يفصل ويقضي فيها، ومن حقه أيضاً أن يوضِّح أن هذا الحديث صحيح أو حسن أو ضعيف، وأن هذه إسرائيليات وغيرها.. لأن عامة الناس ليسوا جديرين بالحكم على أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، إذ ليس لهم التأهيل العلمي الذي يؤهِّلهم للرد، ومن ليس له تأهيل علمي فهو غير مختص بالأحاديث، ومولانا النيل إذا كانت له أفكار غريبة وشاذة فيجب أن تُرد إلى مجمع الفقه كما قلت فهو سيوضِّح موقفها.
    * هل ترى أن أفكار النيل صحيحة؟
    * أفكار النيل فيها ما هو صحيح، وفيها ما هو خارج عن الدين أساساً، وما هو باطل، وأرى أنه ليس معصوماً من الخطأ، لكن أرى أن الجهة التي لها الحق في مراجعة ذلك هي مجمع الفقه الإسلامي، أما أن نترك الخوض في أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لكل من هبّ ودبّ فهذا غير مقبول ومرفوض، وسيُحدث فتنة في الدين وبلبلة في المجتمع، وهذا ممّا لا تحمد عقباه في المستقبل القريب، ويجب أن تتدخل الجهات المعنية والمختصة لحسم هذه الأشياء والمشكلات.
    * في رأيك ما هو الأسلوب الأنجع لوضع حد لأي فتنة قد تنشأ بسبب ذلك؟
    * يجب أن تُجمع هذه الأفكار «أفكار النيل» وتوضع أمام مجمع الفقه الإسلامي وهو ينظر فيها، فما كان صحيحاً يُترك وما كان خطأ يُشطب ويُحذف ويُحرق حتى لا تكون سبباً في قيادة المجتمع إلى عقائد فاسدة وليست صحيحة.
    * نريد توضيحاً بشأن نظرية وحدة الوجود؟
    * هذه النظرية فاسدة، وأنا أرفضها تماماً ولا أقرُّها وأنكرها إنكاراً باتاً وهي لا تمتُّ إلى الدين بصلة، وتقود إلى الأقوال والأعمال السيئة والشاذة والشنيعة جداً وتضر بالمجتمع وتُفسد الأخلاق والمجتمع يرفضها.. وعموماً قرية أبو قرون يوجد بها الفكر السلفي والفكر الصوفي معًا، وتوجد بيوت صوفية سنية وغيرها، والصوفية الذين يتمسكون بأقوال السلف وأفعالهم فهؤلاء لا غبار عليهم، وما يرفضه المجتمع وما يرفضه مولانا يوسف أبو قرون هو هذه النظرية ــ «نظرية وحدة الوجود» ــ وهي محور الجدل والإشكال.
    * برأيك هل النيل أبو قرون بريء من هذه الاتهامات التي وُجِّهت له؟
    * ما يعتقده النيل أبو قرون ويفكر فيه أشياء تخصُّه هو، ليس لنا فيها شيء وهي خاصة به، أما أن ينشر ويبث عقائد فاسدة للمجتمع ومخالِفة للكتاب والسنة وإجماع العلماء فهذا مرفوض، ونسأل الله له أن يتراجع عنها، ونسأل الله له الهداية، أما أفكاره الشخصية والخاصة به فهي تخصُّه وحده ولا يحق له نشرها سواء كانت صحيحة أو باطلة، وما يهمنا هنا المجتمع، وما يقام من جلسات في الليل بهدف العلم كما يقولون لا نرفضها، ولكننا نرفض هذه النظرية التي جرّت كل هذه المصائب والإشكالات.. وعدد من الناس خرجوا عن الطريقة بسبب هذه النظرية الفاسدة، فهي تقود إلى فعل الأفعال الشاذة وغير المقبولة أخلاقياً والمجتمع كله يرفض هذه النظرية.
    * برأيك ما هو الطريق السليم لمعالجة هذه القضية بكل تشعُّباتها؟
    * أولاً أن يعمل أهل الشأن على إصدار فتوى بأن إدخال نظرية وحدة الوجود في الدين باطلة وهذا مهم، وأن يجتمع الناس حول الأحاديث الصحيحة والحسنة والآيات الواضحة والبينة حتى لا يؤدي الاختلاف إلى كفرانيات أو إلحاد أو غيره، وكثيرون يرون أن هذه النظرية هي حجة لهم ولكني أراها حجة عليهم، ومولانا يوسف يقصد أن هذه النظرية الفاسدة هي سبب تلك المشكلات، وهم دائماً ما يستخدمونها في النقاش والجدل، وكل الاتهامات محورها هذه النظرية، حتى إن الرجل يفعل الفعل ويقول «أنا موحِّد» وهي تقول إن الفعل فعل الله ولا تترك لك أن تفعل ما تفعل بشرط أن لا تجعل عليك حجة شرعية حتى لا تذهب إلى القانون، وهذه النظرية مرفوضة وباطلة وكل من يقول بها فمنهجه باطل وغير صحيح، وباب التوبة مفتوح، وأقول لكل من دخل فيها أن يتوب ويرجع إلى الله ويستغفر، وأما إذا تمسكوا بها فمنهجهم باطل.
    * في خاتمة هذا الحوار ماذا تريد أن تقول؟
    * أنا محمد النيل عبد القادر أبو قرون لا أزال أبتعد عن المسيد لأن الظروف والساحة هناك غير ملائمة وغير مناسبة، وأنا صوفي على منهج السلف الصالح والكتاب والسنة، وأحب الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضوان الله عليهم، وأتمسك بأن سيدنا أبو بكر وسيدنا عمر وسيدنا عثمان وسيدنا علي رضي الله عنهم هم خلفاء رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأتمسك بأن زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم هنّ أمهاتنا وأمهات المؤمنين، وكل من يسيء إليّ وإلى زوجتي فهو ينطلق من الأحقاد القديمة والنعرات العنصرية والتي تضررنا منها كثيراً.


    http://www.alintibaha.net/arabic/news.php?action=view&id=7357
    الشيخ يوسف محمد أبو قرون يرد على صلاح ابن البادية

    قال تعالى «يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين» صدق الله العظيم.
    بالإشارة إلى ما جاء في صحيفة «الإنتباهة» الصادرة يوم الخميس قبل الماضي، أرجو أن يجد مقالي هذا حظه من النشر، والذي يأتي رداً على المدعو المغني ود البادية «الفنان العجوز».
    أولاً: أنا الخليفة يوسف محمد أبو قرون خليفة بمسجد الشيخ أبو قرون، وخلافتي تزيد عن الـ «40» عاماً، وأنا بحمد الله 90% من طلبة القرآن الكريم بالمسجد يسكنون معي في مقر خلافتي.
    ثانياً: في ما يخص إدعائه بأنه كبير الأسرة والناطق باسمها، فأقول إن هذا كذب وافتراء، لأن كبير الأسرة هو الخليفة عوض الجيد خليفة الشيخ أبو قرون، وهو كبير الأسرة.
    ثالثاً: وأما عن حديثه بأن النيَّل يكرم 3 آلاف زائر، فهذا افتراء أيضاً، لأن كل خلفاء الشيخ أبو قرون يكرمون الضيوف، حتى أن بيوت الأسرة مفتوحة لكل الضيوف، وأنا بحمد الله طلبت أوقافاً من الرئيس الأسبق نميري رحمه الله، وصدق لي وقفاً للمسجد بحلة كوكو، وهذه الأوقاف يذهب ريعها لاحتياجات طلاب المسيد ومرتبات المشايخ والإشراف على المسجد.
    رابعاً: في ما يخص دعم النيَّل لي شخصياً كما ذكر الفنان العجوز ود البادية، فهذا كلام لا أساس له من الصحة، والنيَّل إذا افترضنا أنه يدعم يجب أن يدعمك أنت أولاً حتى ترتاح من السهر في الحفلات والغناء.
    خامساً: أما ما ذكره عن بناء المسجد، فكل أسرتي أعضاء في لجنة المسجد، وذكرت أن تكاليف بناء المسجد أكثر من مليار جنيه، وبهذه المناسبة نشكر رجال الدولة والخيرين والأهل الذين قاموا ووقفوا على بناء هذا المسجد. ولكن أسأل ود البادية كم تبرع هو أو شقيقه النيَّل، وأقول هنا والله العظيم لم يقدموا جوال أسمنت أو وجبة يوم واحد.
    سادساً: تحدث الفنان العجوز عني بأنني لا أُصلي ولا أصوم، لكنني أذكر ود البادية بأنه حينما كان والدي الفكي محمد يُدرِّس القرآن والعلم الشرعي، فأنت يا ود البادية أول من أحضر الخمور إلى قرية أبو قرون، وكانت بالبراميل الكبيرة، ولكن ناس أبو قرون ربنا حفظهم من الخمور، وأنت يا ود البادية تتحدث عن العلماء، فهل العلماء مثلوا تاجوج، وهل العلماء صُوِّرُوا بالمايوه مثلك، وأنت يا ود البادية تسيء إلى الناس، فقد أسأت للإمام الصادق المهدي وأسأت للخليفة يوسف ود بدر وأسأت للخليفة عثمان خليفة ود بدر هذا الرجل القوي الشجاع صاحب العهود والمواثيق رحمه الله تعالى.
    سابعاً: وأنت يا ود البادية في حديثك عن الصيام كان يجب عليك أن تتحدث عن صيام النيَّل شقيقك المبتدع الذي صام أربعين يوماً صباحاً ومساءً.
    ثامناً: في ما يخص الشيخ محمد النيَّل أبو قرون، فهو أفضل شخص في عائلتنا وأفضل منك أنت يا ود البادية، وأما زوجته التي أسأت لها فنحن في قرية أبو قرون تجد منا كل الاحترام والتقدير كما نجد منها ذلك.
    تاسعاً: أما بخصوص البلاغات التي فتحتها ضدي، فأنا افتخر بها، لأنها كانت بتوجيه من الرجل الشيعي النيَّل أبو قرون، وكما قمتم بفتح بلاغ ضد نساء أسرتنا الكريمة المحافظة على دينها وأخلاقها، أيضاً فتحتم بلاغاً بمحكمة أم ضواً بان ضد الدجاج والكتاكيت.
    تاسعاً: ما ذكره ود البادية بخصوص بيان الشيخ محمد الخليفة الحسن أبو قرون، فكل الدنيا تشهد له بأنه ذو عقل وعلم، وأفضل منك يا ود البادية.
    عاشراً: وأما ما أشعته بأن مريدي النيَّل عازمون على تكسير مبنى «الإنتباهة» فهذا كذب، وأقول لهم إنكم لن تستطيعوا تكسير «كشك جرايد» دعك من دار صحيفة «الإنتباهة».
    وختاماً: نشكر كل العلماء الذين وقفوا مع الحق، كما نشكر مجمع الفقه الإسلامي الذي فضح الأكاذيب في الاستتابة، كما لا يفوتنا هنا أن نشكر كل الصحف وعلى رأسها صحيفة «الإنتباهة».
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 03:23 PM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عارف الركابي)

    محمد بن النيل أبو قرون:
    Quote: * ما هي قصتك مع التشيُّع ومن كان وراء انضمامك له؟


    * أنا كنت شيعياً وكنت أعمل مع الملحقية الثقافية الإيرانية، وكانت لديّ عدد من الأفكار الشيعية، وكنت أبثُّ وأنشر المذهب الشيعي والتشيُّع في المجتمع، وبعد فترة طويلة تبيَّن لي أن هذا المنهج خطأ ويرفضه أهل السودان والغالبية منهم، وراجعت نفسي وراجعت القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وتبتُ إلى الله واستغفرتُ من هذه الأفكار وتقيَّدتُ بالكتاب والسنة وكتب التفاسير ونهج الأئمة الأربعة رضوان الله عليهم..


    أسأل الله الرحيم الرحمن الكريم المنان ونحن نعيش هذه النفحات في شهر الخير رمضان أن يفرحنا برجوع بقية المخدوعين والمخمومين والمفتونين الذين زين لهم سب الصحابة وأمهات المؤمنين ... ولم يقبلوا فيهم تزكية الله لهم في القرآن ولا ما ورد في سنة سيد ولد عدنان ...

    قولوا : آآآآمين ...
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 05:28 PM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عارف الركابي)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 09:48 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: ALazhary2)

    Quote: يا عماد
    اي زول في محلو لازم يعمل كده. و الاسلام ذاتو نصح الناس أنهم اذا خافوا على
    حياتهم يمكنهم أن ينطقوا كلمة الكفر . زول عندو فكر معين و أراء مختلفة
    عما يحمله البعض يقوم يجيبوه ناس متصورين أنهم امتلكوا الحقيقة المطلقة
    و يقيموا له محكمة تفتيش و يهددوه بالسيف إن هو لم يرجع عن أراءه تلك
    دايرو يعمل شنو؟
    اعتقد أنو لو عاقل يلبد و يمشيهم و في أول فرصة يرجع تاني لكلامو القديم.


    كلامك ده يا سيف في حق شخص مسلم يعظم شعائر الله

    أما ممارسة أبو قرون فهي قضية مختلفة

    الزول ده بيطعن في الصحابة على عينك يا تاجر..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 09:52 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: ALazhary2)

    Quote: سلامات يا عماد ورمضان كريم..

    المربع اليمين الصورة دا الفيهو شعار هتافي بتاع علماء المسلمين ما عارف ايه كدة
    ولا الضالين آآآمين..
    المربع دا لو عندك فكرة تبع الوثيقة الوقع عليها ابو قرون ولا جاء متاخر عند نشر الوثيقة دي

    تحياتي



    Quote: عماد ..سلامات وكل عام وانت بخير ...


    حيدر الزين وصاحبنا/ فايز

    أول حاجة تقبل الله منا ومنكم.. وحبابكم

    يعني يا حيدر/ فائز.. ده أكتر شيء لفت نظركم في القضية دي

    معقول؟؟؟؟؟؟؟؟

    على كل حال.. الوثيقة منشورة في موقع المجمع.. وقد أخذتها من هناك

    وقد تكون مصورة من بعض الإصدارات التي تمت في توضيح موقف العلماء من شاتم الصحابة هذا

    وهذا الرد للدكتور/ عارف فيه شيء من التوافق مع كلامي.. وقد عدلت المشاركة بغرض اضافته


    Quote: الأخ حيدر الزين تحية طيبة وأعاننا الله وإياكم على الصيام والقيام
    المربع الذي ذكرته والعنوان في السطر الأعلى هما يبدو مضافان عند نشر الوثيقة بعد التوقيع عليها للتوضيح واجتهاد من الناشر
    حيث حظيت هذه الوثيقة بتوزيع واهتمام كثيرين بغض النظر عن ما إذا كانت توبة صادقة أم تقية يتقرب بها إلى الله كما علمه الملالي
    وافتروا وادعوا زوراً وبهتاناً أن مؤمناً بلا تقية كرأس بلا جسد
    وأنت بهم من العارفين .. كفاك الله شرهم


    تحياتي

    (عدل بواسطة عماد حسين on 08-06-2011, 09:58 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 10:02 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: فايزودالقاضي)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 10:05 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    Quote:
    الأخ عماد حسين .. جزاك الله خيراً على فتح هذا الموضوع لهذا الشيعي الذي تأذى منه أقرب الناس إليه



    الله يبارك فيك يا دكتور

    وأتمنى أن نجد صورة من صفحات كتاب النيل أبو قرون الذي استتيب لأجله

    Quote:
    أسأل الله الرحيم الرحمن الكريم المنان ونحن نعيش هذه النفحات في شهر الخير رمضان أن يفرحنا برجوع بقية المخدوعين والمخمومين والمفتونين الذين زين لهم سب الصحابة وأمهات المؤمنين ... ولم يقبلوا فيهم تزكية الله لهم في القرآن ولا ما ورد في سنة سيد ولد عدنان ...

    قولوا : آآآآمين ...



    آآآآآآآآآآآمين يا د. عارف

    نسأل الله تعالى أن يجيب دعاءك

    (عدل بواسطة عماد حسين on 08-06-2011, 10:23 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 10:09 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    لقطات فيديو لجلسة مناقشة للعلماء مع النيل ابو قرون

    والمغني (صلاح ابن البادية) حضر الجلسة ويظهر أنه يقول أنه يدافع عن أخيه



    يظهر أن مصدر الفيديو يعود لمنتديات منطقة أبو قرون

    (عدل بواسطة عماد حسين on 08-06-2011, 10:12 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 10:18 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فتوى علماء السودان في رسائل (( أحبابي )) ، للمدعو (( النيل عبد القادرأبو قرون ))

    الحمد لله رب العالمين ، و الصلاة و السلام على رسولالله الأمين ، و على آله و صحبه أجمعين .
    أما بعد :
    فقد ظهـرت بين يدي العامة من المسلمين رسائل بعنوان (( أحبابي )) للمدعو (( النيل عبد القادر أبو قرون )) ، و قد نظر في هـذا الكتاب جماعة من علماء السودان فرأوا أنه يمثل جناية عظيمة على عقائد المسلمين ، و مسلكاً مذموماً في تناول النصوص الشرعية بالتحريف و التلبيس، وتطاولاً على صالحي هـذه الأمة و ساداتها من الصحابة و العلماء الراسخين ــــ رضي الله عنهـم أجمعين ــــ

    و يتمثل ذلك فيما يلي :

    أولاً :حكمه بتكفير الشيخين أبي بكر الصديق و عمر بن الخطاب ـــ رضي الله تعالى عنهـما ـــ و اتهام أكابر الصحابة كأم المؤمنين عائشة ـــ رضي الله عنها ـــ و طلحة بن عبيد الله ، و الحكم بفساد نياتهـم ، والإصرار على سد باب الأعذار عنهـم .

    ثانياً :ضرب النصوص بعضها ببعض ، و رد أحاديث ثابتة في صحيحي البخاري و مسلم اللذين أجمعت الأمةـــ سلفاً و خلفاً ـــ على تلقيهـما بالقبول و التسليم بصحة ما جاء فيهـما .

    ثالثاً :الاعتماد على التدليس و التزوير بنسبة أباطيل مزعومة إلى الصديق و الفاروق ـــ رضي الله عنهما ـــ و افتراء الكذب عليهما بنسبة أقوال و مواقف هـما بريئان منها .

    رابعاً :محاولة تشويه التاريخ الإسلامي بادعاء نزاعات موهـومة بين آل البيت و سائر الصحابةـــ رضي الله تعالى عنهم أجمعين ـــ بما يوغر صدور المسلمين و يثير النعرات الجاهـلية .

    خامساً :اتخاذ منهـج منحرف يفتقر إلى العلم بطرائق الاستنباط و معرفة دلالات الألفاظ مما أوقعه في تحريف النصوص و لي أعناقها توصلاً إلى نتائج باطلة و أحكام فاسدة لا يقرها نقل و لا يشهد لها عقل .

    سادساً :إطلاق العبارات البذيئة في حق العلماء وإساءة الأدب معهم و تشبيههم بإبليس.

    سابعاً :بناءالأحكام الجائرة على مقدمات باطلة و حمل حال الصحابة الكرام على أسوأ المحامل ، كمافي ادعائه معارضة الفاروق ـــ رضي الله عنه ـــ للنبي صلى الله عليه و سلم في شأن كتابة الوصية مع أنه كان يقوم بواجب النصح لله و رسوله و لأئمة المسلمين و عامتهم ويسد ذريعة تشكيك المنافقين ، و زعمه شك أبي بكر الصديق أو تكذيبه بشارة النبي صلى الله عليه و سلم له بدخول الجنة ، و كذلك الشأن مع أم المؤمنين عائشة حيث ادعىعداوتها لآل البيت ـــ رضي الله عنهم جميعاً ـــ

    إن ماجاء في هـذه الرسائل المنكرة ليمثل دسائس من عقائد الروافض يراد لها أنتنتشر بين عامة المسلمين من أهـل السودان الذين نشأوا على محبة أصحاب رسول الله صلىالله عليه و سلم ، و آل بيته الكرام و توقير أهـل العلم و الصالحين ، ليتوصلوا منوراء ذلك إلى نشر سائر أباطيلهم و ضلالاتهم كقولهم بتحريف القرآن الكريم ، و تدينهمبلعن الصحابة و تكفيرهـم ، وشق صف المسلمين و إظهار المخالفة في سائر العقائد والشرائع .

    و ختاماً فإننا نحذر عامة المسلمين منهـذا الفكر المنحرف الذي يدعو له هـذا الكتاب مما يسبب البلبلة في العقائد و يثيرالفتنة و الشقاق بين الناس ،و نفتي بحرمة طباعته و تداوله وبيعه . كما نذكر أولياء الأمر بواجبهـم في حفظ الدين و حماية عقائد المسلمين و الأخذ على أيدي دعاة الضلالة و الفتن تعظيماً لله تعالى و غيرة على دينه وانتصاراً لصحابة رسوله صلى الله عليه و سلم ، رجاء أن يدخلوا في قول الله تعالى : ( الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة و آتوا الزكاة و أمروا بالمعروف و نهوا عن المنكر و لله عاقبة الأمور ) .

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 10:19 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2011, 10:20 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 00:50 AM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    فيديو محاكمة النيل ابوقرون الجلسه الثانية



    بحسب منتديات منارة أبو قرون
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 00:52 AM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    فيديو مناقشة العلماء لـ النيل ابوقرون الجلسة الثالثه



    بحسب موقع منارة أبو قرون
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 00:54 AM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    فيديو مناقشة العلماء لـ النيل ابوقرون الجلسة الرابعة



    بحسب موقع منارة أبو قرون
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 00:57 AM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    فيديو مناقشة العلماء لـ النيل ابوقرون الجلسة الخامسة



    بحسب موقع منارة أبو قرون
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 01:01 AM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    بعد هذا التوثيق المصور... إلا يستحي النيل أبو قرون من الكذب

    ألا يستحي من القول أنه لم يناقشه أحد في منهجه!!!!

    ألا يستحي خبثاء الرافضة الذين يسبون الصحابة من هذه الأدلة الدامغة

    إلا ينتبه الغافلون من المسلمين لهذه الديانة الخبيثة التي تقوم على الكذب والنفاق
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 02:11 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13931

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    في الفتوى الجابا شرفي عبدالقادر ...

    مالك بالغ ... من خالف القرآن قُتِل؟

    دا كلام مخالف للقرآن 180 درجة ... في زول كتل مالك؟

    (ومن خالف "رئاسة الجمهورية" قُتِل!)








    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 02:37 AM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 02:40 AM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 02:54 AM

Abdelmuhsin Said
<aAbdelmuhsin Said
تاريخ التسجيل: 10-10-2006
مجموع المشاركات: 2678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: أننا ضد محاكم التفتيش وإن أقيمت لمفتش سابق
    زبدة الكلام. وخير الكلام ما قل ودل
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 03:48 AM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: Abdelmuhsin Said)

    Quote: أننا ضد محاكم التفتيش وإن أقيمت لمفتش سابق


    هذا الكلام صحيح وأثمن عال من جاء في هذه المداخلة،
    امر مؤسف حقاً ان تستمر مثل هذه المحاولات الجائرة لمحاكمة الضمائر..........
    ورغم ان هذا الرجل الضحية اليوم كان في يوم الايام يقف بنفس شراسة جلاديه هؤلاء امام رجل لم ينحني ولم ينكسر وقدم نفسه فداء لفكره ........ودارت الايام ولا اتمني ان تدور مرة اخري عليهم ، ولكن السؤال الذي يخالجني ، اذا حدث ان وقفو بنفس هذه التهمة ، هل سيصمدو كما كان صمود البطل محمود محمد طه ، ام ان ابوقرون سيكون خير مثال لهم؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 10:52 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: ibrahim alnimma)

    الأخ عماد حسين
    السلام عليكم
    عادة لا أعمل خيطا ولا اشارك
    في المنبر في كل رمضان..ولكن هذا الخيط
    الهام وواجب بيان الحق دفعني إلى المشاركة..
    فأقول :
    *إن إيرادك للجلسات موثّقة كان ردّاً بليغا على الباطنية
    من أهل التقيةالضالين.
    **وضربة مُسكِتة لبعض المرتابين المتشككين..
    ***كما كان صفعة في الصميم على بعض فلول الشيوعية والعلمانية
    المتباكين على الحرية-زعموا
    (طبعا هم لايستحون- بإسم الحرية- أن يتم الطعن في الرسول صلى
    الله عليه وسلم أو أمنا عائشة رضي الله عنها-وهم صائمون-زعموا-سبحان الله)-
    كمالا يستحون من إيرادهم لمحمود-الذي قُتِل ردّةً ،وإظهاره بمظهر البطل وهو
    الطاعن في رسالة الرسول، وبل هو المدّعي لرسالة ثانية-ملأ الله قبره نارا.
    ****ثم أقول : ماالغرابة في استتابة شاتم الصحابة-النيّل أبوقرون
    ولو كان من قبل قاضيا يحاكِم الناس بالشرع؟
    -؟ أليست الشريعة التي حاكمت محمودا هي نفسها التي تحاكم النيّل؟
    هذه حجّة على المعترض ، ودليل على أن الشريعة لاتحابي أحدا ولو كان قاضيا.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 01:30 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد موسى محمد)

    Quote: *إن إيرادك للجلسات موثّقة كان ردّاً بليغا على الباطنية
    من أهل التقيةالضالين.
    **وضربة مُسكِتة لبعض المرتابين المتشككين..
    ***كما كان صفعة في الصميم على بعض فلول الشيوعية والعلمانية
    المتباكين على الحرية-زعموا
    (طبعا هم لايستحون- بإسم الحرية- أن يتم الطعن في الرسول صلى


    حياك الله أستاذ عماد

    صدقت.. إنهم أدعياء الديمقراطية المزيفة

    لو كان الشتم لـ مالك عقار أو ياسر عرمان أو محمد إبراهيم نقد

    لرأيتهم قد أرغوا وأزبدوا ولأرسلوا حمم غضبهم ولرأيت بعضهم يكاد ينشق غيظاً وغضباً

    أما أن يكون السب لرسول الله وأصحابه فهذا عندهم لا يهم.. فهي حرية

    بئست العقول..

    لا تلومهم يا شيخ عماد/ إنه دين الديمقراطية الذي يعتنقونه... يجعل أحدهم بتلوّن مثل (الحرباء)..

    وأهلنا قالوا: (الجواد الأصيل يبين في اللفة)..

    تقبل الله

    (عدل بواسطة عماد حسين on 08-07-2011, 01:32 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 01:12 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: Abdelmuhsin Said)

    Quote: زبدة الكلام. وخير الكلام ما قل ودل


    بل هي زبدة وتلخيص لمواقفكم المهترئة والعوراء

    ومثلكم لا ينتظر منه غير ذلك...

    سلام يا بتاع الزبدة

    (عدل بواسطة عماد حسين on 08-07-2011, 01:35 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 03:04 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13931

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    Quote: أما أن يكون السب لرسول الله وأصحابه فهذا عندهم لا يهم.. فهي حرية

    بئست العقول..


    يا اخوي الرسول دا لامن سبّوهو في وشّو ... الله قال ليهو: إن شانئك هو الأبتر .... وقال من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ... لم يحجر الحرية بناءاً على "سبّ الرسول" ... لو عندك أساس لحجر الحرية عمّن يسبون الرسول غير القرآن ... قول لينا أساسك شنو ... نغلّط ليك الآية ... ونشطبا ظاطو .... مالم تكون تعني الذات الإلهية بقولك "بئست العقول" ... في الحالة دي نقول ليك "برضو راي"! ... لاكين الطغيان على حريات الآخرين بالإستخدام الملتوي للدين وإقحامه في السلطة السياسية وتكميم الأفواه ومنع التفكّر يسمّى "طاغوت" (من طغى يطغى):

    لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ







    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 03:19 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: يا اخوي الرسول دا لامن سبّوهو في وشّو ... الله قال ليهو: إن شانئك هو الأبتر .... وقال من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ... لم يحجر الحرية بناءاً على "سبّ الرسول" ... لو عندك أساس لحجر الحرية عمّن يسبون الرسول غير القرآن ... قول لينا أساسك شنو ... نغلّط ليك الآية ... ونشطبا ظاطو .... مالم تكون تعني الذات الإلهية بقولك "بئست العقول" ... في الحالة دي نقول ليك "برضو راي"! ... لاكين الطغيان على حريات الآخرين بالإستخدام الملتوي للدين وإقحامه في السلطة السياسية وتكميم الأفواه ومنع التفكّر يسمّى "طاغوت" (من طغى يطغى):

    لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ


    يا تبارك

    الدين الذي تستدل به أنت بـ (فهمك) هو الذي امر بمحاكمة هؤلاء وبـ (فهم الصحابة)..

    وهم أفضل منك في الفهم

    والإكراه المقصود في الآية هو إكراه الكافر على اعتناق الدين الإسلامي.. وليس بفهمك الذي لا يستند إلى أي تفسير معتبر للقرءان

    أما منتقص الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته وآل بيته، سواء كان كافراً أو مسلماً فقد خرج من دائرة الحرية إلى دائرة البغي والإعنداء

    حدود حرية الأشخاص تتوقف عند شرط عدم انتهاكهم لحرمات غيرهم..

    يعني هسع قبل كم يوم لما جا واحد وتكلم عن خصوصيات عوائل بعض الأعضاء هنا.. هاج الناس وماجوا

    لماذا كان هذا الهياج؟؟؟؟؟؟..

    ولماذا جرى اعتبار تصرف هؤلاء الأشخاص نوع من قلة الأدب والرعونة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ولماذا لم يصنف فعلهم (بالتعدي على الخصوصيات) تحت طائلة الحرية؟؟؟؟؟؟؟؟

    أليس لأنه ينطوي على فعل حـقـير ومـذمـوم؟؟؟؟؟؟؟؟

    تهيجوا وترغوا وتزبدوا لما يتم انتهاك خصوصيات الأعضاء وتناول عوائلهم وأسرهم، وتسكتوا عند سب الصحابة وانتهاك حرمات الدين؟؟؟؟؟

    ترى هل هذه العوائل أكرم عند الله من الصحابة؟؟؟؟؟؟؟؟

    والله منطق غريب!!!

    إنه زمان المهازل..!!!

    أمشي يا تبارك.. راجع مفاهيمك دي

    (عدل بواسطة عماد حسين on 08-07-2011, 03:23 PM)
    (عدل بواسطة عماد حسين on 08-07-2011, 03:30 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 03:43 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13931

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    من أمثلة "الطاغوت":

    Quote: يا تبارك

    الدين الذي تستدل به أنت بـ (فهمك) هو الذي امر بمحاكمة هؤلاء وبـ (فهم الصحابة)..

    وهم أفضل منك في الفهم
    والإكراه المقصود في الآية هو إكراه الكافر على اعتناق الدين الإسلامي.. وليس بفهمك الذي لا يستند إلى أي تفسير معتبر للقرءان

    أما منتقص الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته وآل بيته، سواء كان كافراً أو مسلماً فقد خرج من دائرة الحرية إلى دائرة البغي والإعنداء

    حدود حرية الأشخاص تتوقف عند شرط عدم انتهاكهم لحرمات غيرهم..

    يعني هسع قبل كم يوم لما جا واحد وتكلم عن خصوصيات عوائل بعض الأعضاء هنا.. هاج الناس وماجوا

    لماذا كان هذا الهياج؟؟؟؟؟؟..

    ولماذا جرى اعتبار تصرف هؤلاء الأشخاص نوع من قلة الأدب والرعونة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ولماذا لم يصنف فعلهم (بالتعدي على الخصوصيات) تحت طائلة الحرية؟؟؟؟؟؟؟؟

    أليس لأنه ينطوي على فعل حـقـير ومـذمـوم؟؟؟؟؟؟؟؟

    تهيجوا وترغوا وتزبدوا لما يتم انتهاك خصوصيات الأعضاء وتناول عوائلهم وأسرهم، وتسكتوا عند سب الصحابة وانتهاك حرمات الدين؟؟؟؟؟

    ترى هل هذه العوائل أكرم عند الله من الصحابة؟؟؟؟؟؟؟؟

    والله منطق غريب!!!

    إنه زمان المهازل..!!!

    أمشي يا تبارك.. راجع مفاهيمك دي


    وَجَعَلُوا لَهُ مِنْ عِبَادِهِ جُزْءًا إِنَّ الإِنسَانَ لَكَفُورٌ مُّبِينٌ







    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 04:45 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: وَجَعَلُوا لَهُ مِنْ عِبَادِهِ جُزْءًا إِنَّ الإِنسَانَ لَكَفُورٌ مُّبِينٌ


    ونعم بالله يا تبارك...

    لكين غلبك البتقولو

    ههههههههههههههههههههههه
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 04:46 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    صـورة الوثيقة التي نـشـرها علماء السودان في تكذيبهم لمزاعم الشيعي الرافضي النيل أبو قرون




    -
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 04:54 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13931

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    Quote: ونعم بالله يا تبارك...

    لكين غلبك البتقولو

    ههههههههههههههههههههههه


    وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِن كُلِّ مَثَلٍ وَكَانَ الإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلا * وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَن يُؤْمِنُوا إِذْ جَاءَهُمُ الْهُدَى وَيَسْتَغْفِرُوا رَبَّهُمْ إِلاَّ أَن تَأْتِيَهُمْ سُنَّةُ الأَوَّلِينَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ قُبُلا * وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلاَّ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنذِرُوا هُزُوًا * وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِن تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَن يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا * وَرَبُّكَ الْغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ لَوْ يُؤَاخِذُهُم بِمَا كَسَبُوا لَعَجَّلَ لَهُمُ الْعَذَابَ بَل لَّهُم مَّوْعِدٌ لَّن يَجِدُوا مِن دُونِهِ مَوْئِلا








    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 05:09 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    شكراً لرفع البوست يا تبارك
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2011, 07:41 PM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    Quote: شكراً لرفع البوست يا تبارك


    أمسك في دي يا أستاذ عماد .. حتى لا يخرج البوست عن مساره
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 02:07 AM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عارف الركابي)

    Quote: أمسك في دي يا أستاذ عماد .. حتى لا يخرج البوست عن مساره


    مشكور يا دكتور عارف
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 12:27 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    من لقاء يوسف أبوقرون..
    Quote:
    * سمعنا أن محمد ابنه قاطعه بسبب فساد عقيدته.. ما مدى صحة هذا الحديث؟
    * نعم محمد قاطعه وتاب واستغفر على الفترة التي كان يصدِّق فيها والده.
    ما هو مذهبه في الشيعة؟
    * مذهبه الرافضة.. وحتى الآن ابنه مقاطعه وهو مطّلع ولديه معرفة أكثر من والده، وقال إن والده لا يؤمن بالقرآن نفسه ويصفه بأنه من دهاليز محمد صلى الله عليه وسلم.. ونحن نطالب الصحيفة بأن تجري مناظرة عامة بين علماء الدين والنيل حتى يتراجع عن هذه الأفكار.


    محمد النيل أبو قرون قاطع والده لضلاله وخروجه عن الطريق المستقيم، ويقول محمد إن
    والده "النيل أبو قرون" لا يؤمن بالقرآن نفسه، ويصفه بأنه من دهاليز محمد صلى الله عليه وسلم..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 03:33 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13931

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    يا عماد حسين هذا المنبر يمنع حملات التكفير ... ويسمح بالحوار الديني أيّاً كانت درجة اختلافه ...

    لكن التكفير يعتبر جريمة تعتمد على إثارة غضب الآخرين بالإيحاءات الملفّقة وتعريض سلامة وحياة الضحية لخطر الإزهاق والإهدار أو على الأقل الإضطهاد ... وأيّاً كانت ديانتك ... لا يحق لك إزهاق أو إهدار أو اضطهاد حيوات الآخرين ...

    والتلفيق المقصود هو إلحاق شيء من قدسية الله على الرسول والصحابة والشيوخ والفقهاء والمفسرين وكل من تعتبرهم مرجعاً دينياً من عباد الله ... فهؤلاء من عباد الله وليسو جزءاً من ألوهيته ... وأوردنا لك الآية:

    وَجَعَلُوا لَهُ مِنْ عِبَادِهِ جُزْءًا إِنَّ الإِنسَانَ لَكَفُورٌ مُّبِينٌ (الزخرف 15)

    فأوردت الضحكات والإستهزاء بكلام الله (قايلني انا غالبني البقولو) ... وأوردت لك ما قاله الله فيمن يعتقدون أنهم يعلمون من الدين ما لا يعلمه غيرهم ... مما يجعلهم غير منفتحين لسماع قول آخر ولا يعتبرون أن الحديث موجه لهم بجديّة ... ويجعلون من مفاهيمهم الخاطئة حاجزاً معرفياً بينهم وبين كلام الله ... ويعتقدون أن كلام الله صادر عن مجادليهم فيصرّون على الإنتصار في الجدل بالإستهزاء والضحكات ... فوددت أن انبهك لحقيقة أن الاستشهاد بالقرآن لا يمكن أن يكون اعتباطاً فأوردت لك قول الله:

    وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِن كُلِّ مَثَلٍ وَكَانَ الإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلا * وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَن يُؤْمِنُوا إِذْ جَاءَهُمُ الْهُدَى وَيَسْتَغْفِرُوا رَبَّهُمْ إِلاَّ أَن تَأْتِيَهُمْ سُنَّةُ الأَوَّلِينَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ قُبُلا * وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلاَّ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنذِرُوا هُزُوًا * وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِن تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَن يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا * وَرَبُّكَ الْغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ لَوْ يُؤَاخِذُهُم بِمَا كَسَبُوا لَعَجَّلَ لَهُمُ الْعَذَابَ بَل لَّهُم مَّوْعِدٌ لَّن يَجِدُوا مِن دُونِهِ مَوْئِلا (الكهف 54-58)

    فاعتبرتها - عمداً - أنها محاولة لرفع البوست ... ونسيت أنك تجاوزت حق "النيّل ابوقرون" في حرية التفكير والإعتقاد ... وحقه في حرية الرأي في الأمور التاريخية ... وهي حقوق يكفلها الله لخلقه ثم تأتي أنت وتعتدي عليها بغياً منك بغير حق ... ولكن ليقيننا بأن ربك الغفور دو الرحمة لا يعجّل العقاب على من يبغون على حقوق الآخرين ... إنما يؤجلهم ليومٍ لا ريب فيه ... آثرنا أن ننبهم لفداحة المنحى الذي انتحيته ... حتى ترجع عنه ...فها أنت تتمادى وتورد مقاطعة من سمّي على رسول الله لمن قيل له عنه (وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علمٌ فلا تطعهما وقاطعهما) بواسطة علماء السخف الرئاسي ... في تناقض واضح مع قول الله:

    وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ * وَإِن جَاهَدَاكَ عَلَى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (لقمان 14-15)

    نحن مشكلتنا - كسودانيين نشترك في الوطن والمجتمع والقومية - تكمن في استخدام مؤسسات الدولة - رئاسية وتشريعية وقضائية - بواسطة بعض من يريدون استغلال الدين لتمرير أجندات هيمنة باسم ذلك الدين تقمع الحريات وتهضم الحقوق وتفرض منظور أحادي لما يصح دينياً وتهدر كل من يختلف معها باستخدام سلطة الدولة ... وهمّنا إبعاد هذه الأجندات والمؤسسات التي تدعمها عن مؤسسات الدولة (أي العلمانية التي هي قطعاً ليست "إبعاد الدين عن الحياة" كما يأفك المؤفكون ويكذب الكاذبون والذين في قلوبهم غرض)

    دع النيل ابو قرون وشأنه ... فلا هو مسؤول عمّا تفعل، ولا تسأل أنت عمّا يفعل ... واعتبر وارجع عن البغي ... ورمضان كريم ...








    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 04:17 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    شكراً يا تبارك...

    الأعوج راي..

    والعديل رأي..

    وربنا يلهمنا وإياك الرشد والصواب
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 04:42 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13931

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    Quote: شكراً يا تبارك...

    الأعوج راي..

    والعديل رأي..

    وربنا يلهمنا وإياك الرشد والصواب


    يا زول بطّل جدل ولف ودوران ...

    لو كلامك دا عوج ... ارجع عنه واعتذر للنيّل ابوقرون وابنه محمد ...

    لو القرآن الجبناهو ليك دا عوج ... قول لينا عشان نسحب المداخلات ... نخلّي ليك رايك العديل يزيّن البوست ...

    لو القصة بالنسبة ليك كلها لعب في لعب ... تكون زول متأسف جداً جداً ...







    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 05:08 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 05:13 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13931

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    Quote:


    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟











    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 06:10 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21090

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: ، التقى جمع من العلماء بالنيل أبوقرون بقاعة مجمع الفقه الإسلامي




    الوهابي عماد حسين

    تنسيق الوهابية عالي والشغل بتاع التكفير لا ينطلي علينا

    هب ان النيل تبع الشيعة له حق التفكير والاعتقاد

    وعدم الاعتقاد

    هذه الحملات التي يمارسها الوهابية كان الاجدر بها الوقوف جنب الحق

    لقد اعتقلت هذه العصابة الوهابية برئيس الجماعة شيخ الهدية ولم يفلح الوهابية في قول لا

    الان يقتسمون في كيكة السلطة كمان وزارة للاثار من نصيب الوهابية اللي جماعة انصار السنة وكذبا لا ينصرون السنة ولا حاجه
    ينصرون الملك عبد الله ويحبون المال

    هل هذه العصابة الحاكمة حاكمة بما قال الله ورسوله ام ان المال بيعمي العيون ويسد القلوب


    النيل من قبل وقف مكفرا للاستاذ محمود وهاهي فتاوي الغيهب والتكفير ترتد عليه

    لكن انا هنا ادافع عنه كانسان له حق الاعتقاد

    والشيعة لهم \ن قول في وهابيتك من محمد بن عبد الوهاب وللعثيمين


    فساد مالي في الخدمة المدنية

    فساد مؤسسات الدولة ونافذيها وتدهور الاخلاق في هذه الدولة الدينية 6000 طفل خارج مؤسسة الزواج

    الجزولي دفع الله يقول ان المخدرات انتشرت في زمن دولة الجبهة الاسلامية ومعها حليفها الان الوهابية

    او انصار السنة وهم هن لا انصار الي لمن يدفع كثيرا
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 06:42 PM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: النيل من قبل وقف مكفرا للاستاذ محمود وهاهي فتاوي الغيهب والتكفير ترتد عليه

    لكن انا هنا ادافع عنه كانسان له حق الاعتقاد

    والشيعة لهم \ن قول في وهابيتك من محمد بن عبد الوهاب وللعثيمين


    صبري الشريف ليك فقدة يا راجل !!
    كدي جاوب على سؤالي ده وفق ما قلت أعلاه :
    لماذا تدافع عن المرتد عن دين الإسلام محمود محمد طه والنيل أبو قرون
    ولا تدافع عن الصحابة الكرام الذين شتمهم النيل أو ابن عبد الوهاب والعثيمين اللذين ذكرتهما؟!

    ما الفرق بين هؤلاء وهؤلاء في حق الدفاع عنهم ؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 07:20 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21090

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عارف الركابي)

    الدكتور الوهابي الركابي

    تحية طيبة ورمضان كريم

    اها شفت انا عقلي وقلبي باتساع افضل منك كيف

    انت جيت قلت صبري الشريف ونسيت تسبقها بكلمة الزميل التي يتفنن فيها التكفيري الارهابي الوهابي عماد موسي محمد

    ياخي انت زول طارح نفسك موضوعي ووسطاني هسي ناس دومة التي تحترمك لو شافتك هنا انا احييك واحيي غيرك من وهابية

    انت وغيرك تصنفوا اعضاء المنبر علي كيفكم

    حمانا الله من خطر الفكر الوهابي المسمي كذبا انصار سنة السنة انصارها بحبو الله ويعملوا علي خدمة عباده
    مش المسلمين كافة خلق الله


    اجابتي علي اسئلتك انا مع حرية التفكير والاعتقاد وعدم الاعتقاد

    مش تهرول انت او الوهابي عماد حسين بوثيقة لمحاكمة النيل \\\


    علماء ايه الجاي تقول عليهم

    ديل بلعوا الذمة وعينهم وقعت فيها وقيعة

    تفطر علي خير وتصوم علي احسن منه
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 09:28 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: صبري الشريف ليك فقدة يا راجل !!
    كدي جاوب على سؤالي ده وفق ما قلت أعلاه :
    لماذا تدافع عن المرتد عن دين الإسلام محمود محمد طه والنيل أبو قرون
    ولا تدافع عن الصحابة الكرام الذين شتمهم النيل أو ابن عبد الوهاب والعثيمين اللذين ذكرتهما؟!

    ما الفرق بين هؤلاء وهؤلاء في حق الدفاع عنهم ؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 09:37 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: الوهابي عماد حسين

    تنسيق الوهابية عالي والشغل بتاع التكفير لا ينطلي علينا


    هو انت ذاتك.. العاديك والحاسبك منو؟

    الطرح ده للناس الغيورين على الدين الإسلامي

    أما أتباع الزنديق المرتد/ محمود محمد طه فهم ليسوا في داخل هذه الزمرة

    بعد تراجع دينك كويس وتكون مؤهل... تعال ناقش...

    انصرف...
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 10:08 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13931

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    Quote: لماذا تدافع عن المرتد عن دين الإسلام محمود محمد طه والنيل أبو قرون
    ولا تدافع عن الصحابة الكرام الذين شتمهم النيل أو ابن عبد الوهاب والعثيمين اللذين ذكرتهما؟!


    النقول ليك الفرق شنو:

    الفرق أن النقد الذي يوجه للصحابة - الكرام - لا يوجه لهم بداعي ما فعلوه - وما لم يفعلوه - فقط ... وإنما بدافع تحويل مؤسسات آيديولوجية دينية لما قال وفعل الصحابة - وما لم يقولوا ولم يفعلوا - إلى ركن مقدس من أركان الإيمان بالله وعبادته ... فالنقد يكون موجهاً لآيديولوجية مغايرة في المفاهيم المعتقدية والتوحيدية وليس الهدف منها شخص الأفراد ... إذ لا يضير عائشة بنت أبي بكر شيئاً ما يعتقده عنها النيّل ابوقرون ... ولكن رأيه في الأحداث التاريخية يمتحن من يقدّسونها تقديس الله في آيديولوجيتهم المعتقدية ... أي أنه في حقيقة الأمر يستهدف فهم وتأويل أمثالك بالنقد ... وليس شخص السيدة عائشة ...

    أمّا أنت - ومن يدّعون بهتاناً أنهم "الناس الغيورين على الدين الإسلامي" - فتستهدفون شخص النيّل ابوقرون بالتكفير والتبشيع ... ليس نقداً له ولا مقارعة الحجة بالحجة ... ولكن ممارسة لابتزاز السلطة باسم الطاغوت وزيف العقيدة لتوجيهها ضد أمان وحرية النيّل ابوقرون ... قمعاً وإجحافاً وبغياً بغير وجه حق ... وهو ما يتعارض مع ما جاء به الرسول من عند الله ... ويتعارض مع الحقوق الطبيعية الفطرية للبشر كما خلقهم الله وأكرمهم ... وتتعارض مع الأعراف والقوانين الدولية وإعلان حقوق الإنسان ... وتتعارض مع دستور السودان الإنتقالي لسنة 2005 ... وتتعارض مع المادة 2، 3 و 17 من قوانين منبر سودانيزاونلاين .... ويتعارض مع العقل والفطرة السليمة ...

    وهذا هو الفرق ....








    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 10:17 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21090

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    تبارك يناقش في الوهابية

    عماد حسين والركابي يقول له امسك في دي لكي لا تحيد عن البوست

    وتبارك يحاور بالقران والسنة له الحمد والشكر



    زي ما بيقول

    المهم
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 10:22 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: Sabri Elshareef)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 10:32 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21090

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    Quote: هو انت ذاتك.. العاديك والحاسبك منو؟

    الطرح ده للناس الغيورين على الدين الإسلامي

    أما أتباع الزنديق المرتد/ محمود محمد طه فهم ليسوا في داخل هذه الزمرة

    بعد تراجع دينك كويس وتكون مؤهل... تعال ناقش...




    الوهابي عماد حسين

    تحية طيبة

    الحمد لله من قبل ومن بعد

    اصبحت لا تشتم وهذا حسن لان الذي له دعوة من المفترض ان يكون غير شاتم او لاعن او معتدي لا بيد ولا بلسان

    والمسيح عليه السلام يقول ان السوء بيطلع من الفم مش البخش الفم

    ربنا يجعلنا ممن يخرج الحسن من فمنا وعقلنا وادعو لك برضو
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 11:23 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8625

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: Sabri Elshareef)

    أنا غايتو مذهبي الفقهي من الليلة هو المذهب الـ"تباركي" لمؤسسه مولانا
    تبارك شيخ الدين جبريل.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 11:27 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: Sabri Elshareef)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 11:10 PM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: اجابتي علي اسئلتك انا مع حرية التفكير والاعتقاد وعدم الاعتقاد



    وانت تصوم وتفطر على خير وعلى شريعة رب العالمين وسنة نبيه الكريم

    ما جاوبت !!!
    كبيت زوغة ....

    معليش جيب جواب للسؤال :
    لماذا تدافع عن محمود ... وعن النيل
    ولا تدافع عن الصحابة الذين شتموا وسبوا من النيل وأمثاله ؟
    ولماذا لا تدافع عن ابن عبد الوهاب وابن عثيمين اللذين ذكرتهما في حديثك

    ما الفرق بين هؤلاء وهؤلاء عندك ؟؟؟؟؟
    جيب جواب لو سمحت ..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 11:35 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عارف الركابي)

    مقبولة منك يا صبري

    بس تذكر أنك بدأت بالاعتداء في أول مداخلة لك حينما وصفتني بالوهابي (على سبيل الاستنقاص) في يوست عبدالخالق

    وبالمناسبة.. كلما وصفني أحدهم بهذا شعرت بالرضاء ولله الحمد

    يعني أنا ما بديت.. فحقو تفهم الحتة دي

    وبرضو ما تزوغ زي ما قال د. عارف

    Quote: معليش جيب جواب للسؤال :
    لماذا تدافع عن محمود ... وعن النيل
    ولا تدافع عن الصحابة الذين شتموا وسبوا من النيل وأمثاله ؟
    ولماذا لا تدافع عن ابن عبد الوهاب وابن عثيمين اللذين ذكرتهما في حديثك

    ما الفرق بين هؤلاء وهؤلاء عندك ؟؟؟؟؟
    جيب جواب لو سمحت ..


    منتظرنك يا (محمودابي)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 11:38 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13931

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عارف الركابي)

    سيف النصر مين مين ...

    Quote: أنا غايتو مذهبي الفقهي من الليلة هو المذهب الـ"تباركي" لمؤسسه مولانا
    تبارك شيخ الدين جبريل.


    انت يا اخوي باب "التفكّر" اتقفل؟

    تبارك شيخ الدين لا بتاع فقه لا يحزون (في الحقيقة ضد الفقه والحمدلله) ...

    امشي اسعي فقه رسالة تانية ولاّ تالتة بعيد منّي ...

    انا ذنوبي براي الله يقدّرني اشيلا ...







    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 11:39 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21090

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عارف الركابي)

    الوهابي عماد حسين

    وهذه بالنسبة لي اسم جماعة انصار السنة كذبا هو الاسم الصحيح جماعة محمد بن عبد الوهاب


    اجاب انابة عني تبارك شيخ الدين حفظه الله

    انتو يا الوهابية تنشروا في ثقافة ابغض في الله بدلا

    عن حب في الله

    حتي اعضاء المنبر غير متساويين\ات اصلو المراة في فهمكم لا مكان لها البته لذا تري المجتمع الذكوري والتجربة الوهابية التي لا يتمني اي فرد

    ان تصبح له في دولته من شدة غيبوبتها


    يعني الارهابي التكفيري عماد موسي محمد يدعو الاخ كمال عباس بالزميل ودينق بالزميل
    والوهابي الركابي او الوهابي عماد حسين بلفظ الاخ
    منتهي التمييز



    لقد اقترب موعد الافطار فالنقوم لخدمة الناس

    وبعد الافطار اجي راجع لنري مسالة الوهابية التي تاتي بمجموعة علماء سوء

    لم يفتح الله عليهم الي الان للحديث في الغلاء او البلاء او الفساد الذي تقترفه عصابة الخرطوم


    اها عبد الواحد خلق علاقة مع اسرائيل

    وتجد امير قطر ايدو لمرفقيه في اسرائيل لكن ناس الوهابي الطقي يخشون قطع الرزق ؟؟؟


    انها الوهابية الخوف من عبد الله ملك السعودية وعدم قول الملك العضوض انه سيئة


    غايتو نشوف ونحي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 11:56 PM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: الفرق أن النقد الذي يوجه للصحابة - الكرام - لا يوجه لهم بداعي ما فعلوه - وما لم يفعلوه - فقط ... وإنما بدافع تحويل مؤسسات آيديولوجية دينية لما قال وفعل الصحابة - وما لم يقولوا ولم يفعلوا - إلى ركن مقدس من أركان الإيمان بالله وعبادته ... فالنقد يكون موجهاً لآيديولوجية مغايرة في المفاهيم المعتقدية والتوحيدية وليس الهدف منها شخص الأفراد ... إذ لا يضير عائشة بنت أبي بكر شيئاً ما يعتقده عنها النيّل ابوقرون ... ولكن رأيه في الأحداث التاريخية يمتحن من يقدّسونها تقديس الله في آيديولوجيتهم المعتقدية ... أي أنه في حقيقة الأمر يستهدف فهم وتأويل أمثالك بالنقد ... وليس شخص السيدة عائشة ...

    أمّا أنت - ومن يدّعون بهتاناً أنهم "الناس الغيورين على الدين الإسلامي" - فتستهدفون شخص النيّل ابوقرون بالتكفير والتبشيع ... ليس نقداً له ولا مقارعة الحجة بالحجة ... ولكن ممارسة لابتزاز السلطة باسم الطاغوت وزيف العقيدة لتوجيهها ضد أمان وحرية النيّل ابوقرون ... قمعاً وإجحافاً وبغياً بغير وجه حق ... وهو ما يتعارض مع ما جاء به الرسول من عند الله ... ويتعارض مع الحقوق الطبيعية الفطرية للبشر كما خلقهم الله وأكرمهم ... وتتعارض مع الأعراف والقوانين الدولية وإعلان حقوق الإنسان ... وتتعارض مع دستور السودان الإنتقالي لسنة 2005 ... وتتعارض مع المادة 2، 3 و 17 من قوانين منبر سودانيزاونلاين .... ويتعارض مع العقل والفطرة السليمة ...

    وهذا هو الفرق ....



    هو لا يقول بما تقول به أنت عنه ، ولا أنا أقول بما قولتني له
    ولا الأمر كما ذكرت .. جملة وتفصيلا ... من أوله إلى آخره
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2011, 11:58 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: Sabri Elshareef)

    أمشي أفطر وتعال..

    راجينك تجاوب على السؤال

    ما تنسى..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 06:34 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13931

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    طيب يا عارف الركابي نخش في الموضوع:

    1/ انا اتفق معك أن لدينا - صبري الشريف وأنا - مداخل مختلفة في الدفاع عن "النيّل ابوقرون" ...

    2/ اشكرك على تعديل حسيبنا الدكتور محمد بخيت البشير في استهجاءه لكلمة "عبس" كما وردت في القرآن ... وكما تستقيم لغةً ..

    3/ أدهشتني بحفظك لغناء المبدع "صلاح ابن البادية" ... فكلماتك عنه نعم التوثيق لحياة ثرية بالعطاء الفني والإبداعي ...

    4/ أوردت جانباً من رأي "النيّل ابوقرون" ... ولم تورد رأيك: هل عبس الرسول؟ (وربما "بسر"؟) أم ان الله يطلع الرسول بحال شخصٍ آخر حين قال: عبس وتولى أن جاءه الأعمى ... مثل سياق: وإذ قال موسى لفتاه لا ابرح حتى ابلغ مجمع البحرين أو امضي حقبا ... ولسبب ما لم يفصح عن اسمه مثل سياق: وقالوا لولا نزل هذا القرآن على رجل من القريتين عظيم .... وهكذا .. فنرجو توضيح رأيك لنضعه في مقابل رأي "النيل ابوقرون" من باب إنصافك في تخطيئك له وسبابك له بكل ما ورد في مقالك بالإنتباهة (بالإضافة للتفنن في توصيف صالح ابوقرون).

    5/ كل عام وانتم بخير ... والسنة دي نرقّيك لى (عارف شوية الركابي ) ... وربنا يوسع المعرفة ...






    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 10:09 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: 3/ أدهشتني بحفظك لغناء المبدع "صلاح ابن البادية" ... فكلماتك عنه نعم التوثيق لحياة ثرية بالعطاء الفني والإبداعي ...


    يا تبارك شيخ الدين أأنت لم تقرأ في نفس المقال قولي هذا ؟ :
    Quote: وقد ذكرتُ أنا في هذا المقال بعض عناوين وأبيات بعض الأغنيات مما يهمهم ويتمتم به ويتمايل عند التغني به ابن البادية.. وقد أخذتها من موقع على الإنترنت لحظات كتابة هذا المقال


    قالوا القراءة في سودانيز .. من طرف خفي .. زي تصحيح بعض الأساتذة لما تكثر عليهم الدفاتر
    يقول ليك أنا بلقط الإجابة فيما يكتبه الطالب دون قراءة الأغلب مما كتب !!! ((خت ليك كم وجه ضاحك لو سمحت))

    Quote: 1/ انا اتفق معك أن لدينا - صبري الشريف وأنا - مداخل مختلفة في الدفاع عن "النيّل ابوقرون" ...

    ضيقت على الرجل ... صبري فرح بإجابتك وقال أجاب عني تبارك ..

    رقم (4) لم أكن أنا من خطأته وإنما هو الذي قام به من استتابوه ، وهو واضح في البطلان ، ومؤداه التشكيك في القرآن وهذا من أهم أهداف ومقاصد الرافضة ..

    Quote: 5/ كل عام وانتم بخير ... والسنة دي نرقّيك لى (عارف شوية الركابي ) ... وربنا يوسع المعرفة ...


    هكذا كثير من كتاب سودانيز أون لا ين .. يسرعون إلى شخصنة القضايا .. إنت وقلت وأنا وما بتعرف وما بتفهم ويا ايه .. ويا ايه .. وأنا قصدت ، وهو لما قال .. وهي قالت عني .. وإنت وهو وذاك .. وهكذا ...
    شكراً على الترقية ، ويا أخي أكبر ترقية لي إني أصل لمناقشة تبارك شيخ الدين ظاااااااطو شخصياً
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 11:46 AM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 8756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عارف الركابي)

    تقبل الله صيامكم وقيامكم

    كتب الاخ عارف
    Quote: رقم (4) لم أكن أنا من خطأته وإنما هو الذي قام به من استتابوه ، وهو واضح في البطلان ، ومؤداه التشكيك في القرآن وهذا من أهم أهداف ومقاصد الرافضة ..

    رايتك تذكر عدد من المرات ان الرافضة وتحريف القرآن الكريم ,, وقلت ان في مقام سابق انكم ضبطتم مصحف محرف ,,,

    هل لك استعداد في نقاش علمي عن تحريف القرآن ,,
    هل لك ان تذكر لنا ماذا وجدوا في المصحف الايراني المحرف ,,

    والسلام والرحمة ,,
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 12:24 PM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    Quote: رايتك تذكر عدد من المرات ان الرافضة وتحريف القرآن الكريم ,, وقلت ان في مقام سابق انكم ضبطتم مصحف محرف ,,,

    هل لك استعداد في نقاش علمي عن تحريف القرآن ,,
    هل لك ان تذكر لنا ماذا وجدوا في المصحف الايراني المحرف ,,


    وعليكم السلام ورحمة الله ، وأهلاً أخ عمار
    بالنسبة لادعاء الرافضة تحريف القرآن الكريم فهو أمر أشهر من أن يذكر وهناك مؤلفات ورسائل دكتوراة خاصة في القضية اعتماداً على كتب الشيعة مثل الكافي ونحوه وفصل الخطاب ..... الخ
    وإن أردت سرد وتلخيص هذه الأدلة فالأمر ميسور

    وأما المصحف الإيراني وتحريفاته فأنا لم أقل إني ضبطت .. ولكني نقلت بعض مقالات الشيخ سعد أحمد سعد التي نشرها على الملأ في صحيفة الانتباهة في إثبات هذا الأمر ونقل فتوى جهات معتبرة في السودان بشأن هذه المصاحف ، ومن كان معترضاًعلى ذلك فليقدم اعتراضه وحتى هذه اللحظة لم نطلع على رد على تلك المقالات رغم كثرتها وسعة انتشارها
    وسأورد لك بعض هذه المقالات ...إن شاء الله

    خذ هذه الجملة مما قاله سعد أحمد سعد وكما ذكرته نشر كلاماً كثيراً بهذا الصدد
    Quote: فبين يدي الآن مصحف محرّف مطبوع في إيران ومختوم بختم المستشارية الثقافية الإيرانية في الخرطوم وهو على خلاف الرسم العثماني وقد أصدرت اللجنة العليا لمراقبة المصحف الشريف بياناً طالبت فيه بعدم تداول المصحف الإيراني المدسوس وبيّنت مجموع الأخطاء التي وقع فيها «بل تعمدها» الذين طبعوا ووزعوا ورعوا هذا المصحف المحرّف.


    http://www.alintibaha.net/arabic/news.php?action=view&id=6775

    نتمنى لو كان الكلام غير كده يكون في تحرك سريع منكم يا عمر قصدي (عمار)
    وفي أحد المقالات بين أن الجمع لهذه المصاحف الموزعة تبين من خلاله أن المجموعة الكبيرة التي وجدوها كانت في منطقة :
    (((((شرق النيل)))))



                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 12:51 PM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عارف الركابي)

    .
    .

    Quote: بالنسبة لادعاء الرافضة تحريف القرآن الكريم فهو أمر أشهر من أن يذكر وهناك مؤلفات ورسائل دكتوراة خاصة في القضية اعتماداً على كتب الشيعة مثل الكافي ونحوه وفصل الخطاب ..... الخ
    وإن أردت سرد وتلخيص هذه الأدلة فالأمر ميسور




    Quote: وأما المصحف الإيراني وتحريفاته فأنا لم أقل إني ضبطت .. ولكني نقلت بعض مقالات الشيخ سعد أحمد سعد التي نشرها على الملأ في صحيفة الانتباهة في إثبات هذا الأمر ونقل فتوى جهات معتبرة في السودان بشأن هذه المصاحف ، ومن كان معترضاًعلى ذلك فليقدم اعتراضه وحتى هذه اللحظة لم نطلع على رد على تلك المقالات رغم كثرتها وسعة انتشارها
    وسأورد لك بعض هذه المقالات ...إن شاء الله





    Quote: وهو على خلاف الرسم العثماني







    ياعمار ياعمار ياعمار أنتم تحرفون القرآن والدليل القاطع الذي لايرقى إليه الشك هو رسائل ماجستير ودكتوراه كتبها خصومكم السلفية المنصفين الحلوين الشطار المؤدبين الصادقين الذين لم يسمعوا بشيء إسمه تدليس وبتر وتحريف للكلم عن مواضعه ، لذلك ياعمار لن نصدقكم إذا قلتم أن القرآن غير محرف حتى لو أتيتم بجبرائيل وميكال وإسرافيك وحملة العرش يشهدون لصالحكم فإن شهادتهم سترد وسيتهم شهودك بالتقية . ياعمار هل تريدنا أن نكذب شهادات ماجستير ودكتوراه السادة السلفية أتباع منهج (غنماية حتى كان طارت) ؟!!!

    ياعمار ياعمار ياعمار هداك ربك إلى الحق بجاه عبده أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني الدمشقي صلى الله عليه وسلم

    .
    .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 01:29 PM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: ALazhary2)

    الكتب والرسائل السلفية نقلت ما هو موجود في كتاب الكافي للكليني وغيره من الكتب المعتمدة عند الشيعة
    وصورت تلك الكتب
    ونفس الكتب الشيعية متوفرة بكثرة بيد أهل السنة
    ما صرفوها ليكم ؟؟؟أم ماذا ؟؟
    ألم تسمع بكتاب :
    فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب
    للنوري الطبرسي ؟؟
    وبماذا ترجمت المصادر الشيعية للنوري الطبرسي؟؟؟
    لأن هناك تقية من نوع جامد للتملص منه !!!

    ما سمعت بسورة الولاية ؟؟؟
    ألم يقرؤونكم لها ؟؟؟
    ما سمعت بادعاء السبئية أن سورة الأحزاب كانت مثل سورة الأنعام فحذفها عثمان؟؟؟ وغير ذلك ..

    لكن شاطر يا الأزهري (الزواغ) .. حاسب ليك الأشرطة التي تبدأها معنا ثم لما يحمي ال و ط ي س وتبدأ الحجج والأدلة الواضحة بالنزول تزوغ زوغانا ..
    عاوز توجه الموضوع كله في الكتب السلفية ورسائل الماجستير والدكتوراه!! لكن ما كده
    كدي خش هنا وشوف دي كلها كتب شيعية مصورة بالحرف واللون كدي اتملصوا منها زي ما قال د.محي الدين إن التسخيري قد ذكر في ندوة وزارة الأوقاف بالخرطوم أن علماءهم قد أبطلوا تسعة آلاف حديث من مجموع أحاديث الكافي للكليني ستة عشر ألف حديث؟!!!
    تملص شديد لكن :
    ألم تقولوا عرض على المهدي صاحب السرداب وقال : (هذا كاف لنا ولشيعتنا) ؟!!
    خش هنا
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83519

    نماذج لادعاءات الشيعة تحريفات القرآن من كتبهم وأصول مصادرهم في الرابط أعلاه
    ليكون الأمر يا أزهري واحد من إثنين :
    1/ أنك تمارس التقية ... وتريد كثرة الثواب بنفيك ما تعلم أن الرافضة تقول به وتدعو إليه من إدعاء تحريف القرآن.
    2/ أن تكون هذه الكتب لم تصرف لك وتكون شيعي من منازلهم في مرحلة الخم الأولية


    2

    (عدل بواسطة عارف الركابي on 08-09-2011, 01:57 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 02:06 PM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عارف الركابي)

    .
    .

    عارف

    لو نقل السلفية في رسائلهم دون تدليس وتحريف وبتر كان ياسلام لكن ديدنهم التحريف والتدليس والتزوير .

    كتاب فصل الخطاب بالتأكيد سمعت به كما سمعت عن غيره ، واستمعت إلى تسجيلات صوتية مبتورة حول ذات المسألة ، لكن لأنني أبحث عن الحق والحقيقة ولست ساعياً للإدانة فقد قرأت ردود علماء الشيعة على هذا الكتاب وقرأت كتبهم التي توضح رأي الجمهور الشيعي .

    السلفية للأسف لايتحرون العدالة ولا الحقيقة ولا الصدق .

    أما سورة الولاية المنتشرة صورتها في مزابل السلفية فلو كنت تنشد معرفة حقيقتها فإليك الرابط أدناه للتعرف على حقيقتها :

    إضغط هنا للاستيضاح حول السورة المكذوبة

    أنا على يقين ياعارف أن تمسكك بمذهبك سيدفعك إلى تجاهل الحقائق الواضحة ،لكن كما أسلفت من قبل أن العزاء الوحيد هو أننا نكتب للقراء .

    باقي اتهاماتك عن الطبرسي وسورة الأحزاب وغيرها سيأتي الرد عليها إن تيسر النقاش العلمي والموضوعي لمسألة تحريف القرآن .

    وكمان كلامك حق الزوغان وغيره نضرب عنه صفحاً في سبيل بحث موضوع تحريف القرآن .


    الآن الموضوع المهم والرئيس ياعارف : عمار قال ليك داير حوار صريح ومحصور في مسألة القرآن الكريم وتحريفه . وبالمناسبة كل مافي منتديات السلفية عن هذه المسألة قد تم دحضه لكن السلفية هداهم الله يغمضون أعينهم عن كل حق وحقيقة ؟

    الشرط الوحيد أن يكون النقاش محصوراً في هذه المسألة فقط حتى يتم حسمها (للباحث عن الحقيقة طبعاً) وإن أردت فتح بوست خاص بهذه المسألة فلك ذلك .

    قلت شنو ياشيخهم ؟ يبدأ عمار ولا ينتظر لحدي ماتجيبوا كل الصور المدلسة والمبتورة حول تحريف القرآن ؟


    .
    .

    التعديل عشان خاطرك انت ومتوكل ياعمار
    .
    .

    (عدل بواسطة ALazhary2 on 08-09-2011, 02:24 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 02:04 PM

محمد حيدر المشرف

تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 19803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: ALazhary2)

    لا حولاااا
    تبارك ده لو زعل ..
    ممكن جدا يخت الموضوع ده فى راسو ..
    وأنى أراكم حينها ..
    ما تمرقو كويس من الازهرى 2 ,, الا و تدخلو فى تبارك
    فاجتنبوه ..

    ..
    رمضان كريم يا جماعه ..
    ومقال "صالح بن الباديه" لغتو سمحه وفيها لطف غير موجود عند أهل "الظاهر" ..
    وتماما ك "عارف الركابى"
    وأعنى اللطف ..

    ..
    أقرب ناس لى فى الموضوع ده بتاعين الزبده ..
    كما وأشجع تبارك..

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 02:16 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 8756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: محمد حيدر المشرف)

    كلام جميل جدا يا دكتور عارف ,,
    هل اطمع في ان تفتح لنا بوستا مسقلا عن تحريف القرآن الكريم عند الرافضة ,,
    وايضا عن المصحف الايراني المحرف الذي ضبطه الشيخ سعد ,,
    لنعرف الحقيقة ,,,
    بعيدا من هنا ,, لكيون بصورة علمية ومغايرة ,,


    هدانا الله واياكم لما فيه الحق ,,,
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 05:31 PM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    البوست هذا لا يمانع موضوعه ولا أتوقع صاحبه مشكوراً من نقاش مسألة تحريف القرآن عند الشيعة أو غيره
    فالأمر عندي من الوضوح بمكان .. لكن درج الشيعة حيث إن الكذب المسمى (التقية) من صميم شعب الإيمان عندهم
    على ترقيع ما دون في مصادرهم وكتبهم بإدعاء أن هذا لا يوافق عليه أو هذا جهد شخصي لا يقر ، وكما نقلت أعلاه
    عن التسخيري تملصهم من الكافي ... وهو عمدة عندهم ، ولذلك الأزهري يقول (لا يوافقها) الجمهور الشيعي !!
    فقبل مناقشة مفصلة في الأمر لابد من التوضيح عن الكتب الشيعية التي يمكن أن توافقوا على أنه معتمدة في
    المذهب الشيعي ...
    مع أني سأورد من وثق ذلك الكتاب الذي يتم التنحي عنه ، فالطبرسي مثلاً لدي من النقول عن أئمة الشيعة
    ما يثنون به عليه ويمجدونه .. وهكذا .. فما المرجع إذا جئت وقلت لا يقر على ذلك ؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 07:06 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 8756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عارف الركابي)

    الاخ عارف ,,,

    لنسهل للباحثين عن الحقيقة امكانية البحث ونساعد في الارشفة من الافضل ان يكون بوست منفصل
    خاصة ان الامر بالنسبة لك من الوضوح مكان ,, ولنساعد الباحثين عن الحقيقة ليحصلوا عليها
    خاصة من يصلون الى المعلومة عبر محركات البحث ,,

    والسلام ,,
    ,,,,,
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2011, 00:40 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    الأخ عمار
    بالنسبة للأرشفة وخدمة الباحثين فالقضية مقتولة بحثاً وهي مبثوثة بوثائقها
    في الفضاء الفسيح عبر هذه الشبكة ، والمتون وأصول الكتب تؤيد ذلك
    والتحدي موجود كما في الرابط الذي وضعته لك الذي أورد مجموعة من النقول
    عن مصادر شيعية مصورة في دعواهم تحريف كتاب ربنا القرآن الكريم
    فلك أن تجيب عن شيء منها وتفيدنا إن كان هناك خطأ..
    وأما المصحف الإيراني الذي وزع في السودان قبل فترة فقد أعلن في الصحف لجمعه
    وتم عرضه على جهات الاختصاص في الدولة وصدرت بشأنه فتاوى وتوجيهات ،
    وهذا الكلام منشور على الملأ فإذا كان لديك ما يثبت خطأ هذا الكلام فأفدنا به
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 07:11 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13931

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عارف الركابي)

    واضح من رابط ازهري2 انو الشيعة بيشتكوا من تآمر سنّي تاريخي ... (منذ معاوية بن ابي سفيان إن لم اخطئ) ... وأنهم لا علاقة لهم بالكتب التي أوردتها ... والهرجلة التي تحتويها هذه الكتب (ولتكن منكم أئمةٌ؟)

    انت يا عارف من نسب النيّل ابوقرون لـ "جيل الرفض" ... في تماهي في التفاصيل والدقة ... وهذا هو "التخطيء" الذي كنت أقصده ..

    ويبدو أن "جيل الرفض" أنفسهم اسطورة سنية ليست لها علاقة بالشيعة (أو هكذا يقول الشيعة دون أن يستتيبهم أحد!)

    فهل لديك من رسائل "النيّل ابوقرون" ما ينسب إليه نعتك له بالرافضية؟

    فرغم أن الكثيرين يطرقون دروب علوم الدين عن صفاء سريرة وحسن نية ... إلاّ أن هذه العلوم والموروثات لا تخلو من التلبيس المتعمّد والغرض والمرض وسوء النية ... فهل تحققت من الأساس الذي حكمت به على الرجل؟

    وأنت تقول عن المراجع التي أوردتها أنها مراجع الشيعة ... وهم ينكرونها ويقولون أنها إفك منسوب إليهم افتراءاً وكذبا ... فما هو معيارك الذي أقمت على أساسه حكمك بأن هذه هي مراجعهم الموثوقة؟

    هل تكفير النيّل ابوقرون هو في أصله استهداف لجيل الرفض والشوايعة؟

    (بالنسبة لقراية "القش" ... ما غلطت عليّ نهائي )







    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2011, 01:17 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: فهل لديك من رسائل "النيّل ابوقرون" ما ينسب إليه نعتك له بالرافضية؟


    إنت يا تبارك لا تقرأ ولا تشاهد كمان ؟!
    الفيديوهات التي جلبها لك الأخ عماد فوق عن الاستتابة لم تشاهدها أيضاً ..
    لعلك أيها الألمعي ممن يرد ويعقب ويكتب قبل كل شيء ...........
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 07:12 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8625

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عارف الركابي)

    Quote: امشي اسعي فقه رسالة تانية ولاّ تالتة بعيد منّي

    يا تبارك انت قايل اصحاب المذاهب ديل كانوا قاصدين يعملوا مذاهب؟
    ما ياهو جو ناس زيي كده و مسكوا كلامهم و سموه المذهب الفلاني و نسبوه
    لصاحب الفكرة الأساسية. انت بس قول كلامك و زح لينا بعيد و نحن بنفصل ليهو
    مذهب على مقاسو..
    و كان مزعلاك حكاية "فقهي" دي بنسميهو ليك مذهب "تفكري.
    اها رأيك شنو؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 07:50 PM

محمد حيدر المشرف

تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 19803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: سيف النصر محي الدين)

    ملاحظه فى البال القديم ..
    وهى لجوء عتاة أو علماء أهل السنه التاريخيين والمعاصرين .. لصناعة صور غير حقيقيه عن و حول المذهب الشيعى
    وهذه الاكاذيب هى التى شكلت الحاجز النفسي الرهيب الوقعنا فيهو كمنحدرين عن أصحاب هذا المذهب الدينى ..
    والنقاش الجاد - إن كان - يجب ان

    - يتحرر عن سطوة كل التصورات غير الحقيقيه والمختلقه
    - ينطلق من مفهوم واضح وجلى ولكنه يغييب عن الناس كثيرا .. انو المسأله بين مذهبين اسلاميين
    مذهب اسلامى شيعى و مذهب اسلامى سنى ..

    فما فى واحد يجينا منطلق من فكرة انو بمثل الدين مثلا ..
    فكلا الفريقان يمثلان مذهبا دينيا ليس الا ..

    ونتابع ..

    (عدل بواسطة محمد حيدر المشرف on 08-09-2011, 07:50 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 08:29 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13931

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: محمد حيدر المشرف)

    Quote: و كان مزعلاك حكاية "فقهي" دي بنسميهو ليك مذهب "تفكري".
    اها رأيك شنو؟


    وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (الأنعام 153)











    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 10:50 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21090

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    تلفون القصر الجمهوري
    حسب ما ورد في وثيقة علماء السوء

    احمد علي الامام وعصام البشير
    778002


    يجب الاتصال علي مستشار المجرم البشير للتاصيل

    تاصيل ايه يا احمد علي الامام يحتاج لمستشارية

    المال يفسد والسلطة تجعل الاستبداد واضحا للعيان

    الوهابية الان في خانة منظرين لعصابة الجبهة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 10:51 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: البوست هذا لا يمانع موضوعه ولا أتوقع صاحبه مشكوراً من نقاش مسألة تحريف القرآن عند الشيعة أو غيره
    فالأمر عندي من الوضوح بمكان


    فليكن يا د. عارف

    البوست مفتوح

    وفقك الله
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 11:12 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21090

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح ابن البادية والصراع خارج الحَلَبَة!!.. بقلم: د. عارف عوض الرك (Re: عماد حسين)

    Quote: لقد أثبت علماء الشيعة صيانة القرآن الكريم عن أي نوع من التحريف اللفظي بجميع أشكاله و ألوانه بالأدلة و البراهين القوية ، فهناك عشرات الكتب ألَّفها علماء الشيعة في هذا المجال ، لكنك رغم كل ذلك تجد الذين في قلوبهم مرض و من لا يبتغون إلا الفتنة يفتشون عن كل قول سقيم و رأي شاذ بُغية التمسك به لإثارة الفتن ابتغاء مرضاة الشيطان الرجيم .
    و من هذا القبيل اتهام الشيعة بأن قرآنهم هو غير قرآن سائر المسلمين زاعمين بأنه يحوي سورة بأسم الولاية ، و حديثاً استخرجوا من بطن هذه السورة المزعومة سورة أخرى أسموها سورة النورين ، كل ذلك إعتماداً على قول قائلٍ مجهول الهوية أو كتاب ليس له وجود خارجي ، حقداً منهم على مذهب أهل بيت رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) و عداءً للقرآن الكريم .
    و لا شك أن ترويج هذه الأباطيل من خلال فتح مواقع مفضوحة و مأجورة على شبكة الانترنيت ليس المقصود منه إلا تظليل السذج من الناس و تشويش أفكارهم ، أما أهل العلم و التحقيق و المطالعة و المثقفون فهم ارفع شأناً من أن يتأثروا بهذه الترهات و المواضيع المختلقة و المفترية


    http://www.islam4u.com/almojib_show.php?rid=424


    اكاذيب الوهابية في النيل من الشيعة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2011, 11:33 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أقوال الشيعة في تحريف القرءان (Re: Sabri Elshareef)

    الشيعة يزعمون أن علي بن أبي طالب معه قرءان غير الذي عندنا الآن.

    بل هي نسخة مختلفة مما عند الصحابة الكرام رضي الله عنهم!!!

    طبعاً النسخة التي عندنا ورثناها نحن معاشر المسلمين عن الصحابة!!!
    .
    أما النسخة الكاملة التي لدى علي بن أبي طالب فلن تخرج إلا بمجيء مهدي الشيعة المزعوم

    استمعوا يا مسلمين.. واعرفوا رأي الشيعة في هذا القرءان الذي بين أيدينا!!!

    وحسبنا الله ونعم الوكيل



    (عدل بواسطة عماد حسين on 08-10-2011, 00:09 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2011, 00:29 AM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أقوال الشيعة في تحريف القرءان (Re: عماد حسين)



    المادة أعلاه دليل دامغ - من فـمّ علماء الشيعة - على أن القرءان محرّف

    وهناك فيدويوهات أخرى بالطربق..

    وهذه المادة بمثابة بيان ودعوة للمسلمين أن يتبصروا في عقيدتهم ويتمسكوا بما كان عليه
    سلف الأمة الذين يعتقدون أن القرآن كلام الله، نزل على النبي صلى الله عليه وسلم، مصوناً
    عن العيب والنقص والطعن، وما زال كاملاً محفوظاً (بنص وعد الله) منذ نزوله، فلم ينتابه
    نقص، ولا اعتراه تحريف، وهو هذا المنقول بالتواتر، والمكتوب في المصاحف، والمحفوظ
    في الصدور.

    اللهم انفعنا بتلاوته وتدبره والعمل به والدعوة إليه

    (عدل بواسطة عماد حسين on 08-10-2011, 00:37 AM)
    (عدل بواسطة عماد حسين on 08-10-2011, 00:39 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2011, 01:22 AM

حذيفه ابراهيم الكباشي
<aحذيفه ابراهيم الكباشي
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 1884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أقوال الشيعة في تحريف القرءان (Re: عماد حسين)

    معركة في غير معترك...

    في المقام الاول:

    كل ما يدور في قضية النيل ابوقرون ما هو الا صراع ايراني خليجي يُنقل الى السودان لا ادري لمذا؟؟!!!

    نحاولة لإستنساخ الصراع الطائفي الخليجي الخليجي لنقل اجواء البحرين والكويت والسعودية الي السودان انظروا ما كم من البحور تفصلنا عن ايران؟؟!!!

    لم يكون للشيعة بكل طوائفهم اي وجود يذكر في تاريخ السودان حتى يومنا هذا ليس لهم وجود ولا حتى تاريخ ورسائل الي احبائي لم يكتبها النيل ابوقرون بل كتبت منذ عشرات السنين بل مئات السنين

    في كتب الرافضة ......

    المقام الثاني:

    الوهابية يريدون ان يستخدموا زوابع الفنجان في الدفاع عن الامن القومي الخليجي في السودان!! تخيل!!! يريدون ان ينقلوا صراع لا يستطيعون ادارته في الاحساء او في الكويت..!!!
    وكل ذلك لخدمة اجندة الماسون في هذا الصراع الطائفي العرقي في الاصل المتلبس بلباس الفكر والعقيدة صراع الفرس والعرب صراع النفط ومياه الخليج صراع العراق صراع التوازنات في السعودية
    والكويت وقطر والامارات والبحرين والعراق ولبنان




    ...........
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2011, 02:15 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أقوال الشيعة في تحريف القرءان (Re: حذيفه ابراهيم الكباشي)

    الأخ حذيفة ...
    إن لم يكن وجد بيننا وفي مجتمعنا من تشرب هذه الأفكار وأصبح ينافح عنها ويشتم الصحابة ويشكك في أصول الإسلام ومصادره لما وجدت من ينشغل بالرد عليه ..
    في السودان لم يكن لهم وجود ... لكن الأمر اختلف وإن كان وجودهم لا يذكر إلا أن الدين والعقيدة ومصادر الإسلام والصحابة الكرام مما يجب الدفاع عنها وهو شرف عظيم حرم كثيرون أنفسهم منه ، والدين أغلى عند الموفقين من أي أمر آخر ..
    شوف في المنبر ده بس كم من البوستات التي فتحت من شيعة وقارن في المقابل لبوستات تفتح في نقض عقائدهم ...
    الزوبعة هي وجود هذه الأفكار ونشرها بين مجتمع كان 100% لا يعرف عنها شيئاً
    بغض النظر عن ظروفها أو دخولها أو ماسون أو الموساد الذي ذكرته .. أو أي شيء
    فنحن نواجه فكر وعقيدة موجودة ومفروضة ولها من يريد نشرها وليس لنا ولا نقابلهاإلا بالمناقشة العلمية والحجج في توضيح باطلها
    وكشف زيفها ..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2011, 02:52 AM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أقوال الشيعة في تحريف القرءان (Re: حذيفه ابراهيم الكباشي)

    Quote:
    كل ما يدور في قضية النيل ابوقرون ما هو الا صراع ايراني خليجي يُنقل الى السودان لا ادري لماذا؟؟!!!


    حذيفة الكباشي

    لك أن تتخيل ما شئت من منطلقاتنا

    ولك أن تحكم على نوايانا (على كيفك)... ولا حجر...

    وفي النهاية هو مجرد إدعاء!!!!

    ولنا أن نبصر المسلمين ونحذرهم من العقائد الفاسدة..ومنها عقيدة فرقة الشيعة الرافضة

    والحمدلله عالم السرائر، القائل في كتابه المصون:

    (قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلًا)

    نهايتو...

    برضو مرورك مشكور
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2011, 01:47 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أقوال الشيعة في تحريف القرءان (Re: عماد حسين)

    .
    .

    قال عماد أن المقطع الصوتي أعلاه دليل دامغ على أن الشيعة يقولون بالتحريف ، والصحيح أنه لو كان يبتغي حقاً لبحث في الإنترنت عن حقيقة الأمر ،لكنه يبحث ليعيب ، ويجتهد ليطعن .

    نعم كان يوجد مع علي بن أبي طالب عليه السلام (مصحف) آخر ,وليس قرآناً أخر فيه آيات وسور زائدة أو ناقصة كما يظن السلفية أو كما يحاولون أن يخدعوا العوام، وكان هذا المصحف يحتوي التنزيل والتأويل وتوضيح ذلك في قول الشيخ محمد بن النعمان المفيد أدناه :

    قال الشيخ محمد بن محمد بن النعمان الملقب بالمفيد المتوفى سنة ( 413 هـ ) وقد قال جماعة من أهل الإمامة : إنه لم ينقص من كلمة ، ولا من آية ولا من سورة ولكن حذف ما كان مثبتاً في مصحف أمير المؤمنين عليه السلام من تأويله وتفسير معانيه على حقيقة تنزيله ، وذلك كان ثابتاً منزلاً وإن لم يكن من جملة كلام الله تعالى الذي هو القرآن المعجز ، وعندي أن هذا القول أشبه من مقال من ادّعى نقصان كلم من نفس القرآن على الحقيقة دون التأويل ، (((وإليه أميل))) ، والله أسأل توفيقه للصواب ) ( أوائل المقالات ص 55 ) .

    الشيعة يقولون بان هناك وحي مع القران هو وحي تفسير وتاويل وهذا الذي يقول عنه الشيعة انه حرف وبدل وهذا هو ماكان مثبتاً في مصحف علي بن ابي طالب اي التفسير والتاويل الذي اوحي مع القرأن الكريم .

    يقول السيد الخوئي :

    "وأن هذه الشبهة مبتنية على أن يراد من لفظي التأويل والتنـزيل ما اصطلح عليه المتأخرون من إطلاق لفظ التنـزيل على ما نزل قرآناً ، و إطلاق لفظ التأويل على بيان المراد من اللفظ ، حملاً له على خلاف ظاهره ، إلا أن هذين الإطلاقين من الاصطلاحات المحدثة ، وليس لهما في اللغة عين ولا أثر ليحمل عليهما هذان اللفظان ( التنـزيل والتأويل ) متى وردا في الروايات المأثورة عن أهل البيت عليهم السلام ".

    "وأما التنـزيل فهو أيضا مصدر مزيد فيه وأصله النـزول وقد يستعمل ويراد به ما نزل ومن هذا القبيل إطلاقه على القرآن في آيات كثيرة ".

    " وعلى ما ذكرناه فليس كل ما نزل من الله وحياً يلزم أن يكون من القرآن ، فالذي يستفاد من الروايات في هذا المقام أن مصحف علي عليه السلام كان مشتملاً على زيادات تنـزيلاً وتأويلاً . ولا دلالة في شيء من هذه الروايات على أن تلك الزيادات هي من القرآن ، فكان التغاير المفهومي سبب هذا الخلط .


    لنشاهد الان الحديث الذي يوضح لنا مايقصده الشيعة بالتحريف

    أخرج الكليني في الكافي تحت عنوان رسالة أبي جعفر الباقر عليه السلام إلى سعد الخير مايلي :

    " دعا عباده في الكتاب إلى ذلك بصوت رفيع لم ينقطع ، ولم يمنع دعاء عباده ، فلعن الله الذين يكتمون ما أنزل الله ، وكتب على نفسه الرحمة فسبقت قبل الغضب فتمت صدقا وعدلا ، فليس يبتدئ العباد بالغضب قبل أن يغضبوه ، وذلك من علم اليقين وعلم التقوى ، وكل أمة قد رفع الله عنهم علم الكتاب حين نبذوه وولاهم عدوهم حين تولوه وكان من نبذهم الكتاب أن أقاموا حروفه وحرفوا حدوده ، فهم يروونه ولا يرعونه ، والجهال يعجبهم حفظهم للرواية ، والعلماء يحزنـهم تركهم للرعاية

    وهذا المقطع ( وكان من نبذهم الكتاب أن أقاموا حروفه وحرفوا حدوده ) دال بوضوح على أن القرآن لم تمسه يد التحريف ، وإنما التحريف اقتصر على المعاني وصرفها عن تفسيرها الحقيقي ومراد الله منها ، ويتفق هذا مع ما قلناه من تحريفهم للتنـزيل

    شاهدوا هذا الاعتقاد المنصف لمحمد رشيد رضا وهو عين مايقوله الشيعة الامامية

    وقال الشيخ محمد رشيد رضا : " وليس كل وحي قرآناً فإن للقرآن أحكاماً ومزايا مخصوصة وقد ورد في السنة كثير من الأحكام مستندة إلى الوحي ولم يكن النبي – صلى الله عليه وآله وسلم – ولا أصحابه يعدونـها قرآنا ، بل جميع ما قاله عليه السلام على أنه دين هو وحي عند الجمهور واستدلوا عليه بقوله {وَمَا يَنْطِقُ عَنْ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى}(النجم/3-4). وأظهره الأحاديث القدسية . و من لم يفقه هذه التفرقة من العلماء وقعت لـهم أوهام في بعض الأحاديث رواية ودراية وزعموا أنـهـا كانت قرآناً ونسخت "


    .
    .

    طبعاً الأسطر أعلاه موجهة للسادة القراء وبعض الزملاء في سودانيزأونلاين وليس لأتباع مذهب (غنماية حتى كان طارت) أيضأً مع الإغماض عن أن التسجيل ليس كاملاً فيقيني أن الشيخ المهاجر سيكون قد أوضح اللبس في بداية كلامه أو آخره لكن السلفية بتروه وانتقوا فقط هذا المقطع ليدلسوا على العامة لكن حتى مع هذا التدليس والتزوير فقد اوضحت الامر لمن كان ينشد الحقيقة والله ولي التوفيق ، أيضاً نقطة مهمة للغاية آمل الاستجابة لطلب الزميل عمار ان يكون موضوع تحريف القرآن الكريم مستقلاً حتى تسهل أرشفته والرجوع إليه فيما بعد .

    .
    .

    (...)

    (عدل بواسطة ALazhary2 on 08-10-2011, 01:56 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2011, 02:42 AM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 7004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أقوال الشيعة في تحريف القرءان (Re: ALazhary2)

    هذا ما قاله الأزهري محاولاً التنصل من كلام شيوخه المعممين

    Quote: نعم كان يوجد مع علي بن أبي طالب عليه السلام (مصحف) آخر ,وليس قرآناً أخر فيه آيات وسور زائدة أو ناقصة كما يظن السلفية أو كما يحاولون أن يخدعوا العوام، وكان هذا المصحف يحتوي التنزيل والتأويل

    ولا شيء أبلغ من الرد بكلام أشخاص من قلب فرقة الشيعة الرافضة

    وفي الفيديو التالي يتكلم في الشيعي الرافضي/ القزويني عن تحريف آية من كتاب الله، فيذكر أن
    قوله تعالى (إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ) آية ناقصة، وأنها
    لم تكن كذلك حين نزولها، بل جرى حذف جزء منها..

    وقد زعم أن الآية كانت في الأصل هكذا:
    (إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ وآل محمد عَلَى الْعَالَمِينَ).

    أي أنه جرى إسقاط وحذف جملة: وآل محمد!!!

    وفي ثنايا كلامه اتهم بعض الخلفاء الراشدين بارتكاب هذا التحريف، فقال هذا الشيعي الرافضي أن
    السلطة التي جاءت بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم هي التي حرفت القرءان، لأنهم أعداء
    لآل البيت..

    وهو كلام واضح في رمي ( أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم) بارتكاب هذا القبيح

    أترككم مع المقطع.. الذي يفيض طعناً في كتاب الله تعالى




    كلام هذا الشيعي الرافضي يقوله كعقيدة راسخة عنده، وبيقين ثابت لا يتزحزح..

    وهو كلام لا لبس فيه ولا غموض.. فهو يذكر أن هناك آية من كتاب الله الموجود بين أيدينا
    الآن، وهي مكتوبة ناقصة وقد جرى اسقاط جملة منها.

    ولازم هذا الكلام واضح، ففيه طعن في وعد الله بحفظ القرءان.. ومن لوازمه: أنه لو ثبت
    تحريف آية واحدة، فليس هناك ما يمنع تحريف الكل..

    ولا شك أن الطعن في الجزء، طعنٌ في الكل، لأن وعد الله تعالى بحفظ القرآن يتوجه

    لعامة القرآن، لا إلى بعضه، ولا دليل على تخصيص الحفظ ببعض آيات القرآن دون بعض.

    فيلزم من قول هذا الرافضي: أنه طالما أنه وقع تحريف في آية واحدة، فمن الذي يضمن بعد
    هذا أن يكون بقية القرءان مصوناً؟؟؟

    وعلى العاقل أن يحكم
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2011, 05:10 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أقوال الشيعة في تحريف القرءان (Re: عماد حسين)

    Quote: الوهابية يريدون ان يستخدموا زوابع الفنجان في الدفاع عن الامن القومي الخليجي في السودان!! تخيل!!! يريدون ان ينقلوا صراع لا يستطيعون ادارته في الاحساء او في الكويت..!!!
    وكل ذلك لخدمة اجندة الماسون في هذا الصراع الطائفي العرقي في الاصل المتلبس بلباس الفكر والعقيدة صراع الفرس والعرب صراع النفط ومياه الخليج صراع العراق صراع التوازنات في السعودية
    والكويت وقطر والامارات والبحرين والعراق ولبنان


    الأخ خذيفة الكباشي،

    هذه وجه نظر صائبة.

    هذا الذي يحدث أمر مستجد وهو بعض شرور إنقلاب الانقاذ. فهذه حرب بالوكالة يلغ فيها البعض لتحقيق أهداف ذاتية ولتصفية حسابات شخصية.


    فالسودانيون المتصوفون بالطبع، لم يكونوا في يوم من الايام بمتعصبين للملل والنحل. وما يجري في هذه القضية اليوم في السودان ما هو سوى صراع بالوكالة وصورة كاريكاتورية للصراع الحقيقي حول النفوذ بين إيران الدولة المارقة على الاجماع الدولي ودول الخليج الحارسة للمصالح الغربية في المنطقة بعد سقوط حسني مبارك.


    ومن ناحية أخرى، فإن النظام في الخرطوم يستفيد من هذا الصراع الوهمي المنبعث من التاريخ، والذي يستمر في الظهور والغياب حسب الدواعي والمفتضيات السياسية، منذ اندلاع الفتنةالكبرى بعد مقتل الخليفة عثمان إبن عفان وحتى اليوم. فمن وراء إزكاء هذا الصراع الوهمي، يرمي المؤتمر الوطني لإلهاء الشعب السوداني عن المآسي والأزمات التي تكتنف حياته من كل حدب وصوب.

    - أزمة الغلاء

    - محنة تفتت البلد الذي يهدد مستقبل الأجيال القادمة.

    - الحرب الدائرة في جنوب كردفان ودارفور وانفضاح زيف شعار ((أنحن جبنا السلام)).

    - ضغوط المجتمع الدولي والحصار الاقتصادي وأثرعما على الحياة في السودان.

    يريدون من الشعب السوداني ان ينسى كل هذه المآسي ليخوض بالوكالة، حرب الوهابيين ضد إيران.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2011, 07:29 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أقوال الشيعة في تحريف القرءان (Re: حامد بدوي بشير)

    Quote: انت يا عارف من نسب النيّل ابوقرون لـ "جيل الرفض" ... في تماهي في التفاصيل والدقة ... وهذا هو "التخطيء" الذي كنت أقصده ..

    ويبدو أن "جيل الرفض" أنفسهم اسطورة سنية ليست لها علاقة بالشيعة (أو هكذا يقول الشيعة دون أن يستتيبهم أحد!)

    فهل لديك من رسائل "النيّل ابوقرون" ما ينسب إليه نعتك له بالرافضية؟

    فرغم أن الكثيرين يطرقون دروب علوم الدين عن صفاء سريرة وحسن نية ... إلاّ أن هذه العلوم والموروثات لا تخلو من التلبيس المتعمّد والغرض والمرض وسوء النية ... فهل تحققت من الأساس الذي حكمت به على الرجل؟

    !!
    تبارك يفضّل "الانتحار" في مواجهته لعماد وعارف -بالتماهي والذوبان في التفكير والتحليل الشيعي!!!
    علّها تكون قفاز نجاة له من ورطته..وهيهات
    والله لوترك تبارك الهوى وتاب إلى الواحد الأحد من العلمانية واعلنها داوية مدوية:"شريعةً إسلامية"
    وتاب من إدخال العقل فيما ليس للعقل مجال لخرجت منه الحكمة....
    ....المهم...!!!

    أحسن ما قرأت لتبارك أنه يكره الشيوعية وانتقدها في خيط عن عبدالخالق محجوب انتقاد منصف قويّ الحجة
    اللهم اهدنا وتبارك واجعلنا ممن لا يُدخلون عقولهم القاصرة في وحيك الكريم
    آمين




    همسة للأخوين عماد وعارف:*عمر عبدالرحمن/وفي قوله:"عمار" عبدالرحمن يريد بطلبه مناقشتكم عن "التحريف"
    حرف الموضوع عن مساره..والإيهام بأنهم على الحق في موضوع التحريف..فالقوم أهل خداعٍ وكذب وتقية
    **أحسن شئ أن يتم مواجهة هؤلاء بالتهم المنسوبة إلى العقيدة الشيعية قديما وحديثا بإيراد أدلّة دامغة
    على قولهم بالتحريف من كتبهم التي كتبها آياتهم وأئمتهم..
    وحينها لاينفع صراخهم اليائس بزعمهم"...إن الجمهور الشيعي لايقرّ"/ ""...وهذه ليس عليها إجماع"!!!
    ***هؤلاء الشيعة دينهم الكذب...والتقية-لا التقوى- والحلف الكاذب-لا حِفظ الأيمان
    وصدق فيهم القائل:

    إن الروافض شر من وطئ الحصا *****مِن كُلّ إنسٍ ناطقٍ أو جان

    ****أما صبري الشريف فلا تضيعوا وقتكم معه..فهو يدّعي أنه مع "ثقافة المحبة" للإنس والجن:
    سواء كانوا مسلمين أو كافرين..يهودا أو نصارى..جنّ صغير أو مارد جبار!!-والله صحي!!
    بينما هو لايحب السلفيين، بل يبغضهم في محمود محمد طه..
    يا جماعة هذا الرجل عندما سألته مرات عن الشيطان هل يحبه صبري أم لا
    عجز عن الجواب..ولم ينبس ببنت شفة

    والتحدي قاااائم
    صبري شيطان ..لكن يمشي برجلين اثنتين

    (عدل بواسطة عماد موسى محمد on 08-10-2011, 07:35 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 5:   <<  1 2 3 4 5  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de