الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 06:13 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-31-2011, 02:49 PM

Isa

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك

    Quote: أعلنت حكومة الخرطوم اعتزامها تحويل الموقف العام للمواصلات «كركر» إلى ميدان شبيه بميدان التحرير بالقاهرة ليكون متنفساً للناس للتعبير فيه عن رأيهم. وقال والي الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر: «سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك» وزاد أن موقف كركر مصيره الفناء، مبدياً عدم رغبة حكومته في استمراره. وهدّد الخضر لدى مشاركته شركة المواصلات العامة عيدها الأول أمس بإيقاف المركبات التي تعمل بدون ترخيص نقل واقترح على أصحاب الحافلات الدخول في شراكات أو إنشاء شركات خاصة متعهدًا بمساعدتهم.

    الإنتباهـة
                  

07-31-2011, 02:55 PM

جعفر محي الدين
<aجعفر محي الدين
تاريخ التسجيل: 11-12-2008
مجموع المشاركات: 3649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك (Re: Isa)

    الأستاذ Isa
    تحية طيبة ورمضان كريم
    Quote: وقال والي الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر: «سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك»


    الحكاية شنو يا أهل الخير
    لماذا وصلت ألفاظ السادة المسؤولين إلى هذا الحد من الركاكة
    أم أنه من قبيل التبخيس تسمية التعبير عن الرأي بالكوراك

    إنا لله وإنا إليه راجعون
                  

07-31-2011, 03:18 PM

Isa

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك (Re: جعفر محي الدين)

    أهلا يا أستاذ جعفر ورمضان مبارك وصوم مقبول بإذن الله،،
    في ظني أن الحكاية ما ليها علاقة بمتنفس أو تحرير ولا يحزنون، لكن الوالي يريد زي ما جاي في نهاية كلامو أن يقضي على المواصلات الخاصة ليخلو الجو لما يسمى بصات الولاية.. من حيث المبدأ أنا ما ضد أن توفر الحكومات المحلية مواصلات مريحة ومنضبطة المواعيد وبتعريفة معقولة، لكن المهم أن تكون المسألة كلها مخطط لها ومدروسة بشكل جيد ومتكامل وفي خطة تنمية شاملة، مش بالطريقة الهبتلي دي سواء في التخطيط أو طريقة إستيراد البصات وصيانتها وتشريد أصحاب البصات وحافلات القطاع الخاص، وهم في النهاية ما شركات لكن أفراد مساكين على الدولة أن تجد لهم حلول مناسبة تعوضهم فقدان مداخيلهم الخ.. أما حكاية الألفاظ والتعبيرات فالظاهر الجماعة ديل كلهم نافع (هـدّ) فيهم.. والنافع الله!..
                  

07-31-2011, 03:45 PM

رغيم عثمان رغيم الحسن
<aرغيم عثمان رغيم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك (Re: Isa)

    شكرااااااااا نحنا ماشين نكورك فى ميدان الخليفة بعد الاذن من الاحباب طبع
                  

07-31-2011, 04:52 PM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك (Re: رغيم عثمان رغيم الحسن)

    أركان نقاش الجامعات؟

    أو نموذج Hyde Park‏ جديد و Speakers Corner

    غايتو دي فرصة لمناضلي الكيبوردات
                  

07-31-2011, 08:41 PM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 9574

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك (Re: عماد حسين)

    Quote: لكن المهم أن تكون المسألة كلها مخطط لها ومدروسة بشكل جيد ومتكامل وفي خطة تنمية شاملة، مش بالطريقة الهبتلي دي سواء في التخطيط أو طريقة إستيراد البصات وصيانتها وتشريد أصحاب البصات وحافلات القطاع الخاص، وهم في النهاية ما شركات لكن أفراد مساكين على الدولة أن تجد لهم حلول مناسبة تعوضهم فقدان مداخيلهم الخ..

    سلام يا عيسى و رمضان كريم

    قبل كلام الاقتباس الفوق دا ياخ الناس ديل هم وكركر ومعاهم و ناس مسوليييين كتاااار ضربو من تجهيز ميدان كركر (جاكسون قديم وجديد)
    كم ارض واسفلت ودكاكين واكشاك وفراشه وباعة متجولين وملصقات ولافتات مضئية وغير مضئية وتلتوارات وعييييييييييك الخ
    ضربو كم عشان تااااانى يمشو يضربو قدر ضربتهم دي في ميدان تاني!!!!؟

    بشكل شخصي أسأل الوالي :-
    ماذا تقصد بسنخلي !!!!؟ هل تقصد انك بتخلي الميدان فاضي من العربات وتمنح الناس احقية (الكوراك )!!!؟
    يعنى ما حتعترضوهم بفض الشغب والنجدة والعمليات ؟؟

    وكركر دا منو ؟ او هم منو؟
                  

07-31-2011, 08:59 PM

محمد إبراهيم علي
<aمحمد إبراهيم علي
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 10032

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك (Re: سفيان بشير نابرى)

    شكرا يا سفيان على السؤال عن الموقف وقصته

    كدي قبل ما نجي نكورك يا عبدالرحمن الخضر ورينا عملت هنا هنا شنو ؟

    Quote:
    الدور الخفي لمستشار الوالي السابق في تداعيات العطاء

    أفادنا محمد حماد أحد الإداريين بالموقف أن الأحداث والوقائع التالية : في أعقاب قرار لجنة العطاء بفوز شركة كركر للنقل باعتبارها الأعلى قيمة وأوصت بترسية العطاء على كركر، عليه صدر قرار المعتمد الأسبق/ الكودة بإعلان فوز شركة كركر للنقل بالعطاء، إلا أن والي الخرطوم السابق/ المتعافي دفع بمستشاره/ أحمد آدم سالم لمعالجة أوضاع صديقه وصديق الكودة صاحب رواج العودة بعد شكوى الأخير له زاعماً أن مخالفات شابت العطاء، ثم قام مستشار الوالي بانتهاج سياسة العصا والجزرة للضغط على شركة كركر عبر ما سُمي بلجنة الأجاويد والتي رأسها مستشار الوالي وبالفعل نجح سالم عبر تلك اللجنة في إقناع كركر بإدخال شركة رواج شريكاً له بالمشروع، عليه أُبرم اتفاق بين الطرفين جاء فيه أن تلتزم شركة رواج بسداد نصف قيمة مبلغ الأمانة المدفوع من كركر للمحلية وقدرها ملياران ونصف مليار «بالقديم» عند التوقيع على عقد الاتفاق المبرم بين الطرفين المتنافسين بتاريخ 27/3/2008م وبشهادة كل من/ أحمد سالم وآخرين وتم اعتماده من المعتمد الأسبق مبارك الكودة، ونص أيضاً أن تتحمل شركة رواج نسبة 60% من تكاليف التشييد بينما تتحمل شركة كركر 40% من تكاليف التشييد، أما الأرباح بينهما فتوزع عكسياً بحيث يخصص لشركة رواج نسبة 40% من الأرباح بينما يخصص لشركة كركر نسبة 60% من الأرباح وذلك بعد تسجيل تلك شركة جديدة باسم كركر للنقل ورواج العودة، بتاريخ 31/3/2008م حرر المعتمد الأسبق مبارك الكودة خطاباً لكل من شركة كركر للنقل ومستشار الوالي/ أحمد سالم ومدير شركة رواج العودة معلناً فيها أن المحلية في حِلّ عن الاتفاق المبرم بين كركر للنقل ورواج العودة بعد فشل الأخيرة في سداد المبلغ المذكور سالفاً في الفقرة «2» من العقد بينها وبين كركر للنقل أو ربما تراجعها عن تلكم الشراكة، وشكّل هذا الخطاب بداية النهاية لعصر الكودة حيث مورست عليه الضغوط تلو الأخرى لتخييره بين تنحية كركر للنقل من العطاء أو تنحيته من ممارسة مهامه مما جعله ينأى بنفسه عن مكتبه بالمحلية وسافر مغاضباً للخارج، وفي أثناء ذلك صدر قرار والي الخرطوم السابق/ عبد الحليم المتعافي بعزل مبارك الكودة عن منصبه كمعتمد للخرطوم وتعيين مستشاره/ أحمد سالم خلفاً له، وكان بذلك التعيين منح زعيم الأجاويد بين كركر للنقل ورواج العودة كل الصلاحيات التنفيذية للفتك بشركة كركر للنقل وإلغاء العقد وتعديل الفقرات الرئيسة به ورفع قيمة العطاء دون مسوِّغ قانوني بزيادة قدرها «450 مليون جنيه بالقديم» ليصل إلى «مليارين ومائة مليون جنيه بالقديم» عبر لجنة لمراجعة العطاء أفضت إلى إحالة «10» من قيادات العمل التنفيذي بالمحلية إلى التحقيق «وهم أعضاء لجنة العطاء» وطوق أعضاء لجنة مراجعة العطاء مدير شركة كركر وأحكموا عليه الحصار حتى وافق على تعديل العقد بالزيادة المذكورة، وأخذ أحد أعضاء لجنة مراجعة العطاء يغني لكركر مداعباً له كلما دخل عليه مكتبه قائلاً «كركر كركر كركر* كل الشافو أنكر* غيروا يكون في كركر»، واستدرج حتى قام بالتوقيع على العقد الثالث بتاريخ 3/11/2008م، برغم علمه أن العقد الثالث هو عقد إذعان ولكن لا محالة ولا مفر من توقيعه، ونسيت اللجنة الموقرة آنذاك مراجعة العطاء بأكمله بدءاً من عقود السكة حديد ومحلية الخرطوم وتحديد المساحات المشتراة والمؤجرة كلٍّ على حده بواسطة المحلية أو بالأحرى تحديد العلاقة بين المحلية والسكة حديد بشكل قانوني قبل الشروع في تعديل عقد كركر، ثم جاء والي ولاية الخرطوم لرفع الظلم وجبر الضرر ليس عن كركر فحسب بل عن المشروع بأكمله وجميع المستفيدين وقرر تنفيذاً لتوصيات لجنة كلفها لذات الغرض إرجاع قيمة العطاء وإلغاء عقد المعتمد السابق/ أحمد آدم سالم، ولكن جاء الدور وظهرت السكة حديد كبطل لصراع جديد حول المشروع الذي لم ولن تنتهي جولات الصراع حوله طالما أن العقلية التي ينتهجها المسؤولون هي عقلية تنافسية فيما بينهم.


    وهنا برضو

    Quote:
    ما هي الـ «بخة» وما معنى الـ «جربعة»

    أفرز قيام الموقف الجديد مصطلحات سوق جديدة نتجت عن اختلاط ثقافات التجار من أنحاء السودان المختلفة، حيث دشّن كركر مصطلحين جديدين بديلين عن مصطلح «السمسرة أو الكوميشن» وأكثر تفصيلاً وتفسيراً وهما «البخة» وهي عبارة عن حافز مالي مقابل عمل قام به الطرف الآخر وتكون لمرة واحدة «أي مقطوعة»، أما المصطلح الآخر وهو «الجربعة» وهي عبارة عن منح الطرف الآخر سهمًا أو أكثر في أرباح عمل قام بإنجازه، يكمل حماد قائلاً: إن المستشار القانوني لمحلية الخرطوم آنذاك قد حصل على «بخة» حيث قام كركر بشراء سيارته القديمة واستبدالها له بسيارة جديدة «آخر موديل»، كما حصل ذات المستشار على «جربعة» وهي نسبة ضمن نسبة 2,5% من أرباح بيع المشروبات الغازية والمياه المعدنية والتي قام ببيعها بعد فترة بمبلغ مقدر لأحد المستثمرين بالموقف، وقد تسابق التجار آنذاك على التعرف على شخصية مصطفى كركر صاحب شركة كركر كلٌّ يحلم بأن يحظى منه على موقع متميِّز بالمشروع، وأصبح مصطفى كركر شخصياً استثماراً لأحد حاشيته حيث تحصل على «بخة» ممن يطلب مقابلة كركر والتعرف عليه، وتصل إلى «جربعة أو بخة كبرى» إذا قام كركر بمنح من حظي بالتعرف عليه بأي استثمار بالموقف، وذلك دون أن ينقص من حصة كركر شيء.
    تعاملات المحلية وكركر.. ما بين كرٍ وفرٍ
    ثم فرٍ وكرٍ:

    كما يفيد حماد أن المحلية طرحت عطاء الإعلانات بالموقف الجديد في العام 2008م، وأسفرت النتيجة عن تحقيق شركة سانهو للدعاية والإعلان للمركز الأول بمبلغ «1,409,000 جنيه» بينما حققت شركة كركر للنقل المركز الأخير بمبلغ «300,000 جنيه»، إلا أن المدير التنفيذي الأسبق/ صلاح التهامي عطل نتيجة لجنة العطاء وألزم شركة كركر بسداد المبلغ الذي عرضته شركة سانهو الأعلى قيمة بالعطاء بالرغم أن شركة كركر لا تتضمن نشاط الدعاية والإعلان بعقد التأسيس، وعلى الفور وافق كركر على التعاقد بقيمة سانهو إلا أنه لم يلتزم بالمساحات الإعلانية المقررة بكراسة العطاء، ثم جاء المعتمد اللاحق/ أحمد سالم وأصدر قراراً بإلغاء تعاقد كركر بعد تظلم شركة سانهو من إجراء المدير التنفيذي آنذاك، ثم عاد وأصدر قراراً بتجديد التعاقد مع كركر ولكن بعد زيادة سنوية وقدرها «10%» من قيمة الأجرة، إلا أن إعفاء المعتمد/ أحمد سالم قبل إكمال العقد الجديد للإعلانات منح كركر الفرصة ونكص على عقبيه بعد أن وافق على الزيادة المقدرة بـ«10%» للأجرة السنوية ولم يكمل العقد، وأصبحت الإعلانات بالموقف لا هي تخضع للعقد القديم الملغى ولا هي تخضع للعقد الجديد الذي لم يُبرم بعد، ولحين تحديد موقفها القانوني تظل قضية الإعلان بالموقف معلقة كقضية المول التجاري ومستحقيه.!
    السائقون يتساءلون: متى
    يعود الخواجة؟

    قابلنا بعض سائقي الحافلات العاملة بموقف كركر للتعرف على مشكلاتهم، وتحدثنا إلى السائق/ محسن طعمية والذي أخبرنا بأن الشركة فرضت رسوم إضافية على الحافلات منذ أبريل الماضي تحصل يومياً عند دخولنا الموقف بواسطة النظام الإلكتروني، وحينما سأل السائقون الشركة عن تلك الرسوم الإضافية أفادوهم بأن المحلية هي من قامت بفرضها، وحينما راجعنا المحلية للتعرف على سبب فرض تلك الرسوم الإضافية علمنا أن المحلية لا علم لها إطلاقاً بمثل هذه الرسوم، وأن الرسوم الأصلية والمفروضة بموجب القانون لم تزد قرشاً واحداً، حينها قمنا بمواجهة مدير الموقف/ عبد الحفيظ والذي أكد أن هناك خطأ في تشغيل النظام الإلكتروني، وأن جميع المبالغ المحصلة بشكل غير قانوني سيتم إرجاعها لكل السائقين بعد عودة الخواجة لإعادة برمجة النظام!؟ كما أفاد السائق/ سمعنا أن هناك محاولات سابقة لمدير الموقف لفرض جبايات على الحافلات إلا أن المهندس المسؤول عن التحصيل الإلكتروني رفض الانصياع لتوجيهات مدير الموقف لخصم تلك الجبايات عبر جهاز الدفع المقدم إلا بصدور قانون أو أمر محلي أو بموافقة جميع السائقين العاملين بالموقف، وتطور الخلاف وأدى إلى فصل المهندس الذي عرفناه منذ تشغيل الموقف. ولحين عودة الخواجة سيستمر تحصيل تلك الرسوم غير القانونية.!


    طبعا البدريين ديل ما عنهم شي لله ساي كدة
    عايزين تفضي الموقف وتقطع عيش بتاعين الحافلات لصالح بصات الولاية وشركاءها
    ودفن ال###### الحصل عند انشاء هذا الموقف مش كدة

    تحياتي عيسى والمتداخلين ورمضان كريم
                  

07-31-2011, 09:35 PM

Isa

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك (Re: محمد إبراهيم علي)

    الأعـزاء سفيان، ومحمد إبراهيم، تحية طيبة وشكرا يا محمد على المعلومات الموثقة، البعض يتغاضى عن كل ذلك بالطريقة السودانية: لأنو دا حصل زمن المتعافي والذي لا يِسأل عما يفعل، لكن سيدنا الخدر دا يبدو إنو برضو ماشي على سيرة سلفه الصالح عموماً كل تلك المليارات ضاعت مع ما ضاع من مليارات الدولارات مش الجنيهات القديمة، والجنيه الجديد زاتو بالمناسبة الآن بقى إسمو الجنيه والعملة القديمة، شفتو السودان ماشي بطريقة لذيذة كيف؟؟ ونتيجة سياسات المآكل وأصحاب أصحاب دي يحصدها الشعب الآن في الغلاء الطاحن، هل سألتم أهليكم كم يبلغ سعر شوال السكر أو الزيت وغير ذلك من ضرورات الحياة قبل ضرورات رمضان؟ ناهيك عن مواد البناء وغيرها من (الكماليات)؟؟
    ويا سفيان:
    Quote: بشكل شخصي أسأل الوالي :-
    ماذا تقصد بسنخلي !!!!؟ هل تقصد انك بتخلي الميدان فاضي من العربات وتمنح الناس احقية (الكوراك )!!!؟
    يعنى ما حتعترضوهم بفض الشغب والنجدة والعمليات ؟؟

    طبعا واضح إنو حيخلوا الميدان من المواصلات (العامة) الخاصة، ويخّلوه فاضي لفترة لغاية ما يجيهو (صاحب) نصيب.. أما أحقية الكوراك دي أهو أدانا ليها ما قصر، وعلى قول الأخ الفوق دا، المفروض بعد دا (نخلي) نضال الكيبورد دا ونمشي نكورك ما دام الوالي منحنا الحق المقدس دا.. ياخي ناس ميدان التحرير سيد الإسم لو كانوا منتظرين إذن من والي القاهرة كان يكونوا لسه فاتحين خشموهم وراجينو لامن واطاتهم تصبح..
                  

07-31-2011, 09:04 PM

Isa

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك (Re: عماد حسين)

    Quote: غايتو دي فرصة لمناضلي الكيبوردات

    واللخـو راكب من وين إن شاء الله؟،، قلت لي البقبضوه في ميدان المعركة بعملوا ليه شنو؟
                  

07-31-2011, 09:42 PM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك (Re: Isa)

    Quote: قلت لي البقبضوه في ميدان المعركة بعملوا ليه شنو؟

    يا حليك.. طوالي عملتا فيها اعتقالات؟

    هههههههههههههههه

    قلتا لي كيف؟

    مشتهين القبض؟

    خلاص جيبوا معاكم الكاميرات.. وأريتم الكيزان يخدموكم

    على الأقل يدفروا ليكم المشتهين اللجوء السياسي، ويقدروا يجوكم بي غادي

    (عدل بواسطة عماد حسين on 07-31-2011, 09:44 PM)

                  

07-31-2011, 09:53 PM

Isa

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك (Re: عماد حسين)

    Quote: يا حليك.. طوالي عملتا فيها اعتقالات؟
    هههههههههههههههه
    قلتا لي كيف؟
    مشتهين القبض؟

    أبداً يا سيد، ما عملتها أي حاجة ولا في آخر بالي.. وأوضح ليك كلامي كويس، فمداخلتك في بوست تعذيب العميد التوم هي أول ما لفتني لإسمك، ورأي القاطع أن من يؤيد تعذيب الأسرى أو الناس مهما كانت جريمتهم ناهيك عن أسرى الحرب العندها برضو قوانين وأعراف قبل الإسلام وقبل إتفاقيات جنيف، هو شخص غير جدير بالنقاش وما عندي أدنى إستعداد بتضييع أي ثانية معاك، فبالله أختانا جاي ولاّ جاي.. إن شا الله كده كلامي وقع ليك..
                  

07-31-2011, 09:56 PM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 11-16-2002
مجموع المشاركات: 7904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك (Re: عماد حسين)


    Quote:
    «سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك»

    غايتو يا عيسى يا أخوي دي أخير منها أرقصوا وغنوا وأستعدوا حقت القذافي.....
    كلهم زي بعض
    Quote:
    د. عبد الرحمن الخضر:

    قلت لي الزول ده الـ(د.) حقتو دي في شنو؟؟



    الشايقي

    http://www.youtube.com/watch?v=WjNosdjuv7s

    فاوضني بلا زعل

    [email protected]
    http://alkatwah.com

    .
                  

07-31-2011, 10:10 PM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك (Re: Al-Shaygi)

    Quote: أبداً يا سيد، ما عملتها أي حاجة ولا في آخر بالي.. وأوضح ليك كلامي كويس، فمداخلتك في بوست تعذيب العميد التوم هي أول ما لفتني لإسمك، ورأي القاطع أن من يؤيد تعذيب الأسرى أو الناس مهما كانت جريمتهم ناهيك عن أسرى الحرب العندها برضو قوانين وأعراف قبل الإسلام وقبل إتفاقيات جنيف، هو شخص غير جدير بالنقاش وما عندي أدنى إستعداد بتضييع أي ثانية معاك، فبالله أختانا جاي ولاّ جاي.. إن شا الله كده كلامي وقع ليك..


    أختاك كيف يا فكي عيسى؟

    لا والله.. حلوة شديد القصة دي؟

    قال شنو: اختاني؟

    طالما قاعد تكتب هنا.. أنا بقيف ألف أحمر في المحل البيعجبني

    في بوستاتك أو بوستات غيرك..

    دي حاجة ما بتحددا انتا يا فكي*


















    _________________

    * كان ما عاجبك.. أمشي كورك في الميدان..

    على الأقل تكون أول واحد

    ههههههههههههههههههههههه
                  

08-01-2011, 08:43 AM

Isa

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك (Re: Al-Shaygi)

    Quote: كلهم زي بعض

    أهـلا الشايقي،، وفعلاً كلهم زي بعـض، بدليل القذافي زاااتو قالوا عـندو دكتوراة ومن جامعة الخـرطوم كمان، وولدو برضو عندو دكتوراة من جامعة بريطانية.. أما ناسنا ديل مفروض يدوهم دكتوراهات في لحس الكوع، والكواريك واللبع واللقف..والمشاريع الفاشلة.. حتى مذيعينا وأجهزة إعلامنا بقوا ما عارفين الدكتور منو عشان كدة بلصقوا من طرف ساكت.. أما والينا المعظم فهو خريج بيطرة عشان كدة الدال الكبيرة دي..
                  

08-01-2011, 12:23 PM

Isa

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك (Re: Isa)

    بعـض ما جاء في صحف اليوم:
    Quote: شهدت شوارع الخرطوم أمس، اختناقاً مرورياً مما أدى لتعطيل حركة السير في معظم الشوارع الرئيسية والفرعية، مع انعدام وسائل النقل العامة. وكشفت جولة (الرأي العام) أمس، عن خلو مواقف المواصلات العامة (كركر والاستاد) من المركبات الأمر الذي أدى لتكدس المواطنين حتى ساعات متأخرة من المساء، وأبدى مواطنون استياءهم من انتظار المركبات، وتخوف آخرون من استمرار الأزمة خلال شهر رمضان، وعزا البعض حالة الاختناق لازدياد أعداد المتسوقين عقب صرف الرواتب، وطالبوا الجهات المعنية بحل عاجل لمشكلة التكدس خلال الشهر الكريم ومعالجة الاختناق المروري تفادياً لحوادث السير، خاصةً قبيل ساعة الافطار.

    الرأي العام

    Quote: مجمع أبوجنزير...ما بين غموض الإزالة وضياع المعالم سوق الأوقاف (أبوجنزير) كان معلماً من معالم الخرطوم وكان يؤمه معظم سكان الخرطوم في غدوهم ورواحهم من أحيائهم السكنية والى العمل بقلب الخرطوم لشراء احتياجاتهم اليومية من الخضروات والفواكه والسلع الاستهلاكية فقد كان أبو جنزير عبارة عن مجمع تجاري يوفر للمواطن احتياجاته من سلع وتصوير مستندات وتصوير فتوغرافي وتوفير رصيد الهاتف والأدوات المكتبية ومعظم الاحتياجات إلا أن قرار الإزالة الذي أحال المجمع إلى ميدان يستخدمه أصحاب السيارات كموقف كما وجد فيه العاملون في غسل العربات سوقاً جيدًا قد أضر بمن كانوا يعملون بهذا المجمع فمنهم من إنتقل إلى مكان آخر ومنهم من يفترش الشارع لعرض بضاعته وكلهم يجهلون سبب الإزالة فما هو السبب ؟؟ ولماذا ظلت المساحة التي كان يشغلها المجمع خاوية بعد الإزالة طوال هذه المدة؟؟ مناشدة للمسؤولين نفيسة عبد الله كنو (بائعة شاي) كانت أولى محدثينا حول هذا الموضوع وأكدت أن قرار الإزالة قد أضر بعملها مؤكدة أنها قبل قرار الإزالة كانت تحضر صباحاً وتقوم بإعداد الشاي للزبائن وأصحاب المحلات ، ولكن بعد إزالة السوق أصبحت تجلس على ناصية الشارع منذ الصباح الباكر في انتظار الرزق ، مناشدة المسؤولين النظر لأوضاعهم بعين الاعتبار مشيرة إلى اعالتهم لأسر وأطفال. ـــ عباس إسحق (بائع خضر) يعمل بأبو جنزير منذ العام 1996 أكد أن الوضع سابقاً بالنسبة لهم (كباعة) كان أفضل بكثير قبل إزالة المجمع ، مؤكداً تضررهم البالغ من إزالته ، مشيراً إلى تراجع حركة البيع إضافة إلى الضرر الذي حدث من تحويل مواقف المركبات العامة من قلب الخرطوم إلى الإستاد وميدان جاكسون ، مناشداً السلطات المحلية بتوفيق أوضاع الباعة وأصحاب المحلات بأبو جنزير سابقًا مكافأة للدور الذي قدموه للمواطن في تلك الفترة لإعادة الوجه الحضاري للخرطوم. ــ فاطمة أحمد (بائعة كسرة وبهارات) تعمل بأبو جنزير منذ أكثر من ثلاثة عشر عامًا أبدت مدى تأثرها وحزنها لإزالة المجمع قائلة (كنا نسترزق عبره فقد كان الدخل جيداً بوجود الجمهور ولكن بعد إزالة السوق قل الزبائن والآن كما ترون نعرض بضاعتنا في الشارع والحمد لله الأرزاق بيد الله). الأرزاق بيـد الله السماني يوسف (بائع فاكهة) أشار إلى أنه عمل بسوق أبوجنزير لأكثر من ثلاثة عشر عامًا وكان يستأجر محلا فيه ، مؤكدا أن قرار الإزالة أضر بهم حيث لا مكان لهم سوى الشارع لعرض بضاعتهم ، مشيرا إلى عدم معرفتهم بأسباب إزالة السوق.

    التيار

    Quote: احتفل مواطنو الخرطوم ببصات (المرسيدس) الفخمة التي غزت مدينتهم مؤخراً.. البصات التي صدرنا بعض السواقين للتدريب على قيادتها في دبي لم تكن جديدة.. بعضها عمره أكثر من خمس سنوات.. وبعضها يحتاج كما ذكرت الزميلة الوطن للصيانة من الصدام للصدام.. الحقيقة أن البصات التي دخلت معفاة من الجمارك عبارة عن نفايات بلدية دبي التي أدخلت وسائل مواصلات حديثة ثم باعتنا الترام.

    من عمود عبدالباقي الظافر في التيار
                  

08-02-2011, 01:33 PM

Isa

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك (Re: Isa)

    Quote: همسات شبابيه.
    ميدان التحرير في الخرطوم
    كما جاء في الأخبار فإن حكومة ولاية الخرطوم أعلنت اعتزامها تحويل الموقف العام للمواصلات «كركر» إلى ميدان شبيه بميدان التحرير بالقاهرة، ليكون متنفساً للناس للتعبير فيه عن رأيهم. وقال والي الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر: «سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير.. العاوز يكورك يجي يكورك»، وزاد أن موقف كركر مصيره الفناء، مبدياً عدم رغبة حكومته في استمراره. إذا تمعنا في هذا الخبر فسنجد أن به عدد الكبير من النقاط المظلمة التي تحتاج تسليط الضوء عليها حتى يتسنى رؤيتها بصورة واضحة. فالنقطة الأولى: هي تأكيد الوالي بأن الموقف مصيره الفناء وأنهم لا يرغبون في استمراره، هذه النقطة تحتاج الى توضيح لماذا لاتريد الولاية استمرار هذا الموقف وتريد تحويله.. هل السبب يرجع الى أسباب فنية انعكست سلباً على حركة سير الحافلات؟ وإذا كان هذا السبب لماذا لم تقم الجهات المسؤولة منذ البداية بوضع خطط استراتيجية قبل البدء في تنفيذ المشروع حتى يعرف من خلاله جدوى المشروع من عدمه، أم أننا أدمنا العشوائية (نفتح سكة نسد اتنين). كما أن هناك سؤالاً مهماً جداً يجب الإجابة عليه ايضاً.. أين الوجهة القادمة التي تسعى الولاية تحويل الموقف إليها، وهل سيراعى في ذلك وضع التجار وأصحاب المحلات أم أنهم سيتركون للظروف وسيكتب عليهم أبد الدهر أن يعيشوا رحالة مثلهم مثل ابن بطوطة؟ النقطة الثانية: هل السبب الرئيسي لتحويل هذا الموقف يرجع الى اعتزام الولاية الاستفادة من أرضه لتكون متنفساً للجماهير يعبرون فيها عن سخطهم عن زيادة الأسعار ويكورك فيها كل من أراد ممارسة حق الكوارك كما قال الوالي، هل هذا هو السبب ام ان هناك اسباباً اخرى تم تغليفها من خلاله كعدم نجاح هذا الموقف وبعده عن المناطق الاستراتيجية التي يقصدها الجمهور، وإحداثه لحالات ازدحام كبيرة في وسط الخرطوم. لا نظن ان السبب في عملية التحويل الجديد يرجع الى صنع ميدان تحرير جديد في قلب الخرطوم، فيبدو ان هناك عملية كبيرة جديدة تستهدف هذا الموقف ستظهرها الأيام القادمات. وهل الحكومة المركزية تعترف بحق التجمع السلمي حتى يخصص له ميدان كبير، التجارب السابقة تثبت عكس ذلك، فالحكومة لا ترحب بأي عملية خروج الى الشارع من قبل المواطنين، ولم اجد كلمات تعبر عن حديث الحكومة المتكرر عن احترامها لحق التجمع السلمي إلا كلمات القذافي التي قال فيها:(أيها المواطنون تظاهروا وعبروا عن آرائكم من دون أن تخرجوا الى الشوارع). سادتي الشعب لا ينقصه ميدان لكي يمارس حقه في الكوراك، فالميادين كثيرة، الشعب يريد قوانين مكتوبة ومفعلة تضمن له هذا الحق، ويريد عندما يخرج أن يعامل معاملة كريمة وإلا يضرب بالهراوات والغازات المسيلة للدموع، وأن تحقق له مطالبه فور تقديمها. لقد لوحظ في الفترة الأخيرة إصدار والي ولاية الخرطوم الكثير من القرارات الحاسمة والتي صبت في خانة الاتزان وعدم التطرف، فقبل فترة طالب من افراد شرطة امن المجتمع ألا يتجسسوا على الناس في بيوتهم، لأن الإسلام لم يأمر بذلك، كما طالب بنزع حواجز النساء في المساجد، وقال إن انفصال الجنوب لايعني انتفاء وجود تعدد في الثقافات والاعراق والاديان داخل السودان، فكل هذه القرارات والتصريحات رسمت صورة جميلة للرجل في نفوس المواطنين، وتواصلت هذه القرارات بهذا القرار الذي اراد الوالي من خلاله أن يجعل لمواطني الخرطوم ميداناً للتحرير في قلب العاصمة. يا ترى هل يستطيع الوالي تنفيذ ذلك أم أنه سيواجه بموجة من الانتقادات قد تكون أعنف من تلك التي طالت اتفاقية(عقار، نافع) وقبلها اتفاقية نيفاشا. وهل الوالي جاد في عملية صنع هذا الميدان أم أنه يريد أن يخطب ود الرأي العام حتى يتسنى له إيجاد شرعية تكفل له نقل الموقف مرة أخرى إلى موقع آخر.

    المـصدر
                  

08-02-2011, 01:55 PM

قاسم المهداوى
<aقاسم المهداوى
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 8640

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك (Re: Isa)

    Quote: «سنخلي الموقف
    ليتحول لميدان تحرير
    العاوز يكورك
    يجي يكورك

    كل زول يكورك فى محلو يا جماعة
    مثلا ناس سودانيز اون لاين وما جاورها من منابر كل يكورك فى محلو ترشيدا للنفقات
    وناس ام درمان ايضا كل يكورك فى حلتو عملا بمبدأ الكوراك فرض كفاية اذا قام به البعض سقط عن الباقيين
    وناس الموقف ( المستفيدين ) ماف داعى للكوراك اصلا لانو الكوراك ما بيحل مشكلة اى لا يقدم ولا يؤخر يبقى من الافضل بلع الكوراك
    ويا د الخضر ( ياخ ما شايف انك او كلكم بقيتو تقولو كلاام بتاع اهالى ساكت )
    مع ملاحظة ان الكل تهور وفقد السيطرة حتى على الوقوف ولو قليلا ولكن من بعد ان بلغت الثورات الجماهيرية مداها
    و(ديلاك ) معزورين اها انتو مالكم الجقلبه فوق كم وفى شنو ولى شنو ذاتو ؟؟؟ ما المنقه لسه رايقه يا الخضر ياخ كدا يا دكتور
    حت الرحمن فى قلبك وقول يا الخضر ,,, وسيب الباقى على الجماهير العايزة تكورك

    قاسم
                  

08-03-2011, 11:50 PM

Isa

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخضـر: سنخلي الموقف ليتحول لميدان تحرير العاوز يكورك يجي يكورك (Re: قاسم المهداوى)

    Quote: صوب نواب مجلس تشريعي ولاية الخرطوم انتقادات لاذعة لوزارة التخطيط والتنمية العمرانية الولائية بعد ان فشلت في تصريف مياه الامطار بشوارع الولاية وميادينها بعدم تطهير المصارف الرئيسة مبكرا على حد قولهم وحذروا من كارثة بيئية محدقة بسبب اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الامطار في بعض احياء الولاية في وقت طالبوا فيه بسحب الرخصة من الشركة المشرفة على موقف (كركر) للمواصلات ومحاسبتها على الاخطاء الهندسية بعد ان تحول الى «جزيرة معزولة» بسبب الامطار الاخيرة ونصحوا بمراجعة الشركات المنفذة للطرق داخل الولاية باعتبارها من اسباب تفاقم مشكلة مياه الامطار، بالمقابل عزت الوزارة عدم تجويدها للاداء الى شح التمويل بعد ان اجازت حكومة الولاية ميزانية الوزارة بالاعتماد الكامل على الاقتراض.
    وانتقد عضو المجلس عصام ماهر ردا على تقرير قدمته وزارة التخطيط والتنمية العمرانية امس امام المجلس التشريعي بولاية الخرطوم نظام الآبار التي انشأتها الوزارة بالميادين العامة لشفط مياه الامطار وقال ان التجربة فشلت تماما واهدرت ملايين الجنيهات من المال العام واضاف «وزارة التخطيط تحتاج الى تخطيط نفسها اولا «.
    من جانبها انتقدت العضوة نجاة احمد الشركة المشرفة على موقف كركرللمواصلات بوسط الخرطوم وقالت ان الموقف تحول الى «جزيرة مائية» بعد الامطار الاخيرة وزادت «الشركات الخاصة همها الارباح وليست الجودة « وطالبت بسحب الرخص منها فورا ومحاسبتها على الاخطاء الهندسية التي ادت الى تجمع مياه الامطار بالموقف.
    من ناحيته اقر وزير التخطيط والتنمية العمرانية المهندس عبدالله احمد بوجود قصور في بعض الانشاءات وحمل المسؤولية الى شح التمويل واعتمادهم على الاقتراض الكامل، وقال ان كلفة انشاء المصارف الخرسانية باهظة جدا وتتطلب اموالا طائلة بيد انه اشار الى ان وزارته تعمل في ظل الامكانات المتاحة بشكل جيد، وتابع «بعض الشركات اداؤها سيئ وحظرناها، «وزاد: «الخرطوم ارضها منبسطة يصعب تصريف المياه عنها «.

    الوالي العبقري دا يا قاسم بكون عايز الناس يجوا يظاهروا في ميدان كركر (شوف ليك جنس إسم)، عشان يجي السيل يشيلهم حتة واحدة ويرّيح منهم الحكومة وناس البوليس، وكدا يكون ما خسروا لا بمبان لا طلقة.. طبعاً كلامك صاح يا قاسم، مفروض الناس ما تسمع كلام الوالي، والشعب أصلا بقى ما عندو ثقة في أي كلام تقوله الحكومة وقياداتها لأنو لازم فيهو غشة كبيرة، أو يفهموا العكس منو طوالي، يعني لامن يقولوا مافي زيادة ضرائب تأكد طوالي إنو جاية زيادات كبيرة وهكذا.. أتذكر وفي مقابلة في العربية أستضاف تركي الدخيل الدكتور الشفيع خضر فسأله عن ما يحكى على سبيل الطرفة إنو الشيوعيين السودانيين يبدأون اجتماعاتهم بتلاوة القرآن على عكس شيوعيي العرب الآخرين، فكان رد الشفيع بما معناه إنو نحنا بندخل في موضوعنا طوالي والمتحدثون فيهم من قد يبدأ بالبسملة أو الصلاة على الرسول إلى آخره، لكنو أضاف حاجة مهمة: قال للمذيع إنو الدين أصبح استخدامه مشوّه في السودان لدرجة إنو الناس أصبحت طوالي تشكك في نوايا من يبدأ حديثه بعبارات دينية ومواعظ الخ، دا معناه إنو برتب لخدع السامعين الخ..إنتهى.. يعني يا دكتور الخضر دي عند الغافل ما تلقاها..
    المـصدر
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de