|
Re: هل كُنت على علِم بأمر إعْتِقالي يا كوستاوي؟ (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
يا علاء
دا مش كلامك الفوق دا?
وينا القنبلة الوعدتنا بيها?
كويس إنو سمعت الكلام و عملت بتحذيرنا.
Good boy
تاني ما تخلي الناس ديل يلعبوا بيك زي الأراجوز
نحن عندنا كم علاء في الدنيا دي?
بالمناسبة علوبة ود عثمان طه مالو قطع زيارتو لولاية النيل الأزرق? بنسألك لأنو إنتا بقيت أمنجي قدر الدنيا و كمان جاسون معتبر.....
خلي بالك من نفسك و نحن حا نحتاج ليك كتير و لقنابلك الحلزونية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل كُنت على علِم بأمر إعْتِقالي يا كوستاوي؟ (Re: Kostawi)
|
Quote: عندما شارك محمد حامد جمعة في مؤتمر يتعلق بالامن انعقد بالسعودية قبل حوالي خمس سنين تناقلت عضوية المنبر خبر انتمائه لجهاز الأمن. وفي تلك الأيام والناس كلها بتهاجم في محمد حامد جمعة قام المدعو علا ءالدين كتب في هذا المنبر بأنه قد ذهب وقابل جمعة في الفندق الذي يقيم فيه بالمملكة وسوّد صفحات المنبر بالتحدث عن شخصية جمعة ونبلها.
بعدها بفترة ليست طويلة ترك عمله بالسعودية وجاء إلى السودان وافتتح شركة لتكون غطاءً لنشاطه الأمني أو قد تكون الشركة ذاتها تتبع لجاز الأمن. حتى شركته هذه وبالرغم من قصر المدة التي دخلت فيها السوق إلأ أنها استحوزت على معظم شغل الحكومة وتمددت حتى وصلت جنوب السودان.
- هل مقابلته لمحمد حامد في السعودية تمت بسابق معرفةأم تمت بمبادرة من علاء حتى يتم التعارف. لماذا دافع ذلك الدفاع المستميت عن جمعة وكيف له أن يكتشف خبايا شخصية جمعة في جلسة واحدة فقط. لماذا ترك العمل في السعودية وغادر إلى السودان بالرغم من صغر سنه حيث لا يعقل أن يكون قد جمع رأس المال الذي تقوم على أساسه شركة بهذا الحجم. - كيف يتسنى له الحصول على المستندات التي يجلبها هنا كل يوم |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل كُنت على علِم بأمر إعْتِقالي يا كوستاوي؟ (Re: Kostawi)
|
كوستاوي كوميديان المِنْبر بلا مُنازِع ما تِسْتعجل على قَضاك كُلُّو في محلُّو
هسي موضوعكم إستحمّى بالكامِل و جعجعتكم طلعت فالصو كالعادة
و أنصح المُعارضة بتغيير العجزة و الكهول و تحويلهم إلى دار المُسِنِّين بأسرع فُرْصة مُمْكِنة
القُنْبلة جاهزة يا كوستاوي و أعني ما أقول تماماً تمااااااااااااااااااااااااااااااااماً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل كُنت على علِم بأمر إعْتِقالي يا كوستاوي؟ (Re: Kostawi)
|
Quote: أصدر المشير عمر البشير قرارا جمهوريا ظهر اليوم بإعفاء اللواء حسب الرسول بابكر وزير الدولة بوزارة الصحة والدكتور كمال عبد القادروكيل وزارة الصحة من منصبهما وتعيين اللواء الصادق قسم الله وزيرا للدولة بالصحة. جاء ذلك عقب إثارة الصحف لملفات فساد تورط فيها بعض النافذين بالوزارة ومدراء مستشفيات حكومية. الجدير بالذكران الصحف تناولت في الاسابيع الماضية قضية فساد بمستشفى الصداقة الصيني والذي تورط فيه مساعد المدير العام للمستشفى وهو ابن خالة وكيل وزارة الصحة حسب ما جاء فى تقارير المراجع العام التي نشرتها الصحف.وقضية مشروع عمليات زراعة الأعضاء التى تبرعت بها إحدى المنظمات السعودية لحكومة السودان بواسطة احدى شركاتها الطبية وكان من المقرر انطلاقة المشروع فى أغسطس الماضى حسب الاتفاقية الموقعة مع وزارة الصحة ولكن اصدر وزير الدولة بالصحة توجيها بتجميد المشروع |
صراع في وزارة الصحة بعد إقالة وزير مقرب لعبد الرحيم محمد حسين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل كُنت على علِم بأمر إعْتِقالي يا كوستاوي؟ (Re: Kostawi)
|
Quote:
نشر بتاريخ February 28, 2011 (حريات خاص) كشف مصدر لـ (حريات) بان المشير البشير عزل 17 ضابطا من جهاز الامن ، من بينهم 6 لواءات ، و 8 عمداء . ومن بين المحالين للتقاعد اللواء أمن / علي ضحوي شقيق حسن ضحوي ( مقرب من البشير ، وتسلم ادارة جهاز الامن اوائل التسعينات) . وكانت وكالة SMC – وكالة تتبع لجهاز الامن – نشرت يوم 23 فبراير قرار البشير الجمهوري بترقية ( الفريق أمن مهندس محمد عطا المولى عباس المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني إلى رتبة الفريق أول وشمل القرار ترقية عدداً من ضباط الجهاز إلى الرتبة الأعلى) ، والحقيقة ان ما حدث لم يكن مجرد (ترقيات) وحسب انما صاحبتها (تصفيات) ايضا لعدد من ضباط الامن . وعزا المصدر الاحالات للتقاعد الى خلافات وصراعات بين مراكز في السلطة ، خصوصا وان ما يجمع بين المحالين للتقاعد كونهم من (الاسلاميين المنظمين) وليسوا ضباطا عاديين تم تجنيدهم من الشرطة او الجيش لجهاز الامن ، اضافة الى التذمر المتزايد من الاوضاع في البلاد ، وانسداد افق النظام ، داخليا وخارجيا ، خصوصا بعد الثورتين التونسية والمصرية ، واللتين أكدتا بان استمرار النظم الاستبدادية بقوة اجهزتها الامنية والعسكرية غير ممكن ، وان سقوطها مسألة زمن لا غير ، وكذلك بسبب التخبط والارتباك الذي يعانيه المشير البشير ، واحساسه المتزايد بالتهديد ، فلم يعد يثق الا بالقليلين من حوله ، بالاخص اقربائه ، كمدير الشرطة هاشم عثمان ، والذين يستغلون الوساوس المتزايدة للمشير البشير في صراعاتهم وطموحاتهم الشخصية . وبسؤال (حريات) عن علاقة الاحالات للتقاعد بما تكشف من ممارسات قذرة تجاه شباب التغيير ، من تعذيب واهانات وتحرشات ، وصلت الى حد اغتصاب البطلة صفية اسحق يوم الاحد 13 فبراير ، أجاب المصدر انه لا يستطيع الجزم بذلك ، وانه لا يستبعد ان بعض الضباط المعزولين ، وعلى خلفية الصراعات الموجودة اصلا ، ربما دعوا للتحقيق في تلك الممارسات . وأضاف المصدر بان هناك كشف مرتقب آخر باحالة العديد من ضباط الشرطة للتقاعد . وسبق وعزل المشير البشير 12 ضابطا برتبة لواء في القوات المسلحة ، على خلفية الانتقادات المتصاعدة للاوضاع في البلاد ، خصوصا للفساد ، وقد ذكرت مذبحة قيادات القوات المسلحة بالطريقة التي واجه بها نميري انتقادات الفساد وفساد جمعية ود نميري التي يرأسها اخيه مصطفى نميري ، حيث عزل غالبية قيادات القوات المسلحة ، وهي ذات الطريقة التي ينتهجها البشير حاليا . وأضاف المصدر قائلا بان الاحالات الاخيرة – في الجيش والامن والمرتقبة في الشرطة – تعبر اجمالا عن حالة التخبط والارتباك التي يعانيها النظام ، وخصوصا قيادته ، وعن التذمر المتزايد ، وعن الصراعات بين مراكز السلطة . وختم قائلا ، ان البشير المرتبك حاليا يربك الاجهزة النظامية كذلك ، وهذا الارتباك يجعل النظام في حالة (انكشاف أمني) ورغم استعداد قليل من الموالين – مثل هاشم عثمان – لقتل الجماهير ، الا ان الغالبية في حالة من التشوش تفتح الطريق لنجاح اي عمل جماهيري واسع .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل كُنت على علِم بأمر إعْتِقالي يا كوستاوي؟ (Re: Tabaldina)
|
Quote: يعنى كوديانات
-----
والله انتو تحف اها متابعين .. |
تبلدينا
شكراً على التفسير
لا حول لله
بالله حرف واحد يقلب المعني كده راساً على عقب
لكن بيني وبينك يا علاء
بكري ده محتاج كتير
لكي يواكب كل المصطلحات السودانيه الدارجه
المفروض يقوم يعين كم نفر لإعداد قاموس العاميه السودانيه البذئيه
قال شنو كلمه ........... كلــــــــــــــــــــــــب ما بتقدر تكتبها هنا
وأصل يا معلم
على بالإيمان إنت سيد المعلمين زاتم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل كُنت على علِم بأمر إعْتِقالي يا كوستاوي؟ (Re: فدياس نجم الدين)
|
أخي علاء لا تحزن, ما نحن برضو أخوات يا حبيبنا الغالي.... نحن والله ما عايزين ناس الأمن يستعملوك كسلعة نافدة و ينفخو راسك العديل دا و ينفخوه و يكبروه..... أها شغلك كلو طلع بلدي و محلي....حتي في سودانيزأونلاين إنكفا في وشك.
أها يا أخوي أمشي كلم مولانا كرتي و قول ليه الناس الأمركان الجيت و حنستهم عشان يرفعوا العقوبات عن السودان سمهم فار و زعلانين زعل شديد يا علاء, تصور?!.....دا كلو من عملك الثوري و القوي للدفاع عن حرماتنا و بنات أهلنا.
شكرا ليك يا علاء بالوقوف مع الحق و الفضيلة و نشر كل وس.خ الكيزان في هذا المنبر..... ثم بناءا عليه نحن نترجمه و ننشره للعالم...و البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي
لا عدمناك يا أخي علاء.....و أعمل حسابك يا العشا.
شوف نتيجة أفعالك الثورية و رد أفعالها عالميا:
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل كُنت على علِم بأمر إعْتِقالي يا كوستاوي؟ (Re: Kostawi)
|
كوستاوي غايتو ذكّرتني نُكْتة الزّول البيحترم أي زول عندو صلعة بفهم إنّو زول معلِّم و عالِم و تفتيحا لحدي ما لمّ ليهو في زول زيّك كدا لِقاهو زول الله ساي قال ليهو بالله هسي شغلتك دي عايزة ليها صلعة؟
أها شوف يا المسيكين شُغلك دة تموصو و إنت و المعاك تعملو قعدة تلبس فيها طربوشك بتاع راس السّنة داك و تكتحوهو و محل ما يسري يهري
الموضوع دة إستحمّى
البعدو ......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل كُنت على علِم بأمر إعْتِقالي يا كوستاوي؟ (Re: Kostawi)
|
Quote: قال ليهو بالله هسي شغلتك دي عايزة ليها صلعة؟ |
أوعا تكون بتقصد أخونا في الإسلام المشير عمر حسن البشير....البديرابي الدهمشي?
يا زول الكلام دا فيه دم أعمل حسابك!!!
نصيحة ليك يا علاء....(أبعد من مجموعة علي عثمان طه)..... و إنضم لي ناس المشير عمر حسن البشير.....مقرشين و شبعانين
مالك و مال التلتلة
peace out
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل كُنت على علِم بأمر إعْتِقالي يا كوستاوي؟ (Re: فدياس نجم الدين)
|
كتب العضو فدياس ولد .......................ده!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
تعليقا على كلام كوستاوى Quote: بالمناسبة في واحد صديقي من ناس الكونجرس قال لي:
با فدياس ماتفتكر معرفه او صداقه واحد امريكى فى الكونقرس دا مسأله صعبه ديل ناس انتخبهم الشغب وممكن الشعب يوديهم فى داهيه وهم اللى بيكونوا حريصيين على صداقه مواطنيهم دا امريكيا واجرك على الله قايلهم بلعبوا بستهينوا بى مواطنيهم زيكم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل كُنت على علِم بأمر إعْتِقالي يا كوستاوي؟ (Re: زينب محمد عبدالله)
|
أيوا يا أستاذة زينب, علميهم و ثقفيهم هم مفتكرين الناس كلهم زي حلاتم!.....بشوفوا صلاح قوش فقط في التلفزيون راكب ليه أسد.....
هم ما عارفين في بلد الترك ممكن تجر أي سناتور من أضانو و وتقعدو معاك حول تربيزة القهوة و تنق معاه (تنق دي بالعربي معناها negociation)
الحبيب علاء المبيريك....كدي دحن أمشي لخالك كرتي يترجم ليك الكلام دا و أسعلو و قول ليه بتعرف الزول دا?!......أجري يا العشا, يغطيك الله من كل سوء يا الحبيب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل كُنت على علِم بأمر إعْتِقالي يا كوستاوي؟ (Re: ود الباوقة)
|
Quote: كوستاوي
عدل الصورة الفي البرفايل دي لو تكرمت
هذه صورة انسان كرمه الله
كيف تات انت للاستهزاء به |
(وضرب لنا مثلاً ونسي خلقه)
أول من وضع صورة (إنسان) في شكل خنزير هو علاء الدين، بإعتبار أن اوكامبو هو إنسان مهما (إختلف) أو (إتفق) معه الناس.
أؤيد كلامك يا ود الباوقة، رغم أن ما يحركك هنا هو موقفك من كوستاوى فقط، لأنى لم أسمعك أو أقرأ لك هذا الرأي عندما وضع علاء صورة أوكامبو (الإنسان) الذي خلقه الله في صورة خنزير.
الصادق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل كُنت على علِم بأمر إعْتِقالي يا كوستاوي؟ (Re: Kostawi)
|
كتبت زميله تقول إن لقاء أعضاء الكونغرس متاح لعامه الشعب الأمريكي
فكتب كوستاوي معجباً
Quote: أيوا يا أستاذة زينب, علميهم و ثقفيهم هم مفتكرين الناس كلهم زي حلاتم!.....بشوفوا صلاح قوش فقط في التلفزيون راكب ليه أسد.....
|
يا حاج ( حاج دي بعد شفنا الصورالتي وضعنا في موقف حرج مع طريقه مخاطبتك بعد إن إتضح لنا إنك ماشاء الله بلغت من العمر عتياً )
كل من يعيش في الخرطوم ربما يعرف إنه من الممكن إن تتلتقي بأحد قاده الإنقاذ في أي زقاق في الخرطوم
لو قدر لك الصلاه في مسجد سيده سنهوري ربما تجاور عوض الجاز
أما إذا صليت في مسجد القوات المسلحه فلابد إن تلتقي ببكري حسن صالح أو عبدالرحيم أحمد حسين
في الزيجات من العاده إن تجد وكيل العريس نافع الذي مجرد ذكر إسمه هنا يثير الخوف والهلع
ويمكنك ببساطه إن تقابل عمر البشير في مقابر أحمد شرفي في وفاه شخص ما
لتجد معتوه آخر هنا يتسائل عن الشخص الذي يرتدي اجلابيه الخضراء ويظهر في صوره جنازه بجوار السيد رئيس الجمهوريه
هذا المتسائل لا يعرف عابدين درمه
ولا يعرف مقابر أحمد شرفي ربما
خرج هذا المعتوه قبل كم وعشرين سنه من السودان
وأصبح مناضل كبير ....... يناضل من خلال صور وتقارير مفبركه تأتيه ناقصه
ولا يعلم ما يحدث على أرض الواقع
نحن يا عم كوستاوي ويامن تفرح بأعضاء كونغرسها
نرى إن هؤلاء الناس مننا وفينا
نجدهم في أفراحنا وأتراحنا وليس بيننا وبينهم حجاب
ويكفي إننا نصلي معنا ( إن كانت الصلاه تعني لكم شيئاً )
علاء
آزيك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل كُنت على علِم بأمر إعْتِقالي يا كوستاوي؟ (Re: فدياس نجم الدين)
|
Quote: يا حاج ( حاج دي بعد شفنا الصورالتي وضعنا في موقف حرج مع طريقه مخاطبتك بعد إن إتضح لنا إنك ماشاء الله بلغت من العمر عتياً )
كل من يعيش في الخرطوم ربما يعرف إنه من الممكن إن تتلتقي بأحد قاده الإنقاذ في أي زقاق في الخرطوم
لو قدر لك الصلاه في مسجد سيده سنهوري ربما تجاور عوض الجاز
أما إذا صليت في مسجد القوات المسلحه فلابد إن تلتقي ببكري حسن صالح أو عبدالرحيم أحمد حسين
في الزيجات من العاده إن تجد وكيل العريس نافع الذي مجرد ذكر إسمه هنا يثير الخوف والهلع
ويمكنك ببساطه إن تقابل عمر البشير في مقابر أحمد شرفي في وفاه شخص ما
لتجد معتوه آخر هنا يتسائل عن الشخص الذي يرتدي اجلابيه الخضراء ويظهر في صوره جنازه بجوار السيد رئيس الجمهوريه
هذا المتسائل لا يعرف عابدين درمه
ولا يعرف مقابر أحمد شرفي ربما
خرج هذا المعتوه قبل كم وعشرين سنه من السودان
وأصبح مناضل كبير ....... يناضل من خلال صور وتقارير مفبركه تأتيه ناقصه
ولا يعلم ما يحدث على أرض الواقع
نحن يا عم كوستاوي ويامن تفرح بأعضاء كونغرسها
نرى إن هؤلاء الناس مننا وفينا
نجدهم في أفراحنا وأتراحنا وليس بيننا وبينهم حجاب
ويكفي إننا نصلي معنا ( إن كانت الصلاه تعني لكم شيئاً )
علاء
آزيك
|
لا تعليق لأطفال الأنابيب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل كُنت على علِم بأمر إعْتِقالي يا كوستاوي؟ (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
الشيخ القرضاوي وصفية إسحاق!! ... بقلم: إبراهيم الكرسني الخميس, 03 آذار/مارس 2011 08:18
ورد فى الأنباء أن الشيخ القرضاوي ينوى زيارة السودان وسيؤم المصلين بجامع النور، بضاحية كافوري، يوم الجمعة الموافق 4/3/2001م. تفاءلت كثيرا بهذا النبأ ظانا بأن فضيلته قد سمع بالجريمة النكراء التى إرتكبها زبانية نظام التوجه الحضاري، و عسس دولة الفساد و الإستبداد فى حق المناضلة الشريفة الأستاذة الجامعية صفية إسحاق. ظننت كذلك بأن فضيلته قد ترك مهامه الجسام وراءه، وجاء مسرعا ليرى بنفسه ملابسات ذلك النبأ الفاجع، على إعتبار أن هذا أمرا جللا يتطلب إتخاذ مثل هذه الخطوة. ظننت كذلك أن فضيلته قد قرر الذهاب الى السودان ليتقصى بنفسه الحقائق، مستغلا العلاقات السياسية، و التنظيمية، و الشخصية التى تربطه بزعماء الإسلام السياسي فى السودان من قادة الإنقاذ. فإذا ما ثبت له صحة تلك الكارثة التى لا تخالف فقط كل الأعراف و التقاليد، فى جميع المجتمعات البشرية، شرقها و غربها، و بإختلاف أديانها و معتقداتها، بل إنها تخالف تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، و مبادئ الشريعة الإسلامية نفسها، و أنه سيصدح بكلمة الحق ، من فوق منبر جامع النور دفاعا عن الدين فى المقام الأول، و دفاعا عن المظلومين من عباد الله فى المقام الثاني، ليس بحكم مشيخته و فتاواه التى صم بها آذاننا آناء الليل و أطراف النهار، و إنما بحكم الموقع المميز الذي يتبوأه، بإعتباره رئيسا للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي لا أحد يعترف به سوى أعضائه من جماعة الإسلام السياسي. لكن ظني و تفاؤلى لم يدومان كثيرا، حيث إتضح لى بأن فضيلته سيأتى الى السودان لمناصرة قضية القدس. نعم سيأتى فضيلته ليدعو الى تحرير القدس من الخرطوم، و ليس من مكة المكرمة! لكن فى حقيقة الأمر أن الشيخ القرضاوى سيأتي الى الخرطوم ليس دفاعا عن القدس، كما هو معلن، و إنما سيأتي دفاعا عن نظام التوجه الحضاري، الذي يعتبر خط الدفاع الأول لجماعة الإسلام السياسي العالمية، التى خططت له، و دعمت إنقلاب الإنقاذ، بعد نجاحه، من مقرها بمدينة جنيف السويسرية، حينما كانت تعرف حينها، بالإتحاد العالمي لجماعة الإخوان المسلمين، و التى كان الشيخ القرضاوي يعتبر أحد قادتها المتنفذين، قبل أن تتحول مؤخرا الى الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وفق مقتضى الحال، و بحكم فقه الضرورة الذي يبيح للجماعة تغيير مواقفها و مسمياتها كما تغير الحرباء جلدها! جاء الشيخ القرضاوي لينصر نظام التوجه الحضاري بعد أن بدأ حبل ثورة الشباب يلتف حول عنقه، و بدأ يترنح جراء الضربات القوية التى بدأ الثوار يسددونها له، و التى حتما سوف تطيح به فى نهاية المطاف، و تكنسه الى مزبلة التاريخ غير مأسوف عليه. إن هذا الموقف ليس بغريب على الشيخ القرضاوي الذى عودنا على دعم الطغاة فى السودان. حدث ذلك حينما أتى إليه، مترئسا وفدا من ذات الجماعة التى يتزعمها اليوم، و إن كان ذلك بمسمي مختلف حينها، داعما للدكتاتور نميرى بإعتباره إماما للمسلمين، و مباركا لقوانين سبتمبر الغبراء، التى أسماها ذلك الدكتاتور بقوانين الشريعة. بذلك يكون القرضاوي قد ساهم بصورة مباشرة فى ترسيخ دولة الفساد و الإستبداد فى السودان، و بالتالى يكون مسئولا مسئولية مباشرة، دينية و أخلاقية، عن كل الجرائم التى أرتكبت فى حق الشعب السوداني منذ ذلك الحين و حتى وقتنا الراهن. إن الشيخ القرضاوي هو بالفعل شريكا أصيلا فى الإذلال و التنكيل الذى حاق بالشعب السوداني الصابر الصامد منذ عهد مايو و حتى الآن. إن ما نود أن نؤكده للشيخ القرضاوي بأن من يزعم تحرير القدس الشريف لن يأتي الى السودان، لأن مسجد النور ليس هو المسجد الأقصى، و لا أنت بصلاح الدين الأيوبي. كفانا نفاقا و متاجرة بقضايا العرب و المسلمين. إن كنت تود تحرير القدس الشريف فلتذهب إليها مباشرة، و ليس عن طريق الخرطوم، فهي أقرب إليك كثيرا من مكان إقامتك الراهنة. و فوق هذا وذاك فهناك من يدافع عن القدس، فعلا لا قولا، من الشباب الفلسطيني البطل، الذي يروى أرضها بدمائه الطاهرة، و لا يحتاج فى هذا الأمر الى فتاوى، أو نصائح، تصدر من الشيخ القرضاوى أو من أمثاله، و إنما ما يحتاجه فعلا هو أن يأتى إليهم الشيخ القرضاوى ليتقدم صفوفهم مقاتلا، لا أن يقدم لهم النصح من داخل قصوره "المكندشة"، و هو يرفل فى نعيم الدنيا الزائل! ألم يكن من الأجدر لفضيلته أن يذهب الى القدس الشريف مقاتلا، بدلا من أن يذهب الى ميدان التحرير، بعد أن تمت الإطاحة بفرعون مصر، و ضمن سلامته الشخصية؟ ألم يكن من الأجدر له أن يذهب الى القدس متأسيا بالبطل صلاح الدين الأيوبي، ليفك أسرها ويساعد فى تحريرها من قبضة الصهاينة، بدلا من أن يأتي الى ميدان التحرير مقلدا للإمام الخميني؟ إن الشيخ القرضاوي لا يشبه كليهما. فالأول بطل، بكل ما تحمل تلك الكلمة من معنى. أما الثاني فهو إمام دين صدح بقولة الحق عند سلطان جائر، و لم يركع فى يوم ما لجلادي الشعوب، او يهادن الدكتاتوريين،أو يتاجر بالدين، كما يفعل فضيلته! و ليعلم فضيلته كذلك بأن قيمة تذاكر سفره، و إقامته، و رفاهه، طيلة فترة وجوده فى السودان، يتم دفعها له من مال السحت الذى نهبه تلامذته من مال الشعب السوداني. نعم، فلتعلم فضيلتك بأن تكلفة مأكلك و مشربك، طيلة فترة إقامتك فى فنادق الخرطوم الفارهة، تأتى من المال الحرام الذي إمتصاه تلاميذك من دم الشعب السوداني المغلوب على أمره، بفضل مواقفك، وفتاواك، التى أسست لقيام دولة الفساد و الإستبداد فى السودان. كما أود أن أتوجه بالنداء الى الباسلة الشريفة الأستاذة صفية إسحاق شخصيا بأن تسعى الى مقابلة الشيخ القرضاوي أثناء تواجده بالخرطوم، ما إستطاعت الى ذلك سبيلا، و أن تعرض عليه قضيتها، و تطلب منه رأيه الشخصي فيها. إننى أعرف بأن هذا من رابع المستحيلات، حيث سيحول بينه و بينها زبانية النظام و سدنته و رجال دينه المزيفين، و لكننى أدعو كل الشرفاء من بنات و أبناء الشعب السوداني، من محامين، و أساتذة جامعات، و أطباء، و كتاب رأي، و صحفيين، فى مختلف المواقع و منظمات المجتمع المدني أن يدعموا الأستاذة صفية من أجل تحقيق هذا الهدف. أمران يمكن أن يحدثا جراء هذا الموقف: فضح الأساليب القمعية و الدكتاتورية التى يمارسها النظام فى حق شعبه، فى حالة المنع، أو فضح الشيخ القرضاوي نفسه، فى حالة تمت الموافقة. و بما أن الأمرين مستبعدين تماما فتكون قوى الإنتفاضة و الديمقراطية بذلك قد إصطادت عصفورين بحجر واحد: إثبات دكتاتورية نظام التوجه الحضاري، إن كان ذلك يحتاج الى المزيد من الإثبات، و كذلك إثبات كذب أمثال هذا النوع من الدعاة، الذين يزعمون الدفاع عن المظلومين من بنات و أبناء المسلمين. أود أن أختم هذا المقال لأقول لفضيلة الشيخ القرضاوي بأن يكف شروره عن الشعب السوداني. إن أهداف زيارتك الحالية للبلاد مفضوحة تماما لمن يعرف تاريخك بالأنظمة الدكتاتورية فى السودان. فالهدف الرئيسي لزيارتك لا علاقة له مطلقا بنصرة الحرم القدسي الشريف، كما هو معلن، و كما يزعم من وجهوا لك الدعوة، و إنما الهدف الحقيقى يتمثل فى إستمرار إستغلال الدين الإسلامي الحنيف، و منابر المساجد، لغرض دنيوي بحت، ألا وهو دعم أركان طغيان نظام الإنقاذ، بعد أن زلزلته ثورة الشباب السوداني البطل من الجنسين، و الذى كانت الأستاذة الشريفة صفية إسحاق إحدى ضحاياه، و أصبحت بفضل صمودها، و شجاعتها، و بسالتها رمزا لثورة الشباب فى السودان ضد دولة الفساد و الإستبداد. حمى الله الشعب السوداني الصابر الصامد من شرور الشيخ القرضاوي و أمثاله من علماء السوء و السلاطين. 3/3/2011م
Ibrahim Kursany [[email protected]]
| |
|
|
|
|
|
|
| |