اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 02:55 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-09-2011, 01:30 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان


    اليوم مع حلول موعد الاستفتاء في جنوب السودان وفقا لمقررات اتفاقية السلام الشامل التي اقرت حق تقرير المصير كعلاج اخير لمشكلة جنوب السودان التي استفحلت وتطاول امدها لفترة نصف قرن من الزمان قضاه السودانين في حروب ودماء ودمار قضي علي الاخضر واليابس وكلف البلاد كثيرا من الخسائر المادية والبشرية ولذلك توصل الفرقاء الي هذا العلاج الناجع الذذي يشابه التدخل الجراحي عند الامراض العضوية فكان ان تم الاتفاق علي ممارسة حق تقرير المصير ليكون حلا للمازق التاريخي الذي خلقه الاستعمار في الجنوب والذي كان ينبع للسودان صورة رمزية فقط ولكنه في كل اشواقه ومنذ ايام الاستعمار كان يمثل كيانا منفصلا حيث زرعت اسباب الفرقة من ايام قانون المناطق المقفلة
    ورغم ان الاتفاقيثة وكما هو معلوم كانت تنص علي ان الطرفين سيعملان علي جعل الوحدة جاذبة وتحت هذا البند ظلت الحركة الشعبية تبتز المؤتمر الوطني ليقدم لها التنازلات الواحدة تلو الاخري املا في الوصول الي الوحدة المرجوة ولكن كما قال الشاعر:
    متي يبلغ البنيان يوما تمامه اذا كنت تبني وغيرك يهدم
    نجد ان كل بنيان الوحدة كان يتعرض للهدم من قبل الحركة الشعبية والتي كما هو واضح كانت تجسد اشواق معظم الدول واتلجهات التي كانت تدعمها من اجل انجاز فصل الجنوب لتحقق ماربها في البلاد وفي الجانب الاخر كانت قيادة الدولة السودانية علي قدر التحدي التاريخي اذ اعلنت التزامها بخيار الجنوبيين والتزامها باجراء الاستفتاء في موعده والتزامها بكافة تعهداتها الدولية مهما كانت النتيجة لانها تملك الارادة السياسية والسند الجماهيري الذي يجعلها تنفذ كل ماتعد به ولو كان مثل الانفصال
    واليوم مع رجاحة خيار الانفصال فننا نتمني ان يرتفع السودانيين في الشمال والجنوب الي قدر التحدي والمسئولية التاريخية المتمثلة في ضرورة الحفاظ علي السلم والا من وكذلك بناء علاقات نموذجية بين الشمال والجنوب لانها من وساءل التطور والنماء ولان الحرب قد عرفناها وذقنا ويلاتها فنحن جميعا سنكون حريصين علي عدم العودة الي مربعها مرة اخري ونتمني للاخوة في الجنوب حظا طيبا في مسيرة البناء والتنمية وتوطيد دعائم دولتهم الوليدة ولابد للشمال من ان ينطلق نحو التطور الاقتصادي بعد زوال شبح الحرب الاهلية التي كانت سببا رئيسا في ايقاف مسيرة التطور والنماء
                  

01-09-2011, 01:31 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 38072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: عمر صديق)

    ولكن تبيّن أنهم ما أتوا لرأي ولا لحوار ولا لنقاش بل أتوا لأجندات أخرى

    1- التجاهل
    2- التجاهل
    3- التجاهل

    for all posts written by ingaz gang paid secret service agents in this board
    who are paid by their masters
    for every post they put here
    for all who are supporting the ingaz gang mafia islamaist thieves


    ولكن تبيّن أنهم ما أتوا لرأي ولا لحوار ولا لنقاش بل أتوا لأجندات أخرى

    1- التجاهل
    2- التجاهل
    3- التجاهل

    لكل بوستات عملاء عصابة مافيا الانقاذ

    لكل من يقبض ثمن الدفاع عن الكيزان في هذا المنبر

    ولكل اذناب الكيزان

    dr mustafa mahmoud
                  

01-09-2011, 01:50 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: Mustafa Mahmoud)

    رحم الله المفكر محمد ابو القاسم حاج حمد الذي كتب مؤالفه الضخم والقيم


    السودان المازق التاريخي وافاق المستقبل




    وكان قد راي ان مشروع السودان الجديد غير قابل للتطبيق في السودان

    وان ما ينطوي عليه من هدف محو الثقافة العربية الاسلامية في السودان غير ممكن
                  

01-09-2011, 02:18 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20360

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: عمر صديق)

    عمر صديق سلام ..

    فلنتفق ان محو الثقافه العربيه الاسلاميه من السودان غير ممكن عمليا ..
    وبذات المنطق .. لنتفق ان محاولة فرض الثقافه العربيه والاسلاميه على جميع السودانيين غير ممكنه عمليا ..

    ما رأيك ؟!..

    (عدل بواسطة محمد حيدر المشرف on 01-09-2011, 02:20 PM)

                  

01-09-2011, 09:03 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: محمد حيدر المشرف)

    اهلا وسهلا يادكتور

    وتجدني علي اتفاق معك حول هذا الامر
                  

01-10-2011, 01:54 AM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: عمر صديق)

    اذا كان البعض يتباكون علي انفصال الجنوب وفي ذات الوقت كانوا يشجعون عداء الحركة الشعبية للشمال واستغلالها لاحزابه وابتزازها للشماليين من اجل الوحدة
    فنقول اننا اجبرنا الحركة الشعبية للرضوخ الي طاولة المفاوضات والجنوح الي السلم
    ولمك تدخل مدن الجنوب فاتحة بل جاءت وفق اتفاقية هدفت الي الوصول الي حل سلمي ونهائي لقضية الجنوب
    وكان تقرير المصير
    والان نحن مع خيار الجنوبيين الذي اتضح انه الانفصال لاننا لايمكن ان نفرض الوحدة كما لايمكن ان تفرض علينا شروطا تعجيزية لتحقيقها
                  

01-10-2011, 02:03 AM

talha alsayed
<atalha alsayed
تاريخ التسجيل: 05-26-2004
مجموع المشاركات: 5667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: عمر صديق)

    Quote: عمر صديق سلام ..

    فلنتفق ان محو الثقافه العربيه الاسلاميه من السودان غير ممكن عمليا ..
    وبذات المنطق .. لنتفق ان محاولة فرض الثقافه العربيه والاسلاميه على جميع السودانيين غير ممكنه عمليا ..

    ما رأيك ؟!..





    Quote: وتجدني علي اتفاق معك حول هذا الامر


    الاخ عمر صديق

    ان فعلتم ما قلت انك تتفق فيه مع د. المشرف

    سيستعيد السودان وحدته قبل اغلاق صناديق الاقتراع

    تحياتى

    (عدل بواسطة talha alsayed on 01-10-2011, 02:04 AM)

                  

01-10-2011, 12:06 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: talha alsayed)

    الاخ طلحة
    لقد اعطينا ولم نستبق شيئا

    ولكن الطرف الاخر لايريد التعايش وهو اما ان نعطيه كل الوطن واما يفصل الجنوب

    ولقد عجز عن الاولي فرضي بالثانية
                  

01-24-2011, 12:59 PM

طارق شاطر
<aطارق شاطر
تاريخ التسجيل: 04-15-2009
مجموع المشاركات: 115

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: talha alsayed)

    سلام ياابوعمار

    في تقديري تمه الانفصال منذ ميلادالاختلافيه

    للاتي

    وجودعلمين ورئيس لجمهوريه

    السودان ونائبه رئيس للجنوب

    طيله لفتره الانتقاليه كل واحد يخاطب شعبه

    وكثيرمن اوجه الانفصال

    ومن هنا كان واضح انوخالتي وخالتك واتفرقو الخالات
                  

01-24-2011, 06:55 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: طارق شاطر)

    Quote: سلام ياابوعمار

    في تقديري تمه الانفصال منذ ميلادالاختلافيه

    للاتي

    وجودعلمين ورئيس لجمهوريه

    السودان ونائبه رئيس للجنوب

    طيله لفتره الانتقاليه كل واحد يخاطب شعبه

    وكثيرمن اوجه الانفصال

    ومن هنا كان واضح انوخالتي وخالتك واتفرقو الخالات



    الاخ طارق شاطر
    تحياتي

    فعلا اتفاقية نيفاشا كانت تؤسس للانفصال وشرعت له وهو كان حقيقة واقعة منذ 2005 ولكن كان ينقصه الاعلان الرسمي
                  

01-11-2011, 02:56 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: Mustafa Mahmoud)

    Quote: ولكن تبيّن أنهم ما أتوا لرأي ولا لحوار ولا لنقاش بل أتوا لأجندات أخرى

    1- التجاهل
    2- التجاهل
    3- التجاهل

    for all posts written by ingaz gang paid secret service agents in this board
    who are paid by their masters
    for every post they put here
    for all who are supporting the ingaz gang mafia islamaist thieves


    ولكن تبيّن أنهم ما أتوا لرأي ولا لحوار ولا لنقاش بل أتوا لأجندات أخرى

    1- التجاهل
    2- التجاهل
    3- التجاهل

    لكل بوستات عملاء عصابة مافيا الانقاذ

    لكل من يقبض ثمن الدفاع عن الكيزان في هذا المنبر

    ولكل اذناب الكيزان

    dr mustafa mahmoud



    كامل تضامني معك وانت تسقط علي ارض الجهاد بعد ان اصابتك الضربة القاضية للجبهة

    احتسب

    احتسب
    احتسب

    وصبرا يامناضل
                  

01-11-2011, 03:19 PM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: عمر صديق)

    شهادة يس عمر الإمام و وصلاح الدين أبو النجا في حق المأفون اسحق وعلى الحاج .

    مقال يستحق القراءة
    ____________________________________________________________________________


    ورد بجريدة الإنتباهة الصادرة بتاريخ الثلاثاء 8 محرم 1432 هـ ، الموافق 14/12/ 2010 م ، العدد رقم (.............) الآتي :
    الأخ الطيب مصطفى سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته ، أبعث إليكم باستجابتي على رجاء الأخ الكريم صلاح الدين على ابو النجا مكملا رده على الأستاذ اسحق احمد فضل الله ، وكليهما يشهد على أحداث عشناها في مسيرتنا التنظيمية والإسلامية في السودان وتتأثر بها سلبا وإيجابا وسيظلل ذلك الأثر ما دام السودان على وجه هذه البسيطة ، أرجو النشر إحقاقا للحق وتوضيحا للحقيقة ..
    ودمتم – يس عمر الإمام .
    بسم الله الرحمن الرحيم.
    ( يا أيها اللذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم.
    يا إسحق تحدث صدقا وأمانة أو اصمت .!!!!
    أنني أتابع ما يرد في الصحف السيارة بانتظام بحكم المهنة خاصة ما يخطه الإسلاميون ، وبالأخص ما ينسج حول خلاف الإسلاميين ممن يدعون حماة الإسلام والإنقاذ ومن ولج للثانية من زاوية المصلحة الشخصية التي ملأ منها الأوداج حتى فاضت كل خلية في جسده ونزفت دما حراما من رغد العيش الذي ما عرفوه في تاريخهم. وإنني أحمد الله كثيرا أن لزمت داري بسبب تداعيات العمر والإعياء حينا (والزهج والقرف) من الحالة التي صرنا إليها أحيانا كثيرة ، الأمر الذي وفر لي من الوقت أن أتأمل حصاد عمر عشناه وثمارا غرسناها والذي تعكسه كتابات كثيرة .
    أذكر أواخر نوفمبر من العام 1952 عندما نقلت إلي الحركة قرارها بالتفرغ الكامل للعمل التنظيمي وبذلك توفر لي الوقوف على أدق تفاصيل العمل ومن يقفون وراءه وإن شاء الله سيأتي اليوم الذي أدون . بالشهادة لله .. كل ذلك ولكنني حتى الآن لم أدل باي دلو مما تنطوي عليه الضلوع ويحفظ في سويداء القلب . ولكن طلب الأخ الكريم صلاح علي أبو النجا لا يرد وهو من الأوائل والبدريين.
    التجني على الحقيقة التي أوردها الاستاذ اسحق أحمد فضل الله في مقاله المذكور وغيره تحتم علي التحدث في هذه المسالة بتفصيل شعوري أن كثير من الاسلاميين وغيرهم بدأ يجعل أكاذيب وتخيلات ونسج أوهامهم حقائق لا يرقي إليها الشك من بين حناياها .. وكمثال فقط ذلك ما جاء عن الدعوة الكريمة التي أقرتها الأجهزة وتم انعقادها بمنزل الأخ المهندس بشير حسن بشير ، شفاه الله وعافاه.
    وهنا ألفت نظر الأستاذ !! بأن يتأمل مليا في تصدير الإهداء الذي خطه يراع المجاهد الشيخ الدكتور حسن عبد الله الترابي ، أطال الله عمره وحقق له موفور الصحة العافية حتى يحرر مذكراته ويومها ستغيب هذه الأشياء إن كانت آمنة المأوى . لكن الغرض السيئ والمرض يعمي الأبصار .
    كان خطاب الإهداء الذي وقع من حسن الترابي عنه إخوته تكريما رمزيا لهذا الرعيل الأول من بناة الحركة الإسلامية وقد ظهرت ثمرة بنائهم وجهدهم وتفانيهم وصبرهم في الإنقاذ دولة شهد عليها الأعداء قبل الأصدقاء ، ولكن خيال القاص الخصيب وتأملات المس (شفى الله الجميع منه) قفز لحل التنظيم ونسب زورا وبهتانا لحسن الترابي الحقيقة التي لا يعرفها المسكين ولا من زوج وصحتها بذكرها ويعلمها أصحاب القرار المؤسسي وأهل الرأي في الحركة التنظيمية وسيأتي يوم نذكرها أو نضمنها السيرة والذكريات التي وعدت بتحريرها أن أمد الله في العمر.
    آتي بعد ذلك للقاء الذي انعقد مساء 17/5/1411 هـ ، الموافق 4/12/1990 م بمنزل الأخ الكريم بشير حسن بشير وترأسه الأخ الكريم حسن الترابي وكان تقديم نفر كريم من الرعيل الأول من بناة الحركة الإسلامية التنظيمية الحديثة في السودان فأثمرت دولة حديثة أسس لها لتقوم على أساس سليم . ولكن فتنة السلطة والمال دخل من خلالها الشيطان للنفوس فعدنا نكتب عنه اليوم والقلب ينزف دما والله المستعان.
    الفكرة كما أورد الأخ صلاح كانت فكرة اعترافا لأهل الفضل وعندما أقرتها الحركة أوكلت لي أمر الإعداد والتنفيذ ليطمئن الجميع بان اللقاء كله موثق صورة وصوتا وفي الحفظ والأمن وأن الأستاذ اسحق لم يكن بين الحاضرين وفي ذلك اللقاء وإن كان كذلك لما فات عليه تقديمي لعلي عثمان.
    ونذكر أن ما أورده الأخ أبو النجا صحيح 100% وما جاء بحديث آخر ليل محض كذب وافتراء وتجني بنسبة 100% وصدق من قال (كلام الليل يمحوه النهار) !! ، أنني سأتجاوز الكثير مما جاء بالقصص والصور المسرحية والخيال الواسع في مقال الأستاذ اسحق أحمد الذي امتلأ بالإيحاءات وأحصر في النقاط الآتية :
    أولا : المرحومة المذكورة زكية عوض ساتي – اسكنها الله اعلى الجنان – لم تكن من بين الحاضرين ولينسب الأستاذ حديث الإفك لغيرها إن كان لذلك سبيلا.
    ثانيا: حسن الترابي لم يحل التنظيم ولم يفعل ذلم غيره والتخطيط للمراحل تقرره وتنفذه الأجهزة التنظيمية ونشهد بأن الاستاذ ومن تولى نشر هذه الفرية في الأصقاع ليس من بين أولئك النفر الكريم والكثيرون أحياء يعيشون بين ظهرانينا.
    ثالثا: إن صدق الدكتور على الحاج وعصاميته منذ فترة خور طقت الثانوية وتجرده وبلاؤه وإنضابطه التنظيمي وورعه وتدينه نشهد عليه جميعا . وسبحان الله مغيًر الأحوال إن جاء من يتهمه بالعمالة وأن الاستخبارات العالمية هي من بناه وأنه الذي قاد الإنقاذ لتقسيم السودان.
    فكفى افتراء على الحقيقة ، فإن مشروع الحكم الاتحادي المركزي ابن أصيل وإنجاز رائع للحركة الإسلامية فقد كلف الأخ حسن الترابي الأمين العام للحركة الإسلامية بعد خروجه من المعتقل الذي تم في يوم الإنقاذ الأول مباشرة مع أربعة من أبناء الحركة الإسلامية ذوي المعرفة والدراية والخبرة والتأهيل بإعداد المشروع في صورته الأولية على هذه الخطط والبرامج والمقررة ومن واقع التجربة والتميز الذي عليه السودان ومكونات سكانه وأقاليمه .
    ولعلم صاحب أحاديث آخر ليل أن هؤلاء الأربعة قد ذهب منهم أثنان لرحاب الله ونرجو الله أن يجيزهما خيرا عن إنجازهما ويثيبهما عليه الجنة وهما الأخ المرحوم آدم محمد بدري ، والمرحوم عطا المنان صالح النيل ، أما الأحياء أمد الله في أعمارهما وهما الأخوان الأستاذ على تميم فرتاك وعباس البخيت ، وحري بك العودة للوثائق للتحقق منهما عن صحة ما ذكرت.
    والله يشهد أن الدكتور علي الحاج لم تكن صلته بهذا الأمر إلا من خلال مسؤولية المؤسسات التنظيمية المختلفة التي بحثت وأقرت المشروع ونفذته من بعد ذلك.
    رابعا: صحيح أن من يدير السودان اليوم شخصيات ظلت تتابع كل شيء وبوعي شديد لكن الغرض والهوى وعدم الاعتراف بأهل الفضل أعمى الأستاذ ، وكان الواجب أن يذكر الدكتور الترابي على رأس هؤلاء لأننا نشهد بأنه هو من قاد التخطيط والتنفيذ وكان متابعا دقيقا لا مثيل له ولا يدانيه أحد من أبناء الحركة الإسلامية إلا الدكتور على الحاج الذي ترجع فضل نشأته وإعداده للمخابرات الغربية بدلا من أن تنسب ذلك للحركة الإسلامية غفر الله لك.
    وأرى أن صدق توبتك والرجوع عن ذلك يبدأ بإعادة تحريك لبحثك (الجنجويد يهبطون من الجبل) وتصحيح أحداثه خاصة ما يتصل منها بإرجاع فضل نشأة الدكتور علي الحاج وإعداده للمخابرات الغربية.
    هناك الكثير مما يمكن أن يقال لكن يمنعني من الخوض فيه الآن الأمل بإعادة المياه لمجاريها التي زاد من أتساعها كتابات أصحاب الغرض والهوى وكما جاء على لسان الدكتورة سعاد الفاتح إن (العرجاء لمراحها) قاصدة بذلك حسن الترابي وإخوانه وأبناءه.
    إنني أفكر في دعوة إخوة من الأعزاء أصحاب السبق وأهل القرار في الحركة الإسلامية للقاءات سيكون منزلي ساحتها ومقرها لنبحث مستقبل حركة الإسلام ومصيرها بعد نتائج تقرير المصير للجزء العزيز من السودان (الجنوب) فتخطيط الحركة لمآلات الأمر في الجنوب ثابتة في وثائقها وقد برز ذلك مؤخرا في الصحف السيارة الأخ الكريم البروفيسور الطيب زين العابدين ولكن نتائج الأمر الذي عليه اليوم قد ردها في صدق لغير حسن الترابي ، وأن المسئول عن ذلك هم إخوتك القادمون على أمر البلاد اليوم ، ولكنك بكل تأكيد مع غيرك ترجعون كل شيء طالح في المسيرة لحسن الترابي وتبرئة ونقاء المهيمنين الجاثمين على صدورنا ولا تفسير عندي لذلك غير أنهم ولاة النعم وأهل العطايا التي حرمها حسن الترابي وإخوانه القابضون على الجمر عليكم وحجبها إلا لمن استحقها بصدق .
    إن صحة ما أقول يراه العامة من السودانيين في تحركات وتصرفات أصحاب العداء الشخصي لحسن الترابي وسيأتي ذلك اليوم الذي نذكره فيه بالتفصيل إن شاء الله.
    في الختام آمل أن يحفظ مني الأستاذ (همسا في أذنه) لا أنشد ولا أرمي من ورائه إلا ابتغاء مرضاة الله سبحانه وتعالى وقد بلغت الثمانين من العمر الآن قضيت ثلاثة أرباعها في خدمة الإسلام لا أطلب جزاء ولا شكورا من أحد غير الله تعالى (الهمس النصيحة) إن الأستاذ يعتبر العائد المقابل لخروجه في بعض المتحركات للجنوب وتحريره مع آخرين لحلقات برامج ساحات الفداء التلفزيونية (تقبل الله الخالص والصادق من ذلك الجهد) مبررا له ومنصبا لنفسه ناهيا وآمرا يضرب شمالا ويمينا فوقا وتحتا لكل شخص غير ولاة النعم القائمين على الأمور كلها مصوبا كل ذلك الضرب وجله فوق ظهر حسن الترابي بالباطل وبمناسبة وبدونها لمعرفة الجميع أن الترابي منذ خروجه للعمل العام لا يستجيب لمثل ذلك ولا يرد على منتقديه محتسبا ذلك.
    إن ما قمتم به في هذين المجالين تعتقد في قوة أنهما بررا لك وأعطياك الرخصة لتكون الصحافي والإعلامي الأوحد الواصل والموجه والمفتي في كل الأمور اقتصاديها وسياسيها وما يتصل بكل ضروب الأمن والاستراتيجيات وفوق ذلك الإسلامي الأول ، علما أنني لم ألتقيك في أي منشط تنظيمي قيادي قبل الإنقاذ وإن (مجتمع الأخوان) لم يعرفك إلا في العشرين سنة الأخيرة أي مع إشراق شمس الإنقاذ ، وأنك بهذا الصنيع قد كوفئت بأكثر مما يجب وأصبحت (هيكل السودان) تاركا ومودعا (للهندسة الصحية) التي تأهلت أكاديميا وعمليا لها وعملت في مجالها وطلقتها إلي غير رجعة وصدقت (مجالس المدينة) عندما ذكرت أن السبب في كل ذلك يرجع لما منحت من عائد مادي من هذه مقارنا بالعائد من (المطلقة) ....
                  

01-11-2011, 03:38 PM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: الطيب رحمه قريمان)
                  

01-19-2011, 11:18 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: الطيب رحمه قريمان)

    والان اصبح المازق التاريخي في طور جديد ربما يتلاشي وربما يستمر ولكن باشكاليات اخري

    (عدل بواسطة عمر صديق on 01-25-2011, 09:19 PM)

                  

01-20-2011, 06:49 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: عمر صديق)

    Quote:





    نجد ان كل بنيان الوحدة كان يتعرض للهدم من قبل الحركة الشعبية والتي كما هو واضح كانت تجسد اشواق معظم الدول واتلجهات التي كانت تدعمها من اجل انجاز فصل الجنوب لتحقق ماربها في البلاد وفي الجانب الاخر كانت قيادة الدولة السودانية علي قدر التحدي التاريخي اذ اعلنت التزامها بخيار الجنوبيين والتزامها باجراء الاستفتاء في موعده والتزامها بكافة تعهداتها الدولية مهما كانت النتيجة لانها تملك الارادة السياسية والسند الجماهيري الذي يجعلها تنفذ كل ماتعد به ولو كان مثل الانفصال



    ده الكلام العوج

    ده الكلام النئ


    المأزق التاريخي هو ال###### الإسلامي ده يا عمر..

    لو أزحنا من البلاد كل أثر لهم سنكون أحسن ناس..

    فليغوروا بهوسهم.. بقوانينهم.. بشريعتهم... ويبقى لنا السودان نظيفا كريما وجميلا...




    تحياتي

                  

01-20-2011, 08:07 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: Abdlaziz Eisa)
                  

01-20-2011, 08:34 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 08-17-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: الطيب رحمه قريمان)

    كتب الأخ محمد حيدر المشرف

    Quote: عمر صديق سلام ..

    فلنتفق ان محو الثقافه العربيه الاسلاميه من السودان غير ممكن عمليا ..
    وبذات المنطق .. لنتفق ان محاولة فرض الثقافه العربيه والاسلاميه على جميع السودانيين غير ممكنه عمليا ..

    ما رأيك ؟!..


    تحياتي للأخ عمر صديق والضيوف بالبوست والأخ محمد حيدر المشرف

    من حيث المبدأ أري أن الثقافة العربية والإسلامية لم تكن في جوهرها يومأً من الأيام عامل شق وتقسيم السودان لأكثر من دولة . وحتى سيادتهما وتراجعهما لم يكن محل خلاف مجتمعي . وكذا الثقافات الأخري السائدة في السودان بتعدداتها المعروفة.
    لكن الأزمة هي إستخدام مكونات هذه الهوية السودانية المتعددة كوسائل للوصول لأهداف تتعلق بالسلطة والثروة السودانية وإحساس الآخر بهذا يدفعة لإنتاج وسائل تتعارض كليةً مع وسائل الأول تنبني علي مكونات ثقافية ذات جزور سودانية وقد يكون لها إمتدادات خارج جغرافيا السودان كما الثقافة العربية والإسلامية. وفي غمرة إستخدام هذه الوسائل من هنا وهناك يفقد الجميع إحساس السودانوية ويكون ذلك مدخلاً لضياع الأصل السوداني .
    يا أخ عمر لن نعفي أنفسنا جميعأً من الأسباب التي آل إليها حال السودان لكن بحساب السنين فإن مدة حكم الإنقاذ تُعد الأطول ولم تنحج في خلق مظلة سودانية تجتمع فيها من عارضها سلماً أو بالقوة ولم تبتكر من الوسائل بحكم هيمنتها علي كافة مفاصل السلطة والثروة ما يجعل تعميق فهم أخونا محمد حيدر حول المحو أو الفرض أمراً محتوما.

    بحيراوي
                  

01-20-2011, 09:31 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 08-17-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: البحيراوي)


    تحياتي أخ عمر صديق

    ألا تري معي ما جاء علي جريدة الصحافة اليوم 20/1/2011 للكاتب محمد كامل في عموده الجوس بالكلمات. بُنبئ بأن طريق الخروج من المأزق التاريخي لازال بعيدأً؟

    بحيراوي


    Quote: تيار إصلاحي بالمؤتمر الوطني
    الكاتب محمد كامل

    هل صحيح ان مجموعة من شباب الحزب الحاكم تقود تياراً إصلاحياً من داخل اجهزة الحزب يهدف لمراجعة المرحلة الماضية ؟ اذا صدقت مثل هذه الهمسات السرية والتوجهات الاصلاحية فإن ذلك يعني ان تجربة الحزب الحاكم قد تتغير ايجابياً بدرجة كبيرة باتجاه معالجة الازمات التي اغرقت اجهزة الحزب طوال الفترة الماضية، واعاقت مسيرته نحو الاصلاح وافرزت حالة من عدم الرضا وسط اهم القطاعات المكونة للحزب.
    وبحسب إفادات مصادرنا الشبابية خصوصاً تلك المحسوبة مع آخرين بأنها تمثل الهامش والمناطق الطرفية المتضررة، فإن اتجاهاً قوياً برز لتحريك مذكرات تنادي بفك هيمنة النخب القيادية وإرخاء قبضتها في التحكم في توزيع المناصب وتعيين امناء الامانات، بعد ان لوحظ استمرار سياسة ابعاد ممثلي الولايات والمناطق الطرفية عن مواقع قيادية، الامر الذي افرز قناعة راسخة بأن ذلك سياسة مقصودة تهدف للإبقاء على تلك المناطق على ماهي عليه وابعاد العناصر القوية المحسوبة على تلك المناطق من المواقع المهمة.
    يقول القيادي الشاب بالمؤتمر الوطني سيد ابو آمنة وهو من ابناء شرق السودان ومن الكوادر النشطة التي ظلت تعمل في صمت من واقع ايمانها بأهداف الحزب، يقول ابو آمنة انهم يرون ان الحزب اصبح على هيئة فصيلين فصيل يصدر الاوامر وفصيل يعمل على تنفيذ تلك الاوامر، الامر الذي جعلهم يطالبون - كأعضاء حادبين على المبادئ التي اقرها الحزب - بإدخال اصلاحات جذرية في المؤسسة التظيمية لمنع تفاقم الازمة وحتى لا تصل الى مرحلة يصعب السيطرة على مآلاتها.
    ويضيف ابو آمنة انهم ظلوا يراقبون في حيرة عمليات الاقصاء المستمرة لابناء الهامش داخل الحزب الحاكم من كافة المؤسسات وإحلال آخرين بدلاً عنهم، ويضرب لذلك أمثالاً عديدة، ومن الواضح ان ما يجري ربما يكون برنامجاً وقائياً للإبقاء على حالة التهميش حتى لا تتطورالى مطالبات بتقرير المصير على غرار جنوب السودان، ويتساءل ابو آمنة لماذا يدفع ابناء الهامش في المؤتمر الوطني ضريبة ذلك البرنامج وهم الوحدويون والوطنيون المخلصون ؟ ان السياسات العشوائية الخاطئة دائماً تقود الى نتائج غير مطلوبة، ولذلك جاءت الحاجة الى بروز تيار اصلاحي من الداخل لتدارك الإنهيار الوشيك.
    ان ما يدور عن ضرورات الإصلاح داخل الحزب الحاكم فرضته ازمة الظرف الراهن والازمات الاخيرة التي ضربت الحزب، وآخرها ازمة الحزب بالبحر الاحمر حينما نشر عبر صحيفته «برؤت» مقالة تحذر من عواقب سياسات النخبة الصفوية تجاه ابناء شرق السودان، الامر الذي ربما يقود الى الانفصال او تنامي الشعور بالغبن تجاه المركز والنخبة، ويقال ان صراعاً يدور بين قيادة الحزب في تلك الولاية وبعض الجهات التنفيذية افرز حالة احتقان داخلي ربما يكون لها ما بعدها .
    ان الازمات كثيرة، فقد لاحظ الناس انه حتي دوائر الهامش في الحزب عوضاً عن المواقع التنفيذية الاخرى تتولاها قيادات من غير الهامش، الامر الذي يفرض تساؤلات منطقية هل هي سياسة إقصائية مرسومة ام انها مصادفات متكررة ؟
    ان كلمة (إصلاح) كلمة إيجابية ومن الواضح ان حراكاً إيجابياً بدأ يشق طريقه داخل اجهزة الحزب الحاكم بما يفضي الى فتح نقاشات هادئة وحكيمة للخروج من دائرة الازمات المتكررة.
                  

01-24-2011, 01:06 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: البحيراوي)

    Quote:
    تحياتي أخ عمر صديق

    ألا تري معي ما جاء علي جريدة الصحافة اليوم 20/1/2011 للكاتب محمد كامل في عموده الجوس بالكلمات. بُنبئ بأن طريق الخروج من المأزق التاريخي لازال بعيدأً؟

    بحيراوي



    الاخ البحيراوي


    تحياتي

    بعد الطريق او قربه لايعفي من ضرورة المسير لبلوغ الاهداف مهما كانت المصاعب والمتاعب
                  

01-23-2011, 08:03 AM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: البحيراوي)

    Quote:
    تحياتي للأخ عمر صديق والضيوف بالبوست والأخ محمد حيدر المشرف

    من حيث المبدأ أري أن الثقافة العربية والإسلامية لم تكن في جوهرها يومأً من الأيام عامل شق وتقسيم السودان لأكثر من دولة . وحتى سيادتهما وتراجعهما لم يكن محل خلاف مجتمعي . وكذا الثقافات الأخري السائدة في السودان بتعدداتها المعروفة.
    لكن الأزمة هي إستخدام مكونات هذه الهوية السودانية المتعددة كوسائل للوصول لأهداف تتعلق بالسلطة والثروة السودانية وإحساس الآخر بهذا يدفعة لإنتاج وسائل تتعارض كليةً مع وسائل الأول تنبني علي مكونات ثقافية ذات جزور سودانية وقد يكون لها إمتدادات خارج جغرافيا السودان كما الثقافة العربية والإسلامية. وفي غمرة إستخدام هذه الوسائل من هنا وهناك يفقد الجميع إحساس السودانوية ويكون ذلك مدخلاً لضياع الأصل السوداني .
    يا أخ عمر لن نعفي أنفسنا جميعأً من الأسباب التي آل إليها حال السودان لكن بحساب السنين فإن مدة حكم الإنقاذ تُعد الأطول ولم تنحج في خلق مظلة سودانية تجتمع فيها من عارضها سلماً أو بالقوة ولم تبتكر من الوسائل بحكم هيمنتها علي كافة مفاصل السلطة والثروة ما يجعل تعميق فهم أخونا محمد حيدر حول المحو أو الفرض أمراً محتوما.

    بحيراوي



    الاخ البحيراوي
    تحياتي

    بل المشروع الفكري للحركة الشعبية وماتفرع منها من حركات يقوم علي اقصاء الثقافة العربية والاسلامية من السودان
    وحول هذا الامر تدور معظم صراعات السودان الاهلية في الماضي والحاضر وربما المستقبل
                  

01-22-2011, 00:42 AM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: Abdlaziz Eisa)

    الاخ عبد العزيز
    تحياتي


    هذه التيارات اصبحت مت القوة والوجود الذي يجعلها حاضرة في اي مكان واي زمان

    ولايمكن تجاوزها ابدا
                  

01-22-2011, 04:09 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: عمر صديق)

    Quote: هذه التيارات اصبحت مت القوة والوجود الذي يجعلها حاضرة في اي مكان واي زمان

    ولايمكن تجاوزها ابدا




    العزيز: جنابو


    استنارة الشعوب الإسلامية من خطر الإسلاميين على الدين والأوطان ابقى مسؤولية كل الناس المستنيرة...
    يجب تعرية الإسلاميين والتوضيح للناس خواء أفكارهم وضعفهم بل فسادتهم وسوء أخلاقهم..

    قدمت انموذجا ضحلا من الأساليب واختراع الأزمات في كل البلدان التي ظهرت فيها.. لقد تجاوزها الشعب في تونس والجزائر وفي غزة بعد ضيقت على الناس وخربت معيشتهم.. ونتيجة لفسادها وافتقارها لمنهاجية العمل السياسي فهي تمر بفترة عزلة في السودان.. تتآكل وتأكل في بعضها.. وقريبا سيقتلعها الشعب ويرمى بها غير مأسوف عليها..

    الإسلاميون يا أخي عمر هم أضعف فصائل الشعب سياسة وفكر.. لا يعرفون شيئا غير التخبط والأشوائية.. دمروا الجيش الوطني وافسدوا الخدمة المدنية.. شرّدوا الفئة الغالبة من الكفاءات الوطنية, أدخلوا البلاد في نزاعات ومشاكل اقليمية, فرطوا في أرض الوطن.. ضاع مشروع الجزيرة.. راحت حلايب ولم نسمع منهم شيئا.. فرطوا في وحدة البلاد..
    في عهدهم انهارت الأخلاق, تفشى الفساد, تدنى الإقتصاد..

    فالعلاج الحقيقي خو كنس الوســخ الإسلامي من السودان وكل مكان..

    تحياتي



                  

01-23-2011, 03:00 PM

أحمد طراوه
<aأحمد طراوه
تاريخ التسجيل: 12-25-2006
مجموع المشاركات: 4206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: Abdlaziz Eisa)

    UP

    .. قبل ان نكتب راينا و نتعدى على مسار بوست الاخ / عمر .. و في إنتظار رؤية الحركة الإسلامية للمخرج
    اسجل الاتي :

    - الاستراتيجية القومية الشاملة سقطت منذ حين ما قبل نيفاشا ( هذا ليس مخرجا) .. بقدر ما ان الخواجة كرياكو
    بكون عاوز يفتح دفاترو القديمة تاني : دفاتر كرياكو القديمة، و اوهام الخواجة يآني بعد السكرة، هي من ضمن مصائب العمل
    السياسي في السودان

    - مُسايرة حمدي و الطيب مصطفى في فكرة إنو المثلث العروبي - الإسلامي الشمالي ( المُتخلق بخروج دارفور ) مليان بترول و زراعة
    و دهب و أبقار و شجر هشاب .. دي حتبقى زي مُسايرة هلال السماء لسفينة سيدنا نوح .. بمعنى إنو المخرج موجود في قمة الجودي
    بجبل ارارات بارمينيا ( السودان بالضرورة محتاج لمخرج عملي - مباشر نابع من رحم علاقات الواقع السياسي - الإقتصادي و مجمل العوامل
    الإقليمية و الدولية المتضافرة و ضاغطة)

    - حكومة القاعدة العريضة (غير ممكنة و ليست مخرج) .. انا ما عارف الدخل الفكرة دي في راس البشير منو ؟ ! اصلا دي فكرة نقد
    بعد هبة ديسمبر 1988، و فرتقة حكومة الوفاق بخروج الإتحادي الديمقراطي من الشراكة الثلاثية تحت ضغط الحركة الجماهيرية ؟
    موضوعيا حكومة القاعدة العريضة بتستلزم وجود تمثيل برلماني حر - حقيقي لعدة احزاب .. و بكون الحزب الكبير غير قادر على الحكم لوحده
    او مؤتلفا" مع حزب واحد آخر

    - وحدة اهل القبلة و الإسلام ! دي برضو غير ممكنة .. في غزة غير ممكنة حيث الصراع مباشر ضد اليهود
    غير ممكنة خاصة إنو الصادق و الميرغني، و برضو الشيخ ابونارو كلهم في إنتظار نهاية موضوع
    دارفور و لآهاي و مآلات الحركة الجماهيرية الشاخصة بقوة
    .. لا اظن إنو الصادق لو قرأ ما بين سطور مقال اوباما الاخير في النيويورك تايمز يمكن ان يدخل في حكومة مع البشير
    الآن .. عموما، حتى لو دخل فإن قواعد و جماهير الحزب قد ركبت سلفا" قطار الحركة الجماهيرية المتحرك في القبل الاربعة

    - إتفاق مع خليل غير ممكن، حتى لو تمت الموافقة على كل تصورات الترابي تلك التى قادت للمفاصلة
    فلا إمكانية للإتفاق مع خليل و بقية الحركات خارج التصور الامريكي !
    فبقيام دولة الجنوب المستقلة فإن كل شأن السودان عهد حكم المؤتمر الوطني قد صار شأنا" امريكيا" !
    شأنا امريكيا مع حقيقة بقاء التحالف القوى مع ايران و حماس و نصر الله و سوريا ..
    هل الحركة الإسلامية السودانية عارفة التصور الامريكي الخاص بدارفور في الفترة القادمة ؟؟

    " بالمناسبة يا اخي / عمر صديق : طالبوا كباركم و بالصوت العالي بإطلاق سراح الترابي و لا تسيروا في درب اباطرة جهاز امن زين العابدين بن علي"

    .. نظل في إنتظار رؤية الحركة الإسلامية .. ارجو ان يتم ذلك سريعا .. للأسف الماتش دخل الزمن الضائع بعد إنتهاء الزمن الإضافي، ارجو ان تتمكن
    يا عمر من حضور الإجتماع الذى سيعقد في منزل الشيخ / يس عمر الأمام حول مآلات الوطن و الحركة الإسلامية

    * ولو حضرت الإجتماع قول لشيوخكم : Ethiopia now is a developing regional power
    و لا يعقل ان يكون الشاب / ملس زناوي الذى اوصلتموهم للسلطة اشد بأسا" و رجاحة عقل و مضاء رؤية من الحركة الإسلامية السودانية
    العريقة، اللتي طلبت في 1952 من يس عمر الامام التفرغ للمجاهدة و التبشير بالبرنامج السياسي الذى كتبه كرار و طالب الله و محمد خير عبد القادر

    .. صادق تقديري لكل إسلامي ( دعوي او حركي ) باحث و عامل بصدق و تجرد من اجل الحرية و العدالة و سلامة الوطن و اهله

                  

01-23-2011, 03:03 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 38072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: أحمد طراوه)

    ولكن تبيّن أنهم ما أتوا لرأي ولا لحوار ولا لنقاش بل أتوا لأجندات أخرى

    1- التجاهل
    2- التجاهل
    3- التجاهل

    for all posts written by ingaz gang paid secret service agents in this board
    who are paid by their masters
    for every post they put here
    for all who are supporting the ingaz gang mafia islamaist thieves


    ولكن تبيّن أنهم ما أتوا لرأي ولا لحوار ولا لنقاش بل أتوا لأجندات أخرى

    1- التجاهل
    2- التجاهل
    3- التجاهل

    لكل بوستات عملاء عصابة مافيا الانقاذ

    لكل من يقبض ثمن الدفاع عن الكيزان في هذا المنبر

    ولكل اذناب الكيزان

    dr mustafa mahmoud
                  

01-24-2011, 06:04 AM

أحمد طراوه
<aأحمد طراوه
تاريخ التسجيل: 12-25-2006
مجموع المشاركات: 4206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: Mustafa Mahmoud)

    .. بصدق،
    نحن في إنتظارك اخي عمر صديق
    تمهل و لكن لا تغيب
                  

01-24-2011, 12:06 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: أحمد طراوه)

    Quote: .. بصدق،
    نحن في إنتظارك اخي عمر صديق
    تمهل و لكن لا تغيب



    الاخ دكتور طراوة
    تحياتي

    وشكرا لاثراء البوست وساعود للرد وفقا لورود اواهمية المداخلات
                  

01-24-2011, 12:22 PM

ياسر السر
<aياسر السر
تاريخ التسجيل: 08-06-2010
مجموع المشاركات: 3204

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: عمر صديق)

    الاخ عمر غيب وتعال تلقانا نحن يانا نحن يانا نحن ،،، في إنتظارك ما تطول الغيبة ,,,



    قلنا نمر ونسلم يا أستاذ عمر ،،،



    تحياتي : ياسر العيلفون
                  

01-26-2011, 00:01 AM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: ياسر السر)

    Quote: الاخ عمر غيب وتعال تلقانا نحن يانا نحن يانا نحن ،،، في إنتظارك ما تطول الغيبة ,,,



    قلنا نمر ونسلم يا أستاذ عمر ،،،



    تحياتي : ياسر العيلفون




    الاخ ياسر الفنان ود العليفون
    التحايا لك ولبلدتك التي انجبها الشيخ ادريس ودالارباب وانجبت مبدعين كثر
    منهم ود الرضي والجاغريو وسيد خليفة واحمد المصطفي وخلف الله حمد واحمد بركات
    وشخصك
    الذي اتحفنا ببعض رائع الحقيبة في رحلة بتري
    وشكرا للمرور والتحية مرة اخري
                  

01-24-2011, 02:54 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: أحمد طراوه)

    Quote: .. قبل ان نكتب راينا و نتعدى على مسار بوست الاخ / عمر .. و في إنتظار رؤية الحركة الإسلامية للمخرج
    اسجل الاتي :

    - الاستراتيجية القومية الشاملة سقطت منذ حين ما قبل نيفاشا ( هذا ليس مخرجا) .. بقدر ما ان الخواجة كرياكو
    بكون عاوز يفتح دفاترو القديمة تاني : دفاتر كرياكو القديمة، و اوهام الخواجة يآني بعد السكرة، هي من ضمن مصائب العمل
    السياسي في السودان

    - مُسايرة حمدي و الطيب مصطفى في فكرة إنو المثلث العروبي - الإسلامي الشمالي ( المُتخلق بخروج دارفور ) مليان بترول و زراعة
    و دهب و أبقار و شجر هشاب .. دي حتبقى زي مُسايرة هلال السماء لسفينة سيدنا نوح .. بمعنى إنو المخرج موجود في قمة الجودي
    بجبل ارارات بارمينيا ( السودان بالضرورة محتاج لمخرج عملي - مباشر نابع من رحم علاقات الواقع السياسي - الإقتصادي و مجمل العوامل
    الإقليمية و الدولية المتضافرة و ضاغطة)

    - حكومة القاعدة العريضة (غير ممكنة و ليست مخرج) .. انا ما عارف الدخل الفكرة دي في راس البشير منو ؟ ! اصلا دي فكرة نقد
    بعد هبة ديسمبر 1988، و فرتقة حكومة الوفاق بخروج الإتحادي الديمقراطي من الشراكة الثلاثية تحت ضغط الحركة الجماهيرية ؟
    موضوعيا حكومة القاعدة العريضة بتستلزم وجود تمثيل برلماني حر - حقيقي لعدة احزاب .. و بكون الحزب الكبير غير قادر على الحكم لوحده
    او مؤتلفا" مع حزب واحد آخر

    - وحدة اهل القبلة و الإسلام ! دي برضو غير ممكنة .. في غزة غير ممكنة حيث الصراع مباشر ضد اليهود
    غير ممكنة خاصة إنو الصادق و الميرغني، و برضو الشيخ ابونارو كلهم في إنتظار نهاية موضوع
    دارفور و لآهاي و مآلات الحركة الجماهيرية الشاخصة بقوة
    .. لا اظن إنو الصادق لو قرأ ما بين سطور مقال اوباما الاخير في النيويورك تايمز يمكن ان يدخل في حكومة مع البشير
    الآن .. عموما، حتى لو دخل فإن قواعد و جماهير الحزب قد ركبت سلفا" قطار الحركة الجماهيرية المتحرك في القبل الاربعة

    - إتفاق مع خليل غير ممكن، حتى لو تمت الموافقة على كل تصورات الترابي تلك التى قادت للمفاصلة
    فلا إمكانية للإتفاق مع خليل و بقية الحركات خارج التصور الامريكي !
    فبقيام دولة الجنوب المستقلة فإن كل شأن السودان عهد حكم المؤتمر الوطني قد صار شأنا" امريكيا" !
    شأنا امريكيا مع حقيقة بقاء التحالف القوى مع ايران و حماس و نصر الله و سوريا ..
    هل الحركة الإسلامية السودانية عارفة التصور الامريكي الخاص بدارفور في الفترة القادمة ؟؟

    " بالمناسبة يا اخي / عمر صديق : طالبوا كباركم و بالصوت العالي بإطلاق سراح الترابي و لا تسيروا في درب اباطرة جهاز امن زين العابدين بن علي"




    الاخ دطراوة
    تحياتي
    الاستراتيجية القومية الشاملة كانت تمثل خطة عشرية وليس رؤيا فكرية لذلك يمكن ان تحاسبها بمعايير النجاح والفشل
    _ ولكن الرؤية تكمن في ميثاق اهل السودان وفي مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ثم تبلورت بعد ذلك في اتفاقية الخرطوم للسلام وتعدلت لاحقا في نيفاشا
    مع بعض التشويش بسبب ظروف المفاوضات وممعطياتها
    _ افكارحمدي والطيب مصطفي تظل تفكير شخصي مالم يتم تبنيها بواسطة مؤسسات الحركة الاسلامية
    _ والسودان فعلا محتاج لمخرج عملي ولكن كيف ؟؟؟؟؟؟؟ لابد من حوار عميق وشامل واتفاق دستوري يحدد الثوابت والمتغيرات في العملية السياسية


    - حكومة القاعدة العريضة ممكنة وتختلف من حيث المضمون والاهداف مابين نقد والبشير وهي تمثل مخرج سلس للبلاد من حالة الاحتقان والاضطراب السياسي
    ويمكن ان تهئ الي استدامة الدستور والاستقرار
    _ وحدة اهل القبلة تمثل رؤية للتوافق علي المبادئ الكلية وليس تحالف او اندماج وهي ضرورية كغاية استراتيجية ومقياس عدم الامكانية ليس ثابتا في كل مكان وزمان وعلي سبيل المثال نجد الماركسية لم تطبق في اوربا الغربية وعندما وجد لينين ورفاقه صعوبة تطبيق الشيوعية في روسيا اخذوا منها ما استطاعوا وطبقوه كخطوة في الطريق ومن القواعد الفقهية الحاكمة ان الميسور لايسقط بالمعسور ومالايدرك كله لايترك جله ومن سار علي الدرب وصل
    __ ورغم التاثير الامريكي علي كل الدول في زمن النظام العالمي الجديد وصعوبة التوافق مع خليل والترابي الا ان ذلك ليس مستحيلا
    _ واما دكتور الترابي وكل المعتقلين فنطالب باطلاق سراحهم او تقديمهم للمحاكمة واري ان اجواء الوفاق التي خلفها لقاء البشير الصادق يجب توسيعها لاكبر قدر ممكن لتنطلق مسيرة البلاد في الفترة القادمة باكبر قوة دفع ممكنة


    Quote: .. نظل في إنتظار رؤية الحركة الإسلامية .. ارجو ان يتم ذلك سريعا .. للأسف الماتش دخل الزمن الضائع بعد إنتهاء الزمن الإضافي، ارجو ان تتمكن
    يا عمر من حضور الإجتماع الذى سيعقد في منزل الشيخ / يس عمر الأمام حول مآلات الوطن و الحركة الإسلامية

    * ولو حضرت الإجتماع قول لشيوخكم : Ethiopia now is a developing regional power
    و لا يعقل ان يكون الشاب / ملس زناوي الذى اوصلتموهم للسلطة اشد بأسا" و رجاحة عقل و مضاء رؤية من الحركة الإسلامية السودانية
    العريقة، اللتي طلبت في 1952 من يس عمر الامام التفرغ للمجاهدة و التبشير بالبرنامج السياسي الذى كتبه كرار و طالب الله و محمد خير عبد القادر

    .. صادق تقديري لكل إسلامي ( دعوي او حركي ) باحث و عامل بصدق و تجرد من اجل الحرية و العدالة و سلامة الوطن و اهله


    وسواء اتم هذا الاجتماع ام لم يتم فان الوفاق الوطني هو شرط ضروري لانطلاق مسيرة السودان
    ولايمكن للحركة الاسلامية او اي قوة اخري ان تنفرد بالراي وتكون في مامن من الرياح السياسيةالعاتية
    وهو الذي اوصل اثيوبيا لوضع القوة الاقليمية الناهضة

    وكل امنياتي للسودان بمستقبل زاهر وواعد
    ولك كل التقدير والتجلة
    وبالعدم فان السودان سيظل يراوح مكانه قابعا في مازق جديد
                  

01-24-2011, 04:41 PM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 08-17-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: عمر صديق)

    Quote: الاخ البحيراوي
    تحياتي

    بل المشروع الفكري للحركة الشعبية وماتفرع منها من حركات يقوم علي اقصاء الثقافة العربية والاسلامية من السودان
    وحول هذا الامر تدور معظم صراعات السودان الاهلية في الماضي والحاضر وربما المستقبل


    تحياتي أخ عمر صديق

    لعل تاريخ قدوم الثقافة العربية والإسلامية للسودان قد سبق تفجر وإندلاع أزمة السودان بالجنوب وتداعياتها . لذا فإن لعب الثقافة العربية والإسلامية دوراً مفترضاً في الصراع قد لا يكون صحيحأً . بل إستخدامها كوسيلة وليس غاية هي ما ساهم في هذه النتيجة التي نعيشها الآن .

    بحيراوي
                  

01-24-2011, 04:52 PM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 08-17-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: البحيراوي)

    تحياتي أخ عمر صديق

    جاء الخبر أدناه علي موقع جريدةالصحافة وأظنك قد إطلعت عليه . فكيف لباقي عضوية التنظيمات السياسية الأخري أن تتصرف وأعضاء حزب السلطة الحاكمة يتصرفون بهذه الطريقة. أليس الأمر بعيد يا عمر !!

    بحيراوي


    Quote: ضرب بالكراسي في اجتماع عاصف لقيادات «الوطني» ببورتسودان

    الخرطوم: سامي عبدالرحمن: تحول اجتماع لقيادات حزب مؤتمر الوطني بولاية البحر الاحمر امس، الى حلبة ضرب بالمقاعد «الكراسي» اثر إقدام نائب رئيس الحزب بالولاية، احمد طاهر حسين، على طرد عدد من قيادات الحزب من الاجتماع، بعد ان اتهموه بأنه وراء الدعوة الى تقرير مصير الاقليم عبر مقال نشرته صحيفة الحزب «صوت برؤوت». واسفرت الاحداث عن فض الاجتماع.
    وروى عضو هيئة شورى المؤتمر الوطني بولاية البحر الاحمر ومسؤول مفوضية التسريح والدمج ، احمد طاهر (جيش) لـ»الصحافة» ان نائب رئيس الحزب بالولاية دعا الى اجتماع لقطاعات الحزب مساء امس، تحول الى مشادات كلامية بين الاعضاء وسرعان ما تحول الى ضرب بـ»الكراسي» بعد ان اتهم عدد من الاعضاء نائب رئيس الحزب في الولاية بأنه وراء الدعوة الى تقرير مصير الاقليم، ليقوم الاخير بطرد عدد من القيادات في الحزب من الاجتماع.
    وحسب القيادي في الحزب حسن بعبلاب فإن اعضاء اتهموا نائب رئيس الحزب بالوقوف خلف المقال مثار الازمة.
    وطالب أحمد «جيش» الحكومة الاتحادية بالتدخل باعتبار ان الرجل يمثل «فتنة» في الولاية ويقوم بتحريض القبائل للدعوة الى تقرير مصير الاقليم.
    وتشير «الصحافة» الى ان الاجتماع العاصف ضم اكثر من 50 من قيادات الحزب بولاية البحر الاحمر، وتطرق الى ما اسماه البعض تهميش الشرق وضرورة توحد الاقليم.
                  

01-27-2011, 00:05 AM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: البحيراوي)

    Quote: تحياتي أخ عمر صديق

    جاء الخبر أدناه علي موقع جريدةالصحافة وأظنك قد إطلعت عليه . فكيف لباقي عضوية التنظيمات السياسية الأخري أن تتصرف وأعضاء حزب السلطة الحاكمة يتصرفون بهذه الطريقة. أليس الأمر بعيد يا عمر !!

    بحيراوي



    الاخ بحيراوي
    اعلاه ظاهرة غير حميدة لادارة الخلافات
                  

01-26-2011, 12:06 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: البحيراوي)

    Quote: تحياتي أخ عمر صديق

    لعل تاريخ قدوم الثقافة العربية والإسلامية للسودان قد سبق تفجر وإندلاع أزمة السودان بالجنوب وتداعياتها . لذا فإن لعب الثقافة العربية والإسلامية دوراً مفترضاً في الصراع قد لا يكون صحيحأً .


    تحياتي اخي البحيراوي


    وهذا الراي هو تشخيص صحيح لاصل المشكلة

    Quote: بل إستخدامها كوسيلة وليس غاية هي ما ساهم في هذه النتيجة التي نعيشها الآن .


    ولكن من قام بذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    واذا رجعت للتاريخ تجدهم المستعمرين والارساليات التي زرعت الفرقة منذ بدايات الحكم الثنائي ثم قانون المناطق المقفلة لياتي التمرد الاول قبل الاستقلال
                  

01-25-2011, 09:33 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اخر العلاج او طريق الخروج من المأزق التاريخي للسودان (Re: Abdlaziz Eisa)

    Quote: استنارة الشعوب الإسلامية من خطر الإسلاميين على الدين والأوطان ابقى مسؤولية كل الناس المستنيرة...
    يجب تعرية الإسلاميين والتوضيح للناس خواء أفكارهم وضعفهم بل فسادتهم وسوء أخلاقهم..

    قدمت انموذجا ضحلا من الأساليب واختراع الأزمات في كل البلدان التي ظهرت فيها.. لقد تجاوزها الشعب في تونس والجزائر وفي غزة بعد ضيقت على الناس وخربت معيشتهم.. ونتيجة لفسادها وافتقارها لمنهاجية العمل السياسي فهي تمر بفترة عزلة في السودان.. تتآكل وتأكل في بعضها.. وقريبا سيقتلعها الشعب ويرمى بها غير مأسوف عليها..

    الإسلاميون يا أخي عمر هم أضعف فصائل الشعب سياسة وفكر.. لا يعرفون شيئا غير التخبط والأشوائية..



    الحقيقة تقول ان الشعوب في تونس والجزائر وفي غزة وفي السودان ملتفة حول الاسلاميين


    ولو كانوا اضعف فصائل الشعب في السودان لما تسني لهم الاستمرار في الحكم وكل الفصائل الاخري تحاربهم
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de