الجماعة بدو يظهروا * لعناية الأستاذ سالم احمد سالم*

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 11:17 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-07-2011, 01:06 PM

محمد على طه الملك
<aمحمد على طه الملك
تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 10624

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الجماعة بدو يظهروا * لعناية الأستاذ سالم احمد سالم*

    بعد أن أصبح في حكم المفروغ منه مسار تصويت الإخوة في الجنوب لصالح الانفصال..
    جن جنون ملاك استثمارات المشروع الحضاري في السودان وظهروا للعيان..

    Quote: نقلا عن سودانايل:
    علماء ومفكرون يحرمون التصويت لانفصال جنوب السودان
    مخطط الانفصال لا يستهدف السودان وحده باعتبار أن الجنوب بوابة الإسلام والعروبة إلى إفريقيا
    علماء: الانفصال تهديدٌ واضحٌ للأمة الإسلامية والعربية
    الدوحة-الشرق:
    حذَّر علماء ومفكرون من مختلف انحاء العالم من خطورة استفتاء جنوب السودان، وحرَّموا بشكلٍ قاطعٍ أي تحركات لانفصال الجنوب، مؤكدين أنه تهديدٌ واضحٌ للأمة الإسلامية والعربية. وأكد العلماء في بيان لهم وقّعه فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، و67 عالمًا من قطر ومصر والسعودية واليمن ولبنان وموريتانيا وتركيا ونيجيريا والسودان والأردن وفلسطين وطاجيكستان وماليزيا وأفغانستان وباكستان والمغرب وليبيا، أن التصويت لصالح انفصال جنوب السودان عن شماله حرامٌ شرعًا، مطالبين الشعب السوداني بتضافر الجهود لتوحيد جنوب السودان مع شماله وإفشال مخطط الانفصال المُعدّ من قِبَل الاستعمار والذي تروِّج له جهات وشخصيات تقدم تطلعاتها الشخصية على مصالح الأمة.. فيما حملوا المسؤولية ايضا على قادة الأمة وأهل الرأي وأولي العقل وطالبوهم باليقظة لمخطط الكيان الصهيوني والصليبية العالمية بتقسيم السودان وتبعاته المأساوية، والأخذ بزمام القرار الذي يصنع حاضرهم ويصوغ مستقبلهم، مشدِّدين على أن انفصال جنوب السودان ليس مسألة حرب أهلية، لكنها مؤامرة عالمية لإقصاء العروبة والإسلام.
    ليس السودان وحده
    وذكروا في بيانهم امس أن مخطط الانفصال لا يستهدف السودان وحده، باعتبار أن جنوب السودان هو بوابة الإسلام والعروبة إلى إفريقيا، مستشهدين بما تمَّت التوصية به في المؤتمر الإرسالي العالمي بأدنبرة عام 1910م: "إنّ أول ما يتطلب العمل إذا كانت إفريقيا ستكسب لمصلحة المسيح أن نقذف بقوة تنصيريّة قويّة في قلب إفريقيا لمنع تقدُّم الإسلام".. مشيرين إلى أن مخطط الانفصال يكشف بوضوح أن توحُّد القوى العالمية الغربية ودعمها حركات التمرد والانفصال بالدول العربية؛ يهدف إلى تفتيت الأمة العربية والإسلامية، مثلما حدث في تيمور الشرقية وجنوب السودان، وربما يحدث غدًا في دارفور وسائر أنحاء الأمة.
    ابرز الموقعين
    ومن أبرز الموقِّعين على البيان — بجانب الشيخ القرضاوي —: الدكتور نصر فريد واصل مفتي الديار المصرية الأسبق، والدكتور عبد الرحمن البر الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف وعضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، وفضيلة الشيخ محمد عبد الله الخطيب من علماء الأزهر الشريف، والبروفيسور الحبر يوسف نور الدايم المراقب العام للإخوان المسلمين بالسودان، والشيخ داود عمران ملاسا رئيس جماعة تعاون المسلمين بنيجيريا، والشيخ حسين حلاوة الأمين العام للمجلس الأوروبي للإفتاء، والشيخ فيصل مولوي الأمين العام للجماعة الإسلامية بلبنان سابقًا، والشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس جامعة النجاح باليمن، والشيخ سيد عمر الأمين العام لحزب النهضة بطاجيكستان، والبروفيسور خورشيد أحمد نائب أمير الجماعة الإسلامية بباكستان، والشيخ أمين بام أمين عام جمعية العلماء بجنوب إفريقيا، والشيخ محمد عاطف رئيس الجمعية الأفغانية للإصلاح والتنمية الاجتماعية، ود. محمد نعيم جليلي نائب الجمعية العمومية الأفغانية للإصلاح والتنمية الاجتماعية، والشيخ حامد البيتاوي رئيس جمعية علماء فلسطين.
    نص البيان
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه.
    وبعد، فإن العلماء الموقِّعين على هذا البيان يؤكدون أن قضية جنوب السودان ليست مسألة حرب أهلية، ولكنها مؤامرة عالمية لإقصاء العروبة والإسلام، تغذيها جهات كثيرة إقليمية ودولية، في مقدمتها الصهيونية والصليبية العالمية، ولا تستهدف السودان وحده، باعتبار جنوب السودان هو بوابة الإسلام والعروبة إلى إفريقيا.
    ويذكِّر العلماء بما تمَّت التوصية به في المؤتمر الإرسالي العالمي بأدنبرة عام 1910م: "إنّ أول ما يتطلب العمل إذا كانت إفريقيا ستكسب لمصلحة المسيح أن نقذف بقوة تنصيريّة قويّة في قلب إفريقيا لمنع تقدّم الإسلام".
    ويؤكد العلماء أن هذا الكلام يكشف بوضوح لماذا تتجه القوى العالمية إلى التجمع والتوحد بشتى صور الوحدة، في الوقت الذي تضغط فيه — وبقوة — باتجاه تفتيت الأمة العربية والإسلامية، وتدعم بكل الوسائل حركات التمرد والانفصال، كما حدث مع أقل من مليون من الكاثوليك في تيمور الشرقية، وكما يجري الآن في جنوب السودان، وربما يحدث غدًا في دارفور، والبقية تأتي في سائر أنحاء أمتنا، ما لم ينتبه أولو العقل وأهل الرأي، وقادة الأمة، ويأخذوا بأيديهم زمام القرار الذي يصنع حاضرهم، ويصوغ مستقبلهم.
    لكل هذا وغيره يعلن العلماء الموقِّعون على هذا البيان رفضهم تقسيم السودان، وتحريم التصويت لصالح الانفصال، ويتوجهون بندائهم إلى السودانيين لتأكيد اختيار قرار الوحدة لجنوب السودان مع شماله، وليعلم الجميع أن الطريق إلى دولة آمنة وقوية لن يكون إلا بتوكيد الوحدة وإفشال مخطط الانفصال المعدّ من قبل الاستعمار، والذي تروِّج له جهات وشخصيات تقدم تطلعاتها على مصالح الأمة، والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل.
    * الموقِّعون على البيان:
    1. د. يوسف القرضاوي — رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
    2. د. عبد الرحمن البر — أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر وعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين.
    3. فضيلة الشيخ محمد عبد الله الخطيب — من علماء الأزهر الشريف.
    4. البرفيسور الحبر يوسف نور الدايم — المراقب العام للإخوان المسلمين بالسودان.
    5. الشيخ داود عمران ملاسا — رئيس جماعة تعاون المسلمين بنيجيريا.
    6. الشيخ حسين حلاوة — الأمين العام للمجلس الأوروبي للإفتاء.
    7. أ.د. نصر فريد واصل — مفتي الديار المصرية الأسبق.
    8. الشيخ فيصل مولوي — الأمين العام للجماعة الإسلامية بلبنان سابقًا.
    9. الشيخ عبد المجيد الزنداني — رئيس جامعة النجاح باليمن.
    10. الشيخ سيد عمر — الأمين العام لحزب النهضة — طاجيكستان
    11. البروفيسور خورشيد أحمد — نائب أمير الجماعة الإسلامية بباكستان.
    12. الشيخ أمين بام — أمين عام جمعية العلماء بجنوب إفريقيا.
    13. الشيخ محمد عاطف — رئيس الجمعية الأفغانية للإصلاح والتنمية الاجتماعية.
    14. أ.د. محمد نعيم جليلي — نائب الجمعية العمومية الأفغانية للإصلاح والتنمية الاجتماعية.
    15. الشيخ حامد البيتاوي — رئيس جمعية علماء فلسطين.
    16. الشيخ محمد جميل بن منصور — أحد علماء المسلمين — موريتانيا.
    17. الشيخ رشيد حاج أمير — الجماعة الإسلامية بسريلانكا.
    18. د. جاسم المهلهل الياسين — الكويت.
    19. الشيخ منصور حمزة — الأردن.
    20. د. علي الصلابي — ليبيا.
    21. د. أحمد الريسوني — المغرب.
    22. د. عبد الحي الفرماوي — أستاذ التفسير وعلوم القرآن بجامعة الأزهر الشريف.
    23. الشيخ عبد الخالق الشريف — من علماء الأزهر وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
    24. د. أحمد عبد الخالق — محاضر بالجامعة الإسلامية الأمريكية العالمية.
    25. الشيخ سيد عسكر — الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية سابقًا، وعضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في برلمان 2005م.
    26. الشيخ عبد الحي يوسف — أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الخرطوم.
    27. الشيخ محمد عبد الرحمن — عضو لجنة الشئون الدينية بمجلس الشعب 2005/ 2010م.
    28. الدكتور عبد الستار فتح الله — أستاذ التفسير وعلوم القرآن بجامعة الأزهر.
    29. أ.د. يحيى إسماعيل أحمد — أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر.
    30. أ.د. صفوت حجازي — داعية إسلامي — وعضو اتحاد علماء المسلمين.
    31. د. أحمد عبد الهادي شاهين — الولايات المتحدة الأمريكية.
    32. الشيخ محمد الحسن بن الددو — موريتانيا.
    33. د. أحمد أبو بكر جومي — نيجيريا.
    34. د. عبد الوهاب الديلمي — اليمن.
    35. د. عطية فياض — أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر.
    36. د. صلاح الدين سلطان — أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة القاهرة.
    37. الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل — داعية مصري.
    38. د. ماجد درويش — لبنان.
    39. د. علي السالوس — قطر.
    40. د. خليفة بن جاسم الكواري — قطر.
    41. د. أحمد حوا — سوريا.
    42. الشيخ أسامة أبو بكر — الأردن.
    43. د. محمد أحمد عبد المجيد سليمان — الأردن.
    44. د. عمر سليمان الأشقر — الأردن.
    45. الشيخ عبد الرقيب عباد — اليمن.
    46. الشيخ سليمان الأهدل — اليمن.
    47. الشيخ رجب زكي — المملكة المتحدة.
    48. الشيخ خالد الشنو — البحرين.
    49. الشيخ جلال الشرقي — البحرين.
    50. د. ياسين مخدوم — السعودية.
    51. د. سالم طعمة الشمري — الكويت.
    52. د. خليل إبراهيم قوتلاى — تركيا.
    53. الشيخ نور الدين حلمي ييلديز — تركيا.
    54. د. محمود مصطفى عبود هرموش — لبنان.
    55. الشيخ أحمد عمر العمري — لبنان.
    56. الشيخ. مصطفى علوش — لبنان.
    57. د. يوسف الجاجية — لبنان.
    58. الشيخ محمد طقوش — لبنان.
    59. د. محمد بولوز — المغرب.
    60. د. مسعود صبري إبراهيم — عضو اتحاد علماء المسلمين.
    61. وصفي عاشور أبو زيد — عضو اتحاد علماء المسلمين.
    62. د. عطية فتحي الويشي — أكاديمي في التاريخ والحضارة الإسلامية.
    63. هشام محمود غنيم — عضو اتحاد علماء المسلمين.
    64. رضا محمد كركور — إمام وخطيب وداعية إسلامي.
    65. الشيخ حجازي ثريا — من علماء الأزهر وعضو اتحاد علماء المسلمين.
    66. الشيخ السيد محمد مدبولي — مدير الإرشاد الديني بأوقاف الإسماعيلية.
    67. الشيخ نبيل منصور محمد — موجه وعظ وإرشاد بالأوقاف.
    68. سعيد محمود تعيلب خالد الديب — إمام وخطيب بالأوقاف — مصر.
                  

01-07-2011, 08:31 PM

محمد على طه الملك
<aمحمد على طه الملك
تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 10624

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجماعة بدو يظهروا * لعناية الأستاذ سالم احمد سالم* (Re: محمد على طه الملك)

    كيف تقرؤن هذه الفتوى التحذيرية..
    فقد أثارت في ذهني كم من الإستفهامات.
                  

01-07-2011, 09:46 PM

سالم أحمد سالم
<aسالم أحمد سالم
تاريخ التسجيل: 11-19-2007
مجموع المشاركات: 2698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجماعة بدو يظهروا * لعناية الأستاذ سالم احمد سالم* (Re: محمد على طه الملك)

    الأستاذ محمد علي طه الملك

    ألفين سلام

    وصلتني هذا اليوم هذه الرسالة من الأخ أبوبكر عبد القادر العاقب
    حول نفس الموضوع !
    أكيد هذا التوارد ليس من باب الصدف، لكنه يعكس شعورا عميقا تجاه
    عذا المنعطف أو قل النفق غير المسبوق .. والذي لا يرى الناس بصياصا
    من ضوء في تهايته .. إن كانت به نهاية .. ولا اشلرة مرور
    والسودان بشقّيه ينطلق في الطلام داخل شاحنة بلا كوابح أو أحزمة أمان
    أخليك مع النص المنقول وإلى عودة

    أطيب التحيات


    Quote: العمل على انفصال الجنوب حرام شرعاً

    أوردت صحيفة الصحافة السودانية خبراً عن إصدار أكثر من ستين عالماً وداعية إسلامياً من مختلف أنحاء العالم، بينهم سودانيون، أمس بياناً يحرمون فيه بشكل قاطع أي تحركات لانفصال الجنوب مؤكدين أنه تهديد واضح للأمة الإسلامية والعربية. وحسب جريدة الصحافة التي أوردت الخبر فقد شدد البيان على أهمية العمل على إفشال المخطط المعد من قبل الاستعمار لفصل جنوب السودان عن شماله والذي تروج له جهات وشخصيات تقدم تطلعاتها الشخصية على مصالح الأمة. (جريدة الصحافة، 6 يناير 2011، العدد 6274).

    والسؤال الذي تبادر إلى ذهني ساعة أن قرأت الخبر هو "متى استيقظ هؤلاء وأدركوا أن الجنوب سينفصل؟". إن مشكلة الجنوب ظلت تقلق راحة الشعب السوداني منذ ما يزيد على الخمسين عاماً فماذا فعل حضرات الدعاة سوى زيادة الهوة بين شقي القطر السوداني بموالاتهم لإمام العصر، جعفر النميري، وتأييدهم لما افتراه على الإسلام من تشريعات جرت على السودان ما جرته من الويلات؟

    والغريب في الأمر أن البيان حمّل قادة الأمة الإسلامية وأهل الرأي وأولي العقل المسئولية وطالبهم باليقظة تجاه هذا المخطط الصهيوني. وقد رافقت الخبر صورة الشيخ القرضاوي الذي يحمل الجنسية القطرية والذي لم ينتبه إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة بنت شجرة بقيمة 11 مليون دولار للاحتفال بأعياد الكريسماس في وقت يعيش فيه الناس بؤساً حقيقياً في أطراف الخرطوم ناهيك عن الأقاليم النائية. أما كان الأجدر به وبإخوته الدعاة أن ينادوا قادة الأمة الإسلامية وأهل الرأي وأولي العقل أن يوجهوا ملايينهم للاستثمار (ليس للإغاثة) في السودان بشكل يعزز القدرات الإنتاجية في ذلك البلد ويخرج أهله من ضائقتهم بدلاً عن أن يأتي لينادي بتحريم أي تحرك لفصل الجنوب.

    ثم لماذا يجتمع الدعاة ليوقعوا بياناً يحرمون فيه التحرك لفصل الجنوب ويغضون الطرف عن مسائل هي من صميم الإسلام ومن صميم الإنسانية؛ مسائل تمس حياة الناس جميعاً ويمكن أن تدفعهم دفعاً إلى ما لا تحمد عقباه. مسائل جسدها الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) قولاً وتطبيقاً. ألم يرَ هؤلاء الدعاة الكرام التفاوت البغيض في الأوضاع المعيشية في السودان. وإذا كان الشيخ القرضاوي غير ملم بتلك الأوضاع فما بال دعاتنا يتجاوزون كل الرزايا التي يعيشها الشعب السوداني لينصبَّ كل اهتمامهم على التوقيع على بيان يحرم أي عمل في سبيل انفصال الجنوب. ألا يعلم الشيخ عبد الحي أعداد المشردين في شوارع الخرطوم الذين يقتاتون من براميل القمامة؟ ألم يخطر بباله أن يزور دور رعاية اليتامى واللقطاء ليرى بأم عينه البؤس المعشعش بين ظهرانيه.

    ألم يقرأ هؤلاء الدعاة نصوص الإسلام التي تحرم على الرجل أن يبيت شبعاناً وجاره جائع، ناهيك عن أن يكون هذا الرجل الشبعان هو ولي الأمر الذي من المفترض أن يتأكد من تناول كل فرد من أفراد شعبه للعشاء ثم يتعشى بعد ذلك لا أن يستبق الجميع ليأكل عشاءه وعشاء شعبه. ألم يقرأو عن ابن الخطاب الذي جلس على الأرض ينفخ النارَ والدخانُ يخرج من خلال لحيته حتى يطعم صبيةً جياعاً. ألم يجدوا في نصوص الإسلام ما يحرم أكل أموال الزكاة في بلد يضج بالأرامل واليتامى والمساكين الذين لا يجدون ما يسدون به رمقهم ولا ما يشترون به جرعة من دواء الملاريا أو غيرها من الأمراض. ألم يفتح الله على الشيخ عبد الحي بكلمة واحدة عن الذين أكلوا أموال حجاج بيت الله الحرام السودانيين وتركوهم يتوسدون حقائبهم على الطرقات في مكة المكرمة والمدينة المنورة؟ أم أنه لا يرى الأعداد الكبيرة من أمراء الحج التي ترافق الحجيج السوداني كل سنة ولا يراهم الحجاج إلا عند العودة وما هم بأمراء ولا يحزنون وكل المسألة مجرد ترضيات وتهافت على أكل أموال الناس بالباطل.

    ألم يجد هؤلاء الدعاة في نصوص الإسلام ما يحرِّمون به جلد النساء والتشهير بهن بالوسائط الإلكترونية في بلد يعاني السواد الأعظم فيه من ضائقة معيشية أكلت الأخضر واليابس وقضت على كل أمل في العيش الكريم، في بلد تتصاعد فيه وتيرة التضخم بصورةٍ تجعل من الصعب على أي محلل اقتصادي أن يتصور الوضع في صبيحة اليوم التالي.

    وحين يتحدث هؤلاء الدعاة عن الأمة العربية والإسلامية فعليهم أن يتحققوا إن كان ما يتحدثون عنه يشكل فعلاً أمةً. فهل نعتبرهم أمةً وهم يتنابزون في المنابر بالألوان والسحنات. وهل نعتبرهم أمةً وبعضهم ينفق الملايين على الكلاب والقطط وأشجار الكريسماس في حين يموت أطفال بعضهم بالجوع والزمهرير؟

    أسئلة كثيرة يثيرها هذا البيان الذي أصدرته مجموعة من الدعاة. تحتاج هذه الأسئلة إلى الكثير من التحليل والمعالجة لنعرف من الذي معنا في الخندق ومن الذي يقف على حافة الخندق ليهيل علينا التراب.
    (منقول ...)


    --------------------------------------

    أبوبكر عبد القادر العاقب

                  

01-07-2011, 10:58 PM

Fawzi Babiker

تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 295

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجماعة بدو يظهروا * لعناية الأستاذ سالم احمد سالم* (Re: سالم أحمد سالم)

    الاخ الاستاذ محمد على

    لك ولاسرتك الكريمة خالص التحايا

    يا اخى ده اسلام النجر والتخريف وقد اكل علية الدهر وشرب ولم تعد اسهمه رابحة فى ظل الوسطية الاسلامية التى دعى اليها الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) والتى ستعيد للاسلام القه ان شاء الله.

    خيار الوحدة او الانفصال خيار حرية تكفله جميع الاديان وشعب الجنوب هو صاحب القرار.



    __________________________
    الكبرى الدخل بيه الاسلام دول افريقيا الجنوبية
    ده مالو؟ وقع!!!!

    كل الود
                  

01-08-2011, 02:36 PM

محمد على طه الملك
<aمحمد على طه الملك
تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 10624

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجماعة بدو يظهروا * لعناية الأستاذ سالم احمد سالم* (Re: سالم أحمد سالم)

    Quote: والسودان بشقّيه ينطلق في الطلام داخل شاحنة بلا كوابح أو أحزمة أمان

    شكرا أستاذ سالم على مداخلتك ورفد البوست بمقال الأستاذ أبو بكر عبد القادر الضافي..
    حقيقة التحذير حيرني وماعارف الى الآن مين هم المعنين ..
    * هل هم الجنوبيون ؟
    بالطبع لا لأنهم عقديا خارج نطاق التفاعل والاستجابة لمثل هذه الفتاوى..
    * هل هم شعوب السودان الشمالي المسلمة؟
    أشك في ذلك لان الغلبة فيهم ترفض العودة للحرب من جديد تحت أي مبرر كان..
    * هل هي الحكومة ؟
    ربما ولكن اصبح الآن موقف الرئيس المعلن هو القبول التام بخيار الجنوبيين ..
    * هل هم الجماعات الاسلامية في السودان؟
    لم تبق صورة أمامي في اللوحة سواهم ..
    ترى هل يدرك الشعب السوداني ( الفضّل ) كما قال الأستاذ فتحي الضو ـ مثل هذه المخاطر ؟
    أم تراه ساهيا ملهوا بتعقيدات المعايش وأزماته المتتابعة؟
    لك لله يا وطني.
                  

01-08-2011, 02:41 PM

محمد على طه الملك
<aمحمد على طه الملك
تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 10624

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجماعة بدو يظهروا * لعناية الأستاذ سالم احمد سالم* (Re: محمد على طه الملك)

    مرحبتين بروف فوزي ..
    Quote: الكبرى الدخل بيه الاسلام دول افريقيا الجنوبية
    ده مالو؟ وقع!!!!

    قاااعد..
    بس هم عينهم على الأنابيب الانسدت..
    ..
    شكرا ليك وتحياتي للأسرة.
                  

01-08-2011, 03:09 PM

سالم أحمد سالم
<aسالم أحمد سالم
تاريخ التسجيل: 11-19-2007
مجموع المشاركات: 2698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجماعة بدو يظهروا * لعناية الأستاذ سالم احمد سالم* (Re: محمد على طه الملك)

    Quote: شكرا أستاذ سالم على مداخلتك ورفد البوست بمقال الأستاذ أبو بكر
    عبد القادر الضافي.. حقيقة التحذير حيرني وماعارف الى الآن مين هم المعنين ..


    لا أحد .. !!

    وجاييك راجع

    تحياتي
                  

01-08-2011, 08:14 PM

محمد على طه الملك
<aمحمد على طه الملك
تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 10624

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجماعة بدو يظهروا * لعناية الأستاذ سالم احمد سالم* (Re: سالم أحمد سالم)

    Quote: جاييك راجع

    ومعي القراء في رجاك
    ولابأس لو استصحبنا هذا النبأ المنسوب لجهاز الأمن والاستخبارات وتحركاته لاحتواء مردود الفتوى.
    Quote: أكد جهاز الأمن والاستخبارات السوداني أنه ظل يدير حوارات متصلة مع عناصر محسوبة على جماعات إسلامية متشددة «لتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة» لدى تلك العناصر، ما أدى إلى تغيير «المفاهيم المتطرفة»، ولوّح بالحسم «بصرامة» مع أي مجموعة تسعى إلى العنف.

    وخاطب مدير جهاز الأمن والاستخبارات الفريق محمد عطا في مقر جهاز الأمن في الخرطوم لقاءً ضم عدداً من العلماء والقيادات الفكرية في حضور وزراء ومسؤولين.

    وقال الفريق عطا إن للعلماء والمشايخ دوراً كبيراً منتظراً في بسط التوعية بين قطاعات الشباب ومحاصرة قوى التطرف حال بروزها، منوهاً بأن التعبئة الوقائية ضد الغلو مطلوبة عبر منابر الدعوة بما يحقق مصلحة البلاد ويحفظ أمنها.

    وقال إن تحركات بعض القوى لم تجد استجابة من الشباب وإن بعض العناصر المحسوبة على تلك التيارات تم التعامل معها وفق الإجراءات التي تحفظ الأمن العام، مشيراً إلى ضبط بعض المشتبه بهم في منطقة السلمة في جنوب الخرطوم.

    وشدد على أن جهاز الأمن ومع تأكيده جدوى الحوار إلا أنه سيتعامل «بالحسم الصارم مع أي مجموعة تسعى إلى فرض تصوراتها بالعنف»، مؤكداً أن سلامة البلاد ومواطنيها من ثوابت الشريعة والإسلام مؤكداً أنهما من مرجعيات حكم الرئيس عمر البشير وثوابته.

    ودعا عطا الأئمة والدعاة إلى التمسك بالوسطية في الطرح، مؤكداً أن المرحلة الحالية من تاريخ البلاد تتطلب أجواء جيدة ومعالجة أية إشكالات قد تعيق تحقيق البلاد لغايات شعبها في السلام والتنمية.

    وأكد أئمة ودعاة ومفكرون أن الدولة في السودان إسلامية وأن الوطن يسع الجميع. ونادى المشاركون في اللقاء «بعدم ترك الشباب ضحية قوى الفتنة والتطرف»، مطالبين «بعمل مشترك وجماعي لتبصير المواطنين». ودعوا إلى توظيف المنابر لخدمة ودعم السلام ونشر الأمن والطمأنينة.

    وكان معارضون اتهموا الحكومة بدعم جماعات إسلامية متشددة نشطت أخيراً وأصدرت فتاوى تحرّم الاستفتاء على تقرير مصير الجنوب وتعتبر انفصال الجنوب عن الشمال كفراً ومؤامرة على الإسلام.


    المصدر/ صحيفة الراكوبة الالكترونية
                  

01-09-2011, 10:54 AM

محمد على طه الملك
<aمحمد على طه الملك
تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 10624

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجماعة بدو يظهروا * لعناية الأستاذ سالم احمد سالم* (Re: محمد على طه الملك)

    Quote: قال السناتور جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الامريكي يوم الجمعة انه يتعين على الولايات المتحدة والقوى الاخرى ان تساند عقد جولة جديدة من محادثات السلام "الرفيعة المستوى" لحل الصراع في اقليم دارفور السوداني لان الجهود الحالية لا تحقق نجاحا. واردف كيري قائلا لرويترز في مقابلة ان المفاوضات التي تديرها الامم المتحدة والاتحاد الافريقي وتستضيفها الحكومة القطرية لم تكن تحظى باهتمام ويتعين نقلها الى مكان ابرز وان يدعمها مزيد من الاطراف الدولية. وسحب السودان مفاوضيه الاسبوع الماضي من العاصمة القطرية الدوحة التي شهدت اشهرا من المفاوضات المتعثرة .

    المصدر/ سودانايل
    ..

    يأتي هذا الإعلان الامريكي متزامنا مع قرار الرئيس البشير قفل منبر الدوحة التفاوضي مع الحركات الدارفورية واعلانة القبول بنتائج الاستفتاء ..
    يحاول الرئيس البشير الآن الظهور بمظهر ( ركيب سرجين ) دون أي اعتبار للنتائج ..
    فهو يلوح بيمناه للمعنيين بقيام دولة الاسلام في السودان الشمالي بتطبيق الشريعة متكاملة..
    بينما يمد بيده اليسرى ملف دارفور للإدارة الامريكية علها تنجيه من المساءلة أمام الجنائية الدولية..
    غير أنها معادلة صعبة وورطه ما بعدها ورطه ان يجمع البشير من (دنى عذابهم) بمن وعدوهم بدنو العذاب..
    فوق ارض مكشوفة كأرض السودان دون أن يأخذ العبرة بما جرى في نيفاشا ومازال يجرى في افغانستان..
    إذ أن مبادئ الصراع الحضاري بين اقتصاديات النظام العالمي الجديد والاقتصاد الاسلامي المتنامي بصحبة اقتصاديات النمور الاسيوية والصين معلنة ومدروسة ..
    فهل بات الآن من باب المحتم أن يدير النظام العالمي الجديد وراسماليتة ..
    صراعهما مع راس المال الاسلامي المتصاعد ورفقته الآسيوية..
    على الأرض السودانية؟
    لقد أصبح من باب المعلوم أن القوى العظمى لا تدير معاركها المصادمة ضد خصومها إلا في الأراضي التي تعتبرها ضمنيا خلوات ..
    فالأرض الخلاء هي التي تقطنها شعوب متخلفة عاجزة عن التطور والانتفاع بخيرات أرضها وحمايتها ( أفغانستان )..
    أو تلك التي ترهن حريتها وقرارها لأنظمة شمولية تفعل في حقها ما تشاء دون أن تحرك أصبعها ( العراق ـ يوغسلافيا )..
    ..
    حد يصحى ...

    ...


    ..


    ..

    الشعب السوداني الفضّل .
                  

01-09-2011, 12:08 PM

سالم أحمد سالم
<aسالم أحمد سالم
تاريخ التسجيل: 11-19-2007
مجموع المشاركات: 2698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجماعة بدو يظهروا * لعناية الأستاذ سالم احمد سالم* (Re: محمد على طه الملك)



    نعم لم توجه الجمعيات الظاهرية للجماعات الاسلاموية رسالتها بتحريم
    الاستفتاء لأي طرف أو جهة ..
    هذا واضح من حيث التوقيت المتأخر، ومن أن الرسالة كانت مجرد طلقة
    من مسدس صوتي .. في اتجاه السماء .. فارغة وغير موجهة لطرف محدد ..

    إذن، كما نفضل الأستاذ محمد علي طه الملك لابد أن نسأل ونتحير:
    لمن تم توجيه تحريم الاستفتاء؟

    وليسمح لي الأستاذ أن أطرح السؤال بضيغة ثانية:
    لماذا توجهت الجماعات بنداء تحريم الاستفتاء ؟؟

    في تقديري هو حلقة من حلقات خداع الشعب السوداني ..
    فقد أكملت الجماعات الأسلاموية مهمتها .. فصل الجنوب ..
    هي مهمة جرى حديث مكثف عنها قبل الانقلاب العسكري الذي مهد لهذه الجماعات
    استعمار السودان القائم .. راجع صحف الجبهة الاسلاموية قبل الانقلاب، وراجع
    الدوريات والمجلات التابعة لهذه الجماعات قبل الانقلاب .. ثم راجع تصريحات
    عمر البشير وأركان حكومته خلال شهورهم الأولى ..
    كلها تركزت حول تسويق فكرة واحدة: فصل الجنوب هو الحل !

    ونفذوا ما ارادوا ..
    قطعوا السودان نصفين بسكين حادة ..
    وبعد أن تأكدوا من موت وحدته ..
    أصدروا فتواهم .. كرسالة مخادعة موجهة للشعب السوداني في الشمال:
    شايفين يا سودانيين .. نحن ضد الانفصال .. وحرمناه كمان ..!
    تبرير لا يعدو كونه مسح السكين على جسد الذبيح ..

    هذه الخدعة الجديدة التي طبخها القرضاوي وروج لها
    ضمن مسامير تثبيت الحالة الاستعمارية الراهنة ..
    فهناك المليارات التي تجمعها هذه الجماعات من السودان
    والجمعيات الاسلاموية المذكورة تتلقى حصة مقدرة ..
    والقرضاوي له حصة من حر مال الشعب السوداني .. حصة من الحرام

    تحياتي

    سالم أحمد سالم

    (عدل بواسطة سالم أحمد سالم on 01-09-2011, 12:14 PM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de