|
Re: مسيرة حزب البعث - تنظيمات الخرطوم من أجل وحدة السودان والتنبيه لمخاطر الإنفصال (Re: salah awad allah)
|
صبري الشريف :
( القومية العربية ) لم تكن في يوم من الأيام مشكلة في السودان .. بل الأصح أن حزب البعث العربي الاشتراكي هو دائماً الذي يبادر بالحلول لاشكالات السودان .. حسب رؤيته و تحليله .. منطلقاً من فكره .. و دائماً كان السباق و الصائب ..
و حزب البعث العربي الاشتراكي يؤمن تماماً أن ( الفسيفساء الأثنية ) في السودان يمكن أن تخلق شعب قوي و غني و قادر على تجاوز كل المحن ؛ اذا أعطى الفرصة الكافية ؛ في تبلور رأيه السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي ..
و حتى مشكلة الجنوب - التي شعبتها الديمقراطية الثالثة و الجبهة الاسلامية - كانت أنجع الحلول هي لحزب البعث .. و ما نظر لها أبداً بأنها اشكالية عرقية بين عرب و غيرهم من أثنيات الجنوب ..
أبداً ..
و حتى الآن ما زال حزبنا يؤمن بأن رؤاه هي أنجع الحلول ..
و حين نقول أن حزبنا ( قومياً عربياًً ) لا نستبعد أفريقيتنا عن عروبتنا و لا نفصلها .. و لا ننكرها .. و حين نتحدث عن أن الانتماء ( ثقافياً ) فان الثقافة الأفريقية من أوليات حزبنا ؛ يرسخها و ينادي بدراستها و تنميتها .. و الحفاظ عليها و صقلها لتخلق مع الثقافة العربية مجتمعاً سودانياً معافى و واعياً و خال من العنصرية ..
و قولك أن ( يتماشى ) حزبنا مع ( المرحلة ) فهذا قول فيه من عدم الوعي و الالمام ما فيه .. لأن الآخرين هم الذين يجب عليهم أن يتماشوا مع حزبنا و القراءة الموضوعية لحلوله المطروحة لكل القضايا .. كل القضايا .. الساخن فيها و البارد منها .. خاصة التي طفت على السطح مؤخراً ..
و بهذه المناسبة ؛ أتحداك أن تأتي هنا و تطرح رؤية واحدة لقضية سودانية واحدة و نقارنها بطرح حزب البعث .. أعرف أن هذا التحدي ستتقازم أمامه و تعجز .. لكن الحديث لك و لغيرك - طوائفا و أحزاب - و كل الذين ساقوا السودان نحو المرحلة الحرجة التي يقف فيها الآن ..
هذا مع علمي المسبق أنك خاو .. و فارغ .. فقط تهرج من بعيد ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسيرة حزب البعث - تنظيمات الخرطوم من أجل وحدة السودان والتنبيه لمخاطر الإنفصال (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
عبدالقادر دنقس :
البعثيين هم الذين تفرقت دماهم في كل المراحل السياسية التي مر بها هذا الوطن العزيز .. و البعثيين هم الذين واجهوا كل الدكتاتوريات , اجهزة القمع و التنكيل .. و هم الذين ما تواروا أبدا و واجهوا السلطة في الاضرابات و العصيان و تقدموا صفوف كل المظاهرات الشعبية .. و للبعثيين أطول قائمة شرف من الشهداء في تاريخ السودان الحديث ..
اما أن اصنفك مجرد جاهل و غير ملم .. أو مكابر .. أو لا تقرأ تاريخ شعبك .. ففي أي ( كوم ) أنت ؟
و لك حرية الاختيار ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسيرة حزب البعث - تنظيمات الخرطوم من أجل وحدة السودان والتنبيه لمخاطر الإنفصال (Re: حاتم عبدالباقي)
|
عبد القادر دونقس سلام عليكم :::
انت بتشبه في حزب البعث ولا حاجة يا خوي ... إستعمار شنو بسم الله الرحمن الرحيم ..
يعني ما فهمتها أنت تقصد شنو ...
اي حادث ملخطة فيها يد حزب البعث بدماء شعبنا .. الكلام ده تقولوا للأحزاب التانية دي .. الحمد لله لغاية الأن حزب البعث ما أرتكب خطأ تكتيكي ولا إستراتيجي في البلد دي
الحاجة التانية يا ريت الناس تناقش فكرة الحزب من داخلها لا من خارجها ولا الأهواء الشخصية ..
كم من المواقف التي اكدت على صحة منهج وخط حزب البعث السياسي والحاجة التانية حزب البعث مات قاعد يباكى على شئ حزب البعث بناضل من أجل حق وواجب علينا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسيرة حزب البعث - تنظيمات الخرطوم من أجل وحدة السودان والتنبيه لمخاطر الإنفصال (Re: حاتم عبدالباقي)
|
صبري الشريف : على قولك العروبة ثقافة يا صبري وليس عرق ، ده فهمنا ونحنا ما بندعو لي وحدة قائمة على العروبة ، نحن عرب وافارقة وسودانيين ونعتز بيهم جميعاً ونفتخر ،، كلام البعث من تأسيسه وما من الليلة ... اي عليك الله دخل القومية العربية بفشل الحكومات من الإستقلال لغاية اسي شنو ... ودخل حزب البعث بال 60سنة الفاتت دي شنو ..
بس يا ريت ما تحاكم حزب بي حاجة ما عملا ده بكون خطأ في التقييم ... حزب البعث معترف بالتنوع الموجود في السودان وبدعموا كمان ولا داير يلغى شخصية اي واحد من مكونات السودان .. حزب البعث من الأحزاب الفعالة في جبال النوبة .. ليه ... نفس السؤال ده سالوا نميري قبل كده ..
يا ريت الناس لما تتحاور تكون هادية وموضوعية في طرحها عشان كلنا نستفيد من تنوعنا ده والإختلاف وارد حتى في اصابع اليد الواحدة ولكن عنها قاسم مشترك هو اليد البتجمع الأصابع .. خلينا نفكر في اليد والإصابع تبقى كما هي .. الحد الأدنى البجمعنا كلنا هو البلد وهو المواطنة لا أنا لا أنتا ممكن نسحبها .. كيف نفكر في لغة حوار واحدة تجمعنا يكون اساسا الإعتراف .. أعترف انت بوجود حزب اسمو البعث وأنا بتعتبر بأن تحمل افكار مختلفة عني وده كلو في مصلحتنا ..
| |
|
|
|
|
|
|
|