شئون خاصة بعيون أنثوية ( فذلكة )

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 03:28 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-28-2010, 11:49 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
شئون خاصة بعيون أنثوية ( فذلكة )

    جلستْ قبالتي تمضغ قطعة من ( اللبان ) بفمٍ مُغْلَق ..

    قلت لها : أصدقيني القول .. هل تمنيت يوماً لو أن الله كان قد خلقك رجلاً ؟

    قالت و هي توقف المضغ بنصف فم مفتوح : نعم .. كان ذلك في ريعان الصبا عندما كانت أمي تأمرنا القيام بأعباء البيت بينما إخوتي الصبية لاهين في هواياتهم و أمورهم الخاصة .. و تؤثرهم بأشياء هي من حقنا جميعاً .. كانت هذه بداية ( ليه و إشمعنى )...

    ثم واصلتْ : إلى الآن تنتابني هذه الحالة أحياناً عندما أجد رجلاً يقف موقفاً خائراً متخاذلاً .... أحس لحظتها بأن جسدي يحاول جاهداً أن يلفظ كل مكونات أنوثته ليتقمص و لو للحظة مَسُوح رجل مُسْتَأْذِب أو مُتَنَمِّر.. لكن سرعان ما أحمد الله بأنني أنثى و أنني لم أكُ ذاك الرجل في لحظته المتهالكة تلك..


    قلت لها : إذن تعترفين ضمناً بأن كون الإنسان رجلاً هو شيء مهم في بعض الأحيان ؟

    قالت : قد تكون هذه المقولة صحيحة لحد ما ...... و ذلك إستناداً على تكوين الرجل الجسماني و حاجة بعض المواقف لهذا التكوين ..... و لكن عند الإستناد إلى العقل و الركون إلى المنطق و الحاجة إلى موازنة الأمور .. أقول لك دون مواربة بأن الكفتين هما كفَرَسَيْ رهان ..


    قلت لها : ( فرسى رهان ) هي حجة أقوى مما تتحمله المقارنة .. و لكن قولي كهاتين ( بأصبعَيْ السبابة و الوسطى )..


    قالت : هذا رأيي الجازم .. قم أنت بإختيار ما شئت من سبل المقارنة و أدواتها ..


    قلت لها : لنعود للضلع الأعوج ..

    قالت تقاطعني بسرعة حتى لا أسترسل في حديثي : الإعوجاج هذا قام الرجال بشرحه على هواهم و بما يتوافق مع بعض إنزلاقات و حالات ضعف النساء المسبَّبَة هنا و هناك .. و لكن فات عليهم شيء مهم .. ألا و هو أن الإعوجاج في كثير من الأمور هو من مقومات إستقامة هذه الأمور و إنطلاقها نحو الهدف .. إعوجاج يُكْمِل مهمة الإستقامة.


    قلت : منك نتعلم فك شفرة هذا الكلام.. هاتي ما عندك ..

    قالت بثقة و حسم : بدون تهكم .. القوس به إعوجاج لازم .. بل إعوجاج لا بد منه بحيث يسمح للوتر أن يستقيم مشدوداً على طرفي القوس و بالتالي يرتاح عليهما السهم متمطياً على سطح الوتر لينطلق إلى وجهته .. أليس إعوجاج القوس هذا إعوجاج لا فكاك منه .. أليست ضرورة حتمية ؟


    قلت : نعم .. و لكن ما وجه الشبه ؟

    قالت و إبتسامة ساخرة ترقد على شفتيها : أوتارك المستقيمة يا سيدي تتمطي على جانبَيْ أقواسنا المعوجة فاردةً ذراعيها، ثم تستدعي سهامك لتروح و تجيء لتضمن سداد الرمية في قلب الهدف .. و تطلق أحياناً سهامك بعشوائية لا تدري إلى أين .. المهم أن تنطلق و تجد هدفاً ما .. ثم تأتي الآن و تسألني ما وجه الشبه ؟


    قلت : و أيْمُ الله لم أفهم ..أفصحي و أبيني.

    قالت : هل شاهدتَ إمرأة تمشي أمامك يترجرج جسدها فتنظر إلى ساقيها و أردافها و إلى تكور نهديها ثم تلتفتُ لترميك بإبتسامة كلها غنج و دلال ؟


    قلت بإرتياب : نعم ..

    قالت و هي تركز بصرها في عيني : فذاك بداية التقوس الإعوجاج .......
    ثم واصلت بثقة أكبر : و هل إستشاطت شياطين شهوتك طرباً فإحمرتْ عيناك و كاد قلبك أن يفارق موضعه ؟


    قلت و أنا أعرف أني مُسْتَدْرَج لا محالة : نعم ..

    قالت بتشفٍ: فذاك هو حالة الوتر و هو يتمطى مشدوداً ليطال أطراف القوس ذاك......
    ثم هل وددت أن تُكَحِّل عيون رغبتك المجنونة بإستعمال أدوات التكحل التي تتقاسمها مع تلك التي أثارتك ؟


    قلت و أنا أداري تلعثمي من هذا الإنحدار نحو غايتها : بالطبع .. بالطبع

    قالت : إذن بداية كل هذا و ذاك قوس ذي إعوجاج .. هل عرفت وجه الشبه أيها السهم المرتاح على وترٍ يسكن جنبات القوس المعوَج ؟ أقسم بالله لو إستقامت أقواسنا لطاشت سهامكم و طاشت عقولكم المرهونة بإنطلاقتها ..


    ( هنا إبتسمتْ .. ثم إتسعتْ إبتسامتها لتنقلب إلى قهقهةٍ شامتة ).

    قلت بتهكم : مجاز التشبيه هنا فيه ضعف واضح و خلل بين.. بل لا يصلح أصلاً ...

    قالت منفعلة و ( اللبانة ) تنتقل من فك لآخر بسرعة : سأقول لك شيئاً .. ألم يخلقنا الخالق عز و جل من ضلع أعوج ؟ من أين أتى بهذا الضلع ؟ أليس هو في الأصل منزوع من بين أضلعكم المستقيمة ؟ إذن فأبحث عن بقية الأضلاع المعوجة لديكم التي تواريها رجولتكم و قوامتكم و مقولاتكم التي تنطلق من هذا الضلع الشماعة ..

    قلت مستميتاً : هل نواصل ؟
    قالت : ليس الآن .. لنا عودة

    (عدل بواسطة ابو جهينة on 11-28-2010, 11:54 AM)

                  

11-28-2010, 11:59 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شئون خاصة بعيون أنثوية ( فذلكة ) (Re: ابو جهينة)

    أخذنا مجلسنا المعهود في المكان و الزمان المعهودين.

    قلت : هل للخيانة طعم ؟
    قالت دون تردد : ما هو أسوأ طعم يمكن أن تتخيله ؟ العلقم ؟ هو فوق ذلك ..
    قلت : هل تسامحين مَنْ يخونك ؟
    قالت : إطلاقاً ..
    قلت : التسامح من صفات الكبار ..
    قالت بعناد : أنا أصغر ما يكون الإنسان عندما أتذوق طعم الخيانة .. و , أتمدد بمساحة الوديان إن تفيَّاْتُ ظلال الوفاء و الإخلاص و التفاني ..
    قلت لها : الخطأ من شيم الإنسان ..
    قالت : الخطأ في العلاقات الإنسانية يمكن تلافيها بالإعتذار .. إلا الخيانة في العلاقة بين الرجل و المرأة .. تلك العلاقة المقدسة التي من شأن أي خلل فيها أن يصيب العلاقة في مقتل ناهيك عن الخيانة التي قد تؤدي في بعض الأحيان إلى الموت .. نعم الموت ..
    قلت : هناك حالات كثيرة تعاتَب فيها الزوجان ثم يلتئم الجرح فترجع المياه إلى مجاريها ..
    قالت مقاطعة : كاذبة من تقول أن المياه رجعتْ إلى مجاريها .. مياه العلاقة بعد الخيانة تماماً كالدواء المر الذي نتناوله مرغمين .. و أي إمرأة تسامح رجلاً خانها فهي إما مجبورة على العيش معه أو هي ربما تنوي رد الطعنة له بخنجر خيانة أشد إيلاماً .. أو ربما الحياة معه أو بدونه سيان .. في كل الأحوال لا أحترم إمرأة على هذه الشاكلة .. أحترم إمرأة تقطع دابر الخيانة و تستأصل ورمه للأبد ..
    قلت لها : أينطبق هذا على إمرأة خانت زوجها ؟
    قالت بحزم : نعم .. نعم .. مقترف الخيانة لا يستحق صاحبه بتاتاً .. هذا عبث بمواثيق هي أمتن من المواثيق المكتوبة في الأضابير و الورق .. لأنها مواثيق مختلطة بالدم و هواء الشهيق و الزفير ..
    قلت لها : هناك من يمزق المواثيق و يعود ليكتب ميثاقاً جديداً .. فقد تكون الظروف وقت الخيانة غير مواتية أو ساعدتْ على الخيانة ..
    قالت محتدة : الظروف الوحيدة التي تساعد على الخيانة هي أن صاحبها مهيأ لذلك .. و أن صاحبها وقت الخيانة كان قد نسي أو تناسى مواثيق علاقته مع الآخر .. و إنجرف كالأعمى وراء شهواته و غرائزه ..
    قلت لها : أيهما أشد وقعاً ؟ أن تكتشفي الخيانة بنفسك أم تلك التي يعترف لك بها الخائن ؟
    قالت : الخيانتان وجهان لعملة واحدة .. فالتي إكتشفها تجعلني أرحل بصمت و بإحتقار .. و التي يعترف لي بها لا أتصور كيف سأواجهه .. ربما أهون الأمور أن أبصق على وجهه و أوليه ظهري ..
    قلت لها : هذه قسوة متناهية ..
    قالت : أتقصد أن تستفزني ؟ إن كانت ردة فعلي قسوة .. فبماذا تنعتْ الخيانة ؟
    قلت : الخيانة خنجر في الظهر مسموم .. و لكن لا زلت مصراً على التسامح ..
    قالت : أقول لك شيئاً أحسم به حديثنا هذا .. التسامح بعد الخيانة فيه شيء من الحيوانية.
    قلت : كيف ؟
    قالت : الحيوان وحده هو الذي يغض الطرف عن علاقات الآخر تحت سمعه و بصره لأنه لا يعتبرها خيانة بل يعتبرها مشاركة كمشاركة الكلأ و الماء و المرعى الفسيح و يعتبرها تقاسم للمتاح .. التسامح يعني أن نكون هكذا ..
    لا تنسى أن بعض الحيوانات التي تعيش في قطيع لا ترضى بالدخلاء ضمن نطاقها.. فكيف ببني البشر ؟ أي تسامح هذا الذي تصر عليه ؟
    قلت : لنا عودة ..
    قالت : هات ما عندك متى ما شئت
                  

11-28-2010, 02:58 PM

عبدالفتاح أبوشيمة
<aعبدالفتاح أبوشيمة
تاريخ التسجيل: 04-15-2008
مجموع المشاركات: 4163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شئون خاصة بعيون أنثوية ( فذلكة ) (Re: ابو جهينة)

    متابعة


    لك الود

    يا ريّس
                  

11-28-2010, 07:56 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شئون خاصة بعيون أنثوية ( فذلكة ) (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)

    أبا شيمة
    زين الله مجالس متابعاتك بكل ما هو زين و طيب

    مشكور على الطلة

    نواصل
                  

11-29-2010, 08:45 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شئون خاصة بعيون أنثوية ( فذلكة ) (Re: ابو جهينة)

    قلت : هل للخيانة طعم ؟
    قالت دون تردد : ما هو أسوأ طعم يمكن أن تتخيله ؟ العلقم ؟ هو فوق ذلك ..
    قلت : هل تسامحين مَنْ يخونك ؟
    قالت : إطلاقاً ..
    قلت : التسامح من صفات الكبار ..
    قالت بعناد : أنا أصغر ما يكون الإنسان عندما أتذوق طعم الخيانة .. و , أتمدد بمساحة الوديان إن تفيَّاْتُ ظلال الوفاء و الإخلاص و التفاني ..
    قلت لها : الخطأ من شيم الإنسان ..
    قالت : الخطأ في العلاقات الإنسانية يمكن تلافيها بالإعتذار .. إلا الخيانة في العلاقة بين الرجل و المرأة .. تلك العلاقة المقدسة التي من شأن أي خلل فيها أن يصيب العلاقة في مقتل ناهيك عن الخيانة التي قد تؤدي في بعض الأحيان إلى الموت .. نعم الموت ..
    قلت : هناك حالات كثيرة تعاتَب فيها الزوجان ثم يلتئم الجرح فترجع المياه إلى مجاريها ..
    قالت مقاطعة : كاذبة من تقول أن المياه رجعتْ إلى مجاريها .. مياه العلاقة بعد الخيانة تماماً كالدواء المر الذي نتناوله مرغمين .. و أي إمرأة تسامح رجلاً خانها فهي إما مجبورة على العيش معه أو هي ربما تنوي رد الطعنة له بخنجر خيانة أشد إيلاماً .. أو ربما الحياة معه أو بدونه سيان .. في كل الأحوال لا أحترم إمرأة على هذه الشاكلة .. أحترم إمرأة تقطع دابر الخيانة و تستأصل ورمه للأبد ..
    قلت لها : أينطبق هذا على إمرأة خانت زوجها ؟
    قالت بحزم : نعم .. نعم .. مقترف الخيانة لا يستحق صاحبه بتاتاً .. هذا عبث بمواثيق هي أمتن من المواثيق المكتوبة في الأضابير و الورق .. لأنها مواثيق مختلطة بالدم و هواء الشهيق و الزفير ..
    قلت لها : هناك من يمزق المواثيق و يعود ليكتب ميثاقاً جديداً .. فقد تكون الظروف وقت الخيانة غير مواتية أو ساعدتْ على الخيانة ..
    قالت محتدة : الظروف الوحيدة التي تساعد على الخيانة هي أن صاحبها مهيأ لذلك .. و أن صاحبها وقت الخيانة كان قد نسي أو تناسى مواثيق علاقته مع الآخر .. و إنجرف كالأعمى وراء شهواته و غرائزه ..
    قلت لها : أيهما أشد وقعاً ؟ أن تكتشفي الخيانة بنفسك أم تلك التي يعترف لك بها الخائن ؟
    قالت : الخيانتان وجهان لعملة واحدة .. فالتي إكتشفها تجعلني أرحل بصمت و بإحتقار .. و التي يعترف لي بها لا أتصور كيف سأواجهه .. ربما أهون الأمور أن أبصق على وجهه و أوليه ظهري ..
    قلت لها : هذه قسوة متناهية ..
    قالت : أتقصد أن تستفزني ؟ إن كانت ردة فعلي قسوة .. فبماذا تنعتْ الخيانة ؟
    قلت : الخيانة خنجر في الظهر مسموم .. و لكن لا زلت مصراً على التسامح ..
    قالت : أقول لك شيئاً أحسم به حديثنا هذا .. التسامح بعد الخيانة فيه شيء من الحيوانية.
    قلت : كيف ؟
    قالت : الحيوان وحده هو الذي يغض الطرف عن علاقات الآخر تحت سمعه و بصره لأنه لا يعتبرها خيانة بل يعتبرها مشاركة كمشاركة الكلأ و الماء و المرعى الفسيح و يعتبرها تقاسم للمتاح .. التسامح يعني أن نكون هكذا ..
    لا تنسى أن بعض الحيوانات التي تعيش في قطيع لا ترضى بالدخلاء ضمن نطاقها.. فكيف ببني البشر ؟ أي تسامح هذا الذي تصر عليه ؟
    قلت : لنا عودة ..
                  

11-29-2010, 12:05 PM

الزاكى عبد الحميد
<aالزاكى عبد الحميد
تاريخ التسجيل: 12-09-2005
مجموع المشاركات: 895

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شئون خاصة بعيون أنثوية ( فذلكة ) (Re: ابو جهينة)

    Quote: قلت : لنا عودة ..


    وللعودة ننتظر..

    كتابة بطعم الحياة..

    شكراً أخي العزيز أبوجهينة..
                  

11-29-2010, 01:24 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شئون خاصة بعيون أنثوية ( فذلكة ) (Re: الزاكى عبد الحميد)

    تحياتي الزاكي

    كل سنة و إنت بألف خير

    مرورك البهي يدفعني للمواصلة
                  

11-29-2010, 01:34 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شئون خاصة بعيون أنثوية ( فذلكة ) (Re: ابو جهينة)

    مهما وصل الرجل من علم و ثقافة .. تظل في قاع عقله بؤرة إسمها ) الإستعلاء الذكوري ( ..
    يناقش هذا المتعلم زوجته أو أي أنثى .. و يساجل .. و يحاور .. و لكن هناك دائماً هذه البؤرة المظلمة تقف كمثلث برمودا تُغرق سفن منطلقه في لجةٍ عنجهية و صلف و غرور ..


    هاكم هذا الحوار كمثال :

    قالت : رأيتك تطيل النظر إلى تلك الفتاة في الحفل.
    قال : إنها مجرد نظرة عابرة
    قالت : بل هي نظرات طويلة الأمد .. بل كنت تتفحصها و الذهول في عينيك.
    قال : هل هذا ما إستفدتيه من دراستك لعلم النفس ؟
    قالت : أي جاهل بأبجديات علم النفس كان سيرى إندلاقة عينيك نحوها .. فلا تقحم هذا في ذاك
    قال في حدة : أنت فقط التي تثيرين مثل هذه الإتهامات من واقع هوسك بعلم النفس
    قالت : هل ستقول أيضاً بأن حديثك الطويل معها هو أيضا من أوهام التخصص ؟
    قال : عندما تتحدثين معي أرجو أن ترمي بشهاداتك و علمك وراء ظهرك.
    قالت : و بأي منطق أناقشك ؟
    قال : بمنطق المرأة .. الزوجة .. أيهما أردت
    قالت : أنا إمرأة و زوجة تفكر بمقتضيات ما درَسَتْه. دراستي تقود تفكيري و تنير طريقي.. لو رأيتني أحملق و أطيل النظر لرجل و أبتسم له .. ماذا كنت ستقول ؟
    قال : لا نقاش .. كان سيكون لي معك شأن آخر
    قالت : قولك (شأن آخر) يعني الضرب أو الطلاق أو معركة كلامية لا تبقي و لا تذر .. أليس كذلك ..؟
    قال : لا أسبح إلا عندما أصل النهر
    قالت بإستغراب : و لكنني وصلت نهر فعلتك و سبحت فيه بسؤالي لك .. فلم التهرب ؟ أنت معجب بتلك المرأة.
    قال : لا تناقشيني في مثل هذه الأمور مرة أخرى
    قالت : و هل ستناقشني أنت لو طرأ تفكير مثل تفكيري ؟
    قال : ألم أقل لك بأن شهاداتك تملي عليك بأن تناكفي فقط ..؟ لقد أخطأتُ عندما وافقت على تكملة دراستك و أخطأت مرة أخرى عندما وافقت على عملك .. كان الأجدى أن أتزوجك و أن أجعلك تقبعي هنا في المنزل .. الآن تريدين تطبيق نظرياتك في أوهامك عني.
    ( لكم أن تكملوا هذه المسيرة )


    نواصل
                  

11-29-2010, 06:12 PM

هاشم أحمد خلف الله
<aهاشم أحمد خلف الله
تاريخ التسجيل: 01-16-2007
مجموع المشاركات: 6449

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شئون خاصة بعيون أنثوية ( فذلكة ) (Re: ابو جهينة)

    الله عليك يا رئيس
    عدت وعاد للمنبر بريقه
    معاك يا حبيب على طول الخط
    كل سنة وانت طيب
                  

11-30-2010, 06:53 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شئون خاصة بعيون أنثوية ( فذلكة ) (Re: هاشم أحمد خلف الله)

    هاشم
    تحياتي يا حبوب

    طلة بهية تغري بالمواصلة
                  

11-30-2010, 09:03 AM

هند محمد
<aهند محمد
تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 4300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شئون خاصة بعيون أنثوية ( فذلكة ) (Re: ابو جهينة)

    متابعة بمتعة

    استاذنا ابو جهينة

    التحية لك ولحرفك الأنيق دوما كما عودتنا



    الله يديك العافية
                  

12-02-2010, 07:55 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شئون خاصة بعيون أنثوية ( فذلكة ) (Re: هند محمد)

    تحياتي شاعرتنا هند
    و الشكر على الطلة البهية
                  

12-02-2010, 08:48 AM

سلمى تاور
<aسلمى تاور
تاريخ التسجيل: 09-02-2010
مجموع المشاركات: 1067

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شئون خاصة بعيون أنثوية ( فذلكة ) (Re: ابو جهينة)

    Quote: ألم يخلقنا الخالق عز و جل من ضلع أعوج ؟ من أين أتى بهذا الضلع ؟ أليس هو في الأصل منزوع من بين أضلعكم المستقيمة ؟ إذن فأبحث عن بقية الأضلاع المعوجة لديكم التي تواريها رجولتكم و قوامتكم و مقولاتكم التي تنطلق من هذا الضلع الشماعة ..


    أؤمن اننا لم نخلق من " ضلعكم الاعوج "
    بل خلقنا من " كبدكم الرطبة "
    اطرى و انعم شئ لديكم

    وان نزعنا منكم ، فارقتم الحياة



    ابو جهينة
    كتابة ملتهبة في هذا الشتاء البارد

    لك الود
                  

12-02-2010, 09:00 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شئون خاصة بعيون أنثوية ( فذلكة ) (Re: سلمى تاور)

    الأستاذة سلمى تاور
    سلام و تحية

    أؤمن اننا لم نخلق من " ضلعكم الاعوج "
    بل خلقنا من " كبدكم الرطبة "
    اطرى و انعم شئ لديكم


    كلام زي الدهب

    ابو جهينة
    كتابة ملتهبة في هذا الشتاء البارد


    مشكورة سلمى على هذا المرور الباذخ
                  

12-02-2010, 09:44 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شئون خاصة بعيون أنثوية ( فذلكة ) (Re: ابو جهينة)

    تحياتي هاشم

    مشكور على الطلة
                  

12-02-2010, 09:47 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شئون خاصة بعيون أنثوية ( فذلكة ) (Re: ابو جهينة)

    قلت لها : الحب ليس إمتلاك .. أليس كذلك ؟
    قالت : إمتلاك في حدود
    قلت : كيف؟
    قالت : من أحبه يملك قلبي و أملك قلبه .. تلك هي الحدود.
    قلت : و الجسد ؟
    قالت : الجسد رَهْن بمرحلة لاحقة ..
    قلت : و إن لم تأتي هذه المرحلة في طريق من أحببتِ ؟ فما هو موقف الجسد هنا ؟
    قالت : من يتزوجني دون حب لا قدر الله فسيملك جسدي .. ..
    قلت : و قد يملك لاحقاً قلبك .. فالبعيد عن العين بعيد عن القلب ..
    قالت : هذا الذي يملك جسدي، إن لم يشعر بأن قلبي مفصول عن جسدي .. إذن فهو غير جدير بأن يملك قلبي ما دمت على قيد الحياة ..
    قلت : إذن كيف تكون الحدود في إمتلاك كل منكما قلب الآخر بينما الحياة اليومية تستهلك جُلَّ تفاصيل الحياة ؟
    قالت : ألا يكفي أن يكون من أحب مستقراً في قاع عقلي .. أفكر به .. و أروح في تهويمةٍ بألحانه التي يحب .. و صورته تتراقص أمامي .. و خياله لا يبرح أحلامي ؟ ألا يكفي ذلك ؟
    قلت : أليستْ هذه خيانة نوعا ما للذي تعيشين في كنفه ؟
    قالت بحدة : من قال له أنني أفتقر إلى كنفه و هو يعلم بأنني كنت على وشك أن أهجد في عش آخر ؟
    قلت : أيكفي من تحبينه و يكفيك أنت أن تعيشا على صورة في الخيال بقية العمر ؟
    قالت : أنا يكفيني ذلك ... حتى و إن إنسحب الآخر بشكل أو آخر ..
    قلت : أنا يحيرني هذا الجسد الآدمي ... هل هو رهين بمن نحب أم أن حاجاته يمكن أن نلبيها بكائن مَن كان ؟
    قالت : يصل الجسد منتهَى مبتغاه و ذروة سنام متعته إن هو توافَق مع القلب .. أما إنفصال الجسد عن القلب فهو كالإبحار بقارب في لجة متلاطمة دون مجاديف و دون بوصلة ..
    قلت : هل يفتر الحب ؟
    قالت : الحب الصادق لا يفتر و لكن تخمد أدوات تأجيجه في خضم الحياة المتلاطم ..

    قلت : هل يمكن أن يأتي الحب بعد الزواج ؟
    قالت : مهلاً .. هذا موضوع طويل .. لنا لقاء ..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de