|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: ABUHUSSEIN)
|
واحد مشى إشترى مع زوجته جزمة، دخل وقال لصاحب المحل عايز جزمه من غير كعب وخفيفه شويه ورخيصه؟ صاحب المحل قال حاضر وجاب الجزمه فقالت زوجته: دي ماتنفع انا عايزه بي كعب... قال ليها لا من غير كعب....، ودورت الشكلة صاحب المحل إحتار فيهم فقال للراجل :ماتاخدها بكعب هو انت الى حتلبسها ؟
رد الزوج: لا هو انت اللي حتنضرب بيها؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: ABUHUSSEIN)
|
حوار بين زوج و زوجته ليلة الزفاف
الزوج : يااااه أخيرا الحلم بيتحقق .. الزوجة : عاوزني أبعد عنك .... ؟؟ الزوج : لاااا.. ماتقولي لي الكلام ده مره ثانيه . الزوجة : إنت ... بتحبني ؟؟ الزوج : اكييييييييييييد . الزوجة : طيب ممكن تفكر تبعد عني ؟ الزوج : لا طبعاً ؟ الزوجة : طيب ممكن تهديني بوسه ؟ الزوج : طبعا.. و على خدك كمان . الزوجة : طيب تعتقد إنك ممكن تضربني في يوم من الأيام ؟ الزوج : لا طبعا ... انا ما من النوع ده من الرجال . الزوجة : ممكن أثق فيك ؟ الزوج : ايووووه... الزوجه : يا حبيبي ...
بعد سنة من الزواج ..
وفي ذكرى زواجهما كان هناك حوارٌ آخر اقرأ من جديد من الأسفل الى الأعلى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: ABUHUSSEIN)
|
تمكنت أم زكي من العثور على المصباح السحري وبالتالي وفر لها خادم المصباح فرصة 3 أمنيات
ولكن لتحقيق هذه الأمنيات يحصل زوجها على 10 أضعاف كل أمنية تتمناها
وافقت أم زكي وكانت أمنيتها الأولى : أن تصبح أجمل سيدة في الكون أنذرها خادم المصباح السحري بأن زوجها أبو زكي سيصبح أجمل منها بـ 10 أضعاف قالت الزوجة لا يهم، فسأصبح أجمل جميلات الكون وبالتالي لن يجد من هي أجمل مني
الأمنية الثانية : فكانت أن تصبح أغنى من في الكون وللمرة الثانية أنذرها خادم المصباح السحري بأن أبو زكي سيصبح أغنى منها بـ 10 قالت أم زكي ما يهم، ما في فرق بين مال الزوج ومال الزوجة وراح تكون ثروتنا واحدة
أما الأمنية الثالثة : فطلبت أن تصيبها أزمة قلبية بسيطة لا تميت ولا تسبب إعاقات ! ! !
الله يرحمك يا أبو زكي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: ABUHUSSEIN)
|
ابو حسين عيدك مبارك
هل هناك في التاصيل ان يقوم الرجل بجلب طباخة للزوجة
وان الطبيخ ليس من اختصاص الزوجة وحتي غسيل الاواني
وهل هناك في التاصيل ان تقوم بجلب مرضعة للابناء
او تقوم بدفع تكاليف رضاعة الابناء للزوجة
سالت الزملاء قبل شوية في المكتب لم اجد اجابة شافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: ABUHUSSEIN)
|
ابو حسين
يا زول غسل غسيلك انت في نعمة ما حاسي بيها هاك شوف الدراسة دي يمكن تخفف عنك لووووووووووووول فوائد غسيل العـدة والكنس والطبخ للرجال
Quote: واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- إذ رغبت في التمتع بالجنس في حياتك الزوجية فما عليك سوى المشاركة في الأعمال المنزلية إلى جانب الزوجة، وهذه ليست افتراضات، بل خلاصة دراسات علمية. فقد وجدت دراسة كندية نفذتها جامعة و"يسترن أونتاريو،" على سبيل المثال، أن الزوجات يكن أكثر سعادة عندما يشترك أزواجهن في الأعمال المنزلية. وخلصت أخرى قام بها باحثون من جامعة "إلينوي" في شيكاغو، بأن الأزواج الذين يساهمون في أعمال النظافة ورعاية أطفالهم، والقيام بالأعمال المنزلية الأخرى يجنون فوائد أعمالهم تلك في غرف النوم. وإلى جانب ذلك، وجد باحثون في هولندا، أن مفتاح إثارة الأنثى يمكن في الاسترخاء العميق وعدم القلق. وفي الدراسة التي قام خلالها الباحثون بمسح أدمغة الذكور والنساء أثناء عملية الاستجابة الجنسية باستخدام تقنية تسمى التصوير المقطعي المعروف بـ"PET"، لاحظوا بأن أجزاء مخ الأنثى المسؤولة عن معالجة القلق والخوف والانفعال تقل خلال النشاط الجنسي. وقال د. غيرت هولستيج، الذي شارك في الدراسة، إن هذه المنطقة في أدمغة الذكور أظهرت تغيرات أقل، مضيفاً: "ما يعنيه هذا هو أن الخمود يعني التحرر من كافة المخاوف والقلق، وربما يكون الشيء الأكثر أهمية، بل ضرورة، لبلوغ نشوة الجماع." وأضاف: "ما نتعلمه من هذا.. إذا رغبت في إثارة امرأة فمفتاحك لذلك مساعدتها على سد مخاوف بإغلاق هذه المنطقة في دماغها وهذا يعني مساعدتها على عدم القلق: مثل القيام بالأعمال التي لا يزال يتعين القيام بها." وبطبيعة الحال، فأنه من الصعب أن يهدأ للمرأة بال إن كان هناك نوبة عمل أخرى بانتظارها، كالطبخ والتنظيف بعد نهاية يوم عمل بالمكتب، والجنس يدخل ضمن لائحة المهام التي يتوجب عليها القيام بها. ويرى العلماء أن نقل الجنس من ذيل تلك القائمة إلى رأسها يستدعي مساعدة الرجل للمرأة للقيام بالأعمال المنوطة بها. وحذرت عالمة الأبحاث بجامعة إنديانيا، ديبي هيربنيك، لكن choreplay من مغبة مقايضة المساعدة في الأعمال المنزلية بالجنس. وقالت ديبي، وهي اخصائية تربوية في الصحة الجنسية بمعهد كينسي: "مساعدة الزوجة بأعمال المنزل وتربية الأطفال مسؤولية مشتركة وجد الباحثون عموما أن المرأة تنفق فيها المزيد من الوقت أكثر من الرجال." وتابعت: "عندما تكون هناك شراكة أكثر مساواة بين الأزواج، فحياتهم الجنسية تكون مرضية أكثر." وختم كيرستن مارك، الأخصائي بمنظمة "جيد في السرير" وهي تعني بتقديم استشارات لتحسين الحياة الجنسية، قائلاً: "واحدة من الأسباب في أن هذه الأعمال تثير العديد من النساء خارج غرف الزوجية، لأنها تعكس مدى الاهتمام بهن بطريقة مختلفة." وأضاف: "وإذا اتضح إن الهدف منها الحصول على الجنس، فسيكون تأثيرها عكسي، لذلك قم بهذه الأعمال كوسيلة للمساعدة وليس للحصول عبرها على الجنس.. فالأخير يأتي في نهاية الأمر كمكافأة!" http://arabic.cnn.com/2010/scitech/11/7/Domestic-sex/index.html
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: ABUHUSSEIN)
|
أخونا خليل كل عام و إنت بخير
Quote: ابو حسين عيدك مبارك
هل هناك في التاصيل ان يقوم الرجل بجلب طباخة للزوجة
وان الطبيخ ليس من اختصاص الزوجة وحتي غسيل الاواني
وهل هناك في التاصيل ان تقوم بجلب مرضعة للابناء
او تقوم بدفع تكاليف رضاعة الابناء للزوجة
سالت الزملاء قبل شوية في المكتب لم اجد اجابة شافية |
كدي فهمني التأصيل هو شنو بعدين أسألني من الباقي ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: ABUHUSSEIN)
|
أخونا الأمين الواقف جنب القيفه
Quote: ابو حسين
يا زول غسل غسيلك انت في نعمة ما حاسي بيها هاك شوف الدراسة دي يمكن تخفف عنك لووووووووووووول فوائد غسيل العـدة والكنس والطبخ للرجال |
أها إنت نصائحك دي أجهز ليها من أسي
و البوست دا حا نعمل منو CC لي المنتظرة منك خروف الضحية(قالو حصل المليون)
بعدين ما نشوفك تبكي لينا هنا....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: ABUHUSSEIN)
|
هناك زوجان يكرهان بعضهما أكبر كره ، و كانا يدبران المصايب لبعض فلما طفح الكيل أرادا الرجل الذهاب إلى ابليس لتدبير مصيبة كبيرة لكل منهما طبعاً بدون علم الطرف الآخر فلما ذهب الرجل لإبليس قال إبليس للرجل مكيدة و خطة فوافق عليها الرجل سريعاً و ذهب.
و لما ذهبت المرأة لابليس، إبتكر لها مكيدة و لكنها لم تقتنع بها فقال لها مكيدة ثانية ... و أيضاً لم تدخل بالها فلما فكرت المرأة قالت لأبليس تعال لأشاورك بخطة و مكيدة و تعطيني رأيك فيها فلما كلمته و أخبرته المكيدة ... قام ابليس من كرسيه مرتبكاً و حانقاً و قال لها... ياشيخة خافي الله!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: ABUHUSSEIN)
|
يحكى أن تاجرا ركب رأسه الغرور, فكتب على باب دكانه (( كيد الرجال غلب كيد النساء )) ويبدو أن ذلك لم يرق لصبية حسناء ذات تيه ودلال, فدخلت متعللة بشراء بعض الحاجات, فصارت كلما طلبت مطلبا تتمايل وتنحني وتنعطف وتنثني حتى تظهر مفاتنها وتبث محاسنها حتى تمكنت من صاحب الدكان وسرقت عقله وتلاعبت بعواطفه, ولم يتمالك نفسه عن سؤالها من تكون
فقالت له: انا ابنة قاضي القضاة قال الشاب: ما أسعد أبيك فيك قالت: وما أشقاني معه, إنه يريد أن يبقيني بدون زواج, فكلما طلبني أحد للزواج قال له: إنني عمياء كتعاء غير صالحة لمثل هذه الأمور. قال الشاب: وهل تقبلين بي زوجا لك, وأنا أتدبر الأمر مع أبيك؟
فأجابته الفتاة بالموافقة, ولم يلبث الشاب أن مضى من وقته إلى قاضي القضاة يطلب منه يد ابنته.
فقال القاضي: ولكن ابنتي عمياء كتعاء وأنا لا أريد أن أضع أحدا في ذمتي
قال الشاب: أنا أقبلها كما هي ويكفيني حسبها ونسبها وتمت الموافقة, ثم أنه اتيحت الفرصة للشاب كي يجمتع بعروسه, فإذا هي حقيقة عمياء كتعاء وأنها ليست تلك المرأة الماكرة الحسناء, فرجع الشاب إلى دكانه منكسر النفس منكس الرأس ومحى عن بابه العبارة التي أوقعته في المصائب (( كيد الرجال غلب كيد النساء )) ولم يلبث غير يسير فإذا بالصبية الحسناء تقبل عليه من بعيد وعلى ثغرها ابتسامة الظفر, فدخلت وقالت : الآن قد اعترفت بالحقيقة وأقررت أن (( كيد النساء غلب كيد الرجال ))
فأجاب الشاب: ولكن مع الأسف بعد فوات الأوان فقالت الفتاة: لن أتركك في محنتك, وخلاصك في يدي !
فما عليك إلا أن تبحث عن جماعة من النور (الغجر) تطلب منهم أن يزعموا أنك واحد منهم, وأن يحضروا على أساس أنهم أقاربك وأصحابك إلى بيت القاضي في يوم العرس,
وهكذا كان, فقد وصلت الجماعة في اليوم الموعود بطبل وزمر ورواقص وأهازيج, في حين كان القاضي يجلس مع علية القوم وأشراف المدينة, فهرع الشاب إلى ملاقاتهم والترحيب بهم, ولما سأله الحاضرون عن الخبر, أجابهم: أنا منهم وهم مني, ولا أستطيع أن أنكر حسبي ونسبي, ولذلك دعوتهم ليحتفلوا بي في يوم عرسي.
فصاح به قاضي القضاة: كفى, ونحن أيضا لا نستطيع أن نتخلى عن حسبنا ونسبنا, قم وانصرف أنت وجماعتك, وابحث لك عن زوجة من بناتهم, وعفا الله عما سلف وفي الغد, ذهب الشاب إلى دكانه, وإذا بالصبية تأتيه, فاستقبلها هاشاًّ باشاًّ, وأخبرها بنجاح مشورتها ومكيدتها التي خلصته من شراك تلك الصبية, ثم سألها حقيقة نفسها فأخبرته, فلم يلبث يسيرا حتى ذهب وطلب يدها معترفاً بالهزيمة أمام كيد النساء وتدبيرهن الذي لا يقاوم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: ABUHUSSEIN)
|
كان أحـد المـلـوك يحب أكل السمك ، فجاءه يوما صياد ومعه سمكه كبيرة ، فأهداها للملك ووضعها بين يديه ، فأعجبته ، فأمر له بأربعة آلاف درهم ، فقالت له زوجته : بئس ما صنعت . فقال الملك لما ؟ فقالت : لأنك إذا أعطيت بعد هذا لأحد من حشمك ، هذا القدر ،
قال : قد أعطاني مثل عطية الصياد ، فقال: لقد صدقت ، ولكن يقبح بالملوك ، أن يرجعوا في هباتهم ، وقد فات الأمر ، فقالت له زوجته : أنا أدبر هذا الحال ، فقال : وكيف ذلك ؟ فقالت : تدعو الصياد ، وتقول له : هذه السمكه ذكر هي أم أنثى ؟ فإن قال ذكر ، فقل إنما طلبت أنثى ، وإن قال انثى قل إنما طلبت ذكرا.
فنودي على الصياد فعاد ، وكان الصياد ذا ذكاء وفطنة ، فقال له الملك : هذه السمكة ذكر أم انثى ؟ فقال الصياد : هذه خنثى ، لا ذكر ولا أنثى ؟ فضحك الملك من كلامه وأمر له بأربعة آلاف درهم ، فمضى الصياد إلى الخازن ، وقبض منه ثمانية آلاف درهم ، وضعها في جراب كان معه ، وحملها على عنقه ، وهم بالخروج ، فوقع من الجراب درهم واحد ، فوضع الصياد الجراب عن كاهله ، وانحنى على الدرهم فأخذه،
والملك وزوجته ينظران اليه ، فقالت زوجة الملك للملك : أرأيت خسة هذا الرجل وسفالته ، سقط منه درهم واحد ،
فألقى عن كاهله ثمانية آلاف درهم ، وانحنى على الدرهم فأخذه ، ولم يسهل عليه أن يتركه ، ليأخذه غلام من غلمان الملك ،
فغضب الملك منه وقال لزوجته صدقت.
ثم أمر بإعادة الصياد وقال له : ياساقط الهمة ، لست بإنسان ، وضعت هذا المال عن عنقك ، لأجل درهم واحد ، وأسفت ان تتركه في مكانه ؟
فقال الصياد : أطال الله بقاءك أيها الملك ، إنني لم أرفع هذا الدرهم لخطره عندي ، وإنما رفعته عن الأرض ، لأن على وجهه صورة الملك ، وعلى الوجه الآخر إسم الملك، فخشيت أن يأتي غيري بغير علم ، ويضع عليه قدميه ، فيكون ذلك استخفافا باسم الملك ، وأكون أنا المؤاخذ بهذا ، فعجب الملك من كلامه واستحسن ما ذكره ، فأمر له بأربعة آلاف درهم.
فعـاد الصياد ومعه اثنا عشر ألف درهم ، وأمر الملك مناديا ، ينادي : لا يتدبر أحد برأي النساء ، فإنه من تدبر برأيهن ، وأتمر بأمرهن ، فسوف يخسر ثلاثة أضعاف دراهمة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: ABUHUSSEIN)
|
Quote: أها إنت نصائحك دي أجهز ليها من أسي |
انا بعدين بســتر نفسي ما زيك يااااخ لوووووووووول حوار بين لبناني وزوجته:
الراجل: شو يا حبي ما بدك تتعلمي الطبخ والكنس؟ المدام: تؤبرني ليه يا روحي؟ الراجل: مشان نطرد الطباخ ونوفر حقو المدام: وانت ما بدك تتعلم السواقه مشان نطرد الشوفير إنا لله يــاااخ تاني انا ما جاي البوست دا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: حوار بين زوج و زوجته ليلة الزفاف
الزوج : يااااه أخيرا الحلم بيتحقق .. الزوجة : عاوزني أبعد عنك .... ؟؟ الزوج : لاااا.. ماتقولي لي الكلام ده مره ثانيه . الزوجة : إنت ... بتحبني ؟؟ الزوج : اكييييييييييييد . الزوجة : طيب ممكن تفكر تبعد عني ؟ الزوج : لا طبعاً ؟ الزوجة : طيب ممكن تهديني بوسه ؟ الزوج : طبعا.. و على خدك كمان . الزوجة : طيب تعتقد إنك ممكن تضربني في يوم من الأيام ؟ الزوج : لا طبعا ... انا ما من النوع ده من الرجال . الزوجة : ممكن أثق فيك ؟ الزوج : ايووووه... الزوجه : يا حبيبي ...
بعد سنة من الزواج ..
وفي ذكرى زواجهما كان هناك حوارٌ آخر اقرأ من جديد من الأسفل الى الأعلى |
ههههههههههه
Quote: بعد سنة من الزواج ..
وفي ذكرى زواجهما كان هناك حوارٌ آخر اقرأ من جديد من الأسفل الى الأعلى |
ياخي دي مبالغة عديل بوست خفيف الظل وطارد للدبرسة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: Abdlaziz Eisa)
|
أخونا عبدالعزيز سلام
Quote: تعرف ياخي وانا جوة بوستك ده من الضحك نسيت نفسي وحسبتها ببوست ذواليد بتاع الجعـ.... وطبعا التشابه جاي من ورود الإسم هناك... وليس الإختساس!! |
تقصد شنو يا عبدالعزيز بي ورود الإسم دي،،؟؟؟؟
يعني إسمي خلاص بقى من الأسماء المشتبه بها في مثل هذه القضايا
و الله إتلومت معاي يا عبدالعزيز
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: ABUHUSSEIN)
|
مسطول ماسك قسيمة الزواج وقاعد يقلب فيها يمين شمال زوجته سألتو : بتعمل في شنو يا راجل؟ قال ليها : لا أبدا مافي حاجة قالت ليهو : كيف مافي حاجة ليك نص ساعة بتقلب في القسيمة داير شنو ؟ رد عليها : بفتش في تاريخ نهاية العقد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: ABUHUSSEIN)
|
حوار جميل مع متزوج
للكاتب محمد رشيد العويد
وهي محاورة رائعة الجمال يقول فيها جاء ني مكفهر الوجه , ضائق الصدر ,ينفخ وكأن نارا في صدره يريدها ان تخرج ... قلت له : خير ان شاء الله ؟ قال : ليتني لم اتزوج ...كنت هانئ البال مرتاح الخاطر ... قلت : وما يتعبك في الزواج ؟ قال : وهل غيرها ! قلت : تعني زوجتك ؟ قال : ا جل قلت : وما تشتكي فيها ؟ قال : قل ماذا لا اشتكي فيها ! قلت : تعني ان ما لا يرضيك فيها اكثر مما يرضيك؟ هز براسه هزات متتالية ... مؤيدا ...موافقا . قلت له : لعلك تشتكي عدم انقيادها لك ؟ نظر في عيني وقال : فعلا ... قلت : وكثرة دموعها حين تناقشها وتحتد في جدالها ؟ ظهرت الدهشة عليه وهو يقول ......نعم .........نعم تابعت : وكثرة عنادها ....؟ زادت دهشتة : كانك تعيش معنا ! قلت : وتراجع اهتمامها بك بعد مضي اشهر الزواج الاولى ؟ قال : كأنما حدثك عنها غيري ! واصلت كلامي : وزاد تراجع اهتمامها بك بعد ان رزقتما بالاطفال ؟ قال : انت تعرف كل شيء اذن !؟ قلت : هون عليك يا اخي ..واسمع مني هدأت مشاعر الغضب والحنق التي بدت عليه ,وحلت عليه مكانها رغبة حقيقية واضحة في الاستماع , وقال : تفضل . قلت : حين تشتري اي جهاز كهربائي ....كيف تستعمله ؟ قال : حسب التعليمات التي يشرحها صانعو هذا الجهاز . قلت : حسنا . واين تجد هذه التعليمات ؟ قال : في كتيب التعليمات المرفق بالجهاز . قلت : هذا جميل . لو افترضنا ان شخصا اشترى جهازا كهربائيا , وورد في كتيب التعليمات المرفق به انه يعمل على الطاقة الكهربائية المحددة بمائة وعشرين فولتا فقط.ومع هذا قام مشتري الجهاز بوصله بالطاقة الكهربائية ذات المائتي واربعين فولتا قاطعني : يحترق الجهاز على الفور ....! قلت : لنفترض ان شخصا يريد ان يشترك في سباق سيارات بسيارة يشير عداد فيها الى ان اقصى سرعة لها هو 180 كيلو مترا والسيارات المشاركة الاخرى عدادهايشير الى ان السرعة القصوى فيها ثلاثمائة كيلو مترا .... قال بسرعة : لن يفوز في السباق . قلت : لنفترض اننا سألناه فأجابنا انه سيضغط دواسة الوقود الى اخرها ... قال : لن ينفعه هذا ... وليضغظ بما يشاء من قوة ..فان السيارة لن تزيد سرعتها عن 180 كيلوا مترا قلت : لماذا ؟ قال : هكذا صنعها صانعوها قلت : ....وهكذا خلق الله المرأة ! قال : ماذا تعني ؟ قلت : ان الطبيعة النفسانية التي اشتكيتها في المرأة ...هي التي خلقها الله سبحانه وتعالى عليها . ولو قرأت طبيعة المرأة في كتيب التعليمات المرفق معها ...لما طلبت منها ما تطلبه من رجل ! قال : اي كتيب معلومات تقصد ؟ قلت : الم تقرأ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : " استوصوا بالنساء خيرا فإن المرأة خلقت من ضلع أعوج وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإذا ذهبت تقيمُه كسرته ، وإذا تركته لم يزل أعوج ، فاستوصوا بالنساء خيرا " قال : بلى قرأته قلت : اسمح لي اذن ان اقول ..ان ما تطلبه من زوجتك ...يشبه ما يطلبه صاحب السيارة التي حددت سرعتها ب 180 كيلومترا في الساعة قال : تعني ان زوجتي لن تستجيب لي ...كما لن تستجيب السيارة لصاحبها الذي يضغط دواسة البنزين فيها لتتجاوز سرعة 180 المحددة لها ؟ قلت : تقريبا . قال : ماذا تعني ب " تقريبا " ؟ قلت : تأمل حديثه صلى الله عليه وسلم اذ يخبرنا بأن المرأة خلقت من ضلع أعوج وان هذا العوج من طبيعة المرأة فاذا اراد الرجل ان يقيمه اخفق ...وانكسر الضلع ... قال : كما يحترق الجهاز الكهربائي المحددة طاقة تشغيله 120 فولتا ..اذا اوصلنا به طاقة كهربائية ذات 230 فولتا .. قلت : اصبت . قال : ولكن الا ترى ان هذا يعني نقصا في قدرات المرأة ؟ قلت : نقص في جانب.ووفرة في جانب . يقابلهما في الرجل ..نقص ووفرة ايضا ولكن بصورة متقابلة فنقص المراة تقابله وفرة في الرجل ووفرتها يقابلها نقص في الرجل . قال : اشرح لي ...نقص في ماذا ...ووفرة في ماذا ؟ قلت : عد معي الى العوج الذي اشار اليه الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث ...وحاول ان تتصور اما ترضع طفلها وهي منتصبة القامة ! او تلبسه ثيابه وهي منتصبة القامة . او تضمه الى صدرها وهي منتصبة القامة .... قال : يصعب ذلك ..فلا يمكن تصور ام ترضع طفلها الا وهي منحنية عليه ..وتلبسه ثيابه الا وهي منحنية عليه ..ولا تضمه الى صدرها الا وهي منحنية عليه ... قلت : تصور اي وضع من اوضاع رعاية الام لطفلها فلن تجدها الا منحنية . قال : وهذا يفسر سر خلقها من ضلع اعوج ... قلت : هذه واحدة ............... قال : والثانية .. قلت:جميع الالفاظ التي تحمل العوج في اللغة العربية تحمل معنى العاطفة في الوقت نفسه قال : واين العوج في كلمة العاطفة ؟ قلت : مصدر العاطفة " عَطَف " ومن هذا المصدر نفسه اشتقت كلمة المنعطف . وهو المنحني كما تعلم وفي لسان العرب : عطفت راس الخشبة فانعطف اي حنيته فانحنى والعطائف هي القسي وجمع قوس الا ترى معي القوس يشبه في انحنائه الضلع . قال : سبحان الله . وهل ثمة كلمة اخرى يشترك بها معنى العوج ومعنى العاطفة ؟ قلت : دونك الحنان . الا يحمل معنى العاطفة ؟ قال : بلى . الحنان هو العطف والرقة والرأفة . قلت : وهو يحمل العوج ايضا . تقول العرب : انحنى العود وتحنى : انعطف . وفي الحديث : لم يحن احد منا ظهره ,,اي لم يثنه للركوع . والحنية : القوس . وها قد عدنا للقوس التي تشبه في شكلها الضلع . قال : زدني ...زادك الله من فضله..هل هناك كلمة ثالثة . قلت : هل تعرف من الاحدب ؟ قال : من تقوس ظهره ! قلت : وها قد قلت بنفسك تقوس واشتققت من القوس فعلا وصفته انحناء ظهر الاحدب وقال : ولكن اين معنى العاطفة في الاحدب ؟ قلت : في اللغة : حدب فلان على فلان وتحدب : تعطف وحنى عليه . وهو عليه كالوالد الحدب وفي حديث علي يصف ابا بكر رضي الله عنهما : " وأحدبهم على المسلمين " اي اعطفهم واشفقهم . قال : لا تقل لي ان هناك كلمة رابعة ...
قلت : اليس الاعوجاج في الضلع يعني انه مائل قال : بلى . قلت : العرب تقول : الاستمالة : الاكتيال بالكفين والذراعين . قال : هذا يشير الى العوج والانحناء ..ولكن اين العاطفة ؟ قلت : الا ترى ان اصل الكلمة هو" الميل " والميل اتجاه بالعاطفة نحو الانسان اوالشيء .. تقول : اميل الى فلان او الى كذا ؟ وفي لسان العرب"الميل" العدول الى الشيء والاقبال عليه قال : حسبك . فما فهمت العوج في الضلع الذي خلقت عليه المراة ...كما فهمته الان ...فجزاك الله خيرا . قلت : ويجزيك على حسن استماعك ومحاورتك ...وسرعة استجابتك للحق .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: ABUHUSSEIN)
|
يا ابو حسين كيفك وكيف ايامك وعيدكم مبارك مقدما
اما انا فمنذ تلك الايام الاولى اشترط بان المطبخ ولوازمه لا دخل لى فيه وان اكلى يتخط على التربيزة فى المواعيد حتى ولو كنت مسافرا بعلم العائلة .
شفتنى كيف بالله؟
اوعك تكذب وتقول انت كان بتعمل زى ....؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: حامد محمد حامد)
|
أخونا حامد و عليكم السلام و كل سنة و إنت طيب
Quote: يا ابو حسين كيفك وكيف ايامك وعيدكم مبارك مقدما
اما انا فمنذ تلك الايام الاولى اشترط بان المطبخ ولوازمه لا دخل لى فيه وان اكلى يتخط على التربيزة فى المواعيد حتى ولو كنت مسافرا بعلم العائلة .
شفتنى كيف بالله؟
اوعك تكذب وتقول انت كان بتعمل زى ....؟؟ |
ياخوي كلامك دا قولو لي زول تاني .... نسيت لم قلت ما حا تسافر لأنو وزارة الداخلية ما أدتك تأشيرة خروج ..؟؟؟؟؟
يا حامد يا خوي ما تقنبلها قدر دا ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: ABUHUSSEIN)
|
Quote: أخونا عبدالعزيز سلام
Quote: تعرف ياخي وانا جوة بوستك ده من الضحك نسيت نفسي وحسبتها ببوست ذواليد بتاع الجعـ.... وطبعا التشابه جاي من ورود الإسم هناك... وليس الإختساس!!
تقصد شنو يا عبدالعزيز بي ورود الإسم دي،،؟؟؟؟
يعني إسمي خلاص بقى من الأسماء المشتبه بها في مثل هذه القضايا
و الله إتلومت معاي يا عبدالعزيز
تحياتي |
العزيز/ ابوحسين
سلام
ربنا ما يجيب اللوم ياخوي.. والنية بيضاء لبن.. مع نسايم العيد دي..
ادخلتم الفرحة في قلوبنا لكن.. نحن نسوي شنو.. بين بوستك وبوست ذو اليد.. مافي غير الضحك المتواصل..
كل الود..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زوجـــــــات و أزواج (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: يا ابوحسين
الرجال قوامون....... ممكن نعرف ليش قدمت الزوجات على الأزواج؟
لو المفراكة على الراس بنعتذر على السؤال ده
تحياتي |
عبدالعزيز ياخوي إنت من قبيييل بتلف و تدور خائف من السؤال دا و لا شنو ؟؟؟
ياخي ما سمعت بي ليدز فيرست
المرحوم الأمير عبدالرحمن بن سعود رئيس نادي النصر سألوه قالو ليه الناس كلها بتقول الهلال و النصر قال ليهم ما هي كل الناس بتقول سيداتي سادتي
بعدين إنت قديم ياخي مفراكة شنو ؟؟؟ بقى خلااااااااااااااااااااااط قول يا لطيف
| |
|
|
|
|
|
|
|