أهل الكتمان وأهل الاوهام

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 04:25 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-11-2010, 07:48 AM

Sedeega abdal majeed

تاريخ التسجيل: 12-30-2009
مجموع المشاركات: 87

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أهل الكتمان وأهل الاوهام

    أهل الكتمان هم أهل الحقيقة وأهل المعرفة .. وأهل الأوهام هم أهل اللف والدوران ..
    تحدث احدهم في الأيام الفائتة في التلفزيون عن الشيخ الصائم ديمة حديث العارف وعن أن الشيخ بني حوالي 400 مسجد في أنحاء البلاد..
    ونريد أن نسأله من أين أتيت بتلك المعلومة هل حدثك شيخ الصائم بالظاهر أو بالباطن انه بني تلك المساجد؟ فإن حدثك بالظاهر فمعنى ذلك انه لم يبنها عملا لله وأنا احد أبناء شيخ الصائم وأنا أدرى من هو الشيخ ..
    وان حدثك بها بالباطن فمعنى ذلك انك من أهل الباطن فان كنت منهم فهل تعلم في أى يوم وشهر وسنة انتقلت الأمانة من الشيخ عبدالباقى ازرق طيبة (سيد الاسم) إلى شيخ الصائم ومن وقتها وشيخ الصائم لم تذق عينه النوم؟هل تعلمها أنت والشيخ عبدالباقى المكاشفى نفسه لم يستطع معرفتها ! وهل تعلم مع من نافس شيخ الصائم ؟
    لقد قلت دور كاسو.. غارق ساسو .. منو البعرف لى جلاسه ..
    وأين هم الجلاس ؟ وهل أنت منهم ؟
    فان كنت منهم فأين ذهبت أمانه شيخ الصائم بعد انتقاله ؟
    ولا تقل خلافة بالوراثة فالخلافة تسليم وتسلم من والى سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام ، يعنى أن الخلافة ليست خلافة الأبناء للآباء فلو كانت كذلك لكان سيدنا على بن أبى طالب رضي الله عنه أحق بالخلافة من سيدنا ابوبكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه لأن سيدنا على رضي الله عنه من آل البيت .
    ولو كنت أنت ومن معك تعلمون وتعرفون لكنتم استطعتم علاج (جابر) واستخراج الجن (قرنى)الذي يتلبسه من وقت المغرب وحتى الصباح وأحدكم له قرابة 40 سنة مع شيخ الصائم ودخل خلوة ولم يستطيع علاجه والآخر مترأس مجموعة من حفظة القرآن وقرأ له القرآن وأيضا لم يستطيع علاجه ولو كنتم أصحاب بصائر لعرفتم انه حكم من الله سبحانه وتعالى لاتستطيعون علاجه (من آذى لي وليا آذنته بالحرب).
    وياناس بطلوا الوهم.. الكلام عند أهل الكتمان.. وزمن شيخ الصائم كان زمن كتمان.. و زمن الكتمان انتهى وجاء زمن استخراج الحقائق ... وهذا تنبيه ليأخذ كثيرون حذرهم، وهذا كلام يخص أهل الطريق لذلك لن يستوعبه غير أهل السبح (والعندو ريش اليورينا ليهو).
    لقد عاصرت فترة أطلق فيها كثيرون الأقاويل والافتراءات على شيخ الصائم ديمة منهم يوسف الجعلى والباقر الأستاذ (بالرغم من أنهم كانوا أصحاب إجازات ) وقد توفوا جميعهم في حوادث بشعة حتى أن الباقر الأستاذ في اوآخر أيامه أصبح لحم جلده يتساقط حتى توفى وفشل أبناءه وبناته فشلا ذريعا (من آذى لي وليا آذنته بالحرب) وقد كنت حاضرا عندما جاء يوسف الجعلى مصطحبا معه عبدالله ود الشيخ العباس ليتشفع له عند شيخ الصائم والذي استقبلهم ولم يطردهم بل أمر أحد تلاميذه بأن يكرمهم ويذبح لهم...
    هنالك الكثيرين من أصحاب الإجازات بمسيد شيخ الصائم مثل هاشم حاج نور وحمد النيل الأعسر والسنوسى وفضل ومبارك وهذا الأخير أعطاه الطاهر إجازه واتى ونزعت منه ؟ فهل هذا شغل الطريق ؟ كيف تعطى إجازة لأحد ما وياأتى آخر وينزعها منه؟ هل سمعتم ياأهل الطريق عن مجاز نزعت منه اجازته بعد منحها له؟ فما الذي حدث؟
    لماذا لايزال أصحاب تلك الإجازات يتمركزون في مسيد شيخ الصائم ديمة للآن؟ لماذا لا يفتحون مسائدهم الخاصة؟ فمن المفترض أن المجاز بعد الإجازة قد أصبح مؤهلا ليذهب ويؤسس مدرسته ومكانه الخاص به ليرشد الناس ويعلمهم كما تعلم هو من شيخه، إلا إن لم يكن قد استفاد وتعلم شيئا من شيخه ! وعندها فقط لن يستطيع الانفصال وسيظل في مكان شيخه نفسه عائشا على أمجاد وصيت الشيخ المنتقل .. لماذا لايفعلون كما فعل مريد شيخ الصائم ديمة والذي افتروا عليه وادعوا أن شيخ الصائم قد قام بطرده من المسيد بالرغم من أن الشيخ لم يطرد من افتروا عليه هو شخصيا بل استقبلهم وأكرمهم كما ذكرنا سابقا فكيف يطرد مريده والذي قام بتأسيس مسيده الخاص به بجانب مسيد أبوه شيخ الصائم بعد انتقاله مواصلا درب شيخه في الإرشاد والتربية .. فكيف استطاع فعل ذلك إن لم يكن مجازا ومؤيدا في الحضرة من سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام أو انه أقوى من شيخه ليستطيع فتح مسيد بجانب مسيد شيخه المنتقل! وعلى ذكر الذين يعيشون على أمجاد وصيت الآخرين نذكر عبدالله المدعى انه ازرق طيبة وانه صاحب السجادة القادرية بالسودان و صاحب السجادة لابد أن يكون صاحب أمانة وجميع أبناء الشيخ عبدالباقى ازرق طيبة سيد الإسم لم ينالوا أمانة بل نالها الشيخ دفع الله الصائم ديمة. ونريد أن يطلعنا المدعى عبدالله من الذي خلفه في كرسي الخلافة ؟ من الذي جعله خليفة ؟ومن المفترض أن يكون الخليفة عارفا بأحكام الشريعة الإسلامية ومطبقا لها ففي أي شريعة يرث الأخ أخيه وأبناء أخيه المتوفى مازالوا على قيد الحياة ؟ أفتينا في هذه المسألة ياابوادريس ياابوعاقلة فقد ادعيت وأنت أستاذ الشريعة والقانون بالجامعة أن عبدالله المدعى ازرق طيبة الوريث الشرعي ... فكيف يرث العم وأبناء اخيه المتوفى مازالوا أحياء!!!!!!

    (عدل بواسطة Sedeega abdal majeed on 10-17-2010, 10:12 AM)

                  

10-12-2010, 00:45 AM

محمد عثمان الحاج

تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهل الكتمان وأهل الاوهام (Re: Sedeega abdal majeed)

    تحياتي بت الشيخ

    تقولين أو من تنقلين عنه يقول:
    Quote: ،أبناء الشيخ عبدالباقى ازرق طيبة (سيد الاسم)كلهم لم ينالوا أمانة


    هل أنت متأكدة من ذلك؟ كيف لمن ليست عنده أمانة أن يغيث شخصا على بعد مئات الكيلومترات ويخاطبه و يتصرف ويأتيه بنجدة، وهو في ظاهر الأمر إنسان عادي جدا لديه وظيفة كسائر الناس و لايدعي أنه شيخ ولا يسترشد به فقراء؟


    وماذا عن الشيخ الطيب ود حاج الصديق ود بدر؟

    وتقولين أو يقول من تنقلين عنه:


    Quote: لعرفتم انه حكم من الله سبحانه وتعالى لاتستطيعون علاجه





    الجن مكلف مثله مثل الإنس، والقول بأن الجني تلبس مسلم فهو إن كان جني مسلم يتلبس إنسي مسلم فهو مخالف لأمر الله سبحانه وتعالى، و نبوة التشريع انقطعت بخاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فكيف يصدر أمر إلهي لجني بتلبس مسلم؟ فالأمر اجتهاد من الجني الذي يرى من وجهة نظره أن ما يفعله صواب وهو محاسب على ما فعله، والأمر يتضح غاية الوضوح في حكاية الشيخ صغيرون المذكورة في طبقات ود ضيف الله وهي هذه:

    Quote: …... عادوه أولاد أخواله عداوة شديدة لكونه حاز منصبهم وقام مقام أخواله في العلم والصلاح، وساقوا عليه الملك زمرواوي ملك الشايقية وأمروه بقتله، فركب جواده وجاءه وهو في المسجد فوجد أمه بنت جابر معه فقالت:” جيت تقتل محمد” فنزلوه من الجواد مغشيا عليه، فصار يقول :”حك، حك، بقر الحاج محمد نطحني”، فجاءوه فتشفعوا له، وقال لهم: “الشئ هذا ما مني، من أخوانا لي”، فعزم له فشفي …...

    فكما ترين من هذه الحكاية أمانة هذا الشيخ الذي أكد أن ما حدث ليس منه بل من إخوان له ولم ينسبه للحق سبحانه وتعالى!

    واسمحي لي أن أناقض نفسي مثلما فعلت أنت وأساألك: هلا شرحت للمحجوبين منتوفي الريش من أمثالنا أين ذهبت الأمانة؟ هل خرجت من السودان فخرجت منه البركة وحجب دعاء أهله وأصبح يستجاب معكوسا بسبب ما ارتكب فيه من ظلم باسم الله وشريعته ـ كدعاء بلعام - وأصبح فقراءه عاجزين عن علاج انفصام الشخصية؟ هل عادت لبني سيدنا يعقوب أم رجعت للملائكة؟
                  

10-12-2010, 00:51 AM

محمد عثمان الحاج

تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهل الكتمان وأهل الاوهام (Re: محمد عثمان الحاج)

    أهل الريش ساداتي العارفين حكماء الهنود الحمر:


    hl=en_US">hl=en_US" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="true" width="480" height="385">
                  

10-13-2010, 00:14 AM

اسامة الخاتم
<aاسامة الخاتم
تاريخ التسجيل: 09-28-2002
مجموع المشاركات: 2340

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهل الكتمان وأهل الاوهام (Re: محمد عثمان الحاج)

    موضوع شيق
                  

10-13-2010, 02:05 PM

محمد عثمان الحاج

تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهل الكتمان وأهل الاوهام (Re: اسامة الخاتم)

    تحياتي

    أسمحي لي أن أهديك هذا الفيديو الذي يتحدث فيه الشيخ الجيلي الحفيان عن التوحيد متطرقا لما دار بين المهدي وشيخه ومستشهدا بقصيدة الأستاذ محمد شريف الشهيرة التي في مطلعها "جاءني في في عام زع"، ربما يكون فيه بعض توضيح لتساؤلات سبق أن طرحتيها في بوستات سابقة!

                  

10-17-2010, 10:33 AM

Sedeega abdal majeed

تاريخ التسجيل: 12-30-2009
مجموع المشاركات: 87

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهل الكتمان وأهل الاوهام (Re: Sedeega abdal majeed)

    الاخوة الاعضاء
    اريد ان انوه ان ثمة اضافة فى الموضوع تشتمل على ردود لتساؤلاتكم ادناه
                  

10-17-2010, 10:37 AM

Sedeega abdal majeed

تاريخ التسجيل: 12-30-2009
مجموع المشاركات: 87

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهل الكتمان وأهل الاوهام (Re: Sedeega abdal majeed)

    وياناس بطلوا الوهم.. الكلام عند أهل الكتمان.. وزمن شيخ الصائم كان زمن كتمان.. و زمن الكتمان انتهى وجاء زمن استخراج الحقائق ... وهذا تنبيه ليأخذ كثيرون حذرهم، وهذا كلام يخص أهل الطريق لذلك لن يستوعبه غير أهل السبح (والعندو ريش اليورينا ليهو).
    لقد عاصرت فترة أطلق فيها كثيرون الأقاويل والافتراءات على شيخ الصائم ديمة منهم يوسف الجعلى والباقر الأستاذ (بالرغم من أنهم كانوا أصحاب إجازات ) وقد توفوا جميعهم في حوادث بشعة حتى أن الباقر الأستاذ في اوآخر أيامه أصبح لحم جلده يتساقط حتى توفى وفشل أبناءه وبناته فشلا ذريعا (من آذى لي وليا آذنته بالحرب) وقد كنت حاضرا عندما جاء يوسف الجعلى مصطحبا معه عبدالله ود الشيخ العباس ليتشفع له عند شيخ الصائم والذي استقبلهم ولم يطردهم بل أمر أحد تلاميذه بأن يكرمهم ويذبح لهم...
    هنالك الكثيرين من أصحاب الإجازات بمسيد شيخ الصائم مثل هاشم حاج نور وحمد النيل الأعسر والسنوسى وفضل ومبارك وهذا الأخير أعطاه الطاهر إجازه واتى ونزعت منه ؟ فهل هذا شغل الطريق ؟ كيف تعطى إجازة لأحد ما وياأتى آخر وينزعها منه؟ هل سمعتم ياأهل الطريق عن مجاز نزعت منه اجازته بعد منحها له؟ فما الذي حدث؟
    لماذا لايزال أصحاب تلك الإجازات يتمركزون في مسيد شيخ الصائم ديمة للآن؟ لماذا لا يفتحون مسائدهم الخاصة؟ فمن المفترض أن المجاز بعد الإجازة قد أصبح مؤهلا ليذهب ويؤسس مدرسته ومكانه الخاص به ليرشد الناس ويعلمهم كما تعلم هو من شيخه، إلا إن لم يكن قد استفاد وتعلم شيئا من شيخه ! وعندها فقط لن يستطيع الانفصال وسيظل في مكان شيخه نفسه عائشا على أمجاد وصيت الشيخ المنتقل .. لماذا لايفعلون كما فعل مريد شيخ الصائم ديمة والذي افتروا عليه وادعوا أن شيخ الصائم قد قام بطرده من المسيد بالرغم من أن الشيخ لم يطرد من افتروا عليه هو شخصيا بل استقبلهم وأكرمهم كما ذكرنا سابقا فكيف يطرد مريده والذي قام بتأسيس مسيده الخاص به بجانب مسيد أبوه شيخ الصائم بعد انتقاله مواصلا درب شيخه في الإرشاد والتربية .. فكيف استطاع فعل ذلك إن لم يكن مجازا ومؤيدا في الحضرة من سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام أو انه أقوى من شيخه ليستطيع فتح مسيد بجانب مسيد شيخه المنتقل! وعلى ذكر الذين يعيشون على أمجاد وصيت الآخرين نذكر عبدالله المدعى انه ازرق طيبة وانه صاحب السجادة القادرية بالسودان و صاحب السجادة لابد أن يكون صاحب أمانة وجميع أبناء الشيخ عبدالباقى ازرق طيبة سيد الإسم لم ينالوا أمانة بل نالها الشيخ دفع الله الصائم ديمة. ونريد أن يطلعنا المدعى عبدالله من الذي خلفه في كرسي الخلافة ؟ من الذي جعله خليفة ؟ومن المفترض أن يكون الخليفة عارفا بأحكام الشريعة الإسلامية ومطبقا لها ففي أي شريعة يرث الأخ أخيه وأبناء أخيه المتوفى مازالوا على قيد الحياة ؟ أفتينا في هذه المسألة ياابوادريس ياابوعاقلة فقد ادعيت وأنت أستاذ الشريعة والقانون بالجامعة أن عبدالله المدعى ازرق طيبة الوريث الشرعي ... فكيف يرث العم وأبناء اخيه المتوفى مازالوا أحياء!!!!!!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de