جدلية العصمة في يد المرأة ( حوار حام مع إمرأة ذات وطيس )

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 11:36 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-06-2010, 08:30 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
جدلية العصمة في يد المرأة ( حوار حام مع إمرأة ذات وطيس )

    قالت : اُحبذ أن تكون العصمة في يدي بدلا من أن يجعل لي زوجي ( مؤخر ) صداق ترقد أصفار عديدة على يمين الرقم.
    قال : هذا شرطٌ سيجعل كل من له الرغبة في زواجك أن يبتعد مذعوراً ...
    قالت : إذن هذه دعوة لكل نساء العالم ليقفْن مذعورات إنْ تقدم لهن الرجال بغرض الزواج.
    قال : ما هذا ؟ كيف تقولين هذا ؟
    قالت : لو رأيت من زوجي ما يجعلني أنفصل عنه دون أن أجد الدليل على مسببات رغبتي في الإنفصال .. هل سيقبل القاضي أو المأذون أن يطلقني؟
    قال : ما هذا الشيء الذي لا دليل له ؟
    قالت : أنت تدري فلا تتغابى ...
    قال و نصف إبتسامة ترقد على طرف فمه : صدقيني لا أفهم مقصدك ..
    قالت : فلنفترض بأنني ( شبقة ) ... أو تفوق رغبتي الجنسية رغبته ... بمعنى أن هناك فوارق بين رغباتي و رغباته . ثم طلبتُ الطلاق ... و كما تعلم فإن مجتمعي و حيائي يمنعاني من أن أذكر هذا ... فهل يطلقني زوجي راضيا ً أم سيقبل سعادة القاضي أن يطلقني لمجرد رغبتي في ذلك ؟
    قال متلعثماً : لماذا لا تصبرين عليه إن كان زوجا صالحا لا يقصر في نواحي حياتك الأخرى ؟
    قالت و هي تطلق ضحكة مجلجلة : إذن لم لا يصبر هؤلاء المهرولون إلى الزيجة الثانية و الثالثة بدعوى أن طاقاتهم الجنسية لا تغطيها إمرأة واحدة ؟
    قال : بلا شك أن هؤلاء أيضاً يستندون إلى أسباب غير مقنعة ...
    قاطعته : لا و ألف لا .. السبب قوي و لكن لأن العصمة في يده و لأنه يمكن له أن يثني و يثلث و يربع فلا حواجز أمامه ..
    قال بتحدٍ : هل تريدين الجمع بين أزواج ؟
    قالت : لا تتغابى ... أريد العصمة بيدي لأنسحب عندما أجد أن حياتي في منعطف لا يسمح لي بالمروق من غير باب الطلاق .. أم تريدني أن أقيم علاقات خارج إطار الزوجية ؟ قل و لا تستحي فأنتم تطلقون العنان لشهواتكم ثم تعودون للإرتماء بين أحضان زوجاتكم كمن خلع شوكة ( بملقاط ) من لحم ميت بجسده ...
    قال : هل تعنين إما العصمة بيدك أو إقامة علاقات خارج ..
    قاطعته بإشارة من يدها : كفى إلى هنا ... فأنت تلوي عنق الحقيقة و تفقأ عين الحوار ..
    قال : كيف .. ؟
    قالت : أنا أقول أريد العصمة بيدي حتى أنسحب من حياة زوجية لا تلائمني و حتى لا أدع و لو نافذة صغيرة لدخول إبليس في حياتي ... بدلاً من أن أستجدي الخلاص بين المحاكم إستجداء غير مضمون الجانب و لا مأمون النهايات فربما أرغموني على الإنكفاء في بيت زوجية يصبح لي كهفاً أدفن فيه ما تبقى من حياتي .. و ربما يُنْتَقم مني بمعاقبتي بضُرة تأتي على أخضر و يابس ما تبقى لي من تماسك نفسي ...
    قال : أنت تذهبين بعيداً ... لم تضعين كل الأمر في الرغبة الجسدية ؟
    قالت بإستغراب : كل الأمر ؟؟؟ يالك من غريب .. لقد ضربتُ لك مثلا بالسبب الذي قد لا أجد له الشجاعة للتحدث عنه ... و إن وجدت الشجاعة قد لا أملك الدليل على إثباته .. لذا ضربتُ لك المثل به ...
    قال مراوغاً : و ماذا عن بقية الأسباب؟
    قالت : كل شيء يمكن إثباته .. كالضرب و العنف و البذاءة و عدم المقدرة على الصرف .. و لكن معظمكم ينطلق للسبب الذي ذكرته لك ...
    قال : و إن إنطلقتِ فقط لأنك لا تريدينه ؟
    قالت : أنا حرة .. أليس كذلك ؟ هو أيضاً قد يفاجؤني بورقة طلاق يرسلها لي في مظروف مع مرسال لا يعرف فحوى الرسالة .. و قد يرمي اليمين كالقنبلة في وجهي حتى إن كنتُ بين نفر من الناس ...
    قال : الذي يحيرني أنك توافقينني بأن أي سلبيات في الزوج يمكنك إثباتها ... عدا ذاك السبب الذي لا تستطيعين ذكره كنوع من العيب في مجتمعك ... ألا يمكن تلافي ذلك ؟ ألا يمكن الصبر فربما إنتفى السبب في هذا العصر الذي عالج كل قصور جسدي ...
    قالت بتهكم : لا أريد زوجاً يعمل كالآلة بواسطة طاقة بديلة ثم يتوقف حتى أضخ له شحنة جديدة .. فربما إنكفأ يوماً ..
    قال : إنت غير منصفة .. بعض الرجال يلجأون إلى الأنابيب لكي ينجبوا أطفالاً و ذلك حباً في زوجاتهم ...
    قالت : الأطفال و إنجابهم شيء ... و ما أتحدث عنه شيء آخر .. فربما كان هذان الزوجان يتمتعان بوتيرة متجانسة جسديا .. و لكن العقبة في الإنجاب .. لا تحاول أن تجرجرني إلى مسارب أخرى ... أريدالعصمة بيدي حتى لو جاءتني العنوسة تجرجر قرابها إلى عتبة بيتي ...
    قال : إنت الخاسرة
    قالت : لا بل أيها الساكن في برجك العالي ... سأخسر نفسي إن ظللتُ عند كل منعطف أرنو إلى فمه لأسمع فرمان الفراق الذي سيغدق به علي ... أو لأصحو ذات صباح لأجده نصف رجل أو رجل كامل في إعتقادي بينما هو مجرد نصف رجل في أيام يختلق فيها الأعذار لينطلق إلى ( حلحلة أموره بالمسيار ) أو ( بزواج عرفي ) ... و الأمر سيان ...
    قال : لم لا تقبلين بزوج تطلبين منه ( مؤخر صداق ) كبير ؟ فذاك أجدى ...
    قالت : مسكنات لا تنطلي على أمثالي ...
    قال : كيف؟
    قالت : تخيل معي ... زوج يكتب لي مؤخر صداق كبير و كبير جدا .. ثم حدث ما يجبرني على الطلاق ... فإن طلبت الطلاق فإن حقي يسقط تلقائيا لأن المتيم متمسك بي و هو يتمتم في دواخله ( يا رب تصر على الطلاق ) .. و إن صبرتُ على الأسباب التي تنغص حياتي فسيزيدني من جرعات التنغيص لأهرع لطلب الطلاق .. و إن لم أفعل فسيفاجؤني ربما بأخرى تزيد النار أواراً ...
    قال : لم أسألك سؤالا ..
    قالت : ما هو؟
    قال : أن تكون العصمة في يدك .. هل هو حلال شرعاً ؟
    قالت : هو نقل لحق مشروع و وضعه مكتوباً حتى تستعمله الزوجة دون أن تروح جيئة و ذهابا بين المحاكم و جلسات الأجاويد.
    قال : كيف ؟
    قالت : أليس هناك أسباب كثيرة قد يقتنع بها القاضي للحكم بالطلاق ؟
    قال : بالتأكيد
    قالت : هذه الحقوق يكتبها الزوجان بالتراضي في ورقة بحيث تعطي الزوجة الحق في إستعمالها حين تنتصب قرون إستشعارها وقت الخطوب أو عندما يستل الرجل خنجر خيانة...
    قال : ربما أسأتِ أنت إستعمال العصمة ..
    قالت بثقة : سوء الإستعمال صفة مشتركة ... فلا ترميها علينا وحدنا .. ثم أننا تزوجنا عن إقتناع ... فلم له الحق في سوء إستعمال حقوقه بينما أستجديها من هنا و هناك ؟؟؟
    قال : أفحمتيني ...
    قالت : و أنت جعلتني ألهث ..
    قال : لي سؤال آخر في موضوع آخر ...
    قالت منصرفة : إلى لقاء آخر ...
                  

10-06-2010, 08:52 PM

Safia Mohamed
<aSafia Mohamed
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 2365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جدلية العصمة في يد المرأة ( حوار حام مع إمرأة ذات وطيس ) (Re: ابو جهينة)

    شكرا ابا جهينة


    حوار ممتع والمراة ذات حجة
    واستطاعت من خلاله ان تفكك
    توازنات القوى داخل الاسرة أو بين الرجل والمراة
    يا ريت لو تمتها لينا بالاقتصاد

    تحياتي
    صفية
                  

10-07-2010, 12:26 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جدلية العصمة في يد المرأة ( حوار حام مع إمرأة ذات وطيس ) (Re: Safia Mohamed)

    تحياتي أستاذة صفية

    مشكورة على المرور

    الحوار القادم سيتطرق للإقتصاد
    خاصة في السنوات الأخيرة التي أختلطت فيها أمور كثيرة
    شئون إقتصاديات الأسرة ، هنا بالغربة أشد تشابكا و له سلبيات و إفرازات جمة
    دمت
                  

10-09-2010, 09:56 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جدلية العصمة في يد المرأة ( حوار حام مع إمرأة ذات وطيس ) (Re: ابو جهينة)

    متى يحق للمرأة طلب الطلاق ؟
                  

10-09-2010, 11:28 AM

إدريس محمد إبراهيم
<aإدريس محمد إبراهيم
تاريخ التسجيل: 03-13-2006
مجموع المشاركات: 2762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جدلية العصمة في يد المرأة ( حوار حام مع إمرأة ذات وطيس ) (Re: ابو جهينة)

    أبوجهينة ....

    تحية واحتراما ً ....


    إنها حقاً إمراة ذات وطيس .....


    * خارج لنص :
    ياخي لماذا توقفت عن الاندياح في البوست الجميل (مدرس خصوصي) ... ترانا منتظرين يا ريس ...
                  

10-09-2010, 11:32 AM

سامي صلاح محمد

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جدلية العصمة في يد المرأة ( حوار حام مع إمرأة ذات وطيس ) (Re: إدريس محمد إبراهيم)

    أستاذ أبو جهينة تحياتي
    Quote: متى يحق للمرأة طلب الطلاق ؟

    ألا يمكن الاستعاضة عن مفهوم الطلاق بمفهوم الانفصال حتى نخرج من هذه الدوامة؟
                  

10-11-2010, 05:55 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جدلية العصمة في يد المرأة ( حوار حام مع إمرأة ذات وطيس ) (Re: سامي صلاح محمد)

    تحياتي سامي

    ألا يمكن الاستعاضة عن مفهوم الطلاق بمفهوم الانفصال حتى نخرج من هذه الدوامة؟

    الإنفصال هو أولى درجات الطلاق ( هذا إن سلّمنا جدلا بأن الزوجين يمكنهما الإنفصال حياتيا دون رمي يمين الطلاق من الزوج أو إستعمال الزوجة لحقها في الطلاق لسبب أو آخر أو إستعمال حقها المتوافق عليه بجعل العصمة في يدها )
    و الطلاق هو إنفصال وشيجة المودة و الرحمة
    إذن كلاهما مربوطان بحبل سري
    إذن هي دوامة رغما عنا

    عندما أسمع بأن فلانا قد إنفصل عن زوجته يتبادر إلى ذهني مباشرة أن الأمور قد وصلتْ إلى درجة فك إرتباط الزواج ، و هو الطلاق ( الطلاق بأنواعه و درجاته ) ، و لكن يتبادر بالفعل سؤال يتأرجح : هل طلقها ؟ هل هي ناشز ؟ هل هي مرحلة سوء فهم مرحلية ؟
    و عندما أسمع أن فلانا طلق زوجته ، فقد إنتهى الكلام

    مشكور على المرور
                  

10-10-2010, 11:45 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جدلية العصمة في يد المرأة ( حوار حام مع إمرأة ذات وطيس ) (Re: إدريس محمد إبراهيم)

    عزيزنا إدريس

    سلام كبير و تحية

    إنها حقاً إمراة ذات وطيس .....


    كنت أعتقد أن دفاعها هذا سيحفز بنات حواء هنا
    و لكن يبدو أنهن قانعات بأن قوامة الرجال تشمل أن يكون الحل و الربط في يده


    * خارج لنص :
    ياخي لماذا توقفت عن الاندياح في البوست الجميل (مدرس خصوصي) ... ترانا منتظرين يا ريس ...


    سأواصل فيه يا أخي الكريم

    مشكور على الطلة
    دمتم
                  

10-11-2010, 07:46 PM

امال حسين
<aامال حسين
تاريخ التسجيل: 05-06-2009
مجموع المشاركات: 775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جدلية العصمة في يد المرأة ( حوار حام مع إمرأة ذات وطيس ) (Re: ابو جهينة)

    ابو جهينة
    تحياتي
    قضايا الاسرة من القضايا التي انهكت النسيج الاجتماعي
    التفات المبدعين الي هكذا قضايا يسهل مهمة المهتمين
    بتعديل القوانين وتعزيز المشاركة وتحقيق المساواة في الاسر
    شكرا لمجهودك
                  

10-12-2010, 09:49 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جدلية العصمة في يد المرأة ( حوار حام مع إمرأة ذات وطيس ) (Re: امال حسين)

    الأخت آمال حسين
    تحياتي

    قضايا الاسرة من القضايا التي انهكت النسيج الاجتماعي
    التفات المبدعين الي هكذا قضايا يسهل مهمة المهتمين
    بتعديل القوانين وتعزيز المشاركة وتحقيق المساواة في الاسر


    للأسف .. كثير من النخب المثقفة لا تهتم بمثل هذا الأمر الحيوي.

    شكرا لمجهودك

    إنها قطرة في محيط

    مشكورة غلى المرور
    دمتم
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de