حسب الاتفاق والتفاهم الذي تم خلال إفطار بورداب الرياض الأول والذي جرى في يوم الجمعة الماضية الموافق 10 رمضان 1431هـ .. فإن الإفطار الثاني سوف يكون يوم الجمعة 17 رمضان وذلك في إستراحة دانة الشرق ، مخرج 18 ، جنوب الكوبري الجديد على الطريق الدائري الجنوبي .
وهذه بمثابة دعوة عامة لكل بورداب الرياض وأصدقاؤهم وضيوفهم من كافة كيانات وروابط وجمعيات المجتمع المدني بالرياض وكذا السفارة السودانية.
فهلا تنادينا مرة أخرى ليلتئم شملنا من جديد ، وهي فرصة لمن فاتتهم اللمة الجميلة وساعات الأنس والأدب والثقافة في الافطار الأول .
و .. في رحاب إستراحة دانةالشرق يحلو الافطار ويطيب الجلوس .
وتصوموا وتفطروا على خير .
( ليمو )
08-27-2010, 00:25 AM
abdulhalim altilib
abdulhalim altilib
تاريخ التسجيل: 10-16-2006
مجموع المشاركات: 4050
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من فطر صائما كان له مثل أجره ـ غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا ".
من بركة تفطير الصائم: الملائكة تصلي عليك وجبريل يصافحك !
قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من فطر صائما في شهر رمضان من كسب حلال صلت عليه الملائكة ليالي رمضان كلها، وصافحه جبريل ليلة القدر، ومن صافحه جبريل عليه السلام يرق قلبه وتكثر دموعه"
فما أجمل هذا التقدير من جبريل لمن فطر صائماً .. وكون المصافحة في ليلة القدر، إشارة بفوز هذه المسلم بثواب هذه الليلة .
والجزاء بالمثل وأعظم :
وعن أبي سعيد الخدري أنه قال : أيما مؤمن سقى مؤمنا شربة على ظمأ، سقاه الله يوم القيامة من الرحيق المختوم. وأيما مؤمن أطعم مؤمنا على جوع، أطعمه الله من ثمار الجنة ".
إفطار ولو بتمرة :
ففي حديث سلمان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " من فطر فيه صائماً كان مغفرة لذنوبه وعتق رقبته من النار، وكان له مثل أجره من غير أن ينقص من أجره شيء "، قالوا: يا رسول الله ، ليس كلنا يجد ما يفطر به الصائم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يعطي الله هذا الثواب لمن فطر صائماً، على مذقة لبن، أو تمرة، أو شربة ماء، ومن سقى صائماً سقاه الله من حوضي شربة لا يظمأ بعدها، حتى يدخل الجنة" (رواه البيهقي وابن خزيمة وابن حبان ).
أخونا وزير ري بورداب الرياض (أبو الدرس) : سقاك الله من نهر الكوثر .
إلى الملتقى أيها الأحباب .
( ليمو)
(
08-27-2010, 12:03 PM
د.محمد حسن
د.محمد حسن
تاريخ التسجيل: 09-06-2006
مجموع المشاركات: 15194
تحياتي ليمو .. والتحية لبورداب الرياض .. أين وكيف ما إجتمعوا كانت المتعة والبهجة .. أجمل ما في لقاءات بورداب الرياض الأريحية التي يتعاملون بها .. تجدهم هاشين ضاحكين مستقبلين ومودعين .. لا تمل لقائهم وبرامجهم دائماً شيقة وجميلة ..
بالأمس وبعد الإفطار تحدث عن "أزمة الهوية السودانية" الاستاذ: محمد جميل "المسئول الثقافي لجمعية الصحفيين السودانيين" وعقب الشاعر البديع: محمد مدني ـ حقيقة كان حديثاً ثراً وممتعاً ويشير إلى جيل مهموم وحادب ـ ليلة الأمس لم تكن تحتمل مزيداً من الجدية ـ لذا أقول هنا: في الحالة السودانية، دولة المواطنة هي الضامن الحقيقي للجغرافيا السياسية وليس "الهوية الجامعة" ـ الأمر برمته يحتاج إلى مراجعة وربما إتباع منهجية حيادية لا تتغني بسودانوية افتراضية جمعتنا قسراً وجرتنا جراً نحو الهزيمة.. وكان يمكن "للنخب السياسية والفكرية" الاعتراف بالاختلاف والسعي لعقد اجتماعي ينظم هذا (التباين) في ذات استمراريته وانتظاماته الداخلية "ثقافياً واقتصادياً"، حتى يتأكد موقعنا من المواطنة وحتى نجنب أبناءنا الاقتتال وذبحهم وسحلهم لبعضهم البعض. معذرة (ما زلت اعتقد أن المشكلة الحقيقية في المركزية ومعالجات النخب السياسية والثقافية للمسألة القومية) وكأن البعض ما زال يؤكد على ضرورة ممارسة شكل من أشكال العنصرية المحدثة ـ جازماً ومراهنا بأقصى درجات اليقين على فرضية وجود ثقافة "تَمايز" تُمايز الوسط عن جهالة الأطراف ـ ظناً: إذا ما تم الاتفاق عليها وتبنيها، يتحقق الاتحاد ونصبح أمه واحدة في جسد وعقل واحد ـ حيث تتحقق الآمال وتتلاشى مزمنات التخلف وتتوالى الانتصارات وتنتهي مشاكل السودان ـ هكذا ... ببساطة ـ ما زال البعض ينادي بضرورة تصاعد الأطراف الكلي إلى هذه "الثقافة الجامعة المزعومة" التي لم تنتج أشراطها ولم تتشكل "أًصلاً". هكذا ولسبب ما رأى البعض أن يجمعنا قسراً في (أحلام الرؤية الواهمة لثقافة جامعة) .. ثقافة جامعة لكل قبائل السودان على اختلافاتها العرقية والثقافية وحتى الاقتصادية والبيئية والحضارية، وعلى تبايناتها واختلافاتها التي تمتد إلى اللغة والدين والعرق ـ) ثقافة جامعة، على تناقضات بهذا الحجم) ـ لا شك أن النخب الثقافية بأخطائها المزمنة ومعالجاتها الساذجة، لعبت دورا أساسياً في تنحية (الاختلافات والتعددية)، وأدت إلى فشل واستعلائية وفوقية مركزية غير مبررة ولا منطقية وقفت "دوماً" حجر عثرة أمام تطور طبيعي وفهم حقيقي ورؤية واضحة للحالة القومية ـ ـ وإلى الآن وبعد كل هذه المذابح وفي اللحظة الهاوية وبعد أن أحدثت شروخاً، وشتاتاً وتناحراً وتنافراً واقتتال ـ ما زالت تبشرنا بصفوية الوسط ـ وتمثيله لكل السودان ـ باعتباره الجامع الكلي للثقافي العام ـ وماذا بعد ـ المحصلة: تشرذم وشتات واحتراب دفعنا ثمنه الملايين من الأنفس..
08-28-2010, 11:27 AM
abdulhalim altilib
abdulhalim altilib
تاريخ التسجيل: 10-16-2006
مجموع المشاركات: 4050
Quote: بالأمس وبعد الإفطار تحدث عن "أزمة الهوية السودانية" الاستاذ: محمد جميل "المسئول الثقافي لجمعية الصحفيين السودانيين" وعقب الشاعر البديع: محمد مدني ـ حقيقة كان حديثاً ثراً وممتعاً ويشير إلى جيل مهموم وحادب ـ ليلة الأمس لم تكن تحتمل مزيداً من الجدية ـ لذا أقول هنا: في الحالة السودانية، دولة المواطنة هي الضامن الحقيقي للجغرافيا السياسية وليس "الهوية الجامعة" ـ الأمر برمته يحتاج إلى مراجعة وربما إتباع منهجية حيادية لا تتغني بسودانوية افتراضية جمعتنا قسراً وجرتنا جراً نحو الهزيمة.. وكان يمكن "للنخب السياسية والفكرية" الاعتراف بالاختلاف والسعي لعقد اجتماعي ينظم هذا (التباين) في ذات استمراريته وانتظاماته الداخلية "ثقافياً واقتصادياً"، حتى يتأكد موقعنا من المواطنة وحتى نجنب أبناءنا الاقتتال وذبحهم وسحلهم لبعضهم البعض. معذرة (ما زلت اعتقد أن المشكلة الحقيقية في المركزية ومعالجات النخب السياسية والثقافية للمسألة القومية) وكأن البعض ما زال يؤكد على ضرورة ممارسة شكل من أشكال العنصرية المحدثة ـ جازماً ومراهنا بأقصى درجات اليقين على فرضية وجود ثقافة "تَمايز" تُمايز الوسط عن جهالة الأطراف ـ ظناً: إذا ما تم الاتفاق عليها وتبنيها، يتحقق الاتحاد ونصبح أمه واحدة في جسد وعقل واحد ـ حيث تتحقق الآمال وتتلاشى مزمنات التخلف وتتوالى الانتصارات وتنتهي مشاكل السودان ـ هكذا ... ببساطة ـ ما زال البعض ينادي بضرورة تصاعد الأطراف الكلي إلى هذه "الثقافة الجامعة المزعومة" التي لم تنتج أشراطها ولم تتشكل "أًصلاً". هكذا ولسبب ما رأى البعض أن يجمعنا قسراً في (أحلام الرؤية الواهمة لثقافة جامعة) .. ثقافة جامعة لكل قبائل السودان على اختلافاتها العرقية والثقافية وحتى الاقتصادية والبيئية والحضارية، وعلى تبايناتها واختلافاتها التي تمتد إلى اللغة والدين والعرق ـ) ثقافة جامعة، على تناقضات بهذا الحجم) ـ لا شك أن النخب الثقافية بأخطائها المزمنة ومعالجاتها الساذجة، لعبت دورا أساسياً في تنحية (الاختلافات والتعددية)، وأدت إلى فشل واستعلائية وفوقية مركزية غير مبررة ولا منطقية وقفت "دوماً" حجر عثرة أمام تطور طبيعي وفهم حقيقي ورؤية واضحة للحالة القومية ـ ـ وإلى الآن وبعد كل هذه المذابح وفي اللحظة الهاوية وبعد أن أحدثت شروخاً، وشتاتاً وتناحراً وتنافراً واقتتال ـ ما زالت تبشرنا بصفوية الوسط ـ وتمثيله لكل السودان ـ باعتباره الجامع الكلي للثقافي العام ـ وماذا بعد ـ المحصلة: تشرذم وشتات واحتراب دفعنا ثمنه الملايين من الأنفس..
شكراً أخي الأستاذ صلاح على هذا الحديث الثر ، والذي يتماهى مع ما طرحه أمس الأخ الأستاذ الشاعر محمد جميل عن إشكالية الهوية في السودان والتعقيب الذي أعقب حديثه من الأخوين الأستاذين الشاعر محمد مدني وعبدالعزيز أبوعاقلة .
وهو موضوع يحتاج لمساحات أوسع للنقاش فيه للخروج بمحصلة تضع النقاط فوق الحروف لهذا السؤال الذي بات يؤرق الكثيرين ويوسع من هوة الاختلافات بينهم في تحديد هوية الوطن ؟!
وفعلاً فإن موضوع هوية السودان هو سؤال بحجم هذا البلد القارة وهو يبرز للسطح دوماً كلما تأججت الصراعات أو اندلعت الأزمات وهو السؤال الذي يعتبره الكثيرون يتمحور في أدبيات وخطابات الصفوة فقط ، وأنه لا يمس من قريبٍ أو بعيد الناس العاديين وحياتهم .. بينما يعتبره الآخرون مدخلا لتحديد هوية مسار جديد للوطن ..
فمثلاً الدكتور منصور خالد يصف الجدل حول الهوية في السودان بأنه عراك في غير معترك ، ويقول أن السودان هو بلد تسود فيه الثقافة العربية ، وأن اللغة العربية هي لغة التواصل بين غالبية ساكنيه ، علماً بأنه يضم أيضاً ثقافات أفريقية ولديه تاريخ قديم موغل في التاريخ . وأن موضوع الهوية هو هو في الواقع صراع مفتعل يهدف لخلق بؤر للتنازع ليتم إستغلالها سياسياً . ويؤكد أن الهوية الجامعة لكافة أهل السودان هي السودانوية أي أن جميع مواطنيه سودانيون .
بينما يرى دكتور فرانسيس دينق أن سؤال الهوية هو سؤال جوهري وأن هناك حاجة ماسة لمراجعة ما أسماه بالخطأ التاريخي .
وبعضاً من مثقفينا الأخرين يرون أن هذا السؤال وعلى الرغم من أهميته إلا أنه لا يسهم ولا يساهم مطلقاً في حل قضايا السودان ؟!
شكراً مجددا أخي صلاح .
مودتي ،
( ليمو )
08-28-2010, 12:55 PM
Mohamed Abdelgaleel
Mohamed Abdelgaleel
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 10415
الاخ - عبدالحليم - تحياتي، شكرا لك وللأخ صلاح السعيد على فتح موضوع الهوية مجدداً فقد جئنا أمس بشعور ينزع إلى سماع الغناء وموسيقى عوض أحمودي ونكات مصطفى عثمان وصديق الموج ولم يكن الذهن مهيئاً لعصف محمد جميل ومحمد مدني وكلام الهوية البيوجع الراس فالتنوع السوداني عينة وسياسييه ضيقي الافق وقبليته وجهويته متحفزة على الدوام والوطنية الجامعة حلم يرقد تحقيقه في تعاقب الحروب التوالي وويلاتها .. فالنعرف قدر نفوسنا العاجزة - حتى إشعار آخر - من إنجاز وطن يتساوى فيه الجميع..
وليت محمد جميل ومحمد مدني يعودان بمزيد من الإضاءات حول مشكل الهوية.
08-28-2010, 01:48 PM
abdulhalim altilib
abdulhalim altilib
تاريخ التسجيل: 10-16-2006
مجموع المشاركات: 4050
بعد الافطار الجماعي الدسم و التحلية الرهيبة والمقدمة من الأخ طارق ميرغني (كلاكيت ثاني مرة) قام أخونا الشاعر والدكتور محمد حسن بتقديم أخونا الاستاذ محمود أبوبكر لافتتاح اللمة الرمضانية الثانية بآي من الذكر الحكيم .
<
ثم أعقبه الأخ طارق ميرغني في حديث الذكريات وعن أدب الاخوانيات وقرأ علينا بضعة قصائد إخوانية تنضح جمالاً وطرافةً في ذلك الصدد ، نرجو أن يرفدنا بها هنا .
<
ثم تحدث بعد ذلك الأخ الأستاذ الشاعر محمد جميل ، كما ذكرنا ذلك آنفاً عن أزمة الهوية ومآلات الوطن على ضوئها ، ثم عقب على حديثه كلٌ من الأخوين محمد مدني وعبدالعزيز ابوعاقلة .
<
<
<
( ليمو )
08-28-2010, 02:11 PM
abdulhalim altilib
abdulhalim altilib
تاريخ التسجيل: 10-16-2006
مجموع المشاركات: 4050
ثم بعد ذلك تقدم الأخ الشاعر نصار الحاج فأتحف الحاضرين بقصيدة من عيون شعره . أرجو أن ينزلها لنا هنا لنستمتع بها ، خاصةً وأن صوت المايكروفون كان مش ولا بد ؟!
<
[green]( ليمو )
08-28-2010, 03:13 PM
عمران حسن صالح
عمران حسن صالح
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 10159
التحية للأخوان أجمل لقاء في رياض الخير. لقينا أخوانا خالد شطة ومعاذ وطارق وبقية الزملاء وإستمتعنا ببسبوسة أخانا طارق ميرغني في العدة الجديدة وأتانا شيخ العرب خالد المحرب بالعصيدة الحمرا على أصولها " بس شالوا مننا العدة بدري يا ودالموج ".. عمران تمبس معتصم اسماعيل عباس ومن كان خلف الكواليس لكم القومة..
08-28-2010, 06:26 PM
عمران حسن صالح
عمران حسن صالح
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 10159
شكرا بورداب الرياض انشاء الله دايما تامين ولامين كان يوم مبالغه واجمل مافيه انه الواحد اتشرف بلقاء الفنان القامه العازف الكبير الذي يبكي الاوتار وكل السامعين ثم يطرب الوتر وتكاد القلوب ترقص بين القلوب تاني مرات يخليك تغوص في اعماقك وتكاد تجزم انك عايش براك في الكون كله حتي لو معاك عشرات الاشخاص حولك
الاسر الكانت موجوده اسرة معتصم دفع الله وموده كانت ام العروس اسرة عبد الحليم ليمو اسرة خالد سعيد الشاعر الأتحفنا بسمع راقي نصار الحاج اسرة الشاعر محمد جميل اسرة ايمن دياب اسرة معاذ حسن اسرة الارباب خالد سعيد اسرة طارق نقد اسرة طارق مرغني الاخت فوزيه صاحبة الباسطه الشهيره
08-28-2010, 06:28 PM
خالد المحرب
خالد المحرب
تاريخ التسجيل: 01-14-2007
مجموع المشاركات: 5705
Quote: شكراً أخي الأستاذ صلاح على هذا الحديث الثر ، والذي يتماهى مع ما طرحه أمس الأخ الأستاذ الشاعر محمد جميل عن إشكالية الهوية في السودان والتعقيب الذي أعقب حديثه من الأخوين الأستاذين الشاعر محمد مدني وعبدالعزيز أبوعاقلة .
وهو موضوع يحتاج لمساحات أوسع للنقاش فيه للخروج بمحصلة تضع النقاط فوق الحروف لهذا السؤال الذي بات يؤرق الكثيرين ويوسع من هوة الاختلافات بينهم في تحديد هوية الوطن ؟!
وفعلاً فإن موضوع هوية السودان هو سؤال بحجم هذا البلد القارة وهو يبرز للسطح دوماً كلما تأججت الصراعات أو اندلعت الأزمات وهو السؤال الذي يعتبره الكثيرون يتمحور في أدبيات وخطابات الصفوة فقط ، وأنه لا يمس من قريبٍ أو بعيد الناس العاديين وحياتهم .. بينما يعتبره الآخرون مدخلا لتحديد هوية مسار جديد للوطن ..
فمثلاً الدكتور منصور خالد يصف الجدل حول الهوية في السودان بأنه عراك في غير معترك ، ويقول أن السودان هو بلد تسود فيه الثقافة العربية ، وأن اللغة العربية هي لغة التواصل بين غالبية ساكنيه ، علماً بأنه يضم أيضاً ثقافات أفريقية ولديه تاريخ قديم موغل في التاريخ . وأن موضوع الهوية هو هو في الواقع صراع مفتعل يهدف لخلق بؤر للتنازع ليتم إستغلالها سياسياً . ويؤكد أن الهوية الجامعة لكافة أهل السودان هي السودانوية أي أن جميع مواطنيه سودانيون .
بينما يرى دكتور فرانسيس دينق أن سؤال الهوية هو سؤال جوهري وأن هناك حاجة ماسة لمراجعة ما أسماه بالخطأ التاريخي .
وبعضاً من مثقفينا الأخرين يرون أن هذا السؤال وعلى الرغم من أهميته إلا أنه لا يسهم ولا يساهم مطلقاً في حل قضايا السودان ؟!
شكراً مجددا أخي صلاح .
مودتي ،
الاخ/ عبدالحليم التلب
شكراً على الكلمات وتهنئة خالصة على التلخيص الجيد للجدل السوداني حول علاقة الهوية بالمصير... فعلاً كما تفضلت: قد نعتقد أن حديث "الهوية" الحائر "حالياً"، يتماهى مع متطلبات الحاضر الوطني ـ لكنه في الأصل "كما أراه" ضرورة ومدخل لفهم الذات، في محاولة لإدراك "من نحن.!!" أو لماذا نحن هكذا.!!. كيف تكونت مرتكزاتنا الأساسية .!! من أين جاءت ارتباطاتنا الوجودية ومبررات بقائنا واستمرارنا.!! ـ أيضاً أراها محاولة لتفكيك مفاهيمنا وتفاسيرنا في الرؤية الكلية للكون والتي تحدد مساراتنا وردودأفعالنا واتجاهاتنا الفكرية وطرق تعاملنا في التعاطي الفعلي مع المحيط "الكلي العام". والمعروف أن الهوية لا تحدها الجغرافيا ولا تعترف بالحدود السياسية ـ المصيبة في تهميش مجموعة "الثقافات الطرفية السودانية" ـ خصوصاً وأنها الأصل في تراكيبنا الثقافية والحضارية ـ يبدو وكأن المركزية الفكرية السودانية ودراساتها المنهجية انحرفت عن مسارها بالتركيز على وسط تأسس على تداخلات وحراك مستدام نسبة لاختلال موازين التنمية ونزوح مجموعات سكانية بسبب للمجاعات والحروب فجمعت ما بين المتضاد في العلائق الثقافية والروحية والأخلاقية، كذلك اختلاط ما بين "محلية سودانية وإقليمية خارجية" ـ هذا النوع من الحراك لا يترك فرصة للتعرف على الذات ناهيك عن بناء هوية جامعة.. الاخ: ليمو ـ فكرة "التاريخ يبدأ من هنا" في محاولة لإجتراحه ونفي أصله ـ أراها ـ عنصرية ـ مثل الدعوات العروبية التي تناهض الأثر الحضاري السابق "الكوشي المروي أو النوبي" ـ فهي لا ترتكز على رؤية وفهم حقيقي للمعني التاريخي ـ حيث تنشأ الحضارات على ضفاف الأنهر ـ ويبدو لي: أنه من الصعب على الصحراء إنتاج (حضارة ـ باعتبارها تفسير مادي للثقافة) ـ بمعنى: على البشر (الاستقرار أولاً) ثم التفكير في بناء حضارة ـ خصوصاً وأن الصحراء لا تتيح التوقف ـ عموماً جاء العرب إلى السودان بثقافة في مواجهة حضارة عريقة تمتد لآلاف السنين ـ فكيف لثقافة أن تبتلع حضارة ـ هذا منطق معكوس ـ هذه المقولات والإدعاءات النرجسية، الفجة، الراغبة في تصاعد مجموعة علينا كلنا ـ أراها مؤسسة على جهل بالمسألة الثقافية وإمتدادتها الطبيعية ـ خصوصاً وأنه في مسألة التوارث والتداول الثقافي : لا شيء يضيع وإنما يحدث "تبدل في التقويم" من مستوى لآخر، ما بين تقدم وتقهقر وليس "تبدلا" كما يظن البعض ـ
Quote: الاسر الكانت موجوده اسرة معتصم دفع الله وموده كانت ام العروس اسرة عبد الحليم ليمو اسرة خالد سعيد الشاعر الأتحفنا بسمع راقي نصار الحاج اسرة الشاعر محمد جميل اسرة ايمن دياب اسرة معاذ حسن اسرة الارباب خالد سعيد اسرة طارق نقد اسرة طارق مرغني الاخت فوزيه صاحبة الباسطه الشهيره
الشكر أجزله لك يا أم أحمد .. فقد كنتِ في مقدمة هذا الركب أنت والأسرة الكريمة .. ونعول عليك كثيراً في تجميع أسر البورداب ونتمنى أن نرى أكبر عدد في لقاءاتنا القادمة .. فعلاً إفتقدنا الأخت سارة أم رامي وبالطبع يوسف السماني أبورامي ونقول ليهم عمرة مقبولة ..
08-29-2010, 11:30 AM
abdulhalim altilib
abdulhalim altilib
تاريخ التسجيل: 10-16-2006
مجموع المشاركات: 4050
Quote: الاخ ليمو تحياتي التحية لك ولبورداب الرياض ودايما لامين والله كنا نتمني ان نكون معكم ولكن يسر الله لنا الذهاب للعمره .
افتقدناكم فعلاً - مثلماذكرت لك الأخت عفاف أبو حريرة - وكانت لمة حلوة وطاعمة بطعم باسطة فوزية وخربشات الإخوانيات الشعرية من زوجها طارق ميرغني .
عمرة مقبولة يا سيدي ، والجايات أكتر وأحلى .
تخريمة : لكن الصور ما عندك يا ود المحرب .. روعة . عيني باردة على كاميرتك الجديدة .. والمرة دي أبقى عليها عشرة ودسها في حبابي عينيك من الحرامية ، ومن العين برضو ؟!
مودتي ،
( ليمو )
08-29-2010, 01:10 PM
فتحي الصديق
فتحي الصديق
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 6072
Quote: معليش يا ليمو نحن ناس تصاوير ساااااااااي انتو لخصوا موضوع اللمة أمس وادوني قسم التصاوير مع الواد تمبوش
بصراحة يا عمران أخوي صوركم أكثر من رائعة ، وكاميراتكم عيني باردة واللمة تحلو وتعلو وتزدان بكم إنت وتمبس وحميدة وشيخ البطاحين ، وبقية الأحبة الكرام (وإيه الدنيا غير لمة ناس في خير أو ساعة فرح ؟! )
<
وعلى قولة أخونا ود الباوقة : أرموا لا قدام .. ومزيداً من إبداع تصويركم .
مودتي ،
( ليمو )
08-29-2010, 02:21 PM
abdulhalim altilib
abdulhalim altilib
تاريخ التسجيل: 10-16-2006
مجموع المشاركات: 4050
لا أحد يستطيع عزف محراب النيل كما يفعل عوض احمودي هذا الفنان مبدع حد الخيال ولولا جهاز الصوت لكانت ليلة من ليالي الجمال الخالدة تسلم عوض ويا بورداب الرياض الرجل طرفكم إلى حين !!!!!!!!!!!
طارق ازيك ياخ بالله فصلا لا أمرا ..الأشعار(الأخوانيات) القلتها برجو منك تنزلا لينا هنا ..او بعضا منها لأنو الصوت ما كان واضح .. وكل سنة وأنت وأسرتك بخير .
08-29-2010, 08:56 PM
عمران حسن صالح
عمران حسن صالح
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 10159
Quote: طارق ازيك ياخ بالله فصلا لا أمرا ..الأشعار(الأخوانيات) القلتها برجو منك تنزلا لينا هنا ..او بعضا منها لأنو الصوت ما كان واضح .. وكل سنة وأنت وأسرتك بخير .
الاخ/ طارق : أثني على طلب أخونا/ فتحي الصديق
08-30-2010, 12:17 PM
abdulhalim altilib
abdulhalim altilib
تاريخ التسجيل: 10-16-2006
مجموع المشاركات: 4050
للشاعر مبارك المغربي وكان قد نظمها في بريطانيا إبان إغترابه :
يا أرض الحبيب .... كم لي فيك غرام هابي علي طيب .... من ذكراك دوام *** أطراك لو أبين ... كل صباح جديد كم لي فيك شجون ... كل ما بقيت بعيد حبك لي دين ..... قربك لي عيد عاشقاك ما بخون.... غيرك ما بريد وين زرق العيون .... للعينيه سود *** كم لي فيك مراح ... يا أرض الحبيب حنك لي لاح ... شفته قريب قريب شفتو في نور الصباح.... شفتو في سر المغيب
شفتو و الغيد في الوشاح ... لاهية تلعب بالقلوب شفتو في اللهو المباح .... شفتو في الشط الرحيب **** يا مهد الجمال ... ما حبيت سواك أيه بحر الشمال ... و انت النيل حداك صافي يفيض زلال ... عندو جلس ملاك في حسنه الهلال ... في سحرو الهلاك شوقي اليكا طال ... قولي متين أراك
نواصل ..
( ليمو )
08-30-2010, 12:47 PM
صديق الموج
صديق الموج
تاريخ التسجيل: 03-17-2004
مجموع المشاركات: 19433
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة