فى ندوة منظمة (نسوه) بلندن.ممثلوا الحركه الشعبيه يؤكدون حقيقة الانفصال...!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 12:05 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-25-2010, 12:21 PM

عصمت العالم
<aعصمت العالم
تاريخ التسجيل: 04-03-2005
مجموع المشاركات: 3656

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فى ندوة منظمة (نسوه) بلندن.ممثلوا الحركه الشعبيه يؤكدون حقيقة الانفصال...!!



    تحدث فى ندوة منظمة (نسوه) بلندن السيد مارتن مورتات ممثل الحركه الشعبيه ببريطانيا مؤكدا حقيقة ارادة ورغية الحركه الشعبيه والاجيال الجديده من الشباب الجنوبى فى ارادتهم المتعلقه بالانفصال الكامل عن الشمال وتاسيس الدوله الجديده..وان اجراءت يوم 9يناير 2011 بخصوص الاستفتاء ما هى الا ظواهر لن تغير
    كثير فى واقع وارادة الجنوبيين تجاه الرغبه الصادقه فى الانفصال..وان المجموعات الشبابيه الداعمه للانفصال تيارات زاحفه لا يستطيع احدا ان يقف ضدرغباتهاوهى تمثل المستقبل الجديد للجنوب..
    وامن السيد كمال كمبال الامين العام للحركه الشعبيه ه ببريطانيا عن ذلك الاتجاه.ومشيراالى ان مناطق جنوب النيل الازرق وجنوب كردفان وجبال النوبه سوف تلحق بركب الانفصال والارتباط بالجنوب ودولته الجديده...وان الانفصال هو الرد الاعتبارى المباشر لما حصل للجنوبيين من النظام الشمالى فى كل مرافق الحياه وفى التنميه وفى التطور وقد ان الاوان لنكون جاريين منفصلين..
    تحدث فى بداية الندوه الاستاذ الطيب العباسى المحامى عن تحميل المسئوليه التاريخيه للمؤتمرالوطنى والحركه الشعبيه فى مالات كل مايترتب على افراز نتيجة الاستفتاء واستعرض قانون الاستفتاء والرقابه الدوليه المباشره وغياب الاتحاد الافريقى والجامعه العربيه عن ركب المتابعه اللصيقه وطاعنا فى تكوين المفوضيه الخاصه بالاستفتاء...
    وتحدث مولانا الصادق الشامى عن مسببات و مخاطر الانفصال وما يترتب عليها وعن واقع الجنوب الجديدوعن وضع السودان الشمالى بعد الانفصال..مبينا جملة من المواقف السالبه فى معالجة هذه القضيه..
    ثم طرح باسمهندس احمد مخير(كوريا) مبادرته بتسيير مسيره كبرى تستلهم الجنوبين تجاه الوحده من واقع الاجماع الوطنى.والتداخل العرقى والسمات الثقافيه والوجدان المشترك
    ثم اعقب ذلك مداخلات شتى وهى تتحدث عن الاحباط المعنوى الذى اصاب الحضور نتيجه الى اعلان ممثلى الحركهالشعبيه عن ارادة الحركه الشعبيه فى الانفصال وان القرار قد اتخذ..ولا رجعة فيه

    (عدل بواسطة عصمت العالم on 07-25-2010, 12:23 PM)
    (عدل بواسطة عصمت العالم on 07-25-2010, 12:25 PM)

                  

07-26-2010, 07:02 PM

Arabi yakub

تاريخ التسجيل: 01-27-2008
مجموع المشاركات: 1948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فى ندوة منظمة (نسوه) بلندن.ممثلوا الحركه الشعبيه يؤكدون حقيقة الانفصال...!! (Re: عصمت العالم)

    ايضا لم تكن امينا حتى في نقل احداث الندوة كما لم تستطيع كتابة كلمة واحدة عن تصورك انت والحضور عن مشروعكم الوحدوي وكيف يكون؟ وماذا فعلتم من اجل تحقيقه في ارض الواقع؟ بل السؤال الان هل هناك لدي قادة ونخب الشمال تصور ورؤى لوحدة الدولة السودانية في الشمال السياسي؟ وبنفس القدر نحن نعلم ان كل الحكومات في الشمال منذ استقلال قد قاتلت من اجل الوحدة القهرية مع الجنوب.لاستسلامه واخضاعه في اطار المشروع الوهمي للدولة العربية الاسلامية. وفي سبيل هذا قد مارسوا الانقلابات العسكرية بدءا بتسليم عبود السلطة لتصفية شعب الجنوب السوداني او اخضاعهم عسكريا واستسلامهم, ففشل وجاءوا بانقلاب مايو الذي وقع اتفاقا مع الجنوب ثم جاءت المصالحة الوطنية ليعيد لحمة اهل الشمال ضد الجنوب فعادوا ونقضوا الاتفاق واعلنت دولة الشريعة عديل وفق مشروع الدولة العربية الاسلامية.
    حتى جاءت الانتفاضة وكانت مطالب الحركة هي تاسيس الدولة السودانية العلمانية الديمقراطية لجميع السودانيين في اطار وحدة فيدرالية. فرفض القادة الشماليون والنخب الشمالية والحكومة الانتقالية والحكومة المنتخبة ايضا. وبل قد تجاوزوا عمدا شعبهم في الجنوب واقصوهم من الانتخابات, وتركوهم في اتون الحرب العبثي الذي فقد منطق تبريره بالمرة الا انهم واصلوا الحرب.وكانوا يتبارون في جلب العتات الحربي واختلاق النعوت والاوصاف المشينة لدرجة العنصرية في وجه قيادة الحركة التي كانت تقاتل من اجل الوحدة الحقيقية وتاسيس دولة المواطنة العادلة للجميع وليست للجنوب فقط.. واخر التامة قاموا بتسليم السلطة لحزب الجبهة الفاشي ليعلن الجهاد المقدس باسم الله ضد شعب الجنوب في داخل ارضه الذي خلقه الله فيه.وفق مشروع الدولة الدينية في اطار وهم الدولة العربية الاسلامية القائم اساسا منذ الاستقلال كبديل لشعار السودان للسودانيين. وعندما قامت الايقاد في1994 ايضا كان خيار الحركة الاول هو الوحدة وفق انشاء وتاسيس الدولة العلمانية ليتم الاعتراف بالتعدد والتنوع وتحقيق المساواة بين جميع مكونات السودان الحالي وفق نطام حكم ديمقراطي موحد فيدراليا. فرفض نظام الانقاذ, مثلما رفضها من قبل حكومات الاحزاب والفترة الانتقالية .وبنفس الطريق عادت الى الحرب باعلان الجهاد فقط هذا هو الاضافة او الفرق مع الحكومات الاخري التي كانت ايضا الدين ضمن مبرراتها لاستمرار الحرب في الجنوب وان لم تعلن الجهاد صراحة.
    فاستمر الحرب الى ان عاد وسطاء الايقاد مرة اخرى في مشاكوس باضافة خيار اخر وهو اذا اذا رفضت حكومة الخرطوم فصل الدين عن الدولة ليتحقق المساواة والعدالة بين شعب السودان اولا ليتم الوحدة الحقيقية العادلة وفق نظام فيدرالي. فاذا لم يتحقق هذا واصر الحكومة على الوضع القائم وهي الدولة الاسلامية العربية التي تطبق الشريعة وفق رؤية وتصور نخب الشمال وقادتهم. فعلى شعب الجنوب الحق في ممارسة حق تقرير المصير حتى لو يؤدي ذلك الى الانفصال الكامل بقيام دولة مستقلة في جنوب السودان.
    وسوف لن نسمح باستمرار الحرب هكذا في الجنوب السوداني.
    الحركة ايضا توصلت الى عدم جدوى الحرب خاصة الجنوب لوحدها التي عانت كثيرا من ويلات الحروب. وان المعارضة في الشمال قد تركت الميدان بالمرة لاسقاط النظام لا بالحرب ولا بالسلم. وبالطبع قد اختار النظام بكامل ارادته الاحتفاظ بالدولة الدينية في اطار وهم الدولة العربية الاسلامية وعلى شعب الجنوب السوداني ان يمارس حق تقرير مصيره. وهذا في حد ذاته يعتبر فصل كامل لشعب الجوب السوداني وفصل للمرة الثانية او الثالثة كمان؟
    فالفصل الاول يوم رفض مطلب الفيدرالية واعلن السودان دولة عربية اسلامية بدلا عن انشاء وتاسيس دولة السودان للسودانيين.
    والفصل الثاني هو يوم اعلنت الجهاد باسم الله لتبرير قتل شعب الجنوب في داخل ارضهم او خضوعهم بالكامل واستسلامهم.ويومذاك قد جاز دينيا لاي مسلم في الارض الذهاب الى الجنوب للقتال في سبيل الله. فكانت الاستباحة وليس الفصل وحسب.
    ثم اخيرا الاختيار لدولة دينية/عرقية كبديل عنهم وهي ذات الدولة التي اعلنت الجهاد ضدهم واستباحهم فهذه الدولة افضل لقادة النظام من الجنوب بشعبه وهذا ايضا فصل.
    من السرد اعلاه فان حكومات الشمال ونخبهم قد قاتلوا من اجل الوحدة القهرية والفصل ايضا كما اوضحناه بعاليه. والسؤال هو اين الوحدويين من قادة ونخب الشمال؟ ما تصورهم للذي حدث؟ ولماذا لم يقاتلوا من رفضهم للذي هم بالفضل ضد ما حدث ويحدث حتى اللحظة؟ واين مشاريعهم للتحقيق الوحدة الطوعية؟ ولماذا لا يقاتلون من اجله؟ وهنا اقول بوضوح لو هناك مشروع وحدوي متكامل وواضح المعالم يحقق العدالة والمساواة لشعب جنوب السودان المصنف تاريخيا والتي واجهت الحروب لمدة 39 عاما ختاما بالجهاد. فاذا هناك مشروع للوحدة الطوعية تحقق العدالة والمساواة الدائم مقدم من نخب الشمال ورفضتها الحركة الشعبية فنحن على كامل الاستعداد لمقاومة الحركة الشعبية. اما الكلام العبثي الذي ظللنا نسمعه تاريخيا فليذهب الوحدة الى وادي غير ذي زرع؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de