|
Re: الحجاز بدوه عكاز ... ثلاثة رسائل للاستاذ صبرى الشريف و للاستاذ عماد موسى و الاخيرة للقارئ/ة (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
فاما الترتيب فى الرسائل فلا يعنى الاطلاق الانحياز او الافضلية
الأستاذ الفاضل عماد لك التحية و التقدير
دخلت إلى هذا لبوست منذ ابتدارك له "المداخلة الأولى" و ظللت متابعا له إلى هذه اللحظة
قررت ألا اكتب فيه مداخلة و ذلك لانى اسعي على الدوام النأي بنفسي من البوستات التي يكون طابعها الخلاف أكثر منه التوافق في الرأي أو غير ذلك و لكن بعد أن وضحت معالم البوست قررت أن اكتب هذه المداخلة "ناصحا" علني أنال اجر المجتهد..
نحن قوم تجمعنا بقعة جغرافية واحدة اسمها السودان و تعلم ان السودان فيه كثير من الأعراق و القبائل و كذلك مختلف الديانات و المعتقدات و كثيرا ما نجد إن الأسرة الواحدة يعتقد إفرادها أكثر من دين أو معتقد و هذا أمر عادى بل و في كل الحالات لا توجد خلافات او حتى نقاش حاد بين إفراد هذه الأسرة أو تلك و يعيشون في تواؤم و محبة و هذا الأمر ليست محصورا فى جهة بعينها من مناطق السودان و الامثلة كثيرة لا حصر لها . و لعلك تعلم جيدا كيف كان يوجه الرسول صلى الله عليه و سلم نصحه الى من حوله من الناس فكان , و أنت سيد العارفين , يوجه النصح بصورة عامة حتى لا يجرح مشاعر الناس و من باب أولى ألا يشهر بهم و يسئ لهم بذكره أسمائهم على الملي .. و الا نراقب و نتابع الآخرين فى مقالاتهم و كتباتهم ... و أين الدعوة بالتي هي أحسن ؟ و لقد كانت لنا في رسول الله قدوة حسنة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحجاز بدوه عكاز ... ثلاثة رسائل للاستاذ صبرى الشريف و للاستاذ عماد موسى و الاخيرة للقارئ/ة (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
الاخ الأستاذ الفاضل صبري الشريف لك التحية و التقدير أتمنى الا تكترث كثيرا لما ذهب اليه الاستاذ عماد موسى ... و أنت أعلم الناس بنفسك من الناس بعد الله سبحانه و تعالى و نحمد لأخينا و استاذنا محمد السنى دفع الله ان شهد لك بالقوامة و الصلاح و هذه شهادة تكفيك اى اتهام ... تعلم يا صبرى : اننا تعرفنا على كثير من كثير من الإخوة و الأخوات أعضاء المنبر العام باعتبارنا سودانيين و لان الوطن هو القاسم الأعظم بيننا و ليس الدين ... فينبغي علينا التنازل عن كثير مما يقوله الآخرون و نغض الطرف عن كثير ... أعلم جيدا انه من حقك يا صبرى الرد على الأستاذ عماد كما طلب هو ... و هذا من حق مكفول لك و لكن الذى اراه و اقترحه فى نفس الوقت هو : ان تختصر فى الكلام و لا داعى للتطول الذى لا يسمن و لا يغنى من جوع بل و الذى حتما يزيد الطين بلة . . و خير الكلام ما قل و دل ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحجاز بدوه عكاز ... ثلاثة رسائل للاستاذ صبرى الشريف و للاستاذ عماد موسى و الاخيرة للقارئ/ة (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
للقراء الافاضل و الفضليات
نعيش الآن لسنيين عددا فى دولة كندا و التى أتاها الناس من كل أركان الدنيا و هم يحملون معهم معتقداتهم و افكارهم و دياناتهم و لم نسم او نقرأ يوما واحدا ان خلافا و لا حربا نشبت بسبب الدين او المعتقد ... و بالطبع فانه لا حجر على شخص كأين من كان ان يعتنق دينا جديدا ... او يترك دينا كان عليه ... و كثير من الاخوة من بلدان شتى قد تركوا الدين الذى كانوا عليه الاسلام او غيره ... و لم يكن تركهم أو خروجهم من الاسلام او غيره سببا لنا لنناصبهم العداء او نتخاصم او نسئ اليهم على الاطلاق ... هذا ما أردناه و نحن ناس جودة ساكت و نتمنى الا يقع العكاز على رأسنا و الحجاز بدوه عكاز و اخيرا السؤال هو : لماذا المعركة التى بلا معترك ؟؟
و سؤال تانى : لماذا لا يكون السودان مثل كندا.... ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحجاز بدوه عكاز ... ثلاثة رسائل للاستاذ صبرى الشريف و للاستاذ عماد موسى و الاخيرة للقارئ/ة (Re: عماد موسى محمد)
|
أفرد صبري شريطا يظهِر فيه-وكأننا -أنا والأخ عارف الركابي-ارتكبنا جريمة-! بمخاطبتنا لبعض الأعضاء ب"الزميل" فقلت له ياصبري إن كانت "يازميل" جريمة فأرجو أن تخاطبني بها!! وان تترك مخاطبتنا بالشتم والسب والتكفير والوصف بأوصاف السوء بقوله..يا إرهابي..يا تكفيري...إلخ !! أليس هذا منطق سليم..؟ صبري -ياالطيب-إن كان يصلي فصلاته لنفسه.. فعبدالله بن أبي بن سلول المنافق كان يصلي ومانفعته صلاته.. وما فائدة من يصلي لله وهو يسب الله ..بل قد نهى الله رسوله عن الصلاة عليه :-(ولاتصل على أحد منهم مات أبدا ولاتقم على قبره إنهم كفروا بالله ورسوله وماتوا وهم كافرون) وما فائدة من يطعن في شرعه..ويسعى بكل سبيل للصد عن سبيل الله؟ بل ويفضّل العلمانية وحكم البشر على شريعته..وهذا قالها بنفسه كتابة في المنبر.. ألم يحذر ربنا من أمثال هؤلاء؟:( قُل هل ننبؤكم بالأخسرين أعمالا .الذين ضلّ سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا)
| |
|
|
|
|
|
|
|