|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عزام حسن فرح)
|
يا عزااااااام , حمد الله علي السلامة ........ ومنور البورد ياااااااخ.
مكان كان فاضي.... تاني أوعك من بريمة داااك....ههه
_____ نرحب بيك وبعديننرجع لي موضوع البوست.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عزام حسن فرح)
|
احمد محمد بشير
ياخ كيفك ... والله مُشتاقين ... بريمة شِن قدرو على المِتلي يا خوي ... نحنا " عزام حسن فرح " بنحتاج لِحشد كبير لِنُهْزم يا سَيِدي الفاضِل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: صلاح عباس فقير)
|
الحبيـــب ...
بـركــة بالفكــه .. متــى تــم اطــلاق ســراحكم يا جميــل؟
وكــان فكو سراحك عشان جنس دى انشاء الله
بكرى تانـــى يدخلك الزريبــة..
الحبيــب ( المولــد دى انفضــه خــلاص )...
نشـوفـك فى انتخابات 2014م ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عمار محمد ادم)
|
عمار محمد ادم
Quote: يا اخوانا ما كفاية سلام خلونا نناقش الموضوع.. |
يعني ما مُشتاق لي؟ طَيِب ... عارِف العلي؟
غايتو ثقالتك دي يا عمار أصلو ما بِتْخليها ... طَيِب ياخ ... أدخُل في الموضوع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عزام حسن فرح)
|
Quote: أمريكا دي ما قادرة يعني تقبُض على عُمر البشير ولا ما دايرا؟
عمر البشير لامِن يِكون < مطلوق > ده بِيدي زريعه لأمريكا وأندادا إنهم يدخلو البلد ... أمريكا في الأغلب ما بتخلِق المُشكِلة ... أمريكا بتسْتغِل المُشكِلة ... زي ما إنو بِن لادِن كان زريعة لِدِخول أفغانستان والسيطرة على تِجارة الصين ومُراقبة كُل الناس الصُفُر وجعل باكستان النووية قريبة من العين ... وزي صدام ما كان زريعة لِدِخول أمريكا العِراق والسيطرة على البِترول العربي ومُُراقبة إيران العشمانه تكون نوَوِية ... عمر البشير برضو حيكون زريعة لِدخول أمريكا لِلسودان مُستَودع البترول والذهب واليورانيوم وتطمين إسرائيل بِالسيطرة على مِصر النيل وضمان عدم هد إرهاب الإسلامويين في الجوار الإفريقي ... وده حيكون بِفصل الجنوب ... كونِفدرالِية غرب السودان |
في حاجتين نحنا كشعب ما عِندنا فيها أي جُهد : (1) إسم بلدنا الغلط (السودان) لأنو ماف دولة في العالم بِتتسمى بِلون (2) حدود السودان الحالية السواها محمد علي باشا
- المفروض كان الآباء المؤسِسين بعد الإسْتِقلال ينجِرو إسم لِبلدنا دي بِعبِر عن التشكيلة الفيها ، ما مُعظم الدَول الإفريقية غيرت إسم المُستعمر السماهو ليها ، نحنا مالنا ... نحنا ما مُبدِعين في حكاية الأُسوم دي ... ياخ حتى الفرق الرِياضِية ، يِقول ليك هلال الخرطوم ضِد هلال القضارِف ، طَيِب ليه ناس القضارِف ما سمو فريقهم أي إسم تاني؟ ما مُبدِعين كُلو كًُلو ...
- المفروض مِن الأول ما يِخلونا نغني < ماف شِمال بِدون جنوب ... ماف جنوب بِدون شِمال ... كُلنا إخوان > لأنو ده إسمو أُمْنيات ... لكِن الواقِع بِقول إنو خِلال الـ50 سنة الفاتت كان في شِمال بِدون جنوب وكان في جنوب بِدون شِمال وإبدًا ما كُنا إخوان ... ده واقِع ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عمار محمد ادم)
|
عمار
Quote: مقابل السودان البيضان وحتى كلمة كوش تعنى السواد حتى السلطنه اسمها الزرقاء. |
يجوز ... بس لامِن أزهري رفع العلم أكان في الوقت داك في " بَيضان " وألوان أُخرى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عزام حسن فرح)
|
عماد الشبلي
Quote: الكرامة تكون جبنة.. |
أكرِم بِجبنه مالي ... أنا كشوني مع سِتات الشاي ... تعال إتغدا عِندي في أيتُها يوم بنفع معاك (قُراصة بِدمعة جداد + صلطة)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عمار محمد ادم)
|
Quote: بتْصدِق يا أمين حتو مِن هِناك شاتوني ... |
يعني سفيرنا هناك بقي أبو الريش ؟!!
Quote: في حاجة كِده ما مُقنعة أبدًا أبدًا ... أفتكِر الناس ديل إتْغشو في الأول ولامِن إكْتشفو مويتي لبدو لي ومع أول عترا ، طوالي الخور ... غايتو حأشتاق لِزُمرة الأصفِياء ... إنت عارِف هِناك ماف كاكات زي هِنا ده يا أمين ... ياخ إنتو هِنا -معليش يعني- بتْكاكو ساااي كِده ... بقيتو بتْبالغو مرات ... ياخ ودالصايم مُسوي لِكاكو صوره ... إلْتُقِطت لهُ صورة عن عمدٍ وهو في كاكٍِ مِن كاكاتِهِ ... يا حليل ناس " الإطار العام لِلبعد الرابِع المُنحاز لِبَوتقة البنفسج المُنهار على سديم الأفُق " معليش يا أمين نسيت نفسي وسرحت شوية وكِده ... أصلي حديث عهد بِجاي حيُث البساطة على البساطة وأكل البطاطا ... بِالمُناسبة إنتو الأيامات دي بتْناضمو في شنو؟ |
الأيامات دي بناضم في الانتخابات و الأحزاب و عجزنا و ضعفنا و خيبتنا كبشر ، بالعدم الناس بتنتخب في طباز البورد !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: Sharif Nasirladeen)
|
مرحب بريمة
Quote: هل أعتذ رت لأبناء الغرب .. |
في شنو أعتذِر؟
ـــــــــــــــ
ياخ إسمك ما مَوجود تِحِت صورتك ، الداعي شنو تَوجع لينا عيونا تاااني ونقراهو تِحِت مُداخلتك
شايفك يا " ورل " في غِيابي كنت بِتقدِل ، في بوست عبدلحكيم نصر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عزام حسن فرح)
|
حمد لله على السلامة الأخ / عزام فرح وبالله فلفل لينا الموقف السياسي دا فلفلة صاح لأننا كلنا عايشين في نظرية الاستشفاء العفوي من الشكلية المرضية لجوهر الأحداث
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عزام حسن فرح)
|
بريمة البئييييييير ياخي كمان مفتكر انه عزام وقفوه عشانك؟؟ ياخي انت زول وهم ساكت ياخي انت هبلوا بيك في ندوة الدالي وطردوك لانك قعدت تلعب زي الشفع الصغار.. وتانيا انت كنت اول دفعتك وين يا اخوي..؟؟ ياخي كنت بتكتب بشنو؟ باللغة العربية البنعرفها نحن واللا بلغة تانية؟؟ ياخي انت لو ادوك املاء بدر وامل تجيب صفر من عشرة ويكتبوا ليك اعد مع جلد باربعة كبار.. بريمة عليك الله ارقد نوم انت ما قدر عزام..
عملت لينا اهباط
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عبد الحكيم نصر)
|
Quote: شايفك يا " ورل " في غِيابي كنت بِتقدِل ، في بوست عبدلحكيم نصر |
عزام حمدالله علي السلامة ياخي البئئر ده عمل فيها زول خطير وقال لينا انا بطلعكم من جحر الضب رسلت ليهو تحذير مع زول من اهلنا قلت ليهو يزح من ..رفض اها قمنا انا وقمر بوبا قدس الله سره ادبناهو ادب البييئئر لحد ما عملنا ليهو اهباط وقال بلييييييييييييييس ياخي والله رغم الرغم انت برضو ما ذكرته بسوء لما اتكلمت معاك.. بس بريمة زول شوية الظاهر عليه مهبط وعنده شوية بيئئرية في تعامله..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عبد الحكيم نصر)
|
بريمة
Quote: ونفترض أنك أثبت أنا زنجى وأبن زنجى وأبن أبن أبن زنجى .. هل هذا يقليل من شأنى أو شأن أى زنجى أخر .. |
لا ما يُفْترض ... أنا فِعلاً أثبت ده بِالمُستندات وقلت ليك أنا القُروش عِندي كتيرة أحمدالله برسِل ليك واحِد في بيتك ياخُد مِنك عَينه أفحصا في معمل مُحترم ونشوف التقرير حيِجعلك في كوم ناس < دخلوها وصِقيرا حام > ولا تقوم كمان تحيي لينا < سُنن البرامكة > ...
الزنوجة ما عيب ولا عبط العروبة ما عيب ولا عبط العيب المِتْعورِب ، الزنجي العاوِز يبقى عربي؟ والعبط الزنجي الشايِلو وش مِتِل وشك ده وبِقول لينا < عليكم الله أنا ما بشبة أولاد الحسن الثاني >
نحن النوبِيون خالطنا بعضِ الزنوج في جِبال النوبة (قبيلة النيما) فأحدثنا هُناك فرق نحن النوبِيون خالطنا بعض العرب بعد (600) سنة مِن تَوقيع إتفاقِية البقط (الأوس والخزرج) فأحدثنا في السودان فرق
الزنوجة ما عيب ... العيب البتسوي فوقو ده ... حايِم مِن عمود لعمود وبتْجعِر < أنا عربي ودليلي حبوبتي شعر راسا لِنُص ضهرا > دليل في عينك ...
أنت أسَود البشرة + أفطس الأنف + شعرٌ كحبُ الـفُـلْـفُـلِ + ثقافة عربِية = بلال بِن رباح في نسختِهِ لِلألفِية الثالِثة (كُنت عاوِز أُسميك عنتر بِن شداد لقيتك ما نبيل ، فأثناء تَوقيفي ذكرتُني بِسوء في عمود عبدالحكيم نصر هيل النوبيون نمرة كاملة)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: المسافر)
|
بريمة البئيييييييير ياخي كانك اكتشفت الذرة ياخي اولا انا ما حبرر ليك سبب ما حدث لانك محك تقيل وما حتستوعب ثانيا:انا ما اعتقلوني ليلة واحدة انا من سنة 89 ده الاعتقال الخامس لي وبرضو ما كتير.. لانه في ناس ضحت بارواحها.. وبخصوص انه اشتكيك يا بريمة انت اصغر من ان يقف الواحد امامك في محكمة وزول عقلك ضيق فلن اعطيك شرف الوقوف في المحكمة امامي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عثمان رضوان)
|
أخــى الأصـــغــر عـــزام
لـك الـتـحــايا الـطيـبات
وأنـت تــعـود لــتـتـحـفـنا بــحـديـث ممــنـطـق مــدعـوم بــوجــهـة نــظــر قــويـة؛
وإن كـنـا نـخـتـلـف مــعـهـا.
فــقــلـيـل مـمـن يـكــتـبـون فى هـذا الـمـنـبـر يــتـمـعـون
بالـدقـة والـتـمـعـن والـصــبر عـلى الـبـحـث والـتـحـلـيل كــمـثـلـك.
فـأهــنأ بــتـفـردك وصــدقـك وجــرأتـك فى قـول مـاتـؤمــن بـه.
قــلـت أنـى أخــتـلـف مــع وجـهـة نــظــرك وإن كـنـت أحــترمــهـا؛
لأنـنـى مـن جــيـل عــلـم بـعـمـق عــن ترابــط أفـريــقـيـا الـحـضـارى.
وأفـنـيــت عــمـرى مــؤمــلا وعــامـلا مــن أجـل وحـدة أفــريــقـيـا.
وبـحـثـت وتــمـعـنت فى تاريـخـهـا الـطـويــل الـذى يـربــط مـهـد الـحـضـارة البـشــريـة
فـى أرضــنـا الـنـوبـيـة بـكل أصـقاع إفــريـقـيـا.
فـيربـط الـبرنـو والــفـلانـى والـتـكــرور والـزغـاوة فى غـرب أفـريـقـيـا.
والأشــولـى والـنـوبـة والشــاقـا فــى شــرق أفــريـقـيـا.
والأمــازيـق وقـبـائــل الـبربـر الأخـرى فى شــمال أفـريـقـيـا.
والـبـجـة والـصـومـال والـتـقـراى والـعـفـر والارومــو فى الـقـرن الأفـريـقـى.
فالســودان يـاأخــى يـمـثـل الـقـلـب لأفـريـقـيا!
وحــتى جــغـرافـيـا عـلى الـخــريـطـة هـو فى مـوقـع الـقـلـب!
ويـضـم فـى حـناياه كـل الإثـنـيات الأفـريـقـيـة
وجمـيـع اللـغات والألـســن واللـهـجات، مـاعـدا لـغــات الـخـيـوســان الـجـنـوب أفــريـقـيـة.
فإذا مـا أنـفـرط عــقـد الـســودان فـلــن يـكـون بإنـفـصـال الـجـنــوب وحــده!
ولــن يـبــقـى الـجـنــوب عــلـى حـالـه لــو إنفـصـل.
بــل ســيـتــشــرذم ويـتـفـتت حــتى لايـبـقـى مـنه شــى يــعـرف.
وقـس عـلـى ذلك كـل أجـزاء الـســودان الأخــرى الـتى ســتـنـفـصـل.
فأى أمــل ســيـبـقـى لــوحـــدة الــقـارة الـعـملاقـــة؟؟
ولـك الــود دومـــا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عزام حسن فرح)
|
سَيِدي وأُسْتاذي وتاج راسي / عبدالرحمن إبراهيم محمد المُحترم
مُساهماتكُم أكبر مِن أن تُخفى ... وأنا في الحقيقة فرحان جِدًا بِمُداخلتكُم دي ... لأني فخور بِكُم وعاوِز أقْتدي بِكُم
شُكرًا ليكُم كتير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عزام حسن فرح)
|
Quote: خليل ابراهيم : لم أعد من «الإخوان» ولسنا جناحا للترابي ونتحمل «أخطاء» المشاركة في الإنقاذ |
http://www.sudaneseonline.com/ar1/publish/article_7593.shtml ما بقدر أقول إنو تصريح د. خليل ما عِندو عِلاقة بِحديث التُرابي بِتاع < الغرباوية/الجعلي >. د. خليل ما سمعتو قُبال كِده قال إنو جِناح التُرابي المُسلح ، لكِن كان فاهِم إحاءات التُرابي الفحواها إنو العدل والمساواة جِناحو المُسلح ، د. خليل كانت إحاءات التُرابي مُخارجا معاهو ، على الأقل بتظهِر الحركة بإنها عِندها تمويل ضخم وساسة كِبار ... والتُرابي لامِن كان بتجدع ومفهِم الناس إنو العدل والمساواه في جيبو ، كان عارِف حاجة د. خليل ليهو ... أها بعد حديث الترابي بِتاع الغرباوية/الجعلي د. خليل قال إخير بعد ده أوضِح المواقِف ...
حقيقةً الترابي ده أصلو ما عاقِل ، لأنو بِكلامو القالو عن الغرباوية/الجعلي مُمكن تتحقق غايتو ، تقوم فتنة في البلد ... الغرابا الفي المؤتمر الوطني يِنْفُضو يديهم مِن عمر البشير ... ده كلو ممكن يحصل ... بس برضو الأكيد الحيحصل إنو ناس الغرِب حيشوفو التُرابي ، لو صادِق ولا كضاب كعهدِنا بِهِ ، حيشوفوهو عشرة عشرة وده زاتو في صالِح عم عبدالرحيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عزام حسن فرح)
|
Quote: وقال الفريق أول سلفا كير رئيس حكومة الجنوب إن (الذين يتحدثون عن الوحدة هذه الأيام عليهم مراجعة أنفسهم) مشيراً إلى أن (هؤلاء دعموا الانفصاليين أيام الحرب)!! .
لا ينتطح عنزان في أن سلفا كير يعني بقوله عن الذين دعموا الانفصاليين أيام الحرب الحكومة السودانية أو قل المؤتمر الوطني ولا يحتاج قوله هذا مني إلى تعليق إلا فيما يتعلق بعبارة على الذين يتحدثون عن الوحدة مراجعة أنفسهم ذلك أنها تفسر نفسها ولا تحتاج إلى بيان فالرجل يطلب من المؤتمر الوطني الكفّ عن الحديث عن الوحدة!!.
في ذات المناسبة التي أدلى فيها سلفا كير بهذا الحديث كنا قد تطرقنا إلى مقولة باقان أموم التي اشترط فيها تخلي المؤتمر الوطني عن مشروعه الإسلامي إذا كان يريد الوحدة واليوم نكتب عن جهيزة التي قطعت قول كل خطيب فقد جاء رد د. نافع علي نافع على تخرُّصات باقان حاسماً وقاطعاً فقد قال الرجل ــ لا فُضّ فوه ــ إن (من يريدون منا ترك دين الله واهمون)!! . |
http://www.alintibaha.sd/index.php@n=b3b0aw9upwnvbv9jb2...ndumsxrlbwlkptg0.htm
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عزام حسن فرح)
|
الاستاذ عزام فرح
لك التيحة و التقدير
امريكا لازم تجد زريعة عشان تدخل فى السودان و غيره
لانو لو ما عندها زرعية قوية و منطقية فن الراى العام تابلداخلى قوى جدا جدا
فلابد من وجود الزرائع المقنعة و المنطقية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
علشان < زنقه خليل > دي أكان رأي أنو ينضم للمتمردين التشاديين ، لأن القائد العسكري بدون أرض ببقى مناضل وهمي ساي ، ما بكون عندو أي ورقة ضغط يلعب بيها ... تشاد رفضت ... مصر طردت ... ليبيا تعنتت ... الباقي لخليل شنو غير إنو كان ينضم للمتمردين على إدريس ديبي ... ده فن الممكن ... في النهاية الضغوط حتجبر خليل للعودة للدوحة وحيوقع إتفاقية هزيلة تنتهي بيهو محل ما إنتهى مناوي ...
أصلو < العرجا لي مراحا > وخليل ده ياهو الكان زمان < دباب > وكان بقتل فوق الجنوبيين تقربا لله تعالى وأمل في نيل إحدى الحسنَيَين ، أيام < أمريكا روسيا قد دنا عذابهما > خليل ده إنقاذي وكان وزير في حكومة البشير وأحد تلاميذ الترابي المقربين ... يعني ده تخبتو بده ... كيف ممكن الواحد يتعاطف مع زول سيرتو مِتِل سيرة د. خليل ده ... على كده برضو حقو نتعاطف مع حسن الترابي ، ما الحكاية بقت البزعل مع البشير ويمرق بره هيصا الحكم ، ينصب بطل قومي ... ساهله والله ... يعني جوه اللعبة يقتل فينا ويسرق مال الخلفونا ... بره الحكم ننصِبو بطل ونغني بِأمجادو ...
هسع د. الترابي الدخل البلد كلها في كارثة في ناس عاملنو بطل ... بس لأنو بره الحكم ... نفس الحاجة مع د. خليل كان جوه معناها منهم وفيهم ... هسع بره مستحيل يصبح منا وفينا ... لأنو ما كان زول جبهجي ساي ، لا ، كان قيادي وفاعل ومن المقربين ، يعني أي عفن سوتو الإنقاذ هو مشارك فيهو بيدو أو بلسانو أو بالسكوت عنو ... هسع ما يعمل لينا فيها بطل ... أنا لو واقف مع د. خليل ، واقف معاهو علشان مجرم في المعاش بكاوي في مجرم لازال في الخدمة ... واقِف مع خليل مِن منطلق < عدو عدوي صديق >
دي صلوات الناس أكانو بدعو الله إنو يشتت جمعكم ويشغلكم بأنفسكم ويجعل بأسكم بينكُم شديد ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عزام حسن فرح)
|
Quote: في برنامج بابكر حنين < منبر سونا > إكْتشفت إنو د. إبراهيم دقش ، ما بعْرِف يُنْضُم ... أها عدم العِرْفه دي عادت كِتابتو حتو ... في عمودو بِالصفحة الأخيرة < عابِر سبيل > البِكْتِبو في جريدة < الخُرطوم > (طبعة الخليج) عدد الخميس 29/04/2010م كتب التالي : [ ... قبل عقدين من الزمان ويزيد انطلقت تحذيرات بأن الحرب العالمية الثالثة لن تكون حرباً تقليدية لأن محورها المياة، ووقتها أخذت الأمر ببساطة لأن حرب داحس والغبراء وحرب البسوس طافت بذهني، فقلت هل يعود العالم إلى الوراء فيقتتل على بركة مياه أو بئر ماء؟ ... ](إنتهى)
فجيعتي في كلام د. دقش إنحصر في نقطتين قالِن : (1) ووقتها أخذت الأمر ببساطة لأن حرب داحس والغبراء وحرب البسوس طافت بذهني. (2) هل يعود العالم إلى الوراء فيقتتل على بركة مياه أو بئر ماء؟ |
عزام ازيك طبعا يا ولدنا اجمل حاجه فيك بتخت الكلام طاخ ودى سمه نوبيه ..علاقتى بالنوبه هى علاقة نسب وقد لاحظت هذا الامر كثيرا ولاادرى هل يرد ذلك لطبيعة المنطقه ام ان النوبه بما تراكم عندهم من حضاره توصلوا الى ان اقصر الطرق هو قول الحقيقه مهما كانت موجعه وصادمه..بالعوده الى عمك دقش انا اعتقد اننا فى السودان مصابين بداء الكنكشه . السياسى لا يتقاعد ولا يرضى فى حياته الا بلقب الزعيم او الراحل والتى لايسمعها..الكتاب يجترون نفس المفردات ليؤذوا مسامعنا اضافة الى مفردات الخرف غير المبكر انظر الى ما قاله عمك (داحس والغبراء) عليك الله دى قلع بيها من وين (وبركة ماء) ده كلام ده غايتو يا عزام الله يكون فى العون.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: د.محمد بابكر)
|
د. محمد بابكر (النسيب الحبيب) كيف حالك؟ علك طَيِب ...
Quote: وقد لاحظت هذا الامر كثيرا ولاادرى هل يرد ذلك لطبيعة المنطقه ام ان النوبه بما تراكم عندهم من حضاره توصلوا الى ان اقصر الطرق هو قول الحقيقه مهما كانت موجعه وصادمه.. |
بعد الزول يِفوت عُمر < الأربعين > بشوف إنو ماف وقت < للتجمُل > خصوصًا بعد ما يِكون خاب ظنو مِن عدم ورود أي نوع مِن < الرسائِل > السماوِية ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عزام حسن فرح)
|
سلام اخي عزام
Quote: أنا لو واقف مع د. خليل ، واقف معاهو علشان مجرم في المعاش بكاوي في مجرم لازال في الخدمة ... واقِف مع خليل مِن منطلق < عدو عدوي صديق >
دي صلوات الناس أكانو بدعو الله إنو يشتت جمعكم ويشغلكم بأنفسكم ويجعل بأسكم بينكُم شديد ... |
نفس الشعور والله
خليه يواصل في السافوته دي لعمر البشير الى ان يقضى الله امرا كان مفعولا
__________________________
تحياتي، وانا من المعجبين بكتاباتك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عزام حسن فرح)
|
مُلخص المقال الذي كتبه الكاتب حامد إبراهيم حامد في الراية القطرية عدد اليوم الأحد 13/06/2010م تحت عِنوان < الثالوث الذي يُخيف مِناوي > :
[ يبحث المؤتمر الوطني عن قُوة دارفورِية تحِل أزمة النازِحين التي عجِز عن حلِها مِناوي مِنذ توقيع الأخير إتفاقِية سلام مع حكومة الخُرطوم عام 2005م في أبوجا هذِهِ الأزمة التي فشِلت عن حلِها الحركات الدارفورِية المُسلحة التي تم إسْتِرْضائِها بِحقائِب وِزارِية ووِلائِية ، وهُمْ أبو القاسِم إمام (حركة تحرير السودان الأم) وأبو ريشة (حركة العدالة والمُساواة جِناح السلام) وإبراهيم مادِبو (حركة تحرير السلام جناح السلام) وعبدالرحمن موسى (حرحة تحرير السودان الإرادة الحُره) .
سلام الدوحة الذي بين المؤتمر الوطني وبين حركتي العدل والمساواة وحركة التحرير والعدالة ، تُُهدِد مَوقِع مِناوي بِالخُرطوم الضعيف أصلاً وسط الزخم الدارفوري الداخلي الشريك بِالحكم والمعارَض الذي يحمِل السلاح أو الذي يُفاوِض المؤتمر الوطني. وورطة مِناوي تتمثل في أنهُ شريك غَير ذي جدوى لِشُركائِهِ (المؤتمر الوطني) لأنه لم يُحقِق لهُم ما كانوا يطمحون ، وهو عدو للآخرين مِن رِفاق الأمس (الحركات المُسلحة الدارفورِية) ] (بِتصرُف)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عزام حسن فرح)
|
طبعا يا ولدنا اجمل حاجه فيك بتخت الكلام طاخ ودى سمه نوبيه ..علاقتى بالنوبه هى علاقة نسب
الدكتور محمد بابكر
سلام الله عليك
والله بصراحه كده الواحد يسمع كلام ذى ده من دكتور ليه مكانه مرموقه فى حزب سياسى كبير واستاذ فى هنطا كولج من اشهر جامعات امريكا بيشعر بنوع من الاحباط ،يعنى انت لو ده اعتقادك يبقى الناس الذينا ديل يقولو شنو ؟شوف يااخوى انت دما وشكلا وعقلا وعادة وتقاليدا نوبى لاغير لك التحي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عزام حسن فرح)
|
لِتغطية أعمال < أحمد هارون > القذِرة في دارفور ... تم رصد ميزانِية ضخمة لِتسيير وِلايتِهِ ... فكانت الطُرُق العابِرة والداخِلِية وبِالأمس إنتهى التعداد (سُكان/مساكِن) ميزانِية ضخمة لإنشاء وتأهيل الملاعِب الرِياضِية والمدارِس ... هذا جَيِد وإن كان النِفاق ظاهِر وبَيِن فيه ... فقط يجِب العِلم ، بِأن هذا الصرف مِن < أموال > عم عبدالرحيم ... بَينما إنْهاء حياة 10 ألف إنسان مدني [حسب الخِطاب الرسمي لِدَولة البشير] مِن < أعمال > الله تعالى وحدهُ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عزام حسن فرح)
|
إغلاق صحيفة العُنْصُري (خال) البشير ... بتدي مجال أكبر لِنجاح أعمال علي عثُمان محمد طه ، الرحل جِهة الجنوب ، إنو يِمرِر أجِندة المؤتمر الوطني ... الأجِندة البِتحاول إنْقاذ < ثَروات > الجنوب وإخماد < ثورات > مؤيِدي الإنفْصال ...
عِندنا مرجعِِية لزواج المرأة ... مِن ضِمْن خِيارات النِكاح أن تُنْكح < لِمالِها > و< حسبِها > ده بِإفْتِراض أن مقاييس الجمال في عيون الشِمالِيين لا تتعدى نجوم لبنان ومِصر التي كانت ... أرى أن تغري الإنقاذ مُتحرِكاتِها الشِمالِِية بِالسعي لِلزواج مِن جنوبِيات ، وتمهيدًا لِهذا المسعى ، تقوم الإنقاذ بِتمليك كُل فرد مِن مُتحرِكاتِها ولِمن يرغب مِن غَير أفراد المُتحرِكات : شنطة شيلة + مُعينات فتح بيت في الجنوب (أرض سكنِية + أرض زِراعِية + رأسمال لِزِراعة موسِمين + عدد (2) بقرة + عدد (10) شِياة) بِالإضافة لِتحمُل الحكومة < المهر >
والله ده الحل الوحيد < الجاذِب > والمنطِقي وفي المُمْكِن ... زَوجه بِمالا وبحسبا وإعانة مُحترمة لِحياة واقعِية في بلد جميل ... تاني شنو؟
(الجنوبِيات الفي الخُرطوم همِلوهُم ... ديلَنْ عارفين عفنا قدريش)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عزام حسن فرح)
|
كتبت بِالأمس الأربِعاء 07/07/2010م (أعلاه) :
Quote: إغلاق صحيفة العُنْصُري (خال) البشير ... بتدي مجال أكبر لِنجاح أعمال علي عثُمان محمد طه ، الرحل جِهة الجنوب ، إنو يِمرِر أجِندة المؤتمر الوطني ... الأجِندة البِتحاول إنْقاذ < ثَروات > الجنوب وإخماد < ثورات > مؤيِدي الإنفْصال
|
واليَوم الخميس 08:07/2010م جاء بِالأخبار ما يؤيِد قَولي بِالأمس:
Quote: ويقول بعض المحللين، إن الرئيس السودانى عمر حسن البشير وحزب المؤتمر الوطنى الذى يتزعمه يقومان بشن حملة لإقناع الجنوبيين بالتصويت لصالح الوحدة فى محاولة للحفاظ على السيطرة على نفط الجنوب، ومن المتوقع أن يصوت الجنوبيون لصالح الانفصال. |
http://www.sudaneseonline.com/ar3/publish/article_1832.shtml
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي (Re: عزام حسن فرح)
|
بإدناه مُداخلة لي في عمود في سابقة خطيرة : مساحة من دارفور تمنح للولاية الشمالية. (مع التصرُف)
صَوت الشِمال المُطالِب بإنْفِصال جنوب السودان أصبح عالي وعالي جِدًا ... الجنوبِيين عِرفو حاجة ... وده برضو الأنا وغيري العاوزين نعمِلو من الغرابا الكانو البِكْسو الكعبه ديل (والله ذكرتوني بإسماعيل الأزهري كُل ما يِقولو ليهو حاجة يِقول : أنا رفعت علم الإسْتِقلال) نقول لو الغرابا شاعرين إنهم مظلومين ، طوالي < كونفيدرالِية > أو < إنْفِصال > ونشوف الدلع البِتْدلِعو ليهُم حكومة السجم دي حدو وين ... ياخ نِحنا بِقينا يا الله يا الله بِنقدر نفرِق بين < الآذان > في تِلِفِزْيون السودان وبين < الحمري > حكومة مُنافقة ... قُبال < نيفاشا > كرهونا بعرض الآلات الموسيقِية لِلقبائِل الجنوبِية ... أنواع أكِلُمْ ... لِبِسُمْ ... نشاطُمْ الإقْتِصادي ... وتعال شوف الجنوبِيين في الخُرطوم كيف بِقو يتعاملو مع البشر ، إفْتِرا غريب ... ياخ العربات الراكْبِنها كانت بِدون رقم ... البوليس يِوقِف الجنوبي ويسْألو وين النِمَر يا زول ... يِقول ليهو ماش أرخِصا في جوبا ... الإعْتِداءات عُقُب إشاعة قتل جون قرنق السووها الجنوبِيين في العاصِمة ، كانت نتيجة لِدلع حكومة السجم دي لِلجنوبِيين ... هسِع دور الدلع وصل للغرابا ... ما قلت ليك حكومة مُنافقة ... أنا وغيري لو الغرابا عاوزين يِنطِطو لينا ، بِنطالِب ليهم بِالكونفيدرالِية أو بِالإنْفِصال وغصبًا عنهُم كمان ... طبعًا الكونفيدرالِية أو الإنْفِصال ديل طلبين ساهلات جِدًا نصل فيها < نحن > لِغايتنا فوقا ، حقو الغرابي يِفكر في الحِكاية دي شوية براهو ومُمْكِن يِسْتعين بِجنوبي ...
دلع الجنوب خلاص إنْتهينا مِنو ... هسِع قبلنا على دلع الغرابا تاااب ... وحكومة السجم دي عِندها مِن الموبِقات ما هو كفيل بِمُساعدتنا في ها الأجِنده ... لأننا بنقول ليها رِسالة واضحة جِدًا < يا حكومة الإنقاذ أخير ليكي تسْتعبدي نِحنا أهل الشِمال المُسْتكينين الخاضِعين الخانِعين المُربِع ايدينا ، مِن إنك يا حكومة تحاولي تسوي ها الإسْتِعْباد والحريق باقي في الجنوب والغرب > الرِسالة دي مُغْرِية جِدًا لِزول مطلوب القبض عليهو دولِيًا وحصانتو الوحيدة هي شعبو وأبناء جلدتو ... علشان كِده الحكومة المِعفِنه دي زي ما غنت معانا أُغنِية < إنفِصال > جنوب السودان وكرستو ، بِإطلاق يد سلفاكير في الجنوب وتأجيج نيران العُنصُرِية بِصحيفة الطَيِب مُصطفى ... برضو حتغني معانا غصبًا عنها أُغنِية تنفيذ الكونفيدرالِية أو إنفِصال غرب السودان نِهائِيًا ... وصوت الكونفيدرالِية أو الإنْفِصال مِن قِبل الشِمال النيلي ، لِلدُول ذات الشهِية المفتوحة لِليورانيوم والبِترول والمعادِن البِباطِن أرض غرب السودان ، حيكون وقع ليها فوق جرِح ، وبرضو حتغني معانا نفسسسس الأُغْنِية ...
ما تقول لي في مُشْتركات بِين < أولاد البحر > و< أولاد الغرب > كُل المُشتركات دي أنا عارِفا زي جوع بطني ... لكِن المُشْتركات دي أكان دين أو لحمه (قرابا) أو تاريخ واحِد ، ما شالت الغبايِن ... أها نكضِب ونظل ندور تاااااني 50 سنة في حروبات أهلِية فوق بهايِم عرب دخلو زِراعة غرابا ويِموتو كُتار وتجي الحكومة تدفع مِن حُر مال البلد الدِيات ، ياخ المُسلسل بِتاع الهبانِية/المعاليا دي مِسِخْ تب ... أها الحاجات المُشْتركة بين قبايِل غرب السودان في ذات نفسها ما حفظت دِماهُم في بعضهُم ، علشان كِده سيبك مِن إنو بتجمع الناس مُشْتركات بتخلي الغبايِن تموت ... أنا عندي أهل في غرب السودان ... غرب السودان الحقيقي ، الإفريقي ، وبطالِب (بعد ما إنتهينا مِن الجنوب) بِتطبيق نِظام الكونفيدرالِية لِحُكم غرب السودان ، ما نفع طوالي بنطالِب بِإنْفِصالو ...
أنا بفهم إنو الواحِد يِطالِب بِحقو ... بس يِقوم محمد آدم الحسن (الرابِط أعلاه) يِعَنْوِن عمودو بِـ< مساحة من دارفور تمنح للولاية الشمالية > شوف كلِمة < تمنح > دي كيف بِالله مُعبِره ، العِنوان ده بعْتبِرو أنا وغيري (غيري دي بِالمُناسبة قاصِد بيها الكُتلة المؤيِدة لأي زول بِتْدلع فوق راسنا ، إنو يِنفصِل كونفيدرالِيًا أو نِهائِيًا) بنعتبِرا أنا وغيري بِداية مُسْتترة لِتخَويفنا < نحنُ > يعني < هرشه > وكِده ... أها < نِحنا > الهرشه دي زاااااتا < كُنا > عاوزينها تجي < منكُم > علشان نغني أُغنِية < يا غريب يلا لِبلدك >
أفتكِر كِده الرؤية بِقت واضحة
| |
|
|
|
|
|
|
|